الأخبار
أخبار إقليمية
وطن ..لاكنو موهولك ..!!
وطن ..لاكنو موهولك ..!!
وطن ..لاكنو موهولك ..!!


10-06-2013 04:46 PM
نورالدين عثمان


· وقفت قيادة الحزب الإتحادي ، في حيرة من امرها ، بين الإنسحاب من الحكومة أو الإستمرار في الشراكة ، وبعضهم رهن القرار بعودة إمام الحزب من الخارج ليقرر هو بشخصه الإستمرار من عدمه ، وجاء هذا التردد بعد أن بدأت المظاهرات والإحتجاجات في الخفوت ، وفي تقديرنا هذه هي قمة الإنتهازية والوصولية السياسية ، وهذا ما بدأ ينفر الجماهير من هذه الأحزاب الطائفية ، التي تحمي فقط مصالحها الحزبية الضيقة ..!!

· من مضحكات القدر أن تقف الحكومة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ، وتطالب بالصوت العالي ، تعويض البلدان المتأثرة بهجرة العقول والعمال المهرة ، بما يتناسب مع ما أنفقته تلك الدول من اموال وموارد في تعليمهم وتدريبهم ، وطبعا السودان هو رقم واحد في هجرة العقول والعمال المهرة ، وذادت هذه الهجرة بمتوالية هندسية هذه الأيام ، هذا يعني أن هذا النظام يريد حتى أن يستفيد من هجرة العقول والكوادر من البلاد ، هذه الكوادر التي خرجت مرغمة وليس بكامل إرادتها ، حقيقة الإختشو ماتو ..!!

· رئيس جهاز المغتربيين ، كرار التهامي ، بدأ يتحدث وكأنه يعرف بواطن الأمور ، وما عرف الرجل أنه مجرد دمية يتم تحريكها على حسب مصالح الحزب الحاكم ، تخيلوا التهامي يطالب الشباب بالإبتعاد عن لوبيات اللجوء السياسي ، والخروج من جلباب الأحزاب السياسية ، ويدعو الأحزاب بالكف عن الإنتهازية السياسية ، ونحن بدورنا نطالب التهامي بالخروج من جلباب الحزب الحاكم ، والكف عن الإنتهازية والوصولية التي يمارسها مع المغتربيين في الخارج ، ونقول له لا تستعجل فربما ستحتاج أنت لهذا اللجوء السياسي قريباً ، وفاقد الشئ لا يعطيه ..!!

· قناعتي راسخة بأن إتحاد العمال الحالي والذي يترأسه غندور ، لا يمثل العمال من قريب ولا من بعيد ، ومايقوله عن تقدير الإتحاد للظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد ، لذلك وافق على نسبة الزيادة في الأجور على الرغم من انها لا ترضي طوح العمال ، هو ( كلمة حق أريد بها باطل ) ، فهذا الإتحاد يعمل ضد مصالح العمال مباشرة ، ومن واجب العمال مقاطعته وفضحه ..!!

· وطن من هولو ما هولك .. ولاك الهولو من هُولك .. فما معنى الأرض بالضبط ..أو بالربط ..؟ شن قولك وقت تكدح ..تكد حولك .. تباصر الموية بالسرقة .. غرامة ودردة وعلقة .. ويصادر الوالي محصولك ..؟

ولكم ودي ..

الجريدة
[email protected]


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 4129

التعليقات
#793700 [ود الدلنج]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 04:57 PM
ده حزب شنو الواقف على رجل واحد أفرض حصل ليه أي شيء . هل يعني الحزب مات؟
وبالمناسبة الراجل متعود يسافر لما تبدأ الثورة وما حيجي إلا بعد ما ترسى الأمور على شيء إن انتهت الثورة وبقي النظام يرجع عادي كأن لم يحدث شيء هو وولده . وإن نجحت الثورة برض يرجع ويعمل فيها مشارك في الثورة ضد الظلم والفساد ويعمل فيها هو محرك الثورة . كلهم واحد


#793497 [smile man]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 02:33 PM
ما فائدة الكم الهائل من المنتسبين للحزب اذا كانوا لا يملكون اى قرار الا بعد موافقة الميرغنى واذا المرغنى دا ما جا حتعملوا شنو ما معقول حزب بحاله لا يستطيع اصدار قرار الا بعد موافقة رئيسه انتو فرقكم شنو من المؤتمر الوطنى !!!!!!!!!!!


#793353 [ثائر]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 12:32 PM
شن قولك وقت تكدح ..تكد حولك .. تباصر الموية بالسرقة .. غرامة ودردة وعلقة .. ويصادر الوالي محصولك ..؟
كلام درر
و أقول هذه العصابة والصوص سرقو ماضينا و ها هم يسرقون مستقبلنا سرقو قوتنا وها هم يخططون لسرقن مونتنا.....اللهم اخسف بهم الارض في اسفل سافلين


#793304 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 12:01 PM
الى هؤلاء
الصادق المهدى
يتبعه على عثمان و حسن الترابى
و محمد عثمان الميرغنى
لقد صبر الشعب السودانى عليكم
جدا جدا جدا جدا
فأنتبهوا اليوم قبل غدا
الذين يتبعوكم اصحاب منفعة فقط


#793265 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 11:45 AM
قبلنا التحدى ياريس جذء من ملفات الفساد(حصريا الراكوبة)

في وقت كان العامل في تلفزيون دولة السودان يعانى الامرين من ضيق العيش واستحالتة كان

التلفزيون يمنح شركة تركية حق توريد اجهذة خاصه بالاف الدولارات دون الاعلان الرسمى للعطاء

وتم الامر بين المدير وممثل الشركة الصحفى خالد الاعيسر الذى كافئة لاحقا المدير بتعينه

مدير لقناة النيلين وانتظر التلفزيون كثيرا الاجهزة ولم تصل ربما تبخرت .

بعد ذلك سافر المدير وصديقة السمسار الاعيسر على نفقة تلفزيون عموم شعب السودان الى لندن

وهولندا ثم بعد ذلك للكويت ووجدوا الصيد السمين وتم الاعلان عن شراكة بين التلفزيون وشريك

كويتى لم تعلن التفاصيل للشعب حتى الان واصبح المال يتدفق ولا احد يراه والاعلانات تاتى

من شركات عديد دون ان يعلم احد حتى قسم التسويق بالتلفزيون وملائين الجنهيات عبر شيكات

لم يشاهدها حتى مدير القناة السابق كمال حامد ولاول مرة في التاريخ يكون مدير عام موسسة

لا علاقة له بالشان المالى .

وبعد ان تكشفت اجذاء من الحقائق هرب الشريك الكويتى وتم الاحتراف بانه صرف 2 مليار جنيه

لاتوجد تفاصيل صرفها حتى الان.

بعد ذلك تصدت شخصيه ادارية وسربت معلومات الفساد ووضعت اوراق امام المراجع العام

ولكن اوامر عليا منعت التحقيق وتم التكتم عليه.

اصبح السودان ضيعة خاصة بالكيزان كل مجموعة لها قطعة من الكيكة ولايستطيع احد ان يحاكم

احد خوفا من جر السلسلة.

لقد وفرت الحكومة الحماية لمدير التلفزيون وشريكة الاعيسر ومنعت التحقيق حتى من المراجع

العام بل دفعت لاتحاد الكرة السودانية مليارات لبث الدورى من خزينة الدولة ومن مال الشعب

لكى توفر لهم الغطاء .

هذا قليل من كثير نواصل


#792966 [المستعرب الخلوى]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 08:53 AM
يا جماعة الخير نحنا سبب بلاوينا دى كووووولها من السيدين الكبيرين وثالثهما هذا الثعلب المراوغ ..فلولا هؤلاء الرهط لما وصلت الإنقاذ إلى سدة الحكم ولما استمروا طيلة 24 عاما فى سؤ إدارة البلاد ..وإنى لأتعجب أن يتحدث كل من الحبيب الرمز وصاحب السجادة الميرغنية عن الحرية والديمقراطية وهم ابعد الناس عنها بدليل أنهما رئيسا حزبيهما منذ كمين وتلاتين سنة ..ألا يوجد رجل رشيد داخل هذه الأحزاب لكى يتولى القيادة . اين الديمقراطية التى يتحدثان عنها ؟؟ ولماذا يعيبان على الرئيس القائد الملهم عمر وجماعته البشير تمسكهم بالسلطة .. أم حرام على بلابله الدوح حلال للطير من كل جنس ؟؟
لا لعودة الطائفية من جديد ولا للحكم الشمولى .. نريد قيام دولة الدستور والمؤسسات ويحكم من يحكم بعد ذلك ما دام القانون يسرى على الجميع وتتم محاسبة راس الدولة كاى موظف آخر فى الدولة فهو ليس بأفهم ولا اكبر عقلاً من الآخرين ..
فمتى نصل لهذه المرحلة المتقدمة ؟؟ الجواب هو بعد أن نتخلص من عبادة الأفراد والسادة ..


ردود على المستعرب الخلوى
[ود نمر] 10-07-2013 01:43 PM
كلام صاح , اول حاجة لازم مقاطعة ما يسمى بالسادة سبب النكسة والنكبة ومقاطعتهم تماما يعني لا جرتق للصادق ولا عقد للميرغني ولا صلاة خلف المنافق الاكبر الترابي , ولازم يعزلوا تماما


#792900 [ود الافندي]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 07:44 AM
و بدوري اعضد رأيك بمطالبة كرار التهامي عن استمراء مواصلة الانتهازية و الوصولية منذ ان كان طالبآ بجامعة الخرطوم نهاية السبعينات و هو يتسول موائد الاتحاد الاشتراكي المقبور تحت جلبابه .


#792656 [sabile]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 11:07 PM
حملة مقاطعة صلاة العيد خلف السيدين الصادق والميرغني احتجاجا على مواقفهم الضبابية والجبانة من ثورة 23 سبتمبر


#792495 [سودانى اطلاقا ما منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 09:14 PM
يا ايها "القطبى" ألأتحادى اللى اسمك محمد سيداحمد .. اين انت من تصريحك بشأن قرار هيئة قيادة حزبك اللى اعلنتو يوم ألأربعاء الثانى من اكتوبر ألأخصر عن"انعتاق" حزبكم (اللى كان) عن المؤبمر الوطنى و"عودة العريجه لمراحا" .. آل ايه آل "لقيادة الشعب السودانى الى الحريه والديموكراسيه" !! المويه كضبت الغطاس يوم الخميس الثالث من اكتوبر وقبل ما تبلع ريقك بعد اعلان القرار اللى وصفتو بانه"تاريخى" وزراا حزبك ألأتنين احمد سعد وعصمان ود الشريف شفناهم شوف العين .. ما جابوه لينا شمارات
وهم قاعدين فى اجتماع مجلس ما يسمون بالوزراء ويتحدثون يانغام "نحن نعتقد" وبالحان "نحن بنرى" وكانهما يشاركان المؤتمر الوطنى الحكم "ابدا" دون ان تدل كلماتهما عن احتمال مغادرتهما وانعتاق الحزب الميرغنى المرجعيه من عباية المؤتمر "اليوم وليس غدا" ..
واين انت مما جاءت به السيده ألأتحاديه ألأصل "متابه از مثاب" يوم الجمعه الرابع من اكتوبر نفيا لما نطقت به سيادتكم عن ألأنعتاق وقيادة الشعب السودانى الى الديموكراسيه "مرة اخرى كضبت المويه الغطاس"
وهاهو بدا واضحا "عدم مصداقية اقوالك" حيث انو هيئة القياده لا تزال وما تنفكو" تنتظره "الحزب" اللى سافر لأجراء الفحوصات ليتخذ القرار حسب مصلحة المرجعيه ..مما يبين لكووول ذى بصيره ترددكم واعتماد الحزب على "فد" زول واحد .. شنو العنتره والكلام والزوبعه والتصريحات اللى عاملنها انت والمثاب والأفوكاتوهين.. لما يرجع بسلامتو واولادو من مقر اقامة "المساعد" كووللو زول حيصمت وينزوى..
اها بعد هذه الهرجله هل لديك اى سبب للأعتقاد انو الشعب السودانى حيصدق فيكم زول وان كان منتظركم تقودوه الى الحريه والدبموكراسيه مع صاحب "اللاته تاءات" حيلحق امّات طه زى ما لحقتوه اياهن "اولريدى"
فضوها سيره بأه..


ردود على سودانى اطلاقا ما منفرج الأسارير
European Union [ود المك] 10-07-2013 01:51 PM
انت عارف انو قرارات الحزب حسب فهم ومزاج سيدي والمرة دي القرار حيكون حسب نتيجة الفحوصات , في انسان عاقل يتبع الميرغني عشرين سنة كان بيقول سلم تسلم ولا المهدي بتاع تهتدون وهسي جايينا بالاصلاح كمان ,


#792251 [ابوزول]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 04:58 PM
يا جماعة سيرة كرار دا بتسبب لنا الغثيان....وما عندنا قروش نشتري ادوية او حقن



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة