الأخبار
أخبار إقليمية
قناة الوالى ( لا خلقة ولا اخلاق )
قناة الوالى ( لا خلقة ولا اخلاق )
قناة الوالى ( لا خلقة ولا اخلاق )


10-10-2013 12:11 PM
بدرالدين الامين


قناة الخرطوم التى يطلق عليها الكثيرون قناة الوالى لمرافقتها الوالى فى حله وترحاله ومتابعة ونشر اخباره اول باول وعرض الجوانب الحسنة فى سيرته ( ان وجدت ) والمبالغة فى احايين كثيرة فى جعل اخباره تطغى على كل ما حولها . فهى اول من اعلنت عن ( شرارة ماكينة اللحام ) التى دمرت مصنع اليرموك وهى التى وضعت على شاشتها لمدة ثلاثة ايام متتالية تحت عنوان ( خبر عاجل ) والى الخرطوم يفتتح شارع النيل يوم الاثنين القادم !!!!
فى اول لقاء صحفى مع مدير قناة الخرطوم السيد عابد سيد احمد اعلنها صراحة ودون اى خجل ( قناة الخرطوم جاءت لتكون عين ثالثة تعين السلطة على ممارسة دورها الرقابى ) وذلك لان حسبما استطرد ( ما حققته هذه الحكومة لم تحققه كل الانظمة الاخرى التى تعاقبت على حكم البلاد ) كنت اتمنى ان ينزل الصحفى الذى اجرى الحوار لمستوى الحوار ويسأل عن ( العين الاولى والعين الثانية ) ثم يطلب توضيحا حول ( من يعين من فى الدور الرقابى الذى هو من اوجب واجبات الصحافة ) .
قبل ايام قليلة وبعد مهاجمة د.امنة مختار عضو الهيئة التشريعية لمذيعات قناة الخرطوم انبرى نائب برلمانى آخر اسمه عبد السخى عباس مدافعا عن قناة الخرطوم وموقعا لها بالسخاء الذى يحمله اسمه على شهادة ( اطهر القنوات الفضائية السودانية ) وهذه من البدع التى تستحق ( براءة اختراع وتسجل باسم الانقاذ ) وهى طهر القنوات .

منذ خروجها للنور لم تكن استثناء عن بقية مؤسسات الحكومة الفاسدة فحامت حولها الكثير من الشبهات وتناقل الناس طريقة التوظيف فيها وتمويلها ولم يخفوا ثراء مديرها حتى طفت للسطح قضية المدعو ( الباشر فضل بلال ) الذى لم يمضى على تخرجه من الجامعة اكثر من ثلاثة سنوات حتى صدرت فى حقه توصية من مدير القناة لرئيس المجلس الاعلى للثقافة ثم للوالى بتعينه فى وظيفة قيادية علما بانه كما جاء فى التوصية ( ليست له وظيفة حكومية ) يعنى انه فى اولى عتبات الخدمة العامة ورغما عن ذلك يستحق وظيفة ( قيادية ) ويا حسرتى على خريجيين مضى عقد من الزمان على تخرجهم وما زال بحثهم عن فتات وظيفة جارى .

مرفق خطاب او توصية السيد مدير القناة والذى بجانب عدم اخلاقيته فى الانحياز للولاء قبل الكفاءة والخبرة يعكس ايضا عدم كفاءة المدير ( ذات نفسه ) فلاحظوا كيف يكتبون ( يتسنى ) التى جاءت عندهم تتثنى حتى تكسرت مفاصل الخدمية المدنية .
لم تمر بى لحظة وانا اشاهد هذه القناة الا وتصدمنى باخطاء لا يرتكبها من هم فى سنين الدراسة الاولى . بالامس وعلى الشريط نفسه الذى حمل ( الخبر العاجل ) حول افتتاح شارع النيل جاء خبر عن ( انغاز مركب على السواحل الايطالية ) وانقاذ هذه هى الوحيدة التى لم اتوقع ان يخطئوا فى كتابتها . ثم قبلها بيوم كان ايضا مكتوب ( حزب البحث العربى الاشتراكى ) فلا لغة ولا ثقافة ولا سياسة ولا اخلاق ( تخليهم يلزموا الجابرة ) ويكتفوا بالبث الارضى . هذا خلافا للمذيعين كعارف الذى لا يعرف انه لا يعرف وذلك المغرم ب ( كذلكم ) ولا يدع فرصة تمر الا اوسعها استخداما والاخر الذى اختلطت عليه علامات التنصيص فى اللغة وبلغ حب ( المزدوجتين ) شغاف قلبه حتى احتلت كل اماكن ( الاقواس المعقوف منها مغير المعقوف ))
كانت الطامة الكبرى حينما خرجت علينا هذه القناة اللعينة قبل يومين بفيلم من نوع الدكيودراما ساقط اخلاقيا وساقط مهنيا . عجمت القناة كل عيدانها فرأت انسبهم ذوى خلفية ( ساحات الفداء ). كان الهدف الاساسى من هذا البرنامج هو تشويه وجه الثورة المنطلقة الان وبقوة نحو هدفها الاوحد . لم تكفى القناة كل اكاذيب المسؤولين وفبركات قادتها لدرجة تضارب التصريحات ولدرجة ان يكذب احدهم نفسه وخير مثال الوالى نفسه الذى لم يتبقى له الا ان يحلف بالطلاق عندما جزم خلال المؤتمر الصحفى ( مؤتمر بهرام ) بان العدد الكلى ( للشهداء ) وليس القتلى كما ذكر هو 34 وعاد بالامس ليقول ان العدد سبعين ورأت القناة ان تأتى بالخبر اليقين حول الاحداث صورة وصوتا فحشدت مجموعة من الصبية منهم من ينتمى لعصابات هى من ما صنعت يد الانقاذ بفعل الافقار المتعمد والتهميش باصرار وترصد ومنهم من قذفت بهم الانقاذ خارج دور التعليم ولم يجدوا حظهم لا فى الحياة الكريمة ولا العمل الشريف الذى استحوذ عليه ابناء نافع والجاز وابراهيم احمد عمر وغيرهم.

لم يكن الاداء التمثيلى لهؤلاء مقنعا للمشاهد السودانى كما لم يكن المسرح نفسه ( كراسى وثيرة وارائك فخمة ) الذى تم فيه التصوير مناسبا لمجموعة اعترفت بجرمها ورغم البروفات الكثيرة التى استغرقت اكثر من اسبوع تلجلج البعض وخرجوا عن النص . ما يدل على البروفات هو مخاطبة هولاء الصبية مباشرة للكاميرا وكأنهم من المذيعين المحترفين الذين يتحركون مع الكاميرا. من الجانب الاخر وحينما كانت الصورة هى الاهم اكتفى الفيلم فقط بالحديث ولم ترد اى صورة عن المستشفى المنهوب ما يفوق المليارين .ما اثار دهشتى فعلا هو عرض البوم صور لاحد هؤلاء مع اصدقاءه ومع اهله وفى منزله ولم افهم حتى اللحظة الغرض من ذلك ومن اتى بهذا الالبوم وهل كان المتهم يحمله معه اثناء ارتكابه لجرائمه .والاغرب فى كل ذلك ان من انهمر عليهم رصاص القناصة لم يكونوا من ضمن عصابات اجرامية ففيهم الطبيب والصيدلى والطالب الجامعى وحتى تلامذة المدارس
فهل قتل هؤلاء خطأ ؟؟؟؟

العنوان ( الايدى الخفية ) وبعده مباشرة تأتيك صور من قاموا بالتخريب كما تدعى القناة يأتى تماما فى سياق غباء القناة التى التى نقلت حفلا عن دعم الوالى للاسر المتعففة بالصورة والصوت ومعروف ان المتعفف هو المتنزه عن الطلب والطالب للسترة ففى سبيل الترويج للوالى الهمام ضربت القناة بعفة هؤلاء عرض الحائط واصبحوا متسوليين على الملأ . ورجوعا للايادى الخفية اذا كانت القناة تريد ان تروج لقدرات الاجهزة الامنية بالقبض الفورى على المتورطين وقبضوا فعلا لم تعد هنالك ايدى خفية اما اذا كانت تريد ان تبرز هؤلاء فى دور الضحايا المغرر بهم وان هنالك فعلا ايدى خفية يكون الشهيد صلاح سنهورى ورفاقه الميامين هم ( ضل الفيل ) وقتلتهم الاجهزة الامنية لعجزها عن ملاحقة الفيل .

ما يثير الغثيان ويدعو للقلق من ما ستحمله الايام القادمة فى ظل حكومة عاجزة تماما عن اى شيئ تجاه كرامة وامن الناس ومستقبل البلاد هو تلك النعرة العنصرية البغيضة التى اختارات بها القناة ممثلى هذا الفيلم ومؤكد ان لذلك ايضا اهداف ترمى اليها القناة وستكون له ايضا انعكاسات سالبة ظلالها لن تتاخر .
عموما الفيلم غير موفق والتوقيت غير موفق والاسم غير موفق والقناة لا اخلاق لها ولا قيم مهنية تحكمها فهى ( عائرة ) اينما يعير الوالى الهمام فقد ادمن بعضهم البعض .

[email protected]


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 8193

التعليقات
#798411 [يوسف محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2013 01:35 AM
شر البلية ما يضحك ويبكي
اللهم اخرجنا من هذا البلد


#798321 [اسد]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 09:54 PM
لو آل الحكم للشيوعيين او البعثيين هل يمكن للجبهجية ان يجدوا وظيفة في الحكومة ؟ مجرد سؤال


#798294 [ود الماحي]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2013 08:59 PM
ههههههههههههههههههه
بذكر لم كان البث أرضي كان في لقاء مع الفنان الذري المرحوم أبراهيم عوض
في مذيع بلييييييييييييييييييييييييد نسيت أسمه قال بالحرف الوآآآآآآآآآآآآآآحد
في أول ظهورك سمعك عبدالعزيز دآود فقال الحمار البهنق ده منو؟؟؟
والله بالحرف الواحد البهنق ده منو؟
السؤال لو شافك اب داود أسه بقول شنو؟
بإنزعاج وزعل رد العملاق "أكتر من الذري حيقول لي شنو؟
من زعل أبراهيم عوض الغبي طلب أغنية رفض الذري تغنيها


#798272 [shifit]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2013 08:12 PM
فضحتوناااااااااااااااااااااااااااااا


#798263 [عبد الواحد المستغرب جدا جدا!!]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 07:58 PM
والله يابدر الدين اﻻمين. براكم تسوها فى نفسكم وبعدين تجوا تشتكوا قناة والى وشنو البتضيعوا بيها أعماركم ووقتكم وتعملوا بيها قومه وقعده؟وأنا شخصيا مستعد اتبرع ليك بجهاز رسيفر (كارب) لتقى نفسك وأسرتك شر هذه القنوات تجنوبها بارك الله فيكم (إنها منتنه!!)ونتمنى أن نراك كاتبا ويكون لك باع فى أمور يفيد المواطن السودانى وكما تعلم فأن موقع الراكوبه ونديداتها هى اﻻكثر متابعه والشعب السودانى كله متابع لها لمصداقيتها وﻻ شك إنك ستكون إضافه مهمه وفاعله ومالك جيد لناصية الكلمه


#797901 [mohammad saad]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 09:20 AM
فضحتونا الله يفضحكم وبلا خجل مصورين الخطاب (يتسنى) وليسن (يتثنى) والا يكون مقصود زول تاني!!!!!!


ردود على mohammad saad
[على علوب] 10-11-2013 09:22 PM
فضحونا بس الحمدالله وخلاص


#797836 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 07:37 AM
وظيفة استثنائية لرجل من اهل الحزب الحاكم ولم يمض على تخرجه من الجامعة الا بضع سنوات وهنالك جيوش من الخريجيين الاكفاء وذوى الشهادات المعتبرة عاطلون عن العمل ويترزقزون من قيادة الركشات وعمل اليومية !!!!!!! البلد فى حالة افلاس والمنافق الكبير رئيس الدولة يدعو الى الترشيد وشد البطن وحكومته توظف اهل الحزب وانصاره ويخلقون لهم الوظائف بأى وسيلة وظائف لم نسمع بها من قبل ولا ادرى على اى بند هذه وكيف تتم ميزانية رواتب مثل هذه الوظائف العشوائية الاستثنائية وغيرها .... ألم يكن هذا هو الفساد بعينه ؟؟ رحم الله الوطن الذى اصبح يتولى امره امثال هؤلاء اللصوص والقراصنة عديمى الاخلاق والضمائر لا يخافون الله ولا يستحون .


ردود على هدهد
United States [cour] 10-11-2013 03:48 PM
يا هدهد الراجل كان واضح وقال لقدراتة المالية وليست الاعلامية فهمت هناك فرق


#797787 [د.حميد قنيب]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 05:13 AM
اولا افيدونا الاسماء عابد عبد السخى باشر هم سودانيون اما الوالى يكفى شكلوا واسلوبو الله يرحم اهل الاعلام عثمان مختار والناس اولاد الناس قناة خرطوم ياحليل الخرطوم الواليها ال--- استغفر الله


#797672 [هيثم جمال الدين]
3.00/5 (2 صوت)

10-10-2013 11:23 PM
هذا مقال قيم جداً ويمس صميم المشكلة التي أصابت الأجهزة الإعلامية في زمان عُد فيه كلب الصيد من الفرسان ليس مساغرباً أبداً أستاذي الجليل أن تقرأ (إنغاز سفينة في شريطهم الإخباري )فلتفزيونهم القومي (سابقاً)يكتب ووروي جثمان الفقيد (الثراء)بدلاً من الثرى ويكتب شرطة(الإحطياطي)بدلاً عن الإحتياطي وثالثة الأثافي في ترجمة بوزارة المالية كتبوا (السياسات الفيزيائية للبنك المركزي) طيعاً كانوا يريدون كلمةfiscal policy والمقصود بها (السياسة المالية للبنك المركزي)


ردود على هيثم جمال الدين
United States [محجوب عبد المنعم حسن معني] 10-11-2013 06:02 PM
fiscal policy
الاخ من الاخر
العبارة صحيحة مية المية

[من الاخر] 10-11-2013 03:35 PM
physical policy


#797584 [عبدالرازق احمد عمر]
3.00/5 (2 صوت)

10-10-2013 09:17 PM
والله مقالك مقنع و فيه و حتى صيغة الكلام فيها الوطنية لهذا الوطن وما يفعلوه هولا الجبناء الذين
يسمون نفسهم بالانقاذ بعض الناس بيقولوا السودانيين ناس حنونين بيسامحوا مهما تفعل بهم لكن انا
اتوقع بعد الانهيار الانقاذي سوف يجدون اسواء مما وجده صديقهم الليبي (اتوحدوا يا سودانيين )
الله اخير منهم ايامهم اقتربت مهما طالت او قصرت .


#797437 [محمد المبارك]
1.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 05:22 PM
نادرا ما اكمل قراءة مقال او خبر طويل لكن المقال شدني ووجدت نفسي اقرأه حتي اخر كلمة
شكرا لكاتب المقال


#797401 [ود الدلنج]
3.00/5 (2 صوت)

10-10-2013 04:29 PM
منذ عدة شهور لم أقرأ مقالاً أفضل من هذا . لم يترك الكاتب شاردة ولالا وذكرها وفق أسلوب سلسل ومنطق بسيط ولغة راقية ونقد لاذع للبرامج والفساد في التوظيف والأخطاء اللغوية .
ونرجو من الله القدير أن يكون مستوى صحفينا بمستوى كاتب هذا المقال موضوعاً ولغة وأسلوب ومهنية ومنطق وكل متتطلبات المقال . وفقك الله زخراً للوطن الذي فقد كل شيء


#797344 [تمساح وطني]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 02:59 PM
اولا كيف وصل عابد سيد احمد للقناة المذكورة

كان يهاجم بعض السياسين في وسائل الاعلام المختلفة

حتى تم شراء سكوته بتعينه مدير عاما لقناة الخرطوم

من الذين هاجمهم المدعو عابد سيد احمد اقول المدعو وليس الصحفي لان الصحافة مهنة محترمة

بعيدة كل البعد عن الانحطاط الاخلاقي منهم عبدالرحمن الخضر نفسه وكمال على مدني مدير صندوق

المعاشات وهم من الذين قامو بتعيينه مدير عام للقناة


#797258 [أب قرن]
1.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 01:33 PM
يا رب رحمتك يا رب خلصنا من هذا النظام الفاسد

حتى يتثنى !!!!!!!!!! و الله بقينا فضائح


#797240 [gasim]
3.00/5 (4 صوت)

10-10-2013 01:18 PM
المطلوب الان الاستفادة القصوي من قناة ANN والمساحة الكبيرة الممنوحة للثورة السودانية ويجب ملاها ببرامج تعري النظام وبرامج توجه الي الشرائح البسيطة التي تم تغبيش وعيها من قبل المؤتمر الوطني .


ردود على gasim
[مستورة] 10-10-2013 03:30 PM
أتفق مع الاخ قاسم إن قناة ANN هى فرصة عظيمة يجب استغلالها بصورة أفضل فلا تكفى اللقاءات المطولة فى قضايا محدودة رغم أهميتها بل يجب ان تكون منبرا لكشف فساد النظام واركانه وبالاسم (المواد كثيرة جدا فى هذا الجانب ) حتى يقف الناس على حقائق محصورة الآن فى الراكوبة وحريات مما يجعلها غير متاحة للسواد الاعظم من الناس.


#797221 [المجهجه من الحكومة]
3.00/5 (4 صوت)

10-10-2013 01:01 PM
انامرارتى انفقعت من زمااااااااااااااااان يا لشبال والله ديل بقو يتفننو فى الخداع والكذب وجربو اى حاجة حتى بقت مكشوفة كمان


#797204 [الطاهر مهدى]
4.50/5 (5 صوت)

10-10-2013 12:42 PM
يا بدرالدين هل يستقيم الظل والعود اعوج..هذه القناة امتدحها الرئيس المجرم وقال ولدت باسنانها ( سمع اضانى دى ) وامتدحها الوالى وقال هى بتصرف على نفسها ونحن ما بنوفر الا جزء من المرتبات ...كيف الكلام دا وعابد الذى يعبد الوالى اكثر من الله بنى منزلا فخما فى غضون 3 اشهر وهو من كان لا يملك من متاع الدنيا الا القليل..
وعجبتنى ( تعير اينما عار الوالى ) وهى حقيقة ما فضل ليها الا تجيب لينا الوالى فى غرفة نومه بعد ان ملا الدنيا عدلا وسلاما
قبح الله القناة وقبح وجه الوالى الكاذب السارق منذ ولاية القضارف وقبح الله وجه فاطمة الصادق ايضا وكل اجهزة اعلام النفاق والكذب والضليل


ردود على الطاهر مهدى
[مهاجر] 10-10-2013 09:24 PM
الان امام معضلتين الاولي ازالة هذه الحكومة الفاسدة . والمعضلة الاكبر ازالة هذا الفساد الذي عش عش وضرب جزوره في كل مناحي الحياة السودانية .والان هذا الفساد في قناة فضائية فقط فكيف يكون الحال عندما نفتح ملفات الفساد في المشاريع الكبري البترول ---سد مروي --مطار الخرطوم ----والقائمة تطول بس يجب ان نقتنع بأن بلدنا من اغني بلاد العالم لولا هذه العصابة والمؤسف انهم يسرقوننا بأسم الاسلام والاسلام بري منهم .الان تأمل في وجوه القادة وستجد الاجابة في هذه الوجوه الظالمة الرئيس نائبيه ومستشاريه والقائمة تطول اصبحت وجوه مظلمة وليس بها اي نور ايماني وليت كل واحد منه يقارن صورته قبل الانقاذ واليوم .


#797194 [الشبال]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2013 12:31 PM
أحييييي..يامرارتي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة