الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
زيدان: ريبيري ورونالدو الأحق بالكرة الذهبية .. وبنزيمه فاقد للثقة لكنه لا يستسلم
زيدان: ريبيري ورونالدو الأحق بالكرة الذهبية .. وبنزيمه فاقد للثقة لكنه لا يستسلم
زيدان: ريبيري ورونالدو الأحق بالكرة الذهبية .. وبنزيمه فاقد للثقة لكنه لا يستسلم


10-12-2013 12:04 AM
EFE ©



أكد أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان أن مواطنه فرانك ريبيري نجم بايرن ميونخ الألماني هو الأحق بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، وكذلك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.



وأوضح المدرب المساعد للإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني خلال ملتقى صحفي بأبو ظبي "ريبيري ورونالدو يستحقان الجائزة، لكن لو كان الأمر بيدي لمنحتها لريبيري، لقد لعب دورا حاسما في التتويج بالثلاثية، المشكلة أن أمامه شاب سجل 55 هدفا في موسم، في كل الاحوال أنا لا اختار".



وتطرق للحديث عن الويلزي جاريث بيل الوافد حديثا للريال في صفقة قياسية "إنه يتأقلم بشكل جيد مع الفريق، الجميع رحب بقدومه، ينقصه فقط بعض التأهيل البدني، لم يتدرب بالشكل الكاف، سيكون جاهزا لأنه يملك قدرا كبيرا من العزيمة".



وعن ثمن بيل المبالغ فيه، شرح زيزو ببساطة "هذا هو السوق، ناد يبيع وناد يشتري، تتم الصفقة وتتكلف ما تتكلفه، هو لاعب استثنائي وسيعطي الكثير للريال، لهذا تم اختياره".



وبالنسبة لمواطنه رأس الحربة متذبذب المستوى كريم بنزيمة، قال "عندما يمر اللاعب بفترة سيئة فإنه يفقد الثقة، لكن لا يفقد موهبته وقدراته، مطلوب منه أن يسجل الاهداف لكن لا يفعل الآن، لذا يتعرض للنقد، أعرف أن بنزيمة لا يستلسم، لا يمكن التشكيك فيه أو في عطائه للفريق".



وعن تنافس بنزيمة مع المهاجم الصاعد البارو موراتا، أوضح "المنافسة شيء جيد، ومن الجيد أن نتابع تطور لاعبين آخرين".



وفيما يتعلق بالمقارنة بين زيدان وإيسكو، قال بطل العالم 1998 وأوروبا 2000 "المقارنات تحدث دائما، لقد قارنوني ببلاتيني في يوفنتوس".



واعترف زيدان بأنه يحلم بتدريب منتخب فرنسا، مبينا "لست متعجلا، أتحدث عن المستقبل ليس الآن، أنا شخص صبور، التعاون مع أنشيلوتي يساعدني على التطور كمدرب، اشتقت للتواجد قرب الملعب بعد ست او سبع سنوات من الاعتزال، أشعر بالراحة وبإمكانية مساعدة اشخاص آخرين من هذا المنصب".



وعن طبيعة عمله في الميرينجي، أوضح "أنا واحد من مساعدين اثنين لكارلو، كليمنت يتولى الاعداد البدني، وأنا أتناقش مع اللاعبين، إنني مستمتع بما أفعله، هذه تجربة مفيدة دون شك".



وتحدث عن علاقته بأنشيلوتي "تعاملت معه حين كان مدربا شابا (في يوفنتوس)، لقد تطور كثيرا الآن ويتمتع بخبرة طويلة، إنه شخص ممتاز سيؤهلني لما أريده".



وفي سياق آخر، اعترف الأسطورة الفرنسي بأن أروع ذكرى له في مسيرته كانت لحظة التتويج بمونديال 1998 ، كما اعتبر البرازيلي رونالدو أفضل زميل تعامل معه.



وعن أفضل هدف سجله في حياته، قال "الجميع يتحدث عن هدفي في باير ليفركوزن بنهائي دوري الابطال 2002 ، لكنني أتذكر هدفا آخر سجلته مع منتخب فرنسا حين كنت لاعبا بمارسيليا، كان امام النرويج حين تعادلنا في مباراة ودية 3-3".



كما أشار الى أن الإيطالي باولو مالديني كان أصعب مدافع لعب ضده.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 678


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة