الأخبار
منوعات سودانية
مولود يتسبب في مصرع والده فور ولادته
مولود يتسبب في مصرع والده فور ولادته



10-11-2013 07:35 AM
أم درمان – علي بلدو

شهدت منطقة الفتح حدثاً مأساوياً ليل أمس، وذلك عندما كان أحد المواطنين يهم بتناول وجبة العشاء قبل أن يرن جرس هاتفه النقال مبشراً إياه بقدوم مولد ذكر له بعد زواج دام عشرين عاماً دون إنجاب.
وأفاد شهود عيان أن المواطن شهق بقوة من الفرحة قبل أن يسقط مغشياً عليه، ليتضح بعد الكشف عليه أنه قد توفي من فوره، ليوارى الثرى وسط جو من الحزن والاندهاش الذي بدا واضحاً على الحاضرين.

المجهر


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 8540

التعليقات
#798391 [صديق]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2013 01:35 AM
أنا ما لى دخل في مسألة فلان عقيم وفلان ما بيلد
أنا موضوعى عن حكاية الهمة
وطبعا العاقر الهلوك

يعرس النسوان الأرامل عشان يسرقوا قروشنا


وعشان كدا واحد صاحبى قال فيه . . . وقلت ليه عيب

الراجل ما تذكره بنقيصته

لكن حسى وجب إنه نذكره بيها



مكتول الهمة

المثل السودانى يقول : ( الليل طويل على أب .ذبببباً . . ميت )

والمكتول الهمة الليل عن مرته عليه طويل

كيف يتفادى يقضِّى الواجب . . همِّ ثقيل

و يوم العادة يكون متمكن فيه الشرْ

زى الفحَل الضَرِب الحرْ

جرب حُكما . . وجرَّب فُقَرا

وجرَّب حتى الطب البلدى

أخد الحقنة وشرب المر

وقالوا محاية . . وقالوا قراية

وقالوا علاجه يدور الصبر

ولامن ياخد مرته يزور أصحابه

تجرَّ الونسة ، ويرفع صوته ، أسد فى غابة

يسأله واحد جنبه خبيث ملعون :

كيف الصحة ؟

: عال العال

كانت نزلة برد بقحة

: تانى يرجِّع ليه القول

: لا الصحة . . الصحة

تلقى الزول لى فوق ينشال

وتهبده سكتة معاها سعال .

وبعدها لا صوت لا بحَّة

أو مثلا يبدأوا فى التوصيف

واحد يقول له : عليك بالحلبة

وواحد يؤكد إنه الجزرة تقوى القصبة

: بس تعصر فوقها الليمون

وصاحبك يجيب الجزرة

و يعصر و يعصر فى الليمون

وبرضه سكون فى سكون .

وواحد مرة حكى ليه حكاية

عن واحد صاحبه

: جرَّب زيت الحوت الأزرق

وعشَّر بغلة وجاب تيمان

والمكتول الهمة بيسمع فى إيمان

يقوم مكتول الهمة يقول :

قريت فى مجلة عن كشف حديث وخطير

إنه اللوزة اليسرى

السبب الأصلى فى التقصير

لأنها تربط حبل مشيمة مع الحيوان

لكن طبعا يا أخوان

العملية تكلف ليها كتير

وانا راجل باعى النقدى قصير

وكل المكتولين الهمة فطاحل فى التنظير

وتمضى حياة الواحد فيهم

نوم وشخير

والمكتولين الهمة كتار

غير المخصى . . وغير العاقر

وغير الناقص . . وغير الرمة

وغير القال عطشان جابولوا الزير

وغير اللـعــبـوا فى أنصو وهوَ صغير

واتفتحت ليه بى تحته وفووووقه

واتكبَّ عليه الخير

وفضل اترقى ، قوام اترقى ، اترقى

وأصبح حسى وزير

واسوأ نوع من مكتولين الهمة

النوع الفاقد الإحساس

وعديم الذمه

المسك الحكم

وكان السبب الأول فى عذاب الناس .


#798239 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 08:01 PM
اخوى الفاضل ((( ود تلودى المسكين ))) اشكرك جزيل الشكر على التعقيب . صدقنى أخى الكريم هذا الموضوع من مدة يؤرقنى كل ما أجد أحد يسخر من عقم البشير لا يرضينى لأنها ارادة الله عز وجل وليست بيده ودائما أفكر فيما لو كان بيننا نحن الاخوة الراكوباب أحد عقيم ولم ينجب لماذا نؤذيه ونؤثر عليه نفسيا بهذا الكلام . فلنتفق جميعا ان لا نتعرض لهذه النقطة البتة . تحياتى


ردود على تينا
United States [زول الله] 10-12-2013 01:08 AM
يا سلام عليك يا تينا دي الاخلاق يا بلاش الله يديم عليك نعمة الصحة والعافية.


#798204 [ابوالتيمان]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 06:45 PM
تفسير بن كثير

يخبر تعالى أنه خالق السماوات والأرض، ومالكهما والمتصرف فيهما، وأنه يعطي من يشاء ويمنع من يشاء، ولا مانع لما أعطى ولا معطي لما منع، وأنه يخلق ما يشاء { يهب لمن يشاء إناثاً} أي يرزقه البنات فقط { ويهب لمن يشاء الذكور} أي يرزقه البنين فقط، { أو يزوجهم ذكراناً وإناثاً} أي ويعطي لمن يشاء الزوجين الذكر والأنثى أي من هذا وهذا، { ويجعل من يشاء عقيماً} أي لا يولد له، فجعل الناس أربعة أقسام: منهم من يعطيه البنات، ومنهم من يعطيه البنين، ومنهم من يعطيه من النوعين وذكوراً وإناثاً، ومنهم من يمنعه هذا وهذا، فيجعله عقيماً لا نسل له ولا ولد، { إنه عليم} أي بمن يستحق كل قسم من هذه الأقسام، { قدير} أي على من يشاء من تفاوت الناس في ذلك، فسبحان العليم القدير.


#798119 [تينا]
5.00/5 (2 صوت)

10-11-2013 03:44 PM
لا حول ولا قوة الا بالله يا فرحة ماتمت ربنا يرحمه ويغفر ليه اراد الله أن يميته ويخلف له من صلبه ابن يحمل اسمه سبحان الله . انها اقدار الله يا اخوتى وبهذه المناسبه اردت ان انبهكم الى شيىء دائما عندما اقرأه فى التعليقات يحز فى نفسى كثيرا ولا اعقب عليه خوفا من الهجوم على بسوء الفهم ولكن اليوم اريد أن اصفى ضميرى يا اخوانى كلنا عندنا رأى فى الحكومة وفى عمر البشير ومن حقنا أن ننتقد حكمه وافعاله ولكن ليس من حقنا أن نتكلم فى ارادة الله الا وهى (((عقم البشير ))) وهذه ليست بيده انما بيد الله سبحانه وتعالى واذا اراد أن يمنحه الذريه سيمنحه مثل هذا الرجل بعد عشرون عاما بالاضافه لانو هذا الكلام فيه تجريح للكثيرين قد يكون هنا فى راكوبتنا يوجد اشخاص عقيمين ولم ينجبوا هذا الكلام يؤثر عليهم وأكيد كلنا فى عوائلنا واسرنا يوجدعقيمين لذا يا اخوانى أرجوكم أرجوكم تحدثوا عن البشير فى ايى شيىء الا عدم الانجاب لأن الانسان لايدرى قد يعافيه الله ويبتليك انت وحتى اذا كان لك اطفال لاتضمن قد يأخذهم الله منك فى رمشة عين وتصبح عقيم ولا تنجب مرة أخرى . أقول هذا واستغفر الله لى ولكم والله من وراء القصد


ردود على تينا
United States [مهاجر] 10-12-2013 11:20 AM
مااجمل الاسلام وما اجملنا عندما نتمسك به لك الشكر الاخ تينا بارك الله فيك.

United States [محجوب عبد المنعم حسن معني] 10-11-2013 06:50 PM
دايماً راقية في كلامك وفي فهمك ربنا يحفظك ويحفظ ليك لي ذريتك .

United States [ود تلودي المسكين] 10-11-2013 05:51 PM
كم انت كبير يا تينا واوافق الراي ان لا يتناول الاخوة امر عقم البشير مما قد يؤثر نفسيا علي كل شخص عقيم وربنا يحفظك والبلد محتاجة لامثالك بهدف بلوغ الثرية


#798059 [دعصام الدين بشير]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 01:57 PM
يا اخي حرام عليك قطعت قلبنا


#798044 [كمال ابو القاسم محمد]
5.00/5 (4 صوت)

10-11-2013 01:31 PM
يا ربي ما في واحدة من (كشلوبات)عمر البشير الإتنين ديل ترفع التلفون وتقول ليهو يا بشبوشى....أها بعد السنوات دى كلها وإنت قاعد فيها (هرطوقة..وهوا ساكت)....جبنا ليك (جنا)...وتلحقوا لينا أمات طه.!!.سبحان الله لا السفاح نميرى ...ولا الدموى بشة عندهم خلفة ودرافين يجقبوا في الحيشان....يجيبوا الحنان من وين..!!؟؟حكمة والله وحكاية!


ردود على كمال ابو القاسم محمد
[لا تفتوا في امور الله يا هذا] 10-11-2013 05:34 PM
الغريب انك كاتب اسمك كاملا** هل هو اعتراف بجهلك وعدم معرفتك أم انك علم معروف ومشهور وعالم وتفتي في امر** رغم كرهنا لمبادئ الانقاذ ولعمايل اهل الانقاذ ** لكن يجب علينا كمسلمين أن لا ندخل في شأن الله وامره** فالله سبحانه وتعالى يقول (يهب لمن يشاء اناثا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا و اناثا و يجعل من يشاء عقيما أنه عليم قدير))) لو تأملت انه عليم قدير.. لما علقت تعليق ******* ليس معنى انك رزقت بالبنين والبنات فمعنى هذا انك فحل أو اكثر من لم يرزق مثلك.. فالله عليم قدير..

رغم اختلافنا مع اهل الانقاذ ومع النميري ومع غيره فهناك شؤون لا يجب الخوض.. لأنها ليس من الإيمان ولا الإسلام ولا الانسانية ولا الرجولة ولا المرجلة أن نسخر ونستهزا بشخص لم يلد..

فالمال والبنون زينة الحياة الدنيا.. ربنا يهب ويزرق كل شخص مال وبنون لأنهم زينة الحياة الدنيا ولم يرزقه الله فالله عالم لماذا لم يزرقه فهو عليم قدير.. فالله لا يظلم عبد ويكافي عبد..

للتنويه


#797988 [mohd]
5.00/5 (11 صوت)

10-11-2013 11:56 AM
العنوان يدل على جهل وغباء وتخلف كاتب الخبر ؟ ماذنب المولود فى موت والده؟ ولماذا نلصق تهمة شؤم بهذا الطفل لتلاذمه طول رحلة حياته فى مجتمع يكثر فيه المتخلفين من أمثال كاتب الخبر؟ اتقوى الله فى الاطفال


ردود على mohd
[واحد] 10-11-2013 05:36 PM
عندما قرأت العنوان وقبل أن أقرا المضمون.. استفزني العنوان وجهل وغباء الكاتب.. واردت أن اعلق بذات التعليق فتعليقك يكفي وكما ذكر احد المعلقين بأنه نال جائزة احسن تعليق

[الفاتح الركابي] 10-11-2013 03:06 PM
كلام حكمة والله يا محمد لافض الله فوك وكثر الله من امثالك فراسة ورجاحة عقل

[ساب البلد] 10-11-2013 02:22 PM
تستاهل جائزة احسن تعليق .. و الرحمة للفقيد ..


#797949 [القيادة الرشيدة]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2013 11:10 AM
المعدودة تمت تراجيديًا . حكم الله قادر . يا فرحة ماتمت


#797917 [عادى]
3.50/5 (2 صوت)

10-11-2013 10:36 AM
زول 20 سنة ما جاهو ولد المفروض يكون بجانب زوجته
او على الاقل فى المستشفى وهى تصارع الموت لتنجب له مولوده
الاول !! غريبة انه قاعد فى البيت وبياكل كمان !! ويدوهو الخبر
بالموبايل !! . سبحانه العلى القدير يخرج الميت من الحى
ويخرج الحى من الميت !!!لكل اجل كتاب .اللهم ارحمه واغفر له .


#797908 [ود تلودي المسكين]
4.63/5 (5 صوت)

10-11-2013 10:30 AM
انا تاخرت في الانجاب ثلاثة سنة والله قلت الروب عديل كده وبعدها رحمني الله ب ( عمر ) وصحيح الحرمان من الاطفال مشكلة مزعجة جدا وقد تقود الي الطلاق او الزواج للمرة الثانية بدون حسابات جيدة والمرحوم اكيد كان عارف ان زوجته حامل وقد يكون يعمل بمدينة بعيدة عن مكان استقرار زوجته وتلقي خبر المولود مما انتابه احساس ممزوج / ربنا يرحمه


ردود على ود تلودي المسكين
[غائب من الوطن عشرة سنين] 10-11-2013 12:12 PM
انت قلت الف بالى ممكن يكون فى مدينة اخرى ، ربنا يرحموا ياخى ،،،،،


#797866 [احمد العربي]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2013 09:29 AM
سبحان الله هو وين ومرتو وين وتسعه شهور وعشره يوم ماكلمتو مرتو قالت ليه انا حامل قول ليها جبتي ولد وطيرتي الراجل الله يرحمو


ردود على احمد العربي
European Union [elsara] 10-11-2013 10:22 AM
طيرتو؟


#797841 [انسان]
4.63/5 (5 صوت)

10-11-2013 08:41 AM
ياربي ارحمه واغفر له يا ربي ماتحرم بيت من الاطفال


#797810 [ابو خليل]
2.00/5 (1 صوت)

10-11-2013 07:46 AM
لا حول ولا قوه الا بالله ، ومن الفرح ما قتل ، المال والبنون زينه الحياه الدنيا..... يا دنيا يا ما فيكى ياما .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة