الأخبار
أخبار إقليمية
ياناس الجمارك: كيف طلعت ملايين عمار ابوالجاز من مطاركم?!!
ياناس الجمارك: كيف طلعت ملايين عمار ابوالجاز من مطاركم?!!
ياناس الجمارك: كيف طلعت ملايين عمار ابوالجاز من مطاركم?!!


10-08-2013 07:45 AM
بكري الصائغ


1-
الله يمهل ولا يمهل...
***- وخرجت فضيحة جمارك الخرطوم للعلن، وبثتها عشرات المواقع السودانية بشماتة شديدة وايضآ صحف دولة الأمارات، وتكشفت حقيقة مهازل جمارك مطار الخرطوم المملوكة لحزب المؤتمر الوطني، وكيف انه مكتب "علاقات عامة" بالمطار تابع للحزب من اولي مهامه تسهيل اجراءات خروج اموال، ومجوهرات، وممنوعات اعضاء الحزب الحاكم وافراد اسرهم وبدون القيام باي عمليات تفتيش بالمرة!!...هذا النظام الاداري الموجود حاليآ بجمارك مطار الخرطوم، هو من اندر الانواع الموجودة علي ظهر الكرة الأرضية، ويندر ان له مثيلآ في اي مطار اخر في العالم!!...ويندر ايضآ، ان تكون هناك ادارة جمارك مملوكة لحزب في اي مكان اخر الا في هذا السودان الهامل!!

2-
***- جاءت الاخبار قبل ايام قليلة مضت -وتحديدآ- في يوم الاثنين 30 سبتمبر الماضي، ان عمار عوض الجاز نجل القيادي الانقاذي الكبير، قد قبض عليه في مطار دبي قادماً من الخرطوم ومعه مبلغ 10 مليون دولار، وان السلطات الأمنية بدولة الامارات رفضت التجاوب مع قيادات حزب البشير بشأن المعتقل وامواله ، ومن ذلك الوقت وحتي اليوم مازال قابعآ بمطار دبي!!

3-
***- لايهم هنا الكلام او التعليق عن ماقامت بها ادارة جمارك دبي من اجراءات ادارية متضامنة مع الاجهزة الأمنية بالمطار، فهي اجراءات متداولة في كل مطارات العالم وسليمة 100% ولا اعتراضات عليها، ولكن الكلام في هذا المقال سينصب لاذعآ علي جمارك الخرطوم التي سهلت خروج عشرة مليون دولار لعمار ابوالجاز وضبطتها بكل سهولة في مطار دبي جمارك هناك الواعية اليقظة...

4-
***- ان الشئ الذي يفقع المرارة، ويرفع الضغط، انه ومنذ لحظة اعتقال المتهم عمار مانطقت ادارة جمارك الخرطوم بكلمة للدفاع عن نفسها من الحملة الضارية التي شنتها عليها كثير من المواقع التي تهتم بالشأن السوداني واتهمتها بالفساد!!...ولا قام احدآ من افراد اسرة ابوالجاز بنفي او تاكيد خبر اعتقال ابنهم!!...وسكت جهاز الأمن الاقتصادي تمامآ عن التعليق!!...

5-
***- ونسأل ضباط واداريي جمارك مطار الخرطوم:
--------------------------------
(أ)-
***- هل تنكرون واقعة خروج عمار ابوالجاز من مطار الخرطوم ومعه 10 مليون دولار?!!...

(ب)
***- كيف خرج بها من تحت ابصاركم?!!...

***- وهل كان هناك من كبار المسؤوليين بادارة الجمارك وقام بتسهيل خروجها ?!!...

***- هل اصلآ لم يتم تفتيشه الشخصي وعفشه علي اعتبار انه يحمل جواز سفر خاص، ووالده عوض ابوالجاز- ملك حقول النفط والغاز?!!... فعمار يسافر بجواز سفر سوداني دبلوماسي لا يستحقه حسب اللوئح. فهو ليس بطفل قاصر ولا ملحق مع والده في جواز سفر الأب!!.

(ج)-
***- هل تمت اي مسألات اوتحقيقات حول الفضيحة?!!...

***- هل هذه الحادثة وخروج عشرة مليون دولار شئ عادي بالنسبة لكم ،ولايستحق التعليق او التوضيح?!!

***- ماالسبب الرئيسي والقوي في عدم اعتقال عمار بتهمة التهريب ومخالفة قوانين النقد?!! ....

***- الا تشعرون في قرارة انفسكم ان ادارة جمارك دبي قد احرجتكم شر احراج ، وادخلتكم في اظافركم باعتقالها المهرب عمار?!!...وانكم ادارة مطار "اي كلام"?!!...

***- اذا كان الابن عمار وعمره 27 عامآ قد خرج بمبلغ 10 ملايين دولار من مطار الخرطوم....فبكم خرج والده?!!...علمآ بان الاخبار الاخيرة وقبل ايام قليلة مضت، قد افادت، ان نجل الدكتور عوض أحمد الجاز وزير الطاقة والتعدين واسمه (محمد) وصل إلى ولاية كلفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية يوم الأحد الماضي 30/9/2013 لترتيب أوضاعه الاستثمارية وشراء مسكن للأسرة!!

(د)-
***- مارأيكم وتعليقاتكم علي التهكمات والسخريات الشعبية اللاذعة علي ادارتكم، وان ادارة جمارك مطار الخرطوم بما فيها من ضباط ومدنيين وموظفيين وعمال هم في الاصل اعضاء بالمؤتمر الوطني، وتمت تعييناتكم في المطار بدقة شديدة من قبل جهاز الأمن التابع للحزب الحاكم?!!...

(هــ)-
***- وهل حقآ ومايقال، وهو قول عم القري والحضر، ان صالة كبار الزوار بالمطار ،والتي تقع ايضآ تحت اشرافكم...هي صالة انتم كلكم وبلا استثناء ممنوعيين الاقتراب منها منعآ باتآ ...او الدخول اليها...او الاقتراب منها?!!....

***- وهل حقآ انه ومن هذه الصالة خرجت مليارات الدولارات، واطنان من سبائك الذهب ومشغولاتها، وماخفي اعظم للعالم الخارجي ?!!...

(و)-
***- لماذا غض جهاز الأمن الاقتصادي بالمطار النظر عن تهريب 10 مليون دولار?!!...وهل له دورآ في هذه العملية?!!...ولماذا لم يعتقل المهرب عمار?!!...ومامصلحته في حماية متهم بتخريب الاقتصاد الوطني?!!...

(ز)-
***- واخيرآ، نسأل بكل صراحة وبلا لف ولادوران: هل حقآ نحن بحاجة لادارة جمارك بمطار الخرطوم?!!...

(ح)-
-------
روابط لها علاقة بالمقال:
****************
1-
مازال محتجزاً بمطار دبي مع عشرة مليون دولار،
عمار عوض الجاز هل يصبح كالأمريكي سنودين؟...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-118856.htm

2-
عمار عوض الجاز محتجز بمطار دبي ومعه عشرة مليون دولار...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-118075.htm

3-
صحيفة سودانية :
نجل وزير الطاقه السوداني محتجز بمطار دبى منذ 10 أيام...
http://elgornal.net/news/news.aspx?id=3427504
---------------
***- كشفت صحيفة الراكوبه السودانيه ان نجل وزير الطاقه السودانى عوض أبوالجاز .ويدعى “عمار(27 عاما ) .محتجزا منذ 10ايام فى مطار دبى، واشارت الصحيفه ان عمار تم ضبطه اثناء محاولة تهريب 10مليون دولار جلبها من السودان.

***- وقالت الراكوبه ان تواجد “عمار” في مطار دبي على ذمة التحقيقات الجاريه . سيجعله في شهرة جاسوس وكالة الامن الامريكي ادوارد سنودين(34)عاما حيث ظل كلاهما عالقا في مطار عالمي لأيام طويلة ! واشارت الصحيفه الى أن الأمريكي ادوارد سنودين هو الذي سعي بمحض إرادته الي مطار شيريمتيوفو بموسكو بحثا عن الآمان بأسراره المدمرة ، فإن عمار أبوالجاز سعي هو الاخر الى دولة الامارات العربية المتحدة كمُهَرِّب لبعض من الاموال بعد أن لاحت بوادر ثورته في 23 سبتمبر الماضي. ويعتقد المراقبون ان هذه الحادثة ربما شكلت أول إختبار لعلاقة التخاصم المكشوف مابين الخرطوم وأبوظبى.

[email protected]


تعليقات 47 | إهداء 2 | زيارات 17581

التعليقات
#795656 [بدرالنهار]
4.07/5 (5 صوت)

10-09-2013 10:22 AM
تعبير أخوي الحبوب يذكرني بصديقي بكري الصائغ بوزارة الإعلام في زمن كانت فيها بعض من ملامح الجمال مما تبقت من عهد مايو والتي آتت علي ماتبقي منها الإنقاذ فهل أنت نفس الشخصية أم من العائلة وإن كنت ماأقصده فلتعود بذاكرتك للإعلام الخارجي ومكتب الوزير وكمال وشعيب رحمه الله ربما تستحضرنا الذاكرة ولك التحية والأمنيات الطيبة .


#795390 [بكري الصائغ]
4.07/5 (5 صوت)

10-09-2013 05:10 AM
أموال قادة النظام بالخارج تكفي
البلاد لأكثر من عشرة أعوام
******************
كل الحقوق محفوظة-كِتابُك©2013-
عبدالرحيم خميس-
-------------------
***- الوضع الاقتصادي فى السودان عند تلاوة البيان الاول للنظام الفاشل الذى تضمن فى طياتها ان سعر الدولار بلغ 12جنيها وبانهم اذا لم يأتوا الى الحكم لوصل الدولار الى 20جنيها . نجد اليوم سعر الدولار بلغ ستة الاف جنيها ومرشح ان تصل الى 10 الف جنية فى خلال الايام المقبلة ، ما هى الاسباب الذى جعل السودان الذى يملك كل مقومات الحياة ولها الثورة النفطية والزراعية والحيوانية وملقبا بسلة غذاء العالم وتكون ذات الاقتصاد فاشلا هكذا؟.

***- فى ثمانينيات القرن الماضى بدا النشاط الشيطانى للجماعات المتأسلمة وشهوتها للسلطة تظهر فى العلن وانهم كانوا غير مرغوبين لدى الشعب السودانى ولا يمكن يوما ان يأتوا ديقراطيا الى السلطة، فعملوا جاهدين لافشال الديمقراطية وللتحضير لوصلهم الى السلطة عن طريق الانقلاب حتى يتثنى لهم اثناء بقائهم فى السلطة من البحث على المناصرين وتمكينهم، فقاموا بعدة اساليب تقود الى الازمة المالية تسهل لهم الانقلاب ، فقاموا بشراء المواد التموينية وسبها على النهر وتكديس كل مواد التموينية الاساسية وتهريب الاموال لخارج البلاد حتى وصل سعر الدولار الى 12جنيها وكانوا هم السبب، من بعدها انقلبوا على الديمقراطية .

***- عند وصولهم الى السلطة بداوا بسرقة موارد البلاد وتحويلها الى الخارج ، وقد ذكرت بعض تقارير المنظمات العالمية العاملة فى مجال الشفافية بان ثروة عمر البشير فى احدى البنوك البريطانية وحدها يبلغ تسعة مليارات دولار وزوجته وداد بابكر أجرت خزينة كاملة لتخزين الاموال والمجوهرات، وان للحكومة السودانية مبالغ ضخمة فى بنوك كندية يقدر بخمسين مليار الدولار كندى وفى احدى البنوك السويسرية يملك وزير بالمؤتمر الوطنى حساب بها مليارلات الدولارات ويملكون فى ماليزيا قرية كاملة بكل مؤسستها وبنوكها تعج بمئات الحسابات بها اموال الشعب السودانى المسروق ناهيك من الحسابات والموسسات الموجودة فى عدة دول خليجية فى شكل استثمارات والتى لا يمكن حصرها تابعة لاعضاء المؤتمر الوطنى وفى السودان كل ماعلا وشحق من البنايات ملكا لهم هذا ما تداول فى العلن فما خفا اعظم.

***- كما بددت اموال الشعب فى دعم المنظمات الارهابية الدولية مثل حركة الشباب بصومال التى يتم دعمها بمليون دولار شهريا وكذلك تنظيم القاعدة والجماعات التكفرية ودعم الحرب فى دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان لابادة الشعب نفسه، كما دفع اموال طائلة للوبيات والمحامين للدفاع عن نظامهم كما دفع خمسة وعشرون مليون دولار كمهر لبنت الجنجويد موسى هلال عرفانا لوالده لانه احرق دارفور.

***- يذكر الخبراء الان ان الاموال التى تم سرقتها ووضعهافى البنوك الخارجية عن طريق قادة المؤتمر الوطنى تكفي لمعالجة الوضع الاقتصادى للسودان ولكل الدول المجاورة، وان نصيب الفرد فى السودان من تلك الاموال تبلغ خمسة الف دولار للفرد الواحد، اذنً لماذا لم يتم استعادت تلك الاموال وفورا لمعاجلة الضائقة المالية بدلا من اقاويل (نافع لشعب السودانى اصبروا وانكم متفهمين،ومحمود حامد عصوا كسرة)فى الوقت الذى هم يزبحون الخراف فى منازلهم.

***- على الشعب السودانى ان لا يستمع للاقوال الاستهلاكية منهم وان يتمسك باعادة الاموال المسروقة وهى السبيل الوحيد لمعالجة الوضع الاقتصادى الراهن ورفاهية الشعب وليس اللصوص.


#795378 [بكري الصائغ]
4.07/5 (5 صوت)

10-09-2013 04:04 AM
سرقة 31 مليار دولار من مشروع الجزيرة أليس فساد أيها الجاز؟
***********************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-81767.htm
12-26-2012 02:37 AM
بكري النور موسى شاي العصر / السودان القديم
الإقليم الأوسط / مدني.
------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم ولا عدوان إلا على الظالمين
***- في مؤتمر الحركة الإسلامية التحضيري بمدينة مدني المنعقد في الشهر المنصرم خرج علينا د-عوض الجاز مطالبا أهل الجزيرة بأن من يتهم الإنقاذ بالفساد فاليأتي بالدليل والإثبات أو يصمت، لأن الإنقاذ لا يأتيها الباطل لا عن يمينها ولا عن يسارها، فهي مبرأة من كل عيب.

***- فالرجل أخذته العزة بالإثم ولم تكفه الأدلة والإثباتات التي قدمت ضد مدير الأوراق المالية بالخرطوم ولم تغنيه تلك الوثائق والمستندات والشهود التي قدمت ضد صاحب شركة الأقطان السودانية ،ولم تردعه وتكسر عينه فضائح التقاوي الفاسدة التي أزكمت الإنوف وسارت بها الركبان والإختلاسات التي لم يخلق مثلها في البلاد، والتي أشفقن عن حملها الصحف والإعلام فحملتها حكومة الإنقاذ وكانت ظلومة جهولة .يقول شيخك وولي نعمتك حينها دكتور الترابي لصحيفة الشروق بتاريخ 23/11/2012 وهو لايرمي التهم جزافا على من عجنهم وخبزهم وخبرهم وأهل مكة أدرى بشعابها يقول الترابي:)« أصبح النظام فى السودان فاسدا جدا والفساد هنا لا يحتاج لمراجع أو لمحاسب، لأن المجتمع بسيط ويعرف بعضه بعضا، واذا ما تطور فى حياة أى من المسئولين الحكومين تغيرا ماديا يعرف الجميع أنه نتيجة الفساد، والآن يشعر الشعب بأن الفساد انتشر انتشارا شديدا فى السلطة (هذه شهادة كبيركم الذي علمكم السحر وهو رجل القانون الذي لايشق له غبار فلماذا لاتطلب منه الأدله والبراهين التي طلبتها من أهل الجزيرة؟.

***- فسادكم أزكم الإنوف عالميا وإقليميا ومحليا فاحت روائحهُ حتى تحدَّث عنهُ المستثمرون العرب الذين تفاجئوا بولاة بعض الولايات يُطالبونهم بدفع "رشاوى" حتى يسهلون لهم أمورهم. وهذا ما صرَّح به رئيس اللجنة الوطنية الزراعية السعودية المهندس "عيد المعارك" الذي قال لصحيفة الشرق السعودية إنّ :

( المستثمرين السعوديين في السودان يتعرَّضون إلى مضايقات في مواقع الاستثمار الزراعي. هناك مواقف لا تشجع على الاستثمار ، نظراً لما يُعانيه المستثمرون من مشكلات مستمرة مع حكام الولايات في السودان. إنَّ حكام الولايات يفرضون على المستثمرين السعوديين رسوماً معينة يتحصل عليها والي الإقليم نفسه مقابل تقديم خدمات مميزة للمستثمر تتمثل في منحه موقعاً مميزاً قريباً من مصادر المياه ومتوفرة به الخدمات الضرورية، مبيناً أنَّ من لديه علاقة مع الوالي من المستثمرين فإنَّ استثماراته تسير بشكل طبيعي ولايواجه مشكلة، في حين من يمتنع عن دفع هذه الرسوم فإنه يواجه مضايقات تهدِّد استثمارهُ ).

***- هذه شهادة الغرباء أما شهادتنا نحن فتعتبر في نظركم مجروحة ولكن اليوم تكلمنا عماراتكم وفللكم وقصوركم ومزارعكم وتشهد أرجلكم وأيديكم بفسادكم والأثر يدل على المسير والبعرة تدل على البعير.

***- وكفاية مكابرة والظهور كأنكم ملائكة مطهرون منزهون، فالشعب ليس بهذه السذاجة التي تتوهمونها ولا تنطلي عليه الحيل ولا الإحتيال، الشعب السوداني أكثر الشعوب تعاطيا في عالم السياسة وأذكاها في علم الحساب والرياضيات، يعرف رأتب الوزير كم ودخله السنوي كم والمفروض يوفر كم حتى يتسنى له بعد عشرون عاما أن يبني منزلا متواضعا في أبوأدم أوالصالحة.وليست عمارة في القاردن ستي في ظرف 3شهور.

الفساد الأول بالجزيرة وأنت وزيرا للمالية :---
**************************
***- فالنبدأ بك أيها العفيف النزيه الشريف ففي عهدك أنت كنت وزير المالية بيعت أصول مشروع الجزيرة بمبلغ وقدره 31 مليار دولار تفاصيلها كالأتي:--
1-بيع سكك حديد الجزيرة بمساحة 1300 كلم.
2-الهندسة الزراعية بعدتها وعتادها.
3-بيع 14 محلج بمارنجان والحصاجيصا والباقير.
4-بيع أكبر عمارة تابعة للمشروع بلانكشير ببريطانيا.
5- بيع 3 عمارات و150 منزل ببورتسودان تابعة لمشروع الجزيرة في مساحة 300 فدان بالإضافة لبيع كل ما بداخلها من مستودعات ومخازن فاقت المائة.
6- بيع 2500 وحدة سكنية بالمواد الثابتة ببركات ومارنجان والحصاحيصا والباقير والتفاتيش وغيرها.
7- بيع 375 سرايا مساحة السرايا 5 فدان.
8- بيع 84 منزل حكومي بالحي البريطاني بمدني فوق البيعة.

المبلغ يساوي 31 مليار سلمت لك حينها كنت وزيرا للمالية وأنت تعلم علم اليقين بأنها أموال المزارعين المساكين وتم الإحتيال عليها بخازوق 2005 الذي أخذ ممن يملك وأعطى لمن لا يستحق .اهل هذا فساد عن الإنقاذ أم صلاح سيادة الوزير؟ أم هذا رزق ساقه لكم الله كما يقول فقهاء الإنقاذ الراسخون في السرقة؟ تشريد 17 الف عامل وموظف بأسرهم أليست هذه شهادة وإثبات أم هذه فلاحة أوشطارة كما يحلو لكم تسميتها؟
عمارة في بريطانيا وثلاثة عمارات في بورتسودن ألا تعرف يإسم من سجلت من النافذين أو النافذات ؟ الا تعلم لمن من النافذين آلت ملكية 14 محلج وأصبحت شركة يإسم أرض المحنة؟؟؟ ألا تعلم لمن من المنافقين آلت مخازن ومستودعات مشروع الجزيرة,,,

أين ذهبت هذه المليارات أيها الملياردير؟

الفساد الثاني بالجزيرة وأنت وزيرا للصناعة:
***************************
1- تعطيل 350 مصنع بالباقير الصناعية بالجزيرة ومن ضمنها 83 مصنع تم إيقافها بقرار من موظف بمحلية الكاملين وتشريد 23 الف عامل بأسرهم اليس هذا فسادا ودمارا.
2- تدمير ثمانية مصانع للنسيج والغزل بمارنجان وتسويتها بالأرض وأصبحت أثرا بعد عين وتشريد 13 ألف عامل ماذا تعتبر هذا يا سيادة الوزير.
3- تدمير 17 مصنع بالمناقل وتشريد ألاف العمال أليس هذا فساد؟ بربك ما ذا تسميه؟
4- تدمير مصنع الغلال الذي يملكه المزارعين بقوز كبرو بالحصاحيصا أليست هذه جريمة.
5- تدمير مصنع الغزل والنسيج بالملكية شرق مدني والذي يخص مزارعي المشروع أليست دليل دامغ لسوآءاتكم
6- تدمير مصنع الغزل بحاج عبدالله أليس دليل شافي لفسادكم؟
7- تحويل حصة مشروع الجزيرة من المياه لصالح سد مروي لتطوير الصناعة على حساب الزراعة أليست هذه كارثة؟

ماذا تركتم للجزيرة وماذا تركتم للحرامية واللصوص من بعدكم؟
هذا ما جنته أيديكم بالجزيرة فقط فماذا فعلتم ببقية السودان؟

***- أنتم الفساد الذي يمشي على رجليه أنتم من عذبتم وشردتم وجوعتم 6مليون نسمة بالجزيرة كان يأتيهم رزقهم رغدا من مشروعهم الذي تأمرتم وتكالبتم عليه ونهشتم لحمه كالذئاب وركلتموه بأرجلكم جيفة.

***- أي المستندات وأي الدلائل تطالبنا بها أيها الجاز حتى تقتنعوا بفسادكم وأي شهادة تلك الا تكفيكم شهادة وفاة مشروع الجزيرة وأهل الجزيرة آلا يغنيكم إنتشار المرض والفقر والضنك والفشل الكلوي والزهايمر والسل والسرطانات بالجزيرة ألم تشبع رغبتكم في التشفي والإنتقام من أهل مشروع الجزيرة؟...

***- هذا هو فسادكم وهذا ما جنيتموه على مزارع ومواطن الجزيرة المغلوب حاولت المستحيل ان لا اكون ظالما ولكن لم اجد حسنة واحدة
لان سيئاتكم لم تترك فرصة للحسنات والله غالب ولكل أجل كتاب. والله أكبر لم أؤتمن وخان والله أكبر لمن تكلم وكذب.


#795376 [بكري الصائغ]
4.07/5 (5 صوت)

10-09-2013 03:45 AM
إبليس فى مطار الخرطوم
******************
•- إبليس لقوه فى مطار الخرطوم مغادر السودان، سالوه: مالك؟ قال بغضب: (ناسكم) ديل كرهونا الدنيا، الواحد نبدأ معاه وهو فقران تعبان مفلس ونوسوس ليهو: "إستهبل غش اسرق انهب". ولمن خلاص يغنى ويبقي صاحب ملايين يقول (هذا من فضل ربى)!


#795365 [mohd]
4.07/5 (5 صوت)

10-09-2013 03:09 AM
يا اخ بكري انا قصدي انه اي صحفي سوداني من السودانيين المقيمين بالامارات او اي شخص غيور على البلد من المغتربين الهناك يمشي يستفسر علن الكلام دا ويوثقه ويصور الولد ويقعد معاه ويتكلم معاه جبت القروش دي من وين يا شقي الحال

ويصوره لو في طريقة وينشرها في الصحف والمواقع السودانية وفي القنوات العالمية لا سيما وانه الاسمه غندور دا شتم الامارات في توتير قبل كم يوم

لماذا لا تستغل المعارضة والصحفيين المعارضين لهذه العصابة والمقيمين في الامارات غضب الامارات من هذه العصابة وبالتأكيد لن تتوانى سلطات المطار في الكشف عنها لانها لا تريد ان تحرج نفسها وتصرح من تلقاء نفسها اما اذا كان السائل سوداني وبحكم وطنيته وولاءه لبلده ما اعتقد ان سلطات الامارات ستمانع في تقديم اي معلومات عن هذا اللص الوغد

وغير كدا اكيد في سودانيين شغالين في المطار دا واكيد هم عارفين ليه ما يصوروه ويتكلموا معاه وينشروا كلامه حتى بدون اللجوء الى سلطات المطار

هم اصلا لو ما ناس كويسين ماكانوا تركوا البلد ومعظمهم تم تشريده وفصله من الخدمة لعدم ولاءه لهذه العصابةالفاسدة المنافقة لماذا لم يفكر احد في توثيق هذا الكلام حتى تتم محاسبة الجاز اللص الكبير وابنائه اللصوص لاسيما وانه في عام2004 تقريبا قبض على الجاز نفسه وهو يحمل 3 مليون دولار كاش في طريقه الى ماليزيا واوقف واطلق سراحه ، السؤال ماذا لدينا وكيف يطلعها ومن هو واين المراجعين القانونيين واين القسم القانوني بوزارة المالية واين محاسبة البشكير ولماذا يحتفظ بهؤلاء اللصوص لاكثر من عشرين عاما ، واقولها لك لن يستطيع البشير محاكمة اي لص في حكومته والسبب هو تورط اشقائه وبعض من نسابته ومحسوبيه في السرقة مع هؤلاء اللصوص لذلك لن يجروء على محاكمتهم حتى لا يورط اخوانه في السجون يعني الحرامية ديل متكلين على اخوانه لو قال لهم اي شي حيقولوا له حاكمنا معانا اخوانك يلا ورينا شطارتك يا امير الفاسدين في ارض النيلين


#795338 [إبن السودان البار ***]
4.07/5 (5 صوت)

10-09-2013 01:15 AM
بسيتة ؟؟؟ هذه الكلمة قالها أحدهم عنما مر ركب جنازة بجانبه فسأل جماعة الجنازة وقال : المرحوم مات بإيه يا شيخ ؟؟؟ أجابه أحدهم وقال : بالملاريا ؟؟؟ فرد السائل وقال بسيتة يا شيخ ؟؟؟
قبل عدة أيام أتي الي دبي تاجر يود أن يشتري زيوت أكل ومعه أكثر من 20 مليون دولار كاش في شنطة ؟؟؟ وعندما سوءل : طلعتها كيف من المطار ؟؟؟ قال نحن أربعة وزعناها بيناتنا ؟؟؟ والهوط دوق ما جايب خبر عايز يمشي يحج عله يكفر من بعض زنوبه ؟؟؟ وطبعاً حا يكون حج ذواتي كما يعبر الأخوة المصريين وصرف من لا يخشي الفقر هو مرافقيه الكثر من خزينة حوش بانقا ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ***
United States [بكري الصائغ] 10-09-2013 03:21 AM
أخوي الحبوب،
إبن السودان البار،
التحايا الطيبة العطرة لشخصك الكريم، وسعدت بحضورك بعد طول غياب ملحوظ، وتوقفت عند كلمة جاءت في بداية تعليقك الكريم وكتبت:
(بسيتة)!!وتسألت ياربي الحبيب ابن السودان البار بقصد شنو بالكلمة دي? !!...وبعدت تفكير عميق عرفت القصد، وان خروج مبلغ 10 مليون دولار عبر جمارك الخرطوم وبقوة عين بصحبة ابن عوض الجاز حاجة (بسيـطة) !!...

***- عرفت ايضآ، ان خروج 10 مليون دولار من مطار الخرطوم مقارنة بالمليارات وسبائك الدهب الطلعت حاجة (بسيتة)!!...ومش كده وبس وكمان (بسيتة للغاية)!!...

***- شكرآ ياحبوب، بكلمة واحدة اختصرت كل الموضوع!!


#795302 [ود الماحي]
4.07/5 (5 صوت)

10-09-2013 12:16 AM
يا بكري أخوي نسيت قصة الأولاد الكانو ماشين السعودية وجاهم واحد قاليهم شيلو لي معاكم الكيس ده ومافي مشكلة بساعدكم عشان ما تتأخرو ولم وصلو السعودية جمارك السعودية ضبطت مخدرات في الكيس.....
وفي برنامج تلفزيوني أتصل واحد من الإمارات وشغال في مطار دبي قال عندو صديقه في مطار الخرطوم ركبو الطيارة بدون أي تفتيش
ههههههههههههههههههههههه
بلد عجيييييييييييييييييييييييييبة


ردود على ود الماحي
United States [بكري الصائغ] 10-09-2013 02:25 AM
أخوي الحـبوب،
ود الماحي،

سلامي الحار لك ياأمير، وألف شكر علي الزيارة الكريمة والتعليق المقدر، ولكن عليك الله ياودالماحي عاوزني اتذكر شنو ولاشنو?!!...اتذكر فساد اخوان البشير ولا خاله العنصري?!!...ولااتذكر قصص اولاد عوض الجاز ?!!...نطلع من قصة درامية نلقي فيلم هندي!!...والله القصة جاطت شديد في البلد الهامل ده، ومابقي الواحد عارف يلم ويجمع ياتو قصص للتوثيق!!

***- تسأل: ياأخوانا وين راحت عائدات بيع مؤسسة المواني البحرية الباعها علي عثمان لدولة الامارات?!!...يقولو لك، اسكت دي مؤسسة خاصة كانت تابعة للحزب الحاكم وبعناها!!

***- ووين راحت عائدات بيع التلفزيون القومي?!!..بيع مستشفي العيون..الفلل الرئاسية..سودانير..خط هيثرو..مؤسسة الاسواق الحرة، وماتلقي اي رد!!

***- عليك الله ياودالماحي عاوزني اتذكر شنو ولاشنو?!!، قالوا الشباب في السودان ادمنوا المخدرات بس عشان مايتذكروا انهم عايشيين في سودان البشير!!...والنظام ساعد في تسهيل دخول المخدرات والافيون عشان الناس تنسي...وتنسي واقعها الاليم!!


#795264 [ود الفاضل]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 11:33 PM
بالرغم من أهمية الموضوع والسرقة المدوية اذا صح الخبر ولكن وجود ابو الجاز حتى الان يسرح ويمرح فى وزارة البترول بالسودان وعدم تأكيد الخبر من جهة رسمية أو نفيه كل ذلك يدل على ان المواطن السوداني اصبح فى نظر الانقاذ عبارة عن (بو) أو بعبارة اوضح اصبح الشعب فى نظرهم مجموعة حجار صماء يمكن للقطط ان تختبئ بينها لقضاء حاجتها وتغشاها الكلاب تتبول عليها فى وضح النهار وهكذا .. فاذا صدق هذا الخبر ورغم ذلك البشير يقدم لاداء مناسك الحج وابو الجاز يجلس على كرسي وزارة البترول ، فهذا يعنى ان حفيدات مهيرة وماهلة الكنانية عليهن ارتداء العراريق والسراويل وحلق شعورهن ولبس الطواقي الحمر وحمل العكاكيز والخروج الى الشارع فى يوم موعود للزحف نحو ماتبقى من قصر غوردون وذلك لتحرير البلاد من الاستعمار الثلاثي ( والثلاثي) هذه قد يفطن لها البعض . او العدوان الثلاثي على شعب ينحدر من سفح الجبل الى قاع الهاوية بسرعةالضوء.
ولكن اذا جاز البكاء على اطلال الوطن فالنقل رحل الازهري بكل قامته وهو مديون للنفيدي بمأتي جنيه استلفها لتكملة البناء فى بيته المتواضع ( الشرف الباذخ) والمحجوب بكل قامته التي لايختلف عليها اثنان فى العالم كله ، تلقى تلفون من هيئة المحكمة ايام محاكم العدالة الناجزة فى باكورة حكم النميري ( من اين لك هذا ) استقبل المحجوب الهاتف من الخرطوم وهو بمكتبه بلندن ، ابلغ بان اسمه قد ورد فى مستندات مجلس الوزراء بان هناك مبلغ مائتي جنيه لم يتم تسويتها محاسبيا بالنسبة لسعادتكم يارئيس وزراء السودان العملاق ، قيل ان المحجوب من هول المفاجئة حاول القيام من مكتبه فسقط ارضا بجلطة مفاجئة من هول الصدمة ، واتضح اخيرا للمراجعين ان المبلغ من حر مال المحجوب وان المحجوب لم يسرق تعريفة حمراء من خزينة شعب السودان ... هكذا كانوا زعماء السودان ... فاصبحنا اليوم بين ابو الجاز وابنائه وبشبش وعشيرته وعبدالرحيم محمد هسين وادمان الفشل وعلي عثمان والخيانة الوطنية ذلك نيشان خاص به . وبكري هسن سالح , الوجه الذي يعكس كل مأساة الوطن القتيل ..


ردود على ود الفاضل
United States [بكري الصائغ] 10-09-2013 02:07 AM
أخوي الحـبوب،
ود الفاضل،

تحياتي ومودتي، وألف شكر علي الزيارة، ورجعتنا لايام جميلة عشناها مع ناس كانوا سودانيين بحق وحقيق، شكرآ يافاضل علي السرد الشيق وقلت;
( ولكن اذا جاز البكاء على اطلال الوطن فالنقل رحل الازهري بكل قامته وهو مديون للنفيدي بمأتي جنيه استلفها لتكملة البناء فى بيته المتواضع "الشرف الباذخ".. والمحجوب بكل قامته التي لايختلف عليها اثنان فى العالم كله ، تلقى تلفون من هيئة المحكمة ايام محاكم العدالة الناجزة فى باكورة حكم النميري "من اين لك هذا".. استقبل المحجوب الهاتف من الخرطوم وهو بمكتبه بلندن ، ابلغ بان اسمه قد ورد فى مستندات مجلس الوزراء بان هناك مبلغ مائتي جنيه لم يتم تسويتها محاسبيا بالنسبة لسعادتكم يارئيس وزراء السودان العملاق ، قيل ان المحجوب من هول المفاجئة حاول القيام من مكتبه فسقط ارضا بجلطة مفاجئة من هول الصدمة ، واتضح اخيرا للمراجعين ان المبلغ من حر مال المحجوب وان المحجوب لم يسرق تعريفة حمراء من خزينة شعب السودان ... هكذا كانوا زعماء السودان ... فاصبحنا اليوم بين ابو الجاز وابنائه وبشبش وعشيرته وعبدالرحيم محمد هسين وادمان الفشل وعلي عثمان والخيانة الوطنية ذلك نيشان خاص به . وبكري هسن سالح , الوجه الذي يعكس كل مأساة الوطن القتيل)!!...

***- عاصرت زمنهم ياودالفاضل وعاصرت قصصهم وماسمعنا في يوم من الايام ان اولاد احد هؤلاء العمالقة قام بعملية او "همبت" من اموال الدولة...


#795262 [mohd]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 11:29 PM
لماذا لا يقوم احد الصحفيين المقمين في الامارات بزيارة جمارك المطار المحتجز فيه هذا اللص وتصويره ونشر كلام الجمارك فيه وفضحه على الملا وعلى جميع القنوات


النشوف البشير القال العندو دليل يجيبوا عشان نشوفه بيعمل شنو ؟

قاعد زي التيس المحلل للمرأة المطلقة بالثلاث (ديوث) وحامي لصوص


ردود على mohd
United States [بكري الصائغ] 10-09-2013 01:59 AM
أخوي الحـبوب،
Mohd - مـحمد،
اسعدالله مساءك وجعله الله تعالي مساءآ سعيدآ ملئ بالافراح، وألف شكر علي الزيارة، وبالفعل ياأخ محمد حاجة تحير!!...هل معقولة بس صحف الامارات العندها حرية النشر نجدها ك(حمار الشيخ توقف في العقبة)?!! ، افهم ان يتم منع صحف السودان من نشر خبر اعتقال عمار لانه ابن امبرطور النفط، ولكن لانجد اي تحقيقات في الصحف حول الحادث فده شئ غير عادي!!


#795187 [abusafarouq]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 09:49 PM
هناك محاسيب القبيلة فى جمارك المطار والتسهيلات وتمريرات غير محدود لكل أصحاب الحظوة خلوها قبلية عشان الحاجات دى أذهب كل نقاط تفتيش الجمارك فى إنحاء السودان غربه وشرقه وجنوبه وشماله ووسطه ثلاثة قبائل فقط لا غيرهما والامور ميسرة بالنسبة إليهم لايخافون من ضابط جمارك داخل السودان أبدا ودى يشمل تجارهم أيضا أستيراد بدون جمارك والجمارك بقيمته المضافة كلها يدفعه المغترب ومحمد أحمد المسكين اليكابت مع الحياة داخل الوطن لأكل العيش الحلال رغم التضيق عليه فى كل شيىء يستوردونه أو يبيعونه
.ودى ماعنصرية لكن هى الحقيقة..


ردود على abusafarouq
United States [بكري الصائغ] 10-09-2013 01:17 AM
أخوي الحــبوب،
Abusafarouq -
(أ)-
مساءك نور وانوار، وليلة سعيدة باذن الله تعالي، وسعدت بطلتك بعد طول غياب ملحوظ، وشكرآ علي التعليق الكريم، بالطبع وبلا جدال كما قلت ياحبيب:
"فهناك محاسيب القبيلة فى جمارك المطار والتسهيلات وتمريرات غير محدود لكل أصحاب الحظوة" ...
وياريتهم كانوا محاسيب فقط!!، ديل اعضاء "مافيا اسلامية" عالمية احتكروا كل شئ ولكنهم يعانون اشد المعاناة من التركة الثقيلة المليئة بالدماء، لذلك يسعون لفتح نقاشات وحوار مع المعارضة لكي تكون خاتمة نهاياتهم خفيفة....انهم في ورطة حقيقية ولذلك بدأت طلائعهم تستعد للهجرة والزوغان قبل وقوع الزلزلة التي باتت قريبة!!

(ب)-
وعـد معاي وامسك العدد....وقول واحد:
-------------------------
مصطفي أسماعيل "البريطاني"
مع أسرته بالدوحة لتهيئة المقر
القادم لأمواله ببنك قطر الوطني !
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-119017.htm

2-
قول اتـنين:
-------
موسم الهجرة بالفلوس :
محمد عوض الجاز في أمريكا لترتيب هجرة أسرته وشراء مسكن !
http://www.sudaneseoffline.net/forums/showthread.php?p=558893

3-
قول تلاتة:
--------
عمار عوض الجاز محتجز بمطار دبي ومعه عشرة مليون دولار!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-118075.htm

وخليك معاي في الخط...


#795082 [عادل السناري]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 07:38 PM
أسامة عبد الله هرب 2 مليار يورو عن طريق البنوك و بواسطة شركات الاتصال العاملة في السودان و نشرت المستندات علي النت --- السؤال : أين مفوضية الاسلامية لمكافحة القساد الاسلامي ؟


ردود على عادل السناري
United States [بكري الصائغ] 10-09-2013 12:35 AM
أخوي الحــبوب،
عادل السناري،

السلام والتحايا العبقة، وألف شكر علي الزيارة الكريمة والمساهمة المقدمة، وياعادل، مادام جبت سيرة أسامة عبد الله وتهريب 2 مليار يورو عن طريق البنوك و بواسطة شركات الاتصال العاملة في السودان ونشرت المستندات ... فهاك الخبر ده;


فضيحة جديدة للرئيس البشير ووزير ماليته..
مدير مكتب البشير يسحب 20 مليون دولار نقداً...
*******************************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-117250.htm
الخرطوم: محمد أحمد
09-24-2013 08:21 PM-
--------------
***- أكد مصدر مطلع للراكوبة أن مدير مكتب الرئيس عمر البشير ويدعى طه عثمان الحسين ورتبته (فريق أمن) قد سحب نقداً من بنك السودان مبلغ وقدره 20 مليون دولار. وهذا الأمر أثار غضب علي عثمان محمد طه، الذي احتج للبشير عن سحب هذا المبلغ الكبير والبلاد تعاني، وما كان من الرئيس إلا أن رد لعلي عثمان بأنه يعلم أوجه صرف هذه المبالغ. وكان الفريق أمن "طه عثمان الحسين" قد أشترى منزلاً فخماً في المنشية بملبغ خرافي.

***- من جهة أخرى فقد علمت الراكوبة أن وزير المالية قام بشراء عدد ألف سيارة لاندكروزر بيك أب لصالح قبيلة معينة من قبائل الجنجويد وبلغ سعر السيارة مبلغ خمسمائة وثمانون ألف جنيه سوداني، وتم الصفقة دون عطاءات، حيث تحصل وزير المالية على "كوميشن" ضخم من هذه العملية الكبيرة.

***- وقد أشار مصدر مطلع للراكوبة بأن وزير المالية اشترى منزلاً فخماً في كافوري بلغت قيمته 6 مليار جنيهاً سودانياً في عملية تبادل مع منزل البشير، وتخلى البشير عن المنزل الأفخم لوزير ماليته بسبب تحفظات حرم الرئيس "وداد بابكر" على ذلك المنزل.

***- هذا الفساد الكبير في هرم السلطة يتسبب في عجز الأقتصاد السوداني، بينما شرطة السودان وأجهزة أمنه في استعداد كامل لطحن المواطن وقهره في سبيل بقاء الحكومة.. لأن عقيدة القوات النظامية في السودان هي أن تحمي الحاكم، لا المحكوم.


#795044 [ود ابو زهانة]
4.19/5 (6 صوت)

10-08-2013 06:31 PM
أخونا بكرى بى نجاضتك دى كلها ما عارف الحكاية بتمشى كيف ؟؟ اولاد البهوات الكبار ما بيعملوا اجراءآت سفرهم .. مكتب المراسم والامن فى وزارة الوالد بيجوا يشيلوا العفش والتذاكر والجوازات من البيت وبيمشوا المطار يكملوا اجراءآت الوزن الجوازات والجمارك .. الخ . وبيفتحوا غرفة كبار الزوار احتياطا لتأخر مواعيد اقلاع الطائرة .. ولكنهم يظلون على خط الهاتف مع المحروس حتى لا يتتلتل ويحضر وينتظر بالمطار . وعند التأكد من مواعيد الاقلاع وقبل بداية صعود الركاب يأتى المحروس بالعربة المصرح لها بعبور جميع بوابات البلد ويمر رأسا لسلم الطائرة حيث يكون فى انتظاره مندوبو مراسم وزارة والده ويسلمونه جوازه وبطاقة الصعود للطائرة وبقية تذاكره . وطبعا يحمل فى يده الحقيبة السامسونايت ( الت بها المعلوم) والتى لم تمر على أى جهة ويصعد بها الى الطائرة فى حفظ الله ورعايته . هذا باختصار ماتم فى الخرطوم وما عايز ليه درس عصر . اما ما تم فى دبى فكلكم يعلم الفضيحة .
وطبعا بالنسبة للجاز فهذه ليست الاولى .. هل تذكرون قبل اربعة اوخمسة سنوات عندما اعتقلت الانقاذ شيخها حسن الترابى خرجت زوجته وصال المهدى وصرحت لوسائل الاعلام ان عوض الجاز يمتلك عدد 28 فيلا فى مدينة دبى ( فى منطقة اعتقد ان اسمها الجزيرة ) وتحدت عوض الجاز ان كان حديثها هذا غير صحيح ان يقدمها للعدالة . وحتى اليوم لم يفتح الله على الجاز ولو بكلمة فى هذا الامر
بعدين يابكرى ياخى حكاية الروابط فى نهاية كل مقال تكتبه تشتت انتباه القارئ اضافة لانها توحى كأن القراء لا يصدقونك لذلك تأتى بالشواهد والامر ليس كذلك قراء الراكوبة يعرفونك جيدا ويثقون فى كتاباتك .. ياخى ما تشتغل لينا بطريقة ناس سودانيز اون لاين أول حاجة يسألوك عايزين المصدر .. هون على نفسك ياصديقى


ردود على ود ابو زهانة
United States [بكري الصائغ] 10-09-2013 12:20 AM
أخوي الحــبوب،
ود ابو زهانة،
(أ)-
مساء النور، وهلت الانوار بقدومك البهئ...وسعدت والله بكلامك الحلو، واديتني (درس عصر)...ولكن امانة ما (عصر)!!، وتوقفت عند فقرة جاءت في تعليقك وقلت:
( وطبعا بالنسبة للجاز فهذه ليست الاولى .. هل تذكرون قبل اربعة اوخمسة سنوات عندما اعتقلت الانقاذ شيخها حسن الترابى خرجت زوجته وصال المهدى وصرحت لوسائل الاعلام ان عوض الجاز يمتلك عدد 28 فيلا فى مدينة دبى ( فى منطقة اعتقد ان اسمها الجزيرة ) وتحدت عوض الجاز ان كان حديثها هذا غير صحيح ان يقدمها للعدالة . وحتى اليوم لم يفتح الله على الجاز ولو بكلمة فى هذا الامر)...

***- وبناء علي هذه الفقرة اعلاه، نسأل:
1-
هل هناك علاقة بين سفر عمار الي دبي والفلل ال28 التي يملكونها هناك بحسب كلام السيدة وصال?!!...
2-
لماذا لم ينفي عوض الجاز ادعاءات وتصريح السيدة وصال بخصوص الفلل?!!..
3-
لماذا سكت عوض الجاز ولم ينفي او يؤكد عن اخباراعتقال ابنه في دبي حتي الان?!!

(ب)-
***- اشكرك ياود ابوزهانة علي كلماتك السمحة في شخصي الضعيف، متنميآ من الله تعالي ان يجزيك عني كل خير وسؤدد...

(ج)-
***- اما اللجوء للروابط فانها تغنيني عن السرد والاعادة...


#795038 [امير]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 06:26 PM
الاخ ابوبكر بعد التحية
نحن دولة من العالم الثالث وفوق ذلك يتحكم فيها نظام زي الزفت العندنا دة يعني كل حاجة متاحة وما خفي اعظم وأي مواطن عادي بسيط لدية قريب في جهاز من الاجهزة الامنية يستطيع يوصلوا لحدي سلم الطيارة من غير ما زول يقول ليهو حاجة


ردود على امير
United States [بكري الصائغ] 10-09-2013 12:06 AM
أخوي الحــبوب،
امير،
سلام حار لك ياأمير الامراء، وصدقت والله في كلامك، لو عندك واحد من اهلك ويعمل بجهاز الامن ممكن يوصلك لباب الطيارة، ده لو ماوصلك للكابتن والمضيفات!!...الصادق المهدي عنده ولده بشري في جهاز الامن، عشان كده اصلو مافي زول بقدر يعتقل الصادق ولا بناتو زي باقي الله!!،


#794916 [ناجي]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 04:16 PM
دعكم عن مليارات الدولارات المهربة للخارج فالمصيبة الاكبر في ما يدخل البلاد من مخدرات عن طريق مطار الخرطوم وعلى عينك يا تاجر


ردود على ناجي
United States [بكري الصائغ] 10-09-2013 12:00 AM
أخوي الحــبوب،
ناجي،
والله والله ياناجي، تعليقك الرائع ده "قلبت فيه الهوبة"!!..ياأخي كمية المخدرات الدخلت البلد خلال السنوات الخمسة الاخيرة جعلت السودان ويكون واحدآ من اكبر اسواق افريقيا في مجال المخدرات في افريقيا!!

وهاك الروابط دي ياناجي:
*****************
1-
كونداليزا رايس في مذكراتها..
عندما قابلت البشير كان يتكلم في بطء. ويحرك رأسه إلى الأمام وإلى الخلف، وإلى جانب وجانب. كان يبدو وكأنه تحت تأثير مخدرات» - صورة -
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-35523.htm

2-
السودان أكبر منتج ل(البنقو) في أفريقيا
والمتعاطون جلهم من الطلاب والطالبات
https://www.radiodabanga.org/ar/node/35715


#794712 [kafoury]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 02:05 PM
وكيف طلعت بلايين وداد بابكر ..وكيف طلعت ملايير كبار الشخصيات في اجهزة الامن ..وكيف وكيف ..هؤلاء لا حياء لهم ..ان لم تستح فافعل ما شئت ..ماذا تنتظرون من اناس بلا ضمير ..وبلا اخلاق وبلا انسانية ..اذا عهدت الامور الى غير اهلها فانتظر الساعة ..


ردود على kafoury
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 11:28 PM
أخوي الحــبوب،
Kafoury - كافوري،

السلام الطيب الممزوج بالشكر والامتنان بالقدوم الميمون، وشاكر ومقدر لك التعليق السمح، اما عن سؤالك وقلت:
( وكيف طلعت بلايين وداد بابكر ..وكيف طلعت ملايير كبار الشخصيات في اجهزة الامن?!!)...

فالسؤال محول لمدير ادارة جمارك مطار الخرطوم...ومدير جهاز الامن الاقتصادي!!


#794608 [ابو مازن]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 12:39 PM
ناس مطار ابوظبى رجعو لينا القرووووووووووووووش دى حقة المرضى والجياع والاطفال الايتام ودم الشهداء الماتو ....... نفسى اسمع تعليق عمر قشير على الفضيحة دى سبحان الله هم افتكرو انتهت بداو فى تهريب ما تبقى من قروشنا يعتى لو الحكومة اتغيرت حايطلع شنو من الفضائح يا عمر يا عمر ياعمر ياعمر


ردود على ابو مازن
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 11:22 PM
أخوي الحــبوب،
الحمد لله،
السلام الطيب لشخصك الكريم،
وياأخي "جل من لايسهو"، والمهم في تعليق اخونا الحبيب ابو مازن المطالبة برد فلوس الشعب المنهوبة سواء كانت عند عمار او ببنوك ماليزيا، وهي ليست مجرد مطالبة وانما حق شرعي ومطلب شعبي.

United States [الحمد لله] 10-08-2013 02:27 PM
الناس يقولوا دبى ومكررة مليون مرة تقول ابوظبى غايتو حاجة تغيظ (الواحد ما يقرأ كويس عايز ينتقد سلاطة لسان بس)


#794576 [بت حبوبتها]
4.16/5 (6 صوت)

10-08-2013 12:20 PM
دخلوا ومرقوا. سرقوا ولطشوا, فسدوا وبطشوا, ولكن !

"إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار "


ردود على بت حبوبتها
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 11:01 PM
أخوي الحـبوب،
بت حبوبتها،
السلام والتحية الطيبة، والشكر والعرفان علي الزيارة الكريمة والتعليق البسيط الهادي، وكل شئ باذن الله تعالي سيتغير للاحسن، فمن المحال دوام المحال.


#794574 [كلحية]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 12:17 PM
يا أستاذ بكري الصائغ كيف تستغرب تبعية الجمارك للحزب الحاكم، وتفترض أنها تتبع لحكومة السودان ! وأنت الصحفي الحصيف ! أين هي حكومة السودان التي كانت مسؤولة عن معاش الناس وتعليمهم وسكنهم وطرقهم وعلاجهم حتي اليوم الأخير قبل إنقلاب الإنقاذ في 30 يونيو 1989 ؟قل لي ما ذا بقي من حكومة السودان القومية ؟ خذ مثلا : القوات المسلحة أليست هي قوات عقائدية تحارب في النيل الأزرق وجنوب كردفان وتارة شمالها ودارفور لتوفير الحماية للنظام ؟ وقوات الأمن التي تقتل الشباب بهذه الخسة والدناءة والنذالة ، أليست هي قوات أمن النظام ! هل كان يمكن لقوات أمن حكومة السودان الوطنية أن تقتل أبناء شعبها بهذه الوحشية والبربرية ؟ والبترول الذي يتشقدون بأنه إنجازهم ، ماذاكان نصيب أهل السودان منه ؟ كل المليارات ذهبت لجيوب النخبة الحاكمة ، إشتروا بها المنازل والقصور المنيفة والسيارات الفارهة وتعدّدوا في الزوجات صغار السن وأخيرا بدأوا في تهريب مافاض لديهم من العملة الصعبة الي مليزيا عن طريق دبي ، و حادثة نجل عوض الجاز المحتجز في دبي خير مثال. يأستاذ بكري أن الدولة القائمة هي دولة المؤتمر الوطني بجيشها وأمنها ومالها وبترولها وبنوكها وتصنيعها الحربي وكل أصول الشعب السودانى التي أصبحت حقاً مشاعاً لهم فأستباحوا كل شئ . إذ يجب أن تمض الثورة حتي نهاياتها وإسقاط هذا النظام الفاسد القاتل وتفكيك دولة الحزب ذات الأزرع الأمنية والعقائدية. هكذا يستعيد الشعب السودانى موارده وثرواته وحقوقه المنهوبة ، ليس ذلك فحسب بل يسترد وطنه المختطف وكرامته وسمعته التي تمرقت في الوحل .


ردود على كلحية
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 10:56 PM
أخوي الحـبوب،
كلحية،
مساءك نور ملئ بالفراح والمسرات باذن الله تعالي، وألف شكر علي الزيارة والتعليق الدسم، او فنقل بالمحاضرة القيمة. وانا معك 100% في كلامك وقلت:
( يجب أن تمض الثورة حتي نهاياتها وإسقاط هذا النظام الفاسد القاتل وتفكيك دولة الحزب ذات الأزرع الأمنية والعقائدية. هكذا يستعيد الشعب السودانى موارده وثرواته وحقوقه المنهوبة ، ليس ذلك فحسب بل يسترد وطنه المختطف وكرامته وسمعته التي تمرقت في الوحل).

***- وانا لم استغرب تبعية ادارة الجمارك للحزب الحاكم ياأخي كلحية، فهذا النظام الفاسد احتكر وسيس كل شئ حتي الدين، والكل يعرف كل ان مؤسسات الدولة (جهاز الخدمة المدنية..والخدمة العسكرية..والسلك الدبلوماسي..والقضائي..والاعلامي..والأمني..والشرطة..والاوقاف..والجمارك..والتعليم..) ماعادت قومية. ولن تعود قوميتها مرة اخري الا باطاحة الوضع القائم، وهذا مانسعي له جميعآ...


#794569 [تجاني مصطفي]
4.19/5 (6 صوت)

10-08-2013 12:15 PM
الكلام غير مجدي .. مع هؤلاء .. حرامية وكلاب وأرزقية وبلطجية وفاسدين مفسدين منحرفين دا كلو واضح الحل شنو .. نقعد نولول زي الحريم دايرين فعل والفعل سياسي تعبوي والفعل يكون بالأتحاد نعم الأتحاد إلتفاف حول برنامج وطني .. حزب قوي جامع عملاق .. ألا يصلح تسميته ب تكتل القوي الديمقراطية المتحدة ( تقدم ) مثلاَ .. ياجماعة الخير الطريق واضح ولايحتمل تسويف .. فلنتنادي جميعاَ لذلك وليخلع كل منا أي عباءة سابقة .. هيا ..هيا فقد فاتنا الكثير


ردود على تجاني مصطفي
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 10:40 PM
أخوي الحـبوب،
تجاني مصطفي،

سلامي الحار، وألف شكر علي المجئ الميمون، ولكن ياحبيب ورغم تعليقك الواعي ونصيحتك للناس وللمواطنيين ان يتحركوا ويتركوا الكلام ويستبدلوه - كما قلت: "بفعل سياسي تعبوي والفعل يكون بالأتحاد نعم الأتحاد إلتفاف حول برنامج وطني .. حزب قوي جامع عملاق"، فاذكرك بانه وهناك شريحة كبيرة للغاية من السودانيين في الخارج تمنعهم الدول التي يقيمون فيها من اي نشاطات سياسية ضد النظام في السودان، عندها لايملكون من سبل النضال والتعبير عن غضبهم علي النظام الا بالكتابة، وهذه الكتابات ليست نوع من "ولولة حريم" كما كتبت، وانما مشاركة وجدانية ملموسة مع من هم بالداخل...لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ...


#794511 [المشتهى السخينه]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 11:40 AM
سلطات الجمارك واجهزة الامن والشرطة والقضاء والنيابات كلها ليست مؤسسات دولة انما مجموعه من ( الخدامين ) لحماية عرش الرئيس الدائم ومساعديه من اللصوص .. وشجاعتهم وشطارتهم كلها فى من يحملون 500دولار و200دولار ..وهؤلاء المساكين نفسهم هم الذين تطبق عليهم احكام الشريعه والجلد ونعنى شريعة هيئة علماء السودان الارضيه المؤلفه .. هنيئا للخدامين المرتبات الوضيعه التى يتقاضونها من خليفة المسلمين الاعرج لخدمة عرشه ..


ردود على المشتهى السخينه
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 10:27 PM
أخوي الحـبوب،
المشتهى السخينه،
ياهلا ومرحبا بالناس السمحيين البحبو السخينة، والله عجبني شديد تعليقك الدسم، وماعندي له اي تعقيب،عملآ بالمثل المعروف "وقطعت جهيزة قول كل خطيب"، شكرآ لكلامك وقلت:
( سلطات الجمارك واجهزة الامن والشرطة والقضاء والنيابات كلها ليست مؤسسات دولة انما مجموعه من ( الخدامين ) لحماية عرش الرئيس الدائم ومساعديه من اللصوص .. وشجاعتهم وشطارتهم كلها فى من يحملون 500دولار و200دولار ..وهؤلاء المساكين نفسهم هم الذين تطبق عليهم احكام الشريعه والجلد ونعنى شريعة هيئة علماء السودان الارضيه المؤلفه .. هنيئا للخدامين المرتبات الوضيعه التى يتقاضونها من خليفة المسلمين الاعرج لخدمة عرشه)!!


#794494 [ابولونجة]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 11:29 AM
وانت نسيتو صلاح كرار .. اسف صلاح دولار


ردود على ابولونجة
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 10:22 PM
أخوي الحـبوب،
ابولونجة،
تقول لي ياابولنجة انسي صلاح كرار?!!...والله انسي روحي ماانسي صلاح دولار!!...ودم الشهيد الراحل مجدي مابروح هدر...ويوم القصاص آت لاريب فيه...والفلوس المنهوبة من بطرس واركانجلو اصبحت مصدر قلق للقتلة بعد ان خرجت فضيحة اغتيالهما ومعهما مجدي لالشئ الا لنهب اموالهم وسرقتها... الله يمهل ولا يهمل، ولا ينسي عبيده...

سلام حار يا ابولونجة، ولكنك قومت نفسي غيظآ بذكر اسم سئ الذكر!!


#794493 [الأجنبى]
4.19/5 (7 صوت)

10-08-2013 11:29 AM
يمهل ولا يهمل ؟


ردود على الأجنبى
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 10:11 PM
أخوي الحـبوب،
الأجنبى،

التحية الطيبة، والشكر علي الطلة والتعليق الملئ بالذوق الرفيع، ولفتك نظري لخطأ غير مقصود. والعتب دائمآ ياحبيب من عدم المراجعة والتأني في الكتابة، وتعودنا دائمآ بالموقع ان نتبادل ( دروس عصر ) في مادة اللغة العربية وقواعدها، ودي قاعد استفيد منها....ولكن دروس الدين دائمآ زائغ منها!!

***- وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في القاهرة، وقال فيها:
( والله ياعمو انت مقوم نفسك علي الفاضي!!، فلا مدير جمارك المطار حيستقيل...ولا حتم محاسبة اي مسؤول بالجمارك في يوم سفر عمار... ولا الصحف حتكتب عن فساد المطار....وماتستبعد يرجعوا ال10 مليون دولار للمهرب، او تقوم الحكومة بتعويض اسرة عمار ب20 مليون دولار!!).....


#794482 [محمد علي]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 11:22 AM
أين أبو جاعورة؟ لماذا لم يتدخل في هذا الأمر الخطير؟ طبعا الإجابة معروفة لعلمه بمثل هذه الممارسات بين أعضاء حزبه العفن..
الله ينتقم منكم ويزيلكم عاجلا


ردود على محمد علي
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 09:48 PM
أخوي الحـبوب،
محمد علي،
سلامي الحار الطيب، وألف شكر علي القدوم المفرح، وعلي المساهمة المقدرة.

***- وصلني رسالة من أخت كريمة تقيم بدولة الامارات، وعلقت علي الموضوع فقالت:
( السفر في حد ذاته من ابوظبي للسودان مشكلة، مشاكل في الحجز علي خطوطنا التعبانة...مشاكل في الوزن بالمطار...مشاكل في داخل الطيارة والخمج السوداني...مشاكل في مطار الخرطوم وضابط الجوازات الصاري وشه واصلو مابفردوا الا بعد الانتهاء من اجراءات اخر واحد واقف قدامه...مشاكل مع نزول العفش...مشاكل السير المعطل، ونقوم بنقل عفشنا بنفسنا...مشــــاكل مشاكل ومحن ضباط الجمارك مع القادميين ... مشاكل مع اسئلة: معاك ممنوعات?!!...معاك عملات?!!...ده شنو الشايلاه معاكي انتي ماعارفة ادوية حبوب الضغط وفقع المرارة ممنوع دخولها البلد?!!...مشاكل في دفع الغرامات...مشاكل مع الشياليين..)!!


#794481 [بدرالنهار]
4.19/5 (6 صوت)

10-08-2013 11:22 AM
ناس الجمارك ديل شغالين بالمثل كان هربت هرب جمل علي وزن كان سرقت إسرق جمل لان العمولة بتكون كبيرة وبتستاهل


ردود على بدرالنهار
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 09:31 PM
أخوي الحبوب،
بدر النهار،
مساءك نور وافراح باذن الله تعالي، وألف شكر علي القدوم البهئ والمشاركة المقدرة. وطالما الكلام يدور هنا عن جمارك مطار الخرطوم، فاقول، لن ينصلح حاله الا باطاحة النظام...وماعداها فالحال سيبقي كما هو!!


#794478 [منكو]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 11:21 AM
سلام ايها الاخ ناشر المقال الرجاء مراجعة الاخطاء المطبعية اولا عند مطلع المقال مثلا الله يمهل ولا يهمل فانت كررت الكلمة الاولي مرتين وهذا يغير المعني تماما


ردود على منكو
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 08:50 PM
أخوي الحبوب،
منكو،
السلام الحار الطيب الكريم، واحي فيك قوة الملاحظة والتعليق المهذب بلفت نظري للخطأ الغير مقصود، وجل من لايسهو. والعتب علي الاستعجال في الكتاة وعدم المراجعة..

United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 08:46 PM
أخوي الحبوب،
قرفان منكم،
والله انا شخصيآ ماقرفان منك، واهديك تحية برائحة الياسمين، وسعدت بالطلة، تعقيبك برضو مشكور عليه، ونرجع لموضوعنا المقرف عن عمار وقرفه، وماعارفيين متين القرف ده حيفارقنا، ويفارقونا الناس الناس المقرفيين بحق وحقيق?!!..

وصلتني مكالمة من أخ عزيز يستفسر فيها عن سبب بقاء عمار بمطار دبي بدون تقديمه لمحاكمة بدبي بتهم قد تكون من بينها غسيل الاموال بجانب تهريب اموال لداخل الامارة?!!...

***- واقول لصديقي العزيز، الخبر اليوم بفلوس غدآ ارخص من علب الكبريت، ونصبر صبرآ يبل الابري!!

European Union [قرفان منكم] 10-08-2013 11:55 AM
انت فهمت المقصود .!!!! ، خلاص ما تعمل لينا في صحيح المختار .. عليكم حاجات غريبة .. على راي المثل (انت في شنو و الحسانية في شنو)


#794472 [مريود]
4.19/5 (6 صوت)

10-08-2013 11:18 AM
هذا الطالع .
تعال شوف الداخل .

يا جمعاة ليس كذبا ( دستة ) أقمصة حريمي .

الشرطي قال لي لازم جمارك

قلت يا راجل شمارك شنو ؟ دي هدايا وأصلا ما بتحوق .

رفض ووتر أعصابي مع ظرف السفر.

قررت أشوف الضابط لو قال لازم عزمت خليهل لهم. وأقول لهم خلاص شيلوها أنت اعتبروها وصلت.

بس طلع ابن ( ..... ) وقال خلاص أمشي .

وإلى الآن نسافر في طائرة واحدة ناس تتفتش وناس يجي ضابط ينادي عليه ويأخذ أغراضه ويطلع معزز مبجل.

الظلم ظلمات نلقاكم يوم القيامة إن شاء الله .

لا حول ولا قوة إلا بالله .


ردود على مريود
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 08:36 PM
أخوي الحبوب،
مريود،
سلامي الحار الطيب، وألف شكر علي الطلة والمشاركة المقدرة التي قلت فيها:
( وإلى الآن نسافر في طائرة واحدة ناس تتفتش وناس يجي ضابط ينادي عليه ويأخذ أغراضه ويطلع معزز مبجل)..

***- والحكاية دي مابس في جمارك الخرطوم يامريود، وتلقاها في امتحانات "الانترفيو" في وزارة الخارجية...والجيش...والبوليس...وفي التعيينات اكبيرة والصغيرة!!


#794461 [nagatabuzaid]
4.19/5 (7 صوت)

10-08-2013 11:12 AM
بكرى الصائغ لك التحية والسلام دائما لا اعلق على الاقلام العظيمة التى ( يغلبنى التعليق عليها ) ولا يعنى هذا ان من اعلق علي كتاباتهم ليسوا بعظماء حاشا لله ( انا الما عظيمة ) واصدقك القول انى لم اقراء سوى سؤالك لناس جمارك حكومة الانتكاسة عن كيفية خروج ود ناس ابو الجاز باموالنا وحقنا فى جاز السودان وليس بجاز الانقاذ ( لم اقراء كل المقال لانه داير ليه قعدة )
يا ابنى انت تعرف جيدا انه لا يمر بجماعة الجمارك الا نحن اولاد الناس اما الحرامية والحراميات والصعاليك ابناء عصابة المافيا الانقاذية فانهم يا اما فتحوا لهم الVIPاو اقتحموا المطار بالسيارات الرئاسية فوووووووووبسرعة ما يقيفوا الا عند سلم الطيارة بحمولاتهم المحمولة جوا من ذهب ومال وما خف حمله وغلا ثمنهمن حقنا النشالنوا عينك عينك ولا اقول همبتة لان الهمباته شجعان لا بهربوا ولا بندسوا جمارك شنو يابنى وهو مسكين الجمارك المغلوب على امره كان مروا بجنبه بقدر يسالهم ده فلاحتوا فينى انا وانت واشباهنا
لك خالص التحية


ردود على nagatabuzaid
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 08:28 PM
أختي الحـبوبة
Nagatabuzaid - نجاة ابوزيد.

المرة دي مابغلط في اسمك الكريم واكتب: اخوي الحبوب نقد!!
السلام الطيب والتحايا الطيبة، وألف شكر علي الطلة الميمونة، وبالمشاركة الكريمة، وسعيد للغاية بثناءك الجميل في شخصي الضعيف، وجزاك الله تعالي عني كل خير وسؤدد...وألف شكر كمان صغرتيني وكتبتي ياأبني مع العلم انني من جيل الصادق المهدي...وكنت مع بعانخي في فصل واحد!!

***- والله والله يانجاة، القصص البتدور عن صالة كبار الزوار بمطار الخرطوم، تفوق افلام الخيال العلمي والافلام الهندية، واغلبها قصص غريبة خرجت للعلن، وبثت مواقع سودانية الكثير مما وقع فيها!!

***- اتمني ان يقوم احد القدامي من رجال الجمارك، وان يؤلف كتاب يحكي فيه مايعرفه وشاهده...


#794411 [قراش]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 10:40 AM
حكومة يا ولدى خبيثه


ردود على قراش
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 08:15 PM
أخوي الحبوب،
قراش،
السلام الطيب ياقراش والشكر علي الزيارة والتعليق البسيط وقلت:
( حكومة يا ولدى خبيثه )!!...مش حكومة وبس، ومعاها كمان نظام... ومؤسسات مسيسة...وحزب حاكم...وحكومات ولائية...وبرلمانات... وصحف...وشخصيات نتنة لا تحصي ولاتعد...


#794400 [جمال علي سليمان ( أبو وئام )]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 10:36 AM
القصة مربوطة بسفر شقيقه محمد إلي أمريكا.... الوزير الجاز خلاص عمل علي تأمين أبنائه وأسرته في الداخل والخارج وفي قرارة نفسه يقول لأبنائه : اليوم أكملت لكم تأمينكم يا أبنائي وسأبقي في السودان مع البشير وما يحدث للبشير يحدث لي والموت مع الجماعة عرس.

ولأن السودان محاصر اقتصاديا وليس هناك تعامل بين بنوك السودان والبنوك الأمريكية لهذا رأي هذا الفاسد الصغير عمار الجاز أن يذهب بهذه الأموال المسروقة من شعب السودان إلي دبي حتي يقوم بارسالها لأخيه هناك في أمريكا بواسطة بنوك دبي ,,, ومن ثم يلحق بأخيه محمد الموجود بأمريكا وربما يلحق به أبوه إن سخنت وساءت الأمور في السودان ورأي جثة أو جثتين من زملائه في المؤتمر الوطني تسحل في الشارع من قبل الجماهير .... هكذا يكتمل عقد الأسرة الفريد في أمريكا ويعيشون في أمان ....

إلا أن المحزن وبعد زوال هذا النظام والشعب ينسي هذه الحكاية وبعد 5 أو 10 سنوات ... يرجع محمد وأخوه عمار وكل أسرة الجاز إلي السودان مرة أخري ويكونون شركات ومؤسسات من جديد, كأن شيئاً لم يكن.


ردود على جمال علي سليمان ( أبو وئام )
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 08:11 PM
أخوي الحبوب،
جمال علي سليمان ( أبو وئام )

سلامي الطيب العطر، وشكرآ علي الطلة والتعليق المقدر، وحأخد نهاية ماقلت في تعليقك وقلت:
( إلا أن المحزن وبعد زوال هذا النظام والشعب ينسي هذه الحكاية وبعد 5 أو 10 سنوات ... يرجع محمد وأخوه عمار وكل أسرة الجاز إلي السودان مرة أخري ويكونون شركات ومؤسسات من جديد, كأن شيئاً لم يكن)...

***- وهل سمعت من قبل ياأخي الحبيب جمال، انو في واحد من المفسديين وبعد غياب سنين من هروبه عاد للبلد مرة اخري?!!..وماتنشي انو الجيل الجديد بتاعهم قد تأقلم علي حياة جديدة في الغربة!!


#794385 [اسد]
4.19/5 (7 صوت)

10-08-2013 10:27 AM
قبل عام دخل هذا الشبل مطار دبي ومعه شنطة بها 30 مليون دولار وما حد اوقفة ايه الجدة على المخدة ، بعدين دي في الامارات مش فضيحة لو انت مش عارف ، دا اسمو التشهير ، اصلا هذه الدولة مكان غسيل نمرة واحد . بس الحين زعلانين من الجبهجية ما جو معاهم في خط السيسي ، قبح الله السياسة.


ردود على اسد
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 08:05 PM
أخوي الحبوب،
اسد،
سلامي الطيب وتحياتي الطيبة، وردآ علي تعليقك الكريم واقول وبالصوت العالي الداوي:( ما جد جديد علي المخدة ) وكل شئ علي نفس الحال بلا تغيير ولا تعديل...وساقية الفساد... والعمولات...والسمسرة..."وحقي وين?" ..."وحقي كم?"...وسياسات "الكومشن" بالعمولات الصعبة...والرشاوي... مدورة ومدورة!!


#794378 [حمدان ابو عنجة]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 10:21 AM
وين اخزنا الهدندوي القائل : حقة تمباك تشوفي ... قندران ما تشوفي


ردود على حمدان ابو عنجة
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 07:56 PM
أخوي الحبوب،
حمدان ابو عنجة،
سلامي الطيب الطيب شديد، وألف شكر علي الطلة والتعليق المقدر، وبالفعل كما علقت ياحمدان، ناس جمارك مطار الخرطوم ( حقة تمباك جوة شنطتك ...تشوفني، قندران بصالة كبار الزوار...ماتشوفي)!!


#794337 [booshy]
4.16/5 (6 صوت)

10-08-2013 10:00 AM
نرجو محاكمة الجاز بتهمة تخريب الاقتصاد الوطنى....نحنا الف دولار قالو ده تخريب


ردود على booshy
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 07:53 PM
أخوي الحبوب،
Booshy - بوشي،
سلامي الطيب العبق، وألف شكر علي القدوم السعيد والتعليق الطيب وقلت:
( نرجو محاكمة الجاز بتهمة تخريب الاقتصاد الوطنى....نحنا الف دولار قالو ده تخريب)....ولكن قبلها نطلب من مدير جمارك مطار الخرطوم تقديم استقالته...


#794336 [خجاج الكيزان]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 09:58 AM
شى طبيعى ونتاج ال24 سنة الحكمو فيها البلد كلهاكمشن للحقير عوض الجازمن الشركات الاجنبية المنقبة للبترول وصفقات شراء البترول قبل انفصال الجنوب. الشعب السودانى شعب عظيم معلم الشعوب وصانع الثورات شعب مثقف نقى طيب ما يستاهل البتعمل فيهو ده صراحة. لكن الله يمهل ولا يمهل وحسبنا الله ونعم الوكيل ومافى شى بضيع عند الله كل شى محسوب ومعلوم عند الله. كل جائر ظالم جاتو دهية.ودمتم


ردود على خجاج الكيزان
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 07:49 PM
أخوي الحبوب،
خجاج الكيزان،

سلامي الطيب، وسعدت بالزيارة والتعليق السمح الملئ بالسخط علي بلد اصبح يمشي ب"الكومشن" والعمولات، بلد كل شئ فيه ينضح بالفساد، ولا نسمع باي اصلاحات او مسألات للفاسدين، وانتقل الفساد من الاباء للابناء وماقصة عمار الا تاكيدآ ان الجيل الجيل من ابناء الكبار في السلطة قد فسدوا وتسلموا راية الفسادمن من سبقوهم في النتانة...


#794277 [taha]
4.19/5 (7 صوت)

10-08-2013 09:19 AM
اعرف احد الاخوة كان طالع من مطار الخرطوم و معه 300 دولار (فقط ثلاثمائة دولار) - امانة من شخص في السودان لشخص اخر خارج الدولة - تم القبض عليه و تم فتح بلاغ بعدم اعلان المبلغ (اعتبر تهريب عملة) وتم مصادرة الدولارات وتقرر منعه من السفر ولكن بعد جرسة شديدة سمح له بالسفر و اعادة قيمة الدولارات للشخص المرسل منه بالسعر الرسمى.(تخيلوا بس).
العشرة مليون دولار المع ود الجاز دي من عرق ستات الشاي و المزارع الكحيان و العامل الشقيان وكل الغلابة الفي السودان ..
و هيي لله .. هي لله ( و الله الإختشوا ماتوا).


ردود على taha
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 07:42 PM
أخوي الحبوب،
Taha - طه،

سلامي العطر لشخصك الكريم، وألف شكر علي الطلة والتعليق المقدر، هناك ياطه ملايين القصص والروايات تروي عن احداث وقعت بمطار الخرطوم، وهاك واحدة منها:

أوقفت سلطات الأمن بمطار القاهرة، اليوم السبت،
راكب سوداني الجنسية حاول تهريب
كمية من العاج إلى داخل البلاد...
-**********************
وتمكنت سلطات الجمارك والأمن بمطار القاهرة الدولي، من توقيف راكب سوداني الجنسية عقب وصوله قادماً من العاصمة السودانية الخرطوم لمحاولته تهريب 10 كيلو جرام من العاج داخل مصر داخل طيات الملابس في حقائبه.
ويحتاج بعض صنّاع الحرف اليدوية في مصر إلى العاج خاصة من سن الفيل لصنع مشغولات يدوية تباع في المتاجر كتذكارات للسائحين، غير أن القانون رقم 53 الصادر في العام 1966 المعروف باسم قانون حماية الحياة البرية وتعديلاته، يحظر صيد وتداول منتجات الحيوانات المدرجة على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض.

***- ياطه، عليك الله ماتسأل كيف طلعت ال10 كيلو عاج من مطار الخرطوم...ووصلت للقاهرة?!!..وليه تم ضبطها في مطار القاهرة ومافي مطار الخرطوم?!!

United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 07:34 PM
أخوي الحبوب،
اسد،
تحية الود، وألف شكر علي الطلة الكريمة، وسعدت بتعقيك علي تعليق خونا الحبيب طه، وبالفل لن استغرب اطلاقآ ان يكون مبلغ ال10 مليون دولار هي عبارة عن "كومشن" البترول والتسهيلات، فالمكان الوحيد وممكن ان يكون فيه سمسرة وعمولات هو قطاع البترول المملوك للأمير عوض الجاز!!

[اسد] 10-08-2013 10:30 AM
مين قال لية دا عرق ستات شاي يا أخي اتق الله ، دي فلوس كمشن البترول والتسهيلات ، يعني القروش دي مش بتاعة اورنيك 15 لما تكتب خليك فاهم ما تلطش.


#794275 [بشمية]
4.19/5 (6 صوت)

10-08-2013 09:19 AM
ان شاء الله طلعوا زكاة المبلغ دا بس ؟؟؟
ههههههههههه


ردود على بشمية
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 07:29 PM
اختي الحبوبة،
أخوي الحبوب،
بشمية،
سلام طيب عطر ممزوج بالشكر علي القدوم البهئ، اما بخصوص تعليقك المقدر وقلت:( ان شاء الله طلعوا زكاة المبلغ دا بس ؟؟؟)..فافيدك علمآ انه من الجائز جدآ ان يكون مبلغ ال10 مليون دولار المهربة لدبي، هي من اموال المسلميين التي قامت الاوقاف بجمعها من الغلابي...وكل شئ جايز في زمن البشير!!


#794266 [زول]
4.19/5 (8 صوت)

10-08-2013 09:12 AM
لن اقول سوي ان الله يمهل ولا يهمل


ردود على زول
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 07:11 PM
أخوي الحبوب،
زول،
ونعم التعليق ياحبيب:( لن اقول سوي ان الله يمهل ولا يهمل )...ثقتنا في الله تعالي شديدة وانه اجلآ او عاجلآ لن يمهل المفسديين طويلآ، وماسقوط عمار في يدي رجال جمارك دبي الا واحدة من انواع انتقامه..اللهم نسألك ان تنزل جام غضبك عليهم....انك سميع مجيب.

شكرآ يازول علي القدوم المفرح..


#794261 [Abu Ali Ali]
4.19/5 (10 صوت)

10-08-2013 09:10 AM
انا سافرت من السودان في شهر يوليو 2013 ( في رمضان) وكان معي 200 جنية سوداني بتاع الجمارك قال هذا مبلغ كبير وين ماشي به قلت له عاوز اشتري به وجبة عشاء في مطار الزفت هذا


ردود على Abu Ali Ali
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 07:23 PM
أخوي الحبوب،
Abu Ali Ali - ابو علي علي،
والله ياعلي ضحكي تعليقك وكيفني شديد، واول مرة اعرف انو وجبة العشاء في مطار الخرطوم بتكلف 200 جنيه!!..في زمنا كنا بنشيل معنا ساندويشاتنا الكتيرة.. وقدرة الفول ...وكفترة الشاي... وصابونة الحمام لزوم المبيت بالمطار لحين اقلاع "سودان طير"!!...والغريب انو ماكان ممنوع تشيل بابور جاز جوه الطيارة، ولا ممنوع الشيشة..ولكن ممنوع تدخين السجاير العادي!!...ولو واحدة عاوزة (تتدخن!!) جوه الطيارة في حفرة جاهزة خلاف باقي حفر السيفونات...الله يرحمك يازمن!!...قال عشاء ب200 جنيه قال!!

United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 07:05 PM
أخوي الحبوب،
nasr - ناصر،
ألف تحية وسلا عطر، وألف شكر علي المرور الكريم، وبتعقيبك المهذب علي غضب اخونا الحبيب عادل...ووصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم في برلين قال فيها:

( ياأخي والله انت مرات ياصايغ بتجيب مواضيع عجب!! اولآ موضوع جمارك الخرطوم ده مفروغ منه وانه فاشل، وفاسد، ومابنفع بتعريفة مش من الليلة ولكن من زمن نميري، ومابتصلح حاله لانو اصلآ المطار ذاتو مابصلح يكون مطار ولاحتي محلي!!...

ثانيآ، موضوع تهريب عشرة مليون دولار لايلفت النظر مقارنة بالتهريب الواسع المعروف سودانيآ وعالميآ من خلال صالة كبار الزوار، وماتنسي قصة نجاح تهريب طفلة سودانية (محظورة) إلى براغ عبر صالة كبار الزوار بمطار الخرطوم!!

ثالثآ: والله مللنا الكلام والكتابة والحكايات عن الفساد والمفسديين، ومافي اي نتيجة من احتجاجاتنا وسخطنا علي الحال المزري المقرف علي مطار الخرطوم..قصر الشعب..مجلس الوزراء.. الحزب الحاكم.. البرلمان ...واخيرآ علي السودان كله!!)...

United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 06:47 PM
اخوي الحبيب،
عادل
تحياتي الطيبة ياعدولي، وألف شكر علي الطلة الكريمة، وجرت العادة في موقع "الراكوبة" الموقر بناخد وندي في ود واحترام، وبعدين ماتنسي ياعادل نحنا في "راكوبة"... وفيها الونسة هادية ولذيذة...

United States [nasr] 10-08-2013 12:29 PM
ياأخ عادل مالك زعلان ومنفعل كدة ؟؟؟؟ الموضوع لايستحق الزعل دا كله ...روق المنقة شوية وخليك فى الموضوع الاهم...........

European Union [عادل] 10-08-2013 09:15 AM
بطل كذب ياخى حريقة تحرقك


#794254 [تينا]
4.19/5 (7 صوت)

10-08-2013 09:01 AM
وأنت الصادق أخى ((( شاه ))) قبل كذا سنه وأنا راجعة السودان كان معى ريسيفرين أمانات ناس واحد مستعمل عملوا فينى عمايل ناس جمارك مطار الخرطوم أرعبونى عديل وحسسونى كانهم حيسجنونى بيتهمة كبيرة وفى النهاية دفعونى مبلغ مائة ريال ما بعرفها مشت وين . سبحان الله وناس اخموا فلوس البلد بملايين الدولارات ويطلعوا من نفس صالة الجمارك ولا واحد اقول ليهم تلت التلاته كم . البلد خلاص انتهت نهاية بطل الفساد فى كل مكان . الله المستعان


ردود على تينا
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 06:35 PM
اخـتي الحـبوبة،
تينا،
تحياتي الطيبة، وألف شكر علي الطلة والتعقيب المقدر. وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو وعلق علي المقال:
( بستغرب انو عمار شال مبلغ ال10 مليون دوار معاه لدبي...ماكان يسلمها لوزارة الخارجية ويرسلوها له في دبي بالحقيبة الدبلوماسية?!! ..مااصلوا الحقائب الدبلوماسية عملناها للتهريب، مش وزارة الخارجية دي في الخرطوم رسلت اسلحة لاديس ابابا سنة 1995 لتسلم للارهابيين لاغتيال حسني مبارك?!!...غايتو عمار ده طلع اغبي مهرب!!)...


#794251 [كاشف الاسرار]
4.19/5 (8 صوت)

10-08-2013 08:49 AM
أحبط مفتشو إدارة عمليات المطارات بجمارك دبي محاولة تهريب أكثر من 10 مليون دولار عبر مطار دبي، خبأها مسافر افريقي الجنسية في جيوبه الداخلية.
وأوضح السيد علي المقهوي، مدير إدارة عمليات المطارات في جمارك دبي تفاصيل الضبطية قائلاً إن مفتشي الجمارك في مبنى المطار رقم 1، ومن خلال مهاراتهم الميدانية وخبرتهم في لغة الجسد، اشتبهوا بأحد المسافرين أثناء وصوله إلى مبنى مطار دبي رقم 1، حيث لوحظ على تصرفاته علامات قلق وارتباك أثناء اقترابه من نقطة تفتيش المسافرين، فقام فريق من المفتشين على الفور بتركيز المراقبة عليه، وعند وصوله إلى أجهزة التفتيش تم تفتيش حقائبه ولكن لم يتم العثور على أي شيء مخالف مما استدعى تحويل المسافر إلى غرفة التفتيش الذاتي وعرضه على جهاز الفحص. وبعد فحصه واجراء التفتيش اليدوي تبين وجود دولارات مخباة في داخل سترته وعند سؤاله من قبل فريق التحقيق عن مصدر هذه الاموال، قال أنه ليس لديه علم بمصدرها ولكنه أشار من خلال التحقيقات التي أجريت معه إلى قيام أشخاص في بلده بالتقاط عدد من الصور له وإرسالها إلى الشخص الذي سيقوم باستقباله واصطحابه في دبي.
وأضاف علي المقهوي أنه في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين جمارك دبي والقيادة العامة لشرطة دبي، تم تسليم المسافر ومحضر الضبط والمعلومات التي تم الحصول عليها من خلال التحقيقات الجمركية إلى الإدارة العامة لجرائم الاموال في شرطة دبي لاتخاذ الإجراءات اللازمة من قبلهم، حيث تبين بالمتابعة اللاحقة أن الاموال المضبوطة كانت تخص شخصيات معروفة.
وأكد المقهوي أن الكفاءة العالية التي يتمتع بها مفتشو جمارك دبي ومعرفتهم بأساليب وطرق التهريب المحتملة، وخبرتهم في لغة الجسد، كانت وراء اكتشاف جرائم غسيل الاموال التي يحاول المهربون ادخالها عبر مطارات الدولة، مؤكداً حرص جمارك دبي على الاستمرار في التصدي لهذه العمليات غير القانونية، انطلاقاً من مسؤوليتها كخط حماية أول للمجتمع، وبالاعتماد على كادر وطني من المفتشين المؤهلين الذين يتم إلحاقهم في دورات متخصصة في كافة المجالات، مع تزويدهم بأجهزة حديثة لانجاز عمليات الضبط الجمركي بدقة وكفاءة.


ردود على كاشف الاسرار
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 06:26 PM
أخوي الحبوب،
كاشف الاسرار،
تحياتي ومودتي الطيبة، والشكر علي الطلة البهية، وسعدت بالمعلومة التي ساهمت بها، وافدتنا بمعلومة خبرة رجال الجمارك بمطار دبي، وعلي العكس تمامآ هاك ماوقع في مطار الخرطوم:

فوضي!! خروج 7 قرود بسهولة من مطار الخرطوم الي القاهرة!!
مصادرة القرود لعدم وجود أوراق صحية:
مصر:ضبط راكب سوداني حاول تهريب 7 قرود بحقيبته!!
**********************************
http://www.hurriyatsudan.com/?p=121343
ضبطت جمارك مطار القاهرة، يوم الجمعة، راكبا سودانيا حاول تهريب 7 قرود أحدهم نفق لسوء التهوية داخل حقيبته لدى وصوله من الخرطوم حيث تمت مصادرة القرود لعدم وجود أوراق صحية تفيد سلامتها.
صرحت مصادر مسؤولة بالمطار بأنه أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب الطائرة السودانية القادمة من الخرطوم اشتبه “عمران بخيت” مدير الجمرك في حقيبة بصحبة الراكب السوداني “يعقوب. ب”؛ حيث تبين وجود حركة غريبة بداخل الحقيبة ولدى قيام “طاهر خفاجي” مأمور الجمرك بفتح الحقيبة عثر على 7 قرود أحدهم نفق لسوء التهوية؛ حيث أقر الراكب بمحاولته لتهريب القرود لصالح أحد المصريين وتم إبلاغ الطب البيطري الذي قرر مصادرة القرود لعدم وجود أوراق صحية تؤكد سلامتهم وتحرير محضر للراكب.

***- عليك الله ياحبيب، ماتسألني كيف القرود دي طلعت من جمارك المطار?!!

United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 06:14 PM
أخوي الحبوب،

عباس،

تحية الود الممزوج بالشكر علي قدومك الميمون، وبتعقيبك الكريم علي اخونا كاشف الاسرار، واشهد لك بانه تعقيب واعي شديد، وبالفعل كما قلت:
( من المحتاج لهذه الاموال فى الاستثمار دبى ام السودان ويقولولك انحنا دائرين مستثمرين واموالنا حلالنا يستثمروها بره ويحرمونا منها ومن عائدها?! !)...

[عباس] 10-08-2013 12:58 PM
سبحان الله من المحتاج لهذه الاموال فى الاستثمار دبى ام السودان ويقولولك انحنا دائرين مستثمرين واموالنا حلالنا يستثمروها بره ويحرمونا منها ومن عائدها يا سبحان الله ربنا ينتقم منهم الذين افقروا هذا الشعب المسكين ويفضحهم فى الدنيا وفى الاخرة .


#794247 [jaaakm blaaaaa]
4.19/5 (7 صوت)

10-08-2013 08:45 AM
ارجوكم ونرجوكم القناة لنشر الغسيل الوسخ هي الاهم واكثر تاثيرا ----انت تسال في الحرامي كيف ههههههههاههههها ها ها يييييي والله نحن غلابه بشكل فظيييييييع ياخي سر نجاح الثورات الحديثه في الاعلام المرئي والغريبة نحن عارفين كدة مش عارف منتظررررررررررررررررررررررن شنو


ردود على jaaakm blaaaaa
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 06:10 PM
أخوي الحبوب،

Jaaakm Blaaaaa - جاكم بلاء

تحية الود، والاعزاز بقدومك الميمون ياكافي البلاء.. ومحمد معانا لاتغشانا، ورغم ماعندك من بلاوي فارحب بمقدمك (السعيد!!) وسررت بتعليقك المقدر، وتمامآ كما قلت فنشر الغسيل الوسخ مهم للغاية حتي يعرف الشعب المكتول كمد من هم لصوص العصر..


#794231 [أســامة الكردي]
4.19/5 (7 صوت)

10-08-2013 08:31 AM
قال صلى الله عليه وسلم: “يَخْرُجُ مِنْ آخِرِ الزَّمَانِ رِجَالٌ يَخْتِلُونَ الدُّنْيَا بِالدِّينِ ، يَلْبَسُونَ لِلنَّاسِ جُلُودَ الضَّأْنِ مِنَ اللِّينِ ، أَلْسِنَتُهُمْ أَحْلَى مِنَ الْعَسَلِ ، وَقُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الذِّئَابِ، يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: أَبِي يَغْتَرُّونَ أَمْ عَلَيَّ يَجْتَرِئِونَ ؟ فَبِي حَلَفْتُ ، لأَبْعَثَنَّ عَلَى أُولَئِكَ فِتْنَةً تَجعل الْحَلِيمَ حَيْرَانَ”،
هؤلاء الكيزان إنهم أغزر من الخنازير لدرجة إذا أدخلت واحد منهم في حظيرة الخنازير سوف تجد أن
كل حيوانات الخنزير هربت من الحظيرة من شدة غزارتهم النتنة .


ردود على أســامة الكردي
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 06:05 PM
أخوي الحبوب،
أســامة الكردي،
تحية الود، والاعزاز بقدومك الميمون، والف شكر علي المساهمة المقدرة، ولكن احيانآ تاتي الاخطاء لا عن جهل باللغة وقواعدها ولكن بسبب الاسراع في كتابة المقالة ودون التدقيق، ولااعتقد ان الاخطاء التي وردت بتعليقك الكريم مقصودة..

United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 06:00 PM
أخوي الحبوب،
واحد،
تحية طيبة حارة طيبة، وألف شكر علي المرور الجميل، وفوقها ألف شكر اخري علي (درس العصر) وليس عيبآ وان نتعلم من الاخرين، فانا احيانآ اقوم باخطاء لغوية واتقبل بكل رحابة صد تعليقات القراء وتصحيحهم للخطآ ..وبالمناسبة ياحبيب، اغلب الاخطاء تاتي بسبب عدم المراجعة بعد كتابة المقال وليس عن جهل باللغة.

United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 05:54 PM
أخوي الحبوب،

القعقاع بن عمرو،

تحية طيبة حارة ياأمير،، وسعدت بالطلة الكريمة، ولكن اختلف معك في تعليقك المقدر، فلو كان سيبويه مازا حيآ انقعت مرارته من عمايل ناس الانقاذ!!

United States [أسامة الكردي] 10-08-2013 02:33 PM
مقولة قالها سيبويه لأستاذه حماد بن سلمة مفتي البصرة، فقد كان يعقد حلقة
للعلم، وكان سيبويه تلميذه، وكان حريصًا كل الحرص على حضورها، وذات
مرة جلس حماد يلقي درسًا من دروسه، قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (ليس من أصحابي إلا من لو شئت لأخذت عليه ليس أبا الدرداء) فظن سيبويه أن شيخه قد أخطأ في عبارة: (ليس أبا الدرداء) فقام من مكانه ليصححها له،وقال:
(ليس أبو الدرداء) لأنه اعتقد أن كلمة (أبا) اسم ليس التي ترفع المبتدأ وتنصب الخبر فابتسم الشيخ في وجه الفتى الصغير وقال: لحنتَ وأخطأتَ يا سيبويه، ليس هذا حيث ذهبتَ، إنما ليس ها هنا استثناء، فقال سيبويه بأدب لأستاذه قولته السابقة: لا جرم سأطلب علمًا لا تُلَحِّني فيه.....

وأناسأطلب لوحة مفاتيح عربية
مشكور يا أخي واحد .
وسلامة مرارتك ياالمدعو القعقاع بن عمرو

United States [واحد] 10-08-2013 10:34 AM
شكرا اخى اسامة- لكى لايختل المعنى اسمح لى بالتصحيح التالى -

انهم اقذر من الخنازير - وليس (اغزر)--

من شدة قذارتهم - وليس غزارتهم -

حاشية/ منشور مقال اليوم فى الموقع حول هذا الموضوع اغضب الكثيرين - وهذا مثال واضح للخلط بين حرفى ( القاف) و أ الغين ) ------

European Union [القعقاع بن عمرو] 10-08-2013 10:21 AM
قذارتهم = نتانتهم (وساختهم )
غزارتهم = كثرتهم / كثافتهم
الله يرحمك ياسيبويه
لو كان عايش في الزمن دة كان مرارته انفقعت


#794221 [مالك ومالو فى جيبو]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 08:21 AM
بسيطة
يمكن ارسال مستندات بانه مسافر لشراء بعض الاشياء التى تخص الوزارة


ردود على مالك ومالو فى جيبو
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 05:50 PM
أخوي الحبوب،

مالك ومالو فى جيبو،

تحية طيبة حارة، وسعدت بالقدوم الميمون، وبتعليقك الساخر و(بسيطة يمكن ارسال مستندات بانه مسافر لشراء بعض الاشياء التى تخص الوزارة) !! ...ولاتستغرب ان سرقت الحكومة فكرتك وقامت بارسال مستندات لدبي، وان المبلغ المصادر يخص حكومة صقر الجديان لشراء مقشات وجرادل!!

United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 05:45 PM
أخوي الحبوب،

أبو محمد،

تحية طيبة وسلام عطر ممزوج بالشكر علي زيارتك الكريمة، وعجبني تعقيبك علي تعليق اخونا مالك ومالو فى جيبو، ولكن فات عليكما انه حتي ولو كان عمار في مهمة رسمية لشراء معدات تخص الوزارة، فمنذ متي كانت الحكومة تسلم الشخص او الوفد المسافر المبالغ بهذه الطريقة الغريبة في مطار الخرطوم..وعدآ ونقدآ?!!!

[أبو محمد] 10-08-2013 02:57 PM
جاجات بتخص الوزارة وبي عشرة مليون دولار اذا كان كلامه من الاول قال كده ممكن يرسله ليه المستندات لكن هو ماقال كده هو قطم حتى لو رسلوا ليه المستدات حيسألوه الحاجات هي شنو؟ حتى لو قال ليهم ناس الوزارة قالوا لي اديها للزول الفلاني حيسألوه الزول الفلاني ده منو؟ والزول الفلاني ده زاته جيقفلوه معاه عشان يتونس معاه في السجن انت فاكرهم زي شرطتنا المهببه دي


#794220 [بيكانتو]
4.19/5 (7 صوت)

10-08-2013 08:20 AM
المبلغ إستلموا فى الطياره - جوازات دبلوماسية


ردود على بيكانتو
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 05:39 PM
أخوي الحبوب،

بيكانتو،

تحية طيبة، وألف شكر الطلة البهية، والتعليق القوي،
وبالمناسبة ياحبيب، وزي ماانت علقت وقلت:(المبلغ إستلموا فى الطياره - جوازات دبلوماسية)...اضيف من عندي ( ومعاهما فنجان قهوة)!!


#794219 [someone]
4.19/5 (6 صوت)

10-08-2013 08:19 AM
Question, though, how it's really possible for someone to carry such amount of cash, it's 10,000,000, how he hide it from others not to see thru the airport checkpoints, and it never show up in any of the detectors. I can't imagine how this possible..... :)


ردود على someone
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 05:36 PM
أخوي الحبوب،

Someone - صم ون،

تحية طيبة، وألف شكر علي الزيارة الكريمة والتعليق المقدر، والشئ الملفت للنظر، ان الصحف المحلية قد منعت من تداول الخبر الفضيحة، بينما هو عم القري والحضر..وخلت صفحات الرائد من اي اشارة للتهريب الواضح!!


#794208 [Shah]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 08:12 AM
صباح الخير استاذ بكرى
لاشك فى ان هنالك حوجة ملحة لجهاز الجمارك فى المطار. فالكثير من احبابنا المغتربين يدخلون الى البلاد الاجهزة الكهربائية والريسيفرات وهذا يفاقم من استهلاك الكهرباء في غير طائل غير عصر عصير فواكه اومشاهدة قنوات.
هل تذكر فى اواخر الخمسينيات حين حضر فريق الهونفيد المجرى و هزم الهلال بعشرة اهداف نظيفة... وكان ابو الجاز باك الهلال...ومن ثم انتشرت الاغنية القائلة: العشرة كتيرة خلاص ... يا ابو الجاز. والان ابو. الجاز يهزم عرق الملايين وحوجة الجوعى والمرضى بعشرة مليون دولار. يهربها فى ملابس ابنه... ما اشبه الليلة بالبارحة.


ردود على Shah
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 05:31 PM
أخوي الحبوب،

Shah - شاه،

تحية طيبة، وألف شكر علي القدوم البهئ وبتعليقك الساخر الجميل وذكرتنا ايام هونفيد المجري وفضيحة هزية الهلال وجرسة حارس المرمي -وقتها-سبت دودو!!

الشئ الغريب في الامر ياشاه، سبب وجود عمار محتجزآ بمطار دبي ودون تقديمه للمحاكمة الفورية?!!..


#794201 [khalidal m Ali]
4.19/5 (9 صوت)

10-08-2013 08:06 AM
رحم الله الشهيدين مجدى محجوب والدكتور طيار جرجس اعدموا فى عز الشباب فى دولارات يملكونها حلال وتخصهم وليست ملك للشعب , ياسفاح انت رب الفساد فى السودان قال كلب حار .


ردود على khalidal m Ali
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 05:26 PM
أخوي الحبوب،

Khalidal M Ali - خالد م علي،

تحية طيبة ياخالد، وصحيت فيني الاحزان وسيرة الراحل مجدي محجوب قريبي، والراحل بطرس، والراحل اركانجلو. والشئ الذي يفقع المرارة ويرفع الضغط العالي ،ان القتلة الذين قاموا بعمليات الاعدامات من اجل الاقتناء والثراء علي حساب جثث القتلي، مازالوا ومنذ عام 1989 ( عام اغتيال مجدي) مازالوا يواصلون الاعدامات والقتل في خلق الله من اجل المزيد من الغني والثراء!!...ولم يتوقفوا ولن يتوقفوا، فهم يعملون بالمثل المعروف:
( من خلي عادتو قت سعادتو)!!

United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 05:17 PM
أخوي الحبوب،
ود البلد،
تحية طيبة، وسعدت بالطلة البهية وبالتعليق الواعي،
***- تعرف ياحبيب، الراحل مجدي محجوب قريبي، وليوم الليلة ومن يوم اعدامه، لا رجعوا لنا الفلوس المسروقة والمنهوبة من خزينة العائلة الخاصة...ولااذروا عن جريمتهم...ولكن والله والله، وحياة ديني وايماني وراهم وراهم حتي تقديمهم للقصاص..ورد الاعتبار للاسرة التي اساء اليها النظام الفاسد.

[العدلة الحتمية قادمة] 10-08-2013 04:06 PM
هل ارواح افراد الشعب للعبث ؟؟

بعضهم يشنق من اجل بعض الدولارات مع انه يملكها وليس سارقها

بينما آخرون يتركون مع ان مبلغهم اكبر ولا يعلم مصدره ؟؟؟

سيأتى يوم الحساب للذين اعدموا مجدى .

[ود البلد] 10-08-2013 08:55 AM
والله ان الذين قتلوا مجدى فى النار
لصدق الله تعالى فى مصيرهم
مجدى قتل فى حر ماله
وظن هؤلاء الاغبياء انهم ناجين
من الله سبحانه وتعالى


#794200 [fadeil]
4.19/5 (7 صوت)

10-08-2013 08:05 AM
قبل بضعة أيام كتبت تعليقا عن هذا الموضوع وأشرت فيه الي أن الجاز ومن مصدر موثوق به لديه خزينه تحت الأرض بمنزله بالمنشيه وحسب اعتقدى أن هذه المبالغ التي ظهرت في مطار ربي هي من خزينة عوض الجاز الخاصه والا من أين تم صرف هذا المبلغ لابنه ومن أى بنك صرفت هذه المبالغ ، نرجو المتابعه والتحقق حتي لا تضيع أموال الشعب السوداني هدرا في أيدى المتلاعبين به .


ردود على fadeil
United States [بكري الصائغ] 10-08-2013 05:12 PM
أخوي الحبوب،
Fadeil - فاضل،
تحية طيبة، وسعدت بالزيارة والتعليق الواعي، ومعك اطالب بارجاع المبلغ فورآ حتي ولو عبر الانتربول...فهي اموال الشعب المنهوبة...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة