الأخبار
أخبار إقليمية
الخليج :المئات من الرجال والنساء في تحدى السلطات الامنية بالسودان
الخليج :المئات من الرجال والنساء في تحدى السلطات الامنية بالسودان
الخليج :المئات من الرجال والنساء في تحدى السلطات الامنية بالسودان


10-05-2013 07:01 AM


تحدى المئات من الرجال والنساء انتشار عناصر الجيش وشرطة مكافحة الشغب في العاصمة السودانية الخرطوم، أمس الجمعة، وخرجوا في تظاهرات منادية بالحرية وإطلاق سراح المعتقلين وإسقاط النظام، وذلك في اليوم الثاني عشر من الاحتجاجات على رفع أسعار الوقود وبعض المواد الاستهلاكية، في وقت قدمت فيه السلطات 35 ناشطاً إلى المحاكمة بتهمة التحريض على العنف .

وجرت أكبر تظاهرات أمس في حي شمبات حيث شارك مئات السكان في مسيرة في الطرقات الترابية بين المنازل . وحاول السكان الوصول إلى منطقة أوسع، إلا أن رجال الأمن المسلحين بالبنادق منعوهم من ذلك . وهتف المتظاهرون “مليون شهيد لفجر جديد”، و”حرية! حرية! عدالة! عدالة!” . كما هتفوا “الشعب يريد إسقاط النظام”، وهو الشعار الذي تكرر في الدول العربية التي تمكنت من إطاحة حكامها . كما تظاهر المئات أمام مبنى لأمن الدولة، بحسب ما أفاد مصدر في الأمم المتحدة قال إن تظاهرات أخرى سلمية جرت عقب صلاة الجمعة .

وكانت دعوات أطلقها نشطاء على “فيس بوك” تدعو السودانيين إلى التظاهر تحت شعار “جمعة الأحرار”، في إشارة إلى المعتقلين من الناشطين والمعارضين الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال الاحتجاجات . وقالت السلطات إنها اعتقلت 700 شخص خلال أسوأ اضطرابات في وسط البلاد منذ سنوات اندلعت بعد خفض دعم الوقود، وهو ما رفع سعر الوقود في المحطات إلى مثليه دفعة واحدة .

وفي السياق، قال محام إن 35 شخصاً مثلوا أمام المحكمة، أمس الأول الخميس، بتهمة التحريض على العنف . وقال معتصم الحاج محامي الدفاع ل”رويترز” إن 35 شخصاً مثلوا أمام قاض في حي الحاج يوسف الفقير بالخرطوم . وأضاف أن من بينهم خمسة من جنوب السودان وثلاثة نساء وثمانية أطفال . وقال: “كل المتهمين لم يتم اعتقالهم من داخل التظاهرات، ولكن في اليوم الثاني للتظاهرات داخل بيوتهم أو من أماكن أخرى عن طريق الإرشاد” .

وأضاف الحاج: “قرر القاضى أن تكون الجلسة يوم الأحد (غداً)، وأمر بدفع كفالة تقدر بعشرين ألف جنيه لإطلاق سراح المتهمين، ولكن لم يتسن تسديد المبلغ لعدم توافره ولأن جلسة المحكمة انتهت بنهاية دوام العمل اليومي” .

الخليج


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3035

التعليقات
#790805 [adamalfaki]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 01:13 PM
والله ربنا يمهل الظالمين وسوف يأخذهم أخذ عزيز مقتدر ما ذنب الأطفال هل الطفل يحرض على العنف وهل الطفل عليه تكليف شرعي حتى تعتقله وتحاكمه ؟ أم أنه الهلع والخوف حتى من الأطفال نسأل الله ان يغرس في قلوبكم الخوف والهلع حتى من أطفالكم ومن كل مخلوق يدب في الأرض نسأل الله ان تفقدوا الأمن والأمان حتى في بيوتكم وبين أهليكم وندعو كافة المنظمات الحقوقيه ان تقوم بدورها تجاه هؤلاء المظاليم ونشكر صحيفة الخليج لنشرها هذا الموضوع


#790478 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 07:16 AM
ان شاء الله كل الجلسات ستنتهى بنظام الانقاذ وليس بنهاية الدوام ان شاء الله
لعنة الله عليهم الانجاز المناكيد تفو عليك يارقاص ويامجرم لعنة الله تغشاك والل
لن الظلم لن يدوم وان دماء الذين قتلوا لن تذهب هدرا كما تعتقدون ايها المجرمون
تتمادون فى طغيانكم لكن يد الله فوق خلقه وسياتيكم يوم غريب لاريب فيد ان شاء الله
وسياخذ كل ذى حق حقه اما مكم كانت اكبر الدكتاتوريات وانتهت كما رايتم وا نتم
تسيرون على نفس نهجهم وان نصر الله لقريب ....................................



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة