الأخبار
أخبار إقليمية
طلاب جامعة الخرطوم يخرجون في تظاهرة والشرطة تتصدى لهم
طلاب جامعة الخرطوم يخرجون في تظاهرة والشرطة تتصدى لهم
طلاب جامعة الخرطوم يخرجون في تظاهرة والشرطة تتصدى لهم


10-06-2013 05:32 PM
تظاهر طلاب جامعة الخرطوم نهار اليوم وسط حشود كثيفة من مليشيات نظام البشير. وقد جاء في صفحة ثوار جامعة الخرطوم أن مواجهات حدثت بين الشرطة وطلاب جامعة الخرطوم -الوسط، بعد خروجهم للشارع وهتافهم باسقاط النظام.
image
image
image
image
الطالب مجدي مصطفى أصيب بكسر في الركبة نتيجة اصابة مباشرة قذيفة بمبان.




تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 10007

التعليقات
#793919 [رحومة]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 08:11 PM
حان ألان لطلاب جامعة الخرطوم يلعبوا ذات الدور الذي لعبه سابقيهم من طلاب هذه الجامعة العملاقة في تغيير وكنس جميع الانظمة المستبدة علما بان هذا النظام لم يكن له سابقة في الظلم الاستبداد.
ونأمل أن يكون تحرك الجامعة هو نهاية النهاية لحكومة الانقاذ.


#792783 [أبوتمام]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 01:00 AM
من هو المخرب والقاتل الحقيقي؟ ! .. من تلاتة أرادب غدا إلى تلاتة ملاعق عشا !!
المبتدأ: " على الذين استباحوا الوطن طولا وعرضا وقسموه وذبحوه وحرقوا أبناءه أحياء .. ألا يتباكوا على حرق خمس عشرة حافلة ومثلها من محطات الوقود !
الخبر : قيل في الأثر أن أصحاب علي كرّم الله وجهه قالوا بعد واقعة صفين لأصحاب معاوية أنتم الفئة الباغية لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعمار بن ياسر تقتلك الفئة الباغية فقال أصحاب معاوية " بل قتله من أخرجه للقتال " .. ونحن لا نتبنى جدل أصحاب معاوية وإن كان ما فيه من العمق ما فيه ولكنا نقول دون أن يخالجنا شك أن الحكومة والحزب الوطني ومن شايعهم من هوام ودواب الأحزاب هم الذين دفعوا الناس للموت والتخريب الذي جعلوه حجة للقتل العمد والردح والنواح دون حياء ولعله من المفارقات المزرية أن الذين قتلوا وطنا كاملا وخربوه وعاثوا فيه فسادا لربع قرن حيث لم يبق فيه بيت لا يبكي قتلاه ، وتتشح بالسواد ثكلاه والذين اعترفوا على لسان " عبقرينو " بقتل عشرة آلاف فقط في دارفور دون أن يحسب من قتلوهم في الجنوب والشرق والشمال ولا نعرف كم أضاف إليهم الآن بعد سنوات من القتل والتنكيل في النيل الأزرق وجنوب كردفان حتى أصبح القتل والحرق والتدمير مهنتهم بلا منازع ! وهاهم يتباكون اليوم بدموع التماسيح على حرق خمس عشرة حافلة ومثلها من طلمبات البنزين !!
لا أحد يمكن أن يقر التخريب عقلا لكن إعلام الضلالة الذي يقوده أبالسة الإنقاذ ترك الحمار ومسك في البردعة وتلاعب على عقول البسطاء من الناس بتوجيه إعلام الكذب ليعرض في كل القنوات السودانية ما قال إنها أعمال تخريب واسعة طالت ممتلكات المواطنين لكن ذات القنوات لم تعرض صورة واحدة من فلذات أكباد مزّق الرصاص أكبادهم وأجسادهم وتدفقت دماؤهم الزكية على الطرقات وتكدست أجسادهم الصغيرة النحيلة في ممرات المستشفيات ! لم تنشر قنوات " سودان راح " و " أتراح أتراح " و" أشرقت شمس الضحى " و" الخرا كوم " " وأم عميان " وغيرها من المسخ الإعلامي شيئا مما جرى وظلت تنتقي آراء مواطنين ما كان لهم أن يقولوا غير ما قالوه رهبةً لا رغبة ! ثم كان أفظع ما ارتكبه ذلك الإعلام الفاجر هو عرضه لمواطنين تم اختيارهم انتقاء من سحنة مميزة وسمت معروف وأجبرهم على رفع السواطير وآلات التخريب ليتم تصويرهم !! ونحن لا نعرف أن مجرما يمكن أن يظل ممسكا بأداة الجريمة وهو يرى الشرطة تتجه نحوه ناهيك عن أن يحتفظ بها ويرفعها حتى موعد العرض الفاجر !! والأجهزة الأمنية كلها تكذب لكن كذب أجهزتنا لا مثيل له في البشاعة والاستغفال والاستهبال فالأجهزة عادة تعرض المتهمين وتعرض الأدوات التي تزعم أنها مستخدمة في الجريمة ولكن لأول مرة في تاريخ الإعلام أن يعرض متهم وهو يرفع أداة القتل !!
ولكن لنعد للتخريب وقد وقع ، فالأصل أن نتساءل لماذا وقع لا أن نغض الطرف عن السبب والمسبب ، فالتخريب كان نتيجة لمقدمات كان من الطبيعي أن تؤدي إليه وهو إسقاط نفسي لبشاعة ما قاساه الناس ممن يزعم أنه جاء لإنقاذهم .. الذين خربوا كان في تصورهم ووعيهم الباطن أن الحق كله معهم سواء أدركوا دوافع فعلهم أم لم يدركوها والذين أدانوهم في عجلة من أمرهم بدعوى التعقل ظلموهم وظلموا أنفسهم .. هؤلاء تصرفوا بضغوط نفسية عنيفة حيث لا أمن ولا مستقبل ولا عمل ولا أمل !!.. الذين يظنون أن هؤلاء خربوا ممتلكات عامة هي ممتلكات المواطنين كان المخربون أكثر وعيا منهم في الحقيقة لأنهم يرون بأم أعينهم أن ما أتلفوها من بصات ليست لهم فقد سرقوها من قوتهم وطرحوها وهي خردة في الطرقات وارتفعت من عمولاتها عمارات شاهقة وتكدست جيوب وانتفخت أوداج وامتلأت بطون ضخمة لا تستحي من أكل السحت بل سرقوا حتى اسمها فنسبوها للوالي " بصات الوالي " وربما كان اسمها سبب الاعتداء عليها، أما محطات البنزين فقد كانت معلما للمنتفعين وأهل الثراء الحرام وهي فوق ذلك كانت رمزا للكارثة الاقتصادية المقبلة على الكادحين فرفع الدعم عن البنزين يعني زيادة في كل ما عداه ولذلك كان من الطبيعي أن تكون هدفا ! ولو كان أهل الإنقاذ أهل سياسة وأمن لأمّنوها باعتبارها الهدف الأول ..ولذلك مضى هؤلاء يمزقون شعار أكذوبة المال العام حيث لم تنطل عليهم الأكذوبة الصلعاء لأنهم يعرفون أن المال العام صار حكرا مستباحا للإنقاذيين ومن شايعهم .. ودونكم تقارير المراجع العام التي يبدو أن السيد الرئيس لم يطلع عليها وهو يطلب قرائن السرقات البينة بينونة كبرى ! ويعلمها القاصي والداني إلا هو !! وكما قال المتنبي :
وليس يصحُّ في الأفهام شيءُ *** إذا احتاج النهارُ إلى دليلِ
المال العام كان مصانا يوم كان الوطن للمواطنين وضرائبه لهم حيث كان التعليم مجانا والصحة مجانا والأرض مجانا والعرض مصانا وماء وجوه الرجال والنساء لا يراق في طرقات الرذيلة والأعباء الحياتية الثقيلة كما حدث في عهد الخلافة الخامسة السودانية الراشدة !
هؤلاء الذين خربوا كانوا يعبرون عما في نفوس بسطاء الناس كلهم من المسحوقين همًّاً وغمّا .. من خرج منهم ومن بقي خوفا أو طمعا في أن يسقط النظام قبل مشاركته ، هؤلاء كانوا بحسب " العدوان التعويضي كما يقول علماء النفس " يدوسون على من داسوا كرامتهم بتصريحاتهم الخرقاء وخطبهم الجوفاء واستفزازهم لشعب عزيز كريم .. هؤلاء كانوا يحرقون كل ما ومن يمثل الإنقاذ غضبا .. يحرقون أحمق بني ضرّار " بتاع لحس الكوع " المدعو نافع وهو لا يصعد منبرا إلا وانبرى طعاّنا لعّانا فاحشا بذيئا ويكفي أن يمثل هذا الإسلاميين بما لا يليق بمؤمن ، .. أولئك كانوا يحطمون تمثال هبنّقة الإنقاذ الذي يزين كتفه وصدره بإشارات النصر ويستباح السودان عصرا وضحى وليلا وينام قرير العين هانيها .. أولئك كانوا يمزقون قلب الحاج ساطور صاحب مقولة " كان المعارضة ما عايزة تحلها .. بنحلها بالرجالة " ويدمرون تمثال عجل الخزف طبيب الأسنان " عبقرينو " الذي اصطنعه الترابي لنفسه فتمرد عليه وعلى الشعب كله فطفق يصفهم بالشحادين وهم من دفعوا من عرق جبينهم رسوم دراسته وجلابيته يوم كان يتندر الناس بأمثاله " يا أخوانا شوفو بليل !! سروال ما عندو .. قال دايرلو سديري "! بل وتذكرة سفره إلى لندن ومصاريف دراسته ! وسيارته البرادو " التي يدخل مثلها مائة للبلاد " على حد زعم كبيرهم الذي علمهم الشتم !! فيما يبني أهل كافوري " إرم ذات العماد " وتتوجه طائراتهم لحرق أكواخ القش في دارفور وجنوب النيل الأزرق وكردفان ! هؤلاء كانوا يصرخون في وجه الظلم يوم أمرهم الوزير العوير بأكل " الكسرة " وقد صارت في عهده فاكهة مشتهاة !!.. ثم خطى خطو ثعلب الاستثمار ليتهكم ويسخر من الشعب الذي تعلم في عهده أكل البيتزا !!؟ هؤلاء كانوا يستهجنون حديث رئيس مستفز عن " الهوت دوغ " ما لبث أن أنكره وتنصل منه واعتذر عنه لكن بعد أن فعل فعله في " الفوّالة " و" العدّاسة " إن وجد الفول والعدس فتلك نعمة من رب كريم .. !! لذلك ولغير ذلك ثار هؤلاء ولو كان بأيديهم أن يفعلوا أكثر مما فعلوه ، لفعلوا .. وإن كان ما فعلوه جريمة ، فإن من دفعهم لذلك كان أشد جرما .. وما فعلوه كان نتيجة لا سببا..
يا قادة الإنقاذ ثوبوا لرشدكم وأنقذوا أنفسكم واحترموا شعبا سيخرج غدا بما هو متاح إن تمكنتم اليوم من كبح جماحه بالسلاح وصراع الثورات كما صراع الرجال " متنَى " وقد يدفعكم ضلالكم القديم للمضي فيما أنتم فيه من الإدعاء الكاذب مع أن نظامكم يقف كما كان يقف النبي سليمان وهو ميت ويتكيء على منسأة أكلتها دابة الأرض وكان الجن يخافونه ظانين أنه ما زال في جبروته !!.. واعلموا أن السودان في عهدكم لم يعد ذلك الذي نعرف سخاء ورخاء ونُعمى .. جئتمونا ونحن نغني " الشيخ سيرو .. تلاتة أرادب عشا .. تلاتة أرادب غدا .. للعدمان طبق الكسا " حتى بلغنا في عهدكم المشئوم أن تنوح النساء لبكاء أطفالهن من المسغبة وهن يهدهدنهم ليناموا على نغمة .. " الشعب جوّعو ... تلاتة ملاعق غدا .. تلاتة ملاعق عشا للسودان شحد الكسا " !! ومع ذلك تمنون علينا بـ " البيتزا والهوت دوغ " ... سيداتي .. سادتي .. هذا أوان الإنقاذ من الإنقاذ ".. قوموا لمظاهراتكم يرحمكم الله ..
أبوتمام .


#792654 [sabile]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 11:04 PM
حملة مقاطعة صلاة العيد خلف السيدين الصادق والميرغني احتجاجا على مواقفهم الضبابية والجبانة من ثورة 23 سبتمبر


#792604 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 10:30 PM
ثورة حتى النصر باذن الله والتحية والاجلال لتلك السيدة الكريمة التى خرجت واخرجت ابنائها
من الجنسين صغار وكباروتبعنها نساء الحى والتحية لبنات ذلك المؤتمرجى اللاتى خرجن معها هاتفات بسقوط النظام والخزى والعار للجالسين تحت الظل والفارين عند مشاهدتهم لسيارات القتلة مختبئين وراء الجدران والعار تابعا ولاصقا بكل مؤتمرجى صور الثوار فى حيه
الله اكبر ازفت الازفة الله اكبر ارواح فلذات الاكباد تنتظرنا

الله اكبر ارواح فلذات الاكباد ترنو الينا ثارنا منك ياعمر ان شاء الله


#792544 [ثائر بن ثائر الثوري]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 09:55 PM
القمع لا يفيدكم في شئ.. ماذا افاد القذافي و زين العابدين و مبارك وبشار و من قبلهم ؟؟؟
افسحوا المجال للشعب لكي يتنفس و يعبر ,,, الم تعلموا يا رؤوس المؤتمر الوطنى أنكم بالمظاهرات او غيرها لم تعيشون أكثر من 10 سنوات كحد اعلى لعمر البشرية ؟ كم عمرك ياعمر و كم عمرك يا علي و نافع و غيرهم؟ المؤكد ان غالبية الشعب السوداني لا يرغبون فيكم ,لكن اذا فعلا انتم تحبونهم و تحبون السودان عليكم بالتنازل عن حكم البلاد بكل شرف الى حكومة انتقالية وبهذا تكونوا حفظتم السودان و تحسب لكم انجازا كبيرا خلال حكمكم للبلاد, صدقونى الفرحة التى ستصيب الشعب من هذا القرار سوف ينسيهم مجازركم و اخفاقاتكم و ظلمكم ... دعو الناس يفرحون بالعيد و بإستقالاتكم بدلا ان يأتي الفرح بعد حزن بالسلاح و الدبابات و هو بيين امام اعينوكم و تعلمون كيف تقوم الثورات, تبدأ بعدد قليل من الافراد ثم تكبر يوما بعد يوم و الذي يلهب الثورة و يزيد في اشتعالها وقود يعرف بال(القمع)كلما زاد القمع كلما ازدات اشتعلاً...الموضوع أبسط مما يتخيله إن عادي (فشلتم و ادارة البلاد و هذا حظكم حاولتم و حاولتم ولكن الله ارد لكم الفشل و الدليل واضح امامكم و الفشل ليس عيبا , الحل ان تستقيلوا جميعا في يوم واحد و سوف يأتي الشعب السودان بمن يريده و كفى الله شر القتال و الإقتتال )و الله ما دايرة تنظير كتير و لا قمع وقتل و امن و مظاهرات و بمبان . فقط يحتاج رجال يتنازلوا للرجال تانيين يجربوا حكم السودان .
وشكرا


#792509 [ابو شريف]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 09:28 PM
صح النوووووووووووووووووم ...... اخيرا ...


#792499 [معاذ الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 09:18 PM
الي متي هذا الوضع الذي نجبر عليه ياكيزان


#792431 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
2.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 07:58 PM
نطالب الشعب السودانى كله بالخروج لدحر الخونه والمرتزقه والطفيليين من تباع النظام الفاشى انهم جبناء والله عندما تخرج الجموع الهادره تراهم كاجرازن يتدافعون الى مخابئهم لعنة الله تخشاهم ارزقيه تربية شولرع لقطاء الملاجى تم تجميعهم بواسطة المانافع والعبد عوض الجاز والمجرم على عثمان نسال الله ان يطيل له فى مرضه ويعذبه عذاب شارون واتباعه تفو عليكم حراميه اندال تحركوا يا اهل السودان لا تتركوا ابناؤكم الطلاب وحدهم يواجهون الة البطش الكيزانيه اللعينه سيهربوا ان شاء الله وقريبا سندكهم دكا ............................


#792408 [الطويل]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 07:32 PM
اذا لم يتم تنظيم هذا الشعب عن طريق وسائل الاتصال المتوفره لن نتمكن من التحرك


#792401 [من البداوة إلى الحضور]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 07:29 PM
الثورة انطلقت

يا أيّها الجبناء

يقودها الذين

أثبتوا أنّهم نُجباء

ما تميّزوا على

غيرهم بمكر أو دهاء

إنّما تفوّقوا على

غيرهم بحسن الأداء

أدخلوا بداخل

مواعينكم يا شرفاء

عساكرنا المهنيّين

وما تبقوا سقلاء

لا تطلقوا علينا

وتوشتتوا كلابكم

بل طلّقوا أزواجكم

الأمنيّين البلهاء

طلاق تلاتة لأنّهم

لن يمنحوا

نظامكم البقاء

لأنّ همّهم البِغاء

وهم الجائعين

الثائرين الآن

ومُنذ حين

هو البقاء

ولسوف يأكلون

مُضطّرين ومخمصين

لحوم الأمنيّين

من أجل البقاء

وربّما لا تشبعهم

لحوم الأمنيّين

ولا تضمن لهم البقاء

فيأكلون مضطّرين

لحوم أسياد الأمنيّين

من أجل البقاء


#792397 [القرشي]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 07:25 PM
الشارع مغيب و مخدر وفي انتظار من يخرجه من غفوته ..

فالكثرة قد تغلب الشجاعة .. و ان تأتي متأخرآ خير من ان لا تأتي ابدآ ..


#792358 [Abu sami]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 06:40 PM
أنا أكتب من السعودية. ليتنى كنت بالسودان . شاركت فى انتفاضة 1985. هذا الخبر أفرحنى كثيرا . أرجو الا تخمد الثورة. لا تنتظروا الصادق و الترابى و الميرغنى . هم السبب المباشر لما نعايشه الآن. ثورة ثورة حتى النصر.
ثورى ثورى مهيرة السودان هتافك خلى يعلا يزيد و زيدى الثورة الف شهيد. سنين يا مهيرة مضت بينا نعانى مرارة الحرمان. ساد الظلم فى بلادنا و ضاعت قيمة الانسان. فى يوم اتفجر البركان بنور العلم و الايمان . اتوحد شعبنا المقهور و اتجمع عقدنا المنثور . مارد يحطم الاغلال عنيد و جسور . أرجو أن يكون الشعب السودان كما كان من قبل عنيدا و جسورا.

اللهم انصرنا على هذه الفئة الباغية


#792351 [جبارالكسور]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 06:32 PM
ولا ارى فى عيوب الناس عيبا كنقص القادرين على التمام اليوم يوم الملحمة ونحن لها


#792339 [ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 06:20 PM
الى الامام يا ابناء السودان الحقيقيين
هؤلاء المرتزقة والمليشيات كلهم بجروا لانهم مصلحة وليست مبدأ
وسوف يتمنوا لو انهم لم يولدوا بعد


#792328 [عباس]
5.00/5 (5 صوت)

10-06-2013 06:05 PM
انا عائز اعرف حاجة هل بقية الشعب راضى عن هذا الوضع ؟ واذا لم يكن راضى لماذا يعرض هاؤلاء الشباب الصغار وحدهم لمواجهت هذا الظلم اما كان يجب ان يخرج كل مظلوم ويعبر عن رأية حتى تتم الاستجابة بالغصب من هذا المظام لمظالب الشعب والله كل واحد ما يخجل منحشر فى بيتو وعائز التانين يحققولو مطالبو .


#792317 [alrakoba]
5.00/5 (5 صوت)

10-06-2013 05:55 PM
ينبغي علينا تقديم التضحيات وكل غالي ونفيس وحتي بزل الروح فى سبيل دحر قتلة الاطفال الطغاه الزين يتفننون فى ازلال الشعب وتجويعه واذلالنا نفسيا وعنويا والان يقتلوننا بالقناصه لتخويفنا نسو انفسهم وانساهم شيطانهم انهم يحاربون من دحر اكبر بغاة التاريخ نحن من قتلنا غردون ونحن من حرقنا اسماعيل باشا ونحن من سنعود بالسودان سيرتها الاولي وسنزهب بكم بغاة الارض وبغاثها ووسخها الي اقاصي مزبلة التاريخ لن تنفعكم قطر ولاغيرهم من نصرة المجانين والظلمه ستشرق شمسك يابلادي ولن ندفع ضريبة كوننا سودانيين للكيزان العصابه المجنونه والمافيه التي ترتزق بغثائها من هم وماذا يريدون اكثر من مافعلو ان يفعلو ان يقتلو اهو مابقى ان يقتلونا ان يدربو قناصه فى ايران وسوريا باموال الضرائب السودانيه وشيخ قطر ليقتلو ابنائنا بكل دم بارد اي عصابة انتم اي شر انتم اي بلاء انتم انتام امتحان التاريخ انتم لعنة


#792304 [كاره الكيزان محب السودان]
5.00/5 (4 صوت)

10-06-2013 05:46 PM
ملشيات البشير، سوف تتدخل الجحور إذا تم دحرها بواسطة الشعب السوداني الحر الأبي.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة