الأخبار
أخبار إقليمية
حتى تأتيهم البينة..!
حتى تأتيهم البينة..!
حتى تأتيهم البينة..!


10-05-2013 12:46 PM
شمائل النور

في البدء الترحم على كل الأرواح التي دفعت الثمن نظير حلمها وحقها في أن يكون الوطن للجميع،الميزة المهمة التي أسست لها الاحتجاجات والتظاهرات التي لا تزال مستمرة لا تكمن في أن نتائجها ستؤتي أكلها عاجلاً أم آجلاً،لكن الميزة الحقة أن نبض الشعب أثبت أنه كلما أسأت الظن بهذه الحكومة تجد نفسك أحسنته لدرجة السذاجة،الاحتجاجات أطرافها إثنان حكومة وشعب أعزل يتحمل أخطاء حكومته وأنانيتها،وليس مجموعات مسلحة تطالب بحقها عبر السلاح ولا قوى معارضة انتهازية أو جبهة ثورية،ورغم ذلك فإن القسوة والوحشية التي تعاملت بها السلطات مع طلاب الثانوي والأساس الذين هم من أشعلها،أثبتت أن الحكومة لا فرق عندها بين مسلح أو أعزل،وبين معارض أو مواطن يطالب بأقل حق كفله له الدستور،لا فرق
النتيجة الآن أياً كان الاتجاه الذي يسير إليه الوضع فإن النظام بعد أن عزل السودان عن العالم ومحيطه الإقليمي ثم عزل نفسه هو عن جميع القوى المعارضة والأحزاب،وعزل نفسه عن أي حراك إصلاحي داخله،الآن وصل مرحلة العزلة الكلية،النظام الآن عزل نفسه عن شعبه،مقابل أن يظل باقياً وبأي ثمن.وفي مفارقات وتناقضات لا يقبلها الواقع،يحدثونك عن مخربين ومندسين داخل الشعب،أي يعني شعب مندس داخل شعب مندس،ويا للمهانة حينما يتحدثونك عن الصور المفبركة المستوحاة من أحداث مصر،ويا لعدم الحياء حينما يبرأون سلطاتهم من أعمال القمع التي وصلت حد قتل الروح.

الآن اتضح تماماً للجميع إن النظام الذي بات يمثل مجموعة محددة الأسماء تحكمها المصلحة في البقاء قبل أي حسابات أخرى أصبح لا يهمه كل الشعب حيث لا فرق،الشعب الذي يترجاه في خطاباته الجماهيرية وحملاته الانتخابية ويستجدي عطفه..بالله كيف يقابل المسؤولون هذا الشعب بعد كل ما جرى وبأي وجه،بعد أن أصبحت رموزهم تُطرد بالهتافات من بيوت العزاء،وتخرج ذليلة مكسورة...ويا للحظ إن هناك فرصة لا زالت تنتظرهم للتعاطي السريع مع نبض الشعب والاستجابة للأصوات التي تنادي باستيعاب هذا النبض،لكن للأسف التجارب السابقة والحالية كلها تثبت أن حالة العمى المتلازمة مع البقاء فيى السلطة يمكنها أن تنسف بالوطن كله والأمثلة الحية لا تحصى ولا تُعد.

حسناً إن كانت السلطات تتحدث عن طرف ثالث خفي يتسلل وسط الاحتجاجات ليخرب ويحرق ويقتل وربما يصل مرحلة التصفية الجسدية لكل الشعب -بحسبهم- ،دعونا نسلم بكل هذا،أليس هذا أقوى مؤشر إلى أن الفشل أصبح لا يُمكن إنكاره،وصول عناصر مسلحة إلى قلب الخرطوم يطعن مباشرة في الأمن القومي،وعدم الوصول إلى معلومة قاطعة فيما يتعلق بالطرف الثالث تعني بلوغ مرحلة العجز الكلي،ما يتطلب الاستجابة الفورية لضرورة مرحلة جديدة تماماً،يجلس فيها كل الأطراف قبل وقوع الطامة الكبرى،لكن التجارب تقول لن يستجيبوا حتى تقع الواقعة.
=
الجريدة
[email protected]


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 5961

التعليقات
#792555 [المندكورو وقع في براسن الفشل!]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 10:02 PM
(حسناً إن كانت السلطات تتحدث عن طرف ثالث خفي يتسلل وسط الاحتجاجات ليخرب ويحرق ويقتل وربما يصل مرحلة التصفية الجسدية لكل الشعب -بحسبهم- ،دعونا نسلم بكل هذا،أليس هذا أقوى مؤشر إلى أن الفشل أصبح لا يُمكن إنكاره،وصول عناصر مسلحة إلى قلب الخرطوم يطعن مباشرة في الأمن القومي)

يكذبون ويفترضون من فرط سذاجتهم بسامعيهم الغباء! !ليغطوا علي فشل وسؤ عورتهم!التي لم يعد يسترها الكذب الساذج!!!


#792372 [مجاهد يحى]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 06:56 PM
يسقط قتلة الاطفال


#792197 [ودكترينا]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 04:07 PM
*** (المجهر السياسى) تتهم (الحواتة)ب...(التخريب)!!!
***وفى المجهر السياسى كتب يوم أمس السبت 5 أكتوبر 2013 صحفى يدعى يوسف عبد المنان تحت عنوان (من وراء العنف والتعدى على ممتلكات المواطنين)وتحت عنوان حديث السبت مايلى:-


***تخريب المنشآت العامة.. حرق سيارات المواطنين.. نهب المتاجر.. التعدي على طلمبات الوقود.. السطو على نوافذ الصرافات الآلية في الأحياء السكنية.. حرق إطارات السيارات في الشوارع العامة..الأحياء الشعبية في أم درمان والأزهري والكلاكلة والدروشاب (يحتلها) شباب صغار في السن تتراوح أعمارهم ما بين (15) إلى (20) سنة يغلقون الطرقات بغصون الأشجار، ويحرقون إطارات السيارات، والنسوة يخرجن من (بيوتهن) لإطلاق الزغاريد وتحريض المنفلتين على المضي في التخريب؟! ومن يقود (ركشة) لا يزيد ثمنها عن (15) ألف جنيه هو مستهدف.هذا الشباب الذي شاهده الرأي العام يخرب المنشآت ويعتدي على ممتلكات الأهالي هم من خرجوا بالآلاف يوم وفاة المطرب «محمود عبد العزيز» واقتحموا مطار الخرطوم عنوة وتناثروا في مدرجات المطار وحطموا البوابات وهشموا زجاج الطائرة الوحيدة التي تستأجرها شركة الخطوط الجوية السودانية وأطلق عليها عباقرة المشروع الحضاري اسم ناقة الرسول «صلى الله عليه وسلم» لينالها حجر من شاب غاضب ويهشم زجاج الطائرة (القصواء)


#792186 [كاره الكيزان محب السودان]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 04:00 PM
لقد بح صوتنا ونحن ننادي الإخوة الشرفاء في الجبهة الثورية بإتباع اسلوب التصفية الجسدية لرموز الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني، لأن ذلك هو السبيل الحاسم والأنجع في الخلاص من حكومة الدمار الشامل.
فإن كان هنالك مندسين وسط الشعب قد قاموا بإتلاف الممتلكات وقتل المتظاهرين من أجل معارضة الحكومة فلماذا لم يوجهوا أعمالهم هذه تجاه رموز الجبهة ولصوص المؤتمر البطني؟؟؟ حتى لو فرضنا انهم قد استغلوا التظاهرات ولا يمكنهم الوصول إلى تلك الرموز المحصنة في قصورها فعلى الاقل كان يمكنهم أن يصفوا من يساعد هؤلاء السدنة من تابعي حزب الجبهة الاجرامية والمؤتمر البطني من عامة الشعب. لكنه فعل العصابة التي أرادت من ذلك أن ترسل رسالة لكل الثوار الشرفاء بأنهم لن يتركوا اغتصابهم للسلطة إلا بتقديم المزيد من الدماء. فعلى الشعب السوداني البطل أن يواصل غضبه وثورته، وأن لا نبالي بسفك الدماء في سبيل الخلاص.

الله اكبر ولا نامت أعين الحبناء
الموت والعار لعصابة التجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني البغيض.


#791921 [Hussein Musa]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 12:43 PM
ياناس ياسودانيين ياامة ياشعب....لماذا هذا التراجع...لماذا عدم الاستمرار في الثورة...لماذا نتناسي شهودائينا بهذه السرعة ودمائهم لم تجف بعد...لماذا نعطي هؤلاء السفلة فرصة للتنفس واعادة الكرة للانقضاض علينا...ياناس..ياناس..ياعالم........................................................................


#791919 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 12:43 PM
خاص الراكوبة اخطر الاسرار .

والى جنوب كردفان السابق احمد هارون يدفع اموال باسم حكومة جنوب كردفان للصحفى خالد الاعيسر

من اجل استضافته في قناة الشرقية وفتح خط مع الاعلام العربى والبريطانى من اجل تغير صورته

وهو المطلوب للجنائية. وزكرت المصادر ان هذا الصحفى الاعيسر ظل يتلقى اموال من سدنة الانقاذ

لتنفيذ اجندة اعلامية خارجيةواكدت المصادر ان الاموال خرجت باسم بنود صرف اعلامية لحكومة جنوب

كردفان وان اخر شيك تم استلامة بوصفة دعم لقناة النيلين التى يديرها خالد .

كيف يستقيم حال البلد الظلم جاثم على الصدور والشعب اخر من يعلم


#791775 [سوداني حر]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 10:51 AM
العناصر المندسة دي ما بتشوف الفلل والقصور بتاعت ناس الحكومة ولا ما بتشوف عناصر الأمن والشرطة عشان تقتلهم ،،، تجي تخرب حاجات المواطنين المغلوب على أمرهم وتقتلهم ،،، معقولة لكن يا وزير الداخلية وكل الطواغيت دي بتجي كيف فهموووووووووووووووووووونا يا ناس ،،،، سذاجة وعقلية للاسف أنهم جلسوا على صدورنا خمسة وعشرون عاما جهل مركب تركيب اللهم اقلعهم واقتلعهم من ارض السودان واجعل الفتنة بينهم شديد وكف ايديهم وايدي كل من عوانهم عن المواطنين الابرياء واحفظ اروح الشباب واحفظ الوطن منهم يارب


#791704 [abu khaled]
3.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 10:00 AM
أمس واحد في مسئولي النظام في تلفزيون النظام اعتقد في محلية كرري وسط جمع من كلاب الامن قال لن انتصرنا على العملاء والخونة وانت ايه الكلب في اي معركة انتصرت غير على الشرفاء العزل والحقيقة هم اللذين انتصروا لانهم اصحاب قضية وحق وانتم مرتزقة واي منطقة سيطر عليها الثوار انتصرتم ومعقلكم الاخير العاصمة وسوف تسقطون بإذن الله


#791283 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 09:14 PM
من حق المجموعات المسلحة ان تطالب بحقها فهذا النظام لا يعرف غير لغة الرصاص فليس بغريب ان ترى مليشيات داخل العاصمة ضد هذا النظام الذي لا يفهم غير هذه اللغة ؟
السليمة التي يدعو لها كثير من الناس قد تكون اكثر جدوى ان كانت اللغة السائدة هي لغة الحوار لا الرصاص والقتل ؟
دعيني اختلف معك استاذة شمائل النور ؟ هل ليس من حق الجبهة الثوريةحل السلاح وقد اشرت في مقالك الى القسوة والوحشية التي تعاملت بها السلطات مع طلاب الثانوي والأساس ؟


#791135 [Fato]
3.00/5 (1 صوت)

10-05-2013 07:01 PM
مقالك أختى الرائعة/ شمائل النور رائع وتحليل واقعى لأصحاب نفسيات معقدة وخربة ونظام قد دنت ساعة محاسبته الكحاسبة العسيرة وهذا النظام لا يعرف الراى الاخر بل مايراه هو وأمس بقناة الجزيرة تكلمت الخت الرائعة أيضا/ رشاعوض وأبانت للمذيعة/ خديجة بن قنة أن الأزمة المالية من ضمن أسبابها فصل الجنوب وأن الحكومة الفاشلة أرادت أن تحمل المواطن نتائج فشلها وعندما أعطت المذيعة الفرصة لواحد اسمه د/ وليد عضو المؤتمر الوطنى قال ان فصل الجنوب تم بموافقة الشعب السودانى.فبالله هؤلاء كلهم موصومون بالكذب الصريح وفاكرين أنها سوف تدوم لهم ولكن بأذن الله الفأس يقع فى رأسهم وهم فى غى عنادهم وعندها لن تنفع توسلاتهم فالمشانق سوف تنصب لهم فى الشوارع.


#791017 [Game over]
3.00/5 (1 صوت)

10-05-2013 04:16 PM
الاستاذة شمائل كل احتملاتك جائزة ومتوقعة، لكن اليقين أن الثورة الآن أصبحت مثل كرة الثلج في تزايد واندفاع، والتطهر ولو كان دماً فهو أمر حتمي، نسأل الله التخفيف وألا يحاسبنا بما فعل السفهاء منا.


#790998 [sudani]
3.50/5 (2 صوت)

10-05-2013 04:00 PM
الأستاذة شمائل النور

لك التحية، مقال عميق ومسدد، هذا النوع من التحليل العميق لعقلية الإسلامين يساعد فى إتساع دائرة الوعية وتعريتهم.

اليوم أصدر السيد البشير قرار بالتحقيق ومحاسبة رافعى المذكرة، أين الديقراطية داخل حزب المؤتمر الوطنى،طيب إذا كان البشير يحقق ويحاسب منسوبيه هذا يؤكد بأنه فعلا قتل المتظاهرين، كما أرجو ملاحظة تكوين لجنة تحقيق ومحاسبة، يعنى إقرار ضمنى بالمحاسبة.كان ينتظر لجنة التحقيق لتقول رأيها؟؟؟ لكن مجرد الحديث عن التحقيق المحاسبة هذا يعتى بأن البشير قرر المحاسبة مقدما وعلى لجنة التحقيق التجريم.

إنهم يفوقون سوء الظن العريض


ردود على sudani
United States [ابوقنبورين] 10-06-2013 02:26 PM
كان علي ابوزهانه تكوين لجنة للتحقيق عن كيف دخل (المندسين) داخل المظاهرات وقتلوا شعبه وخربوا الممتلكات العامة ؟؟؟؟؟؟؟
الجنرال وجماعته وفي هذه الألفيه يستعينون باساليب وأكاذيب كانت تمارسها الانظمه الديكتاتورية في ستينات هذا القرن (زمن الراديو) ..
الآن الفضاء بات مفتوحاً على مصرعيه وليس هناك شيئاً خافياً ، فبات انسان الضعين والقاعد في قصر غردون او الماشي في سوق سعد قشرة سواء .


#790869 [علي]
2.00/5 (1 صوت)

10-05-2013 02:03 PM
ونصحتهم بمنعرج اللوى فلم يستجيبوا التصح حتى ضحى الغد كلامك صح يا رائعة بس مين يفهم ديل متمسكين بالكرسي زي مرسي ولازم يتم قلعهم بقوة الشعب


#790848 [radona]
5.00/5 (4 صوت)

10-05-2013 01:44 PM
الشعب السوداني خرج للشارع بدافع الفقر والجوع والمرض
المؤتمر الوطني رضع كل الحليب من ثدي الدولة ولم يشبع ومن ثم اكل الثدي واللحم ولم يشبع ومن ثم بدأ يقرقش قي العظام بشره ونهم غير مسبوقين في الجنس البشري على مر الزمان
مطلوب من الشعب بعد اضاعة جنوب السودان ببتروله ان يتحمل فاقد ايرادات البترول للصرف على الحكومة العريضة المترهلة والتي لم تكن ايرادات البترول تكفيها فاتجهت الحكومة لاقتلاع اللقمة من افواه الجياع والدواء من فم المرضى وتدعي مع دلك انها تاخد من الاغنياء لتعطي الاغنياء بدعم اقل من 1% من الفقراء اعانة رمزية 150 ج لكل اسرة فقيرة والتي لاتكفي وجبة افطار للفرد الواحد لمدة شهر
طالما ان الحكومة قد استطاعت ان تهزم الشعب بقوتها العسكرية الجبارة الا ان النصيحة والحق لا تقهرهما القوة العسكرية يجب اعادة هيكلة الدولة الى مادون ال20 وزارة و6 اقاليم (ولايات) لانه بعد زيادة الاسعار ( رفع الدعم بالحكومي) فلن يستطيع المواطن الصرف على حكومة بهدا الحجم حتى ولو نفدت الحزمة الثالثة واصبح جالون البنزين ب50 جنيه والديزل ب 35 جنيه والدولار الجمركي ب 10ج كل دلك لن يغطي رواتب ومخصصات وحوافز الجيوش الجرارة من الدستوريين يجب ان يدهب 90% من هؤلاء الدستوريين من حيث مااتوا
غياب تام للمعارضة متمثلة في حزب الامة الدي يشارك بوظيفة مساعد في الحكومة وينكر دلك ولكنه يعمل على تمزيق المعارضة واثباط الشعب وكدلك الحزب الاتحادي الدي يشارك الحكومة ولا ينكر ويسعى حثيثا لزيادة حصته من الحقائب الوزارية الهامشية وضمان بقاء المساعد وما سفر مولانا الى لندن الا مراوغة كما المؤتمر الشعبي الدي يحن للرجوع لعصمة المؤتمر الوطني ولكنه يمثل دور المشاكس حتى يتوهم الشعب معارضته للحكومة
مسكين هدا الشعب والى تتشكل قواه ليقاوم يكون الوطن بكامله قد ضاع وقد لايجنى الا الخراب


ردود على radona
United States [fadeil] 10-05-2013 02:35 PM
الأخ رادونا المؤتمر اللآ وطني لا يمكنه بأى حال من الأحوال أن يقلص هذا الكم الهائل من قياداته المكنكشه في السلطه وهذا ان دل انما يدل علي أنها لو أقدمت لمثل هذا الفعل لاعطاء القتصاد عافيته فسيكون هذا مؤشر خطير جدا له وأؤكد لك أنه لو قام بهذا الفعل فسوف يفقد شعبيته من المتكنين مما سيجر له وبالا وخسرانا مبينا خاصة ورأس الحرباء مطلوب لد المحكمه الجنائيه الدوليه .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة