الأخبار
أخبار إقليمية
ذكرتنا سيدى الرئيس بشكل العيال الجبناء ( فكونى بس انتو فكونى) - شاهد فيديو -
ذكرتنا سيدى الرئيس بشكل العيال الجبناء ( فكونى بس انتو فكونى) - شاهد فيديو -
ذكرتنا سيدى الرئيس بشكل العيال الجبناء ( فكونى بس انتو فكونى) - شاهد  فيديو -


10-10-2013 11:16 AM
كتب الصحفي حسن اسماعيل سيد احمد على صفحته بالفيس بوك :

الخبر : البشير كنت أريد الذهاب لحضور اجتماعات الجمعيه العامه للامم المتحده لأتحدى الأمريكان فى عقر دارهم ولكنهم لم يعطونى التأشيره

التعليق:ـ

1/ ولماذ تخوض معركة لاتحمل سلاحها وليس بيدك ان تتحصل عليه حتى ( التاشيره)
2/ ذكرتنا سيدى الرئيس بشكل العيال الجبناء ( فكونى بس انتو فكونى)
3/ ثم نحن لانريدك ان تتحدى الامريكان ... تحدى لنا سعر الخبز واللبن وجالون البنزين،
4/ تحدى لنا امراض الفشل الكلوى والسرطانات وسوء التغذيه عند الاطفال
5/ تحدى الفساااااااد
6/ تحدى شهوة نفسك فى الاستمرار حاكما فاشلا لربع قرن من الزمااان
7/ وبس


كلمة الصحفي حسن اسماعيل في تأبين الشهيد صلاح سنهوري


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 8680

التعليقات
#798781 [malla]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2013 12:54 PM
نحمدالله ان السودان لسع بخير وان عازة انتجبت مليون حسن اسماعيل والله ما متلك ولد ربنا يحفظك ووالله فعلا انتا ما بتخاف ونحن معاك ما بنخاف وحرية حرية حرية وخلاص كتمت


#797222 [المسكين]
5.00/5 (6 صوت)

10-10-2013 02:02 PM
شافع راكب مع ابوهو المواصلات شاف صورة عمك قاليهو بابا عاين داك الزول الفى التلفزيون البتتف فيهو كل يوم ابوهو رفعو سريع يا اخوانا فى ولد ضايع هنا ده تبع منو


ردود على المسكين
United States [جاكس] 10-10-2013 03:44 PM
هههههههههه
هذه والله اجمل نكتة اسمعها لهذا العام، نكتة الموسم...
عالم جبانات بشكل..
قلت لي الابو عمل فيها جبنة ونكر ولدوا...
اركز...
انا أبوك يا....


#797189 [تمساح وطني]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 01:27 PM
شهادتي لله
لقد قامت عصابة المؤتمر الوطني بقتل كثير من طلا ب الجامعات وانا اليوم اكشف عن جريمة قتل الطالب محمد موسي من ابناء دارفور كلية التربية جامعة الخرطوم وسيتم التأكد من تاريخ قتله ونوافيكم بها لاحقا ولكن اظنه في العام 2008 او2009

المجرمون الذين شاركوا في عملية القتل وتم التستر عليهم من قبل النظام هم

1 عمار ابراهيم احمد عمر ابن البروفسور ابراهيم احمد عمر وزير التعليم العالي الاسبق ومستشار رئيس الجمهورية قام باحضار عربة بوكس حديثة تتبع لوالده تم نقل القتيل عليها من امام كلية التربية وبعد ان قتلوه القوه في احدى المدارس عمار ابراهيم تخرج في كلية العلوم الرياضية جامعةالخرطوم

2 همام عبدالكريم كليةالهندسة ابن اللواء عبدالكريم

3-محمد عبدالله ام دقرسي كلية الهندسة من قرية ام دقرسي الجزيرة

4-محمد مخير كليةالهندسة اصيب باطرابات نفسية بعد عملية القتل سفروه ماليزيا ثم جا ؤا به امينا عاما للتنظيم

واخرين غرر بهم نكملهم لاحقا وقد قمنا بتمليك هذه المعلومات لمنظمه هيومن رايس وتش بالرياض هنا حتى لا يفلتوا من القصاص حيث ان احدهم موجود بالمملكة وستحرك المنظمة ضده دعوى قضائية في الايام المقبلة للقبض عليه وكشف اركان الجريمه الاخرى.

كل هؤلاء طلاب بجامعة الخرطوم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم انما اهلك الذين قبلكم كانوا اذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد واذا سرق الشريف تركوه والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها

حاول النظام في البداية تقديم بعض اولاد الغبش الذين اشتركوا في الجريمة كبش فدا بتقديمهم للمحاكمة كما حدث مع احد طلابه في جامعة الجزيرة الا انهم اكتشفوا ان المنفذ الفعلي للجريمة هم ابناء القيادات المذكورين اعلاه فتستروا على الجريمة ومعهم عمر عبدالقيوم الشهير بعمر البرلوم كلية العلوم امين التنظيم الحالي بالجامعة مقدم الشهادة ادارة المشروعات والبرامج الاسبق بامانة الشباب الاتحادية والناشط في مجال حقوق الانسان.

رشان أوشى

خبر رويترز عن تشييع ومقتل الشهيد محمد موسى :

تعذيب طالب من دارفور حتى الموت مع بداية حملة الدعاية الانتخابية
Fri Feb 12, 2010 8:45pm GMT

الخرطوم (رويترز) - اتهم طلاب في الخرطوم السلطات السودانية بخطف وتعذيب وقتل زميل لهم من دارفور في الوقت الذي يتزايد فيه التوتر قبل يوم من بدء حملة الدعاية الانتخابية لاول انتخابات ديمقراطية منذ 24 عاما.
وقالت الشرطة التي سلمت جثة الطالب محمد موسى (23 عاما) لمشرحة انها عثرت على جثة الشاب في الشارع ونفت أن يكون قد قبض عليه.

وقال مصدر أمني انه يعتبر مقتل موسى جريمة عادية مضيفا أن الشرطة ألقت القبض على اربعة طلاب من دارفور يوم الخميس في المشرحة بعد أن تسببوا في "الاخلال بالنظام العام".

وتجمع العشرات من طلاب الجامعة من دارفور في المشرحة حدادا يوم الجمعة. وقال شهود عيان شاهدوا الجثة ان يديه محروقتان وفي رأسه وجسده اثار ضرب وجروح قطعية وتورم وملابسه غارقة في الدماء.

وقال معتصم بوكر الطالب الدارفوري لرويترز ان جماعة من الرجال أخذوا الطالب القتيل على بوابة الجامعة في شاحنة صغيرة.

وألقى بوكر باللائمة على حزب المؤتمر الوطني الحاكم قائلا ان السلطات السودانية تستهدف الطلاب الدارفوريين وتضربهم.

وقال محمد ادم وهو طالب سوداني اخر انه يعتقد أن المكالمة الهاتفية التي وردت دون معرفة المتحدث لاعلام الطلاب بوجود جثة زميلهم في المشرحة كانت من السلطات الحكومية.

بينما قالت نجلاء سيد احمد مراسلة موقع سودانيز أونلاين Sudaneseonline.com ان الشرطة حاولت القاء القبض عليها في المشرحة وصادرت صورة التقطتها للجثة.


الاثنين 15 فبراير 2010
الخرطوم (رويترز) - حاصرت قوات الامن المسلحة مئات المحتجين في جنازة طالب من دارفور قال زملاؤه انه تعرض للخطف والتعذيب وقتل على أيدي السلطات السودانية في قضية اثارت التوتر قبل الانتخابات.
ونفت أجهزة الامن السودانية أي صلة لها بوفاة الطالب محمد موسى (23 عاما)الذي ذكر زملاؤه لرويترز انه خطف في الخرطوم يوم الاربعاء وعثر عليه مقتولا في وقت لاحق.

وقال شاهد عيان من رويترز ان ما يزيد على ألف طالب وسياسي من أبناء دارفور واثنين على الاقل من مرشحي الرئاسة تجمعوا في الجنازة في ام درمان صباح يوم الاثنين حيث رددوا هتافات ولوحوا بلافتات.

واحاط عشرات من أفراد قوات الامن المسلحين بمنزل أسرة الطالب حيث التف اقاربه حول جثمانه المسجى.

وقال والده موسى عبد الله بحر الدين قبل ان تغلبه دموعه انه يريد العدالة من الحكومة من اجل ابنه مضيفا انه يريد ان يعرف من قتله.

وتأتي الجنازة بعد ايام من بدء الحملة الانتخابية في أول انتخابات عامة تعددية في السودان منذ أكثر من ربع قرن ومن المقرر ان تجرى في ابريل نيسان.

وأضحى صراع دارفور وصلاحيات اجهزة الامن السودانية من القضايا الرئيسية في الحملة الانتخابية التي يخوضها الرئيس عمر حسن البشير و11 مرشحا اخر.

واستقبل ياسر عرمان مرشح الحركة الشعبية لتحرير السودان في انتخابات الرئاسة بهتافات تدعوه لان يقود البلاد نحو التغيير عند وصوله الى منزل الطالب مع اثنين من مرشحي الحركة في الانتخابات التشريعية.

وقال عرمان ان مقتل موسى جريمة لم ترتكب في قرية نائية في ريف دارفور بل في قلب العاصمة على بعد بضعة كيلومترات من قصر الرئاسة ولابد من التحقيق فيها.

وندد بالاجراءات الامنية المشددة في الجنازة وبمشروع قانون جديد خاص بالامن يعطي أجهزة البحث والتحري صلاحيات واسعة في الاعتقال والاحتجاز.
وذكر شاهد عيان من رويترز أنه وقعت مواجهة حادة حين اعترضت قوات الامن موكب الجنازة عند تحركه نحو مقابر شهيرة في أم درمان حيث كان مزيد من الطلاب يتجمعون.

وأمر ضباط الشرطة مشيعي الجثمان بنقله الى مقابر أصغر كثيرا قرب منزله تقع عند أطراف أم درمان على بعد نحو 45 كيلومترا من وسط الخرطوم.

وصرح ضباط شرطة لرويترز يوم السبت بأنهم عثروا على جثة الشاب في الشارع ونفوا أنه قبض عليه في أي وقت. وقال مصدر أمني "نحن نعتبر هذه جريمة عادية."

وقال طلاب في جامعة الخرطوم تجمعوا حول المشرحة التي نقلت اليها جثة موسى في وقت سابق هذا الاسبوع انهم شاهدوا الجثة وان يديه محروقتان وفي رأسه وجسده اثار ضرب وجروح قطعية وتورم وملابسه غارقة في الدماء.

وحملوا حزب المؤتمر الوطني الحاكم الذي يرأسه البشير المسؤولية عن خطفه وقالوا ان السلطات السودانية تستهدف الطلاب الدارفوريين وتضربهم بشكل متواتر.

وتقول المعارضة السودانية انه لا يمكن اجراء انتخابات يوثق بها في ابريل نيسان ما دام الصراع مستمرا في دارفور التي ما زالت تخضع لقانون الطواريء وتشهد اشتباكات متفرقة بينما يعيش اكثر من مليونين من أبنائها في مخيمات النازحين.


#797164 [مجرد سؤال]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 01:00 PM
السودانيين الفي قواتناموا ديل بفكهم منو ما تتحداهم لينا وترسل اي زول كده يجيبهم.


#797124 [بتاع بتتييخ]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 12:40 PM
قال يتحدى قال هو كدي اليحمل نسوانو الاتنين ديل ياخ جنى عليهم جناية كبيرة خلاص


#797123 [بتاع بتتييخ]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 12:39 PM
هههههههههههاى والله لاكين قوية فعلا استمرو في فضح الرقاص وبقية الحاشية من القوادين والسفهاء


#797101 [سعاد خيرى]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 12:18 PM
والله ماقلت إلا الحقيقه ,, وفضحتهم وعريتهم ,,والله تستاهل تكون الرئيس ياحسن اسماعيل
جزاك الله خيرا


ردود على سعاد خيرى
United States [barracuda] 10-10-2013 12:48 PM
كلامك صحيح وخير الكلام ما قل ودل ، وهو قليل وكبير في دلالته للي بفهم ، ولكن بننفخ في قربة مقدودة .


#797060 [بلاك بلوك فرع السودان]
5.00/5 (3 صوت)

10-10-2013 11:50 AM
رجاء ليس امرا والعيد على الابواب وهناك من امهات الشهداء من تستقبله بحسرة والم على فقدها عزيزا عليها .. شاركوها الالم ودعو الشهيد يكون حاضرا بينكم .. على امتداد شارع النيل اجعلوا وجودكم هناك مشاركة فاليحمل كل انسان شمعة وصورة من صور الشهداء واجعلوا ليل الخرطوم يضئ بهذه الشموع التي احترقت من اجلنا ومن اجل اجيالنا القادمة .. اناشد كل اصدقاء الشهداء واناشد الاشراف في هذا البلد.. ولنتلو لهم القران على ارواحهم الطاهرة ... شمعة فقط تضئ الطريق لنا وتجعل الشهيد حاضرا معنا في هذا العيد ... انشروها وشاركوها مع الاصدقاء عليها تنفذ ويكون لنا ولكم الاجر


#797043 [الاغبش]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 11:36 AM
تتحدى شنو انت ياخيخا


#797036 [ابولونجة]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 11:30 AM
ههه .. ما تتحدى الامريكان كدي امش اوربا او امش نيجيريا عشان يجيبوك يا ود ام ذقدة مكلبش



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة