الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
نيجيريا تلدغ أثيوبيا "المجتهدة" في عقر دارها بالدور الفاصل للمونديال
نيجيريا تلدغ أثيوبيا "المجتهدة" في عقر دارها بالدور الفاصل للمونديال
نيجيريا تلدغ أثيوبيا


10-13-2013 07:56 PM

DPA ©
اقتنص المنتخب النيجيري فوزا غاليا من ملعب مضيفه الاثيوبي 2-1 اليوم الأحد في أديس أبابا ضمن ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وسيطر المنتخب الاثيوبي على مجريات اللعب في أغلب فترات المباراة ونجح الفريق في تسجيل هدف صحيح في الدقيقة 24 عن طريق صلاح الدين سعيد ولكن الحكم الكاميروني نيانت اليووم لم يحتسب الهدف بعدما اعتبر أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الاثيوبي ضغطه على ضيفه النيجيري لينجح في تسجيل هدف في الدقيقة 56 عن طريق بيهاليو اسيفا.

وتمكن الفريق النيجيري من العودة إلى المباراة وتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 67 بتوقيع ايمانويل ايمينيكي.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة حصلت نيجيريا على ضربة جزاء أحرز منها ايمانويل ايمينيكي هدف الفوز القاتل للفريق.

ويحتاج الفريق النيجيري حامل لقب كأس الأمم الافريقية إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب ليعبر رسميا إلى المونديال ، بينما لا بديل أمام المنتخب الاثيوبي عن الفوز بأكثر من هدف في مباراة الإياب من أجل الوصول إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.

وبدأت المباراة بمحاولات هجومية من جانب المنتخب الاثيوبي عن طريق صلاح الدين سعيد وشيميليس بيكيلي ولكنها لم تشكل خطورة على مرمى الحارس النيجيري فينسنت انياما.

ومرت الدقائق العشر الأولى من المباراة هادئة في ظل الحذر الواضح على أداء الفريقين خوفا من استقبال هدف مباغت قد يفسد مهمة العبور إلى المونديال.

وأشهر الحكم الكاميروني نيانت اليووم البطاقة الصفراء في وجه المدافع الاثيوبي سيوم تيسفاي لتدخله بقوة مع فيكتور موزيس.

وكاد الحارس الاثيوبي جمال تاسيو أن يتسبب في هدف قاتل في شباك فريقه عندما أخطأ في الخروج من مرماه للتصدي لتمريرة عرضية لتسقط الكرة من يده، ولكنه لم تجد من يتابعها إلى داخل الشباك.

وضاعت أخطر فرصة خلال ال20 دقيقة الأولى عن طريق نامدي اودوامادي حينما وصلت له تمريرة متقنة من فيكتور موزيس أمام المرمى مباشرة ولكنه سدد بغرابة إلى خارج الشباك.

وأهدر جيرما اداني فرصة ذهبية للمنتخب الاثيوبي في الدقيقة 23 بعدما انفرد تماما بالمرمى ولكنه سدد في أحضان الحارس.

وسجل صلاح الدين سعيد هدفا صحيحا للمنتخب الاثيوبي في الدقيقة 24 بعدما استغل دربكة في الدفاعات النيجيرية وسدد الكرة وهو غير مراقب إلى داخل الشباك، لكن أحد مدافعي نيجيريا أبعد الكرة بعد أن تجاوزت خط المرمى ليشير الحكم بعدها باستمرار اللعب دون أن يحتسب الهدف، مما أثار حالة من الاستياء في صفوف أصحاب الأرض.

وخلال النصف ساعة الأولى من المباراة كان المنتخب الاثيوبي هو الأفضل من حيث الخطورة والتنظيم وأيضا على المستوى الدفاعي.

وتصدى جمال تاسيو على مرتين لتسديدة صاروخية من أحمد موسى في الدقيقة 33 ثم رد جيرما اداني بتسديدة من مسافة بعيدة لمنتخب اثيوبيا ولكنها مرت بجوار المرمى.

وأهدر جيرما اداني فرصة هدف لا يضيع في الدقيقة 39 بعدما وصلت له الكرة على حدود منطقة الجزاء ليراوغ ثلاثة من مدافعي نيجيريا ويسدد كرة قوية من مسافة عشرة أمتار ولكنها مرت من فوق الشباك.

وسيطر الفريق الاثيوبي على مجريات اللعب تماما في الدقائق الخمس الأخيرة وكاد صلاح الدين سعيد أن يحرز هدفا للفريق في الوقت القاتل لولا سوء الحظ.

وبدأ الشوط الثاني بوتيرة أسرع من نظيره الأول، ولكن دون أن تسنح فرصة محققة لأي من الفريقين طوال الدقائق الخمس الأولى.

وخرج فينسنت انياما من مرماه في الوقت المناسب ليحرم جيرما اداني من تسجيل هدف مؤكد لأصحاب الأرض في الدقيقة 55.

وجاءت الدقيقة 56 لتشهد الهدف الأول للمنتخب الاثيوبي عندما حاول بيهاليو اسيفا تمرير الكرة من الناحية اليسرى ولكن الكرة غيرت اتجاها وسقطت في المرمى ليبعدها انياما بعد أن تجاوزت خط مرماه.

وكاد الفريق النيجيري أن يرد بهدف التعادل في الدقيقة 62 عن طريق جون اوبي ميكيل الذي انفرد بالمرمى الاثيوبي ولكن الحارس جمال تاسيو وقف له بالمرصاد.

وأسفر الضغط النيجيري عن هدف التعادل في الدقيقة 67 عن طريق تصويبة صاروخية من ايمانويل ايمينيكي من مسافة 30 ياردة لتصطدم الكرة بأيدي الحارس وتحتضن الشباك.

وطالب لاعبو المنتخب النيجيري الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 75 بعد تعرض أحمد موسى للعرقلة داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

ووقف القائم الأيسر بالمرصاد لهدف مؤكد من المنتخب النيجيري في الدقيقة 77 بعدما شق أحمد موسى طريقه صوب منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية ولكن القائم منعه من تسجيل هدف السبق.

وأهدر صلاح الدين سعيد فرصة هدف مؤكد للمنتخب الاثيوبي في الدقيقة 84 بعدما وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه تباطا في التسديد لينقض عليه الدفاع النيجيري ويشتت الكرة.

وأهدر أديداس هينتسا فرصة مؤكدة للفريق الاثيوبي قبل أربع دقائق من النهاية بعدما تلقى تمريرة رائعة من صلاح الدين سعيد أمام المرمى مباشرة ولكنه لم ينجح في الوصول برأسه إلى الكرة وإسكانها الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة حصل ايمانويل ايمينيكي على ضربة جزاء بعد تعرضه للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل ايناليم هايلو، ليتقدم ايمينيكي بنفسه ويسدد ضربة الجزاء بنجاح إلى داخل الشباك.

ولم تنجح المحاولات الاثيوبية خلال الثواني الأخيرة من المباراة لإدراك التعادل لتخرج نسور نيجيريا فائزة بهدفين مقابل هدف.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 969


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة