الأخبار
أخبار إقليمية
تنسيق بين الخرطوم وجوبا لمعالجة ديون السودان الخارجية
تنسيق بين الخرطوم وجوبا لمعالجة ديون السودان الخارجية



10-10-2013 02:33 PM


الخرطوم - (د ب أ) - ذكرت الإذاعة السودانية اليوم الخميس أن اجتماعا مشتركا عقد بين وزيري المالية في السودان ودولة جنوب السودان بحضور رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوي ثابو مبيكي ، وتم في الاجتماع تنسيق مواقف الدولتين حيال الخطة المشتركة لمعالجة ديون السودان الخارجية ورفع الحصار الاقتصادي عنها.

وأضافت الإذاعة أن مبيكي التقى أيضا في واشنطن نائب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، حيث تناول اللقاء التطورات الإيجابية في العلاقات بين الخرطوم وجوبا ، وطلب مبيكي من بايدن ضرورة أن تعمل الولايات المتحدة على معالجة ديون السودان الخارجية ورفع الحصار الاقتصادي دعما لجهود الاتحاد الأفريقي لإحلال السلام بين السودان ودولة جنوب السودان.

في غضون ذلك ، استعرضت آلية تنفيذ اتفاقيات التعاون بين الجانبين أمس سير تنفيذ اتفاقيات التعاون، خاصة في مجال التجارة وفتح المعابر ، وأوضح وزير التجارة عثمان عمر الشريف أن الوزارة أكملت استعدادها لاستئناف وتوسعة التبادل التجاري بين البلدين ، حيث تم تحديد 172 سلعة يمكن تصديرها لدولة الجنوب.

ونقلت الإذاعة عن الشريف القول إنه تم توقيع ثلاث اتفاقيات ومذكرات تفاهم في هذا الجانب وأوضح أنه سيترأس وفدا يضم الوزارات والأجهزة المعنية للقيام بزيارات ميدانية للاطمئنان على جاهزية المعابر والآليات.

من جهته، أوضح ممثل وزارة النقل والطرق والجسور أن الوزارة أكملت الاستعدادات لاستئناف حركة النقل النهري ، وأن هناك 246 ماعون نقل نهري جاهزة لاستخدامها في التجارة بين البلدين ، وقال إن وزير النقل الجنوبي سيزور الخرطوم مطلع الشهر المقبل لتوقيع اتفاقية بين البلدين في مجال النقل.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1323

التعليقات
#799179 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2013 05:46 PM
dear Saed //// do you know that the south sudan is a apartner in killing of north sudan people by it is donation of millions of dollar because these dollers is hellping the north sudan government to stand still and kills the sudanees we are keen to get rid of this bloody regim


#797307 [kokomomen]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 03:21 PM
مطالبة المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية بعدم إعفاء ديون السودان في ظل وجود هذه الحكومة لأنها سوف تستغل أموال الدائنين في تقتيل الشعب السوداني بشراء الأسلحة الفتاكة وإستغلال هذه الأموال في رشوة المحاسيب والمنتفعين من إستمرارية هذا النظام الدكتاتوري، وعلى حكومة جنوب السودان ألا تلعب أي دور إيجابي يساعد على إلغاء أو إعفاء ديون السودان. على جميع السودانين في الداخل والخارج مناشدة المنظمات والمانحين والدول الصديقة بعدم إعفاء ديون السودان في الوقت الحاضر.


#797287 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 02:58 PM
172 سلغة ///// السودانين ما قادرين يشتروها تودوها للجنوبين الفقرانين امتر مننا


ردود على كاك
European Union [Saed Nafe] 10-10-2013 10:23 PM
Southerners are poor yet they are able to buy your item as well as they are helping you by donation of millions of Dollar in every payment of crude Oil out of the pipe rent money.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة