الأخبار
أخبار إقليمية
رشا الأنصارية ..من الأمة الى الإستقلالية ..!
رشا الأنصارية ..من الأمة الى الإستقلالية ..!
رشا الأنصارية ..من الأمة الى الإستقلالية ..!


10-07-2013 08:07 AM

محمد عبد الله برقاوي..


ليست لي علاقة تنظيمية مباشرة بحزب الأمة ..الإ كوني من منطقة تدين بالولاء للثورة المهدية منذ أن جاء الإمام المهدي طالباً العلم بقرية طيبة الشيخ القرشي بالحلاوين على يد شيخها العارف بالله الذي أصبح اسمها منسوباً اليه .. وحاربت المنطقة مع قائد الثورة الكبرى ، بل وأنطلق إمتدادها بعد إنتكاس رأيتها..حيث دحرج جدنا الشيخ عبد القادر ودحبوبة جمرة ثورة أخرى أحرقت كف المستعمر..فدفع حياته فداءً للوطن !
ومن هنا أصبح كل أهل منطقتنا هم أنصار بالميلاد ولكنهم تفرقوا بالطبع على أحزاب أخرى وسطاً ويسارا وإسلامية فيما بعد..وأكتسبوا عضويتها بالتجنس !
لذا كان الإشفاق على هذا الحزب الكبير هاجساً يشغلنا كسائر أهل السودان منذ أن دقّ السيد الصادق المهدي المسمار الأول في جدار الكيان والحزب والبيت العريق عقب ثورة أكتوبر 1964 إختلفنا معه أو اتفقنا لايهم !
وكنا مثل أعضائه نرقب التشققات التي بدأت تتمدد فيها مجتمعة حتى بتنا اليوم لا نستطيع عد الكتل التي إتخذت مسمى الحزب من قومي وفدرالي ..الى جماعي وهلم جرا..!
الطائفة كانت خاسراً كبيراً في حكم ديكتاتورتي مايو والإنقاذ فقد استشهد إمامها الهادي في الأولى وسلبت سلطة إمامها الصادق في الثانية .. ولكن الحبيب كما يحلو لأهل الحزب مناداته لم يتعظ من لدغة التجربتين ، فمد يده لجحر نميري فحصد فخاً وتراجع.. ثم فتح حضنه لعمر البشير فألتصق به شوكٌ ما أستطاع ان يخرجه من جنبات الزمن الضائع من عمر الأمة السودانية والأمة الحزب..!
ينادي تارة بإسقاط النظام ومايلبث أن يتراجع الى الرضاء بالإصلاح.. !
بناته ضد الحكم.. واولاده واحد في سرة القصر وآخر منتسب لآلة القمع التي اصطادت عصافير الغضب الزغب ورمتهم في الصدر والرأس .. والإمام بين بين ..رجل في الشارع ورجل في سور المؤتمر الوطني .. وكأن دماء الشباب الذين خرجوا بالجسارة قد سالت من قطط أو سناجب وفئران !
شباب الأمة تمثلوا في رشا عوض ورفعوا أصبع الإعتراض على احتكار قرار المؤسيسة المفقودة ومصير الأمة أنصاراً وحزباً في جيوب الإمام الأمامية والخلفية ، فخرجوا عن طوع الحزب ولكنهم سيظلون أنصاراً للكيان دون جدال !
لان الخلاف مع توجه الحزب المحتكر في رئيسه على ما أظن لايفسد للعقيدة الموروثة عند شبابه وداً كما عرفنا أصولية ابناء الطائفة وبناتها!
خروج رشا لابد أن يحفّز ويجر أقدام كثيرة كانت تتقدم للخروج وتتأخر !
فالرسالة واضحة..زماننا غير زمانكم ..ورؤانا سابقة لرؤاكم .. فإن عدتم يا إمامنا عدنا ، وإن سدرتم بعيدأً عن زماننا سنمضي مع خطى الزمن الحاضر سعياً الى القادم ..ولابد من التغيير ..ولا قداسة للماضي ان كان يسبح عكس تيار الحاضر والمستقبل..وستأتي رشا أخرى ومن بعدها ارتال من الشباب والشابات الذين لن يرضوا بمهادنة من إنتهت صلاحيته ولم يعد قابلاً للإصلاح بشهادة أهله الذين انشقوا عنه ، فكيف يراهن على إصلاحه إمامٌ لم يجمع حتى تناثر عقد بيته المشتت بين من يبكي على لبنه المسكوب ، ومن يساند الشارع المنكوب ومن يعمل مع عصبة الحكم المضروب..في بلاد عادت شمالاً بلا جنوب ..فهل ينتظر الإمام ان تصبح بمعجزةإصلاح ما لايمكن إصلاحه بلا شروق وغروب ؟

[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 4519

التعليقات
#794078 [د/ نادر]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2013 12:17 AM
الاستاذة رشا
التحية لك ولكل المناضلات والمناضلين
لقد اطلعت علي كل مقالة كتبتيها حيثما سمحت لي الفرصة لذلك ولكن لم اتوقع يوما من الايام انك تنتمي الي حزب الصادق المهدي اعتقدت دوما ان رواد هذا الحزب مجموعة من المنتفعين والجهلة والدراويش وقليل من ألهمهم المهدية وتاريخها البعيد الذي لن يجدي نفعا في يومنا هذا غير النوستالجيا (nostalgia)
ان الصادق المهدي عندما خرج من السودان فيما عرف بعملية او عبارة يهتدون كانت بايعاذ من جهاز مخابرات الكيزان لان المنطق يقول ذلك كيف يمكن لرتل من سيارات الدفع الرباعي في تلك الفترة ان تتحرك من الخرطوم حتي ارتريا قاطعا اكثر من الف كلم او حوالي 12 ساعة سير دون علم استخبارات الكيزان ومعروف ان هذا الجهاز يفرض طوقا امنيا غير عادي حول العاصمة وتحت اشراف اكثرا الناس اخلاصا وقدرة من الكيزان بالاضافة الي العلاقة الاسرية التي تربط بين الصادق والترابي
وكانت مهمة الصادق هو تدمير التجمع الديمقراطي ونجح في ذلك وعاد بعد ذلك بزيف اتفاقية جيبوتي ليواصل تدمير السودان والان يواصل في مهامه الذي اوكل اليه وعلي وهو الاستمرار في ضرب المعارضة كلما علا صوته واحباط الشعب مهددا اياهم بعبارة مفهومها واضح وهي البشير او الفوضي و في ذلك بالتاكيد يستفيد من نفوذه في المجتمع السوداني الهش.
وجود ابناء هذا الرجل في قمة هرم السلطة وفي جهاز امنه لا يمكن تفسيره الا بتورط هذا الرجل مع البشير في القمع وفي النهب
حتي إذا كانت اسرة متحررة ويمكن ان يحدد ابناءه الاتجاه السياسي الذي يريدونه بحرية يجب ان يراعوا الرسالة السلبية التي ستصل للسواد الاعظم من الشعب السوداني والذي لا يصعب تفسيره واذا انضم الابناء الي اي حزب سياسي ديمقراطي عادي يمكن فهمه ولكن ان ينضم ابناء اسرة تدير حزبا تنادي بالديمقراطية والحرية لاكثر من نصف قرن الي حزب كحزب البشير (شمولي دكتاتوري مجرم لم يعرفه السودان مثيل لها في تاريخه لا نميري ولا عبود ولا الانجليز )هذا لا يمكن فهمه علي الاطلاق بل يؤكد تورط هذا الرجل في استخبارات البشير ولا يمكن لنافع ان يثني لاي سوداني مهما علا شأنه.......... فقط من هم تحت جزمته.
وانا اذكر ان ابنتا الرئيس الامريكي بوش شربا الخمر حتي الثمالة في احدي الحانات ورغم ان الشرب من الامور العادية لديهم كانت بمثابة الكارثة علي الرئيس ويجب علي اسر الزعامات ان يتحلا بالسلوك القويم لحساسية وضعهم الاحتماعي ولكن ابناء الصادق انضما للرباطة وانا متأكد ان ابن انجيلا ميركل مستشارة المانيا اذا كان ابنها مع النازيين الجدد لما فازت برئاسة المانيا ولاحظ الفرق بين الشعب الالماني والسوداني بالتاكيد الفرق الف عام ان لم يكن اكثر.
الاخت رشا
انا لا اعرف مالذي يسعي الصادق لتغييره وانت تعرفيه اكثر مني لا يياس هذا الرجل من هذه الفلسفة الصحوة الاسلامية مرة، والمؤتمر الدستور تارة اخري والجامع احيانا اخري ماذا يريد هذا الرجل بالضبط
عمر البشير رجل جاهل وانت ذكرت في احدي كتابتك وقلت انه ذو تحصيل اكديمي متواضع ولم يطور هذا الجدب الاكاديمي بقدر من الاطلاع والمعرفة والمعروف ان انصاف المتعلمين لا يتراجعون علي الاطلاق فانهم يرون في ذلك خزي وعار عمر البشير لم يتراجع عن الزمن الذي يحكمه الموقع الجغرافي للدول (غرينتش +2) ولكن مصر علي ذلك وما الذي يسعي الصادق لتغييره
لقد طلت عليك ومرحبا بك علي اي حال وراي المثل الانجليزي تاتي متاخرا افضل من ان لا تاتي
Better


#793906 [Le visiteur]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 08:01 PM
Merci Racha pour tes écriture,tu est parfaite


#793798 [الخمجان]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 06:21 PM
هذه ازمة المثقفين فى بلدى وهى نفس العقدة التى صاحبت الاستاذ محمد احمد المحجوب فحزب الامة هو قومى بمعنى الكلمة ففيه الجهلاء والبسطاء والرعاع والمثقفون والمتدينون بشتى الوانهم وسحناتهم وقبائلهم وجهاتهم فالمحجوب لم يستطع ان يتعايش مع هؤلاء ويرى نفسه اعلى منهم فهما ورايا وكان يترفع عليهم والاستاذة رشا سائرة فى هذا الدرب لانها اصبحت اعلامية رفيعة فلماذا تنتمى للرجرجة الدهماء ونسيت كما نسى المحجوب يد الامام الهادى التى امتدت له طول حياته فاصبح فى النهاية يصف الامام بانه جاهل بامور الدولة فللاسف ان بعض مثقفينا لا يعرفون طبيعة وتركيب احزابنا الكبيرة ولا يستطيعون ان يتعايشو مع هذه التركيبة فيظنون انهم بذلك يتحررون من هذا القيد ولكن للاسف ينطبق عليهم مثل الملحدين فالملحد لا يريد ان يعبد الها ويريد ان يكون متحررا ولكنه من غير ان يشعر يقع فى عبادة الشيطان فاختار عبادة المخلوق على عبادة الخالق والعياذ بالله


#793651 [عمك تنقو]
1.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 04:27 PM
إن خروج الجسورة رشا من الأمه ، هو من صميم الحراك الشجاع الفاعل الآن ، من صميم (الثورة) القائمة الآن .
سودان 22 سبتمبر ليس بسودان 23 سبتمبر (عقب) الهبّه وإنتفاضة الشباب ، لقد تغّير وجه السودان ،
لقد غيروه هؤلاء الأشاوس
الشهداء والمعتقلين والناشطين و المنسقين ..


رياح الثورة ستأتي بسودان آخر في مقبل الأيام .. لقد تغيّر السودان يا أهل السودان
سيذهب النظام ومن معه ، عصفورين بحجر واحد ..

مبروك نجاح الثورة
مبروك نجاح الثورة
مبروك نجاح الثورة

التغّيير قادم .. و النصر بات قريباً .


#793376 [الصليحابي]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 01:02 PM
لك كل الشكر والتقدير أستاذنا الجليل ابن الجزيرة عبد الله الرقاوي ، هذا المقال لا يحتاج إلى تعليق ، وأتمنى أن يقرأه الإمام الصادق المهدي ، حتى يصلح ( بوصلته ) ليحدد إلى أي اتجاه هو سائر وإلا فسوف يتوغل في مثلث برمودا ,,,,


#793367 [adam dredy]
3.00/5 (2 صوت)

10-07-2013 12:47 PM
بقاء الانقاذ واضح لكل ذى بصيرة الا ان البصائر العمياء كثر منها التصرفات الطائشه من منسوبى الحركات او ما يسمون انفسهم زورا مهمشين ناسين ان من يتحدون عنهم بعنصرية ايضا مهمشين لان نظام الانقاذ اول ما قام صب كل الاموال فى الغرب والجنوب مثل مشاريع المياه وغيرها ولكنها لم تنفع لانهم حملوا السلاح وادخلوا الوطن فى مازق ومجاعات نتيجة لارتهانهم للغرب الذي زرع الفتن والحقد بينمانحن ننساق كالغنم من خلفهم اما غباء وبلاده او سوء نيه ، والنتيجة هذه التصرفات من تخريب لممتلكات الناس وقتل وحرق طالب جامعة السودان الذى راه كل العالم انتم تطيلون عمر النظام لان كل الشعب ترك الانتفاضه ورجع ليدافع عن نفسه بل صاروا يتصلون طوال الليل بالشرطه لانقاذهم من البلطجيه ، اما هذه الرشا حضرت لها برنامج بقناة ايبونى مع الفنان وردى تتحدث عن هيمنة اللغة العربيه واستعلائها على اللغة النوبية رغم ان وردى القمها حجرا ولكن من يرضى ان تهان لغة القران ، المهم ارجو ان تغيروا من هذه الاجندة السافرة الواضحة للعيان ، واتركى يا رشا اجندة الحركة الشعبية التى لفظها الشعب السودانى البطل والذى خرج عن بكرة ابيه يوم الاثنين الاسود يحمل كل ما يملك من اسلحة لدحر الخونة


ردود على adam dredy
United States [طالب جامعي] 10-07-2013 04:15 PM
ياجدادة إلكترونية المدعو ادم دريدي :

والله اضحكتني حتى كدت ان يغمى عليّ من فرط بلاهتك و(عوارتك) وعنصريتك النتنة التي تشبهك وتشبه امثالك من الارزقية والإنتهازييين والوصولييين ومصاصي دماء الشعب من امثالك وامثال حكومتك النتنة القذرة وزعيمك (بشبش)الرقاص السفاح سليل نيرون وفرعون والحجاج هتلر والقذافي وشارلس تايلور .
_عجيب وغريب امرك ايهاالابله المتعجرف ,, اهل الغرب والجنوب الذين تتهمهم بالعنصرية ولاترىلهم حقوقآكبشر ظلمآوبهتانآ وضيقافق ليس إلا ,, هؤلاء هم الذين عانوا ظلم الحسن والحسين ,ظلم ذوي القربى, وعندما مدوا اياديهم مطالبين بأبسط الحقوق قام رئيسك فرعون العصر الحديث امير المؤمنين عمر بن بشير بإبادهم كالحشرات الضارة وبعد كل هذ تي وتقول بأن حكومة سفاحكم هذ ركزت التنمية في مناطق الجنوب والغرب واقامت مشاريع المياه وفسيخ وبطيخ !! هل تعلم بأن دارفور اكبر اقاليم البلاد من حيث المساحة وعدد السكان لايوجد فيها طريق مسفلت واحد يربطها مع بقية الوسط وهي المساهم الاكبر في الدخل القومي الذي يذهب معظمه إلى كروش وفروج اولياءنعمتك هؤلاء,فمثلآ ولاية واحدة هي جنوب دارفور تساهم تدق إلى الخذينة العامة سنويآاكثر من مائتي مليار و فمابالك ببقة الولايات وبعدكل هذ تتهم من يطالب بحقه بعد اوسدت كل الابواب في وجهه وترك له خيارآواحدآ بالعنصرية وتقول بأنكم منقادين ورائهم إنقياد فهذ إن دل إنما يدل على الجبن والخوف والإستكانة لا اقل ولااكثر.هل تعلم بأن حكومتك هذه اكثر من ساهم في دعمهاوتثبيت اعمدتها هم ابناء الغرب وأسأل عن عبد العزيز بولاد وعلي الحاج وخليل إبراهيم ومحمد الامين خليفة وعن معظم افراد القواتالنظامية والاجهزة الامنية وغيرها من اين كانوا؟ لكن نتانةاوليا نعمتك وعنصريتهم ردت عليهم بجزاء سنمار
-اما الجنوب فلا نريد ان نقول شيئآ في حفه لان عنصرية كيزانك لم تترك فيها شيء يقال


_اما حديثك عن اللغة العربية وماادراك مع لغة القرآن وهذ الإستحمار فهوحديث العاجز وهوكلام مضحك والله لغتك التي تتبجح بها من وضع لك قواعدها ليس من العربان ياشطر,إنه سيبويه الفارسي
ولدي سؤال لك ايها المعتوه المتعجرف : من هم الاكثر تمسآ بالدين الاسلامي وتطبيقآ لشرائعه الان الإيرانيون والباكستانيون والاافغان والماليين والصوماليين الذين هم بعيدين عن اللغة العربية بعد المشرق والمغرب ام عربانك الجهلاءالضالين هؤلاء؟؟

_نحن الاجيال الصاعدة نتطلع إلى دولة عصرية غالية من ادران عصلبتك هؤلاء ومن لف لفهم الذين اهالوا هذ الوطن الناصع البياض إلى ظلمة هالكة من العنصرية والجهل والفقر والتخلف والاهات النفسية المستديمة المتجسدة في امثالك.

_عزرآ اصدقاء راكبتنا الشرفاءفقط اردت ان اذكر السؤ بالسؤ والبادي اظلم .
وذا كان امثال هذ النتن القذر ينفثون سمومهم بهذه الطريقة هنا فالترفع الاقلام ولتجف الصحف ولابارك الله في يدآ تكتب بعد اليوم .
هذ وإن عدت عدنا وإن زدت زدنا.


#793357 [كوز فى عينكم]
5.00/5 (2 صوت)

10-07-2013 12:39 PM
يا عمنا برقاوى يا زعيم شيوعيى مناقزة :رشا عوض شيوعية عطبرة الولدوها امس القريبة دى وتم زرعها فى خزب الامة جهارا نهارا عاوزة تغش امام وزعيم بحجم الامام الصادق؟ العبوا غيرا,لقد تجاوزكم الزمن.


ردود على كوز فى عينكم
European Union [أم عادل..] 10-07-2013 04:36 PM
' طيب يا الكوز الفي عينا.. تسلم عينك من الرمد.. وسيبنا من شيوعية برقاوي أو أنصاريته رشا .. ما دام إنتو عارفنها مزروعة كنتوا غافلين وين عنها..كلامكم متناقص ..وبدل ما تهاجمو الناس دون معرفة بالحاصل كان أحق أن تنصحوا إمامكم بان يترك تلون المواقف التي هزت شخصيته امام شباب الحزب ..وبدأوا يتلملون ..!!!!


#793206 [جدو]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 11:17 AM
رجل في هذا العمر يتذاكى على شعب كامل رجل برة ورجل جوة للمصلحة الذاتية إن نجحت الثورة فهو الذي ثار ولو انهزمت فهو في الحكومة لا يضره شي على مين زعماء آخر الزمن


#793053 [MAHMOUDJADEED]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 09:47 AM
عصب الصادق المهدي مع الحكومة ( ولدان ) أما البنات فهم في المعارضة كنوع من توزيع الادوار ليس الا . أما الصادق فأصبح من المؤلفة قلوبهم ( لا الي هؤلاء ولا الي هؤلاء ) ويريد أن يحتفظ بالدورين معارض ومؤيِّد ودي ما بتجي ياالحبيب وخليك واضح والواضح ما فاضح .


ردود على MAHMOUDJADEED
European Union [ود نمر] 10-07-2013 01:57 PM
امام الجرتق واعياد الميلاد اصوات بناتو اعلى من اصوات اولادو


#793046 [امجد النور]
2.50/5 (2 صوت)

10-07-2013 09:44 AM
ياجماعة وحدة المعارضة. والرجل له وجهة نظر جيدة فذهاب الانقاذ المفاجئ سيكون له عقبات وخمية (الهاجس الأمنى مثل وجود اطول حدود فى القارة الافريقية بين شمال السودان وجنوبه) واستمرار الانقاذ ستكون نتائجه كارثية (واقع الانقاذ). بمثاليته المعهودة يرى السيد الصادق تغيير النظام وهذا أمر غير واقعى فى ظل تعنت الانقاذ وعنصريتها لكل من يحسب خارجها. ولكن اظن ان السيد الصادق نسى ان الشعب حسم أمره ولا تراجع عن الثورة ودماء الشهداء واجتثاث الانقاذ من جذورها هى بداية العلاج لكل الامراض التى اصابت السودان. وقد بات واضحا" ان الخارطة السياسية قد تغيرت وان الاحزاب التقليدية لن تمسك مقاليد الحكم مرة اخرى فهناك قواعد جديدة للعبة السياسية فى السودان. فليس هذا وقت انشقاقات او منافسة سياسية انما وقت وحدة هدف ومصير فالسودان برمته على كف عفريت


ردود على امجد النور
United States [محمد علي] 10-07-2013 11:48 AM
حدودنا دي موجوده من زمان يا امجد كمان نقصت امامه بقى متاخر ورا


#793028 [مندهش]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 09:31 AM
في اعتقادي ان سبب بقاء نظام القهر والاستبداد كل هذا الوقت جاسما على صدر الشعب السوداني ليس نتيجة لعقليته المتفتحة في ايجاد الحلول لمشاكل السودان السياسية والاقتصادية والاجتماعية بل نتيجة لوجود من يمدون ايديهم له كلما حانت ساعة كنسه ويقذفون له باطواق النجاة ورئيس حزب الامة السيد الصادق المهدي هو يتحمل مسؤلية اطالة عمر حكم الانقاذ ولقد فشل الشعب السوداني في كنس النظام وقادته كما فشل شباب حزب الامة في كنس قيادة حزب الامة المتمثلة في الصادق المهدي لذلك من منطلق ان المصائب تجمع المصابين على الامة السودانية ان تتضامن مع اعضاءحزب الامه لتخليصهم من الديناصور الصادق المهدي وبعدها سوف يهتز عرش القزم عمر البشير كمن تلقاء نفسه نتيجة لنزع دعامة من دعائمه


#792993 [ساهر]
5.00/5 (2 صوت)

10-07-2013 09:15 AM
فقندنا صوتاً(انتخابيا) ولم نفقد قلماً. كم عظيم هو حزب الأمة، وكم وسطي هو وكم واسعة هي حرياته ومنظوره للحياة والمجتمع. من خلال كتابات الأخت رشا عوض لم أتصور يوماً أنها (أنصارية) وحزب أمة. يا جماعة صدقوني السودان ما بنفع يحكموه إلا أحزاب الأمة والاتحادي لأنهما أحزاب وسطية لها مفاهيم متقدمة جداً عن الدين والحياة والاقتصاد والسياسة الخ. نتمنى من الأخت رشا مراجعة خياراتها مع علمنا بالضغط الشديد الذي يمارسه الشارع على المعارضة وعلى الإعلام وعلى كل فرد يستجعلهم ويستحثهم على سرعة الانقضاض والتخلص من الحكومة واتخاذ قرار باتر وسريع. رشا عوض هي أعلم من غيرها- بحكم متابعتها الصحفية (المفترضة) للأحداث ومآلاتها- عن الأسباب التي دعت وتدعو حزب الأمة عن التسرع في ركوب موجة الأحداث بالسرعة (العاطفية) التي يطلبها الشارع. لأن تصبروا إلى قدر معلوم من الزمان خير من تفقدوا البلاد إلى الأبد. أصبري حتى نبل (الحلو مر) لكي تشربين هنيئاً مرئياً بدل أن تشربي ماء مالح الآن.


ردود على ساهر
[ساهر] 10-07-2013 03:03 PM
الرد على المدعو ود(المك): من نتن كلماتك أستطيع أن أعرف إلى التيارات السياسية تنتمي. آخر القطيع مع عنزة ود المك الجات تنحك؟ ما أغباك، يا حثالة.

[ساهر] 10-07-2013 02:55 PM
ولا تزعل نفسك يا ود المك. المفاهيم المتقدمة عند الشيوعيين. وإذا لم يرضيك ذلك فعند الأخوان المسلمين، وإذا لم يرضيك لا هذا ولا ذاك فعندالبعثيين(فرع دمشق وبغداد)، وإذا لم يرضيك كلووو ده أضرب رأسك بالحيط يا عبيط.

European Union [ود المك] 10-07-2013 02:18 PM
الامة والاتحادي مفاهيم متقدمة ؟ ربنا يشفيك الحق نفسك وشوف ليك طبيب نفساني , (اخر المراح دائم تجي الفترانة ) انت الظاهر ماشي في اخر القطيع


#792959 [silk]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 08:47 AM
حيرتنا كيف تكون برقاوى وحلاوينى -القبلية ليست مهمة أو مضرة بالقدر المخيف والدور المدمر للطائفية- التى زكاها ونماها المستعمر لنظل فى قطار التخلف وفى عربة العالم الثالث..من رحم الطائفية ولد الاسلام السياسى والشئ الوحيد الذى صدق فيه الحقير عمر البشير فى مؤتمره الصحفى الاخير -أن توجهاتهم وأحزاب الامة والاتحادى وأحدة -ولاننسى للطائفتان إدخالهم العسكر فى السياسة عند تسليمهم الحكم لعبود الحكم ومباركتهم له وإدارتهم شئون أزماته--شوهد عبود خارجا من سراى كلا السيدان قبل اذاعة بيانه الاول..كما أرسل عبود الاميرالى محى الدين احمد عبدالله للسيد عبد الرحمن عند حصاره والاميرلاى شنان الخرطوم حيث بارك السيد ادخالهما المجلس العسكرى الحاكم وإخراج اللواءاحمد عبد الوهاب--طالع كتاب مذكرات محى الدين الذى ذكر تقبيله وقتها يد السيد عبد الرحمن المهدى ظاهرها وباطنها كما ذكر فى مذكراته.. هذه مأساة السودان وأكرر دائما أن أزمة السياسة فى السودان إن كياناتها وأحزابها تحت مظلة ورعاية الطائفية (السيدان)والدين (الاخوان وآخرين )والعنصرية ( حركات الجنوب ودارفور وكردفان والشرق اخ --)ووالمصيبة الاكبر العسكر-- السياسة إذا لم تنقح وتنقى وتغتسل من هذه الادران الاربعة فالسودان سيظل مكانك سر أو فى خبر كان-- اللهم خلصنا من أدراننا وتب ويسر علينا.آمين وتحية لجميع كتاب الراكوبة مدونيها ومعلقيها وشكرا ...


ردود على silk
United States [صباح] 10-07-2013 11:18 AM
مع كامل احترامنا لاهلنا البرقو الاستاذ سبق ان نوه ان لا علاقة للقب بانتمائه القبلي ..و شكرا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة