الأخبار
أخبار إقليمية
الخميس محاكمة الروائية رانيا مأمون وأشقائها.. مَنْ يحاكم مَنْ؟
الخميس محاكمة الروائية رانيا مأمون وأشقائها.. مَنْ يحاكم مَنْ؟
الخميس محاكمة الروائية رانيا مأمون وأشقائها.. مَنْ يحاكم مَنْ؟


شاهد صور التعذيب
10-09-2013 11:44 AM
تتم غداَ الخميس 10 أكتوبر 2013 محاكمة الروائية رانيا مأمون وشقيقها الشيخ وشقيقتها عرفة، وذلك في التاسعة صباحاً بمحكمة جنايات ومدني، بتهمة إثارة الشغب، تأتي المحاكمة إثر اعتقالهم من تظاهرة سلمية في ودمدني يوم الاثنين 23 سبتمبر، واحتجازهم لمدة أربعة وعشرين ساعة، دون السماح لهم بالذهاب إلى المستشفى للعلاج أو عرضهم على طبيب، رغم الدماء التي كانت تسيل من الشيخ مما أفقده الوعي.
image
image
image
image


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 13403

التعليقات
#797552 [ان بكرهك]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 09:23 PM
ليك يوم يابشه


#796896 [ابو وليد]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 09:56 AM
بالله هذا نظام مسؤل ..بعد خمسة وعشرون سنة من الفشل المتتالي لايريد ان يسمع الاصوته ..فمافعلته في هولاء البسطاء الشرفاء لن يخيفهم افعل ما يحلو لك ايها العرديد فلن تشرق لك شمسا بعد اليوم
وكل شي موثق وقد دني وقن الحساب وانكم لتعلمون ذالك اكثر منا.


#796793 [سوداني موجوع على الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 08:27 AM
أين السودانيون في دول المهجر يجب تكبير هذه الصور و امثالها و رفعها في تظاهراتهم... ويجب نشرها على أوسع نطاق عالمي على نطاق منظمات حقوق الانسان العربية و العالمية خاصة منظمة العفو الدولية ,حتى يقف العالم كله و يتصدى لهذا الصلف و البطش الكيزاني ...هؤلاء الذين يعذبون ابناء شعبنا نسوا الله فأنساهم أنفسهم ..هل يريدون الخلود بهذا الظلم .. حقا من هؤلاء و من أين أتوا ....و سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ...


#796743 [سودانى شديد]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 06:26 AM
أقسم بأن الإنقاذ هى أسوأ عصابة إجرامية مرت على تاريخ العالم. جيئ بهم لحكم السودان بثوب إسلامى ليحدث شئ من إثنين إما إنهم يكرهوا الناس فى الدين فى أثناء حكمهم أو يلغى الدين من الحياة العامة بعد ذهابهم. إن الله مطلع عليكم أيها القتلة و إنه لكم لبالمرصاد.


#796530 [الدحداح]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 09:58 PM
اقتلو اضربو عذبو اسرقو افعلو ما يحلو لكم . لكن اعلمو انكم لا تزيدون الشعب الا غضبا عليكم وسياتى يوم باذن الله تطلبون فيه الرحمة من الشعب فلن تجدوها او تدعون المرض وانتم تحاكمون والعاقل من اتطعظ بغيره


#796486 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 09:05 PM
تحزمن يا امهات وازحفن نحو محكمة رانيا واخوتها وادق صدرى واقول انا امك يا رانية
وادق صدرى واقول انا ام رانية والشيخ وعرفة انزلن ياحريم مع زغاريد مجلجلة وازحفن نحو الحراسات والمحاكم حيث الابطالسيرتجف الجرذان وسيطلقون الرصاص خوفا من النساء وموت موت حياة حياة


#796453 [أبو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 08:34 PM
ياشباب يجب ان لا نسكت على هذا العبث وهذه الفوضى من واجبنا ان نرد حقوق هؤلاء المظلومين لانه بجد ما يحدث هذا ممكن يحصل بكره لامك لابوك لاختك ليك انت زاتك يجب ان يتكاتف الجميع رجالا ونساء شيبا وشبابا الناس ديل ماخلوا لينا حاجه عشان نخاف عليهاوالروح دي يومه واحدالواحد ممكن يكون نايم يجيه الموت في حتته يلا يا شباب وباذن الله حتكون دي بداية النهايه لقلع هذه العصابه من جزورها


#796373 [abu khaled]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 07:16 PM
يمهل ولا يهمل


#796336 [غيث]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 06:48 PM
التظاهر والتجمع امام المحكمة واليحصل يحصل والتنديد
ولن نسكت بعد كل هذا القتل
،لابد من النهاية مهما طال الانتظار ،وكلما طال الانتظار
هذا يعني نهايتكم قربت ايها الملاعين .
بس حنطبق فيكم نظريات ايها الكيزان والامنجية ماسمعتو بيها
قبل كدا ،ومن هسي اولادكم ديل وبناتكم الا مايطلعو الشارع
واي كيزان معروفين واي امنجية معروفين في بيوتكم حنجيكم.
وياكيزان حاتكرهوا اليوم الولدوكم فيهو


#796287 [جيفارا]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 06:02 PM
ان فقط اشعر بالعار كوني سوداني... واخجل امام هؤلاء المخلصين الاخيار والله رانية واخوته من خيرة اهل السودان.. وهم ابطالنا الحقيقيين لماذا اشقاء يحملون في عاتقهم هم هذا الشعب المنكوب.. نحن لانستطبع مجازاتهم الا رب العالمين


#796273 [أنور النور عبدالرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 05:49 PM
نقدر صمودكم وجهادكم وغدا النصر حتما وما نامت أعين الجناء هذه ملحمة وأنتم طلائع المجد ونقسم... نحن في الشدة بأس يتجلى وعلى العهد نضم الشمل أهلا... لن سقط نظام البشير بصمودكم.والتحية لكل الشهداء والشرفاء في ملحمة الثورة.
أخي سيف الدين الثورة لا تنطفيء والضمير الحي لا يموت منذ أن سالت دماء شهدائنا الابرار زكية تعطر سماوات الثورة , لقد إنهار نظام الفساد كما قلت منذ أن صاروا يختبئون ويرسلون ذويهم الي خارج السودان والاحداث الأخيرة تقف شاهدة على ذلك. فقد بلغ السيل الزبى وقد طفح الكيل فلنلحق بركب مسيرة الشهداء الماجدة ,هنالك خياران وكلاهما مر , إذا لم يكن من الموت بد فمن العار أن تموت جبانا. يقيني أن نظام البشير يقود البلاد الي هاوية وضياع الهوية السودانية وهذا هو أكبر محفز لإستمرار البشير وسيره في النفق المظلم منذ تصعيد حرب الجنوب وفصله وإقترانه كذباً بالاسلام في حين وعي الثورة الرافض لغوغائية اللحظة الحاسمة مستمر لتتلمس كتائب المجد خطاها بثبات مايجعلها قادرة لإجتياز أخطر وأحلك المنعطفات في تاريخ الأمة السودانية بعيداً عن ما يوهم فيه المتشككون البعض عن من سيأتي لتولي القيادة , وكأن حواء السودانية قد عجزت أن تنجب رجالاً. الرصاص الغادر الذي أطلقه نظام البشير الغشيم الغاشم لحصاد أروح الشهداء الأبرار سيصنع طلائعا جدد تتغذى بها المسيرات والمواكب الهادرة لتستمر الثورة فلا نامت أعين الجبناء ... والرصاص لن يهدينا.

أول سؤال يطرح على البشير بعد إعتقاله يمكن أن يكون؟
1) لماذا سميت انقلابك بثورة الإنقاذ؟ ولتنقذ من؟ والاجابة ستكون:
- فصل الجنوب – تدمير الاقتصاد السوداني ( ثروة معدنية وزراعة) – زرع الفتنة والشتات في كل اتجاهات السودان - تشريد السودانيين – هدم البنية الاجتماعية والتعليمية ونشر ثقافة الكوندوم والهوت دوق .ونقول له ( صدقت).
2) جئت أنقذ السودان من الأحزاب الطائفية . نقوله له وهل نجحت في ذلك يقول : كتر خيرهم هم الذين يقوموني بإنقاذي كلما اتجهت لهم طالبا ً المساعدة .
3) لماذا لم تحارب الفساد ومحاسبة المفسدين في نظامك؟ يقول : في الحقيقة لم استطع , وكيف أقد ر أحاسبهم ديل خاتين لي السكينة في رقبتي والمسدس في رأسي... إنت بتتكلم كيف يا زول؟؟؟!!!!!.
يقيني هذه هي الحقيقة .. لذلك لابد من الثورة ولابد من التغيير؟ لإنقاذ البشير في نفسه من هذا الانصياع والضياع الذي سيشملنا جميعاً .
-------------------------------------------
مرحلة ما بعد البشير قد بدأت منذ أن قالها البشير نفسه ذات مرة لولا أنه "يحكم البلد لقلب النظام الحالي" , ونقول له ولم لم تفعلها؟؟؟!!!!!... هل كان الأمر يتطلب أكثر من أن تقوم بمحاسبة زمرتك الفاسدة إن لم تكن منهم؟؟؟؟؟؟!!!!! على العموم هنالك أمران كانا سببا في تأخر زوال نظامك المتهالك والمتسارع للإنهيار بكل مقدرات السودان وبنيته الاجتماعية والسياسية والإقتصادية وهما 1)- توهم من هوالبديل للبشير مع الرفض الأكيد لأحزاب المعارضة البغيضة الخاسئة.
2)- من يستطيع أن يخرج البلاد من النفق المظلم للإنقاذ الذي جاء يكحلها عماها والآن يسوقها للهاوية ولا أحسب أن حواء السودانية قد عجزت في أن يكون لها في ما بين أفراد قواتنا المسلحة رجلا أنجبته يتولى مجابهة الموقف وحماية البلاد من الاخطار المحدقة بها.
أخي سامي ,نعم يقيني أنه قد قامت قيامة الإنقاذ فكل الصحف تكتب وكل بلادي تقرأ مايكتب في كل الوسائط من الوسائل المرئية والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي , لم يهدأ قلم ولم تستكين لوحة مفاتيح وكل الامة السودانية على قلب رجل واحد يرفض هذا النظام القهري المتعنت الحقيرالذي يقودنا الي الهاوية بعد أن أدخلنا في النفق المظلم وأرك أخي سامي قد استوفيت في كل ما قدمته من بيان وتوضيح للحقائق في مقالتك الثرة الدلائل المؤكدة لإنهيار البلاد في الهاوية والتي تنحدر الآن داخل نفق الإنقاذ المظلم ولا منقذ غير تلك الصدور المفتوحة لمجابهة رصاص الإنقاذ الغاشم. والرصاص لن يهدينا.
والله الصادق المهدي ده بتاع لف ودوران بالواضح ( الشعب السوداني خلاص أجمع أنه لا مساومة مع مع الانقاذ ولو رفضت الانقاذ تمشي في 60 ستزال بالقوة والتظاهر سيستمر سمعتها يالصادق ولا لسع وحاول فقط أن تلكز منسأة الانقاذ بمنسأتك , البشير إنتهى وده وااااااااضح ... الشعب السوداني يعرف كيف يزيل البشير .... نحن في الشدة بأس يتجلى.... الرصاص لن يهدينا.
بالواضح يالصادق الشعب يريد إسقاط النظام وبدون شرح اسقاط نظام الانقاذ بالكامل بدون إصلاح وخرابيط وبدون مساومة وخليك من هلمجراتك ومنبغياتك ... ونحن دمنا فار ... خلاص مع ما شفناه من تقتيل للناس ... دي ثورة وما بعدها ثورة ... كيف تقول ما ثورة ... الناس بتموت وتستشهد وتقول ما ثورة ... خيران الخرطوم دي كلها حا تجري دم ... دماً .... أحمااااااااااااااااااااااااااااااااااار ...... عمر مش حيفوت بأخوي وأخوك .... ديل خلا ص حبوا الدنيا..... وملياراتهم السارقنها منتظراااااااهم بره ... لكن هيهات... القذافي ما بين ليلة وليلة أصبح مافي.. وعلي صالح وإبن علي ومبارك ... صااااااااح نحن تأخرنا .... لكن البشير ما بقى عاقل وحاسب نظامه (لأنو خاتين ليهو المسدس في نافوخه... ولا كلمة .. تسكت وبس)هذا هو الحاصل يانااااااااااااااااااااااااااااااااااس.
ليس بعيدا أن ينضم الشعب السوداني الثائر الي المعارضة المسلحة بإنضمامه الي ثوار كاودا طالما انضمت أحزاب الفكة الي مؤتمر الفساد الوطني ومن ثم يصبح الحشاش يملأ شبكتو- الفوضى العارمة وهاوية السودان - فهل يعقل البشير بإنهاء نظامه بنفسه أم يفكر مليئاً بخيار قيادة البلاد الي الهاوية بجعلية منقطعة النظير بأن الموت مع الجماعة عرس.
ما أجمل هذه الحقائق والعبارات التي ذكرتها أخي ب. عبد القادر, إن أكبر إنجاز لثورة 23سبتمبر 2013م. موافقة كل الشعب السوداني على الخروج على النظام الاستبدادي الغاشم الذي أدخل البلاد في أحلك ظلام لنفق يقود البلاد بأكملها الي الهاوية ولا زال البشير يرقص والخرطوم تحترق كما فعلها قبله نيرون روما. إن الاقلام الصحفية الجريئة التي تكتب والكفاءات التي تستنكر والمعلقين على ما يُكتب تأييدا لتلك المقالات دليل وتأكيد على الرفض الكامل لجماهير شعبنا الثائر لما فعلته حكومة البشير الفاسدة بالسودان والسودانيين . فالخطوات التي تتم الآن نحو تجنيب المخاطر على بلادنا الحبيبة لا شك أنها لا تغيب عن شعب واعي أعزل و ممارس وصانع للثورات يجيد الكر والفر , مكر مفر مدبرا معاً كجلمود صخر حطه السيل من عل, شعب واع يعرف من أين تؤكل الكتوف , حتى لا يُظن أن الثورة قد خمدت وهو أول صانع للثورات وسابق غيره من الشعوب لا يقلد ربيعها العربي المشوب بالهبباي ولا يتنسم الروائح المنتنة للفوضى الخلاقة التي ينتظرها المتوهمون كما فعلها زبانية وسدنة نظام البشير المنتن الفاسد. والرصاص لن يهدينا وإلا فالهاوية لا محال.

ما أروع وأبلغ تعبيرك اخي إبراهيم سليمان ( من يتحسس قبضة يده سيظل ممسكاً بأعصابه طويلاً) وهذا الشعب الفريد من نوعه قد تجاوز مرحلة قبضة اليد متريثاً ومتروياً بفطرته الملهمة كراً وفراً وصبرا وفقرا وأصبح لديه من خبراته أن أمر هذا النظام الفاسد قد إنتهى بإجماع جماهيري منقطع النظير, وبات يقيناً أن قيادات وأعوان هذا النظام الذين سرقوا كنوز هذا الشعب وما فتئوا يبطشون بالشرفاء قتلا وتشريدا وتعذيبا قد دنا حسابهم و ثورة الشباب رغم السكون الباين للعيان قد مكن الخوف فيهم حتى أسهلوا في سراويلهم ولا زالو قاعدين.
الأخت الاستاذ إجلال رأفت التحية والإجلال , تناول مقالك بعمق المشهد السوداني وموضوعية المشهد المرتقب غير أن التخمين بعودة من يسمون أنفسهم بالإسلاميين منافية لحقيقة الوضع وأن مهمة التغيير الحتمي لهذا النظام الفاسد يتخطى رموزه في الأصل مهما حاولوا تمديد عمر النظام الفاسد بأي شكل من الأشكال سواء بالاصلاح أو الإلحاح بالبقاء . أثبت الواقع أن ما تم ممارسته منذ 1989م. لم يكن اسلاما بقدر ما قصد به الإساءة للإسلام والمسلمين و قد كان عار ا لقادة الكذب والضلال بما شوهوا به سياسة الاسلام حتى بات فصل الدين عن الدولة مبدأ لابد منه لتجاوز المحنة الراهنة التي تمثل عقبة في تجاوز الاقتتال الذي كرث له النظام الفاسد طيلة بقائه للفوز بالتأييد الشعبي رغم فشله في تحقيق تطلعات الشعب وانتشاله من الفقر بما توفر له من استقرار وثروات لم ترى البلاد من خلالها النور. أضف أن النظام الفاسد قد سقط معنويا بينما انتصرت الثورة ربيعا حقيقيا رغم أن أمن زباينة النظام الفاسد قد أمطروا الرصاص على صدور الشباب لإفساد ربيع الثورة بخريف بديل ولكن هيهات.... صمت الثورة ... يرعب الظلمة .. وماخفي أعظم .... والرصاص لن يهدينا .


#796211 [نصرالدين ادم ابوبكر]
4.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 05:06 PM
الله ينصركم


#796165 [ابو الهول]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 04:15 PM
سنوات طوت سنوات
كانت وعود في وعود
قدمنا ليك فلذات
ضحينا بالموجود
فوق الصبر صابرين
والصبر ليهو حدود!!
نحن بنكورك سير
وإنت ف طريق مســـدوود
*ازهري محمد علي*
************************
يا دامي العينين والكفين
ان اللــيل زائل
لا غرفة التوقيف باقية
ولا زرد السـلاسـل
نيرون مات ولم تمت
روما بعينيها تقاتل
وحصد سنبلة تجــف
ستملأ الوادي سنابل
***********************
رب ان الظالمين قد بغوا
اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر
اللهم انهم قد اهانوا بناتنا وقهروا رجالنا
اللهم عليك بهم


#796136 [سفيرة النوايا]
4.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 03:50 PM
ان تستفتحوا فقد جاءكم الفتح ...... هذه كلها بشارات النصر باذن الله


#796117 [jamal saeed]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 03:36 PM
التحيه للمناضله رانيا مأمون والإنحاء لأسرتها ومواقفهم البطولية تجاه هذا الوطن وثورتهم ضد الظلم والإستبداد وصوتها يقول لجلاديها يمكنك أن تسجننى ولكن لن تسطيع أن تسكت صوتى ويمكتك أن تقتلنى ولكن لن تمتلك روحى لأنها فداء لهذا الوطن
لك التحبة ولأسرتك والتحيه لكل الشهداء الذين بذلوا دمائهم ضد الطاغية و الإستبداد والنضال مستمر وأبدا لن ننهار....


#796069 [sudanese]
4.88/5 (5 صوت)

10-09-2013 02:48 PM
نحن بندفع ثمن صمتنا على حرب الجنوب و انفصاله عن اهدار الديمقراطيه و اعدام كم و عشرين ضابط و مائه و زياده ضابط صف و عسكري في رمضان و قبل الوقفه بيوم , بندفع ثمن صمتنا علي اعدام مجدى و الطيار جرجس بطرس, بندفع ثمن الحقوق المهدوره في بيوت الاشباح , بندفع ثمن صمتنا علي كرمتنا اللتي مسح به الارض و لا نستضيع حتي تطيب خاطر الاخت صفيه اسحاق لعجزنا. بندفع ثمن صمتنا علي الالوف المولفه في دارفور المُقتله و مشرده و مستقبل مظلم لطفوله بائسه ظلماً و جوراً. بندفع ثمن صمتنا علي الحاصل في جبال النوبه و الدم النازف في النيل الازرق و الفقر المدقع في شرق السودان. بندفع ثمن صمتنا علي الظلم الحصل في الصالح العام و الانهيار الاسري و التفسخ الاخلاقي الناتج عن ذلك و كفي بدار المايقوما شهيد و كم دار غيرها لا نعلم عنها شيئاً. بندفع ثمن صمتنا علي المقتولين و مشردين ظلماً و جوراً من الحركه الطلابيه. بندفع ثمن صمتنا علي انهيار دولاب الخدمه المدنيه و انهيار الدوله (بقي مافي دوله).. يا اهل لطرق الصوفيه انتو بتقولوا انتم الاقرب الي سيدنا محمد رسول الله صلي الله عليه و سلم فهل يُرضي رسول الله ذللك؟ يا انصار السنه المحمديه انتو بتقولوا انتم تطبيقكم للدين احسن من غيركم , حديث رسول الله صلي الله عليه و سلم انصر اخاك ظالما او مظلوما ليه مامطبقنوا؟كان ناس نافع اخوانكم ليه مامنعتوهم عن قتل و تعذيب المستضعفين في الارض, و لو كان في الشعب المسكين اخوانكم (ليه ما وقفت معاهم ولا شغالين بي اضعف الايمان, و بس فلاحتكم في الاضرحه و القبور. يا ناس الدين و يا اهل الاسلام الحجاج بن يوسف استجارت به امراه , لبّها وهي مقتوله فجهز جيش فتح به الهند! المعتصم استجارت به امراه فجهز جيش غزى به الروم. فكم مستجيره في السودان مالقيه مجير.؟ يا ناس الجيش و الشرطه مافيكم رجال فيهم نخوه؟ ول الكيزان كاسرين عنكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على sudanese
United States [reallyisthis us] 10-09-2013 04:02 PM
في الصميم ياsudanese
في الصميم


#796050 [المنتقم القاتل]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 02:35 PM
ابشروا النصر يلوح في الافق

ويا كديس كلابك كترت


#796037 [عزالدين]
5.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 02:21 PM
لن تكون الاخيرة التى سيتم تعذيبها..انتم فى دولة عديمى الرحمة وتجار الدين...اين مساندتكم ايها الشباب للكاتبة..


#795974 [المغصة كاتلاني من الكيزان]
3.00/5 (5 صوت)

10-09-2013 01:34 PM
وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ




{ يَوْمَ لا يَنْفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ } [غافر:52]


ردود على المغصة كاتلاني من الكيزان
United States [ناجي] 10-09-2013 04:04 PM
هم يعذبون ويقتلون ويغتصبون باسم الدين وانت تتوعدهم باسم الدين والموضوع كله دين في دين والكل له مرجعيته والايات والاحاديث التي يستطيع ان يسترشد بها ... الحل شنو


#795961 [جارسيفو]
3.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 01:22 PM
هذا النظام مجرم وظالم وارتكب افظع الجرائم في حق الشعب السوداني بدا هذا النظام بالدماء وقتل 28 ضابطا في نهار رمضان وهم صائمون في ليالي عيد الفطر المبارك عن اي اسلام يتحدثون تم اعدام مجدي وجرجس بتهمة المتاجرة بالعملة خوفا من تدمير الاقتصاد من يحاسب الذي نهوا الاقتصاد السوداني
والان يرفعون الدعم ويسمونه الدواء المر عن اي اسلام يتحدثون من الذي اباد اهل دارفور وقتل منهم ثلاثمائة الف شخص من قتل مواطني جبال النوبه جنوب كردفان من قتل مواطني النيل الازرق عن اي اسلام يتحدثون من قتل مواطني كاجبار وبورتسودان والمناصير عن اي اسلام يتحدثون من قتل مئات الاشخاص في الاحتجاجات الاخيرة من فصل جنوبنا الحبيب من انشاء بيوت الاشباح من عذب وافقر ابناء السودان من المطلوب الان لدي المحكمة الجنائية ( المجرم الحاج عمر البشير) من الذي اجج نار الحروب القبلية العنصرية من افسد فسادا كبيره في الارض الاقتصاد دمره الكيزان المنافقين انصاف الرجال والله الحج لا يغفر لك فيه الله وانت يا العوير مسئول امام الله عن كل روح اذهقت في عهدكم الظلامي الظالم الفاسد الزباله عن اي اسلام تتحدثون ايها الفاسدين ربنا ينتقم منكم


#795941 [عمر الجابو]
3.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 01:11 PM
الي الجحيم يا البشير استحي حتي الحريم ركبتها اف عليك


#795933 [Salah Elhassan]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 01:07 PM
لقد اثبتت هذه الفتاة انها اشجع وارجل من كل من يدعون بانهم رجال سوى كانوا من قيادات الآحزاب السودانية الهرمة او من كثير من شبابنا الذين اصبحوا اشباه رجال وليس رجال ....


#795912 [كمال الشناوي]
3.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 12:54 PM
لن ولا نسى ذلك ياسفاح سوف نقيم عليك القصاص في ساحتكم الخضراء وبعدها تصبح لكم سوداء انت ومن معك والويل ثم الويل للذبير طه والفاتح الكرنكي الحرامي الكبير وسكرتيره بابكر محمدأحمد ( راحتي ) والقصاص بالرصاص انها ثورة حتى النصر والخزي والعار والدمار للصادق المهدي والميرغي والترابي


#795882 [سوداني غيور]
4.00/5 (4 صوت)

10-09-2013 12:33 PM
الموجود في السودان أخطر من ذلك لكن المصيبة الكبيرة إن الإسلاميين ( الكيزان ) منظميين أم نحن كل وأحد يتفاصح علي صفحات الأنترنت لابد من التوحد حتي ولو يتم إخراج الشباب المناضل الي دول الجوار وبعد ذلك التسليح لإزالت هذا النظام الفاسد المنتفع لنفسة فقط


ردود على سوداني غيور
United States [Zingar] 10-09-2013 09:38 PM
يا سوداني غيور نحن ما بنتفاصح على صفحات الأنترنت بدليل تعليقك ده قريناهوا على صفحات الأنترنت.

أنا أدرى جيدا يا صديقى كلامك هذا من باب شحن الهمم ورفع الروح المعنويه....ولذلك يجب إيجاد الحلول بتبيان نقاط الضعف لتوحيد الكلمه وجمع الصف وده كله عن طريق النت لأن أغلبنا كمعلقين خارج حدود البلد الحبيب وهذا أضعف الأيمان منا بجانب إحتجاجاتنا امام سفارات السودان التى كان لها الفضل فى كبح إستخدام القوه المفرطه تجاه المتظاهرين بالداخل وهذا ماخاف منه هذا النظام بالفعل.

ولك الموده وعاش شعبنا حرا أبيا


#795879 [حقوقى لاهاى]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 12:32 PM
لا حول الله ولا قوة الا بالله ان الله لا يحب الظلم قاتلكم الله حكومه البشير ومن تبعه
ربنا يشفيكم ـ اصبروا ان نصر الله لقريب


#795841 [صلاح أبو حسن]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 12:09 PM
يا لهول ما نرى !

أما يستحي البشير وطغمته الفاسدة ,


أي ذنب جنى هولاء . قسما لن ننسى وإن طال الأمد , فهم ٌإلى المحارق مسوقون .


#795819 [maha bit samira]
2.75/5 (4 صوت)

10-09-2013 11:53 AM
لما تهب عوصفنا
ماقيمة قوانينك؟؟؟


#795816 [fadii]
3.00/5 (7 صوت)

10-09-2013 11:52 AM
لابد من ان نحذر من المد الاخوانى الاخطبوطى الجينات ، فعندما أخذ الناس الظن بان المد الاخوانى الترابى ذهب الى التراب ، فاذا بنا نواجه بالحيل الاخطبوطية التى تصور بان الجماعة الترابية أحد اركان المعارضة والتى تعمل على اضعاف المعارضة الاصلية بتبنى المواقف بصورة تفقد للمؤسسية والايدلوجية ذات طابع انتماء اثنى.
والآن الاخطبوط يمد أطرافه من جديد فى عملية خداع متمثلة بحزب معارض آخر عتبانى ليتماشى مع معطيات الساعة ويضمن للاخوان الاستمرارية فى دولة التمكين .........................ظلم .موت جوع مرض.....ديموغرافية جديدة


ردود على fadii
[سامى] 10-09-2013 02:45 PM
دى الحقيقة وده التفكير الصحيح وماتفرحوا بحكاية غازى النازى دى كلها تمثيليات لاطالة عمر النظام الفاقد لكل شئ والذى هو فى حكم المنتهى وماكل مرة تسلم الجرة ويعيدوا انتاج الفشل هولاء الحثالة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة