الأخبار
أخبار إقليمية
د.صدقي كبلو : وقعنا علي تعهد بان لا نسب قادة البلاد وان لا نخرج معلومات ضارة بالبلد
د.صدقي كبلو : وقعنا علي تعهد بان لا نسب قادة البلاد وان لا نخرج معلومات ضارة بالبلد
د.صدقي كبلو  : وقعنا علي تعهد بان لا نسب قادة البلاد وان لا نخرج معلومات ضارة بالبلد
صدقي كبلو ونعمات مالك


السلطات الامنية تطلق سراح 30 من المعتقلين من بينهم قادة بارزين
10-16-2013 06:26 PM
أطلقت السلطات الامنية السودانية صبيحة الثلاثاء سراح 30 من المعتقلين علي خلفية التظاهرات الاحتجاجية الاخيرة علي قرار رفع الدعم عن المحروقات بالإضافة الي مواصلة الاعتصام امام مبني جهاز الامن والمخابرات الوطني من قبل اسر المعتقلين.

وفي تصريح لسودان راديو سيرفس يوم الاربعاء من الخرطوم قال عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي صدقي كبلو انه تم اطلاق سراح 30 من المعتقلين ومازال الكثيرين قيد الاعتقال : " انا من بين اللذين اطلق سراحهم ,و اطلق سراح عدد من الناس حوالي 30 من بينهم صديق يوسف, وعلي الكنين, ومنذر ابي المعالي , وساطع علي الحاج, ومحمد وداعة , لكن ما زال هناك معتقلين وانا اتحدث عن ولاية الخرطوم, تم اطلاق سراحهم الساعة الثانية والنصف صباح يوم العيد, فمثلما تم اعتقالنا تم اطلاق سراحنا ووقعنا علي تعهد بان لا نسب قادة البلاد وان لا نخرج معلومات ضارة بالبلد."

ومن جهة اخري ايضا طالب الحزب الشيوعي بولاية القضارف في يوم الثلاثاء من السلطات الامنية بولاية الخرطوم الاطلاق الفوري لثلاثة من منسوبيه الذين تم اعتقالهم بسبب الاحتجاجات الاخيرة بولاية القضارف قبل اسبوعين.

وقال عضو الحزب الشيوعي بولاية القضارف عبد اللطيف عوض لسودان راديو سيرفيس يوم الثلاثاء بان المعتقلين تم نقلهم من ولاية القضارف الي مباني جهاز الامن العام بالخرطوم وطالب بإطلاق سراحهم دون اي شروط وقال "هؤلاء تم اعتقالهم مع بداية الاحداث وتم تحويلهم الي الخرطوم والي الان لم يتم اطلاق سراحهم تم تحويلهم الي مباني جهاز الامن بالخرطوم بحري وقد كان هناك تضارب معلومات عن ذلك فهناك من يقول انهم موجودين بالقضارف وهناك من يوقل انه تم تحويلهم الي الخرطوم ولكن الان تم التأكد من وجودهم في الخرطوم." واضاف ان عدد من المعتقلين تم اطلاق سراحهم ووصلوا الى القضارف يوم وقفة العيد.

"هناك من تم اطلاق سراحهم في وقفة العيد ووصلوا الي القضارف في صباح امس وعرفنا عن طريقهم ان البقية بالفعل موجودين في الخرطوم وبالتحديد هناك ثلاثة لم يطلق سراحهم الي الان , وهم انس عبد الله وانس علي موسي والطاهر السائر فمطالبنا ان يتم اطلاق سراحهم فورا لأنه تم اعتقالهم كا اعتقال تحفظي قبل اندلاع الاحداث والان لا يوجد أي مبرر لاستمرار اعتقالهم."

واضاف عبد اللطيف ان السلطات الامنية بولاية القضارف اطلقت سراح 2 من قياداتها من معتقلات جهاز الامن بالقضارف وهنالك مجهودات قانونية وسياسية تقوم بها لجنه خاصة كونتها الاحزاب السياسية المعارضة بولاية القضارف لمتابعة امر المعتقلين ومحاولة اطلاق سراحهم.

سودان راديو سيرفس


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 5067

التعليقات
#802965 [ابوسعيد]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2013 06:34 AM
ولا يهمكم نحن ما عندنا كبير غير الله و مستعدين نسب من الصباح لمن تمسي


حرامية اولاد كلب


#802729 [شمهت و حنوب فى محنة]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 04:58 PM
ما تسبوهم و لا تنشروا غسيلهم الكلام ده حقنا نحن العنقالة ناس قريعتى راخت انتو عليكم تقودونا فقط


#802344 [وا أسفاي]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2013 12:10 AM
منذ عهد مايو اتفق المعتقلون السياسيون على التوقيع على فورمات التعهد التي يعدها جهاز الأمر قبل إطلاق سراحهم .. وغالباً ما يكون التعهد بعدم ممارسة العمل المعارض أو التعرض بالنقد لسياسات النظام ورموزه .. وقد اتفق المعتقلون منذ عهد مايو على التوقيع على هكذا تعهد بحسبانه لا يقدم ولا يؤخر، فهو تحصيل حاصل لأن الأفعال المدرجة في التعهد أصلا غير مسموح بها ويجرم مرتكبهافي كل الأحوال .. من الأفضل أن يكتسب السياسي حريته ليعود لممارسة دوره في العمل وسط الجماهير، وهو يعلم انه سيعود مرة أخرى للسجن مع إرهاصات أول حراك جماهيري وهكذا دواليك .. التحدي هو أن يخرج المعتقل من السجن أكثر إصراراً على النضال وفعل المقاومة.


#802327 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2013 11:36 PM
هم كان صحى قادة كان سبوهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#802198 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

10-16-2013 06:44 PM
ووقعنا علي تعهد بان لا نسب قادة البلاد وان لا نخرج معلومات ضارة بالبلد."

من هم قادة البلاد ابناء قاع المدينة المشردون شماسة الاسواق وعمال الزراعة والكمائن هل كانوا اعزة يوما هل ولدوا وعلي افواهم معالق الذهب هل حبوا علي النجيلة والبلاط وامتطوا فارتهم المتوارثة جدا عن اب والله امرك غريب يا رفيق والله لم ولن امضي تعهدا لهؤلاء الاوغاد حتي لو سجنت ليوم الدين بل وعلي راسي مليون سيف منحتوهم شرف لا يستحقونة وغلطة محسوبة عليكم لا تقرون التاريخ عمر المختار ومانديلا منارات في دروب النضال خرجتم من سجن الي سجن اكبر


ردود على عصمتووف
United States [أســامة الكردي] 10-17-2013 08:20 AM
بـل خـرجـو مـن سـجن الأبطـال الشـرفاء إلى سجـن الـذل والعـار



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة