الأخبار
أخبار إقليمية
نجل الميرغني: مشاركة قيادات الحزب في الحكومة لخدمة مصالح شخصية..من يريد الانسحاب من المشاركة لا ينتظر قراراً من الحزب
نجل الميرغني: مشاركة قيادات الحزب في الحكومة لخدمة مصالح شخصية..من يريد الانسحاب من المشاركة لا ينتظر قراراً من الحزب
 نجل الميرغني: مشاركة قيادات الحزب في الحكومة لخدمة مصالح شخصية..من يريد الانسحاب من المشاركة لا ينتظر قراراً من الحزب
السيد محمد الحسن الميرغني


من مقر إقامته «بلندن»
10-09-2013 08:05 AM
الخرطوم: عمار:

وجه نجل مولانا محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل السيد محمد الحسن الميرغني انتقادات لاذعة لقيادات الحزب المشاركين في الحكومة، معتبراً مشاركتهم بأنها لخدمة مصالحهم الشخصية. وأكد الحسن في رسالة بعث بها لجماهير الاتحادي والختمية من مقر إقامته «بلندن» التزام حزبه بالنهج الديمقراطي الواضح الذي يستجيب لتطلعات الشعب وقواعده. مشيراً إلى أنه لن يدخر جهداً لتجنيب الوطن والمواطن ويلات الحروب والتدهور الاقتصادي الذي عانى منه الشعب السوداني لفترات طويلة. وأضاف أن الحزب ملتزم بقرارات أجهزته ومؤسساته، داعياً المواطنين للتوحد حول مطالبهم العادلة ومواصلة النضال المشروع من أجل بناء الوطن ومؤسساته، وحمّل الحسن وزراء الحزب مسؤولية استمرارهم في الحكومة، وزاد من يريد الانسحاب من المشاركة لا ينتظر قراراً من الحزب. وقال إن الاستمرار في الشراكة لن يأتي بفائدة للجماهير.

اخر لحظة


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 6077

التعليقات
#796689 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 02:26 AM
اذا كان الحزب الاتحادي الديموقراطي حزب مؤسسات
انتو مش نزلتو انتخابات 2010 بي برنامج سياسي محدد
والمؤتمر الوطني بي برنامجو ذى ما قال نافع علي نافع
دخلتو معاهم ليه؟؟
انت تقعد بره وتقول ليهم اعملو كده وكده مثلا اطلقو الحريات او التزمو بالاتفاقيات مع العلم ان الاخوان المسلمين غير قابلين للاصلاح وانظروا كيف رفضتهم حتى الحاضنة الشعبية في مصر
لذلك وجود الاتحاديين مع حزب المؤتمر هو خصم كبير وكبير جدا سيدفع ثمنه الحزب في اي انتخابات قادمة رغم ان هذا الحزب ليس له ارث مشين في القتل الرخيس"الملشيات"في الهامش وخفة اليد الثورية" لمركز والثراء الحرام" وكان الوضع اشبه بالسترة والفضيحة متباريات ..السترة الختمية والفضيحة"الاخوان المسلمين"..
ولا زال هذا لحزب العريق ابعد من المؤسسية والديموقراطية حتى الان ويسيطر عليه الحرس القديم والاليات القديمة التي عفا عنها الزمن ووعي جمهورية العاصمة المثلثة السقيم وخذلان جماهيره في كجبار والحمداب..


#796258 [مراقب]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 05:40 PM
السيدين و أولادهم موزعين الادوار كويس. الميرغنى يقول كلام واحد فى أولاده يقول كلام تانى مناقض, الصادق يقول كلام واحدة فى بناتو تقول مختلف و ولده شريك للعصابة و الساقية لسه مدورة و السركس البايخ فى سودان العجائب و الغرائب مستمر.


#796252 [الوطني]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 05:38 PM
الرد على حبيبنا عماد عمدة التحية لك اخي الكريم لعلك ما ادري ماذا اقول لكن اخليك مع نفسك شيوة وايش رايك في اثنين من هذه المخالات وهي مخالفات كفرية وشركية كبيرة بس عاوزك انت تحكم كدي نقول بسم الله يا عمدة وانتبه على نفسك واحذر مكر الله تعالى

هذه مدائح البرعى وحتى لا تصيبك لعنة المولى عز وجل راجع نفسك :
هذه بعض المخالفات الشركية للقصائد
من شعر البرعى فى كتابه "رياض الجنة ونور الدجنة " يزعم الشيخ أن هنالك
رجالا إذا شاءوا كانت مشيئة الله تابعة لمشيئتهم وذلك فى قصيدة(( العارفون
بالله )) ص 126 حيث يقول :
ألا يا رجال الغيب انتم حصوننا
فما زال مسبولا على الناس ستركم
إذا شـئتم شـــــــــــــــاء الإله
وانكم تشاءون ما قد شاء الله لله دركم
والسؤال هنا لك يا تابع الشيخ البرعي احذر من النار يا اخي ( عماد عمدة ) نحن نتهمه زورا وبهتان لا والله وألف لا انت احكم وتركنا الحكم لك قال شيخك هؤلاء الرجال الذين قال عنهم شيخك من هم ؟ إن هذا مجرد أوهام وكيف يشاء
الله ما يشاءون والله تعالى يقول : ( وما تشاءون إلا أن يشاء الله رب
العالمين ) سورة التكوير
المخالفة الثانية
يزعم الشيخ أنه إذا حلّ بالبلاد خطب أن تدعوا غير الله ممن يرى الشيخ أنه
ولى الله ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍ !!! حيث يقول فى كتابه " ديوان رياض الجنة " فى
قصيدة الشيخ إسماعيل الولي ص 119 :
إذا ناب خطب فى البلاد نزيل
قل يا ولى الله إسماعيل
والله زي ده كتير جدا


#796204 [Hell]
5.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 05:01 PM
وجه نجل محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي محمد الحسن الميرغني شكراً لقيادات الحزب المشاركين في الحكومة، معتبراً مشاركتهم بأنها خدمة لمصلحته الشخصية. وأكد الحسن في رسالة بعث بها لجماهير الاتحادي والختمية من مقر متعتة «بلندن» التزام حزبه بالنهج الإنقاذي الواضح الذي يستجيب لتطلعات الحكومة وقواعدها. مشيراً إلى أنه لن يدخر جهداً لتجنيب الحكومة ويلات الشعب الذي عانى منها لفترات طويلة. وأضاف أن الحزب ملتزم بقرارات الحكومة ومؤسساتها، داعياً المواطنين بالتوبة النصوح من مطالبهم ومن مواصلة النضال من أجل بناء الوطن ومؤسساته، وحمّل الحسن الشعب مسؤولية استمرارهم في الحكومة، وزاد من يريد الانسحاب من المشاركة في الحكومة، أن ينتظر قراراً من الحزب. وقال إن الاستمرار في النضال لن يأتي بفائدة للجماهير.

اخر لحظاتك


#796158 [ناجي]
5.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 04:10 PM
ناس جعفر الصادق يلعبون دور الحكومة وناس محمد الحسن يلعبون دور المعارضة ... نفس الفلم بتاع اولاد الصادق المهدي ... والشعب خمسين عام يدفعون ويدخلو نفس الفلم وهاك يا تصفيق وهتاف .. وعاش ابو هاشم .. غير الصادق لن نصادق .. ههههههههههههه نعاج تحكمها خرفان


ردود على ناجي
European Union [Hell] 10-09-2013 04:36 PM
Well said. You just put the most perfect conclusion for the ongoing film. I hate all of them.


#796155 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 04:08 PM
دي يا أخ إسمها لعبة الكراسي ؟؟؟ لو فشل الأبو يكون واحد من الأولاد عندو كرسي في الحكومة ويحافظ علي مصالح الأسرة المقدسة؟؟؟ والصادق المهدي الحريف وما كيشة لازم يكون عنده واحد في كراسي الحكومة وهو معارضة ناعمة ؟؟؟ ولو إنقلبت يجي هو ونسيبه الترابي ويتحكر في الكرسي الرئيسي ؟؟؟ لكن المرة دي بح ؟؟؟ الشعب عرف الفيهم ومصيرهم مزبلة التاريخ هم واللصوص القتلة الكيزان قاتلهم الله جميعاً ؟؟؟


#796137 [الارباب]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 03:51 PM
الله يلعنك ويلعن ابوك يا ****
وزراء شنو ديل البيمثلوا انفسهم طيب حزب الفتة بتاعكم دا شريك كيف في الحكومة؟ والله العظيم انتم شركاء للمؤتمر الوطني في كل البحصل
يااخ احترم نفسك وامسك عليك خشمك وماتذيد قرفنا


#796135 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 03:49 PM
حقيقة المراغنة المرة ؟؟؟
أن كنت من عبدة الأفراد وتركع لغير الله لتبوس يد الأسياد فأرجو أن لا تواصل في قرائة هذا الموضوع الصادم ؟؟
تجارة الدين الرابحة بالسودان منذ القدم حيث أهلنا الطيبين الجهلة والسذج المغيبين دينياً لا زالت رابحة الي الآن ؟؟؟ هذه التجارة إغتنت منها بفحش الأسرتين الطائفتين ( آل الميرغني وآل المهدي ) ليكونوا إمبراطوريات إمتدت الي مصر وهي إمبراطورية آل الميرغني وإمبراطورية آل المهدي الي بريطانيا حيث لهم عقارات وشركات ؟؟ هذه الطوائف المتاجرة بالدين يطلق عليها الجهلاً الكثيرين صفة أحزاب ديمقراطية في ذبح علني في وضح النهار لكلمة حزب وكلمة ديمقراطية نورهم وهداهم الله ؟؟؟ والآن يسلك الكيزان نفس أسلوبهم الدنيء ويتاجرون بالدين ويستفيدون من تلك التجارة الرابحة بطريقة فعالة أحدث وأسرع وذلك بإشعال الحروب وإستقلال السلطة والقمع الوحشي لمعارضيهم بتمويل يفوق ال 70 % من ميزانية الدولة ؟؟؟ لنري كيف اغتنت هذه العائلة السعودية الأصل التي دخل كبيرها السودان وهو ممسك بحصان قائد جيش المستعمر اللورد كتشنر عندما دخل غازياً للسودان ( هنالك صورة فوتوغرافية تثبت ذلك ) وهو السير علي الميرغني باشا حامل نيشان القديسين ميخائيل وجورج من درجة فارس ونيشان الملكة فيكتوريا من درجة فارس وعضو شرف في المجلس الإستعماري الحاكم للسودان برئاسة الميجر جينرال السير هيوبرت هدلستون ( الكافر) ؟؟؟ أعطيت له هذه الألقاب والمنصب السيادي والأوسمة الرفيعة نتيجة لتقديمه خدمات جليلة للمستعمر ومساعدته في الحكم وسوم وإخضاع شعوب السودان لنهب ثرواته ؟؟؟ يدعي المراغنة كذباً نسبهم للنبي محمد صلي الله عليه وسلم ؟؟؟ والنبي قرشي هاشمي أبيض اللون ؟؟؟ والميرغني أسمر اللون من منطقة القصيم بالسعودية ولايمت بأي صلة للنبي صلي الله عليه وسلم ؟؟؟ وهذا ما تقوله كتب التاريخ وعلمائه ؟؟؟ وهذه الأسرة المتاجرة بالدين ارتباطها بمصر أكثر من بالسودان وهو ارتباط تاريخي وثيق سياسي إقتصادي وكذلك عقد مصاهرة بزواج أحمد الميرغني من بنت الشبراويش المصرية الأصل والجنسية . مصر حيث عقاراتهم ومستشفاهم الخاص بالأسكندرية وممرضاته الفاتنات المختارات بعناية من بولندا ؟؟؟ إنهم يقيمون بمصر بصفة شبه دائمة تحت التقدير والإحترام والمكانة الخاصة لهم من قبل الحكومة المصرية بصفتهم زراع مصر النشطة داخل السودان ؟؟؟ وكذلك جل تعليم ابنائهم بمصر ولا يعرفون عن السودان غير مطاره وقصورهم ومزارعهم والقصر الجمهوري وموسيقي الجيش عندما تعزف مقطوعة حمادة جة --- للمرحوم أحمد الميرغني رئيس مجلس السيادة سابقاً عندما يدخل القصر الجمهوري تتبعه الحراسة بشرطة الدراجات البخارية ؟؟؟
والسودان بالنسبة لهم حديقةً غناء يقطفون من ثمارها ويستفيدون من أموالها وعرق أنصارهم المغيبين دينياً ليخدموهم في قصورهم ومزارعهم خدمة العبد للسيد بدون أجور أو حقوق في صورة سافرة من صور العبودية في القرن ال 21 المخالفة لأبسط حقوق الإنسان وما سنه ديننا الحنيف وحديث نبينا الكريم ( آتي الأجير حقه قبل أن يجف عرقه ) لا يسري عليهم وهو فقط مقرر من وزارة التربية والتعليم لإمتحان مادة الدين فقط !!! وفي خيانة وطنية وتنكر للجميل يستثمرون كل أموالهم المهولة التي يجنوها من السودان في مصر وأوربا ؟؟؟ حيث لهم مصنع لحوم باليونان ؟ وفي مصر حيث لهم عقارات لا تحصي ولا تعد تدر عليهم أرباحاً طائلة وكذلك مصنع للأرياح (مصنع الشبراويشي ) الذي ينتج ريحة يعرفها كل السودانيين ريحة السيد علي وعليها صورة الحسيب النسيب علي الميرغني بلفة عمامته الشهيرة ؟؟ وأخري ( ريحة بنت السودان ) عليها صورة سودانية عارية تماماً ترقص فقط بالرحط (وهوعبارة عن خيوط جلدية تغطي العورة جزئياً ؟ (هذا الشرح لشبابنا الذين لا يعرفون الرحت ) بالله عليكم احدهم يدعي انه من أهل البيت وجده النبي يضع صورته وأسمه في فتيل ريحة وكذلك صورة بنت عارية في ريحة من انتاج مصانعه ؟؟؟ وبالمناسبة ريحة بنت السودان مصنفة من أحد المجلات الأوربية بأنها من الروائح المثيرة جنسياً !!! ؟؟؟ وكذلك يصنع ماء كلونبا (555) والتي تجد رواجاً كبيراً بالسعودية حيث يخلطها الشباب والطلاب بالمدارس بالبيبسي كولا لتسكرهم ؟؟ ما رأي فقهاء السلطان بسوداننا الحبيب في الحسيب النسيب مولانا أبو هاشم ؟؟؟
في السودان يمتلكون اراضي في اماكن استراتيجية تجارية مميزة يصعب حصرها خاصةً في شرق السودان ومدينة كسلا وعقارات تدر مبالغ طائلة في العاصمة وغيرها من المدن بالسودان بأي حق وبأي قانون لا أحد يعرف ؟؟؟
يمتلكون بنك تجاري خاص بهم في قلب العاصمة الخرطوم وحالياً تم إفتتاح فرع له ببورسودان ؟
يجمعون أموال طائلة من أموال القباب اي أموال الندور التي يضعها المخدوعين بقدسيتهم وسلالتهم النبوية وكراماتهم التي منها الطيران لمكة بأجنحتهم الخاصة أي بدون بوينغ أو أيربص !!! وفي خبر صحفي انه نشب خلاف في أسرتهم في كيفية تقسيم أموال الندور بينهم ؟؟؟
يستلمون الصدقات بالدولار من حكومة الكيزان الفاسدة والتي يعرفها وزيرهم المدعو كرتي الذي صرح بأن المؤتمر الوطني اشتراهم بالدولار ( البيتين آل الميرغني و آل المهدي) وأصبحوا معارضة ناعمة ونائمة ؟؟؟ كل هذه الممتلكات والغني الفاحش من أين لهم هذا ؟؟؟
وفي خيانة وطنية بائنة تجدهم في كل المواقف ينحازون لمصر ولا يدافعون عن حقوق السودان المأزوم بالطوائف الدينية ؟؟؟ ؟؟؟ ولم نسمع عنهم أنهم يوماً واحداً إحتجوا علي اي تصرف ظالم ضد السودان الذي يحملون جنسيته كأحتلال حلايب بقوة السلاح وقتل عدد كبير من العزل والأبرياء ؟؟؟ وإتفاقية مياه النيل المجحفة ؟؟؟ وبناء السد العالي الذي شرد سكان مناطق مأهولة منذ القدم وأغرق أراضي زراعية شاسعة بها ثروات أثرية ومعادن لا تقدر بثمن ؟؟؟ وأباد حوالي مليون شجرة مثمرة من نخيل وغيره وكذلك أنعام لا تقدر بثمن في مقابل تعويض بخس ومخجل ؟؟؟ وكذلك قتل عدد كبير من الأبرياء السودانيين اللأجئين بميدان مصطفي محمود بالقاهرة رمياً بالرصاص دون أي إحتجاج منهم أو من حكومتنا المنبطحة ؟؟؟
والآن يوالي ويشارك الميرغنية حكومة الكيزان الفاسدة بدرجة غير مسبوقة في تاريخ الأمم للحفاظ علي مصالحهم وممتلكاتهم وثرواتهم المهولة المسلوبة من الغلابة والجوعي والمساكين ؟؟؟
جعفر الميرغني (جوجو) الإبن المدلل خالص والمقيم في قصره في دعة ورفاهية بلندن والقاهرة إنضم لحكومة الكيزان الفاسدة للمحافظة علي مصالح الأسرة في السودان والأستمتاع بفلوس الميري من سيارات وحراسة شخصية ومخصصات ومرتب مهول وغيره ليدير أعمال منصبه الحكومي الرفيع في الخرطوم بالمراسلة ومن منازلهم من لندن والقاهرة ؟؟؟
اللون والتقاطيع لهذا الفتي ( جوجو) افريقية بحتة وكذلك أسرته التي خدعت السذج بهذه الكذبة البائنة لعشرات السنين بأنهم من سلالة النبي محمد صلي الله عليه وسلم ؟ والنبي كما عرف عنه ابيض اللون عربي التقاطيع سبيبي الشعر ؟؟ ادعاء نسب هذه الأسرة الي النبي يستفذ الأخوة السعودين ويجعلهم يتساءلون بغضب وعنصرية ويقولون خسي !!! النبي تكروني او من السوادنة ؟؟؟ النبي عربي أصيل قرشي هاشمي ابيض اللون سبيبي الشعر ؟؟؟
المراغنة طيلة تاريخهم بالسودان لم يقوموا بعمل خير إنساني داخل السودان علي الأطلاق حتي ولو إنشاء سبيل ( أزيار أو ثلاجة لشرب الماء لعابري الطريق ) كما تفعل بعض السيدات الخيرات بعد أداء فريضة الحج ؟؟؟ إن الأموال تأخذ طريق واحد وهو الي ملزاتهم وبطونهم فقط ؟؟؟ أي أنهم يأخذون فقط ولا يتصدقون إتجاه واحد ؟؟؟
المراغنة شرعوا الآن في سلب الأراضي السكنية التي ملكها نميري لساكنيها بمناطقهم بالشرق من المساكين الغلابة مدعيين انها ملكهم الخاص وحكومة البشير آخر تطنيش ولا عزاء للغلابة الذين بعد كل هذا يركعون لغير الله ويبوسون أياديهم ؟؟؟
اسم الميرغني ليس عربي وفي الغالب باكستاني او افغاني او عجمي ؟؟؟ وهي مير غني ( أمير غني ) ؟؟ والله أعلم ؟؟؟ اتقوا الله يا آل الميرغني إن كنتم تؤمنون به ؟؟؟ وكفاية إستقلال وحلب لهذا الشعب الغلبان الذي أذيتموه طيلة تاريخكم بالسودان المنكوب بكم وبأمثالكم الكهنوتية تجار الدين ؟؟؟
حكي لي أحد أبناء الختمية الكبارقصة قد لا يصدقها الكثيرين وسوف يستنكرها التبع الراكعين المنتفعين هداهم الله ؟؟؟ وهو شخص متعلم تعليم عالي وله مركز مرموق في وزارة حكومية بأبو ظبي مما يدعو الي الوثوق في روايته وهي :- إن آل الميرغني بمناطقهم في مديرية كسلا لهم نساء يعملن ككشافات مثل كشافي لعيبة الكورة الذين يطوفون الحواري بأفريقيا والبرازيل للحصول علي أطفال موهوبين في لعبة كرة القدم لأستقدامهم لأوربا وبيعهم للأندية ؟ هؤلاء النساء مهمتهم ايجاد بنات جميلات صغيرات السن من 12 الي 15 سنة يتم اغراء ذويهم بألحاقهم بالعمل في خدمة احدي نسائهم اي ما يسمي بالشريفية ؟ الفقر والحوجة تدفع بعض الأسر الي القبول بهذا الشرف العظيم حسب اعتقادهم ؟؟؟ وحكي كذلك إن إبن عمه المتوفي له بنت صغيرة في غاية الجمال من ام المانية تزوجها عندما كان مبعوثاً بالمانيا تحلق حول هذه الطفلة الجميلة عدة كشافات عارضين علي اهلها شرف العمل مع أحدي الشريفيات ؟؟؟ وقف لهم والده الذي يعرف خباياهم وكيف يتعاملون مع ما ملكت أيمانكم معترضاً بشدة ورفض رفضاً باتاً غير عابئ بمركزه كختمي كبير ؟؟ لانه يعرف مصيرها وماذا سيحل بها في الليل الهادي !!! بعد ان تنضج وتصبح انثي مكتملة الجمال تجحظ لها العيون وهي تتمخطر وسط كبار ذئاب الختمية المتخمين بأكل لحمة الفتة الشهية التي تزيد نار الفحولة ؟؟؟ و أطباء الأمراض التناسلية وعلماء التغذية يعرفون جيداً مفعول أكل اللحوم وغيرها من الطيبات مع الراحات ؟؟؟ واللبيب بالأشارة يفهم ؟؟؟ نعم يا آل الميرغني قدسية زائفة وكرامات كاذبة وغني فاحش واراضي واملاك وسلطة وجاه وبوس ايادي وكمان 6 بعد أكل الفتة الساخنة باللحمة اللذيذة والله لقيتوها في السودان الهامل والما عنده وجيع متعة وملزات 7 نجوم ؟؟؟ للأسف الشديد ليس لنا صحفيين محترفين سوسة لهم الجرأة والإمكانيات لتتبع وكشف مثل هذه الفضائح ونشرها كالصحفيين في الغرب الذين دخلوا غرفة نوم رئيس الدولة وفضحوا وشرشحوا رئيس الولايات المتحدة بجلالة قدره بل كلنتون وعشيقته لوينسكي ؟؟؟


#796072 [Game over]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 02:50 PM
كلام فاضي من أجل الاستهلاك السياسي، وزي مبقولوا القحة ولا صمة الخشم!! يا قولوا منسحبين من الحكومة أو ما منسحبين مافي داعي للولوة!! المراغنة الآن خايفين من الشارع، ومن ناحية خايفين من الحكومة تصادر أملاكمهم زي ما عملت قبل كده.


#796070 [mohd hashim]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 02:48 PM
السيد الحسن الميرغنى دا .مسئول التنظيم فى الاتجادى الديمقراطى وحريج جامعة امريكية ..زول قلبو حار وخمج الجبهجية والمنتفعين دا ما بنفع معاه .....


#795984 [ساب البلد]
4.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 01:42 PM
رغم اني لا اطيق الاحزاب الطائفية الزول دا كلامو واضح العايز يطلع من الحكومة يبقي مارق دي ما عايزة مشاورة ولا رئيس حزب بس الكلام قولو لابوك واخوك اولا وبعدين ناس البلال و الدقير و اشراقة


#795938 [omera]
1.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 01:09 PM
حرام عليكم تطاولوا على اهل البيت ، هؤلاء المفروض نحن نتشرف ان يكونوا الاسرة الحاكمة في السودان ونحن التابعين ، ارجعوا الى الله وكونوا عباد الله اخوانا


ردود على omera
United States [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII] 10-10-2013 02:12 AM
انت واحد حمار وستين حمار وهم كلهم حمير زيك قال ال البيت قال ال البيت زاتم بتبروا من العواليق ديل كده بالله لف لفة تلفك وتلفهم كلهم

[mohd] 10-09-2013 05:42 PM
وانت صدقت المكنة دي ؟

طيب لو هم ال البيت المقعدهم عندنا شنو ما يمشوا مكة هناك

بعدين شفت نسبهم انت عشان تقول من ال البيت؟

وحتى لو شفته تقدر تثبته ؟

بلا وهم معاك

United States [Ali saleh] 10-09-2013 03:37 PM
كم من أمثالك هناك أيها الوهم الكبير ؟. أما زلت تتبرك بماء وضؤهم ؟

United States [ناجي ابراهيم] 10-09-2013 03:03 PM
شوف يا خروف لو انت راضي تكون عبد لهؤلاء المرتزقة التطفيليين وتعيش كخروف في زريبة الميرغني او المهدي انت حر ولكن اياك ان تربط بين الله وبين هؤلاء الحرامية بالميراث

European Union [muss] 10-09-2013 01:59 PM
انت عاوز اهل البيت يحكموك امشي الاردن ... عالم علي قدر ما يودها لي قدام تجي لي ورا


#795896 [بت حبوبتها]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 12:44 PM
يا ود المراغنة, تصمت دهرآ وتنطق كفرآ !

كلامك دة لو قلتو لأطفال ما حيصدقوه, كيف يعني وزراء يمثلوا حزبكم وما عاجبنكم تخلوهم لسة قاعدين ؟

بالجد كان تسكت, لكن الحمد لله نطقت عشان الكان لسة عشمان فيكم يقطع عشمو وبي ضمير كمان !


#795807 [الــســيــف الــبــتــار]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 11:48 AM
هل كان لدخول الحزب وتعين وزراء فى الحكومه العريضة اختيار او تم بموجب توجيهات من رئيس الحزب؟
كل يبحث عن مصالحه الشخصيه سواء كان الوزراء المعينين ديكوريا و بدون صلاحيات ومجرد رموز تمثل الحزب اعلاميا او السيد المرغنى الكبير الذى ينظر الى تأمين املاكه التى اعيدته اليه بعد مصادرتها من النظام ؟
المواطن يا خليفة الختميه ما هو الا مطيه يمتطى عند الحاجه و يترك فى العراء ليأكل من خشاش الارض ويتسول و يمرض و يموت قهرا و انتم تتنعمون بما اكتنزتموه من هبات و هدايا اجدادنا من اراضى و مزارع و جروف و انعام وكلها من أجل ابو هاشم ؟
على رئيس الحزب وامام الختميه و سليل الحسب و النسب أن يصدر قرارا بفض المشاركة و توجيه كل الوزراء بتقديم استقلاتهم فورا و تسليم مكاتبهم للنظام و كل ما بحوزتهم من سيارات و بيوت و خدم و حشم و ايقاف النثريات واعادة العهدة التى بحوزتهم الى الوزارة ويخلى طرفه من اى مسؤوليه لاحقا ولكن العيد على الابواب و الخراف والهبات و مخصصات الوزراء من مال الشعب التى سوف تغدق عليهم و تنعمر كالمطر وتفتح ابواب المجالس لاستقبال الاهل و الضيوف من كل حدب و صوب ايتنعموا بخيرات الوزارة و الوزير الهمام وسيد الموقف و هو الذى يبدأ الحديث و عنده ينتهى متفاخرا و كله علة حساب الشعب المغلوب على أمره ؟
خليكم فى ارض الضباب وانطلقوا الى السحاب و الامل يساورنا و نحلم بفجر جديد لننعم بخيرات بلدنا و هذا حق و مستحق اذا كان هناك لنا عمر ان شاء الله .


#795795 [الساكت]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 11:38 AM
إسم الله عليك يا حريص على مصلحة الوطن والمواطن... إيه الفهلوة دي ؟ كويس فش غبينتك في ناس حزبك.


#795775 [خالد ازيرق]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 11:26 AM
ديل عالم زباله ....عايزنها بارده لكن بالسوداني البلدي(تشموها قدحه) السودان دا المابعيش مع الغبش مابجي بحكمو تاني يا........


ردود على خالد ازيرق
[خالد عيسى] 10-09-2013 04:03 PM
الغبش غير سرقونا وكتلونا عملوا لينا شنو حريق فيهم كلهم افضل اليهود من هؤلاء بل غبش بل كذب معاك


#795751 [khalidal m Ali]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 11:11 AM
اليوم الحار ما بندار والشعب فال كلاموا مرقنا مرقنا للناس الاكلوا عرقنا دحين انتوا وين؟


#795750 [االممغوص من الإنقاذ]
3.00/5 (5 صوت)

10-09-2013 11:10 AM
شوف الجماعه ديل منفخين كيف ولافين عممهم الصغيره دي الواحد فيهم عامل زي أنبوبة البوتوجاز, ياخي ماتقوموا تلفوا وتحلوا عن سمانا يلا بلا ميرغني بلا فته بلا كرور والله إنتوا ما في أزفت منكم إلا الصادق المهدي وناس الإنقاذ.إيه رأيكم تغوروا كلكم من خلقتنا لأنو بصرااااحه كده نحن كجناكم للطيشو وما عايزين نشوف خلقكم البايخه دي ....ما تفهموها بأه... وتخلونا في حالنا.... الله يرضى علينا وعليكم


#795742 [silk]
3.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 11:05 AM
دستور ياسيدى ..من أين ظهر لنا هذا الفار..وهل السياسة وراثة ..فى السودان تطبعت على ذلك..أزمة السياسة فى السودان إن كياناتها وأحزابها تحت مظلة ورعاية الطائفية (السيدان)غرس الاستعماروأنبت الطائفيون الدين (الاخوان وآخرين )وزكى الهؤلاءالعنصرية ( حركات الجنوب ودارفور وكردفان والشرق اخ --)ووالمصيبة الاكبرجميعا أشركو العسكرفى السياسة.التى إذا لم تنقح وتنقى وتغتسل من هذه الادران الاربعة فالسودان سيظل مكانك سر أو فى خبر كان-- اللهم خلصنا من أدراننا وتب ويسر علينا.آمين... فالسياسة يجب أن تتجنب الدين والطائفية والعنصرية والعسكر وهذه التى سببت التخلف والتمزق للسودان ...والى كل السياسين الذين إستظلوا بالاثافى الاربعةأعلاه خالص قرفى وإحتقارى ونأمل أن يرسلهم الشعب الى مزبلة التاريخ فقد أضاعو زمنا من عمر الشعب جرما يرسلهم للاعدام بصقا وإحتقارا وأخ أخ تف تف تفووو


#795721 [محمد علي]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 10:51 AM
لا لوم عليه ولا على أبيه ولا على الصادق المهدي وأبنائه طالما هنالك من يزين لهم أعمالهم وأقوالهم ويؤيدهم ويتبعهم من المثقفين والمتعلمين...

أحمد البلال، وزير الإعلام، طبعا دا شبع من المال الحرام الذي أغدقته عليه حكومة الإهلاك منذ انضمامه إليهاحيث كانت تزوده بالمال بلا حساب في سيارات اللاندكروزر بالكراتين حتى لم يكن يعرف كم هي المبالغ المرسلة له؟؟؟؟


#795702 [Fato]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 10:43 AM
ما بدرى ياكليفة(خليفة).


#795700 [استفهات]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 10:42 AM
ومن مقر اقامته في عاصمة الضباب ولا تعليق


#795690 [علي حسن]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 10:37 AM
دي زاته الدغمسة عديل
ما فاهمين هل داخل االحكومة أو خارج الحكومة


دوختونا يا خت مية


#795673 [mohd]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 10:28 AM
هوي يا وليد

كلامك وفره

انتهى عهد السادة والناس وعت

والفي السادة اتعرفت كان ابوك كان الصادق المو مهدي

شوف لك خلوة حفظ فيها الشفع القران الكريم احسن لكم

سياسة دي انسى

بعد تغيير هذه العصابة سوف ترمون جميعا في اقرب برميل نفايات

بلا فصاحة وتنظير معاكم


يا الفضلت شفع زيكم دايرين يمسكوا لهم بلد


#795630 [ابو فارس]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 10:12 AM
اية مولانا دى الناقص


ردود على ابو فارس
European Union [ود نمر] 10-09-2013 10:31 AM
ديل اولاد مافاهمين حاجة ذي ابوهم (سلم تسلم ) عشرين سنة ما عارف نفسو بيعمل في شنو , ده حزب عبارة عن كتلة من التخلف الطائفي لا علاقة لهم بالسياسة ( سياسة سيدي والفتة واللحم )


#795628 [ود الغرب البعرف الدرب]
2.88/5 (6 صوت)

10-09-2013 10:11 AM
ياود الحسب والنسب ابوك هو رئيس الحزب واخوك مساعد رئيس الجمهوريه ووزراء حزبك ممثلين فى الحكومه

الكلام التقول فيه ده للاستهلاك ولا تسليط الضوء عليك ولاكذب وغش لعقول القراء يااخى انت مالك ومال

الشعب عيشوا فى قصوركم وفللكم ومزراكم واركبوا سياراتكم الفارهه وتزوجوا بالحسناوات الجميلات

بس خلونا فى حالنا وخلونا ناكل نارنا


#795626 [خالد]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 10:11 AM
هذا الكلام لابد ان يكون حقيقية لا للاستهلاك والتصريحات الاعلامية ؟
ان كان رئيس الحزب يؤمن تماما بأن المشاركة في حكومة المؤتمر الوطني وان من يشاركون مشاركتهم لخدمة مصالحهم الشخصية عليه اصدار قرار بالانسحاب حتى يريحنا من امثل وزير الاعلام الذي لا نعرف هل هو اتحادي ام يمثل المؤتمر الوطني ؟
ان كانت جماهير الحزب الاتحادي تؤمن بالتوجه بالنهج الديمقراطي عليها مطالبة الوزراء الكمبارس بالا نسحاب اليوم قبل غدا .
كيف تؤمن بالديمقراطية وتكست عن القمع والقتل والتنكيل بالمواطن الذي خرج معبرا عن رفضة السياسات الاقتصادية التي من شأنها احالت حياته الى جحيم لا يطاق حتى ينعم المؤتمر الوطني بالامن والرفاهية على حساب هذا الشعب الصابر ؟ عليه المطالبة باطلاق صراح جميع المعتقلين السياسيين الذين يجمعون من مختلف الولايات بجهاز الأمن بالخرطوم منذ فترة ؟ يوجد الان معتقلين من ولاية الجزيرة ومن مختلف الولايات ؟ لا زالت حملات الدهم والتفتيش والاعتقال حتى يوم امس القريب بمختلف الولايات .
تم منذ اسبوع اعتقال الاستاذ/ الناشط والمربي هاشم ميرغني عثمان سيد احمد وهو الان معتقل بجهاز الامن ؟؟؟


#795615 [الوطني]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 10:08 AM
يا شعب السودان العظيم تريد ان تنعم بالحرية والأمن عليك بتقوى الله تعالى واجتنب الطاغوت ناس سيدي وسيدك ناس المرغني وسيدي الحسن وناس ابو قرون وناس البرعي وغيرهم من الطواغيت هم فساد الدين في السودان وحلفك بهم هم سبب وجود عمر البشير في الحكم ، كما تكونوا يولي عليكم و قال العلماءأن الفكر الصوفي هو أشد الأخطار جميعاً على أمة الإسلام وأنه الذي حوّل عز هذه الأمة ذلاً ومهانة، و أن الطرق الصوفية المعاصرة فيها كثير من الانحرافات، كالغلو في المشايخ ‏والصالحين، وتقديم العبادة للأضرحة والمشاهد، دعاء واستغاثة ونذراً، وذبحاً، وطوافاً ‏وهذا من الشرك الذي لا يغفرإلابالتوبة النصوح، ومن تأمل ما يقوله بعض الصوفية المنتسبين إلى فرق ‏مشهورة في مناسباتهم واحتفالاتهم عرف مدى الخطورة والانحراف الذي وصلوا إليه، ‏حيث يغنون وينشدون قائلين: ( يا رسول الله غوثاً ومدد، عليك المعتمد فرج كربنا، ما ‏رآك الكرب إلا وذهب) وغير ذلك من الأمور التي لا يجوز أن تطلب إلا من الله، فهو ‏الذي يغيث، وهو الذي يفرج الكرب، ويجيب دعوة المضطر، كما قال تعالى: ( أمن يجيب ‏المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض أإله مع الله قليلاً ما تذكرون) ‏‏(النمل:62] وقال تعالى: ( ولا تدع من دون الله ما لا ينفعك ولا يضرك فإن فعلت فإنك ‏إذاً من الظالمين ) [يونس:106] وقوله (من الظالمين) أي: من المشركين.
يا شباب السوداااااااااااااااااان ارجعوا لله تعالى ارجوووووووووووو بسرعة قبل فوات الآون اصلوا السودان خلاص انتهى مافيه شي ابداً لكن ممكن ان يتعدل انفسنا نحن
محبكم الوطني/ عمر ابوزيد


ردود على الوطني
[عماد العمده] 10-09-2013 02:42 PM
أخى الفاضل عمر ابو ذيد (الوطنى) بالنسبة للشيخ عبدالرحيم البرعى عليه رحمة الله عاش فقيرا ومات فقيرا لله كان كل همه هو تعليم القرآن وانشاء الخلاوى ولك ان تسأل عنه فى منطقة الزريبة بكردفان قبل ان تتهمه زورا وبهتانا فالرجل اصبح بين يدى ربه أسأل له المغفره وتكفينا مدائحه فى وصف المصطفى عليه افضل الصلاة وازكى التسليم وشكر.


#795606 [الكردفاني العدييييييييييييل]
3.00/5 (4 صوت)

10-09-2013 10:06 AM
اي حزب هذا...........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
رجل في المعارضة ..... واخرى مع الحكومة..... القلوب مفتوحة الشعب.... والجيوب مفتوحة... للعصابة الحاكمة.... اما آن للامامين وانجالهم ( الاشراف ) ..... ان يغادروا .... احاسيسنا... لقد سئمنا.....وكرهنا...... هذة الحربائية....

كلم جارك ... كلم صاحبك..... البلد ...بلدك.... كيف تحرم حق الحياة؟؟... وهم يتمتعون بها!!!!
كلم جارك ... كلم صاحبك..... البلد ...بلدك.... كيف تحرم حق الحياة؟؟... وهم يتمتعون بها!!!!
كلم جارك ... كلم صاحبك..... البلد ...بلدك.... كيف تحرم حق الحياة؟؟... وهم يتمتعون بها!!!!
كلم جارك ... كلم صاحبك..... البلد ...بلدك.... كيف تحرم حق الحياة؟؟... وهم يتمتعون بها!!!!
كلم جارك ... كلم صاحبك..... البلد ...بلدك.... كيف تحرم حق الحياة؟؟... وهم يتمتعون بها!!!!
كلم جارك ... كلم صاحبك..... البلد ...بلدك.... كيف تحرم حق الحياة؟؟... وهم يتمتعون بها!!!!
كلم جارك ... كلم صاحبك..... البلد ...بلدك.... كيف تحرم حق الحياة؟؟... وهم يتمتعون بها!!!!
كلم جارك ... كلم صاحبك..... البلد ...بلدك.... كيف تحرم حق الحياة؟؟... وهم يتمتعون بها!!!!
كلم جارك ... كلم صاحبك..... البلد ...بلدك.... كيف تحرم حق الحياة؟؟... وهم يتمتعون بها!!!!
كلم جارك ... كلم صاحبك..... البلد ...بلدك.... كيف تحرم حق الحياة؟؟... وهم يتمتعون بها!!!!
كلم جارك ... كلم صاحبك..... البلد ...بلدك.... كيف تحرم حق الحياة؟؟... وهم يتمتعون بها!!!!


#795602 [Abdo]
3.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 10:04 AM
لاعب جديد قام بتمرير الكرة بشكل مفاجئ جنن الختمية و الإتحادية و لف رؤسسهم 360 درجة ( و الله انا لا إتحادي و لا ختمي راسي دور من هذا اللاعب الجديد و باصه الخطير ده )


#795597 [KALAS.]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 10:02 AM
تعبنا منكم و ما قادرين نفهم او نعرف الحاصل شنو ؟ ابوجلابية الكبير يقول كلام و انت تقول كلام و اخوك الكبير يقول كلام و قيادات حزبكم تقول كلام ، فهمونا بس انتو مع منو و دايرين تسو شنو ؟


#795508 [محمد ودالخليفة]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 09:28 AM
انت من قال كلام رجال. وعوافي عليك


#795467 [ابو نهال]
3.00/5 (4 صوت)

10-09-2013 09:08 AM
دى كيف يا مولانا الصغير
ابوك واخوك فى الحكومة وانت معارضة

يبدو انها موضة بداها الصادق المهدى واولاده وبناته


ردود على ابو نهال
United States [إبن السودان البار ***] 10-09-2013 04:07 PM
دي يا أخ إسمها لعبة الكراسي ؟؟؟ لو فشل الأبو يكون واحد من الأولاد عندو كرسي في الحكومة ويحافظ علي مصالح الأسرة المقدسة؟؟؟ والصادق المهدي الحريف وما كيشة لازم يكون عنده واحد في كراسي الحكومة وهو معارضة ناعمة ؟؟؟ ولو إنقلبت يجي هو ونسيبه الترابي ويتحكر في الكرسي الرئيسي ؟؟؟ لكن المرة دي بح ؟؟؟ الشعب عرف الفيهم ومصيرهم مزبلة التاريخ هم واللصوص القتلة الكيزان قاتلهم الله جميعاً ؟؟؟


#795460 [فارس]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 09:00 AM
عليكم الله
لا تكتبوا مولانا
كفاية جهل
مش كفاية كلمة سيدي
اكتوبها الميرغني فقط
فمن نصبه مولانا
إذا كان مولانا كان نصر الشعب


#795429 [عبد الله]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 08:16 AM
كلام جديد لنج



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة