الأخبار
أخبار إقليمية
رسالة ثانية الى الصادق ..!!
رسالة ثانية الى الصادق ..!!
رسالة ثانية الى الصادق ..!!


10-10-2013 07:09 AM
زهير السراج


* لو كان السيد الصادق المهدى جادا بالفعل فى تغيير النظام بتأسيس نظام جديد، وليس اسقاط النظام، كما ظل يردد منذ وقت طويل، فلن يعدم الوسيلة أو الوسائل التى يحقق بها ذلك، وان كنت أرى ان النظام القمعى المستبد فى الخرطوم لا يريد شيئا سوى البقاء جاثما على صدر الشعب بدون تحقيق اى نوع من التغيير فى بنية الحكم او سياساته الدموية والفساد الممنهج الذى ظل يمارسه طيلة ربع قرن من الزمان حكم فيها البلاد وأدارها بالكامل لتحقيق مصالحه الرخيصة على جماجم الشعب ..!!

* اضع هنا بعض المقترحات لتحقيق التغيير المنشود:

1 - تكوين لجنة تحقيق قضائية دولية مستقلة يمكن ان تتشكل من الاتحاد الافريقى والجامعة العربية والامم المتحدة وبعض المنظمات الحقوقية الدولية مثل منظمة العفو وهيومن رايتس ووتش تكون مهمتها الاساسية التحقيق فى الجرائم الأخيرة التى ارتكبها النظام خلال انتفاضة سبتمبر المجيدة وتحديد المتهمين وتقديمهم للعدالة ..!!

2 - اطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين فى سجون ومعتقلات النظام فورا وبدون قيد او شرط.

3 - اطلاق الحريات السياسية والصحفية فورا وبشكل كامل وإنهاء الهيمنة الحكومية عليها بكافة اشكالها وانواعها على ان يكون القانون الوحيد الذى يحاسب الصحافة على أخطائها هو القانون الجنائى وليس اى قانون آخر كما هو متبع فى كافة الأنظمة الديمقراطية ..!!

4 - تأسيس قانون للعدالة الانتقالية يكون هدفه تصفية المظالم التى وقعت خلال فترة حكم الانقاذ برضاء جميع الاطراف بشرط اعتراف النظام بما ارتكبه من جرائم والاعتذار العلنى عنها، ، ويمكن الاستفادة فى هذا الجانب من تجربة دولتى جنوب افريقيا والمغرب والتجارب الانسانية الاخرى ..!!

5 - استرداد جميع الاموال المنهوبة من الدولة سواء كانت سائلة او منقولة واينما وجدت داخل او خارج السودان ..!!

6 - تشكيل حكومة جديدة باتفاق كافة القوى السياسية والشعبية تتولى ادارة شؤون البلاد خلال فترة انتقالية وكتابة دستور جديد يُطرح للاستفتاء الشعبى، وتأسيس قوانين جديدة وتشكيل لجان محايدة ومستقلة لانتخاب رأس الدولة والبرلمان وبقية مؤسسات الحكم تحت رقابة دولية ..!!

7 - تحديد جدول زمنى معين لتنفيذ الاقتراحات على ان لا يتجاوز ذلك فترة عام اعتبارا من موعد قبول النظام الحاكم لمبدأ الحوار والتصالح والذى يجب ألا يتجاوز نهاية هذا العام (2013 )، على ان تتولى جهة دولية مستقلة الاشراف على الحوار ومراقبة وضمان تنفيذ الاتفاق الذى تتوصل اليه الاطراف ..!!

* هذه بعض المقترحات لتحقيق التغيير المطلوب، وما عدا ذلك أو ما يشابهه فان اى حديث عن التصالح او التغيير لن يكون مقبولا تحت وطأة الجرائم والمفاسد التى ارتكبها النظام الحاكم فى حق الشعب والدولة والجماعات والافراد، ولن يكون هنالك خيار آخر غير الثورة الشعبية لاسقاطه مهما تطلب ذلك من تضحيات، والله ولى التوفيق ..!!

زهير السراج،
مواطن سودانى مستقل
9 اكتوبر، 2013
[email protected]
www.facebook.com/zoheir.alsaraj





تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 6056

التعليقات
#797862 [زاهراحمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 09:20 AM
الاخ زهير تحية واحتراما لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادى


#797814 [جدو]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 07:54 AM
اى مقترحات لا تكون ممهورة بختمه هو شخصيا
لا يقبل بها الصادق النرجسى
فلا داعى للتعب


#797617 [ود الدلنج]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 10:53 PM
نفس مقترح السيد الصادق ، لكن المشكلة ليست مقترح من بل المشكلة في هل سيقبل الجماعة بهذا المقترح أو أي مقترح آخر . والله يا ناس البشير وجماعته طغو في الأرض ولن تجد عقولهم المريضة مكاناً للتفكير في أي حل يتم اقتراحه من أي جهة .
يا ناس الجماعة ديل ناس قصيري النظر وليس عندهم أي استعداد لاستخدام العقل أو الضمير أو مراجعة النفس . وبالمناسبة توقف المظاهرات خلال اليومين السابقين جعل الكثيرين منهم يظنون جهلاً أنهم أكثر سيطرة على الشعب السوداني وأن الشعب ليس أمامه إلا الخضوع التام لهم وأنهم سيحكمون السودان ثلاثة قرون و...... هطرقات كثيرة ظلوا يرددونها طوال العشرين عام الماضية . ديل ناس ما ينفع معهم إلا الشدة ، علينا أن نحمل السلاح في وجوههم كما فعلوا بتقتيل أبناءنا في الشوارع مع أكاذيب وإدعاءات ونكران غريب جداً .
يعني باختصار مسألة المسامحة والعفو التي اشتهر بها السودانيون طوال تاريخهم ما بتنفع مع هؤلاء الشياطين ، علينا أن نحاربهم بنفس أساليبهم . ولا ينتجاوز لأي منهم أي خطأ ارتكبه عمداً أو سهواً في حق البلد والعباد ,


#797575 [SADIG]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 10:02 PM
ما لكم كيف تحكمون ؟؟؟؟ ما كتبه السراج هو ما كتبه حزب الأمة في(( برنامج الخلاص ))والذي قدمه الحزب لكل القوى السياسبة ... وقد نقله السراج كما هو ,, ما لكم لا تقرأون وقد نشر أكثر من مرة ,,, الذين يكيلون السباب والشتائم للإمام وحزب الأمة أقول لهم (( في بداية عهد الظلام الإنقاذي صارت مقالات حسين خوجلي كلها في نقد وشتم الإمام الصادق وعندما سأل لماذا؟؟؟ فال سب الإمام يبيع الجريدة) النقد المؤسس لا غبار عليه ... اما السب ومن الذين شاركوا الإنقاذ وأكلوا من فتات مؤائدها عليهم أن يسكتوا ... اما الذين يرون في جزب الأمة كل ما هو سبئ لا مأخذ عليهم فقد عماهم الله بالحقد والعمى الليلي عفاهم الله


ردود على SADIG
[Mohammed Hago] 10-11-2013 12:11 AM
يا صادق بلاش نفاق وخداع ولو انت مخدوع فى ( سميك ) انت حر فيما تريد لكن لا للزيف والخداع ,, بعدين يا اخى الصادق دا زمنو ولى ولن يعود ,, والسب والشتم الذى تتحدث عنه فى شخصيه الامام هو ليس بسب او قذف انما هى الحقائق بعينها انتهى زمن الانقياد والانصياع للاوامر من الزعما الذين جثمو على صدورنا منذ الاستقلال فكلنا احرار واسياد هذه البلد الذى كان سيدكم سبب نكستها,, ماذا قدم سيدكم الامام للسودان؟ ولشعب السودان العظيم؟ ان اعظم خدمه قدمها الامام للسودان هى ( الانقاذ) بعدين يا شاب الشباب الذين قامو بهذه الثوره ووصفهم امامك بالمخربين ديل ما عندهم اسياد سيدهم وتاج راسهم هو السودان العظيم. لا يوجد فرق ما بين الكيزان البتشتم فيهم وامامك المبجل سبب البلاوى, باختصار ( Two faces for the same coin) يعنى اولاد حفره واحده اقصد تنظيم واحد وهو التنظيم الدولى للافاكين المستبدين...
اخيـــــــــــــــرا (Sudan will never be the same again) فيا ابو الشباب اركب معنا فاليوم لا عاصم لكم من ثوار السودان الاحرار.....


#797555 [عبدالله حقاني]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 09:33 PM
قال الله جل وعل بسم الله الرحمن الرحيم (مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ . صدق الله العظيم.وقال تعالى: {وَلاَ تَقْتُلُواْ ٱلنَّفْسَ ٱلَّتِى حَرَّمَ ٱللَّهُ إِلاَّ بِٱلحَقّ وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيّهِ سُلْطَـٰناً فَلاَ يُسْرِف فّى ٱلْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا} [الإسراء:33] رغم هذا التوجيه الرباني لا يزال هذا النظام يسرف في قتل ابناء وبنات الشعب السودانى لا لسبب غير انهم عبروا عن احتجاجهم للزيادات الاخيرة فى المواد البترولية بالاضافة لاحساسهم بالظلم والغبن والجوع والبطالة وهم يرون خيرات بلادهم التى حباها الله بخيرات هائلة من الاراضى الخصبة والانهار الجارية من اقصى جنوبها الى اقصى شمالهاوثروة حيوانيةلا حصر لهاوكنوز هائلة مثل البترول والذهب والمعادن الاخرى, جميع هذه الثروات القومية مسخرةبكامله لاهل النظام ومريديه يشيدون بها القصور ويتطاولون في البنيان ويمتطون السيارات الفارهة وينكحون ما طاب لهم من النساء مثنى وثلاث و رباع ولا يأبهون ماذا ياكل شعبهم وكيف يعيشون وكم عانوا لتعليم ابناءهم الذين قتلوهم ,اللهم ارحم الشهداء واشفى الجرحى وفك اسر المعتقلن ولك اللهم بالقتلة الظالمين ومن وجههم ومن امرهم بقتل الابرياء او شارك فيه باى شكل فانت المنتقم الجبار . لقد حرقوا حشا اكثر من مائتى ام وحشا كل سودانى في قلبه ذرة من الرحمة والرافة ,حرق الله حشاهم وأرانا فيهم عجائب قدرته .آمين


#797476 [alihaas]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 07:10 PM
زهير السراج،
مواطن سودانى مستقل

ما فيش انسان أفشل العمل الوطني في السودان غير ما يسمى بالمستقلين

هم حقيقة هروبيون ...مائعون..... لا إلى هؤلاء ولا إلى أولئك
لا يلتزمون ببرنامج ولذا فهم غير مسؤولون
هم دائما يهربون من المسؤولية
ولذا فهم ثغرة كبيرة
وما ولج الكيزان إلا علىاكتاف هؤلاء ( المُستًغلين)


#797429 [عادل]
4.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 06:05 PM
يئس من الكل ومن نفسي ايضآ


#797368 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
3.00/5 (2 صوت)

10-10-2013 04:34 PM
قال محمود محمد طه

أفضل للسودان أن يمر بتجربة حكم الاخوان حتى يعرف سوءهم وكذبه وفسادهم وخيانتهم الوطنية ...

1- أن الكيزان سوف يحكمون السودان ولو كان على ظهر دبابة (وقد كان)

2- سوف يذيقون الشعب السوداني الأمرّين ويحيلون الليل نهارا ويعيثون في الارض فسادا (وقد كان)

3- تحدث فتنه بينهم ثم يقتلعون من أرض السودان إقتلاعاً (أراه قريباً ويرونه بعيداً)


4- يظلمون الناس كثيرا ويقتلون ويغتصبون ويكذبون ويسرقون (وقد كان)


#797326 [الخمجان]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 03:40 PM
هسى عليك الله يا السراج البنود القلتها دى فى زول ما قالها ؟؟ يعنى ما جبت جديد كل المعارضة متفقة على الكلام دة اما رسالتك القصيرة جدا للامام والتى فيها زبدة الكلام صحيحة مائة بالمائة لان الامام لن يعدم الوسائل لتغيير النظام وهذه حقيقة اما ما فات عليك هو ما ظل يجار به الامام ليلا ونهارا وهو الاتفاق على ان كيف يحكم السودان حتى لا نرجع للحلقة الجهنمية والا فان التغيير لا معنى له


ردود على الخمجان
European Union [اسامه] 10-11-2013 06:38 AM
ماشايف امامك دا ساكت 24 سنة اصلا العمر جاري ههههههههههه امام جامع ولا امام ابو عادل


#797308 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 03:21 PM
أخي الصحفي الشريف النقي القوي الأمين بارك الله فيك أنت لسان حالنا والضمير المعبر عنا جميعا

لك منا التحية والتقدير ويحفظك الله ونحن متابعون تضحياتك العظيمة حيث تم اعتقالك مرات عديدة بواسطة

كلاب الامن المأجورة ولكن نحن لهم بالمرصاد ونعرفهم فردا وسوف يكون يومهم أسود كيوم القذافي الذي نعت

الليبيين بالفئران فناضل الليبيون حتى جعله الله فأراً ينام في مواسير الصرف الصحي وكلنا رأينا ذلك

وتلك هي عدالة اله في الأرض الذي يرى أفعال وظلم دغمسة عصابة البشير والرباطة والأبالسة وجغمستهم التي

جعلت الحق باطل والباطل صار حقا ... قتلوا الأبرياء وأغتصبوا النساء وسرقوا الأموال والعقارات وهمهم الوحيد

النكاح وتعبئة بطونهم وفروجهم من الملذات والشعب يضور جوعا وفقرا ونهبوا خيرات بلادنا ونحن نرصدهم يوميا

ووصفوا شعبنا الطيب بأبشع الالفاظ وأقزعها وسيء القول ... يكذبون على الله والناس ولكن الله يعلم أنهم ظالمون

أما المدعو : الصادق :

فهو ليس بصادق إنما هو صار إمام الكذابين حيث أن إبنه عبد الرحمن في القصر مستشار ولا يشار إليه بشيء سوى

مرتزقه وإبنه الآخر ضابط أمن يعمل تحت إمرة قليل الأدب بذيء اللسان وعفن الرائحة المدعو ضار علي ضار ...

وحتى إبنته الدكتورة مريم التي تدعي أنها مناضلة فهي كالطير الذي كسرت إحدى جناحيه فليس يستطيع الطيران

كلا وألف كلا ... إنها فيها شيء من الضمير المستتر الذي يؤنبها بالواجب المفروض الذي يقوم به بيت أبيها حيث

حيث سرقت الديمقراطية من بين يديه حيث أودعها الشعب السوداني أمانة في عنقة إلى يوم القيامة ففرط فيها

للكلاب المسعورة من اللذين يدعون الاسلام وهو منهم بريئ فقط يتمنطقون به رداء وكساءً وحجابا ولحي ولكن بطانهم

أجوف وخالي الوفاض ولكنه مليئ بالعفن والحقد على المواطن الشريف والوطن الجريح الذي سرقوه بليل ولكن ...

شعبنا الأبي لهم بالمرصاد ... نحن غسلنا أيدينا من الصادق والميرغني وبانت سوءاتهم وأبنائهم داخل القصر

فهم في الواقع والحقيقة أعدء الشعب لأن الطائف نظير الشمولية فالبشير شمولي والصادق + الميرغي شموليين فهما

وجهان لعملة واحدة فنحن لا نريدهم جميعا وسوف نبنى هذا البلد على أسس جديدة تكون المواطنة هي الحكم

والدستور وليس غير ذلك لا جهوية ولا قبلية ولا طائفية ولا شمولية بل دستور قومي يتراضى عليه الجميع ...

الشعب قرر وقال يريد إسقاط النظام والصادق يداهن وموقفه رمادي وضبابي ويقول الشعب يريد نظام جديد بالله

شوف الفلسفة واللعب بالالفاظ واللعب على الشعب واللف والدوران ...

قف :

رسالة مفتوحة للصادق + الميرغني + البشير

أنتم حثالة ومكانكم مزيلة التاريخ ... وسوف نستعيد وحدة السودان مع أخواننا وأخواتنا في الجنوب الحبيب

الذي فصلتوه خوفا على مصالحكم الذاتية فقط وليس لكم علاقة بالوطن أو المواطن يلا ورونا عرض أكتافكم ...


#797249 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 02:24 PM
انت ولا الصادف بتضحكوا على نفسكم البسير قال بالحرف الواحد الداير الحكم يشيل السلاح نحنا اخدنها بالقوة والراجل فيكم ياخدها بالقوة والسلام


ردود على كاك
United States [Zingar] 10-10-2013 10:37 PM
قسما عديل مافيهو لو ياأخى العزيز كاك هذا ما كنت ولا زلت أنادى به إستنادا لمنطق أقرب مسافه بين نقطتين الخط المستقيم...ثم كل مرض يعالج بنفس مسببه...ثم لم يعد هناك ما نخاف عليه.

يسأل سائل من وين نجيب السلاح ياشاطر..والأجابه ليس عيبا أن نغتدى بالآخرين وضربت مثلا فى ذلك بالثوار الليبيين الذين بدأو عزلا وتحصلوا على قطعة سلاح من احد أمنجية القذافى وقطعه بعد قطعه إلى ان تعادل ميزان القوى وأصبح لصالحهم...أما إذا عشنا على المثاليه.

عندى ملاحظه هامه لدى بعض المعلقين لماذا دائما ينظرون لأنفسهم وللشعب بعين الذل عندما يكتبون عباراتهم الممجوجه مثل:
*** هذا الشعب المغلوب على أمره.
*** أهلنا الغبش.
*** اهلنا المهمشين.
*** الله يكون فى عوننا.
هذه كلها عبارات تبعث الأحباط فى النفس وليس لغة ثائر ومناضل من أجل حقوقه وحقوق الآخرين......حتى فى الجيوش هناك فرع للتوجيه المعنوى مهمته بث الروح القتاليه فى الجنود ولا يخاطبهم بلغة والله إنتوا عساكر مساكين ومغلوب على أمركم.

أرجوا أن نتخلص من هذه اللغه المحبطه والميول العاطفيه تجاه هذه القيادات التى أكل عليها الدهر وشرب التى لا خير ورجاء فيها حتى نجد المنحى الصحيح لخارطة طريق الثوره.


#797225 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 02:04 PM
يالسراج ياخى الإمام ليس رئيس الإنقاذ ولا النظام المراد إسقاطه هو نظامه وإذا فعلا إنت مناضل فخلى نضالك ضد الناس السرقوا عرقنا وألإمام إذا ولدوا مشارك فى السلطة هاجم ولده لانه ولدوا ما طفل مرسله الإمام لى دكان الإنقاذ .. نعم الإمام شخصية عامة وكل زول عنده حق النقد والعتاب ..لكن التفرغ للمهاجمة فى كل يوم ..كل زول داير إسب الإنقاذ وإعرج على الإمام ..دا شغل ناس محمد عطا والترابى وشباب الحزب الشيوعى بإيعاز من اللجنة المركزية وجداد المؤتمر الوطنى إنت مالك القلت ما عندك حزب .... الله إرحم الطيب السراج وميسرة السراج .


ردود على habbani
[سمك القرش] 10-10-2013 02:33 PM
يا هباني لان امامك هذا مخذل ومنافق كراع جوة وكراع برة وهو في درجة اسوأ من ناس محمد عطا ونافع لأن المنافق اخطر من الكافر وامامك هذا منافق يظهر خلاف ما يبطن


#797163 [Abouzid Musa]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 12:57 PM
سيدي الصادق المهدي
أيها الإمام الحبيب السلام عليك ورحمه الله تعالي وبركاته
ام بعد / تعلم أيها الحبيب بان ليس في الوجود شي أصعب
من الصبر . خاصه إذا امتد الزمان او كاد ان يقع إلياس من
النفوس . في هذه الحاله علمتنا أيها الحبيب بان نزداد صبراً
عند الشدائد وان نتعلق شوقاً بالأمل !!!
وها نحن نلجأ إليك في أخذ الأمور والحكم علي الأشياء
لذلك نحن جماهير حزب آلامه في كل أصقاع الدنيا وخاصه
بالنيل الأبيض المنطقة الجنوبية الغربية إذ نبايعك علي منهجك
منهج الاعتدال فلك العهد وصدق الرجال !!!
فلا تهتم أيها الإمام لعواء الآخرين لأنهم لا يملكون زيادة
يطفو بها كيل القيم ولا نقص يضمحل به اصل الخير فيك
فانت لنا أيها الحبيب صوط عزم وومضه همه وبارقه رجاء
قال الله تعالي (( اهدنا الصراط المستقيم . صراط الذين
أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين - )) امين .


ردود على Abouzid Musa
[من اجل دين الاسلام] 10-10-2013 10:55 PM
نيحة اخ الى اخ:-
اولا: ياخى فى الله لا تقول سيدى لنا سيدك الله وقول الرئس او الدكتوراو الشيخ الصادق المهدى
ثانيا:فان عواءالاخرين ليس من فراغ بل من اجلك ومن اجلى .
ثالثا:كل انسان وكل شخص لديه فكر ولديه منهج ولديه دين لذلك لاتتعجل بالنطق .

[سمك القرش] 10-10-2013 02:57 PM
(فلا تهتم أيها الإمام لعواء الآخرين لأنهم لا يملكون زيادة
يطفو بها كيل القيم ولا نقص يضمحل به اصل الخير فيك ) ..طيب يا ابوزيد لماذا انت وسيدك هذا لم تحافظوا علي السلطة التي ائتمنكم اياها الشعب كاملة غير منقوصة كالرجال , وتواريتم كالنساء والان تلعقون احذية هؤلاء اللصوص ليتفضلوا عليكم من فتاتهم


#797155 [أبو محمد الجابري]
5.00/5 (2 صوت)

10-10-2013 12:54 PM
الأخ د. زهير ..تطرقت في نقد الصادق إلى قضايا سياسية وفكرية.. ولكنك لم تذكر الإحتمال الأرجح والأصح وهو أن الصادق والسيد الآخر "قابضين" من الإنقاذ كويس! وحالهم ماشي وأولادهم ما شاء الله عال العال!!..يثوروا لي شنو يعني؟ قلة شغلة؟.. قبل كدة كرتي قال (بالنص والخط العريض ف الصحف) "ديل سجمانين _ أي والله قريتها بعيوني ديل البياكلن الدود_ بيقبضوا مننا بالليل وبالنهار يعملوا بطولات " توقعت أن تقوم في البلد ثورة من هذا الإتهام إن كان باطلا..لم يحدث ولا مجرد رد أو نفي حتي من "الوقواقة" مريم! ولا "الوقواق" المدعو "ثروت قاسم الذي هرانا بحكاية "الرجل العظيم" ليييه؟ وفي تسريبات ويكليكييس (المنشورة أيضا" قال الأمين السياسي للمؤتمر الوطني آنذاك "لا استحضر اسمه" للسفير الأمريكي ما معناه "نحن قاعدين نشتريهم "يعني المسميين بالسيدين".. ولكن البيعة لا تدوم طويلا إذ سرعان ما يعودون إلينا طالبين المزيد" أها شفت كيف.. بعدين ود عمه مبارك في الشكله كشف جزء من المستور في الاتهامات المتبادلة "بالقبض" من الإنقاذ.. لكن هنا رباح ردت وقالت دا جزء من أموالنا التي صادرتها الإنقاذ.. طيب الرد كويس لكن ما كان المفروض تعلنوا على الأقل ناس حزبكم بأن الحكومة توصلت معكم لتسوية ودفعت لكم كذا وكذا والباقي كذا؟ مش كده وله كيف؟ لكن بعد ما المسألة تنكشف في شكلة مع عمك حتى تحكوا لينا القصة..بأه دا اسمو كلام؟ يا أخوي زهير المسألة فهمها الصحيح والبسيط كما يأتي: الطائفية ظلت تأكل من لحوم الشعب وتشرب من دمه سنين عددا لحد ما شبعت وروت .. تحول الإرث الديني والثوري لدى المراغنه وآل المهدي إلى استثمار دنيوي مربح ودا منذ أيام الاستعمار..بعدين شيخ حسن "المفتح" عرف سر استثمار "منجم الدين" ووضع خطته القوية وبطريقة علمية وصل إلى نفس منجم الدين للإستثمار الدنيوي بطريقة مختلفة وأسلوب أكثر تنظيما.. السيدان في الأول عارضوا لأن الإنقاذ تسلب مصالحهم..وناس الإنقاذ فكروا في "التسوية" معاهم بدل المصادمة..وقد كان!!! والإتنين وجدوا إنه كده أحسن ليهم من حكاية الديمقراطية والناس تتهيج فيهم بسبب شوية "تعويضات" وقريشات ما بتسوي حاجة .. دا أسع بترول ودهب وبلاوي متلتلة والإيداع في الحسابات جوة أو بره ولا من شاف ولا من دري! ولو المسألة سلطة وامتيازات فأولادهم بررة وما بقصروا معاهم أبدا.. بس تغيرت الأولوية فالآن ناس الإنقاذ يأكلون أولا بعدين يقسموا للسيدين حاجة معقولة كدا تتناسب مع مقاماتهم..شفت كيف؟ بعدين كل واحد من السيدين عامل حسابه للحالتين: استمرار الإنقاذ أو زوالها "تضريبة صاح 100%" الصادق أجلس ولديه في الحكومة في حالة الاستمرر ووضع مريم في خانة "الجناح اللفت" في حالة زوال الإنقاذ ووضع روحه هو في النص..مع ديل نقزة وفي ديل عرضة..شفت الشغل دا كيف؟ والميرغني بولده في التيم الرئيسي ومعاه واحد شغال في بيت الميرغني..أيضا مساعد رئيس..!!أتحدى أي قارئ يعرف إسمه..وين اختيار الحزب يا سيد؟؟ وبعدين أسع نزل "جناح لفت" سريع من أولاده في مقابل مريم قال المشاركة كعبة وقبيحة وعيب ومن يشارك فعلى مسئوليته الخاصة!وإنه مع الشعب والوطنية! و"السيد نفسو" أيضا في "السنتر" لا مع ديل ولا مع ديل لحدي ما تظهر النتيجة والحكم يصفر والجمهور يغادر الملعب!!..أها يا سراج دي الحقيقة هدية مني ليك لأنك مخلص ومتحمس! وأقول لشبابنا الذين قدموا مهر الحرية الحمراء بأنه إذا كان المطلوب هو فقط زوال الإنقاذ مع بقاء الطائفية على رؤوسنا فإجابتي هي: يفتح الله! لأنه ما بنكون عملنا أي حاجة لفينا ورجعنا بعد الدماء لاستغلال الدين والإرث الجهادي "في شان الله" لمصالح الدنيا الفانية..لكن لو قلتوا "كشة واحدة" ليهم كلهم فإجابتي هي: بالحيل..على بركة الله.. سووها والقادر الله وحده. سلامي


ردود على أبو محمد الجابري
[البجاوي الوناب] 10-10-2013 08:11 PM
تسلم يا جابري...الموت للانقاذ ..العار للطائفية...النصر والمجد للشعب السوداني


#797154 [الصليحابي]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 12:53 PM
الأخوة الأعزاء الكرام ، قراء حبيبتنا الراكوبة ، أولا أعتذر عن تكرار نشر قائمة أسماء الشهداء كل يوم مع عدد من المقالات ، وحتى لا يكون الأمر ( مملا ) لبعض القراء، فقد قصدت فقط للتذكير ونقشها في الذاكرة حتى لا ننسى من قدموا لنا أرواححهم الغالية في سبيل الوطن وصون عزة المواطن المقهور وكرامته من قبل تجار الدين عصابة الإنقاذ ( قاتلهم الله انى يؤفكون )، وأيضا لتوثيقها واثباتها لتقديمها عند محاكمة هؤلاء القتلة الفجار يوم الحساب الدنيوي ، وهو آت لا محالة وقريب جدا إن شاء الله

كوكبة جديدة من الشهداء الأبرار ، كتبت أسماؤهم بمداد من ذهب ، وهبوا أنفسهم في سبيل الله ، من أجلكم ومن أجل السودان ، قتلوهم بلا رحمة وبلا هوادة ، ذنبهم الوحيد أنهم قالوا (لا) لتجار الدين الكذابين المنافقين القتلة العنصريين القبليين السارقين الناهبين الذين فتتوا السودان وأهانوا كرامة الشعب وسرقوا قوته .
استشهد عدد من الشرفاء الأماجد في تظاهرة ضد الحكومة بمعسكر نرتتتي بزالنجي يوم الاثنين 7/10/2013 م وهم :
• على يحيي أحمد
• محمد زكريا آدم
• حسن إسحق محمد عباس
• عباس إسحق محمد عباس

• في الحاج يوسف قتل طالب جامعي بتفجير رأسه برصاصة غاادرة من أحد كلاب الأمن ، والدة المتوفى في غيبوبة تامة منذ 10 أيام
• أحمد موسى أحمد علي-طالب في السنة الثالثة ثانوي 18 سنة الكلاكلة.
1. الصادق إبراهيم – أمبدة- 25 سبتمبر - رصاصة فى الصدر
2. حسن توتو – الحاج يوسف التكامل – 25 سبتمبر- رصاصة فى الجانب الايسر – 27 سنة
3. صالح أيوب صالح – طيبة الاحامدة – 25 سبتمبر- 19 سنة
4. حسن سليمان – 45 سنة امبدة – 25 سبتمبر – دهسته سيارة بوليس
5. سامى حسن حماد 22 سنة عامل جبال النوبة توفى الاربعاء 25 سبتمبر رصاص فى الراس الحاج يوسف محطة
6. طارق صديق – 20 سنة – 26 سبتمبر – رصاصة فى الصدر
7. نهلة جمال كوا – 17 سنة- 25 سبتمبر- طيبة الاحامدة
8. عثمان شروم – 24 سنة – 25 سبتمبر – العزبة بحرى – رصاصة فى الراس وخمسة مناطق اخرى فى الجسم
9. مصعب نورى – الحاج يوسف – اصيب يوم 25 سبتمبر وتوفى يوم 28 سبتمبر متاثرا باصابته
• الشهيد/ عمر عبد العزيز طالب بالصف الثاني الثانوي….يسكن في امدرمان-سوق ليبيا-دار السلام
• الشهيد/ حسب الرسول محمد حاج الصديق
• الشهيد شوقى الريح يوسف
• الطالب فاروق بابكر طالب بمدرسة علي السيد بالصحافة شرق استشهد بالصحافة شرق يوم الاربعاء بالقرب من مدرسة علي السيد يسكن الانقاذ بالقرب من مسجد القدس
• قتل في أحداث الأربعاء 25 سبتمبر سلطان حامد (سلطان ود سعاد بنت ود الجنيد) في منطقة السامراب قرب منطقة المدارس - الشهيد من سكان دردوق

1. معاذ عبد الدائم (التوم) الثورة الحارة 20
2. أبوبكر محمد سعيد سليمان 17 سنة ( الكدرو)
3. صادق أبوزيد مواليد 1996
4. يوسف عبدالله سليمان يحي (مايو) توفي صباح اليوم بمستشفي الخرطوم عن 58 عاما وهو أب لتسعة من الأبناء والبنات
5. مصعب مصطفي ( ناشط في محاربة العنصرية)
6. أسامة محمدين الأمين من قرية الولي/ الجزيرة طالب بكلية علوم الطيران ( مظاهرات الدروشاب)
7. عادل النور محمد الأمين 17 عاما ( السلمة)
8. محمد زين العابدين 14 عاما ( دار السلام – أم درمان)
9. ياسر عادل ( دار السلام – أم درمان)
10. محمد أحمد حسن كبير – 22 سنة – طالب بجامعة الخرطوم – محاسبة السنة الأولى – الدروشاب
11. حسبو حاج الصديق – الحاج يوسف

مجزرة محلية الصالحة بقيادة العقيد شرطة ( ادم امين اسماعيل )
تظاهر طﻼ‌ب مدرسة الصالحة الثانوية منددين بارتفاع الأسعار ومنادين بإسقاط النظام سلميآ، بينما أصدر معتمد المحلية توجيهات بالضرب بالذخيرة الحية مما أدى إلى قتل الآتية أسماؤهم :
1. وليد الدين الصادق
2 .الصادق محمد
3. عبداللطيف أمين
4. محمد ادم
5. مصطفى النذير

شهداء مدينة ودمدني :

- مازن سيد أحمد (23 عام، مدني الدباغة)
- ابراهيم محمد علي ( مدني الدباغه)
- الطيب عبد اودود ( مدني القبه )
- مني عبد الرحمن سليمان ( مدني حي التلفزيون)
- الطفل هاجر عبد العليم ( مدني الدباغه )
- أحمد يوسف محمد عمر (قرقر) ( ودمدني) أحد أبناء قرية (ودالنور الكواهلة)
- والطفل منير احمد
- فرح ايمن محمد ( مدني الدباغه )
- عاصيم هشام ( مدني)
- مجتبي حسن ( مدني)
- يوسيف انور ( مارنجان عووضة)
- امل منزير
- بابكر يوسف ( مدني القبة )
- أحمد محمد علي ( مارنجان عووضة ودمدني


شهداء مدينة نيالا
1) الهادي جابر.
2) محمد اسماعيل حمن.
3) قسم نور.
4) ادم عبدالرحمن.
5) صباحي يعقوب.
6) ادم بريمه.
7) انور وعصام محمد محمود الشريف
8 ابراهيم احمد فضيل.
9) اسامه محمود.
10) عوض محمد جباره.
11) ابراهيم الجلابي.
12) محمد ابوسيل.
13) الفاتح عبدالر حامد سليمان.
14) الشريف النيل.
15) حسب الله احمد حسب الله.
16) ناعم الهادي داؤد.
17) محمد رابح عجب الله.
18) فضل الله عبدالله علي.
19) الدومه ادم علي.
20) حامد الجلابي.
21) المر عيسي.
22) اسماعيل حمد

شهداء ولاية الخرطوم :

- احمد حمد النيل منصور (ام درمان)
- حازم محمد زين ابراهيم (ام درمان الثورة )
- بدوي صلاح 22 عاما ( امدرمان ابوروف)
- بابكر أبشر 16 عاما ( امدرمان ابي سعد)
- محمد بشير سليمان 22 سنة (الكلاكلة صنقعت)
- عصام الدرديري 16 سنة ( الكلاكلة صنقعت)
- وفاء محمد عبد الرحيم عبد الباقى من طيبة الشيخ عبد الباقى.
- هزاع عزالدين جعفر 19 عاما ( شمبات الحلة)
- احمد محمد الطيب طالب ثانوي ( مربع واحد الفتح )
- علي محمد علي ( مربع 23 الفتح)
- الطفل صهيب محمد جبارة بالصف الثامن الابتدائ - السكن الدروشاب محطة 5 .
- الطالب ولي الدين بابكر حسين الجاك .قتلوه في الدروشاب وحملوا جثمانه الى حي مايو
- الطالب بشير عبد الله أحمد المنا ( الدروشاب)
- ايمن يسن ( الحاج يوسف مربع 5 المايقوما )
- حسب الرسول الخليفة محمد الصديق احمد ( محطة الصقعى بالحاج يوسف) )
- اكرم الزبير احمد الزبير ) سائق ركشة) ( قرية الدومة بالقرب من الجنيد) قتل في الخرطوم
- عبدالقادر ربيع عبدالقار ( الحاج يوسف)
- بكري حامد ( شمبات)
- بابكر النور حمد ( شمبات)
- محمد الخاتم ( شمبات)
- اسامة عثمان وداعة 43 عاما ( حلفاية الملوك) صاحب معهد تعليمي بمنطقة بحري
- الطالب بشير موسي ( ام روابه حي الباقر ) .قتل في مظاهرات الكلاكله اليوم
- محمد حسين صادق محمد صالح العمر 22 سنة ( - بحرى الدروشاب)
- بشير عبدالني ( السامراب.)
- عصام الدين محمد احمد حسن
- ابوبكر محمد حسن. ثالث ثانوي مدرسه المشاعل.
- مصطفي محمد. ( دروشاب)
- محمد عثمان شروم
- سليمان لم يتعرف علي اسم كامل
- محمد صديق محمد عثمان العمر 16 سنه (الكدرو )
- سارة عبد الباقي / خريجة/ 35 سنة، تعمل بمستشفى - - على عبدالفتاح.
- صهيب محمد موسى
- شرف محمد محمود.
- بشير عبد الله منقوري
- هيثم قريب
- ولاء بابكر حسين الجاك/ ( السامراب)
- عمران سيد .....قريةالشاوراب/ الحلاوين جامعة السودان /24 عاما —
- وفاء محمد عبدالرحيم)...طالبه في المستوى الثاني الثانوي بالكلاكله .. مدرسه الشفيلاب النموذجيه
- أيمن بجا هبيله ( الخرطوم السلمة)
-عمران السيد.. من ابناء قرية الشاوراب . ولاية الجزيرة
بعد اصابته برصاصة في الصدر في منطقة سعد قشرة ببحري
-علم الدين هارون ... الثوره الحاره 60
- محمد حسين صادق من ابناء حلفا الجديدة من القرية 14
- محمد سفارى الشجرة
- هيثم علي غريب من مدينة الابيض
- بشير موسى بشير - ام روابة
- صلاح مدثر الشيخ السنهوري ( بري)
- أبوبكر النور حمد 23 سنه ( مبادرة نفير بحري

مواطنون بالحاج يوسف يرصدون عناصر لجهاز الامن وهم يحاولون دفن (9) جثامين سراً
(حريات) October 1, 2013
كشف أهالى من الحاج يوسف بحرى عن رصدهم لعدد من عناصر جهاز الأمن يحملون عددا من جثث قتلي التظاهرات في سيارات ويبحثون عن مكان لدفنها.
وقال مواطنون بمنطقة البان جديد بالحاج يوسف لـ (حريات) إنهم رصدوا عددا من عناصر الأمن وهم يحاولون دفن الجثامين مساء الاحد.
واضاف الشهود ان عناصر الأمن نزلوا من سيارات بك اب وهم يحملون عددا من الجثث ويحاولون دفنها ، مشيرين إلي أن تلك العناصر لاذت بالفرار ومعها الجثامين عندما حاولوا الاقتراب منهم .
وتأكيدا لما كشف عنه المواطنون ، أكد مصدر طبي بمستشفي البان جديد أن مجهولين ألقوا بتسعة جثث في مشرحة المستشفي ليل الأحد.
وقال المصدر الطبي لـ ( حريات ) إن عددا من منسوبي جهاز الأمن سلموا المشرحة الجثامين بالقوة دون فتح بلاغ ، ثم لاذوا بالفرار بسرعة.
وأكد المصدر الطبى أن الجثث لشهداء متظاهرين مصابين بذخيرة حية في الرأس والصدر والبطن. مشيرا ألي أن هوية الجثث غير واضحة بسبب تخزينها لعدة أيام في منطقة مجهولة ، وغير مخصصة علميا لحفظ الجثث.
يذكر أن عددا من الأسر في الخرطوم فقدت بعض أبنائها وذويها وما تزال في حالة بحث عنهم.


#797138 [abu sarah]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 12:46 PM
نحن مرقنا مرقنا مرقنا
ضد الناس السرقوا عرقنا
***
وينو أمامكم يا أنصار ؟
وسيف المهدي الكان بتّار ؟
حليل تاريخكم بقى تذكار
قعادكم تحت الضللة حرقنا
***
وحلم أبوي في حزب الأمّة
يكون الصادق أمل الأمّة
مناهو الكان فد يوم ما تمّ
وولدو في نص الشربوا عرقنا
***
أما الميرغني خرّف وودّر
لملم عفشه اتخارج بدّر
في بريطانيا هناك إتحّكر
ما همّاو .. والدم غرّقنا
***
نحن مرقنا مرقنا مرقنا
ضد الناس السرقوا عرقنا

عذراً للتكرار الذي فرض نفسه بدواعي وحدة الموضوع


#797113 [الراصد]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 12:29 PM
الطرح الذي قدمه السراج يشكل حل مقبول ..لكن الجرائم التي أرتكبت في دافور فظيعة لا أدري ان كان نظام العدالة الأنتقالية قد يكون كافيا لرد الظلم الذي لحق بأهل دارفور . لكن في جوهر الموضوع لا أعتقد ان الصادق قادر علي تحقيق اتفاق مع نظام الأنقاذي علي المحاور التي وردت في مقترح السراج فالرجل قد اتفق من قبل و لم نري شيئا و خرج من قبل من تجمع المعارضة و تلميحه الخروج من تحالف المعارضة الأن ليس كذلك بالجديد..خلاصة الأمر الصادق المهدي مثال للقائد السياسي الغير مفيد لشعبه ..ليته يتقاعد و يريح السودانيين من هذا الضباب ..لم تعد سياسة امساك العصا من وسطها تجدي حين تعيش الشعوب الذل و الهوان والفاقة و تتعرض للقتل نهارا بالرصاص الحي .. لم يعد امساك العصا من وسطها يجدي حين تساق النساء للمحاكم كيدا و تسلط عليها القوانيين القمعية ..لم يعد امساك العصا من وسطها يجدي و غالبية الشعب يزداد فقرا و نخبة الأنقاذ تواصل نهب ثروات البلد.


#797072 [محمد شريف الطاهر]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 12:01 PM
الاستاذ زهير . انت تعلم كم عدد الاتفاقيات التي وقعها الصادق مع حكومة الانقاذ حتى قال الصادق بعظمة لسانه الجماعة ديل بيوقعو ويوقعو (بمعنى يرموا بالتواقيع في سلة المهملات) فالعشب السوداني لا يعشم كثيرا في الصادق مع اعترافنا بوطنيته وخبرته وحنكته


#797070 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 11:56 AM
الاتحاد الافريقى والجامعة العربية هماهيئـان من رمل على شاطئ البحر
لو أنّك طلبت (لبن الطير) لأهون من الظفر بما رميت
يا د. السراج: أنت أدرى الناس بحقيقة خبث وكذب الكيزان والصادق
فلا تضع وقتك و تهدر حبرك وأدعم بفكرك سبل إقتلاع السوء من عروقه


#796913 [الجمبلق]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 10:05 AM
نحن انصار اولاد انصار لكن قنعنا من الصادق دا قنعة كاملة الدسم وعشان لو ترشح مرة اخرى سوف لن تفوزه الدوائر المعروفة بولائها لحزب الامة.


#796820 [قال مشروع حضاري؟]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 09:05 AM
لقد اسمعت لو ناديت حياً يا زهير السراج ولكن لا حياة لمن تنادي ؟ هؤلاء ليسوا احياء حتى تناديهم بهذه.. هؤلاء لا يريدون مصلحة السودان او العدل الذي طالبنا الله به ؟ ان خوارج هذا العصر لن يفكروا بتفكيرك الطيب هذا ايها السراج المضي؟ ان خوارج هذا العصر كل همهم الحياة (الدنيا) فقط والتلذذ فيها بالسلطة والجاه والكماليات والزينة والواحد يمسك عدد من الميكرفونات في يده ويحدث الناس وهو يظن انه يعمل صالحا هؤلاء ولفوا على السلطة فكيف تظن من الف السلطة ان يتركها طائعاغير مكره حتى لو بلغت جثث المسلمين عنان السماء .. كيف تريد للبشير او نافع او على عثمان او الجاز او كمال عبد اللطيف او امين حسن عمر الذين الفوا الاضواء ان يتركوا بمثل هذا الكلام الطيب .. نحن الواحد فينا لو ولف على النوم في سرير معين ما احب ان يغير هذا السرير .. الصادق المهدي مثله مثل هؤلاء القوم ولف على السلطة منذ ان كان صغيرا ولن يستطيع ان يغير نفسه ونمط حياته هو يريد ان يقول وان يستمع الناس لما يقول وهو في قرارة نفسه هو الصادق وان غيره هو الكاذب وهو العالم ببواطن الامور وظواهرها وغيره لا يعرف شيئا .. انت تطلب المستحيل لانك لا تعرف نفسيات هؤلاء الناس والولف كتال كما يقول المثل السودان ولكن نصيحتي اليك ايها السراج ان تشوف لك حزب تاني حزب مثالي يقوم على الحق وتترك المهدي وشانه لأن هؤلاء ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم ولن يتغيروا ولو بلغت دماء الناس البحر... لان في كل شئ لهم تبرير..
واصلا انا رأي ان الصادق لا يصلح لا للسياسة ولا للدين ولو كان حقاً رجلا شجاعاً لما ترك شرعيته لمغتصبي السلطة فهو في نظرنا هو الحاكم الشرعي وان البشير هو مغتصب للسلطة بليل ولكن من يقنع الصادق المهدي بذلك .. وما يعجبنى في الاخوان المسلمين برغم اختلافي الشديد معهم انهم لا يتركون حقهم وانظر الى جماعة مرسي الى الان يقومون الدنيا ولا يقعدونها بسبب ان مرسي هو الحاكم الشرعي في نظرهم وما ينطبق على المهدي في هذه الجزئية ينطبق على الميرغنى فإذا كان وزراء الميرغنى مثل احمد بلال وزير اعلام النظام الحالي فلا مرحبابالميرغني ولا بوزراءه


ردود على قال مشروع حضاري؟
[ود البلد] 10-10-2013 11:46 AM
حسب رد الاخ واحد أقول ((انا على يقين تام ان الذى اتى بعمر البشير هو الصادق والترابى وعلى عثمان )))

United States [واحد] 10-10-2013 10:54 AM
تناقض فى كلامك اخى الكريم - كيف تطلب من الصادق استرداد شرعيته من مغتصبى السلطة - والاخوان المسلمين فى مصر لم يتركوا حقهم ويقومون الدنيا ولايقعدونها بسبب مرسى -

اين انتم اذن - ياجماعة الصادق وياشعب السودان - مثلما فعل جماعة مرسى افعلوا - لكن تطلب من الصادق استرداد شرعيته !!!!!!!!!

الشعوب هى التى تغير النظم وتأتى بمن تريده ليتولى امر البلاد - (الشعب السودانى وين ؟؟؟)

United States [د. حميد قنيب] 10-10-2013 10:18 AM
انت الطيب ياخى شوف السراج كيف يفكر هو صحفى ليه مايدعو للثوره جهار نهار بدل الصادق والجامعة العربية والاتحاد الافريقى ياخى ده زول ماعندو شغله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة