الأخبار
أخبار إقليمية
الكاتبة الصحفية رشا عوض تنسحب من صفوف حزب الأمة
الكاتبة الصحفية رشا عوض تنسحب من صفوف حزب الأمة
الكاتبة الصحفية رشا عوض تنسحب من صفوف حزب الأمة


10-06-2013 10:46 PM
الراكوبة

على صفحتها بفيسبوك أعلنت الأستاذة رشا عوض انسحابها من حزب الأمة القومي، وقالت أنها انتقلت إلى الموقع الذي تعتقد انه يناسبها، وهو موقع (الاستقلال) التام عن اي حزب سياسي، وممارسة دورها في الحياة العامة ككاتبة مستقلة، وناشطة في قضايا الحريات وحقوق الإنسان.

يذكر أن مواقف حزب الأمة أصبحت تثير الغثيان بسبب إصرار الإمام الصادق المهدي على إصلاح نظام البشير، وليس تغييره واقتلاعه كما تحلم الجماهير.
وكانت قيادات شبابية قد انسحبت في فترات سابقة من الحزب بسبب السيد الصادق، الذي يتحدث بألسن متعددة فأحياناً يعلن أنه سوف ينسحب من النشاط السياسي، وأنه سوف يكتفي بالكتابة، ثم لا يلبث أن يبلع كلامه ويواصل عمله في قيادة الحزب بديكتاتورية واضحة واصرار كبير على تحجيم دور الآخرين.
يذكر أن الصادق المهدي قضى معظم عمره في قيادة الحزب الذي شهد انشقاقات كبيرة بسببه، وأصبح أقرب لحزب الحكومة، ويقاتل من بقي من الشباب من أجل أن يأخذ حزبهم الكبير دوره الطليعي ولكن رئيس الحزب قالها بوضوح في وجه من يتخذ خطوات لا يرسمها بنفسه بالقول: "العايزنا فنحن هكذا لا نريد عنفاً مع النظام ، والما عايزنا الباب يفوت جمل، وليذهب لباقي الاحزاب"
image


تعليقات 54 | إهداء 0 | زيارات 10563

التعليقات
#794112 [ابو علي]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2013 02:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
ارحب بهذا القرار البطولي
السيد الصادق اصبحت كل مواقفه محبطه
وكم اتمني ان لا ياتينا باي تصريح في اي مناسبه ضد هذا النظام
يكفي ان من اسرته مساعد للبشير
ختاما لكي التحيه


#793800 [Mohammed Hago]
2.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 06:24 PM
مرحبا بك المناضله ( رشا ) فى حزب الوطن الكبير الذى يليق بك ومواقفك المصادمه,,, وشكرا نبيلا ابو الريش على هذا القرار الجرئ....


#793784 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 06:05 PM
أنت والإمام وحزب الأمة في خدمة هذا الوطن

وأنت سلاح ضد الظلم أين ما كان موقعك

بالتوفيق


#793506 [kafoury]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 02:37 PM
استغرب ايما استغراب واتعجب ..في الالفية الثالثة يوجد اناس يتبركون باناس لا يختلف عنهم في شئ ..زعماء الاحزاب الطائفية في السودان يستغبون ويستحمرون اتباعهم بل ويستغلونهم شر استغلال معتبرين انفسهم من آل الرسول ..السؤال الذى يطرح نفسه هل كل من تربطه علاقة بالرسول بالضرورة هو صالح ...وما علاقة ابو جهل وابو لهب بالرسول [ص] وهل هم كانوا صالحين ام وعدوا بانهم سيصلون نارا ذات لهب ...


#793448 [omera]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 01:59 PM
يا خي بالغتي


#793211 [ابوشنب]
4.00/5 (3 صوت)

10-07-2013 11:19 AM
مما ساعد على أسطرة المهدية (تحويلها الى أسطورة) امتناع الحركات السياسية السودانية و كثير من المثقفين عن نقد التفكير المهدوى بل و اعتبار المهدية أكبر ثورة وطنية فكرية متجاهلين المحتوى غير العقلانى و العنف المجانى لتلك الحركة..و قد تشارك هذا الاثم كل القوى السياسية السودانية يمينآ و يسارآ...لدى رأى بانه لو أننا كنا قد أخضعنا الثورة المهدية للنقد لربما كنا قد تفادينا الوقوع فى براثن مهدية الاخوان المسلمين.


#793118 [عمرالحسن]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 10:25 AM
ان التحزب سم فاجعلوا ابدا لهذا السم ترياقا كما قال الشاعر فليكن كل سودانى منضوى فى حزب السودان الوطن وبس وان نحب وطننا بصدق ونعمل على رفعته بغض النظر من معارضتنا النظام فليكن الوطن اولا وثانيا واخيرا ونترك التحزب الاعمى الذى يقدم مصلحة الحزب على مصلحة الوطن افهموا ياعالم ماهكذا تتقدم الامم تحزب وتشرزم كان الله فى عون الوطن ضاع وسط زحمة عشرات الاحزاب الوطن الوطن الوطن وليس الحزب


#793042 [المظلوم السوداني]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 09:43 AM
اعتقد جازماً بأن هذا قرار صائب و علي كل الشباب الانسحاب من هذه الاحزاب البالية التي اوردتنا المهالك و لنعمل جميعاً من اجل سودان واحد الكل فيه سواء و لنترك الجهوية و الحزبية فهي تفرق اكثر مما تجمع


#793041 [نور]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 09:43 AM
والله الواحد يستغرب بأن ينتمي شخص في كامل قواه العقلية لحزب الامة أو الاتحادي الديمقراطي في ظل قيادات أكل الدهر عليها وشرب واصبحت مواقفها هزيلة وتعاني من الدوار السياسي ..... أرحمونا يا ناس يرحمكم الله ......


#792926 [عزو]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 08:15 AM
قرار صائب ،،،،،، الاحزاب الرجعية لا فائدة ترجى من وراءها


#792906 [AbuIslam]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 07:51 AM
السلام
على قواعد الاحزاب الامة -الاتحادي - الشعبي - والطني وماأدراك ما الوطني زغيرها انهم غير مؤهلين بالحديث عن الديمقراطية التي اصلا لايجدوها داخل هذه الاحزاب وليست واردة في النظام الاساسي الا اسطمبه فقة
الاحزاب والله لا فرق بينها وبين المؤتمر الوطني الا الاسماء
اسال الله ان تدفن جميعها في لحد واحد مع الوطني في مقبرة الاوساخ
اما الاخت رشا شاء الله سبحانه وتعالى الهما الجادة وخرجت الف حمد لله بالسلامة لاختنا رشا قد تعافت تماما من هذا المرض العفن والف مبروك رشا


#792897 [الخمجان]
2.94/5 (6 صوت)

10-07-2013 07:39 AM
للاسف يا استاذة رشا رغم احترامى الكبير لك الا ان قرارك هذا اهتزت تحته اعمدة الاحترام فحزب الامة هو الذى اوصلك لكل هذا الزخم الاعلامى وشرابك من افكار الصادق المهدى هو الذى جعل قلمك ماسيا يلمع فى الظلام كنت البنت الفكرية البارة بالحزب ولكن انقلبت الموازين فاصبحت عاقة لتاريخ نضالى طويل وكثير مثلك عندما يصلون الى مراحل متقدمة تتلاعب بهم الاهواء ويخدعهم المخادعون ويظنون انهم اكبر من الحزب وانهم اصبحو عمالقة فى المجتمع ويجب ان يتبراو من الطائفية والرجعية ويوهمهم الواهمون انهم تقدميين وهذا الحزب لا يشبههم واقولها لك بصراحة حزب الامة يستطيع ان يولد مليون رشا ولكن رشا لن تجد ماوى ادفا واحن واوعى واعلا هامة من حزب الامة


ردود على الخمجان
United States [عصمتووف] 10-07-2013 09:12 PM
اسم علي مسمي الخمجان والله خمجك لمن عفن اقبع انت في جلباب الصادق واشرب موية وضؤة خليك عبد يطيع ودع العصفورة تطير في سماء الحرية والاستقلالية موت بغيظ يا امعة الاستاذ حرة ارادة الانسلاخ والابتعاد من الذيلية انت مالك اجتهادها ومثابرتها لا دخل للامام فيها ولا هو كان ولي امرها ولا حزب حدد مستقبلها بل شرف لحزب الامة بوجود عنصر نسائي يرفع من اسهمة حزب الامة هو الخسران وكل حزب من الاحزاب حتي لو تركة مواطن عادي خسران لانه صوت مثل التاجر يكسب الزبائن وليس تطيرهم كالتاجر الصادق الضليل اتمني من امامك الكاذب يمنحك متر في الجنة وقبر بالقبة

United States [بيلى] 10-07-2013 12:39 PM
اين هذا الحزب الذى تتحدث عنه أخى هل هذا حزب يلبى تطلعات أو طموحات أى شخص عاقل - حق لنا أن نقول الآن أن رشا رجعت غلى جادة الصواب بقرارها هذا , وكما ذكرأحد الأخوه المعلقين أتعجب عندما أجدشاب مثقف ينتمى لحزب الأمه وحقيقة لم أعرف أن الاستاذه رشا تنتمى لحزب (اللمه) الا بعد إنسلاخها منه !!

[عباس] 10-07-2013 12:22 PM
لانك انت انسان جبان كتبت مثل هذا الكلام وبتفتكر انو اى واحد ينسلخ من الحزب حا يموت وناسى انو هناك رب وهو الذى يصرف امور الانسان ليس هذه الاحزاب البالية واصحابها المنتفعين ارجو منك ان يكون توكلك واعتمادك على الله وحده وهو الذى يرفع وهو الذى يضع سبحانه وتعالى اكبر من كل شئ .

United States [جبل الحديد] 10-07-2013 10:37 AM
صدق لسانك فصدق قولك فلله درك .. سلمت وسلمت يمينك

United States [شقى ومجنون] 10-07-2013 08:46 AM
الخمجان ...إسم على مسمى

United States [مراقب سوداني] 10-07-2013 08:40 AM
الوعي هو من أوصلها يا الخجمان
شخصياً قرأت أول ما قرأت للأستاذة رشا عوض في الراكوبة ورأيت كم هو ثاقب عقلها وعميق تفكيرها ومتسلسل.
كتاب كثر عرفناهم من خلال الراكوبة الوريفة من بينهم برقاوي، سيف الدولة، وغيرهم الكثير.

United States [واحد قرفان جدا] 10-07-2013 08:35 AM
لم يجانبك الصواب في ان الحزب هو الذي اوصلها الي ما هي فيه كاعلامية مرموقة ... فانا شخصيا لم اعرف ان الاستاذة رشا تنتمي الي حزب الامة الا بعد خروجها منه ... اتمني لها الاستقرار وبلاش مزايدة وحزب الامة اصبح حزب الامام الصادق و بس.


#792869 [زول ضهبان]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 05:29 AM
آخر تقليات النظام في الخرطوم،توزيع المارجوانا او الششمني بالسوداني كده علي التجمعات الشبابية في الاحياء منذ ثلاثة ايام،المصدر يقول ،تظهر عربة ملاكي مظللة و بدون مقدمات تقذف لهم كيس ملئ بنوع جيد من الششمني و تتركهم تبحث عن غيرهم.كلام مؤكد من مصدر موثوق..
يكون ده هو الهوت دوغ القاصدو الزول الكجول ده؟
(الكجول = الحمار المكلوج)


ردود على زول ضهبان
United States [فادي الوطن بروحه] 10-07-2013 04:14 PM
المكلوج يا أحمد تعني صاحب الأرجل المعوجة كبشيرك هذا و لأ برضو عايز يشرحوا ليك المعوجة هذه - انتو الناس ديل انصاف سودانييين ولآ شنو ؟ و لو افترضنا أنهم سودانيين لكنهم صغار السن اليس لديهم أباء و أمهات و أجداد و جدات ( حبوبات ) يسمعونهم التعابير و الآلفاظ السودانية؟

United States [أحمد] 10-07-2013 11:57 AM
والمكلوج = شنو؟


#792868 [ركابي]
5.00/5 (2 صوت)

10-07-2013 05:26 AM
نحنا ماعندنا احزاب حقيقية في السودان...........حزب الامة هو ال المهدي وده حزب ما منو رجاء اما الاتحادي فهنالك بصيص من الامل لوالناس الفاهمة الفيهو ابعدوه من المراغنة


#792846 [ود امبادر الكاهلي]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 03:21 AM
كنا يووم من الايااام حزب امه بالفطره لكن فجأة لققيناا انفسناااا خااارج هذه الحزب الذي اوشك على الانقرااااض وربناا يصلح حااال الصاادق المهدي وتخبطاته الانحطااطيه


#792842 [حريف ما لاقي]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 03:06 AM
الف مبروك ... هو اصلا ما في حاجة اسمها حزب امة في مملكة المهدي والتبع من العامة ... الصادق ذكي وعرف انه لا يمكن ان يحكم السودان مرة اخري ولكن كل اللعب الان لصالح اولاده وبناته واحسن من يقوم علي تدريبهم وتجهيزهم للسلطة القادمة هذا النظام الفاسد لكن سوف ينتظر وننتظر طويلا .. لذلك ندعو الله ان يعجل به رحمة للشعب السوداني


#792835 [الخزامى]
4.00/5 (3 صوت)

10-07-2013 02:36 AM
القاعد فى حزب الامة عشان الصادق المهدى فالباب يفوت جمل..... والقاعد عشان حزب الامة فان حزب الامةباق لايفوت. وأخشى الا ينطبق عليك المثل:(بال حمار فاستبال أحمرة)|؟


ردود على الخزامى
United States [د.حميد قنيب] 10-07-2013 06:15 AM
ياخى خلى عندك اسلووووووووووووووووووووووووووووووووووب


#792834 [كركاب]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 02:36 AM
باقى حسن اسماعيل سيد احمد
صاحب الكلامات القويه فى تأبين الشهيد سنهورى
لقد كانت كلامته مفخره للشباب
والله يا ابو على حرام تكون حزب امه ،الرماك الرميه دى شنو
ممكن يكون لك شأن كبير فى هذا الوطن...
دى الفرصه لظهور حزب جديد سودانى قومى يلم كل الطاقات والاشخاص المشهود لهم بالامانه
وحب السودان ، حيث كانت هذه مشكلتنا منذ الاستقلال كل الاحزاب يمينيه ويساريه ،كانت ولاءها للحزب يقدم على ولاء الوطن


#792833 [عادل احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 02:31 AM
تحيتنا الي الكاتبة المثقفة المناضلة الشفافة رشا عوض واجد لها كل الحق في قرارها الذي اعتبره خسارة لحزب الامة وللامام الصادق .
كنا نحب الامام الصادق حباً كبيراً لمواقفه الوطنية القوية التي كانت دوماً نبراساً لنا ومثلاً يحتذي في الشجاعة والنبل ولكن كل شئ تغير فاصبح الامام كأنه بوق من ابواق النظام هذا النظام الظالم والفاسد فانفض عنه انصاره واحبائه الخلص حتي أن بعض قيادي النظام اصبح يتهكم عليه مثل ربيع عبد العاطي الذي قال في احدي القنوات وعلي الهواء من هو الصادق ومن معه إلا بعض الافراد وابنته وابنه ضمن النظام مساعد للرئيس وان احد ابنائه يعمل بأمن النظام من كان يصدق ان هذا هو الامام الصادق بقامته وتاريخه . نأمل ان يراجع الامام الصادق مواقفه فهو حفيد الامام المهدي الكبير وقديماً قالوا
جهادك يفشي البرق اخبار نصره ... وفوزك في كل الصحائف ينشر
وفعلك في الافواه يتلي وفي الوري ... يشيع وفي التاريخ بعدك يذكر
وماهذه في الدهر اول مرة ... راي الحق فيها الظالمون فانكروا
بغوا مرة من بعد أخري فنالهم ... أذي البغي والتاريخ امر مكرر

قال الله تعالي في محكم تنزيله ( ولا تركنوا الي الذين ظلموا فتمسكم النار ومالكم من دون الله من اولياء ثم لا تنصرون ) صدق الله العظيم


#792825 [مشكاح]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 02:12 AM
موقف وقرار موفق . لكن حزب الامة ليس ملكا لاحد او لطائفة محددة طان يمكن الاصلاح من الداخل بعد عزل الامام واحالته للمعاش


#792814 [الزاكي طمل]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 01:50 AM
عقبال بقية الشباب ،
يجب ان يكون هناك (تمرد) حقيقي علي القيادات الهرمه في الاحزاب
حتى يحدث التغيير الذي ننشد
اسقطوا هؤلاء ..
ومن ثم حينصلح الحال وبعد داك سيسقط النظام بسهولة ويُسر

نحيييك على هذا الموقف الشجاع يا شجاعة ..
مللنا .. هرمنا .. متنا مغصة .. ، ندور محلك سر .. 60 عاماً من الفشل وإعادة انتاج ذات الوجوه وذات الإخفاقات
وذات الكلام .
وضعتنا قيادتنا في مؤخرة الأمم ، وضعت هذا البلد الطويل وعريض وجميل والغني بموارده وإنسانه (طيشاً) للدنيا كلها

من غيرنا ياجماعة حيغّير .. تمردوا .. انتفضوا .. ثوروا ..


#792813 [جمال أبونورة]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 01:48 AM
اضم صوتي لكل المتداخلين الذين رحبوا بك في الفضاء العريض. ولكن الالتزام التنظيمي الحزبي يفترض علي العضو الذي قرر الابتعاد، ان يتقدم باستقالة مسببة الي رئيس الحزب، ولا يكون العضو مستقيلا الا بعد اعلان قبول الاستقالة. مثال: مبارك الفاضل الذي لا زال يغرد بعيدا عن حديقة الحزب وعبدالرحمن الصادق، رغم تبريرات والده التي لم تنطل علي احد، الا انه لا زال يحتفظ بعضويته، في حين انه لم يفقد عضويته حتي اليوم ولا احد بامكانه يمكن ان يطالب بفصله او محاسبته. لا ندري كيف فكت الاستاذة رشا، ارتباطها بحزبها السابق (تنظيميا)، ولكننا، بلا شك، اكثر الناس سعادة بانضمامها لاكبر الاحزاب السودانية، حزب (الشعب) السوداني.





















\


#792812 [حافظ حمد]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 01:44 AM
والله يارشا انا قايلك بالميت تكوني في حق اتاريك حوارة كنت لكن اعرف اناس في حزب الامة صناديد وصنديدات مثل المقاتل طه الدشين على العموم ان تاتي متاخرا خيرا من ان لا تاتي


#792811 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (2 صوت)

10-07-2013 01:40 AM
الأستاذة رشا تهانينا الحارة والرجوع للحق فضيلة ؟؟؟ دعيني أعاتبك بلطف ؟؟؟ إنك ترتكبين خطا كبير ككثيراً من متعلمينا عندما تطلقي علي الطوائف الدينية المتاجرة بالدين لقب حزب ؟؟؟ والحزب كما تعرفين بإختصار شديد هو تنظيم ديمقراطي له برنامج وطني مكتوب ومتفق عليه من كل أعضاء الحزب وهم أصلاً إنضموا لهذا الحزب بعد قرائة البرنامج وإقتنعوا به لأنه سيحقق كل أحلام الوطن ويدافع عن مصالحهم؟؟؟ والحزب له رئيس منتخب ونائب رئيس منتخب وسكرتير منتخب أي لجنة كاملة منتخبة لتسيير أمور الحزب ؟؟؟ ورئيس الحزب يمكن أن ينتقد أو يوجه أو يقال من منصبه إذا أخل بنظم ودستور الحزب أو إنحرف عن خط الحزب ؟؟؟ أما في حالة الطائفة فالرئيس لا بد أن يكون كبير الأسرة المالكة للطائفة وهو مقدس لا يمكن نقده أو توجيهه أو إقالته مهما فعل والذي يتجرأ وينتقد أو يوجه السيد مالك الطائفة يزجر أو يفصل من الطائفة إن لم ينكل به لأنه زنديق خارج عن الملة ؟؟؟ والذي يود أن يكون له مكانة وشأن بالطائفة عليه أن يركع ويبوس الأيادي ويطيع السيد مالك الطائفة ويأتمر بإشارته بكل أدب ؟؟؟ ورئاسة الطائفة تتم بالوراثة ومن نفس العائلة المالكة للطائفة ؟؟؟ فأرجو أن تتمعني في كلمة حزب وكلمة طائفة وأدامك الله ذخراً للوطن وكثر الله من أمثالك ولكي التحية ...


ردود على إبن السودان البار ***
[صديق] 10-08-2013 01:13 AM
ابن السودان البار حاقد و حاسد ليس الا. رشا عوض نهلت من معين مكتبة الامام و ليس مثقفاتية اليسار الجزافي و لحزب الامة الاف من رابحة الكنانية و التربية الانصارية و تكدير حزب الامة حاز على رضا الاعداء في الجامعات و منابر الخطابة و الاستاذة حرة في اتخاذ قرارها . فاليعش نضال الانصاريات اينما كن و نضال رجالات حزب الامة حامي حمى السودان و المتسبب في مغص الكثيرين منذ 1956 والى ان تقوم الساعة سنظل حماة البلد من التبعية للتاج الخديوي و غصة في حلق العقائديين يمينا ويسارا . نحن من حرر الوطن و نحن اصحاب الانجازات التاريخية بلا منازع استقلال اول و ثاني و القادم احلى فاجيالنا في ازدياد بنين و بنات و نحن الذين نقرر متى نزيح الكيزان و الدليل سوف يوقع الجميع على ميثاقنا المطروح لقيادةالبلاد الى بر الامان لاننا اصحاب القدح المعلى في ارض الوطن .


#792803 [ابو الفضل]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 01:29 AM
مبرووووووك


#792794 [wahid]
4.75/5 (4 صوت)

10-07-2013 01:13 AM
مايستند عليه السيد الصادق المهدي دون ان يعلنه لغير انصاره... وذلك عن محمد احمد المهدي: منقول

الأوامر الإلهية والحضرة النبوية
يذكر المهدي إجتماعه بالنبي في الحضرة النبوية وهو في حال اليقظة ويدعي أخذ الاوامر منه مباشرة وأحيانا يذكر إجتماعه بنبي الله الخضر والشيوخ الأموات السابقين لعصره والملائكة كعزرائيل. وأهم الأحكام التي اشتقها من اجتماعه بالنبي هو تكفير من لم يؤمن به وما يشير إلى عصمة التعايشي وغيرها. حيث يقول في خطابه إلى محمد الطيب البصير في 30 يونيو 1880

«فيأتي النبي ويجلس معي ويقول للأخ المذكور" شيخك هو المهدي، فيقول اني مومن بذلك، فيقول : من لم يصدق بمهديته كفر بالله ورسوله قالها ثلاث مرات»

ويذكر في منشور عرف بمنشور الدعوة:

«...واعلمني النبي بأني المهدي المنتظر وخلفني بالجلوس على كرسيه مراراً بحضرة الخلفاء والأقطاب والخضر وجمع من الأولياء الميتين وبعض من الفقراء الذين لا يعبأبهم، وقلدني سيفه وايدني بالملائكةالعشرة الكرام وان يصحبني عزرائيل دايما، ففي ساحة الحرب امام جيشي وفي غيره يكون ورائيا، وان يصحبني الخضر دايما ويكون امامنا سيد الوجود وخلفاؤه الأربعة والأقطاب الأربعة وستين ألف ولي من الأموات »

وهو مما أخذه عليه علماء عصره كالشيخ الأمين الضرير. وقد بنى المهدي دولته على مثل هذه الأحكام واستحل واتباعه دماء واعراض معارضيه بدعوى كفرهم بالمهدي وبالتالي كفرهم بالله ورسوله.


ردود على wahid
[ABU SHAWARIB] 10-07-2013 11:27 AM
يا وحيد انت جبت الحقيقة العلمية التاريخية التى يتحاشى الانصار الكلام عنهالصعوبة تبريرها وشرحها الذى حتما يحيل المؤمن بها الى الطب النفسى فى زمن انتشار العلم ووضوح المعرفة وحرية الفكر وحتمية تصويب الآراء .....
نهنئ الأخت رشا عوض بالانعتاق من رق التبعية ( وكنت استغرب انتمائها لحزب طائفى طائفى برغم تنورها واطلاعها وثوريتها )
ليس هناك حزب أمة حقيقى بمعنى الحزب الذى يقوم على مبادئ وأفكار وأهداف وأطر تنظيمية فكل أمر مجموعة أحزاب الأمة و ( كيان الأنصار ) مبنية على تغول أفراد أسرة محمد أحمد عبدالله ( المهدى ) ومن انتمى اليهم بصلة النسب أو الخضوع والمداهنة فلم نعرف لهم يوما منشورات حزب فكرية ولا حتى هيكلة تنظيمية بينة تغرى الآخر بأخذ الفكرة عنهم ناهيك عن الانتماء اليهم فالانتماء عندهم يكون بحكم الجغرافيا والعنصرية وتضيق الحلقات فى ارتفاعها للأعلى حتى تتمركز فى شخص ( الامام ) رئيس الحزب
وهذا الأمر ينطبق حرفيا على الحزب الاتحادى الديمقراطى والذى هو بعيد كل البعد حتى عن معانى تركيبة اسمه ان كان مايسمى ( الأصل ) أو بقية فروعه داخل وخارج حكومة الجبهة ( يصعب على ربط اسمها بالوطن أو الدين ) وهى ايضا مثلهما فى حقيقتهما وان اختلفت بعض التفاصيل بحكم النشأة المختلفة جزئيا وان كان مجرد زواج زعيمها من آل المهدى يدل دلالة واضحة لنوع فكره ومآل آمالها

هنيئا للأخت رشا استفاقتها وعقبال بقية الشباب
ووصيتى لهم : حللوا وضع بيت الصادق المهدى وأفراده وستصلون الى نتيجة مفادها ( أن أكسبوا زمنكم ودعوهم فى عنجهيتهم فهم لا يستحقون جهدكم لينعموا به بل هو حقكم فاستفيدوا منه )

United States [جبل الحديد] 10-07-2013 10:16 AM
من كلامك ظاهر الي اي فئة تنتمي ليس لكم غرض غير تشويه تاريخ من لم تستطيعون اللحاق بهم ولكن هيهات هيهات

[أحمد التوم عبد الله] 10-07-2013 05:12 AM
You are the only one who is telling the truth and the fact


#792792 [RASTA]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 01:09 AM
been indepedent make you flexable .and lean .and you are master of yourself.
all free thinkers should follow your step.
dinasours had died millions of years ago .to give rooms for younger and agile animals .
but in sudan dinasours are still roaming .and they want to lead.


#792790 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 01:05 AM
لك الحضور هنا في قلب الدهر فوق هامات العلا.."يقتلني نصف الموقف أكثر" شكراً لك أيتها الفارعة..التي فاقت قامات أشباه الرجال وأنصاف النساء..الذين حجزوا أماكنهم بجدارة في مزبلة التاريخ..


#792774 [مصطفى آدم]
3.00/5 (3 صوت)

10-07-2013 12:50 AM
انا شخصيا حزين جدا لمغادرة رشا عوض لحزب الأمة ولكنى لم افجأ بذلك حيث اخبرتنى برغبتها فى مغادرة حزب الأمة او كما قالت لى ذلك قبل اكثر من شهرين- لكن حزنت لأن رشا حقا تشبه حزب الأمة شكلا ومضمونا وقد اسهمت فى نشر التنوير والاستنارة لقرابة ال20 عاما وهى بذلك تعتبر من اميز جيل التسعينات....لا تقول وداعا لرشا عوض لأنها معنا فى درب النضال الوطنى-اما الذين تركوا استقالة رشا وصبوا جام غضبهم على حزب الامة او رئيسه اقول لهم ان كنتم حقا وطنيين ادخروا طاقتكم للنضال الوطنى-انكم بذلك تسيئون لرشا وتاريخها..


ردود على مصطفى آدم
United States [مراقب سوداني] 10-07-2013 08:42 AM
خليك واضح يا مصطفى ..
هل هنالك حزب أمة في الوقت الحاضر أم أن الحزب الموجود هو حزب الصادق المهدي

اقترح على الراكوبة أن تسمي الأسماء بأسمائها
حزب الأمة القومي = حزب الصادق المهدي
حزب الأتحادي الديمقراطي = حزب الميرغني


#792773 [Ula]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 12:50 AM
ما اجملك ايتها الجميله دائما الوفيه لشعبك المصادمه النقيه لقد تحررتى من قيد الحزبيه البغيضة فمرحبا فى ميدان النضال فالوطن بحاجه لامثالك


#792768 [الساكت]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 12:45 AM
أنت مدهشة ورائعة


#792764 [المر الحجازي]
5.00/5 (2 صوت)

10-07-2013 12:37 AM
الكنداكة رشا عوض دوماً تدهشنا مواقفها الجميلة وهي أصلاً لا تشبه حزب الأمة . مكانها في رأس حزب قوي تقودها هي ، فليكن حزب السودان (إن لم يكن هذا المسمى موجوداً ) عليها أن تبادر مع رفقائها بتكوين حزب جديد وستجدنا خلفها .
يا أم ضفائر قودي الرسن .
تحية جميلة للاستاذة رشا .


#792754 [يارشا ياكحيل ياجميل!]
3.25/5 (3 صوت)

10-07-2013 12:24 AM
جميلة حين تكتبين وجميلة حين تثورين!!
ياوطن ياكحيل ياجميل هواك سباني!!
ويالصادق ياثقيل يامهيل سواك جباني!!


#792753 [awad]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 12:24 AM
موقف قوي وقولي لهم للامامين سيفوتكم القطار..!!!


#792750 [ص]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 12:20 AM
ودا صاح يا رشا


#792749 [زول ساكت]
5.00/5 (3 صوت)

10-07-2013 12:19 AM
انت اصلا ما بتشبهى حزب الامة . مرحب بيك بيك فى صفوف الاحرار


#792732 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 12:07 AM
gooooooooooooooooooooood my lady


#792726 [Salah Elhassan]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 12:03 AM
قرار حكيم يا استاذة لأنو الراجل دة اكبر كارثة قى هذا الوطن ينافسه فى ذلك ود الميرغنى والترابى .... اتمنى لك التوفيق وارجو ان تواصلى عملك الصحفى وتفضحى لنا هذا الدكتاتور الصادق الذى يتلحف بعباءة الديقراطية وهو فى داخله اكبر دكتاتور .......؟؟؟


#792724 [الـســيــف الــبــتــار]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 12:01 AM
الامام الصادق المهدى حيرنا و الله و كلما خرج علينا بمبادرة ومسميات لكل مبادرة و تنوع الثورة لدى الامام لها طعم خاص و مميزة و منها على ما أذكر الناعمه وشىء من هذا القبيل ؟
ويف لك ايها الامام تسقط الشرعيه من نظام فاشستى و تتراجع و تطالب الثوار بأن يمون اسقاط النظام بالحوار و أن تكون سلميه و هو يزهق فى الارواح و فتك بالعباد جوعا و فقرا و مرضا و قتلا بالرصاص الحى ؟
انى اتحاشى أن اصفك بالخرف و لكن الافعال تدل على ذلك و هى مرحله عمرية و لن يسلم منها احد ؟
العصيان المدنى لن يتم مع هذا النظام الذى احكم قبضته على النقابات و كل القاعات العماليه و الوزارات تدار بكوادر الحزب و البنوك و المستشفيات يتجد كوادرهم و اى خريج جديد يمتلك صلاحيات ولا تجدها عند اى طبيب مستشار او اخصائى و يتعمدون أن يرفعوا من شأن كوادرهم و هم اقل كفاءة و مؤهل .
من حق الاستاذه رشا الانسلاخ و أن تندم على ما ضاع من عمرها و هى تناصر الامام و تكتب المقال ورا المقال من اجل أن يتعلم الشباب معنى الوطنيه و الحرية و ما هى قيمة الحرية فى وطن استعبدنا فيه و اصبح ضيعه للمفسدين .
اخرج من جلبابك ايها الامام و تقدم الصفوف وامامك الجمعه لقادمه و فى شهر مبارك و ايام كلها بركه ومستجابة الدعوه فيها و ما عليك الا بالخروج و أن شاء الله سوف تجد النظام يرتجف رعبا و الجموع الهادرة من خلفك تقف سدا منيعا و تحجب الشمس و الشباب الثائر ينتظر القيادة و لا ينتظر منكم تثبيط الهمم و التوارى و الحديث فى على المنابر و الوطن و الحرية لها ثمن و لن تأتى بالحوار و لا السياسه الناعمه والمبادرات و المواعظ و هبوا و النصر اتى بأذن الله .


#792712 [wahid]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 11:49 PM
اهنئك على هذه الخطوة وهي الافضل... اما بالنسبة للسيد الصادق المهدي صعب عليه ان يقف ضد حكومة الانقاذ وابنه الذي كان يطمح بان يورثه قيادة الحزب العائلي هو مشارك في الحكومة الحالية واصبح مسئول مسئولية كاملة على الجرائم وانتهاكات حقوق الانسان... لذلك هو يراوغ دائما ويعلن انه لابد من رحيل البشير وفي نفس الوقت عن طريق القنوات الخاصة يعتذر وهو لزوم حفظ ماء الوجه....


#792710 [sabile]
5.00/5 (3 صوت)

10-06-2013 11:49 PM
حملة مقاطعة صلاة العيد خلف السيدين الصادق والميرغني احتجاجا على مواقفهم الضبابية والجبانة من ثورة 23 سبتمبر


ردود على sabile
United States [جبل الحديد] 10-07-2013 10:26 AM
ياخي مع السلامة صلي محل ما يريحك ما في واحد اجبرك تصلي خلفهم.... اقيف انت إمام وخلي الناس تصلي وراك (ما بتعرف تصلي ولا شنو؟؟)بعدين انت وين من ثورة 23 سبتمبر لماذا لا تأتي وتنضم الي الثوار في الميدان بدلا من هذه الامور الإنصرافيه التي لا تقدم ولا تؤخر؟

[خالد حسن] 10-07-2013 12:44 AM
ده المفروض يحصل ... مقاطعة هذين الديناصورين


#792706 [الصلاحابي]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 11:44 PM
اشهد انك حرة


#792707 [نور الدين أحمد عبد الرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 11:44 PM
التحية والتقدير للصحفية المحترمة رشا عوض على موقفها الشجاع والانسحاب من حزب الامة في هذه الظروف التى تمر بها الامة


#792702 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 11:41 PM
الرسالة الى رئيس الحزب وهو يفهم معنى ان تغادر النساء المكان قبل الرجال...يعني رمي الطوبة عديل كدا.....!


#792701 [المندكورو وقع في براسن الفشل!]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 11:41 PM
والله خير فعلتي انتي اصلا القعدك مع جمعية ال المهدي دي شنو!!! لا أظن في زول مثقف يؤمن بالديمقراطية والحزبية الحق يبقي او يلتحق بما يسمي حزب الصادق او جمعية الصادق المهدي!!!ياختي ده مبارك خلاهو!!لامن شافو مكنكش ويرواغ من اجل المصلحة الذاتية وليس الحزبية!!!فمثلك وكل الشرفاء يجب ان يكونوا رافدا لتجمع سوداني اصيل بعيددا عن الطائفية والجهوية التي اقعدت بنا كل هذه السنون وما االانقاذ الا نتاج لفشلهم المزمن وضبابية مواقفهم وقصور توجهاتهم في سبيل هذا البلد الذي لم يقدموا له غير االفشل المزمن ودوامة العسكر !!!


#792697 [زهجانه]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 11:39 PM
ياجماعه حكومه ولدو فيها وزير وبته اكبر عدو للحكومه ووالد ماسك العصا من الوسط بالله انا مجنونه ولا الاسره دي فهمونا حاجه


#792698 [عبد الله]
3.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 11:39 PM
الباب يفوت جمل
بما حمل
وغدا سوف تذهب ايها الصادق
فما عاد الشعب السودانى فى حوجه لك


#792688 [noor]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 11:32 PM
عاقلة والله وعاجبانى هذا الما صادق سبب مشاكل السودان وهو الذى اضاع الديمقراطيه


#792686 [quickly]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 11:32 PM
الصادق المهدي فعلا اصبح يثير الغثيان قلنا يجب ان يحتجز تحت الاقامة الجبرية ولايسمح له بأي نشاط سياسي
اصبح وجوده مشلكة للحزب ها انتم تفقدون كوادركم المهمة واولها الاستاذة رشا عوض
والسبب .... هذا العجوز المتلون


#792684 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 11:30 PM
انت اكبر من يسعك حزب الكاذب والكاذب الضليل يتقزم تحتك عقبال علي البقية في كل احزاب الطائفية والرجعية كنت معتقدك مستقلة لكن لن تخيبي املي بعد انسلاخك من الحزب العائلي العجوز وعقبال علي شبابة وانصارة انهم يعجبوني واتحسر بضياع وتجميد طاقتهم مع امام متذبذب ويفترض ان يكون قدوة ويميل (الترلة ) مع القاعدة العريضة (الراس ) نتمني لك ما تريدين وربنا يوفقك


ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** و أخو الجهالة في الشقاوة ينعم
و تعظم في عين الصغير صغارها *** و تصغر في عين العظيم العظائم
سالنا عن اسمك قالو لينا رشا عاشت الاسماء يا كحيل يا رشا رحم الله الكاظم وموسي ابا بالله علي الراكوبة تنزل لهذا الفنان اغانية في موقعها والله خبر رشا ذكرنا بهم وبالفن والزمن الجميل رجاءا لا تخيبوا ظني واعتقد غالبية المداخلين لم يسمعوا به ماعدا نحن العواجيز الرواكيب شكرا يا راكوبة


ردود على عصمتووف
United States [عصمتووف] 10-07-2013 09:28 PM
جبل حديد شنو يا جبل الطرور طظ فيك وفي الكاذب الضليل انت تستحي وخليك في متباعة الكهنة والناس تعتق نفسها من العبودية الي الحرية خلي الاما م يمنحك متر في الجنة كما كانو يضللون اجدادكم يا درويش وحائر وخائر استحي علي طولك وعرضك ما عندك عقل لمتي تظل رهينة للفاتحة والمحاية وباقي موية الوضوء حررت الاستاذة نفسها\\\

United States [جبل الحديد] 10-07-2013 10:35 AM
يااخي استحي وحسن الفاظك (الماتلحقو جدعو)مهما قلت قولك لن ينقص من قدر الرجل شيئا وانما هو الحقد الدفين
أما تري البحرتعلو فوقه جيف ... وتستقــــر باقصي قاعهالدرر
وفي السماء نجوم لا عداد لها ... وليس يكسف عير الشمس والقمر


#792682 [ayamzman]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 11:28 PM
لك التحية ولكل الشرفاء امثالك هذا الصادق لايستاهل احد ان ينتمي الى حزبه مازال هذا الشايب الخرف متمسك بالكيزان لا ادري لماذا عمره ناهز الثمانيين ولايزال يلهث زراء هذه الدنيا لا ادري فخيرا فعلتي واتمني لك التوفيق الصادق الهدي هو العامل الاساسي علي تثبيط عزيمة الثوار الله لابارك فيهو


#792672 [دجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 11:17 PM
خطوة طبيعية ومنطقية للاستاذة وأن جاءت متأخرة وأن تأتي متأخرا خيرا من الا تأتي
الف مبروك للثورة


#792671 [الحارث]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 11:17 PM
هذا هو المطلوب
كل مثقف و متعلم و واعى و وطنى و صاحب ضمير حى
ان يتحرر من هاتين الاسرتين و ينضم للشعب و يبذل جهده للشعب
و ما كانت ال 60 سنة الماضية الا فى خدمة هاتين الاسرتين


#792663 [طالب جامعي]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 11:13 PM
رشاء عوض ة تتقذم امامها الاحرف


ردود على طالب جامعي
[MHMD NOUR] 10-07-2013 01:02 PM
هل الاستاذة رشا بقامة مبارك الفاضل ومادبو ؟ لقد خرجا ولكنهما يرغبان فى العودة لماذا ؟ لعدم وجود شخصية ذات قدرات قيادية و كارزمية تماثل تلك القدرات التى تتمتع بها شخصية الامام الصادق وهذه هى الحقيقة شئنا ام ابينا .واذا مات الامام لا قدر الله سيكون مصير الحزب كمصير الحزب الاتحادى الذى مات بموت الشريف حسين الهندى .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة