الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
بروميتش يوقف انطلاقة أرسنال ويحرمه من الانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي
بروميتش يوقف انطلاقة أرسنال ويحرمه من الانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي
بروميتش يوقف انطلاقة أرسنال ويحرمه من الانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي


10-06-2013 09:41 PM


أوقف وست بروميتش ألبيون انطلاقة أرسنال في الموسم الحالي وتعادل معه 1-1 مساء الأحد ضمن منافسات المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليكون التعادل الأول لأرسنال بعد عشرة انتصارات متتالية في كل البطولات.

على ملعب "ذا هاوثورنس" معقل وست بروميتش ، افتتح بروميتش التسجيل في الدقيقة 42 عن طريق كلاوديو يعقوب ثم أدرك جاك ويلشير التعادل لأرسنال في الدقيقة 63 ، وأهدر كل من الفريقين عددا من الفرص التهديفية التي كانت كفيلة بتغيير مصير المباراة.

كان أرسنال الفريق الأفضل والأخطر هجوميا في أغلب فترات اللقاء لكنه أخفق في استغلال ارتباك منافسه مبكرا ليدفع الثمن ويكون التقدم من نصيب بروميتش قبل أن يتعادل المدفعجية في الشوط الثاني ، ويكتفي أرسنال بنقطة التعادل ليهدر فرصة الانفراد بالصدارة.

ورفع أرسنال رصيده إلى 16 نقطة مقتسما الصدارة مع ليفربول حيث أنه التعادل الأول للأرسنال مقابل خمسة انتصارات وكانت الهزيمة الأوله له في الدوري هذا الموسم في المرحلة الأولى حينما خسر أمام أستون فيلا 1-3 .

حاول أرسنال في البداية السيطرة على الكرة قدر الإمكان للتأثير على ثقة منافسه وهو ما نجح فيه بالفعل حيث بدا الارتباك واضجا على لاعبي بروميتش في الدقائق الأولى.

رغم ذلك ، لم ينجح الأرسنال في استغلال الوضع رغم سهولة وصوله إلى منطقة جزاء أصحاب الأرض وغابت الجدية عن محاولاته.

وجاءت الدقيقة 15 لتغير ملامح المباراة ، حيث كاد بروميتش أن يوجه ضربة مبكرة للأرسنال عندما سدد سايدو بيراهينو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بماثيو فلاميني لينحرف اتجاهها حيث كادت أن تسكن الشباك لكن الحارس ووجيتش تشيزني كان متيقظا وتصدى لها ببراعة.

جاءت الفرصة التهديفية لتمنع بروميتش الثقة وتزيد أطماعه حيث اكتسب المزيد من الجرأة في شن الهجمات ، لكن الأرسنال واصل سيطرته على مجريات اللعب بشكل أكبر.

أدرك أرسنال أنه آن الأوان ليترجم سيطرته إلى أهداف وكثف محاولاته خاصة عن طريق النجم أوزيل الذي صنع أكثر من فرصة خطيرة أبرزها في الدقيقة 18 عندما مرر عرضية ساحرة إلى كيران جيبس لكن الأخير سدد الكرة فوق العارضة.

وبمرور الوقت باتت الأمور أكثر صعوبة على أرسنال حيث نجح بروميتش في تضييق المساحات من منتصف الملعب وأصبح الأرسنال يعاني من أجل الوصول إلى منطقة جزاء منافسه.

وفي الدقيقة 36 سدد أوليفيه جيرو كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء إثر هجمة مرتدة سريعة لكن الحارس تصدى لها بثبات.

ودفع أرسنال ثمن عدم حسم محاولاته المبكرة ، وتقدم بروميتش قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول حيث تلقى كلاوديو يعقوب عرضية وسدد الكرة برأسه لتصطدم بأرضية الملعب ثم ترتطم بيد الحارس تشيزني قبل أن تسكن الشباك معلنة تقدم بروميتش 1-صفر.

جاءت بداية الشوط الثاني ساخنة وأهدر نيكولا أنيلكا فرصة لبروميتش في الثواني الأولى ثم رد أرسنال بفرصة خطيرة لكن جاك ويلشير سدد الكرة بجوار القائم.

بعدها توالت محاولات الأرسنال لإدراك التعادل لكنه اصطدم برقابة دفاعية لصيقة مفروضة على جميع عناصره رغم استمرار تألق أوزيل وكذلك ويلشير في صناعة الفرص.

وأهدر نيكولا أنيلكا فرصة ذهبية لإضافة الهدف الثاني لبروميتش في الدقيقة 52 حيث تلقى طولية في ظل غفلة دفاعية من الأرسنال وانطلق ليصبح أمام الحارس وجها لوجه لكنه سدد الكرة في النهاية بجوار القائم.

وحاول آرسين فينجر إنعاش الجانب الهجومي بشكل أكبر فدفع بتوماس روزيسكي بدلا من آرون رامسي في الدقيقة 59 ، واستمرت المحاولات الجادة لأرسنال حتى أدرك التعادل في الدقيقة 63 عن طريق ويلشير الذي سدد كرة زاحفة قوية ارتطمت بقدم أحد لاعبي بروميتش لتخدع الحارس وتسكن شباكه.

وأشعل هدف التعادل أجواء المباراة بشكل أكبر وباتت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين ليشكل كل منهما خطورة كبيرة على مرمى منافسه ، وربما كانت أخطر الفرص من نصيب جيرو حيث كاد أن يحسم المباراة لصالح أرسنال لكن حارس بروميتش تصدى للكرة بصعوبة وأنقذ الفريق من هدف محقق.

ولم تسفر محاولات الفريقين في الدقائق الأخيرة من المباراة عن جديد لتنتهي بالتعادل 1-1 ويحصد كل من الفريقين نقطة واحدة.



كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 635


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة