الأخبار
أخبار إقليمية
مجلة بريطانية: قطر تحاول إنقاذ البشير ودعم نظامه ماليًا
مجلة بريطانية: قطر تحاول إنقاذ البشير ودعم نظامه ماليًا
مجلة بريطانية: قطر تحاول إنقاذ البشير ودعم نظامه ماليًا


10-06-2013 10:43 AM
الجريدة- قالت مجلة "نيوستيتس مان" البريطانية، أن دولة قطر تحاول إنقاذ الرئيس السوداني حسن البشير، عبر تقديمها دعم مالي يساعده على تخطي المشاكل الإقتصادية التي ساهمت في تزايد حدة الإحتجاجات ضده.

ولفتت -في تقرير على موقعها الإلكتروني- إلى ما تردد عن وعود قطرية بتحويل مليار جنيه استرليني إلى البنك المركزي السوداني، دعما للاحتياطي الحكومي، ولإحداث استقرار في أسعار الصرف وكبح سقوط قيمة الجنيه السوداني.

وأومأت المجلة إلى اشتهار حكومة قطر بسياستها الخارجية التدخلية، مشيرة إلى أنها استخدمت ثروتها النفطية الهائلة في دعم قضايا المذهب السني عبر منطقة الشرق الأوسط. ورأت أن الثورات في كل من سوريا ومصر وليبيا تدين بالكثير للدعم القطري، وأن أمير قطر اضطلع بدور بارز في دعم إريتريا، على الرغم من سجلها الزاخر بانتهكات حقوق الإنسان.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد نوهت "نيوستيتس مان" عن أن قطر تواجه اتهاما من قبل فريق الأمم المتحدة للمراقبة في الصومال بتورطها في شراء الأصوات في الانتخابات الصومالية العام الماضي، وأوردت ما جاء في تقرير الفريق الذي رفعه إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في يوليو الماضي أن "ثمة مصادر تفيد بأن الرئيس تلقى عدة ملايين من الدولارات من دولة قطر التي اعتادت ذلك مقابل الدعم السياسي.

ويرى منتقدو سياسات دولة قطر أن الحكومة استخدمت ثروتها النفطية مقابل أن يكون لها نفوذا فيما وراء العالم العربي، هذا النفوذ الذي بات يشبه الشبكة العنكبوتية على حد وصف البعض.

ورصدت المجلة البريطانية بعض الآراء التي ترجح رغبة أمير قطر الجديد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي تولى السلطة في يوليو الماضي، في انتهاج سياسة خارجية جديدة أقل نشاطا من سياسة أبيه، واعتبرت المجلة ذلك بمثابة تغيير ملحوظ تقوم به حكومة الدولة ذات المساحة الصغيرة.

واستدركت المجلة قائلة "لكن هذا التوجه الجديد من قبل الأمير الجديد تصعب رؤيته عندما نشاهد قطر تدعم نظام البشير في السودان، وقالت من قبل، دعم الشيخ حمد بن خليفة -أبو الأمير- جماعة "الإخوان" في مصر وخسرت، والآن ربما يكرر الابن نفس خطأ أبيه ولكن في السودان.

وعلى الصعيد السوداني، رصدت "نيوستيتس مان" اتخاذ الرئيس البشير وضعا دفاعيا، قائلة إن النظام الذي يديره الرجل منذ ما يقرب من ربع قرن بات يواجه أصعب اختبار في حياته، ورصدت كذلك كيف أن الاحتجاجات التي اشتعلت بعد مضاعفة أسعار الوقود تحولت إلى نداءات باستقالة الرئيس، وأنه حتى أحزاب المعارضة الهادئة باتت تدعم هذا المطلب، وكيف انضم إلى هذه الأصوات صوت رئيس حزب المؤتمر الشعبي المعارض حسن الترابي، الذي دعم الرئيس ذات يوم، وكيف بات البشير معتمدا على قوات لا تدين بالولاء لغير النظام.


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 10345

التعليقات
#792694 [sabile]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 11:37 PM
حملة مقاطعة صلاة العيد خلف السيدين الصادق والميرغني احتجاجا على مواقفهم الضبابية والجبانة من ثورة 23 سبتمبر


ردود على sabile
[مغتربه ومكتويه بنار البلد] 10-08-2013 07:57 AM
والله هذا اقل ما يجب عمله حتى يفوقوا من الغيبوبه والا يكون فعلا البصلى وراهم قطيع بهائم لا تدرى ما تفعل وتستاهل الذل والهوان


#792374 [مواطن في المنافي الواسعه]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 06:57 PM
قطر وما ادراك ما قطر...لا اريد ان اتحدث عن دعمها لحكومة السجم ولا غيرها من الحكومات التي تبيع وتشتري باسم أعظم الأديان
لكن تخطرني احدي المشاكسات بين قطري ومصري عند دعم قطر لحكومة مرسي
يقول القطري:انتو مش فاهمين شي
يرد المصري:انت مفتكر عندك دوله دي العراق غلطت مع السعوديه وقابو(جابو)قطر


#792332 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 06:12 PM
لوأعطت دويلة قطر كل مقدراتها وثروتها للبشير فلن يجدي ذلك، والآن يثبت دورها أكثر في شراء ذمم المعارضين من الخارجين عليه، قامت قيامة البشير وأزلامه


#792241 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 04:52 PM
بالله عليكم واحد يوريني سبب دعم قطر لنظام البشير !فاقد الشيئ لايعطي يعني البشير يقدر يقدم شنو لقطر لادعم سياسي ولااقتصادي والله شيئ يحير العقل الا كان البشير وزمرته عملين للناس ديل عملة بفكي قوي الحملات ما حتفيد انا ارى نشوف لينا فكي ولا حتى مشعوز يفك العملة دي


ردود على كاك
[ود ابو زهانة] 10-06-2013 07:02 PM
ياشاطر المسألة بسيطة جدا وهى ان شيخ حمد بن خليفة عضو فى تنظيم الاخوان المسلمين ومن لا يعرف هذه الحقيقة فهو متعام عنها والدلائل كثيرة ولا تحتاج الى ايضاح . وما فتح ابواب قطر للقرضاوي للدعوة لهم على منابرها الا خير دليل على ذلك .. ولماذا تهدر قطر اموالها دون حساب فى ليبيا ايام الثورة على القذافى وفى تونس وفى مصر بعد وصول الاخوان للحكم الا خير دليل وشاهد .. بعدين قطر فى ظل هذا النظام اشترت واحتكرت أخصب اراضى السودان واكثر المواقع الاستثمارية فى العاصمة وغيرها .. أصحى يابريش .....


#792227 [الاشعرى]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 04:37 PM
منقول
دولة قطر تلك البلاد الصغيرة التي تخطر متعثرة الخطى داخل ثوبها الدولاري الفضفاض في إتجاهات مختلفة تشعل ناراً هنا وتدلق زيتاً على حريق هناك بلا أهلية ثورية أوسوابق تجارب ديمقراطية أو هامشاً من الحرية السياسية حتى تتفضل بها على بلاد الآخرين دون دافع مُقنع الإ بغرض لعب دور أكبر من حجمها عله يعطيها مكانة ولو في بلاد بوركينا فاسو البعيدة عنها !

هذا النزق الطفولي في لعبة السياسة الذي يستند الى فتاوي شيخ أصابه خرف التنطع وأعماه عن جادة دين الحق فأتبع ظلم الجماعة بتحيز فاق النصاب دون وعي يتناسب مع وقار السن وغذارة العلم والتفقه الذي كان يمكن ان يسير على نهجه في إفادة المسلم بتكاليف وخلق ومٌثل دينه إقتداءاً برسولنا الكريم الذي جاء رحمة للعالمين ولم يكن داعية فتنة أو مثيراً للضغائن ..سواء في جزيرة العرب أو خارجها ..!
وهو ما تفعل عكسه تماماً خضراء الدمن جزيرة الشيخ القرضاوي الحصرية الغارقة في بحر المال وقد كان المواطن القطري أحق به من هذه البعزقة .. فعدساتها العشواء ترى بعين الرضاء ظلم الإنقاذ لنا عدلاً وثورتنا ضدها تخريباً ولصوصية .. فيما ترى بشار قاتلاً وكافراً ومن يقتلون الناس من جبهة النصرة المشبوهة والقاعدة المهوسة ثواراً ومجاهدين ..فكيف تحكمون إن كنتم أولي ألباب وعيون ؟.
هذه الدولة وقناتها العمياء ومفتيها الذي أسفر عن حقده لكل من لم يرضى بظلم الجماعة..هي من سندت نظام الإنقاذ وساعدته على الإستمرار ولا نقول الإستقرار ولو في حده الآدنى !
الآن طفح كيل شعبنا وفتح الصدور لمواجهة الرصاص الذي ينتج بمال قطر .. إذ لم نرى فيما تغدق به من دعم على هذا النظام الفاسد شروى نقير أو حبة خردل !
ومساندة هذا النظام القاتل الجائر المارق عن سكة الصواب في هذا الظرف المفصلي الغارق بدماء الثأرات التي لن تجف أبداً ..فهو أمر يشكل إستعداءاً صريحاً
لشعب ما قدم لقطر الإ المعرفة والخير والنماء ..ولا يجب أن تستخدم ضده ساعدها بعد أن قوى وتفتلت عضلاته بحزم البنكنوت !
هذا النظام يترنح ومن يحاول إسناده سيسقط في نظر شعبنا مع سقوطه الحتمي التي أزفت ساعته !
نقولها صريحة لقطر الدولة ونحترم الشعب إيما إحترام !
كفى دهساً على عظام شعبنا وكبريائه .. فقد آن لقطاركم الصغير أن يتوقف في محطة حدوده ويلزمها بعيدأ عن إهانة شعبنا بمحاولة رفع هذا النظام عن وهدته الأخيرة !
ولعل الدرس الذي لقنكم إياه الفريق السيسي وزاد من خطرفة وهذيان خرف مفتيكم ..لن يكون بعيداً عن متناول شعبنا الذي علم الشعوب .. كيف تكون الثورات بالجسارة .. وتنتفض الشوارع ضد الحقارة .. ولم تكن ثورات مشتراة بمال ولا تقبل الوصاية من أى كان !
مالكم لا تعقلون ..هدانا وإياكم المولى الهادي .
وهو من وراء القصد


#792158 [سودانيه]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 03:35 PM
يعنى قطر دى عا يزه تعمل لينا مثل ما عملت رومع سوريا ولاشنواسيا


#792036 [هبنقة]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 02:07 PM
سبحان الله هذه الدولة الجرثومة والتى خرجت من دبر الصهيونية العالمية
تتحكم فى تاريخ شعب مصر ذو السبعة ملايين سنة وتود ان تتحكم فى السودان
الذى اشعل ثورتين وهذه الثالثة يحدث ذلكابينما الحكم فى قطر يتداول بين
الاب وابنه بالانقلاب .. انها قطر الثروة قطر المال الذى لم تحصل عليه
بتصدير الطائرات او البوارج او حتى تصدير السيارات وانما ببئر
يفيض عليهم ذهبا فيحولونه الى وسائل قتل وسلب فى الدول العربية


#791976 [hatem]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 01:26 PM
قطر دي والله ما عندها شغله وقروشها محرقاها ساي
فلو دعمت بنكنا وحكومتنا المفلسه واللايصة وما عارفه تمشي وين دي
كل دعمها سيتم توجيهه لمرتبات ومخصصات للوزراء
ووزراء الترضيات والخدم والحشم والارزقية والطبالين
وكذلك كل هذا الجيش الجرار من امن وشرطة وجيش ودفاع شعبي وقوات خاصة وعيييك
وديل كلهم نقصت مخصصاتهم منذ فترة
وقطعا لن يضمن احد ولاءهم بدون قروش
واكيد الحكومة لن تامن تجرؤ الشعب عليها دون هؤلاء
اذن لن يصل من دعم قطر شئ للشعب السوداني وهو زي عدمه

الاكيده قروش قطر دي حتقع البير وحتروح شمار في مرقه
لكن قطر هل تدعم النظام الكيزاني الفاسد
ام تدعم الشعب السوداني الغلبان وتتعاطف معه في محنته ؟؟

سؤال زول عبيط وريالته سايله


#791965 [الاشعرى]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 01:13 PM
لنظام ساقط ساقط وكل المصالح القطرية سوف تكون في خبر كان
من المفترض لقطر ان تدعم خيار الشعب السودانى وليس الخونة القتلة والحرامية
ماهذا التناقض ياداعمى الكيزان في مصر تتحدثون عن الشرعية وفي السودان عن الدكتاتورية


#791920 [انا سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 12:43 PM
يا امير قطر انتم ادرى بتداول الحكم طول الله اعماركم عاوزين تخلوا حاكومة فاشلة زي دي تقعد في جماجم السودانيين ليه مش كفاية 25 سنة ، طبقوا فينا شريعة الشيطان وعاوزيننا نؤمن بدين مسيلمة ، امنوا ليهم اللجؤ ويطلعوا فلوس الشعب معاهم وانتوا اتبرعوا ليهم بالمبلغ دا كثر خيركم لانوا اصلا ما واصل للشعب ، زين العابدين كان عاقل وحسني مبارك كان قاعد في بلدوا براي ، وعلي صالح ربنا نجاهو ورضى بيمصيروا ، شوف لينا الناس ديل عاوزين شنو ، الشعب خلاص ما عاوزهم . نسالكم لا تساعدوا على المشهد السوري ولا الليبي ، الجماعة ديل ينسحبوا ونحن ما بنلاحقهم وكفا المؤمنين شر القتال بس هم واولادهم ما يعيشوا بيناتنا، نحن ما عندنا واحد بيغتال عدوه خليك اخوه.


#791910 [شبيح]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 12:37 PM
سيدفعونها ثم تكون عليهم حسرة معروفون القوم بتصرفاتهم العاطفية حيث السياسة البحتة وبفقدان العقول الفطنة الراجحة في عالم السياسة المعقدة ومسارات التاريخ أين المصري أين التونسي واين هم ذاتهم في مهب الريح


#791904 [الليل]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 12:34 PM
اعطاء دربات لجسم ميت لا تعيد له الحياه ولاتعني شيئ للسودانيين الا صديق عدوك فهو عدوك.
الايام حبلي بما هو ات.


#791879 [الــســيــف الــبــتــار]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 12:14 PM
نححترم الشعب القطرى المغلوب على أمره و الاموال الطائلة التى تغدق على من لا يستحقها و ما هى بالمساعدة لاغاثة وطن و مواطن من المسغبه او انشاء مشروع يدر على الدوله الداعمه بالفائده و يرفع من معاناة مواطنى الدوله المقام بارضها المشروع ؟
كل الاموال التى هى من حق المواطن القطرى تهدر و تغرق على اخوان الشواطين كدعم لبناء دولة اخوان الشواطين الكبرى و تنطيو اخوان الشواطين العالمى ومستقبلا سوف يكون أمير قطر هو الامام و أمير المؤمنين فى الدوله الشيطانيه المستقبليه وليس بالمال يشترى الوطن و المواطن ؟
اذا كان لكم فى الدعول املا أن يكون أمير امارة السودان المبتور تكونوا واهمين و لقد أن الاوان لكى يبحث له عن جحر او كهف ليتوارى وسؤاته قبل أن يقدم الى القضاء العادل لينال عقابه .
ما قدم من دويلة قطر كوديعه لن تختلف عن مليارات مرسى التى استراداها امير قطر بعد أن اسقط مرسى من الكرسى ولم يصل الطرفان الى اتفاق عليها ؟
رأس النظام غرق فى الذنوب و اغراق البلاد فى الديون و مكن كل من لا يحمل مؤهل ليحكم وشرد من شرد و باع ما باع و ملك اراضى ملك حر الى غير السودانين وسودانين من النافذين واقام مشاريع و همية ونافق و كذب عقدين من الزمان وهو يعيد علينا اسطوتنته المشروخه بالمستقبل الاتى ولم يأتى مستقبل و لن نستطيع أن نعود ادراجنا الى الماضى الجميل الذى كان ؟
بقاء النظام يعنى مذيد من المعاناة للمواطن و الوطن و النظام الحاكم لا يمتلك حلولا للوضع الراهن و الانهيار الاقتصادى و لن يتجرأ بتقليص عدد الوزارات او المستشارين او الولاة او المعتمدين او الوكلاء او خفض منصرفات القوات المسلحه و الشرطه و الامن الوثنى ؟
و من اعتاد على النعم والهبات لن يقبل بالفتات ؟


#791877 [في اللفه]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 12:10 PM
تقول مجلة نيوستيتس مان البريطانية (( النظام الذي يديره الرجل منذ ما يقرب من ربع قرن))
يُقصّد بالرجل هنا (الجنرال البشير) ولكن جانب المجلة الصواب ، النظام يديره نافع و في بعض الجوانب علي عثمان
الذي تّم تجنيبه لأنه (منظراتي) ، والرجل الذي تقصده المجلة ليس سوى أطرش في الزفه .


#791861 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (3 صوت)

10-06-2013 12:00 PM
قطر هي عبارة عن دمية تحركها ايادي بني صهيون لتنفيذ مخططاتهم ومؤامراتهم على العالم العربي الإسلامي وبعد ان فشلت في تنفيذ مخططتهم في مصر كان لابد من التركيز على نجاحه في السودان نظرا لما يمثله السودان من عمق إسترتيجي للأمن القومي المصري من ناحية الجنوب ويمكن عبر السودان إضعاف الدولة المصرية ودعم خنازير الإسلام السياسي للوصول إلى السلبطة مرة أخرى وإكمال خيوط المؤامرة لذا على العالم العربي والإسلامي أخذ حزره من مكائد هذه الدويلة ومن يقفون من خلفها والعمل على تغيير نظام الحكم فيها وفي السودان وتونس آخر معقل لكلاب وخنازير الإسلام السياسي


#791853 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 11:54 AM
علمتنا الثورات العربية ان من تدعمه قطر مصيره الزوال ولو بعد حين وبالمقابل اصبحت مناصرة دول الخليج الاخري هي الاقوي من غيرها رغم انهم جميع يلعبون لمصالحهم


ردود على سوداني
[عصمتووف] 10-06-2013 03:14 PM
اموال حرام لانها ليس خاصة بآل اسر المشايخ والممالك والامارات لو كانت برضا شعوب الجزيرة العربية وبرضاهم لكنهم هم في نفسهم في حوجة لها اصبحت الاسر متحكمة في المال والشعوب بالحديد والنار


#791828 [ابوالهول]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 11:32 AM
اقتباس :
".....ولفتت -في تقرير على موقعها الإلكتروني- إلى ما تردد عن وعود قطرية بتحويل مليار جنيه استرليني إلى البنك المركزي السوداني، دعما للاحتياطي الحكومي، ولإحداث استقرار في أسعار الصرف وكبح سقوط قيمة الجنيه السوداني."
مافيش فايدة !!!! لانها ستختفي مثل حلاوة قطن..
كم مليارات جاءت وتسربت في جيوب المفسدين
انها ليست للسودان
سيتم تحويلها لارصدة الحيتان والتماسيح
"مافيش فايدة"
انها مزيد من الديون تدفعها اجيالنا القادمة لرفاهية هؤلاء المفسدين قتلة الاطفال آكلي السحت
موقف حازم ضد قطر
موقف شعبي ضد الداعم الدائم لتنظيم الاخوان المسلمين العالمي


#791810 [عصمتووف]
2.94/5 (5 صوت)

10-06-2013 11:19 AM
فليدفعوا له مايشاؤون والمال ليس حلا لن يعيد روح فقدة وجرح ينزف وكرامة اهدرت وهو قرار الشارع والسودان جمهورية ليس مشيخة ولا امارة ولا مملكة ولا وحدة عسكرية ولا بيت عائلي


#791794 [الهادي]
3.00/5 (4 صوت)

10-06-2013 11:05 AM
يا جماعة راسلو القطريين .. أملو بريدهم أعملو ليهم مسجات .. نزلو يوتيوبات بالمناشدة .. والأهم الناس تفهم إنو السعودية الأمارات والكويت حا يقيفوا جنبا في الأيام الأولى .. وقطر لا تسوى شيء أمام أي منهم ... ما ينظر لي زول أنا بتكلم عن الدخل القومي الإجمالي .. ما بتكلم عن معدل دخل الفرد الواحد


ردود على الهادي
United States [ابوحسن] 10-06-2013 11:42 AM
انا معاك في الرأي لابد من اطلاق حملات معادية لقطر وفضح دعمها للنظام لانها تشارك في قتل الشعب السوداني........



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة