الأخبار
أخبار إقليمية
ستظل الكلمة الأخيرة لدى شعب السودان
ستظل الكلمة الأخيرة لدى شعب السودان
ستظل الكلمة الأخيرة لدى شعب السودان


10-08-2013 09:50 AM


الموقف الواضح الذي أعلنته جماهير شعب السودان ضد نظام الانقاذ تم ترجمته في المواقف الصلبة والدم العزيز الذي أهدر وغطى شوارع العاصمة وبقية المدن، والشعار الذي لا زيف فيه ولا إلتفاف هو إسقاط النظام سيظل هو خيار الحزب الشيوعي السوداني الذي سعى بكل قواه لبناء جبهة عريضة من كل قوى المعارضة لإسقاط نظام الانقاذ .

حزب الأمة القومي اختار أن ينسحب من تحالف قوى الإجماع الوطني في هذا الوقت الدقيق والحساس في زمن المقاومة المتصاعدة والممهورة بالدم بأسباب واهية، إلا أن القصد من الموقف إضعاف قوى المعارضة ولصالح بناء تحالفاته لتحقيق ما أطلق عليه النظام الجديد. ذلك خيار حزب الأمة لكننا نختار وننحاز لخيار شعب السودان الذي واجه الموت في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان وفي مناطق السدود وفي قلب العاصمة في سبيل أن ينال حريته وفي سبيل تأسيس دولة المواطنة الديمقراطية.

معركتنا مع نظام الانقاذ لن تفتر بسبب موقف من حزب أو فئة .سنظل نقاوم وسنظل مع الجماهير ومن قلب تحالف قوى المعارضة سنعمل دون هوادة حتى يتم تحقيق هدف إسقاط النظام وكنس جذوره وتحقيق العدالة والسلام والديمقراطية . البعض يرى ذلك بعيدا ونراه قريباً لأننا نؤمن بالجماهير ونؤمن بقدراتها على إبتداع أشكال المقاومة وقدرتها على طرح المبادرات فمن الجماهير نتعلم كيف يكون الصمود والاصرار على تحقيق الغايات مهما كانت التضحيات.

كلمتنا لشعب السودان إن قوى الإجماع الوطني ستمضي في مسيرتها فهي تكتسب كل يوم دماء جديدة وتتولد لديها طاقات وأفكار لأجل الوصول للتغيير الجذري وليس التغيير الفوقي الذي يراعي المصالح الحزبية والطبقية ويتجاهل مصالح أغلبية شعب السودان. ستمضي مسيرة الشعب مستلهماً تراثه الثوري العتيد الذي جابه به الأنظمة القمعية وننظر لفجر الديمقراطية الذي لاح في الأفق.

الميدان


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2531

التعليقات
#794688 [أحمد]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 01:48 PM
يا حليل السياسيين الجدد جدد في الحزب الشيوعي ماتو وانتهوا وذهبوا إلى ربهم وهم أبدا أبدا ما كانوا بيصرحوا بكلام زي ده لأنو كانوا عارفين نفسهم وكانوا عارفين حجمهم الحقيقي وكانوا عارفين أنو يوم ما ينزلوا من ظهر الأحزاب الراكبنها دي ما حيقدروا براهم يمشوا خطوة واحدة لأنهم مصابين بالكساح.


ردود على أحمد
United States [أحمد] 10-08-2013 02:31 PM
اقتباس: (السياسيين الجدد جدد)معليش المقصود الجد جد وليس الجدد جدد


#794547 [habbani]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 12:04 PM
هو الشعب البتتكلم عنه أغلبه حزب أمة بأفرعه المختلفة والمظاهرات الما بتطلع من جامع السيد / عبدالرحمن لا بتهز ولا بتخوف .. ياتو حزب الذى تحاصر دارهـ بالشرطة والأمن غير دار حزب الأمة
كل واحد إتكلم وكأن حزب الأمة غائب عن قيادة هذه المظاهرات ولعلمكم حزب الأمة القومى هو الوحيد الما شارك فى حكومة الإنغاذ ومعه الشباب القاموا بالمظاهرات دى . أى واحد عنده كلام مع الحكومة إدخل حزب الأمة فى النص .


#794450 [towawa]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 11:06 AM
Never allow a person to tell you no who doesn't have the power to say yes


#794414 [الغاضبة]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 10:45 AM
اقتباس "البعض يرى ذلك بعيدا ونراه قريباً لأننا نؤمن بالجماهير ونؤمن بقدراتها على إبتداع أشكال المقاومة وقدرتها على طرح المبادرات فمن الجماهير نتعلم كيف يكون الصمود والاصرار على تحقيق الغايات مهما كانت التضحيات..." انتهى

أها وانتو دوركم شنو يا قوى الاجماع .. ترصوا الكلام وبس ، اتلموا واختشوا وخلوا الشعب في حالو فهو قادر على دحر الانقاذ وخليكم انتو اجتمعوا وانفضوا ، اجتمعوا وانفضوا إلى ان تقوم الساعة ...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة