الأخبار
أخبار إقليمية
علي الهواء مباشرة حسين خوجلي يشن هجوما علي النظام و يدعوالشعب للتظاهر
علي الهواء مباشرة حسين خوجلي يشن هجوما علي النظام و يدعوالشعب للتظاهر
علي الهواء  مباشرة حسين خوجلي يشن هجوما علي النظام  و يدعوالشعب للتظاهر


10-03-2013 11:41 PM
حسين خوجلي يشن هجوما علي النظام و يدعوالشعب للتظاهر

دعا الاعلامي حسين خوجلي المواطنين للتظاهر غداً بسبب سؤ الاوضاع في البلاد و شن حسين خوجلي هجوماً مفاجئ علي الهواء مباشرة في برنامجه عمود علي الهواء الذي يبث علي قناة امدرمان
وتواردت الانباء عن اعتقاله من مكتبه بالخرطوم مساء اليوم


تعليقات 56 | إهداء 0 | زيارات 33055

التعليقات
#791015 [مدروش]
5.00/5 (1 صوت)

10-05-2013 04:14 PM
رد على الاشعري
والله عفيت منك ما قلت الا الحق يسلم يراعك


#790891 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 02:26 PM
العب غيرها .


#790766 [جنيقراي]
1.50/5 (2 صوت)

10-05-2013 12:46 PM
هذا المنفوخ والمدعو حسين خوجلي رجل عنصري انتهازي لايفوت اي فرصة تاتيه واليوم رأي بأم اعينه مركب الانقاذ تخرقه الثورة وقد عال علي الغرق ... هذا الرجل مثله ومثل الخال الرآسي ... حسين خوجلي الفاشل رجل يلمع نفسه كثيرا جعل من مدينة امدرمان زات الارث الحضاري الجميل المتجانس الذي لايشبه جعل منها قناة ضبابية لاتشبه اهل امدرمان ولاصلة لهم بها بوق ينطح منه الفشل والسقوط في زمن الهرج والمرج والخراب ...


#790694 [MAHMOUDJADEED]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 11:37 AM
المبادئ هي المبادئ ويجب أن لا يكون (.... ) كالمومس تئن تحت ناكحها وأُذنها على الطارق .


#790199 [الاشعرى]
3.50/5 (5 صوت)

10-04-2013 08:22 PM
الاخوة المعلقين علي علي ماقمت بنقلة علي صفحة الراكوبة
اولا انا لااعرف من هم السائحون وانشاء اللة يسيحون مثل ماسوح المتاسلمين الكيزان الحرامية دمنا كلهم سجم في رماد واللة
والسائحون ما هم الا انقاذيين سكتو عن الفساد والسرقة وقتل الابرياء في البداية
والاسلام السياسي فشل ومشروعهم الحضاري فشل
والمثل بقول عدو عدوك صديقك في بعض الاشياء لذلك اسمحو لي بنشر التعليق لانة يكشف الكثير للبعض

هولاء هم الذين يتاجرون بالدين :

الرجل الذي يحمل مطرقته ومسماره ليغرسه عميقا فى راس نقيب الاطباء يومها ويتركه جثة هامدة لم يكن يقرأ رأس المال لكارل ماركس وانما كان يتلو القرءان ويبكى في صلاته.

والرجال الذين قتلوا المهيب وشمس الدين وابو الريش لم يكونوا يقرأون كراسات السجن لغرامشى وانما كانوا يقرأون ظلال القرءان ومعالم فى الطريق ويصومون الاثنين والخميس.

والرجال الذين اطلقوا الرصاص على على أحمد البشير امام زوجته واطفاله واردوه قتيلا لم يكونوا يترنحون من الخمر وانما كانت فى جباههم غرة الصلاة ومحجلين من الوضوء.

والرجال الذين عذبوا ابو ذر على الامين حتى تمزقت كليته لم يكونوا رجال السافاك ولا الموساد وانما كانوا رجال امن دولة المشروع الحضارى.

والرجال الذين اطلقوا النار على البسطاء فى بورتسودان وقتلوا 29 شهيدا اعزل لم يكونوا عناصر الحزب الشيوعى الروسي ولا النيقرز وانما كانوا رجال المؤتمر الوطنى.

والذين قتلوا شهداء كجبار لم يكونوا رجال كاسترو فى كوبا ولكن كانوا رجال عمر البشير الاسلامى.

ومن اطلق الرصاص على طلاب الفاشر ونيالا لم يكونوا قادمين من حزب الليكود الاسرائيلى وانما كانوا رجال حزب نافع وعلى عثمان الاسلاميين.

والبرلمان الذى احل الربا لم يكن برلمان الجبهة الثورية وانما برلمان الحركة الاسلامية جناح المؤتمر الوطنى.

وكل المختلسين للزكاة والاوقاف وشركة الاقطان وخط هيثرو وفاسدى التقاوى وووو..لم يكونوا علمانيين اواعضاء الحزب الشيوعى او بعثيين وانما رجال المؤتمر الوطنى.

والطيران الذى لم يستثنى امرأة او طفلا اوشيخا اوشجرة فى دارفور لم يكن طيران دولة علمانية وانما كان طيران حكومة السودان الاسلامية.

و(الذين يكنزون الذهب والفضه) لم يكونوا فاروق ابوعيسى ونقد وفاطمه احمد ابراهيم..وانما البشير واخوانه والمتعافى وعبدالباسط حمزه وجمال زمقان وكرتى ووووو كبار الاسلاميين.

والاسلام الذى نعرفه ونؤمن به يكلمنا عن امرأة دخلت النار فى هرة..فقط(هرة) ورجال امن البشير يتعاملون مع اكباد الناس واطفالهم كانهم اقل من القطط.

واعلامهم يحدثنا عن (احتمال) تسلل الجبهة الثورية ونحدثهم (يقينا) عن قتلهم لاخوانهم من قبل وبطشهم وسحلهم للناس برصاص الامن والشرطة.

والاسلام الذى نعرفه ليس اسلام المؤتمر الوطنى الاسلام الذي يستحل الربا والدم الحرام ، فاسلامنا يعلن ان من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر فلا صلاة له.

ويحدثوننا عن اسلامهم ونحدثهم عن عجل السامرى ..وعن كذب السامرى وهو يقول ( هذا الهكم واله موسى).

فعن اى وحدة صف تكلموننا..وعن اى مواجهة باطل وعن اى حركة اسلام!!

الاسلام الذى نعرفه يبكى على جثة يهودى تتفلت الى النار.

الاسلام الذى نعرفه يمشي بين الناس يعدل ويقسم بالسوية..ويتحمل الاذى وينشر القسط ويقتص من الرسول عليه الصلاة والسلام فى طعنة مسواك..اسلام يقضى بالدرع ليهودى من خصمه امير المؤمنين على ابن ابى طالب… اسلام يقاسم ابن امير المؤمنين عمر ابن الخطاب ماله لشبهة فقط شبهة وليس جريمة…

اسلام يستشعر المسئولية عن بغلة تعثر فى العراق.

اسلا م يدعو على الظالم (اللهم من شق على امتى فأشقق عليه).

اسلام يقوم فيه عوام الناس اعوجاج اميرهم بحد سيوفهم.

اسلام يحس بالناس (ليس منا من بات شبعان وجاره جائع الى جواره).

اسلام جاء انحيازا للفقراء والمحرومين والمستضعفين والمستعبدين تحريرا وارتقاءا.

ذلك الاسلام الذى نراه وسط الناس فى مايو والصحافات والكلاكلات والثورة وامبدات والحاج يوسف وفى كل قرى السودان وعند عوام الناس.

اسلام هؤلاء هو اسلامنا واحب الينا من اسلام المؤتمر الوطنى.

فقط سنسمع نصيحتكم فى دعوتنا للوقوف فى وجه الفاسدين والمخربين واللصوص.

ولا لصوص ولافاسدين ولا مخربين اكثر منكم.


ردود على الاشعرى
United States [عبدالرحيم] 10-05-2013 11:42 AM
والله صدقت .. و ماقلت الا الحق .. يسلم فمك.


#790197 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 08:20 PM
رحم الله الاستاذ والمفكر محمود عبدالله برات في محاضرة قيمة سنة1983 بعنوان من هم الاخوان المسلمين وما هو الاتجاه الاسلامي فند داوي المنشق من الاخوان المصريين ان اتفقنا ام اختلفنا معهم واعطى جماعة الترابي سبعة اسماء منها عملاء المخابرات الامريكية ولو تريد ان تعلم صدق هذه التسمية كم واحد من الجبهجية عنده الجنسية الامريكية وسماهم اتباع الياء كوهين وسماهم اتباع قوم الباقي تموه براكم وغيره من الاسماء وقال برات حينها انني حذرت الاخ صادق عبدالله عبد الماجد من هذا الشاب الذي يقرا القران منبطح لكن الصادق ما سمع كلامي وبعدها جاب مصيبة سماها الاتجاه الاسلامي انتهى كلام الدكتور برات الشاهد ان هؤلاء كما فعلت امريكا ببن لادن فالحرب على الاتحاد السوفيتي وتعاونت معه ثم جعلته عدوها رقم واحد هؤلاء الشرزمة هم عملاء للسي اي ايه واخر الخدمات التي قدموها كانت في عهد بوش الابن حين قال رامسفلت لقد وجدنا كنزا من المعلومات في السودان فهم مسخ شيطاني سلطه الله على البلاد والعباد نعوذ بالله من شرهم اما حسين خوجلي فنقول له ءالان وقد عصيت Game is over bye bye hassona


#790148 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 07:14 PM
ان غدا لناظرة لقريب


#790070 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 06:07 PM
رد ل [الاشعرى] ، [السيــــــــــــــــــــــــــــــول]
و رغم إتفاقي مع تعليق [aml altom] ، إلا إنني لا أتفق مع تشبيهم بالرجال !
لقد عرف الشعب حقيقة هؤلاء المدعين الكاذبين ، و لا داعي أن أدخل في تفاصيل معروفة للجميع .
لقد شرفنا المولى عز و جل بتسميتنا "المسلمين"
"هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمْ الْمُسْلِمينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ"
روى البخاري ومسلم من حديث طارق بن شهاب، عن عُمر بن الخطَّاب - رضي الله عنْه - أنَّ رجلاً من اليهود قال له: يا أميرَ المؤمنين، آيةٌ في كتابِكم تقرؤونَها، لو علينا - معشرَ اليهود - نزلت لاتَّخذنا ذلك اليوم عيدًا، قال: أيّ آية؟ قال: "الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلامَ دِينًا" ، قال عمر: "قد عرفْنا ذلك اليوم، والمكان الَّذي نزلت فيه على النَّبيّ - صلَّى الله عليْه وسلَّم - وهو قائمٌ بعرفة يوم جمعة"
فهل نزلت رسالة سماوية جديدة غيرت من الإسم ، أم إنه شئ آخر .
و حسب علمنا ، فقد كان نبينا محمد صلى الله عليهم و سلم هو خاتم الأنبياء ، و لم يوحى لأحد من بعده .
"الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإسْلامَ دِينًا"
"وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلاً" صدق الله العظيم .
فماذا تعني كلمة (الإسلاميين) و (الأخوان المسلمين) .
أهي رسالة جديدة غير التي آمنا بها .

لقد إدعي اليهود أن التلمود هو التعليمات الشفاهية التي تلقاها موسى ، و قام علماؤهم بكتابة التلمود بعد 1900 عام من نزوله على موسى . في اليهودية العصرية تعد الشريعة الشفوية (التلمود الأورشلمي و التلمود البابلي) ، التفسير والتقاليد أكثر من وصايا التوراة المكتوبة أهمية. وحسب طريقة الهلاخاه العصرية توصيات الحاخام لمجتمعته كأنها وصايا من عند الرب، ما دام الحاخام يتابع مبادئ الإفتاء المجمع عليها في الطوائف اليهودية. ومع أن التوراة تعتبر كتاب مقدس، تختلف وصايا الهلاخاه كثيرا عما يكتب في التوراة حرفيا، ويجب على اليهودي المتدين اتباع وصايا الهلاخاه وليس نص التوراة الحرفي.

" فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ" . صدق الله العظيم .

قد يقول الأسلاميين أن هذه التسمية أطلقها عليهم الإعلام ، و مع أن هذا غير صحيح حيث تنشر التسمية في جميع أدبياتهم و و منشوراتهم ، لكن ما تعليلهم لتسمية (أخوان مسلمين) ، التي أطلقها مؤسس الفكرة .
و هم إذا ميزوا أنفسهم بهذه التسمية ، فماذا نطلق على من لم ينضم إليهم ، من عامة المسلمين ، و هل يعتبرونهم متساويين معهم ؟ بالطبع لا . فالجماعة لديها لوائح و تنظيمات هيكلية ، و أسرار ، لا يمكن مشاركتها !
و حتى في داخل التنظيم ، لا يتساوى كل أعضاء التنظيم في حجم الأسرار و المسؤوليات ، إنما يعتمد على لوائح الترفيع الداخلية السرية .
لا يثق هذا التنظيم ، إلا بكوادرهم التي إنضمت إليهم و هم في أعمار صغيرة (مرحلة المراهقة و أقل ، و تجاوزوا القاعدة قليلاً بقبول من هم في أعمار طلبة الجامعة . لماذا ؟ حتى يضمنوا أن الكادر قد تم عزله من المجتمع (غسيل المخ الرسالي) ، و حشو رأسه بفكرهم و تعاليمهم الظلامية .
هل كشف أياً من المشتركين في مسرحيات الإنشقاق من الجماعة ، أي أسرار أو تفاصيل عما حدث له في مراحل ترقيه في هيكلهم التنظيمي (د. على الحاج ، عبد الوهاب الأفندي ، التجاني عبد القادر ، المحبوب عبد السلام ....و غيرهم) ؟ بالطبع لا ، إنما يطلقون بالونات تلميعية تحقق أغراضهم ، سواءً أن كان رفع اسهمه في صفوف الجماعة ، رفع سقف المطالبات ، أو التسويق لفكر جديد ، و ما أخاله إلا خداع و مكر ، قصدوا به إستمرار الفكر .
و هذه من بنات أفكار حاخامهم الأكبر (الترابي) ، و هذه رؤيته الإستراتيجية في إستمرار الفكرة .

أهذه رسالة سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم ؟

الطبيب الفليسوف اليهودي (1135 – 1204) كان رئيساً روحياً لليهود و ألف كتاب "دلالة الحائرين" في أحكام الدين الموسوي . ألا يذكركم عنوان الكتاب بالتسميات الحديثة المتبعة في الرسالات الجديدة !


إلهي ، إنهم شُذَّاذَ الأحزابِ، ومُحرفي الكَلم، ونَفْثَةَ الشيطان، وعُصبةَ الآثامِ ، وقَتَلةَ الأبرياء، ومُبيدي أبناء دارفور، ومُلحِقي قبيح الأوصاف بالشعب ، ومؤذِي الشعب السوداني ، ملِئتْ بُطُونُكُم من الحَرَامِ و قوت شعبنا وطُبِعَ عَلى قُلُوبِكُم ،
إلهي ، إنَّهم قد ظلمونا، وأنت ربُّنا عليكَ توكَّلنا وإليكَ أَنَبْنَا وإليك المصيرُ .


ردود على الفقير
United States [الساكن جوبا] 10-04-2013 10:20 PM
يا الفقير قول لينا ديل ماسونيون و ريحنا ... كل أعمالهم تدل على ذلك .


#790052 [osman abdel rahman]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 05:44 PM
و الله إحترنا عديل فى الشى الحاصل الان فى السودان
قبل ايام هذا الرجل الناعم كان جالس فى المؤتمر الصحفى للبشير و لم يقل شيئا بل كانت هناك مداعبة من الرئيس له و ضحك لها الحاضرون !!!!!!!!!!!!!!
يعنى الجد شنوا ؟


ردود على osman abdel rahman
United States [قارسيلا] 10-04-2013 10:32 PM
الرجل الناعم.........ههههههههههههه دا من اثر الوضوء ياشيخ عثمان.
تسلم يارجل.


#789970 [kjhg]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 04:21 PM
كل الجهد يجب ان يوجه الى النضال ورحبو بكل اتى اليكم الى الامام الى الامام يا رجال


#789959 [ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 04:12 PM
late better than never ...thanks Hussein khogaly


#789862 [khalid altayeb]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2013 01:49 PM
حسين خوجلي وامثاله يرون ان مصالحهم الخاصة مع النظام اصبحت في خطر وذلك يسعون لايجاد موطئ قدم لهم وسط النظام القادم الجديد..!!ولكن لامجال للفساد والمفسدين ولامجال لاعادة سيناريو (عفا الله عما سلف ).


#789759 [كلحية]
4.00/5 (1 صوت)

10-04-2013 11:39 AM
يا سادة كل من يقفز من سفينة الإنقاذ الغارقة وينضم الي صفوف الثورة والثوار ، نرحب به ولكن الي حين .سيكون خصما علي السلطة وإضافة للثورة أيا كانت هذه الإضافة .عندما تنجح الثورة ويتم " فرز الكيمان " فرزا بينا لا " غباش " فيه ، عندئذ نحدد كل من : ( قتل أو عذب أو نهب أو سرق أو تعدي على ممتلكات الدولة مستغلا سلطته أو إرتكب جرماُ خلال ربع قرن من عمر الإنقاذ ) تتم إحاتهم الي العدالة .لاترفضوا القاقزين الآن من سفينة الإنقاذ التي تغرق في هذه المرحلة من عمر الثورة ( مرحلة الحشد والإصطفاف ) الثورة مراحل ومسارات وتكتيك حتي تبلغ أهدافها.


ردود على كلحية
United States [عجرفة] 10-04-2013 02:36 PM
كلامك مظبوط خلي ينط من السفينة الان
حتي يضعف النظام ونحمد الله الذي جعل الفتنة بينهم
بس عافنهم كلهم (( والطهارة بعدين ))

European Union [ود المك] 10-04-2013 02:09 PM
مفروض أول حاجة يعتذر للشعب السوداني عن السخافات والوهم بتاع التسعينات ,


#789742 [Mazin]
3.50/5 (2 صوت)

10-04-2013 11:15 AM
ما دام الجق..... ده دائر ينط من المركب معناها البشير أكل نيم أيامه قربت


#789732 [ابو دلوكة]
2.25/5 (3 صوت)

10-04-2013 11:06 AM
ﻻ اصدق هذا هل انا في حلم وإن حدث ذلك فأبشر لقد بديت تكفر عن سيئاتك عقبال للخال الرئاسي اللهم اهديهم قبل الطوفان وإذا كان تم اعتقالك حقيقة طالب بزنزانة خمس نجوم اوعك من حراسات الشماسة احسن ديل بعملوا عمايل وحشة شد حيلك


#789726 [ابو دلوكة]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 11:00 AM
هل انني في حلم ﻻ اصدق ذلك عقبال للخال الرئاسي اللهم اهديهم إلى طريق الحق قبل الطوفان أذا أعتقلت حقيقة أنصحك ان تطالب بحراسة خمسة نجوم اوعك من حراسات الشماسة ديل بعملوا عمايل مش كويسه


ردود على ابو دلوكة
European Union [كلحية] 10-04-2013 01:40 PM
ولكن يا أبو دلوكة هل سجن الثورة فيه 5 نجوم ؟ لقد شفنا المساجد ذات ( 5 نجوم) كما تعرف المساجد المرفق معها( سيوبر ماركت ) وحواجز حمراء للمصلين من كبار الشخصيات !هذه عبادة 5 نجوم 1 لكن لم نشاهد حراسات 5 نجوم ! على كل دمك خفيف .


#789702 [الجقر]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 10:33 AM
طالما ناس حسين خوجلي بدوا يتلبوا منها ابقي سفينة الاهقاذ باتت تبالى بالرياح وحتما ايلة علي الغرق .. والمغاربة قالوا الفار ما بيهربش من دار العرس


#789695 [لن ترتاحوا يا لصوص]
1.00/5 (1 صوت)

10-04-2013 10:17 AM
يجب علينا ونحن نعارض البشير ان نرحب بكل من يتركه وينضم للمعارضة يعمل معنا سويا لاسقاط البشير كل من يترك البشير بالذات فى هذه الايام وينضم للمعارضة سيضعف موقف الراقص وجوقته ويقوى من المعارضة ويؤدى الى تسريع الخطوات نحو اسقاطه ..والحساب بعدين لكل من اجرم او افسد ..اقول لكم صادقا ان اكثر من 60% من قواعد المؤتمر الوطنى تعانى نفس معاناة الشعب اتيحوا لها الفرصة للانضمام للمعارضة او ترك مركب البشير لتغرق به وحده ..


#789659 [ابوشورة]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 09:46 AM
النعومة ما بتنفع مع ناس الحكومة


#789657 [مواطن]
1.00/5 (1 صوت)

10-04-2013 09:45 AM
احسب واعتقد حسين خوجلي صادق فيما يقول والانسان لما يعرف الحق ويتوب الى رشده افضل من التمادي في الباطل وانا سمعته قبل اربعة او خمسة شهور يتحدث في برنامجه كلام جميل وينصح الحكومة بأن تعود الى رشدها وقال بالحرف الواحد ( لا حل امام هذه الحكومة الا الاعتراف بالاخرين والجلوس معهم بدون اجندة خفية او سوء نية ومشاركة جميع السودانيين بدلا من الاستئثار بالسلطة)
صحيح الانسان ممكن يكون في فسطاط ولكن يتبين له العكس فيتركهم وقد كان خالد بن الوليد في معسكر الكفر حتى معركةاحد التي قتل فيها سيد الشهداء حمزة وكاد المشركين يقتلون رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكنه عاد واخذ موقعه في الحياة الاسلامية بقلب نظيف بعد ان تبين له الحق وزيف الباطل اما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض


#789643 [نادر]
4.75/5 (3 صوت)

10-04-2013 09:29 AM
هذه ليست المرة الأولي التي يغمز ويلمز فيها هذا(الخسيس) لبعض ممن في النظام لينال منهم بخفاء وجبن , هم يدركون جبنه فيتقاضون عنه ترفعاً.
نرفع ما قاله سعد الفكي هنا لأنه خير وصف لهذا (القراد)
Ticks stay attached to the body of the host dog as long as it is alive sucking blood; but as soon as the host dog is about to die these parasites quickly leave the dying body to look for a fresh host. Now who is the host and who is the parasite? Read above and find out


#789640 [الزول الكان سمح]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2013 09:16 AM
يا أخوانا

دعونا نشهد بالحق..منذ أن بدأت شرارة المظاهرت فى سبتمبر وكل القنوات السودانية تبنت نهج النظام وصارت تبث المواد التى تدين الحراك فى الشارع..وأفردت معظمهالقطات وفبركة فيديوهات تظهر المتظاهرين بالتخريب والدمار بتوجيه من الأجهزة الأمنية عدا فضائية أم درمان التى يملكها حسين خوجلى ..فقد كان من الواضح بأن الرجل قد إتخذ خياراً صعباً فلم نر أى مادة تبثها قناته كما فعلت ولا زالت بعض القنوات..

دعونا نكسب قناة أم درمان لجانبنا وسوف نستفيد منها عندما يزداد زخم الحراك


#789611 [دعوة للحق والخير والجمال]
5.00/5 (4 صوت)

10-04-2013 08:07 AM
إلى الجهال الذين اعتبروا أن حسين خوجلي يحاول القفذ من المركب الغارق، هل تعلموا أن حسين ترك الابالسة منذ 14 سنة في المفاصلة سنة 1999م
يعني حسين والشهيد خليل ابراهيم وأخوه د جبريل كلهم تركوا عمر البشير من فترة ليس بالقصيرة فلماذا تتمنون أن يعود ونحن نحتاج لكل صاحب قلم صادق.


ردود على دعوة للحق والخير والجمال
[نادر] 10-04-2013 11:15 AM
أنت طبعا الجهل ذاتو الماشي برجلينو, تفتكر الناس ما عارفه حسين خوجلي ودوره في مجيء هذا النظام الذي يشبهكم.
فيق من جهلك أو الحقك صاحبك النسناس .
أمس عندما كان يقرأ في عموده مباشرة, قطعوا أسترساله حتى يتخفى لكن عملها واضحة, هو فاكر نفسو ذكي, بس طلع .....


#789592 [محمد عبدالرحمن]
4.75/5 (3 صوت)

10-04-2013 07:10 AM
كل من يلفظ كلمة حق في هذا العهد الأغبر هو من ابطال هذه الوطن . الأستاذ حسين خوجلي قالها منذ أول يوم و لم يخفها. بارك الله فيه ايا كان التيار الذي ينتمي اليه فالساكت عن الحق شيطان اخرص.


#789566 [امجد النور]
4.75/5 (3 صوت)

10-04-2013 05:38 AM
هذا الرجل يعلم الكثير والمثير رغم اختلافى معه منذ اتباعه اساليب النقد الهدام فى الراية فى الديمقراطية الثانية وقد ساهمت الراية كثيرا" فى افشال هذه التجربة الا ان موقف الرجل يمحو كل تاريخه السلبى حقيقة هذا موقف ابطال وغيرة على هذا الوطن. ترى كيف تعامل الانقاذ هولاء المعتقلين لقد اصبحوا بالالاف.


ردود على امجد النور
United States [وهبه سليم] 10-04-2013 10:55 AM
اظنك تقصد جريدة الوان وليست الراية فالراية كانت لسان حال سندنة مايو او الجبهة الاسلامية سبب مشاكل الديمقراطية والسودان كله وحسين خوجلى كان احد نافذى تلك الجبهة الا انه كان ينفذ سمومه عبر جريدة الوان ,اما والان اصبح عدوا للنظام واتخذ هذه الخطوة الجريئة فمرحب به ،فعدو عودك صديقك


#789563 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 05:26 AM
بطولات بعد العشاء .. وبعد العشاء مافى اختشاء

لا يا شيخ ونتظاهر بالكريسيدا ولا البرادو !!

اصحى با بريش متامر واطى نيولوك


#789555 [حسن سليمان]
3.00/5 (2 صوت)

10-04-2013 04:42 AM
نصف الكيزان سوف يقفزون من مركب الانقاذ قبل السقوط ليلتحقوا بحزب الترابي كثوار والبقية الباقية سوف يلحقون بالترابي كتائبون وسائحون بعد سقوط الانقاذ وهكذا يستمر الخرفان في حكم النعاج لوقت طويل


ردود على حسن سليمان
United States [ناجي] 10-04-2013 10:00 PM
للاسف سيتمر هؤلاء الشواذ في حكم السودان بعد الثورة تحت مسمى اسلامي اخر مالم تكون الثورة محمية بالسلاح هذه هي الحقيقة المرة


#789552 [سعاد صالح التني]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 04:30 AM
دعوة لسحب الثقه من البشير ولأجراء انتخابات رئاسيه مبكره
دعوة لسحب الثقه من البشير ولأجراء انتخابات رئاسيه مبكره
10-03-2013 05:46 AM


كنا نخال أن في وجهه دم فيقوم من تلقاء نفسه بطرح نفسه علي الجماهير لأعادة الثقه في نفسه كرئيس للسودان في تحد قوى لمعارضيه وثقة في مؤيديه الذى يدعي زورا أنهم غالب أهل السودان بعد أن سمع بأذنيه ملايين السودانيين في كل ربوع السودان تهتف في وجهه أرحل أرحل أرحل يارقاص ...جوعت الناس يارقاص ... نحن مرقنا مرقنا مرقنا ضد الناس السرقو عرقنا وبعد أن أعترف قناصيه بحصدهم لأرواح شباب السودان اليافع الذى خرج مسالما عارى الصدر مطالبا بحقه في الحريه والعداله والعيش الكريم في وطنه علي اعتبار أن منح الثقه أو سحبها ممارسه ديموقراطيه وهو يدعي أن حكمه ديموقراطيا واعمالا لصحيح نظرية سيادة الشعب في ممارسة السلطه استخداما وممارسه وكل ذلك مكفول بنص الدستور.

وبما ان الحق الأكثر ثبوتا والذى يتغافل عنه بل وينكره البشير ونظامه هو أن الشعب مانح السلطات والسيد الأعلي في السودان يحتفظ لنفسه دوما بالحق في محاسبته ومحاسبة نظامه فأنني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن كل نساء السودان طالما لم يأتي الأمر من الرجال أدعو كل الشعب السوداني الي سحب الثقه من البشير ونظامه وندعو في ذات الوقت لأنتخابات رئاسيه مبكره لأنقاذ البلد.


ولما كانت الجرائم التى ارتكبها البشير ونظامه منذ انقلابه المشؤم في حق كل السودانيين اصبحت مشهودة وقد شاهدها كل الشعب وكل شعوب وحكومات العالم وهو مايمنعه من طرح نفسه للثقه خوفا ورعبا من عواقب مهوله تنتظره وتنتظر نظامه فأنه يحق للملاين التي خرجت في كل اركان السودان تطالب برحيله مؤخرا هذه الملايين من حقها عزله ومحاسبته جنائيا بل يجوز لهذه الملايين اعمالا لنصوص قانون الاجراءات الجنائية القبض عليه وتقديمه للسلطات القائمة من اجل العدالة التى تشفى صدور الوطن والمواطنين ولكنها تعلم مدى سذاجة الفكره وهي تعلم أن القضاء قضاؤه والشرطه شرطته والجيش جيشه فكيف ستكون العداله غير ان هذه الجماهير الديموقراطيه بطبعها التي قطرت عليه وفي ممارسه ديموقراطيه قد اتفقوا علي سحب الثقه من البشير وتدعو لانتخابات رئاسيه مبكره انقاذا للبلد وتغاديا للمزيد من سفك الدماء السودانيه الزكيه علي ايادى زبانية البشير وتكوين حكومة قومية تشمل كل الوان الساسه والسياسيين في السودان دون عزل او استقصاء لأحد فالسودان لكل بنيه وبناته وتكوين لجنه لصياغة دستور يليق بالسودان وتطلعات السودانيين لمستقبل مشرق واعد خاليا من الخزعبلات والتخاريف والأوهام وياحبذا لو كان بدون كيزان.

سيقول قائل انه لم يمنح أحد من السودانيين ثقته للبشير الذى جاء أصلا بليل علي ظهر دبابه في انقلاب خائن خسيس علي النظام الديموقراطي المنتخب فكيف نسحبها منه وهو لم يمنحها أصلا في يوم من الأيام أقول اننا نمارس عملا وفعلا ديموقراطيا مع الأمر الواقع منذ أكثر من عقدين وصبرنا عليه مخدوعين بشعارات براقه كلها تدين وطهر وعفاف ثم أكتشفنا الأن أن من يحكمنا قد خدعنا واكتشفنا أنه قاتل ودجال ومتاجر ومحتال باسم الدين ومفرط في تراب السودان ومهين لكرامة وآدمية السودانيات قبل السودانيين بعد ان نهب ثرواتهم هو وزوجته واخوانه وباقي زمرته وجعلهم شحاتين يتسولون في بلاد الناس ثم يرقص طربا ببلاهة وغباء منقطعين النظير علي أشلاء الوطن.......فهل نسكت عليه وعلي زمرته مارأيكم يارجال السودان هل اقتراحي هذا نيابة عن نساء السودان ديموقراطي ام غير ديموقراطي؟ ولقانوني السودان الشرفاء وضع الآليه المناسبه لسحب الثقه من الرقاص ويتثني من ذلك قضاة البيض في المحكمتين العليا والدستوريه.

[email protected]


#789532 [وليد ذو الفقار]
4.00/5 (2 صوت)

10-04-2013 03:32 AM
حلوه منك يا خوجلي رقم انك تبع الترابي ولكن كل القنوات السودانيه عجزت بان تقوم بموقف مثل موقفك لك التحيه وبننصحك ابعد من الكيزان

ومرحب بيك في الثوره


#789530 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
3.00/5 (2 صوت)

10-04-2013 03:24 AM
اخي سعد الفكي

الف تحية

لو قرأ حسين خوجلي هذا الكلام لا اظنه سوف يظهر مرة في اي نافذة اعلامية مقروءة كانت، مسموعة او مرئية، نعم هي عبارات قاسية، لكن بلغ السيل الزبى.


(القراد يبقى ملتصق بجسم مضيفه الكلب لمص دمه طالما هو في صحة جيدة ولكن ماان يشعر هذا الطفيلي ان هذا الكلب على وشك الموت فانه يبحث له بسرعة عن مضيف جديد. الان لمعرفة من هو المضيف و من هو الطفيلي؟ نرجو قراءة ما ورد أعلاه!)

اتمنى ان اكون وفقت في ترجمة النص

غايتو الزول ده كان قرأ الكلام ده بممممممممممممممممممممممممممممممممموت


#789528 [الفقير]
4.50/5 (2 صوت)

10-04-2013 03:16 AM
هذا خرج لنا من حوش البقر ، و سيرجع لحوشه مرة أخرى .

نحن ما ناقيصن فَتَواتْ ، و كفاية فَتَواتْ النظام التي تتفدع في المسرح السياسيي !


و أقدم إعتذاري لقراء الراكوبة المحترمين عن مستوى اللغة المستخدمة ، لكنني تحدثت عن الواقع ، و الواقع مؤلم و بغيض .

و يستحضرني هنا واقعة الحجاج بن يوسف الثقفي ، الذي بلغ به غروره و ظلمه بأن يسئ لصحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و كان يختم رقابهم بعلامة إمعاناً في إذلالهم (مغتراً بحوجة الخليفة له في إرساء أمور الحكم في العراق) و بلغ به الغرور و الظلم بأن أساء للصحابي مالك بن أنس الذي خدم رسول الله صلى الله عليه و سلم ثمان سنوات . و و لم يرد الصحابي مالك بن أنس على إساءة الحجاج خوفاً على أبناءه (كان لديه أكثر من مائة ولد ، حيث دعا له رسول الله صلى الله عليه و سلم بكثرة الولد و المال) .

و شكاه مالك للخليفة الأموي عبد الملك بن مروان ، و غضب عبد الملك من إساءة الحجاج للصحابي مالك فبعث له رسالة ، جاء في مقدمتها :

"أما بعد ، فإنك عبد من ثقيف طمحت بك الأمور فعلوت فيها وطغيت حتى عدوت قدرك وتجاوزت طورك يا ابن المستفرمة بعجم الزبيب. لأغمزنك غمز الليث ولأخبطنك خبطةً ولأركضنك ركضةً تود معها لو أنك رجعت في مخرجك من وجار أمك. أما تذكر حال آبائك ومكاسبهم بالطائف وحفرهم الآبار بأيديهم ونقلهم الحجارة على ظهورهم ؟ أم نسيت أجدادك في اللؤم والدناءة وخساسة الأصل" (عدا أن حسين خوجلي ليس من ثقيف لكن تنطبق عليه الأوصاف و الفعال ، و تطاوله على قامة الشعب السوداني في سنوات الإتقاذ الاولى) .

جاء في لسان العرب :

عجم الزبيب وهو مما يستفرم به يريد أنها تعالج به فرجها ليضيق ويستحصف وقيل إنما كتب إليه (عبد الملك بن مروان) بذلك لأن في نساء ثقيف سعة فهن يفعلن ذلك يستضقن به .


ردود على الفقير
European Union [الفقير] 10-04-2013 02:16 PM
Dear Abu,
Many thanks.

I feel sorry of using such terms and words, but the boldness and impertinence of this creature, astonished me.
He believes that people avoid him because they are frightened and awed him, but he doesn't know that people were afraid from gossips if been seen, accompany him. You know where his mind is.

Let's quit safely from this bilge swamp.

United States [Abu] 10-04-2013 07:08 AM
Fella, you’re impossible!!! Indeed I don’t recall I have come across such wording in recent days. Sure you had a lot, a lot between the lines? Well done and sure we have to give applause to this comment?? Keep it up please?

[ود التجانى] 10-04-2013 04:28 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاى دا كلام عجيب


#789523 [ابوحنين]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 02:51 AM
ان تاتي اخيرا=انك لم تاتي


#789515 [الخزامى]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 02:27 AM
مرحبابكل الذي تنصلوا والذين يتنصلون عن قظار الهم فسودان المحبة والتسامح يسع الجميع والاسلام يجب ما قبله ايها الكييييييييييييييزان


#789507 [ابو حسن]
5.00/5 (2 صوت)

10-04-2013 02:07 AM
فاتك القطار.......فاتك القطار


ردود على ابو حسن
United States [كاك] 10-04-2013 02:48 AM
ما فاته القطار ولاحاجة هو القطار وصل وين عشان يفوته علي الاقل هو هاجم الحكومة علنا علي الهواء عرف القاصي والداني انه هاجم الحكومة انت يادوب تكتب في الراكوبة وباسم مستعار كل يوم نكتب لاتصدوي اي شخص ينقلب عل الحكومة ولو الشيطان الرجيم ولكن لاحياة لم تنادي


#789506 [عاصم]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2013 02:06 AM
المصريون استقبلوا شخصيات معروفة ومحسوبة لمبارك نزلوا مباشر من وزارة الي ميدان التحرير وكذلك من الفنانين والكتاب رغم ان حسين خوجلي محسوب لجناح الترابي ولكن اذا كان هو تابع للنظام وشن هجوم عليه الف الف مرحب به اي رأي خلاف ذلك خصما علي الثورة ودعما علي النظام ولا نريد تبديل احمد بحاج احمد دي ثورة حقيقة ضد الاقصاع والجوع والمرض


#789499 [أبوديدى]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2013 01:43 AM
الثوره مستمره..
وإنضم إلى ركبها ناس ياهييى وياهناى وصحى وسجمى وأعمل ليهو أميى؟؟!!


#789494 [علي حبور]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 01:21 AM
يا سللللللام كانما الاوضاع ساءت الان و الفساد و الدمار حصل الان (مهما عملت وقلت فقد فات اوانها فاليوم تجزون ما كنتم تعملون)روح يا منعم داهيه جاياك


#789492 [إبن السودان البار]
3.00/5 (2 صوت)

10-04-2013 01:15 AM
الحكاية جاطت يا جدعان حسين خوجلي بقي معارضة ؟؟؟ قبل ما تعارض ورينا كيف تحصلت عل الكم الهائل من الأموال لعمل جريدة وقناة فضائية خاصة بك ؟؟؟ كل الإنتهازيين يريدون القفز من المركب لأنهم شعروا بإقتراب غرقها ؟؟؟ الصادق المهدي ومبارك الفاضل والترابي وحسين خوجلي وهلم جررر ؟؟؟ شباب الثورة واعي وعارف كل صغيرة وكبيرة من فضائحكم ولا مكان لكم في الثورة مهما عملتم وبدلتم جلدكم وجاهرتم بمعارضتك لحليفكم السابق المجرم المطلوب من محكمة العدل الدولية الهوت دوق ( الكلب المحموم ) وثورة ثورة حتي النصر لا كهنوت ولصوص وشواذ بالقصر ؟؟؟


#789490 [Fakhreddeen]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 01:14 AM
القفز من السفينة الغارقة .


#789486 [احمد البقاري]
3.00/5 (2 صوت)

10-04-2013 01:12 AM
كثير من الشغيلةوالمتكسبين بدءوا أدراك حقيقة إنهيار دولة السودان القديم.حديث الصادق المهدي بالأمس لـ بي بي سي عن تطبيق برنامج الحقيقةوالمصالحة في السوان اقتداء بتجربة جنوب أفريقيا في نهاية حقبة نظام الفصل العنصري في فيه كثير من الاشارات التي سرعان ما تلفقها بعض المتكسبين من أمثال حسين خوجلي لفقز من سفينة الانقاذ الغارغة لا محالة.


#789480 [اوجلان]
1.63/5 (5 صوت)

10-04-2013 01:03 AM
ليش ما دقيتو الحديد وهو ساخن يا استاذ وبعد ما ماتت نار الثورة جايي تقول لينا خمو الرماد


ردود على اوجلان
[nagatabuzaid] 10-04-2013 11:46 AM
انت ايها المعلق بتاع ليش ان شاء الله الثورة لم ولن تموت وارجو ان لا تموت انت ايضا حتى تشاهد النصر المؤذر باذنه تعالى وحتى تشارك فى البحث عن جيف اسيادك التى ستكون باذن الله موزعة ومرمية بين الخيران والاجحار التى اتوا منها والتى ستتعرف عليها انت ومن معك بواسطة ريحتها النتنة لان الكلاب ستعافها والضباع ستجرى هاربة واكيد السباع لن تصلها لانها تعاف الرمموالجيف النتنة الثورة ماضية ولن تموت ايها الميت وشهداؤها من مضوا ومن سيلحقون بهم احياء عند ربهم يرزقون بينما انت وامثالك جيف اموات وبيننا تمشون

ثورة حتى النصر الله اكبر والعزة للسودان والمجد للشهداء والخزى والعار للجبناء والمخذلين والجداد والمرتزقة التحت امهاتهم مندسين وبضهر حريمهم محتمين

United States [aml altom] 10-04-2013 02:41 AM
ماتت نار الثورة يا أمنجي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا أنت ولا حسين خوجلي ولا الترابي البقول لتلفيزيون "الحدث" وينصح النظام أنه يسلم السلطة "علشان ينجو من المحاسبة" علي حد تعبيره ،كلكم جميعا" علي مزبلة التاريخ وكمان بالله شوفوا الترابي اللي عايز "عياله" ينجو من المحاسبة ده حالتو قانوني قال. أقول ليكم حاجة أيها الأسلاميين ما في ليكم تاني عيشة في السودان ،حسين خوجلي وقت أصلك بتنادي بالمظاهرات وإسقاط النظام أولادك مالهم ما مرقوا واستشهدو مثل الشباب اللي قتلوا ،والله والله الشعب السوداني تاني أكان خلي العفن الاسمه كيزان عائشين في وسطهم بسلام يبقي ما منو فائدة ..أمل التوم .

United States [ابو كريم] 10-04-2013 01:44 AM
تعليمات شيخهم الترابي جاتم متأخرةشوية انت ماسمعتوا امبارح؟


#789473 [الاشعرى]
4.86/5 (9 صوت)

10-04-2013 12:52 AM
نعمان حسين بصفحة سائحون :

عجل السامرى واسلام الناس

الذين يحدثوننا عن وحدة الحركة الاسلامية لمواجهة العلمانيين والجبهة الثورية نحدثهم عن معنى الاسلام اولا:

الرجل الذي يحمل مطرقته ومسماره ليغرسه عميقا فى راس نقيب الاطباء يومها ويتركه جثة هامدة لم يكن يقرأ رأس المال لكارل ماركس وانما كان يتلو القرءان ويبكى في صلاته.

والرجال الذين قتلوا المهيب وشمس الدين وابو الريش لم يكونوا يقرأون كراسات السجن لغرامشى وانما كانوا يقرأون ظلال القرءان ومعالم فى الطريق ويصومون الاثنين والخميس.

والرجال الذين اطلقوا الرصاص على على أحمد البشير امام زوجته واطفاله واردوه قتيلا لم يكونوا يترنحون من الخمر وانما كانت فى جباههم غرة الصلاة ومحجلين من الوضوء.

والرجال الذين عذبوا ابو ذر على الامين حتى تمزقت كليته لم يكونوا رجال السافاك ولا الموساد وانما كانوا رجال امن دولة المشروع الحضارى.

والرجال الذين اطلقوا النار على البسطاء فى بورتسودان وقتلوا 29 شهيدا اعزل لم يكونوا عناصر الحزب الشيوعى الروسي ولا النيقرز وانما كانوا رجال المؤتمر الوطنى.

والذين قتلوا شهداء كجبار لم يكونوا رجال كاسترو فى كوبا ولكن كانوا رجال عمر البشير الاسلامى.

ومن اطلق الرصاص على طلاب الفاشر ونيالا لم يكونوا قادمين من حزب الليكود الاسرائيلى وانما كانوا رجال حزب نافع وعلى عثمان الاسلاميين.

والبرلمان الذى احل الربا لم يكن برلمان الجبهة الثورية وانما برلمان الحركة الاسلامية جناح المؤتمر الوطنى.

وكل المختلسين للزكاة والاوقاف وشركة الاقطان وخط هيثرو وفاسدى التقاوى وووو..لم يكونوا علمانيين اواعضاء الحزب الشيوعى او بعثيين وانما رجال المؤتمر الوطنى.

والطيران الذى لم يستثنى امرأة او طفلا اوشيخا اوشجرة فى دارفور لم يكن طيران دولة علمانية وانما كان طيران حكومة السودان الاسلامية.

و(الذين يكنزون الذهب والفضه) لم يكونوا فاروق ابوعيسى ونقد وفاطمه احمد ابراهيم..وانما البشير واخوانه والمتعافى وعبدالباسط حمزه وجمال زمقان وكرتى ووووو كبار الاسلاميين.

والاسلام الذى نعرفه ونؤمن به يكلمنا عن امرأة دخلت النار فى هرة..فقط(هرة) ورجال امن البشير يتعاملون مع اكباد الناس واطفالهم كانهم اقل من القطط.

واعلامهم يحدثنا عن (احتمال) تسلل الجبهة الثورية ونحدثهم (يقينا) عن قتلهم لاخوانهم من قبل وبطشهم وسحلهم للناس برصاص الامن والشرطة.

والاسلام الذى نعرفه ليس اسلام المؤتمر الوطنى الاسلام الذي يستحل الربا والدم الحرام ، فاسلامنا يعلن ان من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر فلا صلاة له.

ويحدثوننا عن اسلامهم ونحدثهم عن عجل السامرى ..وعن كذب السامرى وهو يقول ( هذا الهكم واله موسى).

فعن اى وحدة صف تكلموننا..وعن اى مواجهة باطل وعن اى حركة اسلام!!

الاسلام الذى نعرفه يبكى على جثة يهودى تتفلت الى النار.

الاسلام الذى نعرفه يمشي بين الناس يعدل ويقسم بالسوية..ويتحمل الاذى وينشر القسط ويقتص من الرسول عليه الصلاة والسلام فى طعنة مسواك..اسلام يقضى بالدرع ليهودى من خصمه امير المؤمنين على ابن ابى طالب… اسلام يقاسم ابن امير المؤمنين عمر ابن الخطاب ماله لشبهة فقط شبهة وليس جريمة…

اسلام يستشعر المسئولية عن بغلة تعثر فى العراق.

اسلا م يدعو على الظالم (اللهم من شق على امتى فأشقق عليه).

اسلام يقوم فيه عوام الناس اعوجاج اميرهم بحد سيوفهم.

اسلام يحس بالناس (ليس منا من بات شبعان وجاره جائع الى جواره).

اسلام جاء انحيازا للفقراء والمحرومين والمستضعفين والمستعبدين تحريرا وارتقاءا.

ذلك الاسلام الذى نراه وسط الناس فى مايو والصحافات والكلاكلات والثورة وامبدات والحاج يوسف وفى كل قرى السودان وعند عوام الناس.

اسلام هؤلاء هو اسلامنا واحب الينا من اسلام المؤتمر الوطنى.

فقط سنسمع نصيحتكم فى دعوتنا للوقوف فى وجه الفاسدين والمخربين واللصوص.

ولا لصوص ولافاسدين ولا مخربين اكثر منكم.

ايها الناس شدوا بقوة على هذا الاسلام المزور..هم لم يقتلوكم فقط وانما يحاولون ايضا قتل قيم ومعانى الدين..

شدوا بقوة على هذه الحركة التى تدعى انها اسلامية.

دمروا هذا العجل وانسفوه نسفا.

لاوحدة حركة اسلامية اليوم الا مع هذه الجماهير المسلمة


ردود على الاشعرى
United States [aml] 10-04-2013 04:42 PM
أيها الأشعري كلام زين ولكن لنا سؤال كشعب سوداني :

لماذا أتت هذه الكصددت القصيدة الجميلة المنمقة والتي تضاهي أشعار المتنبي جمالا" في هذه اللحظة بالذات ولم تأت من قبل مقتل البطل صلاح سنهوري ورفاقه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يا أخي أنتم و-"سائحينكم " جميعا" ومعكم رئيسكم أسامة العيدروس "الذي أعرفه معرفة كاملة منذ أيامنا مع بعض في الجامعة الأسلامية في ماليزيا" كلكم قد تخاذلتم وساندتم هذا النظام المجرم وحتي آخر لحظاته ، يا خسارة تعبنا معكم في الحركة الإسلامية كنا فاكرنكم رجال ،أما الآن فبعد أن أدركتم أن النظام انتهي جايين تتفلسفو، وكلنا سمعنا بحديث حسن مكي اللي قال فيه المسألة مسألة وقت للكعة..يأخي لحد آخر لحظة رئيس السائحون كان بقول "نحن جزء من الأنقاذ فقط عايزين إصلاح" والمدعو محمد إدريس صهر غازي صلاح الدين لم يتفوه ولو بكلمة عن قتلي دارفور ولا سرقة حرم الرئيس ولا مجزرة العيلفون بل جاء جل نقده للنظام وحسرته فيها كان بخصوص ود إبراهيم وفساد الجيش وعبد الرحيم محمدحسين وكأنهم الوحيدون اللي غرقوا المركب .. ثم ثانيا" لماذا لم يقدم "حبيبكم المدعو غازي صلاح الدين استقالته حينما ذبح أهل دارفور؟ لماذا "يحسب " كلامه جيدا" في كل مرة يتحدث فيها عن النظام ؟ أهي حفنة دولارات ومنزل وسواق تلك التي يريد غازي (الذي كنا نأمل فيه) تلك هي التي سيقف من أجلها أمام الله وسوف لن تنفعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياخ هذا النظام والله خجلنا نحن معشر الإسلاميين وخدرنا -كما قالت الأخت مزاهر -وكنا نحلم بدولة العدل ولكن هيهات . أن أعلم حسب مصادري أن كل الأسلاميين الآن ايقنوا أن الشغلانة دي خلاص ولكن عليكم أن تعلموا ألا أحد بعد اليوم سوف يثق في اسلاميين وبصراحة شديدة حقو تاني قبل ما تنطوا في السلطة تتعلموا أبجديات الإسلام من عفة يد وطهارة وأمانة ووفاء بالعهود وبعدين ترشحوا لتولي المسؤلية ناس تنطبق عليهم مواصفات البشر (يعني مش حيوانات بلا مؤاخذة بتاعين شهوات " أو فاقدين تربويين ، آسفة علي إستخدام هذه العبارات ولكن هذا ما حصل في دولتكم ذات المشروع الحضاري .. أما اليوم فلا أظن أن لكم مكانا" في هذه الثورة ولي سؤال بهذه المناسبة "لماذا لم يخرج ابناؤكم في المظاهرات -طالما تؤيدون الثورة ضد رئيسكم؟ هذا لعب علي الذقون ، وفي الختام لي رسالة أريدك أن تبلغها لأخيك في الله أسامة عيدروس "الا يعلم الأخ عيدروس أن أمن النظام كان يريد أن يصفيه في الجنوب ويام الجهاد تماما" كما فعل باخرين؟ محمود شريف مثالا" -كما جاء في مقال دكتور تجاني عبد القادر؟ كانوا عايزين يصفوه بدعوي أنه مزروع من الشيوعيين والذي وكلت له هذه المهمة يجلس الآن هنئا" كأن شيئا" لم يكن!!!!! العياذ بالله من الذين ساندناهم يوم من ما ،



#789472

United States [السيــــــــــــــــــــــــــــــول] 10-04-2013 04:12 AM
اجمل تعليق يشدنى بعد الثوره حتى كاد القلب ان يتوقف
تعليق يطبع ويصور ويعلق فى كل شوارع العاصمه والولايات
حتى يعلم الجميع اسلام الابالسه ..
شكرا يااشعرى شكرا كتير شكرا عميق شكرا كثيف ..

European Union [الفقير] 10-04-2013 03:42 AM
لا يهمنا رؤيتهم أو تباكيهم على ما فاتهم من اسيادهم .

لم يصرح أو يعلن أياً منهم إنه كا يتبع فكر باطل دخيل على المجتمع .

لم يوضح اياً منهم كيف تم تجنيده ، و ما هي الأفكار التي تم حشرها في ذهنه ، و كيف تم عزله عن النسيج المجتمعي .

ما لم يقروا بذلك و يكشفوا كل الأسرار ، فهم ما زالوا يحملون نفس الفكر الخبيث لكن بجلباب مختلف ، و بشعارات مبتكرة جديدة ، خبرها الشعب السوداني (الحكيم) لربع قرن ، و لا يريد أن يعيد التجربة ، فقد قرر .

لا تروج لهم في الراكوبة ، إذا صدقوا مع الشعب السوداني ، سيبحث الناس عن مواضيعهم و مقالاتهم بأنفسهم ، و حتى ذلك الحين ، دعهم مع عجل السامري .

United States [aml altom] 10-04-2013 03:21 AM
" أيها الأشعري كلام زين ولكن لنا سؤال كشعب سوداني :

لماذا أتت هذه الكصددت القصيدة الجميلة المنمقة والتي تضاهي أشعار المتنبي جمالا" في هذه اللحظة بالذات ولم تأت من قبل مقتل البطل صلاح سنهوري ورفاقه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يا أخي أنتم و-"سائحينكم " جميعا" ومعكم رئيسكم أسامة العيدروس "الذي أعرفه معرفة كاملة منذ أيامنا مع بعض في الجامعة الأسلامية في ماليزيا" كلكم قد تخاذلتم وساندتم هذا النظام المجرم وحتي آخر لحظاته ، يا خسارة تعبنا معكم في الحركة الإسلامية كنا فاكرنكم رجال ،أما الآن فبعد أن أدركتم أن النظام انتهي جايين تتفلسفو، وكلنا سمعنا بحديث حسن مكي اللي قال فيه المسألة مسألة وقت للكعة..يأخي لحد آخر لحظة رئيس السائحون كان بقول "نحن جزء من الأنقاذ فقط عايزين إصلاح" والمدعو محمد إدريس صهر غازي صلاح الدين لم يتفوه ولو بكلمة عن قتلي دارفور ولا سرقة حرم الرئيس ولا مجزرة العيلفون بل جاء جل نقده للنظام وحسرته فيها كان بخصوص ود إبراهيم وفساد الجيش وعبد الرحيم محمدحسين وكأنهم الوحيدون اللي غرقوا المركب .. ثم ثانيا" لماذا لم يقدم "حبيبكم المدعو غازي صلاح الدين استقالته حينما ذبح أهل دارفور؟ لماذا "يحسب " كلامه جيدا" في كل مرة يتحدث فيها عن النظام ؟ أهي حفنة دولارات ومنزل وسواق تلك التي يريد غازي (الذي كنا نأمل فيه) تلك هي التي سيقف من أجلها أمام الله وسوف لن تنفعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياخ هذا النظام والله خجلنا نحن معشر الإسلاميين وخدرنا -كما قالت الأخت مزاهر -وكنا نحلم بدولة العدل ولكن هيهات . أن أعلم حسب مصادري أن كل الأسلاميين الآن ايقنوا أن الشغلانة دي خلاص ولكن عليكم أن تعلموا ألا أحد بعد اليوم سوف يثق في اسلاميين وبصراحة شديدة حقو تاني قبل ما تنطوا في السلطة تتعلموا أبجديات الإسلام من عفة يد وطهارة وأمانة ووفاء بالعهود وبعدين ترشحوا لتولي المسؤلية ناس تنطبق عليهم مواصفات البشر (يعني مش حيوانات بلا مؤاخذة بتاعين شهوات " أو فاقدين تربويين ، آسفة علي إستخدام هذه العبارات ولكن هذا ما حصل في دولتكم ذات المشروع الحضاري .. أما اليوم فلا أظن أن لكم مكانا" في هذه الثورة ولي سؤال بهذه المناسبة "لماذا لم يخرج ابناؤكم في المظاهرات -طالما تؤيدون الثورة ضد رئيسكم؟ هذا لعب علي الذقون ، وفي الختام لي رسالة أريدك أن تبلغها لأخيك في الله أسامة عيدروس "الا يعلم الأخ عيدروس أن أمن النظام كان يريد أن يصفيه في الجنوب ويام الجهاد تماما" كما فعل باخرين؟ محمود شريف مثالا" -كما جاء في مقال دكتور تجاني عبد القادر؟ كانوا عايزين يصفوه بدعوي أنه مزروع من الشيوعيين والذي وكلت له هذه المهمة يجلس الآن هنئا" كأن شيئا" لم يكن!!!!! العياذ بالله من الذين ساندناهم يوم من ما ،


#789472 [Saad Elfaki]
4.00/5 (1 صوت)

10-04-2013 12:52 AM
Ticks stay attached to the body of the host dog as long as it is alive sucking blood; but as soon as the host dog is about to die these parasites quickly leave the dying body to look for a fresh host.Now who is the host and who is the parasite? Read above and find out!


ردود على Saad Elfaki
United States [الغاضبة] 10-04-2013 10:10 AM
مليون لايك ....

[ابراهيم دياب] 10-04-2013 02:09 AM
It seems that you are a parasitologist who lost the sense of parasites. Stay at this station till dawn may be you will get this sense back if not refer to BISHA [email protected]
click on pizza@ lahsalkoo to install genuine blood suckers dearr.............


#789443 [ودالعمدة]
4.00/5 (3 صوت)

10-04-2013 12:30 AM
عندما تبداء المركب بالغرق .....
تبداء الفئران بالغفز والهروب منها


#789442 [silk]
4.63/5 (5 صوت)

10-04-2013 12:30 AM
هذا الناعم عاشق الكميرات محب الظهور مثل مامون حميدة والحقير البشير-يحب الركمجة بالرغم من أنه من تنابلة السلطان وأحد دراويش الاسلام السياسى الموسومين بالهؤلاء -درج المعنى الاقتباس من الطيب صالح بدون التنويه لذلك واخرها بيت الشعر الشعبىالمجهول الشاعر--(الدرب إنشحط واللوز جباله اتناطن-والبندر الفوانيسه البيوقدن ماتن - أسرع قودع المواعيد فاتن.)..المواعيد فاتتك يا أحد الهؤلاء..الجرائم التى إرتكبوها لن تمحوها مذكرة أو محاولة إنقلاب مفبركةأو دعوة متأخرة للتظاهروالالتحاق بقافلة الثورة المستمرة والمستدامة لكنس أمثالك من إعلاميو الانقاذ وأدران المجتمع-المخملى - فهؤلاء أو الهؤلاء-رحم الله الطيب صالح - إخوة-كيزان - متضامنون عند كل آثامهم وشرورهم.. والمثل يقول -أنا وأخى على القريب والغريب --الهؤلاء لا تهمهم الشعوب بل رابطتهم الماسونية المأسوية وهم مأساة الشعوب .كلهم متشابهون ومتماثلون إن كانو فى مقاعد السلطة أو مدعين المعارضة للعودة للسلطة وذلك أسوة بشيخهم الضليل الترابى أو نسيبه السندكالى بعشوم السياسةوأد الانتفاضات مسيلمة الكذاب..قبحم الله جميعا وعليهم لعنة الشعب وخالص قرفه .هذا القرف يجب أن يذهب بهم وتنظيماتهم وجميع ما يسمى بالاسلام السياسى الى الاعدام بالبصاق أى البصق عليهم حتى الموت وفى آنية شفافة لتشاهدهم الشعوب الاخرى وتدرك مدى قرف وإحتقار شعبهم لهم ولسدنتهم من الطائفيون والارزقية ..واخ اخ تف تف تف تفوووووو ثورة حتى النصر من أدواته البصاقة -التففافة--واخ اخ تف تف تفووو


#789435 [جمعة حماية الأعراض]
4.50/5 (2 صوت)

10-04-2013 12:24 AM
لا أعرف أن كانت ستقوم مظاهرات حاشدة غداً الجمعة أم لا ... ولكن أتمنى أن يثور الشباب لأعراض أخواتهم وأمهاتهم ضد هذا النظام الفاجر .... وسواء قامت مظاهرة أم لا فإن التوتر في تصاعد مستمر وبدأ بعض حصيفي المؤتمر الوطني القفز من المركب الغارق ... لأنه وببساطة شديدة اتضح لهم أن هناك مليشيات لا خلق لها ولا دين تتبع لبعض متنفذي النظام هي التي تقوم بالبطش والتنكيل بالشعب ... وأن هناك فئات سيئة السمعة من الشرطة متورطة معهم ... وكذلك من الواضح أن هناك مفاصلة بدأت تتمدد وتتعمق بين الاسلاميين والمؤتمر الوطني .... أو بعبارة أخرى بين الفئة المتنفذة التي لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة وباقي مسؤولي النظام الذين فوجئوا مثلي ومثلك بما تقوم به أجهزة النظام الأمنية في قمع النظام. سيبدأ هؤلاء في الانسلاخ من المؤتمر الوطني ... وخير دليل على ذلك مذكرة الواحد والثلاثين ... وخروج الوطني الاتحادي الأصل من الحكومة ... وهاهو أحد رموز النظام وأتباعه المخلصين حسين خوجلي ينسلخ منهم ويخرج عليهم رغم نعومته البائنة وحياته المترفة بالنعيم .... لقد أدرك حسين بذكائه وحصافته أن المركب غارقة لا محالة فقرر القفز منها قبل غرقها ... وبالتأكيد سيتبعه آخرون وآخرون ... وسنسمع في الأيام القادمة تساقط أطراف النظام ... فقد سببت المظاهرات وما حدثها فيها من بطش وتنكيل مرضاً للحكومة أشد من الجذام الذي سيأكل أصابع النظام وأياديه وأرجله ويزيد وجهه تشوهاً وبشاعة ... في اعتقادي أن طرد نافع من بيت عزاء الشهيد سنهوري كالكلب العقور ... وخروج الاتحادي ... ومذكرة الواحد والثلاثين ... وخرج حسين خوجلي ... تعتبر أقوى المؤشرات على أن إنهيار النظام بات وشيكاً جداً ... ولذا مزيد من المظاهرات ستعمق إنقسامات النظام وتجعله يتآكل من داخله وينقسم على نفسه ... ويسقط بيده لا بيد شباب السودان ... وإن شاء الله ستثبت الأيام القليلة القادمة صحة توقعاتي ... هذا والله أعلم.


ردود على جمعة حماية الأعراض
United States [وليد] 10-04-2013 03:49 AM
تحياتي... أنت محلل بارع بحق


#789424 [مغبون]
5.00/5 (2 صوت)

10-04-2013 12:17 AM
حسين خوجلي هو اول من كشف انقلاب الانقاذقبل حدوثه بجريدة الرايه ..... لا اعتقد ان حديثه زلة لسان فالرجل انفصل من جناح القصر واصبح محسوبا علي جناح المنشيه منذ المفاصله رغم احتفاظه بالعلاقات الاجتماعيه مع كل المتأسلمين
من حديثه اتوقع ان الايام القادمه حبلي بالمفاجآت ونزول حزب الميرغني والترابي الي الشارع فالرجل لا يتكلم من فراغ >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>


ردود على مغبون
[ود الشمالية] 10-04-2013 03:19 AM
حلم الجعان عيش ، اظنك تحلم


#789421 [الفاتح ود امنه]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 12:16 AM
حسين خوجلي و القفز من مركب الانقاذ الغارق


#789419 [Amjad Ibrahim]
5.00/5 (2 صوت)

10-04-2013 12:15 AM
أن تأتي متأخرا


#789416 [الضواها]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 12:13 AM
عموما مقبوله منك كونك تنادى وبصوت عالى للخروج هذه محمده.....لكن سوف نتحاسب.....كومشن شركة البترول الكنديه حا يرجع للخزينه العامه....
لن ننسى دور الوان فى هدم الديمقراطيه الثالثه.....والحساب ولد...نأجل الى ما بعد الانقاذ....


ردود على الضواها
[مدقق] 10-04-2013 06:16 AM
ههههههههههه موهوم نميرى الحاسبو منو ...شعب موهوم بشكل...الواحد ماعنده حيلة ويصرح كانه قاضى المحكمة العليا


#789414 [خالد حسن]
3.25/5 (3 صوت)

10-04-2013 12:12 AM
حسين خج داير يعمل فيها بطل
برضو مابحلك يابتاع الوان
ولن ننسي كيف انك وصحيفتك قوضت الديمقراطيه لتهئ الاجواء لانقلابكم المشؤم


#789408 [ZA HAGAN]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 12:08 AM
THIS IS ANOTHER FAT CAT JOKER


#789407 [عصمتووف]
1.00/5 (1 صوت)

10-04-2013 12:06 AM
ميثاق وبرنامج للثورة

للشاعر محمد المكي شاعر اكتوبر الاخضر
October 3, 2013
محمد المكي ابراهيم ……
قبل عام او يزيد نشرتُ في سودانايل الغراء مقالا * حللت فيه ظاهرة خروج الثوار صفر اليدين من ثورات الربيع العربي وعدم قدرتهم على المنافسة السياسية في الانتخابات او لجان التسيير التي ظهرت للوجود بفضل تلك الثورات ولكن ريعها ذهب بالكامل الى غرمائهم السياسيين وعزوت ذلك الى عدة عوامل أهمها عدم انتظام الثوارالحقيقيين في تنظيم سياسي جماهيري .وفي النتائج التي عرضتها على القراء الكرام كنت استوحي قراءاتي في التاريخ الحديث وتجربتي الشخصية كشاهد عيان على ثورة اكتوبر1964 إذ أنه ليس معروفا على وجه التمام ما تعرضت له تلك الثورة من اختطافونكسة واسعة حولت الثوار الحقيقيين الى ايتام في مأدبة اللئام.
فقد خرج علينا قدامى السياسيينورجالات الاحزاب التقليدية والمتأسلمونبكامل قضهم وقضيضهم فانكروا علينا كل شيء..ادعوا الثورة لآنفسهم وادعوا ان شهيد الثورة الاول (القرشي) هو احد كوادرهم ونسبوا الى انفسهم كل بطولات الثورةوامجادها ولم يترددوا في طردنا من الشوارع حين جاء انصارهم على ظهور التايوتات وبصقوا على وجوهنا ونسبونا الى الكفر والشيوعية والالحاد.ومن بعد ذلك استفردوا بجسد الثورة
القتيلة وتنازعوا ميراثها الضخموظلوا في نزاعهم وعبثهم حتى سلط الله عليهم النميري فغنم منهم كل ما استأثروا به من المغانم والاسلاب. وأرى اليوم ان ثورة سبتمبر 2013 معرضة لنفس المصير وانه من السهل اختطافها وطرد شبابها من كل مساحات الفعالية والتأثير.
قدمت في تلك المقالة عددا من البدائل المفتوحة امام الشباب يمكن حصرها على الوجه التالي:
- إنشاء حزب شبابي جديد يجمع اشتات الشباب المناضل ويتحدث باسمهم
- الانتماء للاحزاب الصغيرة حداثية الروح وتطويرها الى احزاب قوية التأثير
- التكتل في احزابهم التقليدية القديمة وتكوين اجنحة تقدمية داخلها تتحدث باسمهم.
لقد اسلفت ان نشر ذلك المقال كان منذ قرابة العاموكنا نظن وقتها ان امامنا فسحة من الوقت لانجاز شيء من تلك
الخيارات ولكن حكومتنا السنية أطلقت الثورة من عقالها بقراراتها الاقتصادية المجحفة فهبت ثورة سبتمبر قبل ان تكتمل الاستعدادات في ذلك المجالوهي استعدادات لا غنى عنها لكل من يرغب في التغيير ورؤية السودان والسودانيين ينطلقون مرة اخرى لاشعال الحقول بالقمح والوعد والتمني.
الوقت امامنا ضيق وقدراتنا الذاتية (وكذلك رغائبنا)لا تسمح بالانتظار.فقد بدأ فعل الثورة المبارك ولاسبيل الى لجمه قبل الفراغ من هذه الموقعة الفاصلة بيننا وبين قوى الظلام.ولكنني أعتقد بامكانية طريق قصير لتحقيق نفس الاهداف وبصورة قانونية لا تنطوي على اي نوع من الاجحاف نحو أي من المشاركين في الثورة.ودون تطويل اقول ان ذلك يكون عن طريق ميثاق عام يكون اساسا لدستور البلاد القادم على ان يكون مصحوبا ببرنامج عمل يفصل خريطة الطريق الذي تنوي الثورة والثوار انتهاجها نحو القضايا السياسية العاجلة التي خلقها واشعل نيرانها الانقلابيون المبادون.
ميثاق وبرنامج يكملان بعضهما بعضا ويحددان الخطوات الاولى للديموقراطية الرابعة…يحتوي الميثاق على المبادئ الدستورية العامة التي ستقود الديموقراطية القادمة كالالتزام بالديموقراطية وإلغاء تراخيص الاحزاب التي تعاديها او تتنكر لها والتحوط ضد اي عودة للدكتاتورية عن طريق اجهزة سرية وعلنية عالية الفعالية لتخليص القوات المسلحة من الجرثومة الانقلابية ومنها ايضا تقوية اجهزة الرقابةالبرلمانية على الحكومة وتخويلها سلطات التدخل والاعتراض والايقاف الفوري لاي تدابير يشتم منها رائحة الفساد.**
ويحتوي البرنامج على الخطوات التمهيدية لحل المشاكل الموروثة من الثور الذي انطلق في مستودع خزفنا طيلة ربع القرن الماضي.والمراد بذلك الشروع المباشر السريع في رفع المظالم الرهيبة التي تعرضت لها شعوبنا في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق وهي حلول لايمكن ان تتم في عام او عامين وتستلزم خططا طويلة المدى لتعويض الخسائر وتحقيق التنمية والاسراع بخطى التقدم في تلك الاجزاء العزيزة من الوطن.وتضمينها في برنامج الثورة يعني إلزام الحكومات القادمة(كائنة ما كانت) بالعمل على ضوء تلك البرامج وعدم تعديلها الا بموافقة برلمانية مشددة.وبالمثل لابد ان يحتوي البرنامج على اولويات للاصلاح الصحي والتعليمي ومبادرات تنموية بشأن الزراعة ومشروع الجزيرة بالذات لينهض من عثرته ويعود مستودعا مضمونا لغلال البلاد(كونه لا يخضع لتذبذبا ت الامطار).كما انه لاسبيل لتجاهل الاولويات الحياتية الناشبة في بعض اقاليمنا مثل بناء الطرق التي من شأنها ان تربط دارفور بامدرمان مرورا بكردفان وحل قصايا المياه والعمل على انجاح وتوسيع برامج حصدها.
هوامش:
• يوجد المقال المومى اليه على سودانايل تحت بند الأعمدة باسم هذا الكاتب
**-هذه مجرد امثلة وهنالك حتما ما هو يضارعها في الاهمية او يزيد عنها وكذلك الحال مع امثلة بنود البرنامج
- اذا ظفرت هذه الافكار بالاهتمام المطلوب فربما امكن دراستها من قبل لجان قيادية في الخرطوم ولندن وبلدان الخليج والولايات المتحدة.

التعليقات


#789387 [أسد النيل الصافي]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 11:52 PM
بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَعْقِلُونَ


ردود على أسد النيل الصافي
United States [امجد النور] 10-04-2013 05:52 AM
معذرة الرد السابق ليس لك

United States [امجد النور] 10-04-2013 05:50 AM
نحن على قلب رجل واحد(لو دجاجة الكترونية انجو بنفسك) لكن عصمتووف استعجل الحوادث فهذه ثورة شباب ونريد ان نرى قيادات شبابية فى المستقبل وعموما" معظم القيادات السياسية القديمة قد هرمت ولم تصعد قيادات جديدة فلابد من تسليم الراية لشباب الثورة وهم بدورهم سيدافعون عن مكتسباتهم وسيكون النصر حليفهم قادر ياكريم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة