الأخبار
أخبار إقليمية
لا أمانع في التنسيق مع التيار الإصلاحي بحزب البشير..الصادق المهدي: عوامل الثورة متوفرة في السودان
لا أمانع في التنسيق مع التيار الإصلاحي بحزب البشير..الصادق المهدي: عوامل الثورة متوفرة في السودان
  لا أمانع في التنسيق مع التيار الإصلاحي بحزب البشير..الصادق المهدي: عوامل الثورة متوفرة في السودان


10-07-2013 03:47 PM
قال زعيم حزب "الأمة" القومي المعارض بالسودان، الصادق المهدي إن ما تشهده بلاده مؤخرا من احتجاجات شعبية "ليس ثورة، لكن الظروف الموضوعية لاندلاع ثورة متوفرة".

وأضاف المهدي في مقابلة مع مراسل الأناضول أن "انحسار الاحتجاجات - التي اندلعت ضد النظام في 24 من الشهر الماضي إثر رفع الدعم عن الوقود - في الأسبوع الثاني لا يعني أنها انتهت، لأن الإجراءات الاقتصادية التي تسببت فيها لم تظهر آثارها المعيشية بعد، وعندما تظهر ستكون النتائج وخيمة".

وأقر المهدي بأن "أحزاب المعارضة غير متفقة ولم تلعب دورا في تنظيم وقيادة الاحتجاجات، الأمر الذي ترتب عليه انحسارها"، لكنه نبه إلى أن "الحالة الثورية لا تحتاج لاستعداد من الأحزاب كما حدث في السودان مرتين وفي مصر وتونس".

ووصف شعار الربيع العربي (الشعب يريد إسقاط النظام) بأنه "شعار ناقص، والأفضل شعار (الشعب يريد نظام جديد)، حتى يكون التركيز مع ما نريده وليس ما لا نريده"، على حد قوله.

وقال المهدي وهو آخر رئيس وزراء منتخب، انقلب عليه الرئيس عمر البشير مدعوما من الإسلاميين في العام 1989، إنه "لا يمانع في التنسيق مع التيار الإصلاحي بالحزب الحاكم (حزب المؤتمر الوطني)"، واصفا قادته بأنهم "مؤثرون جدا وناضجون ولديهم إحساس بالوطنية".

واستنكر اتجاه الحزب الحاكم لمحاسبة عدد من القيادات الإصلاحية به إثر تقدمهم بمذكرة للرئيس البشير نددوا فيها بـ"قمع" الاحتجاجات، وطالبوا بـ"تشكيل آلية وفاق وطني"، حيث شكل حزب "المؤتمر الوطني"، الجمعة الماضية، لجنة للتحقيق مع أعضاءه الموقعين على مذكرة تطالب البشير بإصلاحات.

وعن اتهام صحف موالية للنظام الحاكم بالسوادن للرياض بـ"الوقوف وراء الاحتجاجات"، قال المهدي إن "سوء العلاقة مع الخليج هو صدى لتطورات الأوضاع في مصر وما تشهده من استقطاب تدعمه دول معادية للأخوان مثل السعودية والإمارات"، على حد قوله.
(الأناضول)


تعليقات 66 | إهداء 0 | زيارات 6195

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#795226 [صلاح ابوحليمة]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2013 10:42 PM
من بينها القوى التى تنشق عن النظام والتى تنشد التغيير ولم تتلطخ اياديها بدماء الابرياء .....هذا راى الجبهة الثورية هم مع القتلة ايضا


#794979 [ناجي]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2013 05:18 PM
صدقت فاطمة احمد ابراهيم عندما قالت قبل خمسة عشر سنة الصادق تاني يشمها قدحه


#794790 [محسن محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2013 02:47 PM
‏ (الصادق الأب) هو الذي مكن الأخوان و سهل لهم الإستيلاء على السلطة في السودان فليصمت أو‎ ‎ينطق بما إتفق عليه تحالف قوى الإجماع الوطني المعارض وبما يخدم الثورة فقط فهو‏‎ ‎بهذه ‏المقترحات يخدم النظام ويحميه من السقوط و ذلك بالإتفاق مع ولي عهده (الصادق الإبن) ربيب ‏الكيزان‎!!!‎‏ ‏


#794374 [omera]
5.00/5 (2 صوت)

10-08-2013 10:19 AM
يا جماعة عدم وجود الصادق يعني عدم وجود السودان، الحل النهائي لازمة الحكم هو ان نعلن السودان "مملكة" ويكون السيد الصادق ملك السودان والميرغني ولي العهد والبشير والترابي اصحاب السمو وزعامات احزاب الفكة تكون اصحاب المالي والوجهاء ونكون نحن الرعايا والتابعين لجلالة الملك وبهذا اعتقد ان السودان سوف يسوده الامن والاستقرار والعمل من اجل تقدمه واحترام جلالة الملك المعظم


#794318 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2013 09:47 AM
ايها الشيخ/الصادق، كفاية كلام يا راجل انت السبب الرئيسي للبحصل في السودان دا ، لانك فرضت في الديمقراطية وما حافظت النظام الديمقراطي فانت مسئول من كل الحصل دا جعلت ناس المؤتمر الوثني هذا يسطون على الحكم وبسببك انت عملتها كلها لينا كلام إلى ان نط عليها البشير وزمرته الفاشية وادخلوا البلد في الحريق المشتعل في كل شيء


قاتلكم الله جميعا بعدين هل انت والترابي والميرغني منتظرين ان تحكموا السودان ، والله تكون عيبة في حقكم لقد بلغتم من العمر عتيا وخليكم في المساجد تعلموا الناس الفقيه وابعدوا عن السياسة ، كفاية عليكم اتركوا المجال لاناس غيركم .


#794255 [المقهورة]
5.00/5 (1 صوت)

10-08-2013 09:01 AM
الشعب يريد إسقاطك قبل النظام


#794235 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2013 08:34 AM
انحنا مشكلتنا مشكله نرتاح من الحضرى يطلع الصادق يسكت الصادق تطلع ندى القلعة شوية كمان تصريحات ياسر عرمان وبشوية مناوى ونرجع للحلو وكرتى و الكهرباء مامكفيه الناس وتفويج الباصات فى العيد و المتعافى و الزراعة و مشاكل دار السلام وتانى ندخل فى قفلو الخط و فتحوا الخط و أبيي والفيضانات - وكلو و الحال فى حالو - الله كريم


#794157 [ابو امين]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2013 06:18 AM
اصمت آيه الصادق فدماء شهداؤنا غاليا علينا وابنك مشارك في سفك دمائهم. ليست ثورة يأخ اعتبره اعمال شماسة نفس الاعمال التي اقتلعة نميري من السلطة ونصبتك رئيس للوزراء وكم خذلتنا حينها أية المتخازل المتامر .لك الحق حق ان تقبل جذاء من نظام البشير فأنت كوز كما قالها عمك الامام سابقا . انتي كوز بس مقدود


#794138 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2013 03:41 AM
توقف انت لا تمثلنى

ما تنفض السرج ساكت تتعب نفسك عمرك ما حتركب تانى


#794057 [عبدالله حقاني]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 11:40 PM
يا اخوانا الصادق دا ابعدوه منكم دا راجل منظراتي ساى ومتفق مع النظام انه يتكلم يقول اى حاجة في النظام ,بس ما يعمل أى نشاط ضد -حالحكومة والا سيفرجوا عن الشريط السجلوه يوم السطو على السلطة ,وبعدين يا جماعة الحرب خدعة وكر وفر والجماعة ديل كتالين كتلة يكفى انهم سفكوا دماء ثمانية وعشرين من رفقاءهم من خيرة الضباط في الثلث الاخير من شهر رمضان بغلبهم يقتلوا الصادق ويقولوا مخرب وبمناسبة المخربين دى حصل يا جماعة شفتواليكم متظاهرين من طلاب المدارس حرقوا ليهم طرمبة بنزين في الثورات السودانية السابقة وسرقوا البنزين وبعدين ولا واحد من المتظاهرين كان شايل ليه باقة او جالون فاضي والله لو واحد شخت ليه كبريتة جنب الطرمبة البلد كلها تجري البحر .غايته دي مسرحية سيئة الاخراج ذى مسرحية تهريب الرئيس عبر السعودية الى ايران وعمليات الابادة في دارفور العملوها ناس نافع وجماعته ودو بيها البشير التوج اسف الجنائية ومحاولة اغتيال حسنى مبارك الافقدنا جزء عزيز من الوطن الغالي حلايب وشلاتين ومواصلين في ضلالهم وغيهم وقتلو الاطفال والشباب والنساء والرجال ويبدو انهم حالفين يسلموها ليه خالية الامن الكيزان .


#794010 [سودانى منفرج الأسارير]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 10:27 PM
يا ناس صرفتو وكل يوم تصرفو ونصرف كلام كلما ابو الكلام اتكلم وقال الكتير من غريب الكلام.. ابو الكلام دا ان ما عارفين من زمان حقو تكونو عرفتو ديلوكيت انو هو اخو مسلم حتى النخاع .. عبدالله محمد احمد بعضمة لسانو اعلنها مفتخرا فى بداية العهد ألأنقاذى انه هو اللى جنّد الصادق المهدى للتنظيم الأخوانى لما كانوا فى كلية الخرطوم الجامعيه فى اكتوبر سنة 1953 .. يعنى صادق المهدى حيحنفل بالعيد العاشر بعد الخمسين بدخولو التنظيم ..طبعا عبدالله محمد احمد تمت مكافاتو بالسماح له بألأنضمام لحزب ألأمه (الصادق طبعا عارفو "غواصه" من ألأخوان داخل الحزب الكبير .. المرحوم سيد الصديق "اتو الصادق" ما كان رضيان عنّو فى كثير من ألأحداث ألأسريه اشهرها واكبرها ترجيح الصادق كفة الترابى على الرشيد الطاهر عند التنافس على المصاهرة..
* هل انتو يا ناس نسيتو برنامج الصحوه الأسلاميه؟ هل يوجد اى اختلاف بينو وبين الفرق بينه وبين برامج الحركه ألأسلاميه او الجبهه القوميه..
* كيف تنسو موقف الصادق من قوانين سبتمبر اللى قال ماقال عنهل قبل ان يعتلى صهوة الجواد بعد ألأنتفاضه وفضل يتزاوغ ويتكلم عن القوانين البديله !!
*اها تمعنوا تصريحو بتاع اليوم.. اللى فيهو بيقول (وطبعا الصادق على يقين انه قد "اوتى الحكمة وفصل الخطاب حتى ليكادان يقول لكم انه"لاينطق عن الهوى"وما عليكم الا السمع والطاعه .. قال ايه قال شعار "الشعب يريد اسقاط النظام" شعار ناقص..وهو بس البيعرف يتمو ويصححو ب "الشعب يريد نظام جديد" وعلى الناس التركيز على "ما نريد" لا على ما"لا نريد"..هو ما عاوزاسقاط النظام وعشان كدا يرى ان الشعب السودانى يجب ان يعوز ويريد ويركز على ما يريده هو.. "نظام جديد"وما يركز على اللى ما عاوزو هو"اسقاط النظام"..ما مهم الشعب عاوز شنو..المهم اللى عاوزو هو سيد صادق الحبيب الرمز!
* بعدين شوفو ثالثة ألأثافى.. "لا يمانع فى التنسيق مع التيار ألأضلاحى اللى قال "فض فوه" ان قادته مؤثرون وناضجون ولديهم احساس بالوطنيه!! بشرى لكم يا اهل السودان بالتيار ألأصلاحى.. اصحاب ألأحساس بالوطنيه!!!هم كم ناس التيار ألأصلاحى؟ وهل احساسم دا اكبر واعمق من احساس ناس حزبو(ناهيك عن بقية اهل السودان .. وكيف تبين له ذلك؟ هل قاسو ولقى مقاسو!!! بالله موش محن!! يا شوقى..


ردود على سودانى منفرج الأسارير
[على حسين] 10-08-2013 06:21 AM
نعم اخى دستور حزب الامة.، اى حزب الصادق المهدى ينص على. اقامة المجتمع. الاسلامى المعاصر
وبكذة او البشير عرض علىىالصادق رئاسة الوزراء سيقبل ويقول هذا هو. النظام الجديد .


#793999 [شهيد الثورة]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 10:17 PM
الصادق المهدى عنده فوبيا الجيش يعنى خائف لو استلم السلطة بالثورة ان يأتى الجيش بثورة ارتدادية كما حصل فى مصر
وان يقتلعوه من جديد لذلك لا يريد ان يعكر صفاء ابنه فى القصر ونفس الشئ ينطبق على الميرغنى واما الترابى عاوز يأتى
للقصر على دماء وجسس الشهداء ولا يهمه الباقى والثلاثة يدركون بأن الشعب يكرههم اكثر من الحكومة لذلك يجب ان يكون يوم الجمعة القادم الخروج يكون من اجل طلب ان يحدد قادة المعارضة موقف واضح يعنى معانا او مع الخيانة.


#793995 [مواطن]
5.00/5 (2 صوت)

10-07-2013 10:12 PM
كفاك تلونا,كفاك تناقضا،كفاك تلاعبا وأنت بهذا العمر،ما الفرق بينك وبين الكيزان الآن؟؟!
فهم يتاجرون بالدين وأنت تتاجر بأرثك على حساب عقول بسيطة..

تنسيق مع من؟وماهذا الهراء والخرف الذي تتفوه به،الحكومة يداها تلطخت بدماء أبرياء وانت تقول تنسيق!!لم لا تقولها صراحة بدل الألتفاف بطريقة خرفه،أنك تريد تغير النظام عن طريق الأنتخابات،أليس افضل من أن تستفز اهل الشهداء لتكسب مودة النظام كالعادة، وتقول مانريديه ومالا نريده!!!

أخشى أن تتهم بافساد الحياة السياسية شأنك شأن الترابي وغازي هذا،أنت تدمر حزبك بتصريحاتك هذه.

وياراكوبة هذه المرة الثالثه أكتب هذا لما لاتنشرونه؟أين الموضوعية والمهنية أم تهمة افساد الحياة السياسية أقلقتكم؟


#793979 [cour]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 09:50 PM
اخيرا ودابراهيم رجل وطنى ونحن المساكين خونة ومخربين وعنصرين .اللة يسامحك يا امام


#793949 [ابو كريم]
4.00/5 (3 صوت)

10-07-2013 09:02 PM
حزب الامة حزب قوي ومؤثر وهو الحزب الاول والاعرق في السودان لاشك في ذلك ..

واذا اراد قائد الحزب والناهي الامر فيه ان يحرك الجماهير فهو قادر و بأشارة واحدة يستطيع تحريك كل قواعد الحزب من امدرمان الى الجزيرة ابا الى نيالا الى الفاشر الى جنوب كردفان الى شمال السودان ضد الحكومة الفاسدة ولكن صادق المهدي لايفعل؟؟؟!!!

,ونحن في هذة المرحلة المفصلية على اعتاب تأسيس ديمقراطية جديدة و مستدامة والصادق المهدي لايناسبها ,الصادق المهدي لم يستطيع ان يستغل الارث الكبير للحزب الذي تركة مؤسس الحزب جده الامام عبد الرحمن المهدي ومن قبله الامام الاكبر محمد احمد المهدي الذي استطاع ان يوحد السودانيين ضد الاستعمار , ففي عهده الصادق اضمحل نفوذ الحزب وضعف نشاطة وفشل في حل مشكلات البلاد وهو على رأس السلطة في ثلاث فترات متباعدة ,بل وقد خسر بعض المناطق التى كانت تعتبر من قواعده التأريخية الاصيلة في آخر انتخابات سنة 87 وقد يكون هذا عائدا الى عدم تأثير الرجل في جماهير الحزب و عدم استطاعتة في اقناع الناخب الذي هو بالوراثة حزب امة كذلك عدم وضوح الرؤى و عدم اتخاذ المواقف الحاسمة في الوقت المناسب وربما هذا عائد بالأساس الى شخصية الصادق المهدي نفسه فهو اقرب الى مفكر سياسي وباحث من قائد لحزب عريق مثل حزب الامة ,ان القادة لهم صفات عديدة اولها وابرزها ثبات الرؤى والمواقف وهذا مالايتوفر في الصادق المهدي فهو لايجيد فنون القيادة والتوجيه

واقرب شخصية تتوفر فيها هذة الصفات و يمكن ان ترشح لتولي قيادة الحزب في هذة المرحلة هي ابنة الصادق المهدي نفسه
الدكتورة / مريم الصادق امرأه قوية ومصادمة وثابتة على مواقفها وواعية ودائما مانشبهها ببناظير بوتو السودان

فليعتزل الصادق المهدي السياسة بعد ان وصل سن الثمانون وليتفرغ للأعتكاف بالعبادة او تأليف الكتب عن تجاربة السابقة .. برضوا حنستفيد منو.


ردود على ابو كريم
United States [ابو كريم] 10-08-2013 12:37 AM
الكلام دا قلنا زمان و بنقولوا هسي كمان ياابوسفروق
مع العلم بأني لست بحزب امــة

European Union [abusafarouq] 10-07-2013 10:32 PM
ده كلام زمان ولا هسع؟


#793948 [قرفان خالص]
4.50/5 (2 صوت)

10-07-2013 09:02 PM
اكبر خدعة واعتى كذبة ...

الامام والترابي قادة للمعارضة !!!

يا ناس انتبهوا.

المواقف كافقة لاثبات ان الامام "المخذلاتي" والترابي "الخبيث" يعملان بتنسيق تام مع عصابة بني كوز

لترهيل المعارضة وتخذيل الثوار وتمديد عمر النظام لاطول فترة ممكنة ..

يا ناس يا ناس يا ناس انتبهوا ..

المواقف والادلة والبراهين ثابتة وكافية جدا لكي ندرك من معنا ومن ضدنا ..

يا ناس انتبهوا ولاحظوا ..ان ثورتنا بدت عنيفة وقوية وما رخت الا بعد تصريحات المخذلاتي والخبيث

الترابي و ظهورهما في اجهزة الاعلام بعد اندلاع ثورتنا الظافرة باذن الله ..

وبالحرف الواحد الخبيث قال : من اراد ان يخرج فليخرج ونحن لا نحجر على احد (معاها هزة يده المعفنة

ومعاها ضحكته الغريبة )

والامام قال بالحرف الواحد : الشعب يريد تغير (ترميم) النظام..

يا ناس يا ناس يا ناس اصحوا اصحوا اصحوا...

هل هذا الظهور في ذاك التوقيت الحساس من عمر الثورة يصب في مصلحة الثوار ومصلحة الثورة ..!!!

هل هذه التصريحات المحبطة في هذا التوقيت المفصلي من عمر الثورة تدعم ثورتنا المباركة والمنتصرة باذن

الله ؟؟!!

يا ناس يا عالم الناس ديل قاعدين يلعبوا علينا لعبة كبيرة جدا

فاذا اردنا الانتصار لثورتنا يجب تجاهل "المخذلاتي" و "الخبيث" حتى نجاح ثورتنا وبعدها لنا معهم حساب

عسير ..

يا ناس يا شعبي البطل المقهور قوموا لثورتكم ينصركم الله

أخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


#793943 [ابو النصر]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 08:57 PM
من المفترض بان تقوم مظاهرة قوية وتحرق صورة الكاذب الضليل والشرغني اهم اسباب عزوف الناس عن التظاهر خوفهم من ان ياتي الصادق المهدي ( الكاذب الضليل ) رئيسا لحكومة


ردود على ابو النصر
European Union [قرفان من الكيزان] 10-07-2013 11:04 PM
فعلا اهم أسباب فشل الثورة و جود الصداق و الترابي و الميرغني ليعتلوا المقاعد الامامية باسم الثوار
و هؤلاء هم أكثر إلنا خبثا و تواطؤاً مع النظام الحالي .. لعنة الله عليهم جميعا .. ناس مريضة بالسلطة و الحكم


#793928 [alfarouq]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 08:32 PM
الي هذا الوغد المتخاذل الوقح المدعو الصادق
ستحاكم كبقية الخونة وابقى احلق دقنك وشعرك كله


ردود على alfarouq
European Union [الخزامى] 10-08-2013 02:23 AM
يااخى (الفار..)الحصان الاصيل قد تلدفه حشرة ولكن ستبفى الحشرة حشرة والحصان الاصيل أصيلا.
العب مع القدرك يافار.. وابعد عن شنب الاسد.


#793926 [Salah Elhassan]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 08:27 PM
بدأت اصدق الأن ان الشائعات التى سمعناها كثيرا عن هذا الرجل حقيقة مؤكدة الأشاعة الاولى انو لقد تم القبض على الصادق فى وضع غير أخلاقى وتم تصويرهو من قبل الشرطة و اطلق صراحه بعد ذلك اصبح يهدد من ناس ألأمن...
الاشاعة الثانية ان الصادق يتقاضى راتب شهرى من البشير مقدارهو مائة وخمسون مليون جنيه فقط .....؟؟؟؟؟؟
لكل هذه الأسباب اصبحنا نسمع كل يوم تصريح مختل .......


ردود على Salah Elhassan
United States [الخزامى] 10-08-2013 02:38 AM
يااستاذ صلاح الصادق المهدى لمن كان رئيس الوزراء تنازل عن راتبه لخزينة الدولة والكيزان عارفين الكلام ده كويس اماشريط القذف الذى تفترونه ما فى أكثر من حمل السلاح ضد الكيزان والصادق المهدى حمل السلاح وتحالف مع جون قرنق لاسقاطهم فى الوكت داك كان عندهم ولاعندكم شريط قذف كان وريتو للشعب السودانى ياحاقدين.... شوفوا ليكم غنية غيرها.. الجمل مااااااش والكلاب بتنبح..


#793921 [المهند]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 08:16 PM
الرد على نصر

لماذا الضحك

ان حزب الامة والاتحادي من اكبر احزاب الثقل الجماهيري ولكنهما يعتبر ثقلمما كشحوم ووزن زائد يمكن التخلص منه متى ما كان هنالك محاسبة ومسائلة وايضا ارحم مليون مرررة من نظام المؤتمر الغير وطني


#793913 [Dr. Georgette]
4.00/5 (2 صوت)

10-07-2013 08:06 PM
افهموها يانااااس الصادق معاه حق وصل للوطنية مع المصالح الشخصية ولقى الناس رجعت بيوتها وقال ايييييك حلك لمن يطلعوا تاني عاوزين 24 سنة تانية عشان يطلعوا مظاهرات والوقت داك نكون شبعنا موت يعني اصلو باقي لي كم عشان انتظركم لمن ترجلرا وتطلعوا انتم حريمكم طلعوا ورجالكم تحت السراير وطالما الشعب جبان ما بيطلع حتى لو اعتدوا على عرضهم داخل غرف النوم ومافيش اكثر من كدا فالمجنون يتكلم ويسمع العاقل لماذا اضحي بمصالحي ووظيفة ولدي طبعا دا كله تفكير الصادق بأن الرجال البيطلعوا الشارع يا في المهاجر او في المقابر فأحسن يا اخوي اكون مع القوي وخلي مليشات النظام تضربكم وتسلبكم اموالكم وتستمتع بنكاح حرائركم وتغتصب بناتكم العزراوات لانكم لا تتحركون ويا دنيا ما فيك الا انا والبشير واهو انا حا اواصل نومي بثبات وصحوني لما تقلبوها وتعالوا شيلوني بسريري للقصر كان بقى من العمر بقية عشان اكمل عليكم لو البشير خلى لي عظم اكدو لكن حتى ذلك الحين دعوني مع النظام اضرب وانهب وانصب واتلذذ بمعاناتكم واحيانا كدا نغتصبكم يا لها من متعة في عهد الانقاذ وبعد الانقاذ لانكم اجبن شعب لا تصلون ربع شجاعة شعب تونس ومصر وليبيا ولا حتى اليمن وتخطتكم ثورة الاردن التي بدأت هذه الايام وستترككم خلف الصفوف والفيكم اتعرفت آه يا بلد ياريتني لو ما كنت سوداني واهل الهوان ما اهلي


#793899 [Abukandaka]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 07:56 PM
الزول ده ذو وجهين ولذا مصيبة كبير للشعب السوداني والسودان هو همه ما يكون في اي تغير في السودان وهو نفس الذي اغتصب سلطته المنتخبة بالقوة.انه جبان وماعندو ضمير والله اجدادنا وابانا كانوا حزب امة ولكنني كرهت حتى حاجة بسمو حزب امة.هذا الشخص يريد ان يقتل الثورة بعد ان سالت تلك الدماء من الشباب ياخي تقتل الفتية وتقعد تساوم مع تلك الفئة الضالة.


#793887 [الأنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 07:46 PM
أنا ما عارف يا الناس البتعلق تركتوا صلب الموضوع وما يتنظره الشعب وصبيتوا جامغضبكم علي السيد الصادق وما تقولونه لا يقدح في وطنيه وعطاءه وما ماسك فيكم زول ورونا شطارتكم وشطارة احزابكم وياكم شلل اليسار الفاقدة لبوصلة النضال


ردود على الأنصاري
United States [الخزامى] 10-08-2013 03:44 AM
بالله فول ليهم ياالانصارى الناس دبل لما الصادق المهدى شال ابنه فلذة كبده وخرج حاملا السلاح ضد الكيزان الخونة المرق معاه منو؟؟ .. قاعدين للتعليقات (الجوفاء) التى تدعم تطلعات الكيزان وتسعدهم وعاوزين الامام يخرج بجموع الانصار ويواجه الطغيان وتتكرر رواية (السيف والنار) مع انو هذه المرة مافيها سيف ..وهؤلاء فى سبيل السلطة أسوأ من الانجليز والاتراك.. كل هذا العواء والنقد للصادق المهدى عشان يطلق يد الانصار ويتقدموا الصفوف لمواجهة هؤلاء القتلة ناهيك عن حقدهم الدفين لحزب الامة,, اما الامام فهو رجل حكيم عركته السياسة وغسلته التجارب , قيادته للانصار والمغامرة بهم عبر نضاله السياسى لا ينكرها الا مكابر. وهوالان فى عمرالحكمة فمن الجهل ان يدخل باتباعه (الانصار) فى مغامرة لا يحمد عقباها, وعلى الاخوة المعلقين الذين صبوا جم غضبهم على الامام ان يخرجوا هم لخلع النظام بالقوة. الانصار خلاص كفاهم تعبوا من تحريركم|| ماعندكم دم؟؟ رجل عمروا تمانين سنة عاوزنو يحارب ليكم فراعنة؟؟


#793882 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 07:43 PM
قرد الطلح ده ما يمرق من الخط ويريحنا بدل كل يوم تصريح ولمصلحتك يمكن تتعامل مع الشيطان زاتو كفاية زهجنا من سماع تصريحاتك الممزوج بريحة كريهة مع البخور ده لأخفاء الريحة وقلبته الريحة النتنة من قوته


#793846 [مواطن بايخ]
4.75/5 (5 صوت)

10-07-2013 07:01 PM
افتينا يا (ترزى)
الكلام
فصل شعارات
الربيع
طرز قصايد
للصدام
اشرح مسارات
المروق
عند الظلام
وقت الشروق
متين نهيج
ومتين نروق
ومتين نضوق
طعم السلام
علمنا يا سيدنا
الإمام
سر الخنوع
للقتلة والناس
اللئام


#793830 [Abu sami]
3.50/5 (2 صوت)

10-07-2013 06:50 PM
الله يشيلك عشان نرتاح منك . انت سبب ضياع السودان.


#793822 [مراقب]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 06:42 PM
لقد بلغت الوقاحة لهذا الشخص الجبان فيما يبدو بألسخرية و التهكم على الشهداء و أسرهم, بوصفه لما حدث بأنها ليست ثورة, ومدحه المقزز لمن يصفهم بألاصلاحيين بأنهم وطنيين وهم من شاركوا فى كل جرائم الانقاذ, هذا الصادق و ابنه يجب القصاص منهم كبقية العصابة عند نهاية هذا العهد البائس فهو شريك فعال للانقاذ كانت مهمته و لا تزال قتل روح المقاومة و بعثرة أى محاولات لتوحيد قوى المعارضة وقد أدى هذه المهمة بجدارة.


#793807 [من تل ابيب]
3.50/5 (2 صوت)

10-07-2013 06:28 PM
الدجال الكبير الذي مكن الديكتاتور البشير في الحكم ويتهبل علي الناس انه ضد الحكم الحالي مناااااااافق


#793805 [Fato]
4.50/5 (2 صوت)

10-07-2013 06:27 PM
يجب تجاوز هذا الرجل من الأحزاب الأخرى ومن كل فئات الشعب وحتى من أنصاره بالحزب لأن الرجل هذا لايريد مغادرة محطة الأنقاذ فيجب تركه فيها حتى يأتى الأعصار ليكنسه مع الأنقاذ.


#793804 [سودانى شديد]
5.00/5 (3 صوت)

10-07-2013 06:26 PM
لمن تبطل تحنن شعرك و دقنك تعال أفتى فى ثورتنا أيها المهدى الغير منتظر


#793799 [سيد احمد الشايقي]
5.00/5 (2 صوت)

10-07-2013 06:24 PM
نسق مع الشرفاء من ابناء شعبك نسق مع الشباب المكتوي بنار الانقاذ نسق مع الدكتوره كنداكة حزبك وفلذة كبدك الدكتوره مريم بدلا عن التنسيق مع الخونه القتله مجرمي الحروب الفاريين من المركب الغارق


#793778 [ازرق اليمامة]
4.00/5 (2 صوت)

10-07-2013 06:00 PM
يا جدو الصادق
انا بفتكر انو تشوف ليك مصلاية بعد دا .. وتقرأ راتب الامام المهدي صباح ومساء
في اي خلوة جنبكم... لعلكم تهتدون
النظام دا لو انشق كل كوز براهو... ما بخدعونا تاني


#793776 [الكاهلى]
4.50/5 (7 صوت)

10-07-2013 05:57 PM
(واصفا قادته بأنهم "مؤثرون جدا وناضجون ولديهم إحساس بالوطنية".)
اختشى ياراجل ديل ساكتين 24 سنة على بلاوى حزبهم ويعرفون من قتل ومن سرق
ومن نهب ومن دمر بنية السودان وبعد كل ذلك تقول انهم وطنيون ..
ونافع عنده الكثير عن الصادق ( كم قبض ومتى قبض ) لذلك حدوده
محددة ولا يستطيع تجاوزنها .. اللهم دمر غازى ومن والاه والصادق ومن صدقه
واهللك عمر البشير وزمرته .. امين ونحن فى ايام حرم


#793774 [الزول الكان سمح]
4.00/5 (2 صوت)

10-07-2013 05:55 PM
يا إمام ..إنتا أقعد إتمحرك كده..مره إصلاح... ومرة تنسيق .. ومره وفاق.. ومره تغيير..ومره تنظير..لمن تلاقى القطر وصل حلفا القديمة

الشعب يريد صمت الإمام...الشعب يريد صمت الإمام


#793769 [بكري الصائغ]
4.00/5 (4 صوت)

10-07-2013 05:51 PM
احذروا البشر مرة...
واحذروا "الغواصــــة" الصادق المهدي ألف مرة!!


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 10-07-2013 08:41 PM
نكتة حتوة، لك تحياتي ومودتي، الشئ الغريب في امره، انه يجدف عكس التيار الشعبي وضد ارادة الملايين، ويعرف تمامآ انه مكروه رسميآ وشعبيآ وحزبيآ، بل وحتي كل بيوت آل المهدي....ومع ذلك يصر علي الوقوف امام الكاميرات (ملمع...وومهندم...) ويقرف الناس بكلام يصب في صالح نظام البشير الذي هو الاخر لا احدآ فيه ويحترمه!!....ياناس بيت المهدي لموا ابوكم وكفاية مهازل!!

United States [نكتة حتوة] 10-07-2013 07:37 PM
اخوى بكرى الجلكين ده اظنو وقع من حصان كارو اول كان شديد و حافظ شعر و حاجات البونى
نتمني ببركة الثورة انفك من الكلبشة دى


#793768 [أنور النور عبدالرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 05:49 PM
بالواضح يالصادق الشعب يريد إسقاط النظام وبدون شرح اسقاط نظام الانقاذ بالكامل بدون إصلاح وخرابيط وبدون مساومة وخليك من هلمجراتك ومنبغياتك ... ونحن دمنا فار ... خلاص مع ما شفناه من تقتيل للناس ... دي ثورة وما بعدها ثورة ... كيف تقول ما ثورة ... الناس بتموت وتستشهد وتقول ما ثورة ... خيران الخرطوم دي كلها حا تجري دم ... دماً .... أحمااااااااااااااااااااااااااااااااااار ...... عمر مش حيفوت بأخوي وأخوك .... ديل خلا ص حبوا الدنيا..... وملياراتهم السارقنها منتظراااااااهم بره ... لكن هيهات... القذافي ما بين ليلة وليلة أصبح مافي.. وعلي صالح وإبن علي ومبارك ... صااااااااح نحن تأخرنا .... لكن البشير ما بقى عاقل وحاسب نظامه (لأنو خاتين ليهو المسدس في نافوخه... ولا كلمة .. تسكت وبس)هذا هو الحاصل يانااااااااااااااااااااااااااااااااااس.


#793762 [زمبلك]
5.00/5 (2 صوت)

10-07-2013 05:41 PM
اس البلاء واخطر على الشعب من الكيزان
لان الكيزان خطهم واضح على الاقل لكن هذا الحرباء
لاتستطيع ان تعرف لونه واتجاهه
عاوزين ثورة الشباب شباب السودان فقط وابعدوا من هذا
الدجال ،لكي نقتص لاخواننا الذين استشهدوا
هيا ياشباب


#793756 [omer ali]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 05:38 PM
الصادق المهدي صادق مع البشير وكاذب مع شعب السودان ,,
عندما احتدت ثورة 23سبتمبر دعوت اتباعك يا امام للتظاهر ضد النظام واقمت سرادق في دار حزبك لما سميته ليلة الوفاء للشهداء وخاطبت من انخدعوا بك وحضروا ليسمعواويتفرجوا علي مسلسل الامام الحبيب الذي امتد الي عشرات السنين وفاق بذلك مسلسل دالاس الامريكي ودعوتك كانت كعزومة المراكبيه لم تكن جادة او صادقه وهكذا هو حالك يا صادق مع البشير وكاذب مع شعب السودان

شباب السودان انتفض ضد البشير واتباعه من بقايا الاحزاب القديمه حتي لا يكون لك بريق امل ان تسمع اي هتاف من حناجر شباب بلادنا الثائر مطالبا بعودة الحبيب للحكم كما يسميك المضللين من اتباعك

حكم الانقاذ الي زوال وهذا لا محال منه وقد كنت اتمني وبقية الشعب السوداني انت تختم ما تبقي لك من عمر بموقف رجولي ضد نظام الانقاذ يذكره لك هذا الشباب الثائر ولكن هيهات فانت جبلت علي حب نفسك وتحقيق احلامك الشخصيه منذ ان اطل وجهك علي الساحه السياسيه في السودان

يا صادق يا مهدي انظر وتمعن في صور شهداء ثورة سبتمبر والذين هم في عمر احفادك وتمعن في صورة الام المكلومه المنشوره في راكوبتنا الغراء ودموعها تسيل بغزارة بعد ان حصد رصاص البشير فلذة كبدها الذي لم يتعدي ال 17 عاما من عمره والتي ابكتنا جميعا

الم تمس تلك الصور شغاف قلبك يا امام؟؟ وهل انت بشر مثلنا يحزنك ما يحزننا ويبكيك ما يبكينا ,,الا تتفاعل ايها الامام مع الغلابه والمطحونين من ابناء شعبنا وهم يرزحون تحت حكم الانقاذ البغيض؟؟ ام كل ما يهمك هو كرسي السلطه الذي وعدك به البشير

انت تسمي ما حدث في 23 سبتمبر احتجاجات وشعبنا البطل يدرك تماما انها ثوره لا تراجع عنها وعما قريب سيعم الطوفان كل ارجاء السودان ليدك حصون سفلة الانقاذ والحكم الاخواني في السودان وستكون انت يا صادق كابن سيدنا نوح وستظن ان حصون الانقاذ الامنيه ستحميك من تنور الشعب السوداني وطوفانه الكاسح ولكن سيجرفك طوفان الشعب السوداني الي مزبلة التاريخ

المجد والخلود لشهداء ثورة سبتمبر المجيده والخزي والعار للمتخاذلين والجبناء والعزة والاباء لسوداننا الحبيب وشعبنا البطل وانها لثورة حتي النصر


#793754 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 05:35 PM
التيار الاصلاحي وقع لك فوق جرح.لكن برضو ما كفاية وانت كلك جراح.


#793744 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 05:26 PM
للاسف هذا الرجل منافق ، يقول ما لا يفعل ، هو متفق مع النظام وابنه مشارك في الحكومة ، وعندما يقول بانه ناوي بالتنسيق مع التيار الاصلاحي في المؤتمر الوطني يعني ما عندك ثقة في حزبك ممكن ان يقود التغيير ضد النظام الذي انقلب عليك عندما كنت حاكما ، وبعدين مين قال ليك المؤتمر بحاسب وبحاكم جماعتوا كلها كذب ونفاق وتمثيل على الشعب المكلوم ...


ردود على ود البلد
United States [ابن النيل] 10-07-2013 05:43 PM
انا ماعارف ليه الصادق المهدي دا دايما مابيكون واضح وهو الكان سبب في انو الحكومه الحاليه دي جات وجابت معاها كل الاهات اللتي نعاني منها الان يااخي انت زعيم حزب واجزم بان كل اعضاء حزبك اصبحو غير مقتنعين بك اجدر بك ان تسحب ابنك من الحكومه مباشره بعد كل القتل الحصل ونحن نحملك انت اولا مسؤليه النظام الموجود ومسؤليه قتل البرياء من الشعب متي تقتنعون بان زمنكم ولي ولا عوده له


#793743 [Rebel]
4.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 05:26 PM
* الصادق المهدى و اسرته، و لا اقول حزب الأمه، منتفعون من نظام الفساد هذا.
* النتيجه هى تفكك الحزب، و اضعافه و عدم فعالية مساهمته فى الثوره.

أحذروا الصادق المهدى يا رجال الثوره، إنه مدمر.


#793741 [ابو سامر]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 05:25 PM
الصادق المهدي ليس لديه كلمة ، كلامه متل الطيف العابر.


#793728 [درس]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 05:18 PM
اسمع ما حيدوك اللي خلعوها منك ساكت تحرش فيهم عوامل ثورة ما ثورة ما أخذ بالقوة لا يرد إلا بالقوة لو عايز تلحق تحكملك ستة شهور بالكتير سنة وانتهى الدرس


#793708 [aljoker]
4.50/5 (2 صوت)

10-07-2013 05:05 PM
السؤال الجوهري: هل مصالح الصادق المهدي وال بيته هي نفس مصالح غالبية الشعب السوداني؟؟
منذ بداية حياته السياسية لم نسمع به تغبرت أرجله من أجل قضية تهم الشعب السوداني.. لم يقف في وقفة احتجاج مع الشرفاء من ابناء بلادي. ليس لديه موقف واحد تتمثل فيه أخلاق المناضلين من شجاعة وصمود ووطنية. والان جاء ليحدد يتفاوض مع مين والجماهير تقول شنو!!!! ( جا ورا وحجز الضرا)..
انت لابتشبهنا ولا حاسي بتعبنا.. ولا مصالحك تشبه مصالحنا( انت بيزنس مان زول سوق) ولا علاقة لك بالسياسة.


#793706 [بتاع بتتييخ]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 05:03 PM
حد يتردملي المعتوه دا بيدول اييييييه ؟
قال تغيير وليس اسقاط ؟ الله يسقط حجرك


#793682 [قرفاااااااااااااااان]
5.00/5 (4 صوت)

10-07-2013 04:47 PM
يؤيد النظام بابنائه ويعارض ببناته!!!!


#793667 [t ofig siddig omer]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 04:39 PM
بالمناسبة اي تصريح يطلع من فم الصادق المهدي الذي هو حبيب اهل بيته فقط اي تصريح يدلي به هدفه الاول والاخيران يكون ابنه الذي اطلق عليه لقب الجوكي لان هذه هي المؤهلات التي علي اساسها يطلق عليه والده لقب الفارس اقول اي تصريح من الصادق يكون التركيز فيه علي وجود هذا الفارس عبدالرحمن مساعدا للبشيروهذا مهم جدا للصادق حينما يحدث النظام الجديد الذي اوجع الصادق رؤوسنا به وليس اسقاط النظام الذي يريده الشعب ولا يريده الصادق وابنه الجوكي عبدالرحمن


#793656 [ابو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 04:29 PM
انه الخرف السياسي والمصلحة الشخصية التي اعمت عينه ان يرى انها ثورة ام لا ولانه يخشى على ابنه غردون القصر


#793653 [مازن]
4.50/5 (2 صوت)

10-07-2013 04:28 PM
أكبر خازوق و أكبر ماسورة هذا الصادق ماداير يقتنع انه expired


#793650 [Abo Obayda]
4.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 04:27 PM
بعيد ثورة ابريل 85 و بعد أن دانت لكم السلطة ، يقال أنكم امرتم بإزالة احد اعمدة الانارة التي تمتد الى مبنى البرلمان ، لأن عددها كان خمس و عشرون عموداً ، و ذلك امعانا في الاصرار على التخلص من كل ما يشير الى حقبة مايو 25 ، لماذا الآن ترضى بالتنسيق مع العشرات من اعمدة هذا النظام الذي هو بكل تأكيد اسوأ كثيرا من نظام مايو و اشد ظلما و اكثر ضررا للسودان!
واضح أن السيد الصادق المهدي يسبح عكس تيار الرغبة الجماهيرية و اشواق الناس للتخلص من هذا النظام الفاسد الدموي و لا يوجد اصلاحيون بينهم و كلهم ينطلقون من نفس الفكر و يرون ان قتل المواطنين العزل الفقراء الجوعى نوع من الجهاد في سبيل الله.


ردود على Abo Obayda
[MAHMOUDJADEED] 10-07-2013 05:50 PM
ما تنسى غير اسم حدائق مايو بحدائق ابريل .

لُقّب الصادق المهدي بـ ( أبو كلام ) لأنه يجيد الكلام دون الحكم , أما الآن فقد فقد الاثنين معاً .


#793649 [silk]
5.00/5 (2 صوت)

10-07-2013 04:27 PM
بعشوم السياسة لا يزال يتكلم قبل أن يفكر هذا الحداث الما سواى لم يستوعب أن إنسحابه هن دنيا السياسة عيد لجماهير الانتغفاضات وعليه اكرر تعليق سابق لموقف سابق منه ومتكرر....حتى تاريخة يعتقد الامام أن هولاء جاءو لينقذو السودان ولم يستوعب أنهم إستولو عليه ليكون --القاعدة-- ومخلب القط للحركة الاسلامية وإنطلاق الاسلا م السياسى ولايهم تمزق البلد-الامام -ولا مؤاخذة-لم يتعلم من التكرار فقد أضاع أكتوبر وأبريل -ونكررله تعليق سابق عندما تنصل عن إدخال العسكر فى السياسة السودانية--(الامام الضليل اعترف بادخال حزبه للعسكر فى السياسة التى عانت من ادخال الاستعمار الطائفية وما سمى بالسيدين وتوابعهم وعدم إرساء قوالب سليمة للمحافظة على مجتمع مدنى تحييد فيه القوات النظامية وتحجم وضمان استقلال القضاء والجامعات ووضع أسس للكيانات الحزبة بمناء عن الدين والطائفية والعنصرية --هذه الاسس عجز الرعيل الاول عن بناؤها وحتى ثورة اكتوبر الشعبية التى ضرب بها ديجول فى كوبك المثل بتجسيد إرادة الشعوب.سليل السيد ينفى وأد الحكم المدنى عن أسرة السيدالامام ونسى أن عبداللة خليل هو ممثل حزب الامة ورئيس الوزارة .وللننظر ماذا فعل المدلل بعد ما تآمر على حكومة أكتوبر( جبهة الهيئات )بحلها وعندها أورثوه مقعدا فى البرلمان و رئاسة الوزارةوهو يافع-- بخلاف وظيفة هامشية تعتبر أول وظيفة يتقلدها-- حيث قام بطرد النواب الشيوعيون من البرلمان ورفض حكم المحكمة الدستورية وأزم الجو السياسى مما أدى لتأيد الشعب لانقلاب نميرى ؟ وبعد إنتفاضة ابريل وذهاب مايو الى مزبلة التاريخ وتفاقم مشكلة الجنوب ماطل فى مذكرة الجيش ومسبباتها مماأدى لعدم قمع انقلاب نسيبه الضلالى والبشير وقد كان ضعيفا وهذاعاصرته شخصيا--وحتى تاريخه عندما أستفسر أصدقائي العسكريين عن إسقاط النظام؟ يجيبون بالامكان عبر حمل أرواح على أكتافهم... ويسألون لماذا؟ لكي يعود الى السلطة الصادق المهدى ليورثهاأولاده وبناته ونسابته والذى تبواءها ولم يشتد عوده.والذى أدمن الفشل . (الحداث الما سواي). كَرهت أهل اسودان الطيبين السياسة بل تريدها وراثة لابناؤك وبناتك حكومة ومعارضة. أيها السندكالى الفاشل عند مراجعة سياستك فى المعارضة تجدها ساعدت فى استمرار الانقاذ بجانب كراهية الناس لك وخوفهم من عودتك يابعشوم السياسة الذي فضل الشعب عليه خيال المأتة من العسكريين .تستحق ونسيبك وكل مشير وبجدارة مثل الذين أضاعوا زمنا كبيرا من عمر الشعب السودانى الاعدام بصقا واحتقارا --وت ف ت ف ت فوووو


#793646 [Elmansoor]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 04:25 PM
السعودية والامارات وتطورات الأوضاع في مصر طيب جماعتنا الما عندهم موضوع دال دخلهم شنو وانت كمان بتبرر لهم سقوطهم السياسي والدبلوماسي. الله لا يبارك في الأخوان اينما حلوا فوراهم الدمار وبيع وتقسيم الأوطان. الله يدينا سيسي وضاحي خلفان سوداني.


#793642 [ود الخضر]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 04:23 PM
حتي تقيم نظام جديد لابد ان تسقط القديم لا افهم مايعنيه ان نركز علي مانريد و لانركز علي مالانريد
سوي التلاعب بالالفاظ ثانيا اذا كان دائما من يظلم و يفسد و يخطىْ في الشعب بكل سهوله نسامحه لانه كان يجرب و كان مجتهدا حسبما يقول البعض اذن يتساوي الجلاد والضحيه وماذنب الشعب ان يكون تحت رحمة هؤلاء اللذين يخطئون و يفشلون باستمرار و يطلبون منا ان نسامحهم و كأن شيئا لم يكن ويستمرو هم الوحيدون المسيطرون علي السلطه الصادق المهدي غير واضح و يحب الغموض حتي في طريقه كلامه يتعب ويتكلف كثيرا ليأتي بعبارات و امثال و اشعار كثيره لايحتملها الموقف كأنه يريد ان يستعرض بغزارة علمه الموضوع واضح ماعاوز ليهو درس عصر و البساطه ابلغ تنميق العبارات


#793641 [الغاضبة]
2.50/5 (2 صوت)

10-07-2013 04:23 PM
ألحقوووا يا سكان الراكوبة تعالوا شوفوا الزول دا بقول في شنو، كل واحد ياخد حبة الضغط والسكري ويجي داخل ... طلعت كوز وستين كوز وانا اقول الصادق ايه الوداهو مصر بعد فوز الاخوان يوم طرت الى مرسي لتبارك له الفوز وتقدم له النصح... الصادق انت مكروه ومرفوض حتى قبل أن تظهر على حقيقتك وتكشف انك كوز واخ مسلم ... داهية تاخد الكيزان باصلاحييهم وبكل طوائفهم ومن يواليهم ... آمين


#793631 [ابوكروكرو السام]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 04:17 PM
انه افاك احزروه قاتله الله اينما حل


#793624 [quickly]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 04:15 PM
صادق المهدي وهلماجررررررا انت شغال بس من دقنوا وافتلوا
افلستا ياحاج نظرية افلستــــــــــــــــااااا
احفظ ماء وحهك واعتزل الكلام ..... او حتى الناس وخلي الناس تعيش وتربي عيالا ياخي!!
انا ابصم بالعشرة انو مشاكل السودان كلها من تحت راس الراجل دا


#793619 [الساكت]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 04:12 PM
الصادق دا أمرو عجيب ... لسه مالي إيدو بناس البشير .. داير يرضيهم بأي طريقة
بالعكس (الشعب يريد نظام جديد) هي الجملة الناقصةوفيها استكانة للكيزان والقبول بهم
أما(الشعب يريد إسقاط النظام) هي التي لا تقبل بوجود الكيزان في السلطة
الصادق يتضايق حتى من الشعارات التي تنادي باقتلاع الكيزان من جذورهم


#793617 [abuhabu]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 04:12 PM
ووصف شعار الربيع العربي (الشعب يريد إسقاط النظام) بأنه "شعار ناقص، والأفضل شعار (الشعب يريد نظام جديد)، حتى يكون التركيز مع ما نريده وليس ما لا نريده"، على حد قوله.

.
.
.
.
.
.
طيب ياخى ماتتخارج وتريحنا


#793615 [بدرالسماء]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 04:11 PM
والله إنك لرجل ( أُلْعُبان ) .


#793612 [Nizar hadad]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 04:09 PM
المعارضة غيرك ما فى زول مجهجهه نرجو من الصادق ان يعين الثورة بالابتعاد عنها ولا سيكون الأبعاد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة