الأخبار
أخبار إقليمية
وهيومن رايتس ووتش تقول إنها سترسل محققين دوليين إلى الخرطوم للتحقيق في مقتل العشرات.
وهيومن رايتس ووتش تقول إنها سترسل محققين دوليين إلى الخرطوم للتحقيق في مقتل العشرات.
وهيومن رايتس ووتش تقول إنها سترسل محققين دوليين إلى الخرطوم للتحقيق في مقتل العشرات.


الخبير المستقل لحقوق الإنسان في السودان مسعود بدرين يندد بقمع المتظاهرين السلميين
10-05-2013 12:17 AM
إذاعة عافية دارفور-واشنطن

ندد الخبير المستقل لحقوق الانسان في السودان مسعود بدرين بقمع المظاهرات الاحتجاجية في السودان، ودعا الحكومة الى احترام حق المدنيين في التجمع والتظاهر السلمي الذي يكفله لهم القانون الدولي ودستور البلاد. كما ندد مسعود بدرين بتدمير الممتلكات العامة ودعا الحكومة والمتظاهرين على حد سواء الى الامتناع عن العنف.

وحث بدرين الحكومة السودانية، على إجراء تحقيق عاجل وشفاف حول أعمال القتل والعنف التي وقعت خلال المظاهرات، كما دعاها لتوجيه تهم واضحة للناشطين المعتقلين او إطلاق سراحهم فورا مع وضع حد للقيود التي تفرضها على وسائل الاعلام والصحفيين.

من ناحية أخرى، هددت منظمة هيومان رايتس ووتشHuman Rights Watch أي مراقبة حقوق الإنسان، بتدويل قضية الاحتجاجات اذا لم يبد السودان استعدادا لإجراء تحقيق عاجل وشفاف حول قتل المتظاهرين واعتقال الناشطين. وقالت الباحثة في المنظمة الدولية جيهان هنري سنرسل محققين دوليين إلى السودان لتحديد الحقائق.

وقد شهدت عدة مدن سودانية ،تظاهرات حاشده بعد صلاة الجمعة في كل من مدني وعطبرة والخرطوم وبورتسودان ومناطق أخرى استجابة لدعوة ناشطين للتظاهر فيما سمي بجمعة الحرية.وردد المتظاهرون هتافات تندد بقرار رفع الدعم عن المحروقات وغلاء الأسعار ودعوا إسقاط الحكومة. وتقدر منظمات معنية بحقوق الإنسان عدد الضحايا في الاحتجاجات الأخيرة بنحو مئتي فيما تقول الحكومة إن عددهم أربعة وثلاثين.

وقد نددت الهيئة السودانية للدفاع عن الحقوق والحريات أيضا، باستخدام القوي المفرطة ضد التظاهرات وطالب رئيس الهيئة، فاروق محمد ابراهيم ،بنشر اسماء الضحايا الذين قتلوا في المظاهرات وتمليكها للراي العام، فضلا عن نشر اسماء جميع المعتقلين والمفقودين الذين يقدر عددهم بأكثر من ألف شخص ،بحسب ناشطين.

ومن المتوقع أن ينظم تجمع قوى المعارضة السودانية بمنطقة واشنطن الكبرى السبت الخامس من أكتوبر تظاهرة حاشدة امام البيت الابيض، تضامنا مع المظاهرات الاحتجاجية.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3721

التعليقات
#791012 [عمرالمدنى]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 04:09 PM
اولا يجب توحيد الصف والهدف واخلاص النية حتى نتمكن من المواجهة


#790729 [احمد عبدالمنعم]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 12:17 PM
يااخوانا والله دا وقت الجهاد الحقيقي م ذي جهادم بتاع هي لله حتي لو ماسقط بالمظاهرات عايزين جيش حر والحمدلله كل الناس دربوهم الانجاس ديل بعزة السودان .
وانا والله اول المجندين في الجيش الحر


#790479 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 07:23 AM
الواجب الان حمل السلاح 20 متظاهر عاوزين لينا 600 مجند الان فورا
الالتحاق بلواء التحرير يلا ياجماعة وين اهل الشهداء وين المكتوين
وين الاحرار من ابناء بلادى الحراميه يسعون الفساد فى الارض فتوى
الازهر الشريف بمحاربتهم وقتلهم تجوز هذه عصابه فالته يجب محاربتها
ودحرها حرامية وقتله ومجرمون
يلا نار الثوره المحمية بالسلاح تقدموا الكل ليحمل بندقيته
خوضوها حرب شوارع لن يصمدوا ناهبى الاموال ..................


#790423 [بجاوي]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 02:37 AM
ياجماعة والله لو ما النظام ده مشي الناس بتموت من الجوع وهي جوه بيوتها شفتوا كيف غلاء الاسعار والاسواق مولعة والحكومة بتزيد في الاسعار علشان تمول الحرب والصرف علي مخصصاتها، وياجماعة والله نحن قربنا النطام اتكسر والمليشا بتاعته بقي ماقدرة تضرب نار ولو لي الشرطة والبمبان نحن من زمن حفروا البحر بنشم في البمبان ويلا ياجماعه كل واحد يسوي العليه ولو خمسة وقوفوا في طرف الشارع وهتفوا ضد الحكومة دي مظاهرة وممكن ينضموا ليها ناس ياجماعة ما نخلي نار الثورة تنطفي ياجماعة انتوا ماعايزين سودان زمان سودان من غير البشير وعلي عثمان واللمبي وورامبو ووداد ونافع والمتعافي والخضر وباقي الكيزان السجم وجد حرام الشهداء يموشوا ساكت ودمهم ما نجيب حقه ويلا مع بعض لاسبوع الرفض والصمود وبالجد بنجيب نتيجة ومشرفة تشبه هذا الشعب العظيم.


#790395 [وطنيه]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 01:39 AM
كلام جميل ياريت يدخل حيز التنفيذ عاجلا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة