الأخبار
أخبار إقليمية
تشريعي حزب البشير بالخرطوم: عصابات «النيقرز» تديرها جهات في الداخل لزعزعة الأمن
تشريعي حزب البشير بالخرطوم: عصابات «النيقرز» تديرها جهات في الداخل لزعزعة الأمن
 تشريعي حزب البشير بالخرطوم: عصابات «النيقرز» تديرها جهات في الداخل لزعزعة الأمن


فبركة اليوم
10-05-2013 08:10 PM
الخرطوم: صبري جبور

اتهم المجلس التشريعي لولاية الخرطوم جهات في الداخل لم يسمها بالوقوف وراء ظاهرة عصابات النيقرز المنتشرة بمناطق وأحياء ولاية الخرطوم، وأشار إلى أن تلك الجهات تنظم مهام تلك العصابات وتقوم بتوزيعها على مناطق محددة للقيام بعمليات السلب والنهب وزعزعة أمن واستقرار المواطنين.

وأكد رئيس شعبة الأمن بالمجلس مطر العبيد في تصريح لـ«آخر لحظة» أمس أن ظاهرة النيقرز انتشرت بصورة كبيرة خلال الأيام الماضية، مبيناً أن الجهات التي تديرها استغلت تطبيق قرار رفع الدعم عن المحروقات من أجل تنفيذ عمليات التخريب وتدمير الممتلكات الخاصة والعامة بجانب نهب المواطنين، موضحاً أن السلطات ألقت القبض على عدد من المجموعات وفرضت سيطرتها تماماً على المناطق التي تعتبر أوكاراً لهذه العصابات توطئة للقضاء عليها نهائياً، مؤكداً قدرة السلطات على حسم الظاهرة وحماية الممتلكات، ودعا العبيد المواطنين إلى ضرورة التبليغ الفوري للسلطات أو أي قسم شرطة حال ظهور مجموعات غريبة في المناطق والأحياء حتى لا تتمدد وتشكل خطورة على أمن المواطنين.

اخر لحظة


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 5021

التعليقات
#792242 [موسى ادريس عمران]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 04:53 PM
تنصل الدولة عن واجباتها الاساسية فى ان تكفل حياة كريمة للمواطنين وعمل ورعاية وتعليم الخ والاهتمام بالموارد الاقتصاديةوجباية الاموال على حساب التنمية الاجيماعية مادية حقيرة هذا اوجد مايعرف بالنقرز اناس بدون اعراف او اخلاق وفاقد الشئ لايعطيةواذا استمرينا بهذه السياسة سيكون هناك مذيد من النقرز


#792187 [موسى ادريس عمران]
4.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 04:01 PM
النقرز مجموعة افراد فقدوا الرعاية والعناية منز وقت طويل من اسرهم ومن الجهات المسؤلة سواء كانت حكومة او مجتمع نتيجة لظروف اقتصادية اوسياسيةاواجتماعيةوقض النظر عن هذة المجموعات منز نعومة اظافرهم مهد لهم الطريق لايكونو اكثر عنفا كما نعيش اليوم والزرع البنعتى بيهو كويس بيدينا ثمار طيبة مستقبلا والقاعدة الاجيماعية تقول اذا لم تصلح تضر فماذا نتوقع من عاطل جاهل متشرد ......زالخ


#791807 [المسكين]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 11:15 AM
تتذكروا زمااان الشفع الفي المدرسة البشيلو شنط الأولاد ويرموها في الواطة ويضحكو , ولمن الأولاد المعاهم يشيلو شنطهم هم يجو يرموها في الواطة ,يقومو يقولو ليهم حرام دي فيها كتاب الله ... متذكرينهم .. أها الشفع ديل لما كبرو بقو الكيزان ....


ردود على المسكين
[quickly] 10-07-2013 06:04 AM
هههههههه والله يالمسكين ضحكتنا.. هم بقوا كبار لكن لسع شفع
ماشايفم مكنكشين في السلطة كيف والشافع داير اي حاجة لي نفسوا بدون مايشاركوا واحد تاني
دا الحاصل عليهم بالظبط


#791686 [abu khaled]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 09:53 AM
الثوار قتلتهم محموعة من الجبهة الثورية واي زول يمشى الكتل ولده منو والله نعم الدولة ونعم حراس الدين لعنكم الله


#791476 [هلاويس]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 02:53 AM
عصابة النقرز من صنع الاجهزة الامنية لترهيب المواطنين ويتم استخدام هذه العصابة عندما يهتز كرسي الدعول الفاسد والمفسدين من حوله.
من اهم مهام عصابة النقرز التي خلقها الاجهزة الامنية
1- تخريب وتشويه اي مسيرة سلمية في مهدمها وذلك عن طريق نهب ممتلكات المواطنين وحرق محطات البنزين بعد عزل خزان الوقود من الحريق.
2- في حالة نجاح الثوار في احتلال الميادين بعد دحر الاجهزة الشرطية والامنية ستقوم عصابة النقرز بنهب المساكن في الاحياء واغتصابات حتى يجبرو الشباب المتظاهرين والمعتصمين العودة الى مساكنهم لحراستها من عصابة النقرز.
عصابة النقرز مهدد حقيقي لثورة الشعب السوداني السلمي.


#791463 [Almo3lim]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 02:21 AM
الكذب التقيل بيجي بعدين دي المناظر بس ..

ظاهرة النيقرز فشلت الشرطة في القضاء عليها و عقد لمناقشتها مؤتمر برئاسة الخضر و خرجت الشرطة بتصريحات تفيد أنهم عاجزون عن القضاء عليها و أكدت الأحداث عجزهم بدليل الأخبار اليومية عن أعتداءاتهم على المواطنين و نهبهم و قتلهم و سيطرتهم على مناطق بعينها ...

و معالجتها كظاهرة تتم عبر معالجة الكثير من أزمات السودان و منها الحروب و النزوح و البطالة و فساد جهاز الشرطة و ضعف الأجهزة الأدارية للدولة ...

كلنا نتفق على ذلك ..

لكن قدم الأبالسة هذا الخبر لما سيلي ...

أعترافات (موثقة) من المقبوض عليهم بأنهم (تلقوا أموالا) من المعارضة لتنفيذ أعمال تخريبية لتعم الفوضي أرجاء المدن .... !!!!

القانون بيد الحكومة و السلطة بيد الحكومة و السجون بيد الحكومة و فبركة القضايا و تدبيجها أيضا بيد الحكومة و سنرى في مقبل الأيام ما سيقدم كمادة أعلامية تبثها الحكومة لتشغل الناس أولا و لتعطي نفسها الشرعية في قتل المزيد من المتظاهرين ..
الغريبة المثل بيقول (اللي بيرقص ما بيغطي دقنو ) ...

و الحكومة دي الناس كلها عارفاها بترقص ...

التلفيق و التأليف و الكذب لزومو شنو ... !!!!


#791449 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 01:26 AM
الحمد لله ظهرت براءة المتظاهرين على لسانهم يعني من قاموا بالتخريب وحرق المحطات عصابة النقرز اذا تفعل نقاط الامن الشامل الموجودة في كل لفة وكل زقاق


#791442 [عجيب]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 01:04 AM
لنفترض ان كلام السادة في المجلس التشريعي الموقر صحيح اين كان هذا المجلس طوال الفترة السابقة 24 سنة ونحن نسمع عن عصابات النقر وهي تهدد المواطنين وأين الشرطة والأجهزة الأمنية التي ساندت أو تقاضت عن هذه الظاهرة حتي باتت تهدد امن السلطان حتي علمتم بها والله أنكم أكثر تهديد للوطن حين اطلقتم الشرطة لخنق الشعب وجمع الجبايات فانصرفوا عن مهمتهم الأساسية وانشق لو بجمع المال لكم وجلد النساء أليس النظام العام عصابة نقر


#791390 [ابوفارس]
5.00/5 (1 صوت)

10-05-2013 11:22 PM
كلام فارغ وكذب صراح .. هذه العصابات من صنع الاحهزة الامنية والنظام الحاكم لتخويف المواطنين وارهابهم واوهام الناس بانهم سيموتون باسلحة النقرز اذا ذهب النظام وانفرط الامن .. كنت شاهد عيان وفي اول يوم من ايام رمضان هاجمت عصابات النقرز المواطنين من حديقة امدرمان الكبرى وحتى اخر محطة بشارع الشنقيطي . سرقوا ونهبوا وسقط الكثير من الضحايا بالسواطير والسكاكين ولم يظهر شرطي واحد في الشارع مش بالله حاجة غريبة .. واذا خرج مواطن واحد و حرق لستك في الشارع تلقى كل الاجهزة الامنية حضرت في لحظات وبرضو تقول لي ظاهرة النقرز انتشرت ما انتوا العملتوهم عشان تستخدموهم في مخططاتكم واخر استخدام كان وصف التظاهرات بالتخريب ووصف المتظاهرين بالمخربين .. ياخي والله انتوا اخبث من ابليس يا اخوان الشيطان الله يجعل كيدكم في نحركم ..,,,


#791358 [ود الدلنج]
3.50/5 (2 صوت)

10-05-2013 10:37 PM
يبقي ما هي فائدة الحكومة التي لا تستطيع حماية مواطنيها في العاصمة من شوية أفراد عصابات ، لولا لبعض من رجال الحكومة يد في تكوين وتشجيع هذه العصابات ، ولعل بعض من أفراد الشرطة يعملون على حماية هذه العصابات ، وقد يكون بعضهم أعضاء فيها . مهما يكن من أمر فإن التقصير من الحكومة فالتذهب ما دامت لا تستطيع القيام بأبسط المهام تجاه مواطنيها


#791357 [الليل]
4.50/5 (2 صوت)

10-05-2013 10:37 PM
نحن في عالم احر وكوكب اخر ارحمونا يا حاكمين. بس الغرض الكرسي ومن اجله تباح الدماء والحرمات و... انا لله وانا اليه راجعون. قلوبنا تتفطر علي شهداء الثوره ربنا يرحمهم ويلهم الهم الصبر.ليظهوا علينا بالاوهام . كفاية.....


#791348 [جارسيفو]
5.00/5 (2 صوت)

10-05-2013 10:24 PM
الشاعر ازهري محمد علي

اصاحب المشروع
في قصرك العالي
الصوت هناك مسموع ؟

دم الشهيد بي كم؟
ولا السؤال ممنوع
دم الشهيد غالي
والانكسر في الروح
ما بجبرو الوالي
ارواح تزف ارواح
وبرضو اللسان مبلوع
راح الوطن باباح
جربنا لحس الكوع
جرب معانا وضوق
لومرة واحدة الجوع
من قبل ماانسميك
الريس المخلوع
بالواضح المكشوف
فتش معانا وشوف
وين اختفي الزراع
وين اترمت احزاب
مين عسكر الاطفال
واستخبر الطلاب
مين شرد العمال
من فوبية الاضراب
نحن اكتفينا خراب
نحن استوينا سنين
نحن انطفينا عقود
سنوات طوت سنوات
كانت وعود في وعود
قدمنا ليك فلاذت
ضحينا بالموجود
فوق الصبر صابرين
والصبر ليهو حدود
نحن بنكورك سير
وانت فطريق مسدود
لوشفتا عوج الضل
كان استقام العود
كان استراح الكل
والفي المنافي يعود
جرب معانا وشوف
خيبة رجا العشمان
والخاطر المكسوف
رعشة اصابع الام
في مدة المصروف
جرب معانا وشوف
ياساهي يالاهي
يااالامر الناهي
في قصرك الواهي
علمنابلاهي
قبال حروف النهي
الامر بالمعروف


#791345 [عباس]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 10:20 PM
الظاهر انها بقت تهدد امن الدولة مش امن المواطن لان امن المواطن كان مهددا من فترة ليست بالقصيرة من هذه العصابات وياما اشتكى المواطنون من هذه العصابات اشمعنى الان الحكومة انتبهت لها ياللعار ياللعار والله شئ مقرف ان يكون التصرف بهذه الطريقة من قبل الحكومة تجاه المواطن البرى .


#791339 [بعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 10:16 PM
فرضت سيطرتها في يومين بس ؟؟ ماشاء الله !!!


#791325 [ABOALKALAM]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 10:05 PM
اطلقوا علي انفسهم النيقرز ولايستحقون شرف اللقب فاين هم من

نيفرز جنوب افريقيا وبابا نيلسون مانديلا ابو الحرية واين هم من المقاتل

جوشوا انكومو وهل لهم علاقة بنيقرز امريكا ومارتن لوثر كنج وقوة محمد علي كلاي

وكريم عبد الجبار ةليس لهم ثقافة وفنون نيكرز افريقيا ماريم ماكيبا ومانيو ديبانقو

انهم خلاسيين فليس هم افارقة ولاهم عرب سود البشرة هذا ليس كافي لينالو شرف

كلمة نيقرز افريقيا او امريكا وهم يخافون من النيقرز الحقيقيين

ولأن الشماليين ماوروهم العين الحمرة لسة فهم يتطاولون لابد من تفويض مثل

تفويض الفريق السيسي حتي تستعدل الأمور


#791304 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 09:38 PM
بعد وقوع الفاس علي الراس يبدأ التنظير اين امنكم الظلم يولد كل شئ ... واذكركم بقول الشاعر لسيدنا عمر ابن الخطاب رضي الله عنه امنت لما اقمت العدل بينهم فمنمت نوما قرير العين هانيها اما الانقاذ فظلمت وشرد والظلم ظلمات وحان وقت الحساب سبحان من يمهل ولايهمل .


#791300 [عمر علي]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 09:26 PM
i cannt beleave that


ردود على عمر علي
United States [عباس] 10-06-2013 12:43 PM
believe


#791297 [خضرعابدين]
5.00/5 (1 صوت)

10-05-2013 09:23 PM
هل هناك نيقرز اكثر من البشير اخوان ...؟


#791294 [abass]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 09:23 PM
ههههههههههههههههههههههههههه مافي اكذب من هذه الحكومة وتوابعها .....افاكون وهم يعلمون ان النقرز من صنعهم وما ينهبه هولاء المتشردين يدخل جيوبهم .....انتم من صنع هذه الظواهر وانتم وهم قريبا الي مزبلة التاريخ وشعبنا اوعي ولا تمر عليه مثل هذه الاكاذيب والادعاءات ولكم يوم بس ابقوا رجال واثبتوا


#791287 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 09:17 PM
التي تقوم بالسلب والحرق والقتل وترويع الآمنين ومهاجمت منازلهم وإختطافهم.. هم أفراد عصابة (محمد عطا المولى) (ومحمد مختار التوم)...في الخرطوم..


#791268 [لتسألن]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 08:53 PM
إن العصابة المأفونةأصبح يتملكها الذعر والرعب و لذا فإنها تنشر هذه التبرهات تبريرا للتخلص من بعض المواطنين إبادة علي العرق كما درجت علي ذلك في مناطق كثيرة في فظائع مشهودة و أصبحوا بارتكابها مطلوبين للعدالة الدولية.


#791255 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 08:46 PM
اذا صدقنا كلامك بوجود تلك العصابات هل يعرض المواطن نفسة واسرته للخطر ماذا تفعل المباحث وجهاز الامن الذي اصبح يعمل الفرد منه في وظيفة جاسوس وشرطي وجندي لماذ ا لا توزعوهم في المناطق الطرفية بدلا لحراسة افراد وزير ولواء جيش وشرطة وامن لماذا لا توزع سيارات الضباط لتقوم بعمل الدوريات وهي اكثر من عدد الركشات والمواتر والكارو انتم رؤساء العصابات المزعومة والحقيقية انتم لصوص تسرقون تحت حماية القانون الحصانة الدستورية سرقات مقننه اخير ديل


#791250 [ابو كريم]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 08:39 PM
لما يفشلوا في ادارة الدولة وامن المواطن يعلقوا كل المشاكل الحاصلة في البلد على الايدي الخفية والمعارضة والصهيونية العالمية والامبريالية العلمانية الدولية
ظاهرة هذة العصابات نتاج وافرازات المجتمع الذي افقر وعانى لاربعة وعشرون عاما من سرقة المنظمة لبلدهم وحقوقهم
الفاشل هو الذي دائما تجده يبحث عن مبررات لفشله ولا يجتهد ويعمل لأيجاد الحلول للمشاكل
انتم فشلتم في الحكم 24 عاما حتى وصل الحال بنا الى هذا و اصبحت العاصمة غير آمنة في عهدكم


#791247 [الـســيــف الــبــتــار]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 08:37 PM
لنفرض أن النيقرز عصابات متفلته و تحت ادارة جهات معروفه لديكم و الامن العفنى و الشرطه والشرطه العسكرية فشلوا فى ردعهم وهذا مستحيل فى دولة و نظام فارض نفسه على المساكين بقوة السلاح واللسان و بذىء القول و الشم و المنه و كل ما هو مشين و لا يخرج من سودانى لم ينل من التعليم الا قليلا ؟
وما هو رايكمفى عصابة الافساد و كتائبهم المصرح لها بحمل السلاح و التجول فى المدن و القرى و نهب المواطن و لديهم نمرة عسكرية و رتب و اليات متحركة ومراكز تجمع فى قلب العاصمه و الادارة بيد ابو العفين و الدعول المخبول والجاز ؟
لم يشهد السودان مليشيات فى كل العهود السابقة وما نراه اليوم من صعاليك و مشردين و الفاقد التربوى و مجهولى الابوين نصيركم و قوة الردع التى جهزتوها و اعددتوها الى قتل الابرياء من أجل الكرسى والبقاء على سدة الحكم و لو سفك دم كل المواطنين لا يهم ؟
واعتقد أن النقرز من افرازات الوثنى و بعد أن انتهت مهامهم الموكله اليهم سوف يكون مصيرهم التشهير اولا و الابادة داخل المعتقلات لكى يموتوا بسرهم ؟


#791244 [حلايب سدانية]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 08:36 PM
هذه ليست فبركة , هذه الحقيقة بعينها فقط عليهم أن يكونوا واضحين و يقولوا أن اجهزتهم الامنية هي التى تفعل ذلك فالعصابات لا تدعمها الا عصابات مثلها.


#791240 [ابو دلوكة]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 08:33 PM
بﻻش استهبال وفبركة اين أجهزتكم اﻷمنية التي تتفاخرون بها في فض وقتل المتظاهرون سلميا ﻻ تحاولوا تلبس الحق بالباطل داهية تاخدكم


#791232 [اسد البرارى السم الهارى]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 08:24 PM
من اين اتى هولا ء العصابات ؟
شئ عجيب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة