الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي يدعو للقصاص من قتلة المتظاهرين من خلال لجنة مختصة لا تنتمي لأجهزة الحزب الحاكم
المهدي يدعو للقصاص من قتلة المتظاهرين من خلال لجنة مختصة لا تنتمي لأجهزة الحزب الحاكم
 المهدي يدعو للقصاص من قتلة المتظاهرين من خلال لجنة مختصة لا تنتمي لأجهزة الحزب الحاكم


20 % من السكان هاجروا ومثلهم يعيشون على المعونات الأجنبية.
10-15-2013 04:42 PM

دعا زعيم حزب الأمة القومي السوداني المعارض الصادق المهدي، إلى ” ضرورة القصاص من قتلة ضحايا الاحتجاجات والمظاهرات الأخيرة التي شهدتها السودان” ، قائلا “إنه لن يتم السكوت عن حقوق الضحايا وسيتم تصعيد الموقف للمنظمات الحقوقية الدولية في حال فشل النظام في تحديد المتهمين”.

وطالب المهدي – خلال كلمه ألقاها اليوم الثلاثاء أمام أنصاره بمدينة أم درمان غرب الخرطوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك – بالمساءلة والقصاص، من خلال لجنة مختصة لا تنتمي لأجهزة الحزب الحاكم ، مشددا على أنه لن يترك دماء الشهداء تذهب هدرا.

وأضاف المهدي، “أن النظام الحالي يقف في طريق مسدود ويفتقد للشروط اللازمة لأي نظام في عالم اليوم” ، وفق قوله ، مؤكدا أن 20% من السكان هاجروا خارج البلاد ومثلهم يعيشون على حساب المعونات الإنسانية الأجنبية.

واتهم رئيس حزب الأمة القومي، النظام الحاكم بـ “تشويه الشعار الإسلامي وتفريغه من محتواه” .. محذرا من “قيام القوى المتطلعة لنظام جديد بوسائل سلمية حركية ، بحزمة من التطورات قد تبلغ الإضراب العام والعصيان المدني وتجد تجاوبا من مؤسسات الدولة” .


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 5332

التعليقات
#802359 [علي سنهوري]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 12:31 AM
هل نسي الإمام أن الشعب قد إنتخبه ليدافع عنه لكنه عجز حتى أن يدافع عن شخصه عندما سلبت منه الإنقاذ كل شيء أم أنه كان قد إستنفد أقراضه بجمع رفات ذويه وتعويضات أهله . هل لازال يعتقد أن الشعب ينتظر طلته .
أتمنى أن يجيبني أي فرد من شباب الأمة أو الإتحادي .. ماذا قدم أي من هذين الحوشين طيلة آخر خمسون عاماً لهم أو للشعب السوداني ؟ وما تفسير ان يكون إبني السيدين بالقرب من البشير الذي يستفذنا أمام العالم أنه علافنا بالهوت دوغ ونسي أننا لم نعرف أكل اللحوم المجمدة وأن يعرف أننا في عهده وهو الإمتداد الحقيقي لعهود السيدين أننا عرفنا نظام قدر ظروفك .


#801972 [ابوحواء]
1.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 10:03 AM
انت بس با ود المهدي اطلع منها ..


#801923 [fight4sudanl]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2013 08:22 AM
لكل الإخوة سلام من الله مباركا" وكل عام وأنتم بخير ونتمني أن نري العيد القادم والسودان خال من أي أثر للإنقاذ آمين ....الحديث عن من الذي قتل من وكيف ومن ثم محاولات البحث عن أفراد في النظام أو أسماء بعينها لا تخدم قضية الشهداء أو بالأحري قضيتنا كشعب .. نحن ننسب القتل لنظام الحكم في السودان .. التحليل لأول يصب في خانة النظام إذ من السهل للحكومة "إصطياد" نفر أو نفرين من "الجاويشية" ومحاكمتهم علي الملأ و-"خلاص "حققنا العدالة" ..الإدانة للنظام حتي لو قام بمحاكمة الآف من بني جلدته ..يجب ألا نقع في فخ إعلام الأنجاس .


#801906 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2013 07:24 AM
محذرا بالعصيان المدني \\\ فاتك القطار امهات المعتقلين معتصمات وانت تحذر بالاعتصام المدني ايها الخايب الم تقل بعد التوقيعات الاعتصامات والان تحذر فقط


#801899 [ناجي ابراهيم]
3.00/5 (2 صوت)

10-16-2013 06:45 AM
لو تركنا الانفعال وحاولنا تحليل الواقع السياسي ولماذا يتصرف الصادق المهدي بهذا الشكل وماهي دوافعه.

1- الوضع في السودان بعد 24 عام من الحكم تمكن الكيزان السيطرة على كل مفاصل الدولة واقتصادها وجيشها وقواتها النظامية والغير نظامية ليصبح من المستحيل التخلص منهم تماماً دون ثمن باهظ يدفعه الوطن وهذه هي الحقيقة المؤلمة التي عرفتها الجبهة الثورية وقررت عدم دخول الخرطوم لانهم يعرفون بانه في اليوم الثاني من استلامهم السلطة سوف تتعطل كل مرافق الدولة وسوف لايجد الناس الخبز والماء نسبة لسيطرة هؤلاء على كل شيء. عليه الامن سيكون في كف عفريت حيث يدخلون الحكومة الجديدة في حرب استنزاف من ملشيات الاسلاميين بجميع طوائفهم بالاضافة للحرب الاقتصادية.

2- الصادق يعلم الحقيقة وكذلك الميرغني والترابي والشيوعيين والجميع يحاول الحفاظ على الدولة ورحيل المؤتمر الوطني في نفس الوقت ، وبما ان رحيل النظام اصبح مؤكد ولايستطيع الاستمرار بصورته الحالية بكل الاحوال . إذا يوجد سناريوهين للرحيل الاول عن طريق تسليم السلطة وبشروط وهذا ما يحبزه الصادق المهدي والميرغني لاسباب موضوعية تصب في مصلحة حزبيهما ومستقبلهم والسيناريو الثاني الثورة المحمية بسلاح الجبهة الثورية وهذا خيار بقية القوى منهم المؤتمر الشعبي والحزب الشيوعي والجبهة الثورية.

3- الخلاف بين القوتين المهدي والميرغني والبشير من جهة ومعم المؤتمر الوطني مع الاختلاف في بعض التفاصيل ويمكن ان نطلق عليهم (الطرف الأول) والقوى الاخرى من الجهة المقابلة ويمكن ان نطلق عليهم (الطرف الثاني) ولكل اسبابه ورؤيته.

4- الطرف الاول يعتقد بأن التغيير عن طريق الثورة نهاية لكل ماهو قديم وهنا نعني نهاية الحزبين التاريخيين كحزبين كبيرين ومعهم المؤتمر الوطني الذي يعتبر التغيير بهذا الشكل لا يكتب الفصل الاخير في حكمهم فقط بل في وجودهم كتنظيم وافراد لذلك يفضلون التغيير الناعم وتسليم السلطة وبشروطهم وهذه الشروط الآن يتم التفاوض عليها مع الحزبين وبذلك يكون الحزبين قد ورثوا المؤتمر الوطني بثروته وملشياته ودولته حيث اصبحت الدولة في جيب قيادات المؤتمر الوطني للاسف. وعفى الله عما سلف. السؤال الذي يطرح نفسه هل يستطيع المهدي والميرغني إدارة تركة المؤتمر الوطني وقيادة الدولة لبر الامان؟؟؟؟

5- الطرف الثاني يعتقد بأن التغيير عن طريق الثورة وطي صفحة الماضي والتوجه نحو المستقبل بتفتيت المؤتمر الوطني والتخلص من قياداته لتدحرج ما تبقى من كرتها في أحضان الترابي وحزبه وهو الوحيد القادر في هذه الظروف السيطرة على الاسلام السياسي وتطويره وتهذيبه خلاف الصادق المهدي والميرغني حيث انهم لا يستطيعون وليس لديهم القدرة التنظيمية للسيطرة على كوادر تقدر بمئات الالاف تقلقلت في جسد الدولة وتفلتت واستباحت الوطن لفترة طويلة ولايمكنها ان تتنازل عن مكتسباتها دون قيادة الوطن للمجهول.

6- الكل يعرف بأنه لاتوجد قوى حديث تستطيع استلام زمام الامور نسبة لاربعة وعشرون عاما من حكم لا اخلاقي ادى للفساد والافساد بالمجتمع عليه نحن امام خياران ، اما ان يستلم الصادق والميرغني السلطة من المؤتمر الوطني عن طريق انقلاب ابيض لا يقصي المؤتمر الوطني تماما عن المشهد وبذلك لابد ان تبحر السفينة الى الفشل المؤكد كما يعتقد الطرف الاول . أو الثورة ضد النظام وكل ماهو قديم وتصفية النظام في قياداته وبذلك تذهب كوادر وثروات ومليشيات النظام للمؤتمر الشعبي ليتحالف الترابي مع الجبهة الثورية كقوى حديثة على الارض لتبحر السفينة الى اين الله اعلم ... خياران لا ثالث لهم.


#801859 [omer moanza]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2013 02:11 AM
The hypocrite ex prime minster Elsadig Almahdi continues cheating his followers in any religious ceremony exploiting their simplicity and naivety. It is obvious that the Bashirian government kills the rebels intentionally .Thus, the revenge from this government must be done by using weapons because this government ignores any constitutional judgement or punishing the murderers because it is their policy to use violence to suppress any opposition or any contra notion.Please cease this senile aged man who spends all his life living in the faked historic leadership as the chief of barbaric Nation Party -- y


#801808 [العازة]
4.50/5 (4 صوت)

10-15-2013 11:25 PM
أبوكلام / عليك الله نقطنا بسكاتك / أحسن والله الإنقاذيين قلبهم وقف من تهديداتك ومسكوا الدرب/ زعم أبو كلام أن سيقتلع الحكومة - أبشروا بطول سلامة يا رقاصين


ردود على العازة
United States [fight4sudanl] 10-16-2013 08:11 AM
كل الإخوة سلام من الله مباركا" وكل عام وأنتم بخير ونتمني أن نري العيد القادم والسودان خال من أي أثر للإنقاذ آمين ....الحديث عن من الذي قتل من وكيف ومن ثم محاولات البحث عن أفراد في النظام أو أسماء بعينها لا تخدم قضية الشهداء أو بالأحري قضيتنا كشعب ..


#801802 [Salah Elhassan]
5.00/5 (1 صوت)

10-15-2013 11:14 PM
كنا نود ان نسمع كلمة واحدة و هى كيف يريد ان يسقط هذا النظام .؟؟؟
و لمدة كم سنة سينتظر ألأمام النظام حتى يكشف لينا عن المتهمين بقتل المتظاهرين ؟؟؟؟؟؟؟؟


#801786 [Adam Ibrahim]
3.00/5 (2 صوت)

10-15-2013 10:42 PM
كل عام والسودان بدون كيزان.. والقصاص لدم الشهداء..
يا اخوانا وين ثروت قاسم؟.. الصادق منعو من الكتابة ولّا شنو؟.. العبارات المميزة ديك وين؟ بن فحل، وعنقالية كبكابية، والعصفورة، وعنقالى سوق العناقريب؟.. ما عارف انو ترماج الإمام بقى رااااااقد فى سوق النخاسة السياسية وما لاقى ليهو مشترى؟..والنبيذ القديم فى القنانى الجديدة ما ليهو شارب؟..


#801781 [صارم بتار]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2013 10:26 PM
من قتل المحتجين هو البشير وحتى الخفير....ويا ود المهدي ((البشير)) جلدك وما بتجر فيهو الشوك!!!


#801775 [عصمتووف]
1.00/5 (1 صوت)

10-15-2013 10:10 PM
موضوع سري وعاجل للغاية لكل من اراد ان يحسن مستقبلةو يؤمنة بس نصيحة اوخوك في البيت ما يعرف انتم عارفين ازمة المواصلات وتقليدنا لبعض وخاصة ناس الحكومة ما يعرفو بتلقوا ناس الجمارك كشكهم منصوب وكبسول شرطية وما تبيعوا لبنك السودان حولوا مغتنياتكم الي القمر والمريخ وغيرها من الكواكب

توصل علماء أمريكيون إلى أن أحجارا من الماس - تقارب في حجمها الأحجار الكريمة في مجوهرات نجمات السينما الأمريكية - قد تهطل على كوكبي زحل والمشتري.

وأوضح العلماء أن بيانات جوية جديدة عن الكوكبين العملاقين تشير إلى وجود غاز الكربون بوفرة في شكل كريستالي متلألئ.


وتحوّل العواصف الرعدية غاز الميثان إلى الكربون الذي يزداد صلابة أثناء هطوله بحيث يصبح في صورة كتل من الغرافيت ثم الماس.

وأشار الباحثون خلال مؤتمر علمي إلى أن هذه "الأحجار البَرَدية" من الماس تذوب في بحر سائل في مناطق ساخنة في الكوكبين.

وقد يصل قطر أكبر ألماسات إلى نحو سنتيمتر "وهي كبيرة على نحو يسمح بترصيع خاتم، على الرغم من أنها ستكون في شكلها الأولي"، بحسب كيفين بينز، بجامعة ويسكونسين-ماديسون ومختبر الدفع النفاث بوكالة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا).

وأضاف بينز أن الماس سيكون من الحجم الذي كان يمكن أن "تفخر بارتدائه" الممثلة الراحلة إليزابيث تايلور.

"الخلاصة هي أن ألف طن من الماس يتكون فوق كوكب زحل سنويا."

وأضاف بينز "يسألني الناس كيف يمكنني التأكد من هذا؟ وذلك نظرا لعدم وجود سبيل للذهاب (هناك) ورصد (الظاهرة)."

"الأمر يكمن في الكيمياء. واعتقد أننا متأكدون (من هذا الأمر)."
أزقّة العواصف الرعدية

وعرض بينز نتائجه غير المنشورة خلال الاجتماع السنوي لقسم علوم الكواكب التابع للجمعية الفلكية الأمريكية في دينفر بولاية كولورادو، بصحبة زميلته مونا ديلتسكي من الهندسة التخصصية في كاليفورنيا.

ولفترة طويلة، ساد اعتقاد بأن كوكبي أورانوس ونيبتون يحتويان على أحجار كريمة. لكن لم يسد مثل هذا الاعتقاد بشأن كوكبي زحل والمشتري.

وحلل بينز وديلتسكي أحدث التنبؤات المتعلقة بدرجة الحرارة والضغط الداخلي للكوكبين، بالإضافة إلى بيانات جديدة عن تحولات الكربون في الظروف المتباينة.

وخلص الاثنان إلى أن بلورات كريستالية مستقرة من ألماس سوف "تهطل على منطقة ضخمة" من كوكب زحل على وجه الخصوص.

وقال بينز "يبدأ الأمر برمته في الغلاف الجوي العلوي، في أزقة العواصف الرعدية، حيث يتحول غاز الميثان إلى كربون بفعل البرق".

"مع سقوط الكربون، يزداد الضغط عليه. وبعد نحو ألف ميل، يتحول الكربون إلى الغرافيت - وهو شكل شبه مصطح من أشكال الكربون كالذي يوجد في أقلام الرصاص."

وعلى عمق 6000 كيلومتر تتصلب هذه القطع المتساقطة من الغرافيت وتتحول إلى الماس صلب.

ويواصل هذا الغرافيت السقوط لثلاثين ألف كيلومتر أخرى.

"بمجرد الوصول لتلك الأعماق الشديدة يرتفع الضغط ودرجة الحرارة بشدة، لا يمكن أن يظل الماس صلبا"، بحسب بينز.

"لا يوجد ما يؤكد ما يحدث للكربون هناك."

وأحد الاحتمالات هو أن "بحرا" من الكربون السائل قد يتكون.

وقال بينز "لا يدوم الماس على كوكبي زحل والمشتري. لكنهما يدومان على كوكبي أورانوس ونيبتون، نظرا لكونهما أشد برودة عند مركزيهما."


ومن المقرر أن تخضع نتائج الدراسة لمراجعة دقيقة، غير أن خبراء آخرين في علوم الكواكب قالوا لبي بي سي إنه "لا يمكن استبعاد" احتمال هطول أمطار من الماس.

"فكرة وجود نطاق عميق في أجواء كوكب المشتري و(أكثر من ذلك) في كوكب زحل يستقر فيه الكربون كالماس تبدو معقولة"، بحسب ريموند جينلوز، أحد أعضاء الفريق الذي كان أول من تنبأ بوجود الماس على أورانوس ونيبتون.

وأضاف جينلوز "نظرا للأحجام الكبيرة لهذه الكواكب، فإن كمية الكربون (وبالتالي الماس) المحتمل وجودها تكون بالكاد ضئيلة."

ومع ذلك قالت نادين نيتلمان، من جامعة كاليفورنيا، إن هناك حاجة إلى المزيد من العمل لمعرفة ما إذا كان الكربون يمكن أن يشكل الماسا في غلاف جوي غني بالهيدروجين والهيليوم - مثل كوكب زحل.

وأضافت "بينز وديلتسكي يدرسان بيانات الكربون النقي، بدلا من مزيج الكربون والهيدروجين والهيليوم."

"لا يمكننا استبعاد السيناريو المطروح (سقوط مطر الماس على زحل والمشتري)، لكن ليس لدينا أي بيانات عن المزيج في الكواكب. لذلك لا نعرف ما إذا كان تكوّن الماس يحدث بالفعل."

في الوقت نفسه يشير البحث الجديد إلى أن الكوكب الواقع خارج المجموعة الشمسية الذي كان ثمة اعتقاد بأنه مكون إلى حد كبير من - قد لا يكون ثمينا على الإطلاق.

ويدور ما يعرف باسم "كوكب الماس"(e Cancri 55 ) حول نجم يبعد عن نظامنا الشمسي 40 سنة ضوئية.

وكانت دراسة أجريت في عام 2010 رجحت أنه كوكب صخري ذو سطح من الغرافيت يحيط بطبقة سميكة من الماس، بدلا من الماء والغرانيت مثل الأرض.

لكن بحثا جديدا من المقرر نشره في دورية الفيزياء الفلكية، يختبر صحة هذا الاستنتاج، حيث يستبعد نجاح أي بعثة فضاء ترسل لجمع عينات من سطح الكوكب في استخراج أي شيء لامع.

ويبدو الآن أن الكربون - وهو المادة التي يصنع منها الماس - أقل توافرا في ما يتعلق بالأكسجين في النجم المضيف للكوكب - وربما في الكوكب نفسه.

وقالت جوانا تيسك، من جامعة أريزونا "بناء على ما نعرفه في هذه المرحلة فإن كوكب e 55 Cancri يبدو بدرجة أكبر الماسا في صورته الخام".
بي بي سي


#801774 [Mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

10-15-2013 10:06 PM
TO: Bosch---> what is agood Jobs

He was two Time the President of Sudan. Two Time the folk said yes that chair is for you do something.
And two Times He show, that HE is A LOSER


#801750 [maha bit samira]
4.88/5 (6 صوت)

10-15-2013 08:56 PM
ياشباب اعملوا زى ناس تندلى,,,يعنى لاتعليق ولا ردود,,,بس اعملوا برنت اوت لمثل هذه الاشياء الصادرة عن الصادق واحفظوها فى ملف للتاريخ, أو سجلوها فى فلاش,,,بس ماتعلقوا خلى الموضوع يعدى دون اى نوع من التجاوب,,,والداير تهرى اسكت خلى,,,التوثيق للتاريخ لايضيع ولكن التعليقات والردود تصفيها الذاكرة فى ثوانى...هذا غير ان الرجل مهمته ان يعمل على امتصاص الغضب بتصريحاته وتشتيت الانظار من التركيز على القضية الاساسية...سجلوا وفوتا عليه الفرصة...


ردود على maha bit samira
United States [بكري الصائغ] 10-15-2013 10:11 PM
ونعم التعليق اختي الحبيبة، كلام فهم بجد...


#801749 [Adil]
4.13/5 (4 صوت)

10-15-2013 08:50 PM
لس فى ناس بتسمع هرطقات هذا الرجل


#801734 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

10-15-2013 08:20 PM
سائلين عنك يوماتي رحيل
طوريتك فى الطين مرمية
وكوريتك يابسة ومجدوعة
غيبتك كانت مرضية
و فوتك كانت مبلوعة
اللهب الضوا الليل قناديل
فى عيون النجمة القطبية
والتعب المد ضراع النيل
سجادة فقرا مزاورية
سائلين عنك ويوماتى رحيل


كيف حال يا ابوى
كيف حال يا خال
بتمسى بيوتنا الكاكية
حزنانة بتبكى مآل الحال
والزمن الشالكم ايدية
اطفال عمال ومزارعية


#801726 [ALI]
1.00/5 (2 صوت)

10-15-2013 08:03 PM
القصاص كان مفروض يكون عليك إنتة, لمن جبتة المرتزقة, قتلت الأبرياء من الأفارقة والسودانيين.


#801714 [سودانى غير منفرج الأسارير]
1.00/5 (2 صوت)

10-15-2013 07:39 PM
يا جماعة الخير.. ألأمام الحبيب الرمز فى سن ابائكم وجدودكم.. ما يصح تلاسنوه فحشا فى هذا اليوم.. احسنوا له القول او اصمتوا اليوم.. او انسوه وانسوا كلاموا وقوموا لثورتكم ان كنتو جادّين ودايرين تلحّقوا النظام "امّات طه" .. فقد قالها لكم من قبل" "اللى عاوز يسقط النظام الباب قدامو يفوّت جمل" .. ماتضيعو الوقت فى الكلام والتكرار ..
اها كمان ما تنشغلو بالحسيب النسيب .. هل انتو فى انتظارو لما يكمّل فحوصاتو ويمشى السعوديه ويعرّج على مصر ويرجع بالسلامه وينحنى قدامو "كاتم السر أل "سكينو جووّا لتقبيل يديه ويقدم ليهو على ود السيد وود الجعلى رأى الحزب فى مشاركتو مع الحكومه فى اطار مدى تقارب حزب ألأمه من تلك المشاركه... وبعدين حلآّلا فوق!! فى الوكت داك تكون "الفتّه" بردت !!!


#801711 [نزار عوض اخمد]
4.50/5 (4 صوت)

10-15-2013 07:23 PM
ارحم السودان انت واهل بيتك واهل بيت الميرغنى دعونا لخالقنا


#801707 [لن ترتاحوا يا لصوص]
2.50/5 (2 صوت)

10-15-2013 07:09 PM
الشعب لن ينسى لك مواقفك الباهتة يا امام ..واسلوب المياعة الذى استخدمته امام القتلة السفلة وظللنا محتارين لماذا تتعامل مع الارهابيين بهذا الموقف الناعم الذى يحمل معنى المثل السودانى القديم (( لا بدورك ، ولا بحمل فراقك )) فحاولت ان توجد لنفسك موقفا وسطا ..فى موقف لايتحمل انصاف الحلول ..مع هؤلاء ..فحينا تدعو لحكومة قومية وحينا اخر انك لا تمانع فى التنسيق مع الاصلاحيين وسائحون وساهرون ( الاخيرة دى منى )!!
وكلما تشوف نفسك خلاص كاد الشعب ان يتجاوزك تخرج لنا بمثل هكذا تصريح تنادى وتدعو
اصحا يا امام واعلن توبتك على الملا واخرج ابنك من السلطة ...اولا


#801706 [ربش]
4.00/5 (3 صوت)

10-15-2013 07:08 PM
هذا المخرف و النرجسي المخذل نرجو من الشعب عدم الإلتفات لخترفته و هذيانه وده كرت وإنحرق من يوم ولده بقي مساعد ( حله) لمطلوب الجنائية. طيب تكوين لجنة من خارج الحزب الحاكم النجيك قدر ماتبقي من عقلك ( لو أصلو بقي فيهو شئ ) هو الكتل شهداءنا منو ؟ و أهان حرائرنا منو؟ ونكل بأسرانا منو ؟ ياراجل ماتخليك شجاع و بلاش تضليل .


#801698 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2013 06:54 PM
وسكت الزول الكان سمح عن الكلام المباح..


#801695 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2013 06:52 PM
دعا
_____

طيب ما عرفنا المدعو منو ولا امكن الدعوة عامة ولا بس تصريحات للاستهلاك الاعلامي ساي يا زعيم الخيبة ؟ قال دعا قال دعا يدعو فهو داعية ! وعند التامل في هذا المفهوم الدعوي السالب الصفري العقيم نجد انو يتطابق مع ميكافيلية تنظيم الاخوان المتاسلمين حيث يقولون (نحن دعاة ولسنا قضاة) اللي هو طبعا كذب وتقية وذر للرماد على العيون فهم اسوا واخس قضاة لما يتمكنو المهم الشاهد من التعليق انو كل تصرفات الصادق المهدي وتجليات عقلو بتقول انو في الصميم اخو مسلم وتاجر دين حتى لو ما كان بنتمي للجماعة !


#801692 [كاسترو عبدالحميد]
3.00/5 (2 صوت)

10-15-2013 06:50 PM
ما يحـير السودانيون وانا منهم ايهم اكثر نفاقا , الصادق المهدى ام عـبدالله بن سلول ؟


#801688 [ركابي]
4.00/5 (3 صوت)

10-15-2013 06:43 PM
ياااااااامثبت العقل ياااااااااااارب


#801678 [الفنجري]
3.00/5 (2 صوت)

10-15-2013 06:23 PM
أخرص أيها المتذبذب ... بكرة ستنكر هذا الكلام وتأتي بكلام جديد... ساء مقصدك


#801676 [الصلحابي]
4.00/5 (3 صوت)

10-15-2013 06:20 PM
على الصادق احترام عقولنا
القصاص يتم بإسقاط النظام
الصادق لم يكون واضح من اسقاط النظام


#801675 [abbas]
1.00/5 (1 صوت)

10-15-2013 06:18 PM
الصادق والميرغى والترابى ديل ناس خرفوا والمتابعهم يكون مجنون


#801670 [بعانخي]
3.00/5 (2 صوت)

10-15-2013 06:14 PM
مرتنزق وجبان..وركاب سرجين..لكن نحن نزلناك من سرجنا..اتردف انت واولادك مع الكيزان


#801663 [متوكل فتح الرحمن]
4.00/5 (4 صوت)

10-15-2013 06:02 PM
اكبر غواصة في المعارضة والرجل صاحب المواقف المبيوعة ..وورقة مكشوفة الشعب السوداني إتجاوزها زمااااااااااان ما عدا بعض السذج والبسطاء والجهال ...كفاية بالله متاجرة بالشعب وثورته ...امشي شوف ليك فلم تاني مثلو


#801661 [مصطفى سعيد]
4.50/5 (4 صوت)

10-15-2013 05:59 PM
الأن ظهر الصادق بأنه ابو النفاق وأن عبدالله بن ابي تلميذه ولكن الله معنا


#801651 [أبوعلي]
4.82/5 (7 صوت)

10-15-2013 05:37 PM
لو أبعدت نفسك عن قضايا الوطن لانصلح كلّ ضرر
الهجرة وما آلت إليه البلاد من سوء وترديّ
كانت أسبابه من سيّئات أعمالك المتراكمة
راجع مشاكلك منذ الستينات وحتّى اليوم


ردود على أبوعلي
United States [بت بلدي] 10-15-2013 08:26 PM
آه ثم آه من الغباء الإنساني الذي ليس له حدود!!! تعتقدون أنكم تعارضون نظام الإنقاذ بينما انتم مجرد أبواق تردد ما هندسته الإنقاذ من شعارات حتى تغتال قامات هذا البلد فيسهل قياده بما انه شعب من الرجرجة ألما عندهم محترم أو كبير!!!! الإمام الصادق المهدي شئتم أم أبيتم هو الآن من قلائل السودانيين الذين يفخر بهم العالم قبل السودان المريض بالإنقاذ وأعراضها!!! راجعوا فقط جائزة قوسي العالمية للعام 2013 وأيضاً اختير ضمن 100 شخصية إسلامية ذات عطاء بناء للقرن العشرين لو كنتم تقرأون فللأسف اصبح معظم الشعب براميل فارغة تردد بلا وعي ولا فهم وحسبه الله ونعم الوكيل وهو نصيره ونعم النصير!!!


#801649 [Hussien Aldaly]
2.50/5 (4 صوت)

10-15-2013 05:33 PM
What he needs this stupid old guy, its better to spend his time in praying for forgiveness


#801645 [Mubarak Abdelkerim]
2.50/5 (4 صوت)

10-15-2013 05:27 PM
وطالب المهدي – خلال كلمه ألقاها اليوم الثلاثاء أمام أنصاره بمدينة أم درمان غرب الخرطوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك – بالمساءلة والقصاص، من خلال لجنة مختصة لا تنتمي لأجهزة الحزب الحاكم ، مشددا على أنه لن يترك دماء الشهداء تذهب هدرا.

وأضاف المهدي، “أن النظام الحالي يقف في طريق مسدود ويفتقد للشروط اللازمة لأي نظام في عالم اليوم” ، وفق قوله ، مؤكدا أن 20% من السكان هاجروا خارج البلاد ومثلهم يعيشون على حساب المعونات الإنسانية الأجنبية.

واتهم رئيس حزب الأمة القومي، النظام الحاكم بـ “تشويه الشعار الإسلامي وتفريغه من محتواه” .. محذرا من “قيام القوى المتطلعة لنظام جديد بوسائل سلمية حركية ، بحزمة من التطورات قد تبلغ الإضراب العام والعصيان المدني وتجد تجاوبا من مؤسسات الدولة” .
the most weak person i have ever seen in my life
why are you still talking nonsense


#801640 [Mohamed]
3.00/5 (4 صوت)

10-15-2013 05:07 PM
300000people died in Darfur and nobody did somthing for the killers and know you talking about 70-200 People !!!!?????

where was you in 2004 and what did you do tell now?.
you have just long tounge, we hear from you just bullshit and see always nothing


ردود على Mohamed
European Union [Bosh] 10-15-2013 06:55 PM
Keep your mouth shut up, al Sadig doing a good job for now.

United States [Hussien Aldaly] 10-15-2013 05:35 PM
He did nothing because he ahs nothing, just Old Fox


#801638 [ود العمدة]
4.75/5 (8 صوت)

10-15-2013 05:05 PM
خزل الشباب فى ثورتهم وجاء الان يلوك كلمة القصاص


ردود على ود العمدة
United States [Mohamed] 10-15-2013 10:11 PM
He was two Time the President of Sudan. Two Time the folk said yes that chair is for you do something.
And two Times He show, that HE is A LOSER



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة