الأخبار
أخبار إقليمية
عدد مؤيدي مذكرة الإصلاحيين يرتفع إلى 500 و"الوطني " يتجه لإلغاء قرار المحاسبة
عدد مؤيدي مذكرة الإصلاحيين يرتفع إلى 500 و"الوطني " يتجه لإلغاء قرار المحاسبة
عدد مؤيدي مذكرة الإصلاحيين يرتفع إلى 500 و


"لن نسكت في حال معاقبة أحد منا ونحن موقفنا واحد"..والطاهر "رجل بلا كفاءه ".
10-13-2013 09:15 PM
يتجه المؤتمر الوطني الحاكم في السودان إلى التراجع عن قرار سابق اصدره رئيسه رئيس الجمهورية عمر البشير بمحاسبة ما لايقل عن 31 قياديا فيه لتقدمهم بمذكرة انتقدت تعامله العنيف مع المظاهرات أالتي شهدتها البلاد على مر الأسبابيع الماضية، في اعقاب ارتفاع عدد الموقعين عليها لاكثر من 500 من منسوبيه وقياداته الوسيطة والعليا.

ودعت المذكرة التى نشرت على نطاق واسع إلى الغاء الاجراءات الاقتصادية التى اعلنتها الحكومة وزادت بموجبها اسعار العديد من السلع، واعتبرتها غير دستورية ، ودعا القادة ابرزهم د.غازي صلاح الدين ود.عائشة الغبشاوي وحسن عثمان رزق في مذكرتهم إلى اتاحة الحريات العامة واشراك القوى السياسية المعارضة في شأن البلاد.

وقالت مصادر موثوقة فى المؤتمر الوطنى ان عدد موقعى المذكرة الاصلاحية ارتفع الى "500" قيادى احتجاجا على تشكيل لجنة محاسبة لدعاة الاصلاح ،ورجحت المصادر عدم صدور اى قرار من رئيس الحزب عمر البشير لمعاقية دعاة الاصلاح وتوقعت ان يحال الامر للمكتب القيادى للبت فيه عقب عطلة العيد

ولم تستبعد المصادر الغاء قرار محاسبة الإصلاحيين فى اعقاب تصاعد الاصوات المطالبة بالتغيير والاصلاح ، وكشف أحد موقعي المذكرة الإصلاحية- فضل حجب عزمهم عقد مؤتمر صحفي عقب عطلة العيد لتحديد موقفهم من الأمر، وقال:"لن نسكت في حال معاقبة أحد منا ونحن موقفنا واحد".

وكشف عن حماس كبير من داخل وخارج السودان للانضمام للتيار الإصلاحي بالمؤتمر الوطني. وقال: إنه في حال وجود محاسبة فإنها ستكون متباينة تتراوح بين الفصل والتجميد، وهاجم رئيس لجنة المحاسبة أحمد ابراهيم الطاهر وقال: إنه "رجل بلا كفاءه ".

ووصف القيادى فى حزب المؤتمر الوطنى الحاكم ، احد ابرز دعاة الاصلاح د.غازى صلاح الدين تشكيل لجنة لمحاسبة موقعى المذكرة الرافضة للاصلاحات الاقتصادية بالـ"غير موفق" موجها انتقادات صريحة لسياسات حزبه رافضاً الربط بين تحركات مجموعته وشعارات قوى المعارضة المنادية باسقاط النظام .

وقال صلاح الدين الذى رفض المثول امام لجنة المحاسبة فى رد مكتوب بعث به للجنة ان المحاسبة تأخرت أكثر من عشرين عاماً جرت فيها أحداث جسام كلها جدير بالمراجعات والمحاسبات.

وأضاف غازي في وقت سابق ان القرار بالمحاسبة ليس موفقا كونه يختزل مشاكل البلاد في نقطة إجرائية. منوها الى ان المذكرة مثار الجدل عنونت الى الرئيس بشكل مفتوح بسبب الحاجة العاجلة للتدخل التي فرضتها ظروف البلاد والاضطرابات التي هددت بضرب النسيج الاجتماعي، منوها لاستحالة الوصول للرئيس مردفا "تقديم المبادرات أصبحت إحدى أزمات المؤسسية في المؤتمر الوطني".

واعتبر تكوين لجنة المحاسبة على تلك الشاكلة يبعث برسالة سالبة حول مدى الحرية المتاحة داخل المؤتمر الوطني ويثير أسئلة كثيرة حول استعداد قادة الحزب الحقيقي لتقبل مبادرات وأفكار جديدة من المواطنين عموما وبقية القوى السياسية.

وتأسف غازى على ان قرار تشكيل لجنة المحاسبة ربط بين إرسال المذكرة للرئيس وخطط المعارضة لإسقاط النظام وضرب وحدة البلاد وأمنها ، واردف " صياغة القرار بهذه الطريقة يحمل في طياته تهديدات صريحة باستخدام الإجراءات الأمنية لحسم النزاع وهو ما سيشكل كارثة حقيقية على الممارسة السياسية برمتها".
سودانتيبون


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 9856

التعليقات
#801146 [ابوكلام]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 06:00 PM
اقتباس (وهاجم رئيس لجنة المحاسبة أحمد ابراهيم الطاهر وقال: إنه "رجل بلا كفاءه ". )
يعني انه لو لم يعين احمد ابراهيم الطاهر رئيسا للجنة المحاسبة لما كان هناك اعتراف بانه بلا كفاءه


#801088 [ربش]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 04:07 PM
كلهم في الهواء سوا ... يجب كنسهم جميعاً هولاء الأفاكين الزنادقة ليرجع للسودان الحبيب هويته و مكانته بين الشعوب ... و الله بسبب رئيسنا القرد بقينا مهذلة ... والعيد الجاي إكون السودان تخلص من هولاء الأوباش سارقي قوت و عافية الشعب . قولو آميييييييين .


#800992 [البلولة]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 01:57 PM
غازي كذاب وضعيف


#800926 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 12:44 PM
يا جماعة كيف يشرك المؤتمر الوطنى اهل السودان الكفار فى شان البلاد والعباد؟؟؟
ما الوطنية والدين هم عند ناس المؤتمر الوطنى وباقى اهل السودان كلهم كفار وعملاء ومخربين وحرامية وما بيحبوا نفسهم آسف اهلهم ووطنهم ودينهم زى ناس الانقاذ او المؤتمر الوطنى!!!!
بعدين السودانيين المعارضين هم عايزين الحرية والديمقراطية عشان السكر والعربدة والزنا!!!
حتى اسالوا نافع اكان ما مصدقنى!!!!!!!!!!!!!!
هسع ناس الانقاذ بعد ما وحدوا الوطن وجعلوا منه قوة عسكرية واقتصادية كبير جدا محاصرين كاودا آسف القدس لاسترجاعها من الصهاينة وناس المعارضة قاعدين يخربوا فى البلد بدل ما يساعدوا الانقاذ فى حصارها للقدس اها المعارضة خاينة وعميلة لاسرائيل ولا لا؟؟؟؟؟؟؟


#800886 [ياسر الامير]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 11:51 AM
حقنا ساهل .. ونومكم صعب.. ربنا غافر..
. . ليس لمن ظلم. ..


#800861 [ma yenoom]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 11:22 AM
(بالله اقرو الكلام ده 10 مرات )((نرجو التعليق)


وتأسف غازى على ان قرار تشكيل لجنة المحاسبة ربط بين إرسال المذكرة للرئيس وخطط المعارضة لإسقاط النظام وضرب وحدة البلاد وأمنها ، واردف " صياغة القرار بهذه الطريقة يحمل في طياته تهديدات صريحة باستخدام الإجراءات الأمنية لحسم النزاع وهو ما سيشكل كارثة حقيقية على الممارسة السياسية برمتها".


#800751 [طيب رسالة لغازي من مواطنx]
5.00/5 (2 صوت)

10-14-2013 08:40 AM
الى الأصلاحي غازي رسالتي لك مجرد ملاحظات من شاب بسيط
أما بعد/

قلت: "لن نسكت في حال معاقبة أحد منا ونحن موقفنا واحد"------>هادي واحد.
*تعليق:وماذا عن هؤلاء الذين تم معافبتهم بالموت بعز الظهرية ولا هوفت جمبهم ساااي؟

وقلت "ابراهيم الطاهر رجل بلا كفاءة"------->وهادي التانية!. *تعليق:يا فنان خير ماقل ودل..

وكشفت عن حماس كبير من داخل وخارج السودان للأنضمام بالتيار الأصلاحي---->وهادي التالته.
*تعليق هامشي: ياترى دي دعاية لشكل الأنتخابات الجاية،ولا تمهيد،ولا مجرد كشف بريء طاهر شبيه بوجهك الملاكي؟

ووصفت ((قرار)) تشكيل لجنة المحاسبة بغير الموفق!---->وهادي أربعة والحسابة بتحسب!
تعليق: ههههه(قهقهة مبهرة بالتريقة) هل تعلم الشعب كيف تكون الدبلوماسية مع النظام!بهذا الوصف ولم لا تطعن هذا القرار فأنت ابتدأت بوعيد لن تسكت!ومابال هذه الدبلوماسية التي بغير محلها،فأنت مستشار تريد أن تصلح كما تدعي!!

تأسفت وأردفت معقبا:" صياغة القرار بهذه الطريقة يحمل في طياته تهديدات صريحة باستخدام الإجراءات الأمنية لحسم النزاع وهو ما سيشكل كارثة حقيقية على الممارسة السياسية برمتها"
---->وهادي الخامسة. *تعليق:خمسة وخميسة والله نباهة ووعي سياسي وحس وطني تحسد عليه!


آخيرا------->السادسة من عندي أنا وألخص فيها فحوى رسالتي لك،وبمناسبة رقم 6،تقريبا فترة تقرير مصير جنوب السودان كانت 6سنوات،وان لم أخطا فأنت كان لك دورا بأتفاقية نيفاشا،حقيقة لم أراك خلال تلك الست سنوات تلعب دور ولو بالأجتماعي لجذب الوحدة،لماذا؟ولماذا شخص بمستوى تفكيري المتواضع يصدقك؟فأنت لست بملاك منزل،تأتي الأن تتحدث عن النسيج الأجتماعي ولا تتحدث عن هولاء الماتوا بالأمس ودمهم مازال يسأل بأي ذنب أهدرت!وتكلمت كثيرا عن لجنة المحاسبة هذه،كأنك بتعمل وبتمهد لشووو هائل لتيارك الأصلاحي هذا على حساب سخط الشعب وبكائهم!،مما يجعلني أسألك سؤال الى من تتحدث أنت بالضبط؟وبصفة ماذا؟ فكلامك هذا ما فيه أيتها رسالة للشعب..!

المصالحة مع الشعب تأتي أولا قبل بوبارك بأنك اصلاحي،لذا أصلح نفسك قبل أن تصلح غيرك.

حقيقة كلام السياسين مجرد نرهات تكاد أن تكون سحرية،لكن المعيب والذي لا ينساه التاريخ أبدا هو عندما يظن لقلة جاهلة أنه من العبقرية اتحاف هذه الترهات السحرية بالمقدسات!!


#800727 [مؤمن قبل أن أكون مسلما]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2013 07:18 AM
كل ما أتمناه الآن أن يرحمنا هذا الغازي ويعود لصمته وسباته،وأن يترك هذه البلاهة الفكرية ذات الطابع الزهايمري الفوق الستيني!! هذا ان كان يؤمن بأنه مثقف وفيلسوف اسلامي رزين!كما يظن ويصدق!الله المستعان.

دع استغلالك الوااااااااااااااااااااااااضح لفئة الشباب الذين تبقى لهم ذرة ضمير عندكم في حزبكم الخرف هذا ورسم خططك الخرفه الشخصية,وان كان ضباع حزبك أتوك راكضين لتنقذهم،فلا تنخدع بنفسك يا غازي فما تفعله الآن يبرهن أنك لديك زهااااااااااااااايمر محتاج لعلاج!

فكيف تتكلم وتقول اصلاحي وأنت كنت مشارك في هذا الهلاك والدمار الذي نال السودان،هل كنت في غيبوبة؟؟وكنا نحن لا نعلم؟!

اخجل من نفسك ياغازي ان كنت تعتقد أنك وطني بحق،كان أبسط رد على موت هؤلاء الشباب الماتوا ببحري خاصة وكل العاصمة عامة،أن تعتزل العمل السياسي وتعلنه اعلاميا وتلزم دارك وتعتذر للشعب بأسمك.

أما ان كنت تعتقد بأنك مفكر اسلامي سينقذ الأسلام السياسي في المنطقة وستعيد ماهدمه صمتك وحديثك بالماضي مع هؤلاء الحفنة الجاهلة،فأنت واهم وفعلا في غيبوبة الأسلام السياسي انتهى بفضل أفكاركم النيرة حتى أردوغان نفسه بقى ماقادر ينوم بسبب جهلكم وأفعالكم...

اختشي ياخي وأصمت أحسن لك في هذا العمر،احتفظ بما تبقى لك من كرامة وانسانية يا اسلامي انت!.


#800718 [السر جبارة]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2013 06:48 AM
لقد مللنا من هذا المسلسل الطويل ومتى حاسبت الانقاذ احد منتسبيها فهذه العصابة قد تختلف فى اشياء كثيرة ولكن تتفق فى حصانة رموز النظام وعدم محاسبة السارق والقاتل بل حتى من حاول الانقلاب عليهم. ويرجع ذلك الى السعى الدائم للحفاظ على وجه الاتجاه الاسلامى الذى يجب ان يكون منزه عن العيوب وكل مايفعل لوجه الله.


#800702 [اليوم الحار]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2013 04:58 AM
يا غازي أصلا في حرية بداخل حزب المؤتمر الوطنى


حزب ناسات وقرارات دكاكانية واما البرلمان

خيمة منصوبة لا ركائز ووتد


#800662 [nasereddin]
3.50/5 (2 صوت)

10-14-2013 02:18 AM
كل الخوازيق زي بعض ، الفرق في طرق اللعب.....وزير ثقافة سابق للنظام ..يعلم الصحفيين الذين يحملون رتب في جهاز الأمن وتحت ادارته، ومستشار الرئيس زمننا...علي مين علي مين هذا الوهم الكاذب ؟هو لتمرير مزيدا من دواخلهم المكتنزة حقدا ووقاحة تجاه هذا الشعب!!!


#800650 [S.E]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2013 01:48 AM
أيها الساده والسيدات
لا ندرى ما ذا يدور في أذهان غازي صلاح الدين واتباعه من أعضاء زمرة المؤتمر الوثنى... هل يعتقدون ان الشعب السوداني سيتيح لهم الفرصة للمزيد من تخريب الوطن وتدميره بعد الفشل الذريع الذى منى به مشروعهم الزائف والذى اثبت فشل ودجل الإسلام السياسي في السودان مثلما هو فشل في مصر وفى طريقه إلى الفشل في تونس وغيرها من الدول. يجب ان يفهم جماعة المؤتمر الوثنى ان فرصتهم قد انتهت وعليهم ان يحلوا عن سمائنا إلى غير رجعه. لقد انتهت اللعبة يا أيها المتاجرون بالدين وكفاية لأننا قرفنا وأبينا .


ردود على S.E
[سيد الاسم] 10-14-2013 03:37 AM
هذا ينطبق أيضاً على كبيرهم الذى علمهم السحر حسن الترابى الذى يحاول مع بعض حوارييه الضحك علينا وتمثيل دور المعارض ليس حبا فى السودان ولكن نكاية فى تلاميذه الذين غدروا به وحرموه من السلطة . وليعلم الترابى وأدعياء موتمره الشعبى انهم فى سلة واحدة مع البشير والشعب السودانى لن ينخدع بنفاقهم ومحاولة الظهور فى ثوب المعارض. ان سقوط مشروع البشير هو سقوط مشروع الترابى والحكاية ليست سوى احمد وحاج احمد. وعلى فكره الترابى هو استاذ القانون الدستورى الوحيد فى العالم الذى ظل يخرق الدساتير وهو يمارس سياسة دمرت البلاد واهانت العباد ولن يفلت من المحاسبة بعد انهيار نظام البشير .


#800643 [لتسألن]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2013 01:34 AM
خاب بنشرجية و سمكرجية (كارو) العنصرية المعطوب لن تسكتوا إذا مست ذواتكم الفاسدة التي تهتفون دائما لا لسواها قد عملتم.


#800586 [الـســيــف الــبــتــار]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 12:12 AM
غازى و زمرته من السحاسيح و المفلسين و مطاريد النظام الوثنى و ما يدور داخل اروقة حزب اخوان الشواطين وما يخرج به لجنة المحاسبه كلها أمور داخليه للحزب الوثنى و صراع بين الفيله والوطن و المواطن بعيد كل البعد عن هذاا العراك و المذكرات و التهليل و الملاسنه و الاتهامات المتبادله و وصف غازى لاعضاء اللجنه بعدم الكفاءة و غيره .
عقدين و غازى يتنقل بين موقع سيادى و مستشار و غيرها ولم يكن الوطن و المواطن قد دار فى خلده يوما ما اوصله اليه النظام الفاسد و هو عضو نافذ ؟
بعد الهبه الشبابيه بدأ الحراك داخل اروقة الحزب و المناشدة و تقديم مذكرة السحاسيح الاولى بعد مشاركتهم فى فض التظاهرات و الاعتقال و التعذيب وحماية النظام من السقوط ؟
لقد أستقل النظام ضعف المعارضة من الاحزاب التقليديه و نتف ريشهم بالهبات و الاموال و اعادة املاككهم المصادرة و ااح لهم فرصة المشاركة اسميا فى ادارة الدوله وما تم تعينات لم يخددم قضية المواطن و الوطن و المعارضة محلك قف ؟
ما رشح من اخبار بالتقاء غازى و بعض احزاب المعارضة ما هى جس نبض وتنفيذ لمحطط رسم له فى ليلة ظلماء و الهدف منه الابقاء على أخوان الشواطين على سدة الحكم بعد الاصلاح او بعد أن يتقدم العير باستقالته من الرئاسه و يتم تعين احد الاصلاحيين لفترة انتقاليه و تجرى الانتخابات المزوره و يعود الينا اخوان الشواطين بثوب قيب و مزركش و يحمل الانجازات التى تحققت على ايديهم و نعود الى المربع الاول و يظل اخوان الشواطين كابوس جاسم على انفاس الوطن و المواطن و هذه هى المؤامرة و التأمر و تنفيذ توجيهات الجماعه اخوان الشواطين العالميه و التى فقدت ارض الكناه و تونس ائله الى التحرر و ل يتبقى لهم بقعة يسرحون و يمرحون فيها الا الوطن الجريح .


#800567 [جيت ومالقيت]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2013 11:50 PM
التعيس يريد إصلاح خائب الرجاء ده كلو مابهمنا فى شئ ثورتنا ضد تجار الدين والمنافقين وقاتلى الشعب بدم بارد ثورة شاملة لكل اخوان الشياطين ومشتقاتهم العفنة النتنه سائحون وإصلاحيون وسجمانون لابد من التطهير الكامل وشطب هذا الكائن النجس المسمى اخوان الشياطين شطبه نهائيا ومحاسبة كل من ينتمى اليه صغيرا كان او كبير ومصادرة كل املاكهم وما شفطوه من مال الغلابى والزج بهم فى السجون وتقديمهم لمحاكمات لاخذ القصاص منهم وملاحقة من يهرب بالانتربول لاسترداد مانهبوه وقاموا بارساله الى الخارج


#800549 [khalidal m Ali]
2.00/5 (1 صوت)

10-13-2013 11:31 PM
الكلام واااااضح لن تتاجروا باسم الدين مره اخرى لتحكموا السودان حلوا عن سمانا .


#800544 [احمد البشير]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2013 11:20 PM
الاصلاح ثم الاصلاح وبعدين كل الاحزاب دايره اصلاح ولا حرب جديد ده احسن حل كدي اول حاجه عوض الجاز والمتعافى وربع والطاهروعلى ديل ابعدهم من وش الشعب عشان هم سببب المشاكل


#800539 [الحارث]
4.00/5 (2 صوت)

10-13-2013 11:10 PM
وهاجم رئيس لجنة المحاسبة أحمد ابراهيم الطاهر وقال: إنه "رجل بلا كفاءه "

لماذا كنتم تصمتون عنه و بدون كفاءة و هو على قمة الجهاز التشريعى طيلة هذة السنوات و بتلك الامتيازات الخيالية
كلكم بعر


#800536 [نرفض لعبة الإقصاء]
3.00/5 (1 صوت)

10-13-2013 11:06 PM
أن تتكلموا عن أنفسكم واصلاحكم فهذا يخصكم ولا يعنينا في شيء.
أن تتكلموا باسم المؤتمر الوثني أو لإصلاح سفينته المدمرة المعطوبة فهو شأن يخصكم.
أما أن تتكلموا باسم الشعب السوداني فهذا خط أحمر وليس لكم أدنى شرعية لذلك الفعل.
لا يهمنا رأي غازي والطبال والغوازي فساعة الحساب قد دنت وكل من أجرم في حق الشعب سيجد جزاؤه العادل وليس لدى الثوار هذه المرة الرغبة في التعامل مع عبارة (عفا الله عما سلف) بل (العين بالعين والسن بالسن والجروح قصاص)
وثقتنا بالله في كنسكم وزوالكم أبلغ من ثقتكم في زيفكم وقوتكم
وما النصر إلا من عند الله


#800507 [ابو فلكه]
3.00/5 (1 صوت)

10-13-2013 10:32 PM
وجهان لعمله واحده كفاكم نفاق وتضليل


#800502 [مغبون]
4.25/5 (4 صوت)

10-13-2013 10:26 PM
افلام هنديه القصد منها الهاء الشعب بقضيه ولا توجد قضيه غازي وجوقته كلهم صنف واحد مثلهم مث البشير وجوقته احمد وحاج احمد
في تقديري هي سيناريوهات مثلها مثل اذهب الي القصر رئيسا


ردود على مغبون
United States [زهجانه] 10-14-2013 12:54 AM
اكثر زول فاهم يامغبون كلامك عين الحقيقه ولو لا نقول كيدهم في نحرهم


#800499 [أسدالنيل الصافي]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2013 10:23 PM
د. غازي

ما كنه الصمت. . أغصة وقرت بالحلق.. أم يأس ؟؟


#800492 [الحركة السودانية للحرية والعدالة]
3.00/5 (4 صوت)

10-13-2013 10:14 PM
بالله يا جماعة بالمنطق والحجة، أين كان هؤلاء الإصلاحيون عندما كانت هناك حاجة ملحة للإصلاح، بدايةً من بيوت الأشباح سيئة السمعة حيث مورست أبشع أنوع التعذيب والقتل والبطش والتنكيل، والفصل التعسفي للصالح العام المزعوم، حيث أستبعد أهل الكفاية والدراية لصالح أهل الولاء من كيزان النظام؟ أين كان هؤلاء الإصلاحيون عندما تم فصل الجنوب مع سبق الإصرار والترصد؟ أين كانوا عندما بدأت مشكلة القتل على الهوية والإبادة الجماعية في دارفور وجنوب وكردفان والنيل الأزرق؟ أين كانوا والطائرات العمياء تقصف المدنيين الأبرياء من أطفال ونساء وشيوخ في هذه المناطق بالقنابل الغبية؟ أين كانوا والفساد في أوجه ونهب المال العام على أشده تحت سمع وبصر وحماية النظام؟ أين كانوا وسوء الإدارة وفشل التخطيط والتردي السياسي والاقتصادي يضرب أركان الدولة بالكامل؟ أين كان هؤلاء الإصلاحيون عندما تم تدمير مشروع الجزيرة العملاق وكل المشاريع الزراعية والصناعية على مستوى السودان؟
ألا يستحق كل ما ذكرته أن يتحرك هؤلاء الإصلاحيون إن كانوا فعلاً كذلك؟ لماذا صمتوا كل هذه السنين المتطاولة ولم يحركوا ساكناً؟ ولماذا الإصلاح الآن وشمس الإنقاذ على وشك الغروب؟ ولماذا الآن وقد اتسع القدعلى الراتق،وأصبح قد الثلاثية رباعي؟ ولماذا الآن وقد استعصى على العطار إصلاح ما أفسده ربع قرن من الفشل؟
إذن هؤلاء إصلاحيون من طينة أخرى، أصلاحهم غير الإصلاح الذي نريد، ذلك أن إصلاحهم هو إعادتهم للسلطة لأنهم - حسب زعمهم - أكثر كفاءة وعلم وخبرة من الماسكين على زمام السلطة الآن، وهذا يعني لهم ضروة إبعاد هؤلاء الطفيليين المتسلقين الذين ركبوا الموجة، وتقلدوا أعلى المناصب بسبب المكر والخدعة والدهاء والنفاق، وأبعدوا من هم أهل لهذه المناصب ونافحوا وكافحوا حتى قوي عود الإنقاد وتمكنت واستتب لها الأمر واستوت لها الأمور. إصلاحهم يعني إعادة كل من استبعد من أهل الإنقاذ وروادها الأوائل، واستبعاد الذين علو وارتفعوا كما ترتفع أعمدة الدخان في عنان السماء.
لطالما قلت لكم أن المؤتمرجية يعتبرون كل أهل السودان ذوي قنابير، ولذا لا يتورعون في الكذب والنفاق والخداع. حتى الترابي الذي أدخل سياسة التمكين، وبيوت الأشباح، ونظريات اليهود في فن البقاء في السلطة، ها هو ذا يحاول أن يقنعنا بأن معارض ويعمل على إسقاط النظام. وها هو ذا الصادق المهدي وكما وصفه أحد قادة النظام بأن في المعارضة من نصرف عليه بالنهار ويعارضنا بالليل، يد في المركب ويد في الطوف، وها هو ذا الميرغني يبرر عيشه في جلباب الإنقاذ ويقول أن حزبه مستمر في الحكومة لحقن الدماء ولمنع تفتيت السودان.
ألم أقل لكم أن كل يغني على ليلاه؟ لا أقول انتهى عصر الوطنيين الشرفاء منذ وفاة الأزهري والمجحوب ولكن أقول: أملنا في شبابنا فقد أثبتوا أنهم غد السودان المشرق، شباب وطني حر لم تفسده السلطة، ولم تلعب بعقله الإنقاذ أو الأحزاب التقليدية، شباب سافر في العالم ورأى كيف الدول تتقدم وتتطور رغم مواردها الضعيفة، وبلده الشاسع الواسع الغني بالموارد يمسك بأذناب الدول، هؤلاء الشباب هم أحق بحكم السودان وقيادة السودان، فلماذا نجرب المجرب ونعود لانتخاب الذين أوردوا السودان كل الموارد المهلكة وأدخلوه كل الأنفاق المظلمة.
نحن مع شباب السودان، لأنهم شباب واعي يتمتع بالرؤية النافذة، وبالتخطيط العلمي السليم، وحب الوطن، وقد رأيناهم يخرجون جميعاً متحدين متماسكين لا تكاد تعرف من منهم من العاصمة، أو الجزيرة أو الشمالية أو دارفور أو كردفان أو النيل الأزرق أو الأبيض، لقد أعطونا درساً بليغاً في الوحدة الوطنية الحقيقية لا بالشعارات والمكايدات السياسية. إنهم فتية آمنوا بالله ثم آمنوا بوطنهم فزادهم الله هدى.


ردود على الحركة السودانية للحرية والعدالة
European Union [إبن السودان البار ***] 10-14-2013 02:10 AM
بالله يا جماعة بالمنطق والحجة، أين كان هؤلاء الإصلاحيون عندما كانت هناك حاجة ملحة للإصلاح، بدايةً من بيوت الأشباح سيئة السمعة حيث مورست أبشع أنوع التعذيب والقتل والبطش والتنكيل، والفصل التعسفي للصالح العام المزعوم، حيث أستبعد أهل الكفاية والدراية لصالح أهل الولاء من كيزان النظام؟ أين كان هؤلاء الإصلاحيون عندما تم فصل الجنوب مع سبق الإصرار والترصد


#800491 [عبد الله]
4.00/5 (2 صوت)

10-13-2013 10:13 PM
البعشوم والكلب واحد


#800484 [عثمان خلف الله]
3.75/5 (3 صوت)

10-13-2013 10:07 PM
هذه بدعه ابتدعها الانتهازى غازى صلاح الدين
دعاة اصلاح داخل حزب
حديث غازى عن المؤتمر صحيح خصوصا وضع الحريات وهى منقصه وعار فى حق المؤتمر الوطنى
لكن هذا يقوله معارضو المؤتمر هذا ما نعرفه فى سياسة الاحزاب اما الاحتماء والاستفاده من شعبيه الحزب ونقده فى العلن هى من بدع الانتهازى غازى


#800482 [صبري فخري]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2013 10:06 PM
يا غازي من يريد أن يمارس السياسة في هذا البلد لابد أن يتحسس مسدسه ويجهز كفنه 000. ومن أعان ظالما سلطه الله عليه ،. الدور جاكم 000. استعدوا للموت ولكن قبل الموت لابد من التوبة النصوح بإرجاع الحقوق من أموال ودماء. 0123652351


#800474 [سوداني ود بلد]
4.00/5 (2 صوت)

10-13-2013 09:54 PM
اذاء كان هؤلاء الذين يطلقون علي انفسهم اصلاحين اذاء كانوا وطنيين حقا وتهمهم مصلحة الوطن والمواطن عليهم الخروج فورا من حزب المؤتمر الوطن وفضح ممارساته للمواطن طالما قالوا انه ليس فيه مؤسسية ولا ديمقراطية وانما تديره قلة من المتنفذين تعد علي اصابع اليد الواحدة لان حزب بهذا الشكل لا يمكن اصلاحه.

اما ان يربط هؤلاء الاصلاحيون بقائهم او خروجهم من الحزب بمسألة محاسبتهم او عدمها فهو عين الانتهازية.


#800470 [بت حبوبتها]
4.94/5 (6 صوت)

10-13-2013 09:50 PM
غازي وود ابراهيم وسائحون, لا ولن نثق فيكم, لا زلتم إنقاذيون وإن موسقتوا المسمى ب "التيار الإصلاحي للمؤتمر الوطني " .. حلوا عن سمانا الله لا بارك فيكم, فدماء شهداءنا لم تجف وشبابنا معتقلون ببيوت أشباحكم وشعبنا هلك جوعآ ومرضآ, وأنتم تمسكون العصا من المنتصف !

إنسلخوا عن الحزب, استقيلوا من مناصبكم, ارجعوا أموال الشعب التي لا بد استخدمتمتوها في شكل بيوت, استثمارات, أرصدة, سيارات, تذاكر سفر لغير مستحقيها .. ارجعوها واكشفوا فساد سادتكم الإنقاذيون الكبار بالمستندات التي لا بد وأنها بحوزتكم .. افعلوا ذلك لنصدقكم بل وندعمكم .. وإلا كفى ما ضاع من عمرنا 24 سنة دمار وضياع .. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم أجمعين


#800453 [عصمتووف]
3.50/5 (2 صوت)

10-13-2013 09:26 PM
يستوطن البؤس في السودان بالساسة لا بغيرهم..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة