الأخبار
أخبار إقليمية
بيان هام من الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان في ختام اجتماعات المجلس القيادي للحركة الشعبية
بيان هام من الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان في ختام اجتماعات المجلس القيادي للحركة الشعبية
بيان هام من الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان في ختام اجتماعات المجلس القيادي للحركة الشعبية


تحت شعار : إنتفاضة تسقط النظام ومناطق محررة تصون حقوق الإنسان
10-09-2013 04:48 PM
بيان هام من الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان في ختام اجتماعات المجلس القيادي للحركة المنعقد من يوم6-9 اكتوبر


فى ظل هبة سبتمبر العظيمة ومن قبس شهدائنا يضيئون افاق المستقبل لشعبنا عقد المجلس القيادى للحركة الشعبية لتحرير السودان إجتماعه فى الفترة من 6- مساء 9 اكتوبر 2013 تحت شعار :
- إنتفاضة تسقط النظام .
- مناطق محررة تصون حقوق الانسان .
وناقش الاجندة التالية :-
- مراجعة قرارات ومحضر الإجتماع السابق.
- تقييم مجريات إنتفاضة سبتمبر .
- تفعيل مشاركة الحركة الشعبية فى العمل السلمى الجماهيرى .
- الوضع الإنسانى .
- تقييم الوضع السياسى .
- قضايا حقوق الإنسان .
- تقييم الوضع العسكرى .
- بناء الحركة الشعبية والجيش الشعبى .
- الجبهة الثورية وقضايا التحالفات .
- الحل الشامل .
- العلاقات الخارجية وتصعيد حملة التضامن مع الشعب السودانى .
- إجازة الدستور الإنتقالى للحركة الشعبية والجيش الشعبى لعام 2013.
- آية موضوعات اخرى .
خصائص الوضع السياسى وهبة سبتمبر/ اكتوبر:
1. ساوا النظام السودانيين فى الفقر و إحتفظ بالسلطة والجاه لاقلية المستفيدين الفاسدين ثم ساواهم مرة اخرى فى القتل من مدنى فى وسط السودان إلى نيرتتى فى غرب السودان ومن كجبار شمالاً الى شوارع الخرطوم وبورسودان شرقاً ويقف النظام الان فى مواجهة كل السودانيين وثبت إن من يغتال الناس فى دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق لايدخر جهدا فى قتلهم فى شوارع الخرطوم ومدنى ، فالابادة الجماعية وجرائم الحرب سلاح مشروع ضد شعبنا لافرق بين نيالا والخرطوم. فى سبيل السلطة لا فى سبيل الله يهون فصل الجنوب وإشعال الحروب وقتل الابرياء .
2. صعود ونهوض جيل جديد حمل راية العمل السلمى الديمقراطى فى مدن وريف السودان جيل شب عن الطوق فى عهد نظام الانقاذ ومستعد لمصادمته ودفع بشهدائه غير هيابٍ او وجل . ففى شوارع المدن والقرى سقط ما يقارب ال(300) شهيد واكثر من (1000) جريح ومازيد على (2000) معتقل وهى اعداد وتضحيات تفوق ما سقط من شهداء فى المظاهرات ضد الاستعمار البريطانى وثورتى اكتوبر وابريل مجتمعتين .
3. لم يتورع كادر المؤتمر الوطنى وتابعته الحركة الإسلامية فى الدفاع الشعبى والامن الشعبى وجهاز الامن و منسوبيهم يرتدون زى البوليس والقوات المسلحة و يطلقون الرصاص الحى على اعناق ورؤس وصدور المتظاهرين السلميين تنفيذاً لتعليمات قادتهم التى إختصرها النائب الاول فى (shoot to kill) (ارمى لتقتل) . والذى إغتال الشهيد صلاح السنهورى هو إبن اخت احد الوزراء الكبار النافذين المقربين للبشير . لايوجد جنجويد كما اشاعوا بل هم انفسهم كانوا الجنجويد . ولدينا معلومات مفصلة سنتطرق لها عما قريب . التخريب قامت به وحدات متخصصة من جهاز الامن والامن الشعبى وهيئة العمليات فى الشرطة والجيش والاستخبارات وافرغت محطات الوقود قبل إشعال الحرائق بها ولذا لم تمتد الحرائق إلا الى مسافات محدودة مسيطر عليها وفى ذلك اسالوا اللواء على سالم وصحبه الاشرار فى غرفة العمليات.
4. على قوى الإنتفاضة الحقيقية التى شاركت فى هبة سبتمبر وماتزال ، ان تراجع مواقفها من بعض الذين يرفعون رايات المعارضة نهاراً وتجمعهم غرفة واحدة مع النظام ليلاً ، فالذين قدموا التضحيات و لايزالون قادرين على القيادة فهى ليست وصفة بيولوجية . وهنالك قوى جديدة صاعدة فى المدينة والريف تحتاج لعمل مشترك وتحالف للراغبيين وعلينا تجاوز المترددين الذين اضحت مهمتهم معروفة فى التخذيل والجعير بشعارات ظاهرها نعمة وباطنها عذاب .
5. الإنتفاضة آلية من آليات إنهاء الحرب وإستعادة الديمقراطية وعلى قوى الهامش المشاركة بفاعلية فى تصعيد اوارها وإشعال نارها والتمتع بنورها فالنظام الذى يفقر المدن والريف يستخدم الاتاوات وزيادة الاسعار فى تصعيد الحرب فى مناطق الهامش ولذا فإن قوى المدينة والريف والهامش وفقراء المدن اصحاب مصلحة وقضية واحدة وإن الذى يغتال فقراء المدينة من الخلف يرسل الطائرات ويطلق الرصاص على الهامش من الف خلف ، ان الرصاص على اجساد الابرياء فى وسط السودان قضى الى الابد على اسطورة (مثلث حمدى) واثبت من جديد ان السودان كله فى عرف الانقاذ (دار للإبادة الجماعية وليس الإسلام ) إن من إغتال الناس فى دارفور هو نفسه الذى إغتالهم فى شوارع الخرطوم فلنستوى جميعاً من اجل إسقاط النظام .
6. الازمة الاقتصادية لن تحل الا بإسقاط النظام وإنهاء الحروب وبناء نظام ديمقراطى يتمتع بالشفافية ويحارب الفاسد .
7. المرأة السودانية والشباب والطلاب ومهمشى المدن لعبوا دوراًرائدا فى هبة سبتمبر ومواصلة إسقاط النظام يعتمد على هذا التحالف لا على بعض الكبار الفارين من أتون المعارك .
8. حركة التضامن الاقليمية والعالمية صعدت درجات جديدة والقتل فى شوارع المدن والقرى لن يترك الساحة الدولية كما كانت ، وعلينا تصعيد حملة التضامن مع شعبنا وطرح اجندة إسقاط النظام وطرح قوى التغيير كبديل لنظام الانقاذ .
9. الإنقسام داخل حزب المؤتمر الوطنى سيزداد والحركة الشعبية اجرت مناقشات مع مجموعة الاصلاحيين وهم عامل من عوامل الوضع السياسى ويجب التعامل معهم على اساس برنامج واضح يغلّب كفة التغيير ويصل بنا الى تغيير شامل لا جزئى او صعود مجموعة جديدة من الإسلاميين بحجة إن لديها بضاعة اجود من السابقيين ، او إنقلاب قصر وصعود عسكريين ، ماهو مطلوب هو الإتفاق على إعادة تعريف وبناء الدولة السودانية ومحاسبة المجرميين والمفسدين الذين إرتكبوا جرائم ضد الشعب وفتح صفحة جديدة للمصالحة الوطنية قائمة على الشفافية وإسقاط النظام لا إصلاحه .
الحركة الشعبية والإنتفاضة :
1. على اعضاء الحركة الشعبية العمل على تفعيل الانتفاضة بهدف إسقاط النظام .
2. تعميق الطابع السلمى للإنتفاضة بمشاركة فاعلة من كادر الحركة وإعطاء اولوية للعمل وسط النساء والشباب والعمل مع كافة قوى التغيير .
3. العمل العسكرى سيقدم كل ما من شانه دعم الانتفاضة .
جولة للعمل السلمى واخرى للكفاح المسلح :
الحركة الشعبية والجبهة الثورية ناقشا بعمق دور الكفاح المسلح فى حماية الإنتفاضة وتقديم العون والسند لهبة سبتمبر/ اكتوبر و الواقع السودانى اليوم معقد ومشحون بالتناقضات التى يعمل النظام على إستخدامها ولقد توصلنا لضرورة ان تاخذ الإنتفاضة طابعها السلمى ، وإن إغتيال الاطفال والشباب والنساء لن يجنى النظام من الموت سوى الموت . ففى حالة إنتصار الإنتفاضة وتطوير هبتها العظيمة الان او فى حالة ان واجهت الهبة الحالية المصاعب فإننا على يقين ودراية بانها ستتواصل فى مقبل الايام فالنظام لا حلول لديه سوى القمع ، ولذا فإننا نكمل إستعداداتنا لاخذ الراية من المتظاهرين السلميين وإلحاق هزيمة عسكرية اخرى بالنظام وسوف تكون الراية بيننا مبادله ترفعها قوى الانتفاضة فوق رايات العمل السلمى ومرة اخرى ترفع عند رايات الكفاح المسلح الى حين إسقاط النظام .
كما ندعو الى :
1. تصعيد العمل لاطلاق سراح المعتقليين والاسرى وبناء مؤسسات فى المهجر من جميع قوى التغيير تعُنى بقضايا المعتقليين والاسرى وإطلاق سراحهم .
2. على المؤسسات فى المهجر الشروع فى حملة لجمع التبرعات لعلاج الجرحى فى كل السودان .
الوضع الإنسانى:
النظام يواصل جرائم حرب بقصف المدنيين ويمنع إيصال المساعدات الإنسانية وهى جريمة حرب فى القانون الانسانى الدولى ، سنواصل فضح النظام وتعبئة الرأى المحلى والعالمى لفضح النظام وفتح المسارات الإنسانية وقد تم تقييم العمل الإنسانى ووضعت خطة جديدة للتعامل مع الوضع الإنسانى .
حقوق الإنسان :
لايمكن للحركة الشعبية ان تساهم فى بناء مجتمع ديمقراطى يصون حقوق الانسان الا إذا بدأت بالمناطق المحررة ففاقد الشئ لايعطيه . وإستمع الاجتماع لتقارير مفصلة وقرر تشكيل مفوضية لحماية الطفل والمرأة والمدنيين على ان تتلقى الشكاوى من المواطنيين وإنشاء نيابة ودائرة قضائية لحقوق الانسان وإعتماد منظمة لإزالة الالغام وتاهيل ضحاياها وتحريم الالغام المضادة للإنسان وتدمير المخزون الذى إستولى عليه الجيش الشعبى من القوات الحكومية .
بناء الحركة الشعبية والجيش الشعبى:
تم الإتفاق على إعادة تكوين مجلس التحرير وتطوير عمل الحركة فى المدن والريف تحت سيطرة النظام وعقد إجتماع مكتمل لقيادة الجيش الشعبى فوراً ، والتحضير لمؤتمر الضباط .
إجازة الدستور الإنتقالى 2013:
تم إجازة الدستور الإنتقالى للحركة والجيش الشعبى لعام 2013م وعلى ان يحكم العلاقات فى مؤسسات الحركة داخل وخارج السودان ومواصلة حملة البناء وفق الدستور .
الجبهة الثورية والتحالفات :
الجبهة الثورية تحالف إستراتيجى يجب ان يستمر ويتطور ويضم اطراف جديدة كذلك على الحركة الشعبية الانفتاح على قوى جديدة ويتم تشكيل لجنة دائمة للإتصال بالقوى الجديدة والديمقراطية لبناء مظلة مشتركة والحركة لاتمانع فى الاتحاد مع قوى السودان الجديد لبناء حركة تحرر وطنى قادرة على المساهمة فى بناء سودان جديد ديمقراطى يقوم على المواطنة بلا تمييز والعدالة الاجتماعية . ووضع السودان بقوة من جديد فى الخارطة الإقليمية والدولية ، وبناء إتحاد سودانى بين دولتيين مستقلتيين شمالاً وجنوباً ، والسعى لكونفدرالية بين دول الجوار و العمل من اجل وحدة افريقيا وعلاقة متينة بين العالمين الافريقى والعربى قائمة على المصالح والمصير المشترك .

الحل السلمى الشامل :
- لا حلول جزئية
- لا إضعاف للإنتفاضة عبر حملة علاقات عامة للنظام بدعوى للتفاوض .
- الخيار الوحيد المتبقى هو قبول النظام بحل سلمى شامل فى غيابه نواصل العمل لإسقاط النظام دون كللٍ او ملل .
العلاقات الخارجية :
الحركة الان لديها(21) مكتب تمثيل خارجى من افريقيا الى استراليا وحتى كندا يجب ان تعمل جميعاً لمتابعة الاوضاع الإنسانية واوضاع حقوق الانسان وتصعيد حملة التضامن مع الشعب السودانى . قيادة الحركة إتفقت على مزيد من جولات العمل الخارجى لإيصال رسالة شعبنا وفضح النظام .
هبة سبتمبر/اكتوبر شكلت إصطفاف وطنى جديد واعادت الإعتبار للانتفاضة والعمل السلمى كإحدى ادوات التغيير ودخل السودان مرحلة جديدة وبرز جيل جديد وانحسر ظل النظام وانكشف ظهر قادته . قادة النظام الان مرعبون مما ارتكبت يداهم من إغتيالات وهى نقطة مركزية يجب تصعيدها من اسر الشهداء ونشطاء حقوق الانسان والقوى السياسية وان تظل بند ثابت فى نشاطنا من اجل محاكمة القتلة والمجرمين والقصاص منهم ، وتصعيدها فى المنابر والمؤسسات الدولية لمحاكمة القتلة والقيام بحملات لا تهداء حتى يدركهم القصاص .
نحنى هاماتنا إجلالاً لشعبنا . ومقدرات الحركة الشعبية وارواح اعضائها ملك للشعب السودانى متى طلبها وجدها .
العزاء لأسر الشهداء جميعاً فى مدن وقرى السودان والشفاء للجرحى و إطلاق السراح للمعتقلين والاسرى واسقاط النظام هو برنامج الحد الادنى . والمجد لشعب السودان وشهدائه جميعاً لانفرق بين احدٍ من شهدائه .
ياسر عرمان
الامين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان
9/اكتوبر /2013


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 10413

التعليقات
#798820 [malla]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2013 01:20 PM
لانريد حلا سلميا مع هذا النظام الدموي القاتل نريد استمرارية المظاهرات والثورة نريد دعمكم العسكري اخوتنا في الجبهة الثورية نحن نعلم اننا كنا مقصرين في دعمكم ولكن نحسب انكم ضحيتم بالغالي والنفيس من اجلنا والان نحن مزقنا قيود وسلاسل النظام التي كانت على كاهلنا تعالوا يدا بيد لاءقتلاع هذا البعبع الذي جسم على اكتافنا 24عام حجاف


#797516 [التويجري]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 08:15 PM
من اجمل الشعوب علي وجه الارض الشعب السوداني.بس ربنا يسامح اللي ادخل الفتنة في هذا الشعب الراقي


#797425 [ابو كريم]
5.00/5 (2 صوت)

10-10-2013 06:01 PM
صورة معبرة وجميلة تعكس الوان الطيف السوداني الزاهي .... وابتسامات صافية ملؤها الرضاء والتفائل بمستقبل جميل ومشرق في ظل وطن واحد ومتماسك
التحية للحركة الشعبية لتحرير السودان واسود كاودا


#797419 [atil say]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 05:52 PM
التحية للشعب السوداني البطل
التحية لشهداء ثورة سبتمبر المجيدة
التحية لاهالي الشهداء
== بعد ما شاهدناه من عنف من قبل عناصر وقوات عمر البشير من قتل واعتقال وتنكيل بمواطينينا وشعبنا الكريم وابنائنا واخواتنا وبعد ان وصلنا الى قناعة كاملة بان هذا النظام ماضي في جبروته وتكبرة واعتقادة الخاطي بان هذا الشعب الطيب خاضع لهم وان هذا الشعب الجميل مقدور عليه باخافته وارهابه وتجويعة حتى صار هؤلاء يقدرون اي جنسية غير السودانية التي لا تنتمي اليهم
بعد هذا كله ولاجل شهدائنا وكرامة شعبنا نطل من هذا الشعب السماح لنا بحمل السلاح ومقاتلة من يهين ويبطش ويسرق قوت هذا الشعب ويحدتقرة ، بس "خلونا " نحمل السلاح ونحن مستعدون لذلك وايقاف سكرة هذا النظام وتلقينه درساً قاسيا ، من هنا ادعو كل من هو قادر على حمل السلام التسجيل معنا حتى نكون كتيبة وقوة ضاربة قوامها الملايين من ابناء شعبنا لنفعل بهم كما فعل الليبيين بمعمر القذافي ،وانتظرونا قريبا يا سارقين قوت بلادي


#797416 [خالد ابوخلود الخالدي]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 05:49 PM
هؤلاء الثلاثة الذين في الصورة ارجل تلاتة رجال منذ تاريخ الاستقلال .


#797183 [عثمان حسن]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 01:24 PM
ايها الشعب السوداني البطل الثلاثه الذين يظهرون في الصوره أعلاه مطلوبون لدي العداله والمساعده في القبض عليهم يساعد في أستقرار الوطن أن تعاونكم مع حكومتكم التي احبتكم يجعل وطننا خالي من كل ما يعكر صفو البلاد دمتم ودام مؤتمركم الوطني حامي الوطن والله أكبر والعزة للسودان .


ردود على عثمان حسن
United States [صالة المغادرة] 10-10-2013 09:21 PM
يا **** يا حقير الرقاص يكون شنو الهارب الاكبر من العدالة بتاع الهوت دوغ الاهبل وفى دى الرقاص تفوق على وزير دفاع الغفلة

[kokomomen] 10-10-2013 02:01 PM
المطلوب للعدالة بحق وحقيقة رئيسك السجمان الطرطور ومعه الثلاثة أبوريالة والقاتل بتاع كردفان وكوشيب فالقبض عليهم أو إختطافهم وتسليمهم للمحكمة الجنائية الدولية يساعد حتماً في إستقرار السودان وتقدمه، السودان بوجود البشكير سوف لن ينعم بالسلام والإزدهار ولا نامت أعين الجبناء وأنت المدعو عثمان حسن واحد منهم قاتلكم الله وقطع دابركم بإذنه تعالى.


#797125 [Johnson Allan]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 12:40 PM
لن نعترف بكم ما لم تخوضوا معنا المنازلة الفاصلةالبينة الماثلة الآن، وليست هرطقات ابكرشولة وام روابة والفر والكر والتخفي في ما وراء الحدود يقنعنا بأنكم معنا في ذات الخندق. نراكم تحولتم بدرجة مقدارها 361 وليست 360 بمنازلة العدو الوثني سلما، عجبي فيكم يطول!!!


#797009 [فرح ودتكتوك]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 11:10 AM
اللهم احفظ الثلاثة الكرام عقار الحلو عرمان ومعهم رفاقهم من شرور أبالسة الانقاذ ، ومن مؤامرات وخبائث الميرغنى والصادق والترابى .
بين هؤلاء الكرام والشعب السودانى حب واحترام متبادل ، وثقة متبادلة .
اللهم نجهم من مكر ومكائد أصحاب المؤتمر الوثنى .


#796990 [8855]
1.50/5 (2 صوت)

10-10-2013 10:52 AM
التحية للبطل الهمام ياسر عرمان ورفاقه الكرام وكم كنا نتظر هذه اللحظات تتوحد فيها امال وطموحات الشعب السوداني بالجبهة الثورية وفقكم الله وسدد خطاكم .


#796982 [KALAS.]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 10:48 AM
يا ناس البلد تعبت و السودان اضاع كثيرا من السنوات بسبب امثال هؤلاء الذين يسمون انفسهم بالقادة و ليعلم الجميع انه لا فرق بين المدعو عمر البشير و زبانيته و هؤلاء فكلهم ساهم فى اضعاف السودان و تبديد ثرواته و الجميعهم لم يكن يهمهم السودان و لكن الحفاظ على المناصب و سرقة الاموال و السلطة هى القاسم المشترك للحاكمين و المعارضين بكل انواعهم حاملى السلاح و من يعشقون عقد الاجتماعات التى تليها البيانات الفارغة ، يا ناس كفاية تعبنا اعطوا المجال لاخرين فانتم منذ عشرات السنين كنتم فى الواجهة مرة حاكمين و اخرى معارضين و ثالثة مقاتلين فكتر خيركم على ما قدمتوا و استريحوا فحواء السودان قادرة على انجاب الاكفاء و القادرين على النهوض مرة اخرى بهذا الوطن لذلك نرجوكم افساح المجال و العودة و العيش بين احضان الوطن كمواطنين عاديين و امامكم تجربة نيلسون مانديلا فيمكن ان تحذو حذوه و سيكتب عنكم فى التاريخ بانصع من البياض .


ردود على KALAS.
[king] 10-10-2013 11:54 PM
العجيب في الموضوع إنهم اكلين عقول ناس كثيرين
انتبهوا ياجماعة ديل حرامية السياسة سرقوا اي شيء والىن عاوزين يسرقوا انتفاضتكم


#796918 [Kantoosha Kamis]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 10:09 AM
انتو الثلاثة رائعين و عظماء عطم المكان الانتو واقفين عليه, رائعين روعة السودان المتعدد البيئات و الثقافات, انتو شامخين شموخ الاكابر من اجدادنا, انتو مثقفين و لديكم سعة الافق التى تجعل كل سودانى نزيه يثق فيكم, انتم و اخوانكم المنتشرون فى السودان و الخارج امل بلادى فسيروا ايها الابطال و لا تهتموا بهؤلاء الاندال الذين ابتلانا الله بهم, اقصد لاتخشوهم و نحن معكم بقدر ما تسمح به قدراتنا, بالتوفيق انشاء الله .


ردود على Kantoosha Kamis
United States [غرابي] 10-10-2013 07:46 PM
انت بتتكلم عن مين؟؟؟؟؟؟؟؟


#796834 [السر جبارة]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 09:18 AM
احنا تانى مابنستنى كفاية جون قرنق كان يناضل لقضايا الشعب السودانى والكيزان حاربوه بالوكالة وقتلوا الكثير من الشباب وكان يفترض ان نحارب مع جون قرنق. ياكوز شيل شيلتك تانى مافى سودانى بتغشو. ناس الجبهة الثورية ورونا النظام كيف قبل ما كل الاموال تهرب للخارج.


#796806 [alqadawy]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 08:48 AM
أين شعار الانتفاضة المحمية يا عرمان؟ الشباب يقتل في مظاهرات سلمية وأنتم تتحدثون عن أراضي محررة. أين شعار اسقاط النظام. هل تعتقد أن زخم الهبة الجماهيرية يمكن تحريكه ببيانات واجتماعات لا تمس جوهر القضية؟ كان أمل الشباب الأعزل الذي انتفض في سبتمبر أن تهبوا لنجدته أو حتى تضييق الخناق على النظام في الاطراف، لم يحث كل ذلك.لا أدري لماذا تتحدثون عن اسقاط النظام بهذا الفهم الفج. تعلم يا عبد العزيز الحلو أن التظاهر والهبة الكاملة ليست بالامر اليسير في غياب كوادر قيادية مجربةكما حدث في اكتوبر وشعبان، ورأيت كيف فتكت عناصر الأمن بالشباب الأعزل في كل السودان في سبتمبر،ويبدو لي أنكم بدأتم تغيرون مواقفكم التي أعلنتوها من قبل.


#796789 [salah]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 08:23 AM
سؤال واضح وصريح و ينتظر الرد عليه كل الشعب السودانى فى هذا الظرف الخطير فى مجريات الاحداث من قتل و إعتقالات وهروب زبانية الانقاذ الوثنى وفى حقائبهم ملايين الدولارات من أموال الشعب المغلوب على أمره السؤال لماذا لم تتحرك الجبهه الثوريه وكل القوى المناهضه للانقاذ الوثنى وإدخال مجموعات مدربه فقط لقطع رأس الحيه وتصفيت جراذن حزب السفله من كيزان وتجار الدين فقد وصلنا إلى مرحلة حق تصفيتهم بدون محاكمة ودمإ الشهدإ تطالبنا بالثأر فمن بادر بالقتل يقتل بلارحمه ولا نامت أعين الجبنأ


#796719 [عوض سالي]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 04:16 AM
كوكبة جديدة من الشهداء الأبرار ، كتبت أسماؤهم بمداد من ذهب ، وهبوا أنفسهم في سبيل الله ، من أجلكم ومن أجل السودان ، قتلوهم بلا رحمة وبلا هوادة ، ذنبهم الوحيد أنهم قالوا (لا) لتجار الدين الكذابين المنافقين القتلة العنصريين القبليين السارقين الناهبين الذين فتتوا السودان وأهانوا كرامة الشعب وسرقوا قوته .
• في الحاج يوسف قتل طالب جامعي بتفجير رأسه برصاصة غاادرة من أحد كلاب الأمن ، والدة المتوفى في غيبوبة تامة منذ 10 أيام
• أحمد موسى أحمد علي-طالب في السنة الثالثة ثانوي 18 سنة الكلاكلة.
1. الصادق إبراهيم – أمبدة- 25 سبتمبر - رصاصة فى الصدر
2. حسن توتو – الحاج يوسف التكامل – 25 سبتمبر- رصاصة فى الجانب الايسر – 27 سنة
3. صالح أيوب صالح – طيبة الاحامدة – 25 سبتمبر- 19 سنة
4. حسن سليمان – 45 سنة امبدة – 25 سبتمبر – دهسته سيارة بوليس
5. سامى حسن حماد 22 سنة عامل جبال النوبة توفى الاربعاء 25 سبتمبر رصاص فى الراس الحاج يوسف محطة
6. طارق صديق – 20 سنة – 26 سبتمبر – رصاصة فى الصدر
7. نهلة جمال كوا – 17 سنة- 25 سبتمبر- طيبة الاحامدة
8. عثمان شروم – 24 سنة – 25 سبتمبر – العزبة بحرى – رصاصة فى الراس وخمسة مناطق اخرى فى الجسم
9. مصعب نورى – الحاج يوسف – اصيب يوم 25 سبتمبر وتوفى يوم 28 سبتمبر متاثرا باصابته
• الشهيد/ عمر عبد العزيز طالب بالصف الثاني الثانوي….يسكن في امدرمان-سوق ليبيا-دار السلام
• الشهيد/ حسب الرسول محمد حاج الصديق
• الشهيد شوقى الريح يوسف
• الطالب فاروق بابكر طالب بمدرسة علي السيد بالصحافة شرق استشهد بالصحافة شرق يوم الاربعاء بالقرب من مدرسة علي السيد يسكن الانقاذ بالقرب من مسجد القدس
• قتل في أحداث الأربعاء 25 سبتمبر سلطان حامد (سلطان ود سعاد بنت ود الجنيد) في منطقة السامراب قرب منطقة المدارس - الشهيد من سكان دردوق

1. معاذ عبد الدائم (التوم) الثورة الحارة 20
2. أبوبكر محمد سعيد سليمان 17 سنة ( الكدرو)
3. صادق أبوزيد مواليد 1996
4. يوسف عبدالله سليمان يحي (مايو) توفي صباح اليوم بمستشفي الخرطوم عن 58 عاما وهو أب لتسعة من الأبناء والبنات
5. مصعب مصطفي ( ناشط في محاربة العنصرية)
6. أسامة محمدين الأمين من قرية الولي/ الجزيرة طالب بكلية علوم الطيران ( مظاهرات الدروشاب)
7. عادل النور محمد الأمين 17 عاما ( السلمة)
8. محمد زين العابدين 14 عاما ( دار السلام – أم درمان)
9. ياسر عادل ( دار السلام – أم درمان)
10. محمد أحمد حسن كبير – 22 سنة – طالب بجامعة الخرطوم – محاسبة السنة الأولى – الدروشاب
11. حسبو حاج الصديق – الحاج يوسف

مجزرة محلية الصالحة بقيادة العقيد شرطة ( ادم امين اسماعيل )
تظاهر طﻼ‌ب مدرسة الصالحة الثانوية منددين بارتفاع الأسعار ومنادين بإسقاط النظام سلميآ، بينما أصدر معتمد المحلية توجيهات بالضرب بالذخيرة الحية مما أدى إلى قتل الآتية أسماؤهم :
1. وليد الدين الصادق
2 .الصادق محمد
3. عبداللطيف أمين
4. محمد ادم
5. مصطفى النذير


شهداء مدينة ودمدني :

- مازن سيد أحمد (23 عام، مدني الدباغة)
- ابراهيم محمد علي ( مدني الدباغه)
- الطيب عبد اودود ( مدني القبه )
- مني عبد الرحمن سليمان ( مدني حي التلفزيون)
- الطفل هاجر عبد العليم ( مدني الدباغه )
- أحمد يوسف محمد عمر (قرقر) ( ودمدني) أحد أبناء قرية (ودالنور الكواهلة)
- والطفل منير احمد
- فرح ايمن محمد ( مدني الدباغه )
- عاصيم هشام ( مدني)
- مجتبي حسن ( مدني)
- يوسيف انور ( مارنجان عووضة)
- امل منزير
- بابكر يوسف ( مدني القبة )
- أحمد محمد علي ( مارنجان عووضة ودمدني


شهداء مدينة نيالا
1) الهادي جابر.
2) محمد اسماعيل حمن.
3) قسم نور.
4) ادم عبدالرحمن.
5) صباحي يعقوب.
6) ادم بريمه.
7) انور وعصام محمد محمود الشريف
8 ابراهيم احمد فضيل.
9) اسامه محمود.
10) عوض محمد جباره.
11) ابراهيم الجلابي.
12) محمد ابوسيل.
13) الفاتح عبدالر حامد سليمان.
14) الشريف النيل.
15) حسب الله احمد حسب الله.
16) ناعم الهادي داؤد.
17) محمد رابح عجب الله.
18) فضل الله عبدالله علي.
19) الدومه ادم علي.
20) حامد الجلابي.
21) المر عيسي.
22) اسماعيل حمد

شهداء ولاية الخرطوم :

- احمد حمد النيل منصور (ام درمان)
- حازم محمد زين ابراهيم (ام درمان الثورة )
- بدوي صلاح 22 عاما ( امدرمان ابوروف)
- بابكر أبشر 16 عاما ( امدرمان ابي سعد)
- محمد بشير سليمان 22 سنة (الكلاكلة صنقعت)
- عصام الدرديري 16 سنة ( الكلاكلة صنقعت)
- وفاء محمد عبد الرحيم عبد الباقى من طيبة الشيخ عبد الباقى.
- هزاع عزالدين جعفر 19 عاما ( شمبات الحلة)
- احمد محمد الطيب طالب ثانوي ( مربع واحد الفتح )
- علي محمد علي ( مربع 23 الفتح)
- الطفل صهيب محمد جبارة بالصف الثامن الابتدائ - السكن الدروشاب محطة 5 .
- الطالب ولي الدين بابكر حسين الجاك .قتلوه في الدروشاب وحملوا جثمانه الى حي مايو
- الطالب بشير عبد الله أحمد المنا ( الدروشاب)
- ايمن يسن ( الحاج يوسف مربع 5 المايقوما )
- حسب الرسول الخليفة محمد الصديق احمد ( محطة الصقعى بالحاج يوسف) )
- اكرم الزبير احمد الزبير ) سائق ركشة) ( قرية الدومة بالقرب من الجنيد) قتل في الخرطوم
- عبدالقادر ربيع عبدالقار ( الحاج يوسف)
- بكري حامد ( شمبات)
- بابكر النور حمد ( شمبات)
- محمد الخاتم ( شمبات)
- اسامة عثمان وداعة 43 عاما ( حلفاية الملوك) صاحب معهد تعليمي بمنطقة بحري
- الطالب بشير موسي ( ام روابه حي الباقر ) .قتل في مظاهرات الكلاكله اليوم
- محمد حسين صادق محمد صالح العمر 22 سنة ( - بحرى الدروشاب)
- بشير عبدالني ( السامراب.)
- عصام الدين محمد احمد حسن
- ابوبكر محمد حسن. ثالث ثانوي مدرسه المشاعل.
- مصطفي محمد. ( دروشاب)
- محمد عثمان شروم
- سليمان لم يتعرف علي اسم كامل
- محمد صديق محمد عثمان العمر 16 سنه (الكدرو )
- سارة عبد الباقي / خريجة/ 35 سنة، تعمل بمستشفى - - على عبدالفتاح.
- صهيب محمد موسى
- شرف محمد محمود.
- بشير عبد الله منقوري
- هيثم قريب
- ولاء بابكر حسين الجاك/ ( السامراب)
- عمران سيد .....قريةالشاوراب/ الحلاوين جامعة السودان /24 عاما —
- وفاء محمد عبدالرحيم)...طالبه في المستوى الثاني الثانوي بالكلاكله .. مدرسه الشفيلاب النموذجيه
- أيمن بجا هبيله ( الخرطوم السلمة)
-عمران السيد.. من ابناء قرية الشاوراب . ولاية الجزيرة
بعد اصابته برصاصة في الصدر في منطقة سعد قشرة ببحري
-علم الدين هارون ... الثوره الحاره 60
- محمد حسين صادق من ابناء حلفا الجديدة من القرية 14
- محمد سفارى الشجرة
- هيثم علي غريب من مدينة الابيض
- بشير موسى بشير - ام روابة
- صلاح مدثر الشيخ السنهوري ( بري)
- أبوبكر النور حمد 23 سنه ( مبادرة نفير بحري




مواطنون بالحاج يوسف يرصدون عناصر لجهاز الامن وهم يحاولون دفن (9) جثامين سراً
(حريات) October 1, 2013
كشف أهالى من الحاج يوسف بحرى عن رصدهم لعدد من عناصر جهاز الأمن يحملون عددا من جثث قتلي التظاهرات في سيارات ويبحثون عن مكان لدفنها.
وقال مواطنون بمنطقة البان جديد بالحاج يوسف لـ (حريات) إنهم رصدوا عددا من عناصر الأمن وهم يحاولون دفن الجثامين مساء الاحد.
واضاف الشهود ان عناصر الأمن نزلوا من سيارات بك اب وهم يحملون عددا من الجثث ويحاولون دفنها ، مشيرين إلي أن تلك العناصر لاذت بالفرار ومعها الجثامين عندما حاولوا الاقتراب منهم .
وتأكيدا لما كشف عنه المواطنون ، أكد مصدر طبي بمستشفي البان جديد أن مجهولين ألقوا بتسعة جثث في مشرحة المستشفي ليل الأحد.
وقال المصدر الطبي لـ ( حريات ) إن عددا من منسوبي جهاز الأمن سلموا المشرحة الجثامين بالقوة دون فتح بلاغ ، ثم لاذوا بالفرار بسرعة.
وأكد المصدر الطبى أن الجثث لشهداء متظاهرين مصابين بذخيرة حية في الرأس والصدر والبطن. مشيرا ألي أن هوية الجثث غير واضحة بسبب تخزينها لعدة أيام في منطقة مجهولة ، وغير مخصصة علميا لحفظ الجثث.
يذكر أن عددا من الأسر في الخرطوم فقدت بعض أبنائها وذويها وما تزال في حالة بحث عنهم.


#796586 [karkaba]
5.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 10:53 PM
ليكن غي علم النيغ ان الحطط والتكتيك العسكري لاينشر علي الملا فا الجبهة الثورية نعرف متي تضرب


#796528 [safi]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 09:55 PM
The waited Trinity……
By the name of Almighty "Allah" and His messenger Mohamed "PBUH" and The Lord , The Father, the Son , and the Holy Spirit; ".

Please SOS from the enemy "NCP" by force , OR never release any statement; Satan might be our last resort.

Thanks.


#796519 [خالد شرق النيل]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 09:40 PM
الدم بالدم و البادئ اظلم .


#796494 [safi]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 09:13 PM
Dears …. SPLAM and RF

Please be more practical, logical, caring and human: we need at least one military action even in Kadugli or Obied or Kosti , then the NCP will know that (Shoot to Kill) civilians is no longer useful.

One of Rakouba`s readers commented as follows: (for the next step, IF WE ARE ALIVE)



من رأيي انه لا يجب وضع السلاح بمجرد سقوط النظام، لكن يمكن إعلان وقف إطلاق نار طويل ويتوقف وضع السلاح بصوره نهائيه علي الآتي:

1) التأكد من محاكمة كل المجرمين وكل من إرتكب جرما في حق الشعب السوداني

2) أعادة الاموال المنهوبه من خارج السودان لخزينة الدوله

3) اعادة المؤسسات التي بيعت للكيزان
4) تصفية شركات الكيزان التي قامت بعد يونيو 1989 ومصادرتها

5) حل جميع المليشيات التي تتبع للمؤتمر الوطني وجمع السلاح منها ( دفاع شعبي، شرطه شعبيه، شرطة نظام عام، مجاهدين الخ.. والتأكد ان ذلك قد تم بصوره شامله)
6) أعادة هيكلة الجيش والشرطه ليصبحا قوميين يمثل فيهما جميع افراد الشعب السوداني

7) اعادة هيكلة الخدمه المدنيه لتصبح قوميه
8) تصفية شركات جهاز الامن بجميع انواعها من بقالات وددكاكين اجمالي وخلافها وانهاء إحتكارها للسوق

تتم كل هذه الاجراءات مع احتفاظ الجبهه الثوريه بكامل قواتها فهي الضمان الوحيد للتنفيذ.
متي ما اكتملت هذه الاجراءات وتم التأكد منها يمكن للجبهه الثوريه ان تحل قواتها ويتم استيعابها في مواقع مختلفه
إذا فشلت الحكومه الانتقاليه في القيام بهذه الاجراءات بصوره كامله تواصل الجبهه الثوريه حربها علي الكيزان.
اري انه من الضروري الانتباه لكل هذه الخطوات قبل اعلان وقف الثوره المسلحه نهائيا.
إذا لم تكتمل هذه الاجراءات في وجود قوات الجبهه الثوريه ستعود الانقاذ كما هي وهذه المره ستكون ( مطعمه) بالصادق المهدي وأبنائه

[جمعه]


#796462 [عوج الدرب]
5.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 08:47 PM
الان باتكل الشعب السوداني كاره لنظام المؤتمر الوطني وعصابته ولدي اقتراح ان تقومو بعمل استقطاب للحركة لكل اطياف الشعب السوداني حتي نتمكن من الاخذ بثار الشهداء ولدي اقتراح ان تقومو بالتواصل عبر كل وسائل الاعلام مع الشعب السوداني حتي يتم المراد . مع فتح معسكرات في المناطق المحررة لتدريب الشباب وانا علي يين تام بان هذه الفكرة ستاتي بنجاح باهرخاصة وان كل الشباب اصبح الان في حيرة من امره لا يدري ماذا يفعل بعد ان شردته عصابة المؤتمر الوطني من بلاده . وصيرته لاجي في بلاد الغربة يتسول الفتات . كما نرجو طرح الحركة الشعبية علي انها حركة لكل السودانيين الشرفاء ولا تنحصر في مناطق بعينها فبهذا الحصر انتمتساعدون المؤتمر الوطني في البقاء علي رقابنا

مغترب سوداني


ردود على عوج الدرب
Hong Kong [العمده] 10-10-2013 09:07 AM
هذا رأي صحيح 100% ، هذا النظام لا يتورع من بطش أكثر الناس قربا" له ، لذلك وجب فتح معسكرات التدريب وكلنا سننضم ، هذا النظام يجب أن يتعامل معه بمنطق القوة وليس قوة المنطق لانه يعلم تماما" في حال سقوطة سيفقد الكثير والكثير واي هبوط سلس وسلمي معناه احتفاظ هؤلاء الارزقيه بما اكتسبوه من قوت وعرق هذا الشعب العظيم ، لذلك كوجهة نظر خاصة يجب مقارعة هذا النظام بقوة وعنف وكنسه للابد من خارطة السياسة و محاكمة ومحاسبة كل من اجرم في حق هذا الشعب ابتدأ من فصل الجنوب مرورا" بالمجازر في دارفور وجنوب النيل الازرق وكرفان وشرق السودان وشمال السودان ( كجبار ) وشهداء رمضان وانتفاضة 23 سبتمبر ومحاسبة كل المفسدين وارجاع كل الحقوق لاهلها وكل هذا لا يتم الا بمنازلة هذا النظام باللغة التي يفهما وهي لغة العنف والقوة والله والله بمجرد أول طلقة سيفرون كالفئران ... !!!*


#796366 [omdurman]
5.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 07:10 PM
واين انتم نسمع عنكم ولا نراكم تحموا تحموا الشعب الحامى الله كلكم كذابين تلعبوا وتتاجروا بدم السودانيين الله لابارك فيكم معارضه وجبهه ثوريه ومؤتمر وطنى ربنا ينصر الشعب السودانى انشاء الله يجئ يستلمها راجل ود رجال يخليكم تلفوا ذى مروحه العربيه كلام كلام لا فرغ بينك وابن خالتك عمر البشير العويرنفس المله السياسه والكذب تجارتكم تنظير تنظير تفووواااااا مهدى وترابى وكيزان وميرغنى الله يعدمك فى يوم جاتكم الجات للمرحوم خليل ابراهيم


ردود على omdurman
United States [السر جبارة] 10-10-2013 09:40 AM
الجبهة الثورية هى بداية لعمل عسكرى سيزيح الانقاذ من السلطة وهذه مسألة وقت حتى يميل الميذان العسكرى لصالح الجبهة الثورية فهى تحتاج الى مواطن مؤمن بالقضية لايبخل بروحه من أجل الوطن والتمثيل الشمالى لازال ضعيف. والاستراتجية العامة من الاطراف الى المركذ. واتمنى سقوط مدينة كبيرة فى ايدى الجبهة. فذلك سيحدث تطور كبير فى صراعنا مع الانقاذ.


#796346 [تور الجر]
4.54/5 (6 صوت)

10-09-2013 06:57 PM
اهﻻ ومرحبا بإسود السودان الثﻻثي نؤيدكم تأيدا مطلقا في ما تقولون وما تفعلون دعكم من اصحاب المصالح اﻷقلية كونوا مع اﻷغلبية المهمشة اﻷقلية المنتفعة تخشى على امﻻكها وأسرها يمكنهم الهروب مع اموالهم متى ما شائوا هذا ﻻ بد للثورة من داء وضحايا تدفع مهرا من أجل الثورة والدول المحررة خير مثال لذلك ﻻ ثورة دون داء


#796285 [ساب البلد]
4.46/5 (8 صوت)

10-09-2013 06:00 PM
اسمع جعجعة ولا اري طحنا .. العربة الفارغة اكثر جلبة .. قبيل قولتوا الناس تطلع الشارع والباقي علينا اها مرقنا انتو وين؟؟؟؟ وثورة محمية بالسلاح شبعنا بيانات دايرين بيان بالعمل او اطلعوا منها


#796274 [محمد شريف الطاهر]
3.55/5 (8 صوت)

10-09-2013 05:50 PM
والله لو شيطان أحمر حيحكنا أنا موافق .. لآنه مافي أسوأ من المؤتمر الوطني في راي


#796214 [الحركة السودانية للحرية والعدالة]
4.57/5 (8 صوت)

10-09-2013 05:12 PM
ا ذكرته أيها المناضل جله معلوم للشعب السوداني .... صغيره وكبيره ... ولكن ما نريد معرفته هو ماذا قررتم من الناحية العسكرية ... ففي الوقت الذي كان يقتل فيه المئات من شباب الوطن في مدني والخرطوم ونيالا .... كانت حركتكم حبيسة جدران هدنة من طرف واحد لم يعتبرها النظام شيء زي بال ... يعني بعبارة أخرى ... سواء قاتلتم أم بقيتم غير مقاتلين فالأمر سواء ... الشعب السوداني يريد من الحركة الشعبية خاصة ومن الجبهة الثورية عموماً أن تنتفض انتفاضة مسلحة توازي انتفاضته السلمية ... حتى لا يعرف النظام لمن يتصدى ... أنتم تعرفون أن النظام لا يعترف إلا بالبندقية ... وقد قالوه بأنفسهم ... أنهم جاءوا بالبندقية ومن يريد أن يسقطهم فليواجههم بالبندقية ... أما الحناجر فمهما علت فتأثيرها محدود في بلد يقتل أبناءه ويمشي في جنازاتهم .... نريدكم أن تحرروا الأراضي تلو الأراضي ونتطلع إلى أن نراكم على مشارف الخرطوم.


ردود على الحركة السودانية للحرية والعدالة
United States [السر جبارة] 10-10-2013 09:23 AM
يازول لسع راجى لمن يجوك خلينا نمشى هناك ونخطط للخرطوم او نجاهد فى اى كوز فى الاطراف

[HATIM] 10-09-2013 06:30 PM
نعم اين العمل المسلح ؟
هذا النظام يشحن عقول عضويتة بشعارات ( فلترق كل الدماء) فهل تودون منا ان نخرج عزل ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة