الأخبار
أخبار إقليمية
شكاوٍي من تناقص أوزان الخبز وارتفاع أسعار غاز الطبخ
شكاوٍي من تناقص أوزان الخبز وارتفاع أسعار غاز الطبخ
شكاوٍي من تناقص أوزان الخبز وارتفاع أسعار غاز الطبخ


10-04-2013 05:31 AM

الخرطوم- نجدة بشارة

شكا عدد من المواطنين بولاية الخرطوم من تناقص أوزان الخبز، وأشاروا إلى أن بعض أصحاب المخابز يبيعون (3) أرغفة بواقع (1) جنيه ، وقال المواطنون في حديث لـ(المجهر) بأن هنالك ارتفاعاً في أسعار تعبئة أسطوانة الغاز من (25) حسب القرار إلى (35- 40) جنيه، مطالبين الجهات المسؤولة بضبط التفلت في الأسعار، فى وقت كشفت جمعية حماية المستهلك عن فتح بلاغات بنيابة حماية المستهلك، لضبط ورقابة نقصان أوزان الخبز وارتفاع أسعاره حسب الشكاوي التي تلقتها الجمعية من المواطنين.
وذكر رئيس الجمعية د. "نصر الدين شلقامي" بأن الأجهزة الرقابية لم تحرك أي إجراء قانوني حتى الآن، وأضاف نتلقى كل يوم أكثر من (10) شكاوي من المواطنين بانخفاض أوزان الخبز، وعلل ارتفاع أسعار الخبز لشكوة أصحاب المخابز من ارتفاع أسعار الغاز، مما أدى إلى ارتفاع تكلفة صناعة الخبز.
من جهتها ، أعلنت نيابة حماية المستهلك عن قيام حملات مكثفة على تجار المخابز، على إثر البلاغات الواردة للنيابة. وكشف مصدر بالنيابة فضل حجب اسمه عن استمرار حملاتهم خلال الأيام القادمة، للتأكد من الوزن وأن يكون (4) أرغفة بسعر (1) جنيه.
وذكر المصدر أن الحملة ليوم أمس (الأربعاء) لم تضبط سوى مخابز قليلة متفلتة في بيع (3) أرغفة بواقع (1) جنيه من جملة (31) مخبزاً ببحري شمال، قال إنها ملتزمة بالأوزان ، وأضاف أن الحملة ضبطت التزام في الأوزان بين (70-75) جرام، وأن هنالك مخابز قليلة لها أكثر من وزن (120) جرام.

المجهر


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2129

التعليقات
#790123 [سيد اللبن]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2013 06:45 PM
أرجو من البشيرأن يفرض ضريبه على الهواء ,, لانه بكل بساطه الشعب جلافيط وجبان ,, وأتمنى رفع أسعار جميع السلع ,, وبفرض على كل سودانى وسودانيه أن يجلد عشره سيطان يوميا ,, وبرضو مافى واحد حيقول بغم .,, شعب لايستحق أن يعيش ,, ومافى أحسن ليكم من البشير يا كرور ,, ولانجيب ليكم مصريين عشان يطلعوا ليكم ؟؟؟


ردود على سيد اللبن
European Union [ضيعوك يا بلد] 10-05-2013 11:17 AM
كلامك صاح ياسيد اللبن شعب جبان عايز. يموت جعان قله قليله شجاعه خرجت الشارع والتحيه لهم والمجد للشهداء، لم تكن مظاهرات ها ره وتفتقد للتنظيم لذلك لم يستطيعو تسميتها ربيع عربي في الإعلام العالمي وقناة الجزيره تعلم ذلك لذلك لم تحرج كثيرا! وعندما تنظهر إليها عبر وسائل الإعلام تجد عصبة أفراد هنا وهناك لم تكن كابريل المجيده حتما سيسقط النظام ولكن بعد ان اسقط كرامتنا ونحل أجسادنا كاوزان ذلك الخبز فقط الله سيرد حقوقنا يوم الوقوف العظيم


#789973 [ابو آسر]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 04:24 PM
انا لله انا اليه راجعون هذه مصائب والله , لحد 2010 كنا نشتري عشر رغيفات بوزن محترم بي جنيه واحد والان 3 او اربع ارغفة, اللهم انصر شعب السودان من الجوع والهلاك وانزل عليهم رحمتك وارزقهم من الطيبات والثمرات


#789672 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 09:55 AM
هو في شيء ما نقص الانقاذ دي بلاء (( ونقص في الثمرات والانفس)) يا جماعة العدل في بعض المذاهب الاسلامية التي يقيم معها الانقاذيون علاقة بي تحت تحت من أركان الدين ،، ناس الانقاذ قالوا نحن جينا بي شرع الله وناموا على كدة ،، وطالما هم رافعين الشعار ده صدقوا انهم ناس شريعة والشريعة يا اخوانا ليست هي الدين انما المدخل للدين ناس الانقاذ لسع واقفين عند باب الشريعة منذ 30 يونيو 1989 وافتكروا انهم طالما هم حماة الشريعة عندهم ترخيص مفتوح opened license عشان يرعوا بي قيدم في المظالم،، الناس ديل بقوا زي أحبار اليهود يتركون هذا ويأخذون عرض ،، لما يكون معاهم الحق يجو جارين عليهو جري ولما يكون الحق ضدهم يلووا اعناقهم وينجروا التبريرات شوف موقفهم مما حدث في مصر قالوا السيسي انقلب على الديمقراطية وطيب القلبتوها في السودان كانت ريكة كسرة،،،


#789624 [adil]
5.00/5 (3 صوت)

10-04-2013 08:42 AM
ماذا تتوقعون هذه البداية قال ايه مطالبين الجهات المسئوله بضبط التفلتات هه هه هاها



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة