أبرز 10 هدافين صنعوا إرثاً تهديفياً لنصرة الليغا
أبرز 10 هدافين صنعوا إرثاً تهديفياً لنصرة الليغا


10-05-2013 08:53 PM
يتعرض الدوري الإسباني لكرة القدم دائماً لهجوم كبير من بعض جماهير وعشاق الدوريات الأخرى أمثال الدوري الإنكليزي "البريمييرليغ" والدوري الإيطالي"الكالتشيو" والدوري الألماني"البوندسليغا" والذي يؤكدون على قوة دورياتهم مقارنة بالدوري الأسباني.

وترى جماهير هذه الأندية أن الدوري الأسباني يتمتع باهتمام كبير سواء القنوات التلفزيونية أو الصحف العالمية وهو ما لا يستحقه، وبالطبع هذا يختلف تماماً مع عشاق الليغا الأسبانية والذي يرون أن دوريهم هو الأقوى والأبرز في العالم بفضل النجوم التي تتواجد فيه والذي يأتي أبرزهم كريستيانو رونالدو نجم النادي الملكي ريال مدريد وليونيل ميسي لاعب الفريق الكتالوني برشلونة.

وعند مراجعة تاريخ الدوري الإسباني في السنوات العشر الأخيرة سنجد أن هذه البطولة بالتحديد قد لعب لها العديد من الهدافين الذين يعتبرون أفضل اللاعبين في العالم خلال الوقت المعاصر مما يؤكد قوة هذه البطولة وهو ما توضحه لغة الأرقام والإحصائيات بغض النظر عن التعصب الأعمى لأي فريق أو دوري معين.

"يوروسبورت عربية" فيما يلي نعرض لكم أبرز 10 ملاعبين برزوا في الدوري الإسباني وأصبحوا ضمن أفضل لاعبي العالم :

1- راؤول غونزاليس : أحد الهدافين التاريخين لنادي ريال مدريد الأسباني والذي تمكن من تسجيل 228 هدف خلال مشواره مع الفريق بعدما شارك في 550 مباراة قبل أن يرحل عن صفوف الفريق الملكي في موسم 2010 متجها إلى نادي شالكه الألماني.

2- رونالدو دي ليما : الظاهرة البرازيلية رونالدو أحد أبرز الهدافين الذين لعبوا في الدوري الأسباني وذلك بعدما لعب لكبار أسبانيا حيث لعب رونالدو لفريق برشلونة في موسم 1996 حيث شارك معهم في 37 مباراة تمكن خلالهم ن تسجيل 34 هدف، وكانت عودة رونالدو للبطولة مرة أخرى عن طريق ريال مدريد في موسم 2000 حيث شارك معهم في 127 هدف أحرز خلالهم 83 هدف.

3- روي ماكاي : يعد الهداف الهولندي روي ماكاي مهاجم نادي ديبورتيفو لاكورنا السابق أحد أبرز هدافي الليغا الأسبانية في حيث تواجد ماكاي في الليغا منذ بداية موسم 1999 حتى موسم 2003 شارك خلالهم في 133 مباراة وتمكن من إحراز 78 هدف.

4- صامويل إيتو : الأسد الكاميروني صامويل إيتو لاعب نادي ريال مدريد الشاب والذي إعارة لنادي أسبانيول وريال مايوركا قبل أن ينتقل بشكل نهائي إلى صفوف فريق برشلونة حيث كتب إيتو تاريخه مع الفريق الكتالوني وقدم مستويات فنية جعلته أحد أبرز المهاجمين على مستوى العالم قبل أن يغادر الفريق في صيف 2009.

5- رود فان نيستلروي : أحد أبرز الهدافين الهولنديين الذين لعبوا في الدوري الأسباني وذلك بعدما أنضم لصفوف النادي الملكي ريال مدريد قادماً من نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي وأستطاع نيستلروي أحرار 46 هدف خلال مشواره مع الفريق بعدما شارك في 68 مباراة مع المرينجي.

6- سرخيو أغويرو : المهاجم الأرجنتيني القوي والهداف والذي لعب في الدوري الأسباني وبالتحديد مع فريق اتليتكو مدريد منذ صيف موسم 2006 حتى موسم 2011 أحرز خلالهم 74 هدف بعدما شارك في 175 مباراة أدى خلالهم أغويرو أداء فني أكثر من رائع.

7- فرناندو توريس : الهداف الدولي الأسباني والقائد السابق لنادي أتليتكو مدريد والذي طالما تألق في الملاعب الأسبانية بعدما شارك مع فريقه في 214 مباراة سجل خلالهم 82 هدف ثم أنتقل بعدها لصفوف نادي ليفربول الإنكليزي قبل أن يستقر به الحال في تشيلسي الإنكليزي.

8- كريستيانو رونالدو : على الرغم من أن رونالدو ليس رأس حربة صريح وأن قدوم النجم البرتغالي كريستانو رونالدو من نادي مانشستر يونايتد إلى النادي الملكي ريال مدريد بعد سن النضوج إلا أن رونالدو كتب تاريخ كبير له في الدوري الأسباني وأحرز العديد من الأهداف مع المرينجي والتي أكدت انه أحد أبرز الهدافين في تاريخ الليغا خاصة بعد وصوله إلى 152 هدف في هذه البطولة حتى الآن.

9- ليونيل ميسي : نجم كتالونيا الأول بلا منازع ابن مدينة الأرجنتين الذي يقدم مستويات مبهرة مع نادي برشلونة منذ تصعيده للفريق الأول، واستطاع ميسي خلال مشواره مع الفريق الكتالوني تحقيق العديد من الألقاب وإحراز الأهداف التي رجحت فريقه كثيراً في الفوز ليصبح أحد أبرز الهدافين في تاريخ الليغا الأسبانية بعد تسجيلة 223 هدف في هذه البطولة حتى الآن.

10- راداميل فالكاو : النمر الكولومبي صاحب الأداء التاريخي مع فريق اتليتكو مدريد الأسباني والذي قدمه اللاعب بعدم شارك في 67 مباراة مع الفريق المدريدي أحرز خلالهم 52 هدف حتى رحل اللاعب عن صفوف الفريق وهو في أعلى مستوياته متجهاً إلى نادي موناكو الفرنسي.

- Eurosport


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 554


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة