الأخبار
أخبار إقليمية
محمد الأسباط : الأمن يستهدف المثقفين السودانيين المعارضين للبشير
محمد الأسباط : الأمن يستهدف المثقفين السودانيين المعارضين للبشير



10-08-2013 06:07 PM
إيمان عادل


قال الكاتب والمحلل السودانى محمد الأسباط، إن الحكومة السودانية تمارس استهدافا ممنهجا للمثقفين والصحفيين السودانيين داخل الشمال السودانى ممن ينتمون إلى المعارضة.

وأضاف الأسباط، خلال مداخلته على قناة سى بى سى ظهر اليوم، أن القبضة الأمنية استطاعت خلال الأيام الماضية أن تطال عددا من أصحاب الأقلام المعارضة فى السودان ممن اعتقلتهم ميليشيات الأمن الوطنى.

جدير بالذكر أن السلطات السودانية قد ألقت القبض على عدد من الكتاب فى حملات المداهمة التى تستهدف من خلالها المعارضة منذ بدء موجة الاحتجاجات فى السودان فى الثالث والعشرين من سبتمبر الماضى، حيث طالت الاعتقالات الروائية رانيا مأمون، والقاص محمد عز الدين، والمفكر الاقتصادى صدقى كبلو.

اليوم السابع


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2174

التعليقات
#795240 [الحركة السودانية للحرية والعدالة]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 10:53 PM
أدعو القائمين على صحيفة الراكوبة إلى الإعلان عن تشكيل تجمع شبابي جديد تحت مسمى (الحركة السودانية للحرية والعدالة)، وأن تتكون هذه الحركة من فرق كل فريق من 100 شخص وكل 10 فرق تشكل مجموعة، وكل 10 مجموعات تشكل (دائرة)، وبالتالي فإن كل دائرة يكون بها 10 آلاف شخص. وتتشكل هذه الحركة من هذه الدوائر. وتتولى صحيفة الراكوبة عملية التسجيل للراغبين في المشاركة في هذه الحركة، وأقترح أن تكون أهداف هذه الحركة كالآتي (وللأخوة المشاركة بالحذف والإضافة والتعديل):-
(1): حركة سياسية سلمية جامعة لكل المستقلين الذين يؤمنون بالوطن للجميع وبالإنسان السوداني كقوة استراتيجية خلاقة للابتكار والنمو والتطور.
(2):أن يؤمن العضو إيماناً راسخاً بأن السودان وطن لكل مواطنيه، يتساوى فيه الجميع في الحقوق والواجبات، دون إقصاء أو تفرقة أو تمييز.
(3): أن يؤمن العضو إيماناً راسخاً بأن السلطة سلطة الشعب، يختار من يحكمه، وكيف يحكمه من خلال دستور دائم يشارك فيه جميع السودانيين دون إقصاء أو تهميش، وبالتدوال السلمي للسلطة.
(4): أن تهدف الحركة إلى مقاومة الديكتاتورية والتسلط والاستبداد سواءً جاءت من أحزاب أو أفراد أو جماعات، ومقاومة القبلية والجهوية والطائفية وتقديس الأفراد،والعمل على منع عودةالأحزاب التقليديةللسلطة، وكل الرموز التي أدمنت الفشل وأعاقت نهضة الأمة السودانية.
(5): تسعى الحركة للتطور لتصبح تكتل مؤثر على الساحة السياسية السودانية يمثل صوت الأغلبية الصامتة والمهمشة التي تؤمن وتحلم بالحرية والعدالة.
طريقة التسجيل:
(1): تساعد الراكوبة مجموعة من الرواد في إنشاء موقع على الشبكة العنكبوتية لبدء التسجيل، ويتم التسجيل بالاسم الحقيقي للعضو وبياناته الشخصية الحقيقية، لأن التسجيل فقط يكون لمن يؤمن بالحرية والعدالة لكل الشعب السوداني.
(2): يقوم الموقع بإرسال إيميل للعضو باكتمال التسجيل وتحديد الفريق والمجموعة والدائرة التي ينتمي إليها ورقم العضوية وتاريخ الانضمام، مقابل مبلغ مالي رمزي لتغطية تكاليف الموقع.
القيادات:
(1): يختار كل فريق رئيس له بالتصويت يمثله في المجموعة التي تختار رئيسها أيضاً بالتصويت ليمثل المجموعة في الدائرة، وتقوم الدائرة باختيار رئيسها ليمثلها في الهيئة التشريعية للحركة، ويقوم المجلس بالتصويت لاختيار رئيس الحركة والقيادات التي ستكون المجلس القيادي للحركة.
(2): يقوم الرواد بتنظيم العملية الانتخابية.
(3): تقوم الهيئة التشريعية بوضع الرؤية والرسالة والقيم والأهداف الاستراتيجية للحركة، ودستور الحركة.
(4): يلتزم المجلس القيادي بتنفيذ رؤية الحركة وأهدافها وفقاً لدستور الحركة المعتمد.
أتمنى أن يجد اقتراحي هذا الاهتمام اللازم من كل المستقلين والأحرار والشرفاء الحريصين على أن يكون السودان من أحسن دول العالم ... تنمية ... ورفاهية .... وحرية ... وعدالة ... ومساواة ... لكل الشعب السوداني ... رجال لا يقدمون مصلحة الوطن والمواطن على مصالحهم الشخصية ... أريد أن أكون جزءً من حركة لها تأثير كبير ونفوذ قوي .. وصوت مسموع على الساحة السودانية ... يعمل لها ألف حساب ... لأنها من أناس جردوا أنفسهم لخدمة الوطن والمواطن.


#795179 [quickly]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 09:37 PM
مثقفاتية الشمال لن يسكتوا ولن يسكنوا... ستظل اقلامنا اسهما وحرابا في اجسادهم حتى يسقطوا ويسقط ثورهم الكبير الانطح البشير او يهرب هو وجماعتة من السودان ولن يرهبنا كلابهم ومعتقلاتهم

اذكر عند بداية قيام الثورة في ليبيا كنا نتسامر نحن مجموعة من الاخوة في موضوع مصير القذافي بعد ثورة تونس ومصر حيث قرر الاول بن علي الهــروب والثاني مبارك... فضل الاستسلام

سأل احدهم ماذا تتوقعون ان يفعل القذافي فقلت لهم بالحرف ان القذافي شخص مصاب بالجنون... لن يهرب كما فعل بن على ولن يستسلم كما فعل مبارك ولكنه ....اما ان ينتحر واما ان يقتل ...
وهذا ماحصل بالضبط قتل وركبوا ليهو عود في مؤخرتة وبشع بجثتة
هذا ماقد توقعته بالضبط .. وقد حصل والله على مااقول شهيد

هاكم اليوم توقعاتي بشأن البشير الذي فيه نفس صفة القذافي ... الغرور وجنون العظمة
البشير لن يتنازل ابدا عن السلطة... ولن يهرب ولكن مصيروا ... انشاءالله
اماالاعتقال وشحنه الى لاهاي للمحاكمة وستوجه له هذة الضربة من داخل جماعتة لأن الغدر والخيانة شئ عادي عندهم وجاري في دمهم
واما سيكون مصيرة نفس مصيـــر القــذافي ...... نسخة بالكربون

اميييين


#795078 [أسامة الكردي]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 07:33 PM
ماذا يعني الكاتب والمحلل السوداني محمد الأسباط بالمثقفييييييييييين السودانيين ؟ من هم هؤلاء المثقفين وهل شهداء ثورة سبتمبر من ضمن هؤلاء المثقفين ؟
اللهم زدنا ثقافة ،



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة