الأخبار
أخبار إقليمية
صفعات بروتوكولية ونظرات إدانة : هل عنت خطبة عرفة للحَجّاج عمر البشير شيئاً ؟
صفعات بروتوكولية ونظرات إدانة : هل عنت خطبة عرفة للحَجّاج عمر البشير شيئاً ؟
صفعات بروتوكولية ونظرات إدانة : هل عنت خطبة عرفة للحَجّاج عمر البشير شيئاً ؟


10-16-2013 12:59 AM
*خاص/الراكوبة

الثلاثاء 15أكتوبر 2013(أول أيام عيد الاضحي المبارك)

بدأ الحج بصفعة بروتوكولية ....
مفارقة المقارنة ان يصل سفاحنا لمطار جده (الأحد 13 أكتوبر) في ذات اليوم الذي وصل فيه الرئيس التركي عبدالله غول لأداء فريضة الحج تلبية لدعوة من العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز . ودعوة كهذه هي مفخرة سياسية إذ تمزج أمور الدولة مع عبادة الرئيس ، شأن آخرة وشؤون دنيا . فما أن تنتهي أيام التشريق الثلاث حتي يبدأ التباحث بشأن ملفات العلاقات الثنائية. أما سفاحنا فلم يُشرِّف وجوده أحداً ولم يفرح بحجته سوي باعة باب شريف والمولات .لم يسع للتباحث معه كائن ، فيكفي أن عرفوا بما شهدوا في تلفازهم أن أيام حكمه باتت معدودة . جاء كمن قصد المسجد ، أي مسجد عادي ، للصلاة . فالباب مفتوح بفارق أنه شد الرحال لهذا الحرم . تركوه يطوف ويسعي حاله حال غمار الملايين من المسلمين -بدون الاحتفاليات المخصصة للزعماء والقادة .كان واحدا من 4 رؤساء في الحج هذا العام . أولهم هو الباكستاني ، ممنون حسين ، الذي تقلد الرئاسة قبل شهر واحد فقط ( 9 سبتمبر) وبرغم ان حجته "زيارة خاصة " ، الا أن المراسم السعودية طلبت منه الحضور مبكرا للاهتمام به فوصل الاربعاء الماضي"9 أكتوبر" وظل في ضيافتهم الكاملة. زاره بمقر إقامته العديد من أركان الحكومة السعودية للاطمئنان عليه ! لقي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ذات الاحتفاء ، وهو أيضا زائر خاص . فقد شرفوه باستقبال كبير تقدمه الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة . كل هذا وسفاح السودان المطرود من الأجواء السعودية يوم 4 أغسطس الماضي يسمع ويري ! وبلا حياء تقول سونا* ان من إستقبله هو سفيره (المعين وفق سياسة التمكين المشؤومة ) ، عبدالحافظ إبراهيم ، وبعثة الحج السودانية وفريق من موظفي المراسم السعودية في صالة المطار !.....أهم رجال الطاقم شلة الأنس والمرافقة اليومية التي إستجلبها معه من الخرطوم ، بكري وعبدالرحيم .

كان البشير في مسجد نَمِرَة بعرفة يوم الاثنين يستمع لمن يذكره بمن تركهم خلفه من مظلومين ، وماجلب معه من أوزار وذنوب ثقال تحيط بعنقه . هناك سمع من حدثه في داخل طبلة أذنه عن فساده وفجوره وظلمه ، دون أن ينطق بإسمه . فكل من تابع الخطبة عرف أن مقاطعاً منها قصدت تلميحاً البشير وصنوه بشار ، المتنافسين علي درك السوء مثل تنافسهما في تصريفات حروف الاسم. كان متقرفصاً وضيعاً داخل المسجد يفكك نظرات الأخرين وإزدرائهم بتصنّع المتابعة والخشوع . ويغافل الناس ليسرق نظرة هنا وإلتفاتة هناك . ناء جفنه من ثقل أرواح من قتل من الشهداء الأبرياء ، فإنكسر الي الأسفل . رئيس منكسر أمام البشر يوم عرفة - لا حول ولا قوة الا بالله . تواجد في المسجد الخطأ ، فمسجد نَمِرَة ينسب الي ، ويُسمي بمسجد إبراهيم ، أبو الرسل عليه السلام (ويسمي أيضا بمسجد عرنة) وهذا قاتل أمره لزبانيته : أقتلوا ، روعوا ، دمروا وأسفكوا الدماء .

ردد المايكروفون في جنبات صعيد عرفة الخاشع يوم الاثنين صدي كلمات مفتي الديار السعودية ووصيته لقادة المسلمين .إنطلق الشيخ الضرير ، المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ محذرا من الفتك بالرعايا الابرياء . ياتري هل عنت تلك المقاربة شيئا لهذا الحاج القادم للتو من مذبحة لشعبه ؟

هز صوت المفتي مكبرات الصوت وطارت ترددات الخطبة تسبح فوق رؤوس كل الملايين الحاضرة لحج 1434 هجري ، فالحج عرفة. وطافت كلمات الخطيب حول 18 ألف متر مربع ، هي مساحة ثاني أكبر مسجد بمنطقة مكة بعد المسجد الحرام.

ولأن الأسد الجزّار غاب ، فقد قام البشير القصّاب مكانه . في هذا الحضور المفعم بالروحانية كان البشير رمزا للشيطان والشر والآثام ، كلما قال المفتي شيئا فيه إدانة لفساد الحاكم تململ جيرانه من المصلين ، وقفز أسمه في مخيلة المتابعين ! وتحركت أكفان الضحايا في مراقدها ترجو قصاصاً وعدلا. خاطبه المفتي ، في غير مباشرة صريحة ،مطالبا إياه ، كأحد أولياء أمور المسلمين أن يتقي الله في شعبه وأن يعامل رعيته (بالرفق واللين والسعي في تحقيق الحياة الكريمة لهم).لولا محذور التأدب في بيوت الله ، لهتف حجاج السودان بداخل المسجد وباحته ولصفقت أشجار النيم السودانية المغروسة في صخر عرفات لقول الشيخ (واحذروا أن تضيقوا عليهم أو تسومونهم سوء العذاب أو تهينوا كرامتهم، فإن ذلك بينكم وبينهم، وابنوا جسورا من المحبة بينكم وبين شعوبكم).

فاليوم ياعبد الله ، ياإبن الحاجة هدية ، انت في مسجد غِيْر ، والإمام أيضا غِيْر . يا لبعدك من مسجد كافوري وشبهات فساده التي تنطق بها كل ذرة أسمنت في خرصانياته .يالبعدك من معسول الخطب السلطانية والإمامة التي يقوم عليها حَمَلةُ الجوازات الدبلوماسية وإعفاءات المالية ومسموحات الدفع بالدولار بأمر بنك السودان لمنفعة عصام بشير والكاروري وغيرهم من كتبة القصر من الائمة والامنجية.

أتي ساعيا لبيت الله الحرام موغلاً في الحرام . فقبل 3 أسابيع من مجيئه قصب أمنه المجرم رقاب 250 نفساً وسفح دمها الغالي في الشارع العام . جرح رصاص القناصة الغادر أكثر من 129 فردا يستشفون الان بينما يتوسد 1825 أسير/ة أيديهم في أقبية التعذيب والبطش والتنكيل .وليتهم بعد هذا الحَجْر علي حرياتهم سَلَموا من الضرب والتعذيب والبذاءات والشتم واللعنة بل والإغتصاب أو التهديد به !

أتي للأراضي المقدسة وممول الرحلة هو نفس الشعب الذي سامه العذاب والتقتيل والتنكيل من أهل السودان الطيبين . ذات فقراء السودان هم من يطعمونه ووفده وحاشيته المرافقة ، من مال نهبوه منهم ، وحرّموه علي أفواههم ظلماً وسرقة . كم ترك خلفه في السودان من مآسي وكراهية شخصية له ، ولسنوات حكمة البئيس الانجاز والصفيق الذكري . فشعبنا صبر عليه وعلي الإبتلاء به بل تعوّد علي فجوره وشططه ، فبادله صبره بكراهية وطغيان -فتجبر وتفرعن وبغي وبطش . فإن أغرقتنا السيول والفيضانات تركنا ليهنئ مجوس إيران برئيس جديد . وأن شكونا جوعاً ومسغبة حجزوا لأبقار بوادينا مقاعداً حصرية بمصر للطيران ، هدية منه "لأخوان "مصر . وإن إقتلعوا منا حلايب عنوة وإقتدارا دس دباباته في المستودعات وأرسل يطلب زيارة منتخب مصر ليهديهم شخصيا ، لا عبر السفير بالقاهرة ، مفاتيح سيارات" ع الزيرو "مشحونة علي نفقتنا . واليوم وبعد أن أسرف في قتلنا بعدئذ قذف بنا الجوع للشوارع والطرقات ، ذهب حاجاً !! من فرط ماتردد علي العمرة والحج لربع قرن ، حتي صدقت عليه صفة الاكثار فغدا الرئيس عمر البشير الحَجّاج ، نازعاً عن إبن يوسف الثقفي صفاته الدموية وإسمه .خمسة وعشرون عاما من القتل والذل والإفقار والفشل نصيب وطننا منها رئيساً حَجّاجاً بمؤهلات مطوف .

هل إشتم صباح هذا العيد رائحة الدم التي ماغادرت أنفاً في السودان ؟ هل طرقت أذنه إستغاثة رجل يولول سائلا أن يترفق به قاتله أو مُعذبه ، فيغنم التخفيف ؟ ..هل سمع أماً تنتحب قبيل الفجر أو في جوف الليل ؟ هل غشت خياله أمنية قريب أو صديق في محاضنة وداع أخير يسبق بها مباغتة الموت والرحيل العجول لشهيد/ة . كلمة وداع فقط ، ليس إلا ؟

ترك خلفه خنجراً ساماً غاص عمييييقاً في الاحساس السوداني . أنصال حادة ومدببة غرسها في كرامتنا وعزتنا من نيالا والي بورتسودان ومن مدني والي أي نقطة مما تبقي من السودان . ترك حيوات لن تعود كما كانت أبدا . ترك حناجر متورمة وقلوب ثكلي لأمهات ، وأخوات وزوجات وخالات سيدعين عليه ماظل الفقد الفادح يتقد في الاحشاء . هل عرف أن بارود عصابة محمد عطا هتك أكثر من نسيج دموي فسكن الرصاص في بطن مجتمع بكامله ؟ هل علم بأنا تغيرنا ؟اذا راهن علي العكس ، فليجرب أن يقرأ بعضا مما يقوله القراء تعليقا أو يسمع مايقوله شعبه صراحة عنه ؟

هل عنت له الخطبة شيئا ؟ لكن ، كيف ستعني له شيئا وقد مات قلبه ؟
قال الحق عز وعلا ..(أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُور) ﴿الحج 46﴾.

مامعني أن يذكِّره مفتي السعودية إن الدين الإسلامي أمَرَنا باعتبار الدماء والأموال والأعراض أمانة يجب احترامها وصيانتها، لافتا إلى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم "كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه" ؟ هل تحرك فيه شئ وخالقه من فوق السماء يسمع الاستشهاد بكلامه ، وهوأمر قاطع للعباد "ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق"؟

هل سمع الشيخ يتحدث عن فضائل الاخلاق ؟ هل سمعه يكتفي بالتذكير والاشارة الي 6 منها بالذات (كالصدق والأمانة والصبر والحلم والسماحة والعفو )..أين هو من أي واحدة منهن ؟

أيها الحَجّاج ،يامن تسربل في باحة بيت الله حافيا في إزار الإحرام ، هل تذكرت ماعليك هو كفن الأحياء ؟ لعلمنا أن الله سبحانه وتعالي أختص نفسه بعلم الغيب وتوقيع الجزاءات والقبول والرفض للعبادات ، لذا نشكوك له راجين بالايقبل منك تقرباً أو توبة مادمت علي ظلمنا قائما .

ونزيد .....

الهم أرنا في عمر البشير وعصابته وبطانته الباغية عجائب قدرتك وبطشك . إلاهنا ، أرنا فيهم أياما سوداء أشد قتامة مما أوقعت علي أُبي بن خلف .اللهم أشدد وطأتك عليهم جميعا ولا تغادر منهم أحدا . اللهم عليك بهم في الدنيا قبل الاخرة وأجعلهم يتمرغون في منقلبات السوء سنينا عددا . اللهم نكل بهم وأجعلهم آية وعبرة وأشف بما تلحقه بهم من نكبات وهوان وذل صدور الشرفاء من شعب السودان.

آآآآآآآمين

*تصويب وإضافة من إدارة الراكوبة
علمنا أن محافظ مدينة جده كان ضمن من إستقبلوا الرئيس البشير بالاضافة الي من تمت الإشارة لهم في المقال الذي إعتمد في معلوماته علي البرقية الإخبارية التي بثتها وكالة الانباء السودانية (سونا ).


تعليقات 63 | إهداء 3 | زيارات 25300

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#803318 [د كوة]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2013 08:25 PM
هوي مالكم عليك الله معانا


#802960 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2013 06:13 AM
لا ادري هل اصبحنا جبناء ؟ ام كنا جبناء ولا ندري؟ فالشعب السوري العظيم اوضح لنا اكبر واقوى مثال للصبر وللشجاعة والاقدام ، فقد ظلت ثورته لأكثر من ستة اشهر سلمية تماما والامن والجيش السوري يقتل فيه حتى وصل العدد لأكثر من خمسة عشر الف شهيد قبل العسكرة ، ونحن في السودان وعند استشهاد مئتان فقط خبت ثورتنا وانزوى كل فرد في بيته ، والنظام كان واثق تماما ان القوة والقتل سوف تثنينا عن ثورتنا المجيدة وكان لهم ما ارادوا ، فهل نستفيق يوما ونؤكد للعالم شجاعتنا وقوتنا وصبرنا ولسنا اقل من الشعب السوري ؟ امل ذلك طالما كنا احفاد بعانخي ومهيرة واحفاد دقنةو الفونج والفور وعلي دينار وعبد الفضيل الماظ وود حبوبة ..الخ
اتمنى ذلك فالموت واحد ولا احد يدري اين وكيف سوف يموت (وذا كان ليس للموت بد فمن العار ان تموت جبانا) فهملوا بنا نسترجع ثورتنا في هذه الايام المباركة ولنبدأها بالجمعة القادمة ودون توقف ولنستغل كل المناسبات كالحفلات والمباريات وكل انواع التجمع حتى ننتصر والله معنا ضد الظالمين .


#802777 [منصور ادم]
3.88/5 (4 صوت)

10-17-2013 07:49 PM
مع احترامي ولكاتب المقال لايوجد المقارنة بين الحجاج والبشير الحجاج قاتل والبشير قتال الحجاج كان نصير الفقراء وقاهر الاقوياء والبشير جبان امام الاقوياء وينكل بالضعفاء الحجاج قدم فتوحات عظيمة لبلاد الاسلام والبشير انتقص من ارض الاسلام الحجاج كان فتنا ذكيا والبشير كان ابلها غبيا والحجاج كان متحدثا فصيحا والبشير راقصا بزيئا من يشبه البشير بالحجاج لم ينصف الحجاج


ردود على منصور ادم
United States [Mohamed] 10-18-2013 02:00 AM
االلهم امين اللهم امين.صدقت في المقارنة وابدع الكاتب لكما جزيل الشكر


#802528 [بت السوكي]
1.00/5 (2 صوت)

10-17-2013 10:48 AM
الاخ كاتب المقال مع احترامي الشديد لرايك لكن قل لي بربك هل هذا الموقف يسعدنا ويشرفناان نري رمز دولتنا ووالي امرنا يتهان, بغض النظر عن راينا فيه, مااظن ان هناك زول غيور علي وطنو يقبل لرئيسه بالشكل ده لذلك يجب علينا ان نراجع انفسنا ونضع المصلحه العامه فوق الخاصه. خاصة وان الايام ايام تسامح وعفو, ولو قعدنا مع انفسنا شويه وراجعناها نلقي ان مافي اي داعي للخصومه خاصة بلدنا غنيه بالموارد وتسعنا جميعاً لافرق بين شمال او غرب او شرق او وسط كلنا اخوه كالجسد الواحد اذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمي ياريت دي تكون دعوه للتسامح ونضع يدنا مع رئيسنا عشان نبني بلدنا


ردود على بت السوكي
European Union [sando] 10-18-2013 03:47 PM
عن اي رمز تتحدثين ... احسن تسكتي يابت السوكي

[الـســيــف الــبــتــار] 10-18-2013 03:33 PM
رجل متهور و جاهل و لا يقبل بالراى الاخر كيف لنا أن نمد اليه ايادينا بعد أن سفك و ازهق الارواح البرئه وجزأ الوطن الى جزئين و شرد من شرد و اعتقل و عذب و انتهك العروض وسفل بسلسبيل الخلفونا ؟

ويستاهل كل ما يجرى له لانه لا يفهم و يستوعب الدروس المجانيه التى قدمها اليه العالم وألم يكن هو الذى تحدى الشعب اجمع و قال فى احد لقاءاته العايز السلطه نحن اخدناها بالسلاح و العايزه ياخده بالسلاح ؟
وغيره الكثير من الهطرقات و بذىء القول وانه لشلاء غريب و عجيب من رأس النظام الوثنى الذى فقد شرعيته ؟
الوطن فى حدقات العيون و هذا هو الذى يدفعنا للكتابه و ما تبعها من سب و شتم ما هو الا رد للجميل الذى قدمه لنا والعطاء من جنس العمل .
اسقاط النظام هو الخلاص والحل لكل مشاكل الوطن و المواطن و ه نحن سائرون و أن طال المسير النصر اتى و سوف تشرق شمس الحرية بعد ان افلت عقدين من الزمان .

[ابوسعيد] 10-18-2013 06:10 AM
كلمة حق اريد بها باطل


ما اظن البشير مستني انه يجي زول و يخت ايده معاه ما عشان مافي زول يستاهل لكن اعماهم الغرور لدرجة انهم شايفين الشعب السوداني عبار عن رعاع و المواطن السوداني دمه ارخص من زقزة الحاجة الباردة و الدليل الا الان مافي مسئول اعتذر عن الحصل او حتي اتعاطف معاهم بل بالعكس ما زالو في نظرهم القصير و افقهم الضيق مخربين...

United States [ابو مهند] 10-17-2013 09:23 PM
يا بنت انت شارب ليك حاجة ولا شنو وين الرئيس البمثلنا في المحافل الدولية كل العالم عارف انو 3/4 من السودانين يكرهون هذا القاتل الاحمق تجي أنت تقول تسامح معليش سامح انت خلينا نحن في ثورتنا (ثورة ثورة حتي النصر )

United States [بت السوكي] 10-17-2013 08:44 PM
اخي جبرين جابر جرقندي سامحك الله يااخي واسال الله لك الصحه والعافيه, الراكوبه منبر حر ومحائد لابداء الراي والراي الاخر هي ليست مكاناً للاساءه والتجريح

European Union [اسمر جميل فتان] 10-17-2013 08:30 PM
أبنتي الجميلة بت السوكي
والله يا بنتي استغربت جدا من ردك!!!! انت فين جالسة؟؟؟ في السودان ولا في حته تانية؟؟؟ وبعدين بالعربي البسيط واحد حكم السودان 25 سنة ماذا كانت المحصلة؟؟؟ تتكلمي عن وطن يسع الجميع وتسامح وعفو؟؟؟؟!!!!!! نعفي شنو ولا شنو ؟؟؟
يا بنتي لو الدمار شمل مباني وسرقت فلوس نقول مافي مشكلة ولكن الدمار طال حتى اخلاقيتنا التي (كنا) نفاخر بها يوماً دمروا الشباب فكريا وثقافيا واخيرا مع هجرة الاساتذة دمروا البلد علمياَ!!!
يا بتي بلدنا استلموها مليون ميل مربع قسموها نصفين؟؟؟!! (ومستعدين) عشان يقعدوا في الكراسي يقسموها تاني وثالث
يا بتي الفساد المالي اصبح ياكل اي شئ بلا استثناء؟؟!! واصبح الماحرامي هو الشاذ والحرامي هو البطل بلا منازع يعني انقلاب حتي في المفاهيم الاساسيةالتي تربينا عليها وبعدين هل الشعب السوداني مستعد يضع يديه تاني مع بشه عشان نبني بلدنا؟؟؟ والله يا بتي ما اظن في واحد سوداني عندو صبر يصبر على الناس 25 دقيقة ولو حتى كان البديل هو الشيطان ذاتو لانو ديل الشيطان زاتو احتار ومعاهم؟؟!! وجابو لو حاجات وافكار خلته يفكر يسيب المهنة بتاعته ويتبع الصالحين؟؟؟؟؟
يا بتي ردك ده زاتو بالطريقة اكدتي انو الدمار وصل لحد كبير جدا في المفاهيم الوطنية والله يا بتي زمنا كان مش الولد البت بطلع الطلاب والطالبات من الفصول من زمن الزنكي لما يفكوه فيه الطوب والحجار زمن يا بتي انتي اكيد بزي كلامك ده ما حاضروه؟؟؟؟!!!!
زي بشه ده لو كنا قاعدين في البلد كان اخذ منا حوالي 72 ساعة بالظبط ويمشي الي لقب الرئيس السوداني السابق؟

عليك الله يا بتي بت سواكن تاني ما تعلقي رفعتي لي الضغط والسكري
احنا بدخل الراكوبة عشان (نتفشي على الاقل) يا بتي وانتي تجي تقول لي نخت ايدينا وكرعينا؟؟!!!
اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
يا ووووووووووووووووولد جيب لي حبة ضغط تانية وكباية موية ..... الله يسامحك

United States [AburishA] 10-17-2013 08:04 PM
مع التحية بت السوكي:
((ولو قعدنا مع انفسنا شويه وراجعناها نلقي ان مافي اي داعي للخصومه خاصة بلدنا غنيه بالموارد وتسعنا جميعاً لافرق بين شمال او غرب او شرق او وسط كلنا اخوه كالجسد الواحد اذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمي ياريت دي تكون دعوه للتسامح ونضع يدنا مع رئيسنا عشان نبني بلدنا))

نحنا مقتنعين بكلامك لكن الـ بقنع الديك منو !!!!

United States [عماد الغبشاوي] 10-17-2013 03:37 PM
مع احترامي لك بت سواكن ولرايك ولكن يبدو انك خارج الشبكة نماما عن اي تسامح تتحدثين وعن اي رئيس بضع ايدينا في يده نحن لانضع ايدينا في ايدي تلطخت بدماء الابرياء ولا علي من اقاموا الشريعة علي الضعاف وتركوا مغتصبي الاطفال بالابيض والشمالية . لانضع ايدينا في يد من قتل الابرياالسلميين وعفاء من ارادو الانقلاب عليه . نصيحة لك ان تبعدي عن التعليق في هذه الامور

[جبرين جابر جرقندي] 10-17-2013 12:44 PM
اي رئيس تتحدثين عنه يا بنت سواكن ايتها الغبية - اي تسامح تنادين به ايتها الشقية - الم يكن هو القاتل المجرم الذي يقتل الصغار والشيوخ والنساء - ان كنت امرأة انت ايها المتملقة الم يكن هو قايل عوضية ومعذب نجلاء ومغتصب حواء - اين هو التسامح وهو الذي يدعو للبغضاء والقبلية لبث الكراهية بين المجتمعات السودانية - الم يكن هو القئل لجندة وعصابته - ما دايرين اسير وما دايرين قطية واقفة - الك يكن هو الذي امتن على شعبه وعلمهم اكل الهوت ضوق - يا بنت سنكات هل وصلتكم مياه العطبراوي والتي يخطط لها من قبل عشرين سنة - كيف يكمن وصول انابيب البترول من ابو جابرة في اصى الغرب ويعجز ان ويصل مياه الشرب لشعوب الشرق - اتقي الله ايها الفاجرة ولا تزيدينا في المغص وفقع المرارة ان كلنت لك مرارة !!


#802422 [جيت ومالقيت]
5.00/5 (5 صوت)

10-17-2013 02:42 AM
اللهم عليك بهم يارب شتت شملهم وفرق جمعهم وأجعل الدأيرة عليهم الهى إنك حرمت الظلم على نفسك وها نحن نشكوا اليك عمر البشير وظلمه ومن معه


#802396 [عبداللهالراجى]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2013 01:36 AM
لو كان البشير يملك قطرة من الحياء ولو علم كم هو مكروه من معظم الشعب وهم يلعنونك صباح مساء لو كان يحس بمعانات الرعية ولوكان ينتمى الى فصيلة البشر لكان استقال وطلب القفرة من الشعب بعد ان مزق ارضه واهان اهله ولكن هيهات فهو اضعف واحقر من ان يمتلك الشجاعة


#802382 [atil say]
5.00/5 (3 صوت)

10-17-2013 01:02 AM
بدات اانطلاقةلقناة تعارض النظام الحاكم وهي قناة ann ترددها على نايل سات راسي 12437
نرجوا من الجميع مشاهدتنا خاصة الساعة 11 مساء برنامج فجر الحرية


#802334 [GROOM]
5.00/5 (5 صوت)

10-16-2013 11:52 PM
حجة الواع انشاء الله


#802287 [Zingar]
3.00/5 (2 صوت)

10-16-2013 10:06 PM
الحجاج طفشوا بعيد من الحجر الأسود لأنه لقوهوا مليان رياله.


#802263 [الفقير]
4.94/5 (7 صوت)

10-16-2013 08:58 PM
كلمات رائعة من وطني غيور ، عبر فيها عن واقع حال الشعب السوداني و فيه أيضاً رسالة للسعودية بتفهم و تقدير شعبنا لوقفتهم معنا ضد الطغمة .
و نشكر إدارة الراكوبة عيدياتها المباركة(و هذه إحداها) التي قدمتها للشعب السوداني و أسر الشهداء و المعتقلين و المصابين .


#802244 [Al Kalas]
5.00/5 (2 صوت)

10-16-2013 08:02 PM
قي بث مباشر سابق في لقاء مع الحاجة هدية والدة عمر البشير ذكرت ان عمر صفعها في صغرة اذا كان هذا حال رئيسنا صغيراً فماذا تتوقعون منه الله يقص ايدة التى امتدت على امه وامته


#802232 [ابوعديلة]
5.00/5 (5 صوت)

10-16-2013 07:39 PM
ما بين أمريكا وايران ماصنع الحداد ولكن وبالرغم من ذلك يستقبل رئيس الجمهورية الأيرانى حسن روحانى فى نيويورك بكل أحترام ويسعى الرئيس اوباما وادارته للأجتماع به , وهذا لأنه رئيس منتخب من قبل شعبه بطريقة ديموقراطية محترمة هذا فى اللحظة التى يستجدى عمر البشير ويقية الديوثين الذين من حوله يستجدون بكل مذلة السفارة الأمريكية فى الخرطوم عن فيزا للرئيس السودانى لدخول الولايات المتحدة, والسعودية تقفل ابواب ممراتها الجوية فى وجهه ويعود عمر البشير يجرر أذيال الخيبة حتى القذافى طلب منه ألا يحضر لليبيا أيام المؤتمر الأوروبى الأفريقى بعدما هدد الرؤساء الأوربيون بأنهم لن يحضروا القمة اذا حضرها المجرم القاتل لشعبه المدعو عمر البشير..خيبة واذلال مابعده اذلال لرئيس جمهورية السودان الذى فى يوم من الأيام كان رؤساء السودان يقابلون بكل ود وتقدير وأحرام .
للأسف الرئيس السودانى الحالى رجل غير محترم .


#802230 [المتعجب أشد العجب]
5.00/5 (2 صوت)

10-16-2013 07:36 PM
أجمل ما يهدى لهذا السفاح بعد مجازره في السودان وقدومه للحج رائعة الشاعر المبدع حميد التي نظمها حسب ما علمت بعد استشهاد ضباط 28 رمضان وقدوم الزبير محمد صالح للعمرة ، وهي :

كرويات الصبر البيضاء انهزمت ووجمت وخر جوادك ... قبل يقرب
حميات القلب انلمت وضمت وبرت اجسادك ... وبت تهضرب
من هضريبك ومر تعذيبك ... بين النخلة ومجرى النسمة انساقط طاير
فتفت حتحت ريشو قصادك ... وكان ده حبيبك ... وقمت تجقلب
بين القفة وباب النهر
دبيب الريح من دبش القهر
اتلوى اتلبد ولدغ الشيمة
الشيمة انكفت
البحر انخج
الزبد انعج ... الطين انحترت
ومرقت عقرب ورفعت شارة ... اندفعت فارة تجاه المركب
ووقعت سارية علي صنقور رواسي قريبك
وقام منوهدب
وكابسو الجندب
وكان دي امجادك
بين الميضنة والارصاد انجرحت غيمة ... الغيمة الطيبة وحاملة حلال
من ألق البسمة الفي الاطفال
من عرق النسمة الفي العمال
والناس الفال
انسرحت فيها شظايا آذان الوقت الواقع بين تقريبك وسرقة زادك
مدت ايدك تالا القبلة رشاشها يصيبك
تسبي نديهتك
تفقد جيهتك
تنزف تنسف دانات دعت الهوس الديني الطيني
تجيني قوافل اورادك
تقضف ... تركض تالا جنازك ونعشك اولادك
باري نحيبك ... ترجف تتعب ... تغضب تهتف
تلقى قصادك سد ومرابي
ارزقي رباطة
وكور همباتة
لحي ونخاسة .. وكل الساسة الباعو نصيبك باستشهادك
عاد ان شاء الله تكون الجنة الماهلة ميعادك
الا الحاصل ديل حسادك
بعض يقول الله لا عادك
وبعض ان لاقي طريقة يعيدك تاني عشان الموت يصطادك
يا مجلوب في سوق الآخرة ... ويا متقلب تحت جهادك
خر جوادك ... مات الطاير ... لدغت شيمة
كرش الغيمة انبعجت دمت
عينك طمت
وغم قليبك ... وكان دي بلادك
وين مستغرب .. تقدر تكسر حمرة عينك ... تنكر سيفك تابى جفيرك
دابك تقوى
يا بني آدم ... تفقد مرة مريرة ... ضميرك تكسب ثروة
وتلقى العالم تحت سريرك تشبع تروى
ترضع ذاتك .. من لذاتك ... وحلو الحلوى
من ما تبلع يوت تتبرع .. وكلك نخوة
صدقة لعمرك وباقي حياتك ونصر الدعوة
حبة جوامع ...وقبة صوامع .. وكوتة وكوتة تفوت الفوتة باسرع صهوة
عمرة وحجة وتسأل ربك يقبل توتبتك يغفر ذنبك
يمسح سفك ... خيرات شعبك .. اصلها كانت عترة في دربك
لما تعبت وفاتك حزبك
لما ضهبت وخانك قلبك
كانت هفوة في لحظة سهوة
عن الانسان والحال الأسواء
ودابك فقت .. وجاتك صحوة
وجيت تكفر .. يا رب تغفر .. أغفر .. اغفر
عبدك خاسر شيء ما بيسوي
أنت القادر .. انت الاقوى
يا البتخادع حتى الله ..
وين الشهرة المال والجاه
وين السطوة ... الجشع ... القسوة
اركز .. اركز لا تجيب رخوة
يا متلبك في الادران .. الحجر الأسود ما هو البروة
وما ها مكاوي الكعبة تجيها .. حين ينكرفس توب التقوى
وما في خرط للجنة تودي .. لا في خطط لدراسة جدوى
يا من قال يا رب من قلبو ...رد الخالق دائماً ايوة
أركز ... اركز .. لا تجيب رخوة
اركض .. اركض .. تالا اشجار العملة
واقصف .. اقصف من اوراقها
يمكن تستر عورة شينك وما سواهو زمانك جملة
اركز ... اقوى .. ولف بشكيرك فوق الراس النشف غيرك
لا تستهون .. قضي منافعك وتم العمرة
وفور موية زمزم قهوة
أركز ... أركز .. لا تجيب رخوة
ماك غلطان
غلطان الشعب الجز جراد الغفلة كفاحو
الجنى ارباحو .. ضياع ارواحو
وجيد للحاصل وبخت الحاسد
ماك غلطان
غلطان الشهداء الراحو ... الواحد .. واحد
ماك غلطان
غلطان الحزب الجم سلاحو وخيلو تناهد
ماك غلطان
غلطان زمنك واصلا وطنك ياها جراحو وعندك شاهد
رفضك ... سجنك .. شان الكادح والمتكادح يلقى صراحو ويبرا الساعد
تهتف لامن تقصف دم .. وشارع هازيء ... يهز اصفاحو ... وبرضو تجاهد
لامن صقر سن منقارك ... لامن طيرك قصو جناحو ... وخر يكابد
ما حسابك الا عذابك وليلا دائما كاتو صباحو .. ونجمك ساهد
لما بديت تفرز لي عيشتك .. لاكو عويشتك .. واجمعو جملة بانك تالف
وانو سقطت مع انك واقف فوق اسمنت وتحتك عملة
هم ساقطين في البرد البرد الناشف .. وجتهم زاحف قوز الرملة
الإملاق العيش الشاظف
وفي ظلمات الزمن العاصف ... قاسي عبور اليم يا نملة
وهسة غلابة الدنيا الكنت بتتعب غنية عشان يرتاحو
المنك راحو ... الكجنو حنك وعنك اشاحو
ضراعم غادي
عليك يتجارو ... بدون ما تنادي
وصارو نفيرك وقت حصادك ... ورابي نصيبك
هرب ... هرب ... خير بلادك برة وسيبك
يا أوعية البلد القطت ... ما بسقيك الدم الفاسد
يا اودية الولد الشطت .. ما بشفيك اليم الراكد
الا الدم البدا يلقط .. واحد .. واحد
الا اليم أب غيما نقط ... وجايبك قاصد
يا محبوبة في وضع خريف .. شالع دجلو ... وكضبا راعد
بيت راكوبة .. وحوشو صريف ... سوس مرقو .. وسقفو يناهد
احسن تحت المطرة نقيف .. بي كفيك .. كفي والساعد
وراسنا نضاري الطفل الواعد
لا من يبقى سمانا نضيف .. من تخويف .. تسويف .. من زيف
ونلقى الوطن الحن .. مو الطارد
واللا الموت الدغري الواحد


#802213 [احد ضحايا الالغاذ]
3.00/5 (2 صوت)

10-16-2013 07:10 PM
انطلاقة القناة الفضائيةللمعارضة تعني قرب نهاية النظام الفاسد الظالم المتهالك القاتل السي السمعة المتسلط الباطش بالشعب السوداني المشرد للملايين من الانفس البشرية داخل وخارج السودان والقائمة تطول لان النظام يستمر بالاعلام المضلل والمليشيات المسلحة فقط


#802208 [الجوكر]
3.00/5 (2 صوت)

10-16-2013 07:03 PM
(أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُور) ﴿الحج 46﴾

ماذا يريد هذا الرجل ان يفعل بعد هذه الآية الكريمة ودرجة الماجستير فى الشريعة؟ هل سيسير فى الأرض ويتفكر فى ما ألم به فى السنين الأخيرة فقط ناهيك عن إعدام 28 ضابطا فى نهار رمضان وقبل العيد بأيام ولا يعرف أحد ولا أسرهم مواضع دفنهم حتى الآن؟؟

ثم هذا:

1/ إدانة المحكمة الجنائية الدولية له كأول رئيس على سدة الحكم يتعرض لمثل هذه المهانة

2/ سرطان الحنجرة

3/ حجزه فى قطر لتفادى وجوده فى جلسة إفتتاح مؤتمر دولى وإضطرار أمير قطر للإنسحاب من الإفتتاح وزيارته للتخفيف عنه

4/ الضربات الإسرائيلية المتتالية وآخرها فى قلب الخرطوم العاصمة

5/ إعتذار الليبيون عن إستقباله حين أخطرهم أنه يريد زيارة ليبيا

6/ رفض الكينيون إستقباله لتنصيب رئيسهم الجديد بل هددوه بالقبض عليه وتسليمه للمحكمة الجنائية

7/ إلغاء ملاوى إستضافة القمة الأفريقية بسبب إصرار البشير على المشاركة مما أدى تحويل القمة إلى أديس أبابا

8/ فراره من نايجيريا قبل لحظات من صدور قرار من المحكمة العليا بالقبض عليه وترك ملابسه وزوجته هناك

9/ محاولة زيارة إيران متخفيا للمشاركة فى حفل تنصيب الرئيس الإيرانى الجديد وقفل الأجواء السعودية فى وحهه

10/ رفض أمريكا منحه فيزا للمشاركة فى إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة


فى القسم المغلظ عند العرب قولهم والله لن أتركك حتى وإن تعلقت بأستار الكعبة،، والبشير صار كشيطان رجيم فى أطهر يوم من أيام الله ألا وهو يوم عرفة، فى عرفة، يوم الحج الأكبر،،

فإلى أين ستذهب يا عمر من غضب وسخط الله وشعبه عليك،،، كل يوم فضيحة،، وكما تدين تدان،،


ردود على الجوكر
European Union [محمد سردار] 10-17-2013 02:26 AM
اضف الى ذلك عدم دعوته لتنصيب رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما رغم دعوتهم لكل القادة الافاراقة


#802196 [Elobaidi]
5.00/5 (3 صوت)

10-16-2013 06:40 PM
Amen amen amen. The best duaa in these blessed days, and we add to it also to include the rest of the gang, the gurus and the 40th council and the Iftaa Committee and all the Regime imams, all the Regime Gestapo, all the Youth Kaizan, all the Newspapers Editors-in-chief, and all those who belong to Muslim Brotherhood Group.
But above all, we also ask Allah to start with those close ring of butchers and thieves, from the vice Presidents and the Consultants and the Ministers and Governors and then all the army of Ministers and State Ministers.
We also ask Allah to include the Muslim Women Association and the Members of Parliament and all the members of the National Congress (The Satan) Party. ... Ameeeen


#802193 [Mohammed Ahmed Mustafa]
4.94/5 (5 صوت)

10-16-2013 06:37 PM
الهم أرنا في عمر البشير وعصابته وبطانته الباغية عجائب قدرتك وبطشك . إلاهنا ، أرنا فيهم أياما سوداء أشد قتامة مما أوقعت علي أُبي بن خلف .اللهم أشدد وطأتك عليهم جميعا ولا تغادر منهم أحدا . اللهم عليك بهم في الدنيا قبل الاخرة وأجعلهم يتمرغون في منقلبات السوء سنينا عددا . اللهم نكل بهم وأجعلهم آية وعبرة وأشف بما تلحقه بهم من نكبات وهوان وذل صدور الشرفاء من شعب السودان.

That is what we Sudanese want to happen to them. The regime and all their followers. That will be true if we call Allah from the bottom of our hearts and we believe that all this will happen to them. Let us do this NOW and not tomorrow. Believing that Allah for sure will fulfill if we ask him from deep our hearts. Let us be together to do that


#802189 [المستعرب الخلوى]
3.50/5 (4 صوت)

10-16-2013 06:33 PM
كم كانت كلفة حج سيادة الرئيس عمر البشير وحاشيته من المنافقين والدجالين ؟
ألم يؤد السيد الرئيس فريضة الحج من قبل ..وعلى نفقة الدولة ؟ لماذا يكررها مرة اخرى على حساب الشعب ؟؟الم يقم برفع الدعم عن المحروقات وتوابعها حماية للإقتصاد كا يدعى ... فلماذا يكلف خزينة الدولة المزيد من الصرف الغير مبرر ولا داعى له بهذه الرحلة المشئومة؟؟
آمل أن تكون هذه الحجة هى حجة الوداع له ولزبانيته ..


#802181 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
5.00/5 (3 صوت)

10-16-2013 06:13 PM
آآآآآآآآمين ، والله ابدعتوا في كل كلمة وصفتوا بيها القاتل الفاجر البشكير عليه من الله مايستحق .


#802171 [بت أمدرمان]
5.00/5 (2 صوت)

10-16-2013 05:38 PM
الشكر الجزيل لكاتب المقال ، على الأسلوب المنمق مع الإهتمام بالمحتوى. قلّما يجتمع الإثنان، فإما محتوى جميل بأسلوب ركيك ، أو أسلوب منمق و كلمات منتقاة و لكنها بلا روح. لك التحية أيا كنت أيها الكاتب ، فأسلوبك جعلنى أقرأ بنهم، و تأثرت بما كتبت كثيرا بالرغم من معرفتى لكل معلومةفى المقال، و لكن شعرت و كأننى أعرف محتواه للمرة الأولى.


#802140 [ودالعمدة]
4.75/5 (3 صوت)

10-16-2013 04:03 PM
اميييييييييييين


#802139 [حران أحمد]
1.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 04:00 PM
إمكن مشى يستغفر يا جماعة ...


ردود على حران أحمد
United States [البيرقص ما بيغطي دقنو] 10-17-2013 12:01 AM
يستفغر دي بالراء .. والاّ بالخا...؟

قوم لف بعيد ... بلا يستفغر معاك.


#802131 [تجاني مصطفي]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 03:44 PM
باأخوانا الضرب علي الميت حرام ... الزول هل يستحق سطر واحد يكتب في حقه حتي وإن كان ذماَ ... إنه وللأسف شخص مريض .. من يتهم شعبه( أوما يفترض إنه شعبه) بأنهم قطاع طرق وعاهرات لايستحق أن يكون فرد من أفراد هذا الشعب ناهيك عن أن يحكمه


#802120 [anti kizan]
4.63/5 (4 صوت)

10-16-2013 03:19 PM
اللهم امين يا رب العالمين


#802117 [الزول الكان سمح]
4.50/5 (3 صوت)

10-16-2013 03:15 PM
ونزيد .....

الهم أرنا في عمر البشير وعصابته وبطانته الباغية عجائب قدرتك وبطشك . إلاهنا ، أرنا فيهم أياما سوداء أشد قتامة مما أوقعت علي أُبي بن خلف .اللهم أشدد وطأتك عليهم جميعا ولا تغادر منهم أحدا . اللهم عليك بهم في الدنيا قبل الاخرة وأجعلهم يتمرغون في منقلبات السوء سنينا عددا . اللهم نكل بهم وأجعلهم آية وعبرة وأشف بما تلحقه بهم من نكبات وهوان وذل صدور الشرفاء من شعب السودان.

آآآآآآآمين


#802114 [عمار]
5.00/5 (2 صوت)

10-16-2013 03:07 PM
فقط اصحح كاتب المقال" أن ابن باز مفتي السعودية توفي الى رحمة الله قبل بضع سنوات تقبله الله في العليين .. بس لا أدري من هو المفتي الحالي تصحيح واجب وشكراً.. والمقال لامس مسامع الفقراء والمساكين والمظلومين جميعاً


ردود على عمار
[البرتاوى] 10-17-2013 05:24 PM
الموضوع ماموضوع فقر يا الاخضر... مساوة وحرية وعدل...الباقى هين.. انشاء الله نعيش فقراء طول العمر ما مشكلة.

United States [خالد] 10-17-2013 02:01 AM
نعم هو الشيخ عبدالعزيز لكن هو ليس ضرير وانما الضرير ابن باز عليه الرحمه

United States [البيرقص ما بيغطي دقنو] 10-16-2013 11:59 PM
ياعمار
شكله (الشَرّبوت) بتاعكم في العيد ده قوووووي ...!

ممكن تدينا عبّار واحد

European Union [زول مكتوي بنار الكيزان] 10-16-2013 07:00 PM
سم المفتي الحالي هو الذي ورد ذكره في المقال (عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ). تأكد من معلوماتك ثم صحح.

[بت أمدرمان] 10-16-2013 05:31 PM
كاتب المقال لم يقل بن باز يا أخ عمار / بل قال الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ

European Union [mohmd] 10-16-2013 04:59 PM
اسم المفتي الحالي هو الذي ورد ذكره في المقال (عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ). تأكد من معلوماتك ثم صحح.


#802101 [الـســيــف الــبــتــار]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 02:35 PM
انه الغرور و الشعور بالعظمه المصطنعه وبجهل وغباء ويخيل اليه أنه امتلك العالم و ليس السودان الحدود المساحه و المجزأ بعد أن انفصل جنوبنا الحبيب بفعل فاعل وجريمه نكراء مدبره فى ليل بهيم لاحكام قبضتهم على الشمال بدعوه الاسلام و انهم هم المسلمين ؟
لم يشهد الوطن عدد المنننصرين و المنظمات التنصيريه المناخ المناسب و المهيأ لاستقطاب الشباب و تنصيرهم ؟
لك الله يا وطن الجدود و لكن ما ذال هناك امال عراض على المولى عزوجل علام الغيوب ومسير السحاب والقوى الجبار القهار الحكم العدل وفى شبابنا الثائر الذى قدم الغالى وعلى خطأ السلف سائرون ولن يهين و لا يهان ولن يتراجع بعد أن خرج من جلباب الامامين وأحس بعظم المسؤوليه الملقاة على عاتقه وهو اهل لها ؟
اما هذا البعير لن يتغير و لن يؤثر فيه ما سمعه من خطبة مفتى السعودية و لا الذين برفقته من تنابلة السلطان لان السلطه اعمت ابصارهم و حبهم لها و ما تدره من أموال جعلت قلوبهم غلف و تمادوا فى غيهم نشروا جندهم و كلابهم السائبه للفتك بالكل مدفوعة الثمن ؟
أمير المؤمنين اللعين كما يسمونه اين كتاب الله ولا هى من خدعك و دخولك فى خلوة معتكفا لكى تسأل المولى عزوجل ان يسخر لك من العباد و أن يهديك و يستجب الى دعوتك وتنزل اليك حلول لكل كوارث السودان من حروب فى غربنا و النيل الازرق و الانقسام و التفلت و الضائقة المعيشيه وأن يباعدد بينك و بين المحربين و الشماسه و اهل الفتن ما ظهر منها و ما بطن وأن تفوز بالحسنين سلام و امان و عدل وحكم رشيد و تنام غرير العين لكن ابوجهل لم يتعظ و مات وهو من الجاهليه الاولى عنادا و تكبرا وهو سيد القوم و صاحب الامر و لنهى وعنصرى وشبيهك فى كل الخصال التى حاربها الاسلام الم تقرأ السيرة النبوية وحياة السلف الصالح و سيدنا بلال و ما نعت به من صفات و غيرهم من صحبة الرسول عليه الصلاة و السلام و على أله وصحبه اجمعين .
احيت سنة الجاهليه يا ابو جهل و مسج نمرة رحمة بالعباد و الحجا الذين اتوا طلبا للمغفرة و اداء فريضة و ركن من اركان الاسلام لكان تطابقت عليكم الثقلان و ماجت و هاجت الجبال من مذدلفه الى عرفات و حراء الى جبل النور لى تتطهر من دنسك و ما تحمله من دماء الابرياء وتعلم أن قتل النفس التى حرم الله قتلها وعقوبتها فى الاسلام وقيمة ابن ادم فى كتابه محذرا من المساس به او سفك دمه بدون وجه حق و كم سفكت و م ازهقت من ارواح برئيه ولكن مقعدك بين ابولهب و كسارة الحطب و ابو جهل و هو قرينك فى الجاهليه و ابليس فى الدنيا ملازما لكفى كل خطوه و اى فعل تفعله و عند الله لن يضيع بل فى كتاب محفوظ و ستجده امامك فى يوم الموقف العظيم محملا باوذار واثام بالاطنان و يا ويلك من الحساب و العقاب و السعير التى اعدة لكم .


#802085 [sasa]
4.75/5 (3 صوت)

10-16-2013 01:37 PM
اقتباس

الهم أرنا في عمر البشير وعصابته وبطانته الباغية عجائب قدرتك وبطشك . إلاهنا ، أرنا فيهم أياما سوداء أشد قتامة مما أوقعت علي أُبي بن خلف .اللهم أشدد وطأتك عليهم جميعا ولا تغادر منهم أحدا . اللهم عليك بهم في الدنيا قبل الاخرة وأجعلهم يتمرغون في منقلبات السوء سنينا عددا . اللهم نكل بهم وأجعلهم آية وعبرة وأشف بما تلحقه بهم من نكبات وهوان وذل صدور الشرفاء من شعب السودان.

آآآآآآآمين

الهم أرنا في عمر البشير وعصابته وبطانته الباغية عجائب قدرتك وبطشك . إلاهنا ، أرنا فيهم أياما سوداء أشد قتامة مما أوقعت علي أُبي بن خلف .اللهم أشدد وطأتك عليهم جميعا ولا تغادر منهم أحدا . اللهم عليك بهم في الدنيا قبل الاخرة وأجعلهم يتمرغون في منقلبات السوء سنينا عددا . اللهم نكل بهم وأجعلهم آية وعبرة وأشف بما تلحقه بهم من نكبات وهوان وذل صدور الشرفاء من شعب السودان.

آآآآآآآمين

لكى التحية والسلام اخى كاتب المقال ولافض الله فوهك


#802083 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (3 صوت)

10-16-2013 01:35 PM
اقتل واذهب للحج يغفر الله لك وترجع كما ولدتك امك .. هذه فتاوى ائمة السؤ وتجار الدين حطب النار ..البشير لن يقبل الله له حجا . فقد ولغ فى سفك الدماء وترميل النساء .. وحكمه يقوم على الاشلاء والدماء وجماجم الابرياء والفشل ..ياترى اين سيدفن البشير اذا مات بعد عمر طويل جدا طبعا ..؟ هل سيدفن فى مقابر المسلمين ؟ هل سيدفن بجوار الشباب الذين قتلهم ؟ ام سيبنى فيه نصب ليعبده الاخوان المسلمين والطفيليين الذين قدم لهم الدنيا على طبق من ذهب ؟


ردود على المشتهى السخينه
European Union [ود نيالا البحير] 10-17-2013 02:52 AM
مصيره يدفن فى لاهى

United States [nasr] 10-16-2013 07:00 PM
سيدفن بالطبع فى مدفن خاص بمسجد العارف بالله حسن أحمد البشير (مسجد النور العظيم)............


#802082 [ابو كريم]
4.50/5 (3 صوت)

10-16-2013 01:34 PM
فعلا موضوع خطبة عرفة كأنها كانت موجهة للبشير السفاح ورهطه


#802073 [خال البنيات]
5.00/5 (3 صوت)

10-16-2013 01:25 PM
آميييييييييييييييييييييييين يا رب العالمين
اللهم بدد شملهم ، و اكثر همهم ، واجعل كيدهم في نحرهم بحق جاه حبيبك المصطفي صلي الله عليه و سلم


#802072 [kori ackongue]
5.00/5 (2 صوت)

10-16-2013 01:20 PM
Aaaaameen,

Please, Al Rakoba try your level best to investigate the roots of this first quality killer in the world, third after Hitlar, you may find that he is the grand grand son of the Booko Haram Family in Northern Nigeria, or somehow in Northern Mali, where they have not given a peace eye to sleep in that part of Nigeria he is not ashamed to commit more than that. Going to Mekka may mean as he believes to get his sins gorgiven and to start a new rotating massacring.


#802059 [montaser]
4.50/5 (2 صوت)

10-16-2013 12:55 PM
الهم أرنا في عمر البشير وعصابته وبطانته الباغية عجائب قدرتك وبطشك . إلاهنا ، أرنا فيهم أياما سوداء أشد قتامة مما أوقعت علي أُبي بن خلف .اللهم أشدد وطأتك عليهم جميعا ولا تغادر منهم أحدا . اللهم عليك بهم في الدنيا قبل الاخرة وأجعلهم يتمرغون في منقلبات السوء سنينا عددا . اللهم نكل بهم وأجعلهم آية وعبرة وأشف بما تلحقه بهم من نكبات وهوان وذل صدور الشرفاء من شعب السودان.

آآآآآآآمين


#802058 [بت حبوبتها]
4.50/5 (4 صوت)

10-16-2013 12:54 PM
آميييييييين


#802047 [ام حقين]
4.75/5 (4 صوت)

10-16-2013 12:32 PM
شكرا لكاتب المقال
واضح ان المقصود كان البشير بشخصه وواضح ان توجيها صدر باضافة الفقرة لانه لا يحس بالدماء التى يسفكها ..
منذ حجة الوداع لم نسمع بان امام مسجد نمرة يتحدث مباشر فى شان دنيوى الا هذه المرة والمغزى كثرة دماء مسفوك من شخص يقول انه يحكم بشرع الله وهو يحكم بشرع الحجاج

تحياتى لكاتب المقال والسنة الجاية ان شاء الله يخلو الحج من امام جائر مثل البشير وامثاله


#802027 [AbuIslam]
5.00/5 (2 صوت)

10-16-2013 12:10 PM
قصة قصيرة بشكل حوار
اثناء عمر البشير ما برمي في جمرة العقبة جاءه ابليس عليهم لعنة الله معا
فقال ابليس : ماذا تفعل ياعمر
عمر رد : ارمي الشيطان الاكبر
ابليس : ماذا فعل هذا الشيطان
عمر : حاول يثني سيدنا ابراهيم من ذبح ابنه
ابليس : وماذا انت فعلت بابناء السودن الم تقتل 2500,000 من طفل الى شاب وشيخ وماراة
البشير : قال نعم
ابليس : انا كنت امنع ابراهيم من قتل ابنه يجي كل المسلمين من كل بقاع العالم كل سنة ويقذفوني بالحجارة انت الذي عملتة مفترض عملوا فيك ايش
البشير : انا كنت انفذ في المشروع الحضارى
ابليس : دي بعدين ما بتمشي على ربك لانو ما طلب منك وحني لم يطلب من الرسول ذلك وقرأ ابليس انك لا تهدي من احببت ولك الله يهدي من يشاء احسن شي تقيف جنبي بي جاي وتتلقالك كم حجر
ظهر في هذه اللحظة الخضنفر ابن ابليس وقال لابيه يقيف وين اس المسلمين برمونا بي رفق بحجارة حجم حبة البن عاوز يقيف هنا عشان تجينا طوب ومراكيب وصخور خلية يرجع بلدوا بعدين لما يسط زي القذافي نذهب ونتفرج فية ما ابناء العازة فاعلون بة


ردود على AbuIslam
[;fhad] 10-17-2013 02:29 PM
اتق الله ولا تهزأ فان الله سائلك عن كل ماتقول (مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)


#802022 [حنضل القيزان]
5.00/5 (2 صوت)

10-16-2013 12:02 PM
آاااااااااااااااااااااااااااميـــــــــــــــــن يارب العالميــــــن ، اللهم أرنا في هذه العصابة الحاكمة بقيادة عمر البشير سوء العذاب في الدنيا و الآخرة ، اللهم إنتقم للمظلومين ، اللهم أرنا في هذه العصابة عجائب قدرتك فقد أفسدوا و طغوا في البلاد .... آااامين


#802020 [abusami]
4.50/5 (2 صوت)

10-16-2013 11:57 AM
اللهم امين الهم أرنا في عمر البشير وعصابته وبطانته الباغية عجائب قدرتك وبطشك . إلاهنا ، أرنا فيهم أياما سوداء أشد قتامة مما أوقعت علي أُبي بن خلف .اللهم أشدد وطأتك عليهم جميعا ولا تغادر منهم أحدا . اللهم عليك بهم في الدنيا قبل الاخرة وأجعلهم يتمرغون في منقلبات السوء سنينا عددا . اللهم نكل بهم وأجعلهم آية وعبرة وأشف بما تلحقه بهم من نكبات وهوان وذل صدور الشرفاء من شعب السودان.

آآآآآآآمين


#802009 [صلاح كوكو]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 11:31 AM
امــــــــــــــــــيـــــــــــــن يامـــــــــجـــــــيــــب


#802007 [ali alfred]
4.50/5 (2 صوت)

10-16-2013 11:24 AM
شكرا لك على قولك الحقيقه. فهذا الجبان سفاح السودان اكره لانه لم يحاول مره ان يشعرنا انه مع الشعب بل انك تحس انه له حاسة سادسة أو سابعة.. حاسة الذل..لم يجلب لنا سوى العار اتمنى محاسبة هذا الرئيس على كل كبيرة وصغيرة منذ توليه رئاسة السودان.للقطاءالحزب الحاكم لا يهمهم سوي الضحك على ذقون الشعب والالتصاق اكثر بالكرسي,لا يشعرون بالخزي او بالكرامه المهدوره ولا يعرفون لها معنى.هؤلاء سرطان وورم خبيث في مجتمعاتنا ويجب تطهير المجتمع من دنسهم.


#802002 [نورالدين كاشف]
5.00/5 (2 صوت)

10-16-2013 11:12 AM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين يارب العالمين. قال تعالى وهو اصدق القائلين
( واتقوا يوماًتُرجعون فيه الى الله ثم تُوفى كل نفس ما كسبت وهم لا يُظلمون) صدق الله العظيم.


#801998 [mohmd]
4.50/5 (2 صوت)

10-16-2013 10:59 AM
كاتب المقال،كل عام وأنت والشعب السوداني بألف خير، يالك من أديب، شافيت قلوبنا وأهديت لنا أجمل عيدية، لك التحية والود والاحترام، موعدنا بعد العيد مع تقدم الثورة باذن الله.


#801994 [abuahmed]
5.00/5 (2 صوت)

10-16-2013 10:46 AM
امين يا رب العالمين ، لا فض فوك لقد شخصت الداء وصدقت واحسب ان دعوتك استجيبت مع ملايين يرددونها والدعاء هو سلاح المؤمن ------ ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب واكثروا من الدعاء ولعمري أرى القوم قدانفض سامرهم وشتت الله امرهم ( وسيعلم الذين ظلموا أي منفلب سينقلبون ) بئس المنقلب ، وإذا كنت مكانهم لهويت الى وادي سحيق ، الا يستحون يكفي وهم يقرأون هذه السطور وغيرها من المواقع ويتابعون كل ما يكتب ولكنهم لهم آذان لا يسمعون بها وقلوب لا يفقهون بها - حرموا ابناء الشعب من الوظائف لإحتكار الخدمة المدنية ، وباعوا أراضي البلد بالدولار للغير وللمواطنين ، دمروا المشاريع ، هلكوا الحرث والنسل وامتد آذاهم لمن ترك لهم الوطن ، حبسوا على الناس انفاسهم ، كأنهم هم العلماء والمنظرين والمصلحين ، يمتطون السيارات الفارهة ويقيمون بالفنادق الفخيمة والحدائق الغناء ويتشدقون بإسم الدين والدنيا وكأنهم اتوا من كوكب آخر وكأن الباقين هم رعاع القوم - عجبا لهم


#801990 [MOUBARK]
4.75/5 (3 صوت)

10-16-2013 10:38 AM
ياجماعة لازم البشير هذا يتطلع على كل هذا الكلام لازم يقرأ ما يكتب عنه في هذه الصحيفة الغراء لازم يعرف قدر نفسه وهو قدر إيه بشع ومكروه وملعون لازم نجد طريقه يعرف ويعلم ويتأكد من ما يكتب عنه يمكن ينتبه يمكن يتحرك ضميره ويلحق نفسه يمكن يكون لكلام الناس عنه أثر إيجابي ... آمل في ذلك


ردود على MOUBARK
United States [البيرقص ما بيغطي دقنو] 10-16-2013 11:52 PM
يا ميارك

مع احترامنا الشديد لكلامك السمح.
لكن تفتكر البشير لو بيقرأ كان ده حالنا؟

United States [abumohamed] 10-16-2013 10:08 PM
كل عام وانتم بخير وجميع مرتادي الراكوبة . والتحية لكاتب المقال . يا مبارك يا اخوي بتفتكر انسان بعد العملوا ده كلو عندو ضمير عشان يستيقظ . اللهم ارينا فيهم يوما يا كريم .


#801978 [karkaba]
5.00/5 (2 صوت)

10-16-2013 10:13 AM
وفيت وكفيت بارك اللة فييك


#801977 [shersh]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2013 10:12 AM
اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك ,اللهم فى اموالهم واولادهم وزوجاتهم واقرانهم واحبائهم,, اللهم تقبل دعوات المظلومين والارامل والايتام والاطفال والشيوخ والجوعى والمرضى ..اللهم اطمرهم فى ضاحيتهم حوش بانقا(كافورى) ,اللهم عيك بهم ولاتذر منهم فردا ,ياعزيز يا مقتدر
اللهم امين


ردود على shersh
United States [البيرقص ما بيغطي دقنو] 10-16-2013 11:43 PM
آآآآآآآآآآمين

يارب


#801969 [ابراهيم دياب]
4.50/5 (2 صوت)

10-16-2013 09:56 AM
شفيت وكفيت كما شفا قبلك الشيخ الضرير ولكن هل يسمع الصم الدعاء


#801968 [elfatih]
3.50/5 (2 صوت)

10-16-2013 09:56 AM
جزاء الله خيرا وكل سنه وانت طيب وكل الشعب الصابر طيب وبألف خير


البشير دا قلبو مات خلاس المفروض بعد الخطبه دى طوالى يجى يشكل حكومه ويخير الناس ويبداء بالمحاسبه والمساله ابتداءً بنفسه ثم يطلب العفو من الناس ان رضوا

لكن شكلوا كدا الزله والاهانه منتظراو


ردود على elfatih
[المستعرب الخلوى] 10-16-2013 06:28 PM
أخى الفاتح .. أى يطلبه من الناس ؟ إنتهى زمن عفا الله عما سلف ولا مجال له بعد اليوم..والقصاص ورد الحقوق لأصحابها ..ما هكذا تموت الأنفس دون قصاص وبالقانون ..أرواح 28 ضابط ليلة العيد راحت دون محاكمة ..روح المرحوم مجدى راحت هدر ..من هو المسئول .. اليس هو رأس الدولة البشير وزبانيته ؟؟


#801965 [هشام]
4.50/5 (2 صوت)

10-16-2013 09:53 AM
امييييييييييسيييييييييييييييين


#801964 [DAFURI]
5.00/5 (2 صوت)

10-16-2013 09:52 AM
حدث هذا في صلاة العيد في مسجد الأنصار بربك فبعد اعتقال والتنكيل والسجن لإمام المسجد لم يرعوي زبانية وكلاب الأمن بربك من ان ينغصو علي الناس فرحتهم الناقصة أساسا بالعيد بسبب الاعتقالات والسجن لعدد مقدر من أبناء المدينة لم يرعوي كلاب الأمن من منع المصلين من استخدام مكبرات الصوت للتكبير وسماع خطبة العيد تخيلوا معي صلاة عيد من غير تكبير وكلاب الأمن يحيطون بساحة الصلاة بسياراتهم المددجة بالسلاح وإرهاب المصلين ومنعهم من تهنئة بعضهم بالعيد لكم يوم ياكلاب أنكم ترونه بعيدا ونراه قريبا


ردود على DAFURI
United States [البيرقص ما بيغطي دقنو] 10-16-2013 11:42 PM
يا اب جاكومة

انت شايت وين ياجوك؟

[ابجاكومه] 10-16-2013 01:34 PM
بالله سؤالى ليك يا دافورى لمتين لمتين تستمر كلمة ليكم يوم وما قادرين حتى تخرجوا من بيوتكم
شوف يا اخينا عمر الجوعان ما بقاتل والشعب السودانى شعب جوعان لا يستطيع ان يناضل اكثر من يوم لان رزق اليوم باليوم
ظللنا نسمع الاقوال الاصلا فى موضع الاستهاله بالله شوفوا ليكم محل زراعه ازرعوا وعيشوا اولادكم بدل الكلام الممل لينا سنين بنسمعه


#801958 [aa]
4.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 09:45 AM
مقال ممتاز


#801954 [محمد]
5.00/5 (3 صوت)

10-16-2013 09:19 AM
اللهم اخسف بالبشير وزبانيته ا لارض يا بركة هذا العيد السعيد


#801951 [fato]
4.50/5 (4 صوت)

10-16-2013 09:10 AM
اللهم آمين وعجل لنا باﻷجابة لعبيدك الذين أستذلهم ونهبهم وقتلهم مسيلمة هذا الزمان(عمر البشير)وصحبه الذين شاركوا في بطشنا.


#801941 [المر]
5.00/5 (4 صوت)

10-16-2013 08:57 AM
بالله ما بتخجلوا تحجوا بقروش الشعب الغلبان الما قدر يضحي ونحن نملك ملايين المواشئ في السودان واسال العلماء -هل يجوز الحج بقروش الشعب المسكين ؟علي الاقل كان يحجوا من اموالهم واموالهم ذاتها حرام ما بتحججهم - وان الله طيب لا يقبل الا طيبا .


#801933 [Sabir]
5.00/5 (3 صوت)

10-16-2013 08:41 AM
اللهم أرنا في عمر البشير وعصابته وبطانته الباغية عجائب قدرتك وبطشك . إلاهنا ، أرنا فيهم أياما سوداء أشد قتامة مما أوقعت علي أُبي بن خلف .اللهم أشدد وطأتك عليهم جميعا ولا تغادر منهم أحدا . اللهم عليك بهم في الدنيا قبل الاخرة وأجعلهم يتمرغون في منقلبات السوء سنينا عددا . اللهم نكل بهم وأجعلهم آية وعبرة وأشف بما تلحقه بهم من نكبات وهوان وذل صدور الشرفاء من شعب السودان


#801930 [الشايقي]
5.00/5 (4 صوت)

10-16-2013 08:32 AM
اللهم انهم طغوا في البلاد واكثروا فيها الفساد
اللهم صب عليهم سوط عذاب


#801928 [joy]
3.50/5 (4 صوت)

10-16-2013 08:31 AM
والله أنها لمقال يجب لصقها يا شرفاء علي كل شارع وبيت وركن وعمود كهرباء ... هؤلاء يا أخواني فى الوطن يا شرفاء الراكوبه ليس لهم قوب يعقلون بها ولا عيون ولا اذان يسمعون بها .. ملعونين أينما ولوا. هؤلاء لا يرعوا لانهم قاموا علي الكذب وأكل السحت حتي كتب الله عليهم كاذبين. الشعب السوداني لا يمكن أن يرضي علي هؤلاء حينما يحين الوقت من العشره الكبار الي تجارهم الي أمنجيهم غير خازوق القذافي أنا شخصيا لا أرضي ولا أعفو عن هؤلاء غير هذا فى الدنيا وفي الاخره حسابنا معهم.


ردود على joy
United States [River Nile] 10-16-2013 06:19 PM
اقترح ان يقوم كل مواطن بطباعة هذا المقال و إرساله بالبريد الى السفاح عمر البشير على عنوانه : القصر الجمهورى - الخرطوم.
و إرسال صوره من المقال الى جميع السفارات الأجنبية فى الخرطوم وجميع الصحف العربية وجمعيات حقوق الانسان.


#801926 [salama]
3.75/5 (5 صوت)

10-16-2013 08:25 AM
آمييييين بارب العالمين لقد فطر هذا المقال قلبى فقد عبر عن دواخلنا جميعا و الحزن الذى لاقى به السودانيين هذا العيد ربى اخسف بعصابة البشير الارض انهم آل كابونى السودان


#801914 [ود القرية]
3.50/5 (4 صوت)

10-16-2013 07:59 AM
من ذكرتهم من الروساء تمت دعوتهم من قبل الحكومة السعودية فمن البديهي أن يتم استقبالهم من قبل شخصيات حكومية ...
أما رئيسنا فذهب بطوع اختياره لاداء منسك الحج قاصدا الله وبيته و لم يذهب لزيارة الملك أو غيره من الشخصيات الاخري حتي يتم استقباله كما تريد أنت ... ذهب لله ولم يذهب لامور دنيا ... فلا تشغلك بالك أخي الكاتب بسفاسف الامور وكن موضوعيا في طرحك حتي يزداد احترامنا لك ... علما بانني أوافقك الراي في جز من مقالك ...


ردود على ود القرية
United States [البيرقص ما بيغطي دقنو] 10-16-2013 11:39 PM
ياود القرية:

قُر ينفخك

قول آمين

**************************

الهم أرنا في عمر البشير وعصابته وبطانته الباغية عجائب قدرتك وبطشك . إلاهنا ، أرنا فيهم أياما سوداء أشد قتامة مما أوقعت علي أُبي بن خلف .اللهم أشدد وطأتك عليهم جميعا ولا تغادر منهم أحدا . اللهم عليك بهم في الدنيا قبل الاخرة وأجعلهم يتمرغون في منقلبات السوء سنينا عددا . اللهم نكل بهم وأجعلهم آية وعبرة وأشف بما تلحقه بهم من نكبات وهوان وذل صدور الشرفاء من شعب السودان.

آآآآآآآمين

[المستعرب الخلوى] 10-16-2013 10:11 PM
يا ود القرية .. إذا سلمنا جدلاً أنه ذهب لإداء الفريضةبطوع إختياره ولم يكن مدعواً ..هل دفع التكلفة من حر ماله أم على نفقة الدولة ؟ ومن تكفل بتكلفة الحاشية التى رافقته من مأكل ومشرب وأجرة وتكلفة الطائرة التى أقلتهم .. ؟
نسأل الله العلى القدير ألا يعودوا سالمين إن كانوا قد حجوا على نفقة هذا الشعب المنكوب بمثل هؤلاء الرؤوساء ..
اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك ..

United States [الكارورى] 10-16-2013 12:35 PM
قبحك الله ياود القريه ,, لوكان رئيسك يعرف الله كماتزعم , كما فعل بنا تلك الافاعيل التى قرأتها في المقال ياخسيس ,, اتمنى من الله أن يبتليك بمرض الصرع والجزام ,, إنتقاما لهذا الشعب المغلوب إنت ورئيسك
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

الهم أرنا في عمر البشير وعصابته وبطانته الباغية عجائب قدرتك وبطشك . إلاهنا ، أرنا فيهم أياما سوداء أشد قتامة مما أوقعت علي أُبي بن خلف .اللهم أشدد وطأتك عليهم جميعا ولا تغادر منهم أحدا . اللهم عليك بهم في الدنيا قبل الاخرة وأجعلهم يتمرغون في منقلبات السوء سنينا عددا . اللهم نكل بهم وأجعلهم آية وعبرة وأشف بما تلحقه بهم من نكبات وهوان وذل صدور الشرفاء من شعب السودان.

آآآآآآآمين

United States [abusami] 10-16-2013 11:59 AM
الرد الهم أرنا في عمر البشير وعصابته وبطانته الباغية عجائب قدرتك وبطشك . إلاهنا ، أرنا فيهم أياما سوداء أشد قتامة مما أوقعت علي أُبي بن خلف .اللهم أشدد وطأتك عليهم جميعا ولا تغادر منهم أحدا . اللهم عليك بهم في الدنيا قبل الاخرة وأجعلهم يتمرغون في منقلبات السوء سنينا عددا . اللهم نكل بهم وأجعلهم آية وعبرة وأشف بما تلحقه بهم من نكبات وهوان وذل صدور الشرفاء من شعب السودان.

آآآآآآآمين

[واحد] 10-16-2013 11:06 AM
يا زول ها حق الحج 30 مليون ومعاهو مرافقين من نسوان واخوان واصحاب وحبايب قول لي جابو قروش الحج من وين لو ما خزانة الدوله , الداير بيت الله يحج ب حقو

United States [kalifa ahmed] 10-16-2013 10:52 AM
الأخ ود القرية..... الحج ليس مؤتمر تدعو المملكة الرؤساء وكبار الدول اليه.....هؤلاء يبدو الرغبة كيف ما يدعوهم المنادي وعندها يتم إخطار السلطات السعودية والتي تقوم بتنفيذ البرتكولات المعروفة للرؤساء وكبار الدولة كل حسب موقعه..... هذا مايحدث ومايطبق لعشرات السنين ,,,,, علية اذهب وأيحث لماذا لم تشمل البرتكولات المعهودة رئيسك وترك كغيرة من حجاج بيت الله تحت الرعاية الحصرية لسفارة النظام؟؟؟؟؟؟؟؟؟

United States [كرار] 10-16-2013 10:11 AM
وانت يا ود القرية مسكت في الهايفه والسفاسف كما تدعى وسبت اصل الموضوع ليه؟؟؟كل هذا الموضوع لم ترى غير طريقة الاستقبال؟
اللهم ارنا فيه وعصابته يوما يشيب له الولدان شيبة...أمين يا رب


#801907 [لاشعرى]
4.50/5 (3 صوت)

10-16-2013 07:31 AM
الهم أرنا في عمر البشير وعصابته وبطانته الباغية عجائب قدرتك وبطشك . إلاهنا ، أرنا فيهم أياما سوداء أشد قتامة مما أوقعت علي أُبي بن خلف .اللهم أشدد وطأتك عليهم جميعا ولا تغادر منهم أحدا . اللهم عليك بهم في الدنيا قبل الاخرة وأجعلهم يتمرغون في منقلبات السوء سنينا عددا . اللهم نكل بهم وأجعلهم آية وعبرة وأشف بما تلحقه بهم من نكبات وهوان وذل صدور الشرفاء من شعب السودان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة