الأخبار
أخبار إقليمية
تحالف الشعبي مع المعارضة ..هتاف واحد بنيتين ..!
تحالف الشعبي مع المعارضة ..هتاف واحد بنيتين ..!
تحالف الشعبي مع المعارضة ..هتاف واحد بنيتين ..!


10-17-2013 03:00 AM
جمال علي حسن

المخاوف المواربة بين الشعبي وقوى المعارضة ليست وهما بل حقيقة .. وقد تكون تلك الحقيقة هي إحدى العوامل التي تجعل حماس النظام المصري لدعم المعارضة السودانية حماس حذر يتحسب لأن لا يكون السيسي وبدعمه للمعارضة للخلاص من الاخوان قد اسقط نفسه في حفرة إخوانية جديدة ..

القوى المعارضة السودانية قبلت على مضض بتحالف مع المؤتمر الشعبي لظنها المتيقن بأن حراك التغيير لا ترغب معظم جماهيره في سيرة الإسلاميين وأن الترابي سيعينهم بتحالفه معهم للوصول إلى نقطة إقصائه من جديد لكنها ستكون هذه المرة بتوقيع شعبي عبر صناديق الإقتراع ..

البشير لم يقل ( الجماعة لفوا عماماتهم) أو ( صبغوا لحيتهم بالحناء) لكنه قال ( جهزوا كرفتاتم) وفي هذا دلالة على أن المؤتمر الوطني لا يعتقد أن الصوت الأعلى والأكثر حظا في حالة ذهابه من الحكم سيكون صوت الاسلاميين الترابيين أو أي فصيل إسلامي اخر .. هو على يقين أن البديل القادم بديل علماني من القوى الحزبية التقليدية أو القوى الحديثة أو تلك الأصوات الجديدة من الحركات المسلحة واصحاب الصوت الجهوي ..

مخاوف القيادي الشعبي أبوبكر عبد الرازق والتي نقلتها عنه الصحف الأيام الماضية هي مخاوف حقيقية وبالمقابل فإن القوى المعارضة الأخرى هي أيضا تخشى خروج الإسلاميين من الباب وعودتهم بالشباك ..!

تخشى من خطاب مؤثر وفعال يمكن غسله وتنشيفه وعرضه من جديد. .. تخشى من صوت أصحاب المذكرة لو تحالفوا مع الشعبي وجمعوا لصفوفهم كل كيانات الإسلاميين الأخرى عدا من هم الان في السلطة وقدموا أنفسهم بلافتة جديدة قد يكون لهم حظهم التنافسي المزعج والقوي في الانتخابات ..

بين الشعبيين واليساريين داخل تحالف القوى المعارضة جدل مؤجل ونقاش مجمد يحافظ الطرفان على درجة برودته والانتظار به داخل ثلاجة الحفظ لما بعد ذهاب الإنقاذ مباشرة .. لكن الشعبي أكثر حرصا الان على تجاوز هذه القضية وعدم المبادرة بأية تلميحات تفسد عليه موقعه داخل تحالف المعارضة خاصة وأنه الان ينال موقعا أكثر إستقرارا من موقع حزب الأمة القومي لذلك إستعجبت من تصريح أبوبكر عبد الرازق ووضعت أمامه مايلزم من علامات التعجب والاستفهام وحتى التشكك في صحته ودقة نقله..

معادلة التحالف المعارض معادلة تلفيقية (وتلتيقية) تحرق الأعصاب مثل لعبة السيرك التي يقوم لاعب السيرك فيها بعمل حركات غريبة برجليه أثناء وقوفه مقلوبا على يديه وقد ينجح في إمتاع الجمهور في مدة العرض ونيل مايرجو من تصفيق ولكن الشئ المؤكد أنه لن يظل واقفا على يديه لمدة أطول من مدة العرض على خشبة المسرح ..
وذلك أمر طبيعي في التحالفات التكتيكية العادية لكنه غير طبيعي في تحالف الشعبي مع قوى ترفع شعارات ضد كل سنوات الانقاذ بينما ( الاخ الشعبي) يردد معهم الهتاف بنية اخرى تبدأ من 1999..
معارضة متحالفة ولكن لكل حزب مانوى ..!

Jamalgo2@gmail.com


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 4276

التعليقات
#803430 [نزار عوض اخمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2013 11:14 PM
الشعبى والوطنى وجهان لعمله واحدة إتفقوا على الضحيه ولاكن اختلفوا على طريقة قتلها


#803113 [عثمان العطا]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2013 12:13 PM
اخ جمال / هذا الوطن ليس فيه علماني واحد حقيقي لدرجه انك تظن ان كميه الحقد علي الاسلاميين مستوحاه من فكر وعمق لتجربه مورست سابقا في وطن اسواء من فيه يسف التمباك ويصلي الصبح حاضرا بين يدي الله تعالي
احزن جدا ولانني اسلامي علي الهراء الذي نقراءه علي الراكوبه هنا من شتم واساءه وتقريظ لشخص الترابي ... اتمني ان يجاهر الجبناء بعلمانيتهم السخيفه والتي اشك في انها موجوده ولكنهم فقط يتسترون خلف اسماء وهميه ويكيلون الشتم ويجيدون السب واغلبهم خارج ارض الوطن .... انظر الي علمانيي مصر بعين الاعجاب لانهو يعبرون صدقا عن فكر يرفض الدين في الحياه ويصرحون بكل جراءه ووضوح وبل يتعدون ذلك في قص تجارب سابقه قللت من فرص نجاح الاسلام في القياده واداره امر الناس الخاص والعام
اين هم علمانيو السودان من هذا التطور في الفكر اليساري ؟
لا يجد احد .......... الترابي جاهر ولا يزال يتمسك بعوده الدين للحياه اين هم الذين لا يتفقون معه ؟ انهم فقط يشتمون ويسبون كالجبناء


#802930 [freedomfighter]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2013 02:16 AM
Democracy is a game which has perfect and transperent rules, the main three principles of democracy are:
Freedom, participation and equality. Let us assume that all parties and groups are equal and they want to participate in the game, provided they should adhere to the rules i.e. elections is the only means to rule . At this time, it is premature to talk about isolating any group (although islamists are adversaries of democracy like the nationalists and the communists),let us think of freeing the country then talk about who and how, otherwise, we will be in point zero the origin of failure.


#802801 [سمك القرش]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 07:43 PM
تااااااااااااااااااااااااااني الترابي والاخوان؟؟!!!! والله حرام عليكم يا هالة,يعني عايزننا نموت عشان نغير احمد بحاج احمد؟؟؟


#802787 [الضواها]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 07:16 PM
الشعبى هو الحديقة الخلفيه للمؤتمر الوطنى....عضوية المؤتمر الوطنى لاتتعدى 300 فرد وبقية الاسلاميين فى المؤتمر الوطنى لم يخرج مع الترابى من القيادين سوى 7 قيادين ورجع فيهما ثلاثه منهم حاج ساطور...يعتقد الترابى ان بعد سقوط الانقاذ سيرث المؤتمر الوطنى واموالهم وشبكة الاعلامهم...خسئت باترابى سنسترد اموالنا وسنسن قانون الحجر السياسى لكل القتل زطفيليى المؤتمر الوطنى ولن نستثنى احدا....وسنكبل المطبلاتيه ونعرف اسمائهم ومكان اقامتهم...هنالك قائمة المؤتمر الوطنى وسط الاعلاميين سنحجر عليهم وكل من ساهم فى اطالة عمر النظام....سيكون الحجر بعدد سنين الانقاذ فى الحكم...


#802756 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 05:30 PM
الترابي مستعد قطع انفة ليغيظ وجهة من حقهم يتخوفون هم يريدون الانتغام من الشق الاخر لا اكثر ولا اقل في اعتقادي تحالف مرحلي وبعد الانتخابات يرجعون لعاداتهم القديمة انا اصيح واحذر خاصة الشباب الصامتون الذين لا ينتمون لي اي حزب ولا باس بشباب الاحزاب الذين كفرو بقاداتهم ان يتوحدوا تحت شعار واحد السودان يسع الجميع بدون لون ودين خالي من الشروط التي اقعدتنا 50 عاما وهي دعوة كذلك للجنوبين بعودة الفرع للاصل المانيا توحدت علينا ركل الطائفية والرجعية والافكار الضالة الهدامة لو كنتم تريدون وطنا لو كنتم تريدون ان تعيشوا كبقية الشعوب المتحضرة بدون عصبية ومذهبية مذاهبنا وديننا في البيت وليس الشارع لا نفرض ونجبر احد علي شئ لا يطيقة


#802702 [Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 03:09 PM
بعد قامة الخاتم عدلان السامقة
حولت هالة بعد 8 سنوات على قيادة حق
و من خلفها القيادات البعيدة عن الاضواء
حركة حق لحزب تابع للترابي و الاحزاب
التقليدية التي ما اتت حق إلا كترياق
ضد عجزهم و انتهازيتهم

حاجة محزنة


#802618 [لن ترتاحوا يا لصوص]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 12:39 PM
تناول العديد من القراء واهل الرأى أهمية وجود قناة فضائية معارضة تدحض افتراءات عصابة المهووسين من الاخوان المسلمين والشرزمة التى التفت حولهم ( خوفا وطمعا ) فالقناة الحرة او المعارضة بجانب انها تكشف الحقائق للراى العام فهى تفضح لصوص الانقاذ عندما تقارن بين الشعارات البراقة والعمل المفضوح الفاسد ، ما بين كذب الاخوان والحقيقة ما بين احلام تجار الدين وافعالهم الخبيثة القبيحة ، وتكشف للمواطن البسيط الذى انخدع بالشعارات مدى زيف وكذب وضلال هذه العصابة ومحاولاتها المستميتة للبقاء على كرسى الحكم ( باى ثمن )وكيف ان العصابة تركت الدين وعبدت الدولار والذهب والفلل والفارهات واستحلت ما حرم الله وسفكت دماء الابرياء وانتهكت الحرمات واغتصبت النساء حتى الصغيرات وسلطت سيف الصالح العام على رقبة كل من يعارضها وقفل الصحف ومنع الصحفيين عن الكتابة لكل من يقول رايا لا يروق لهم ..ويغدقون الاموال لكل من يصفق لهم او ينشق من الاحزاب ويقف فى صفها لابقائها فى الكرسى لمدة اطول .. ما احوجنا لقناة فضائية معارضة لفضح اللصوص وتسريع امر اسقاطهم ..


#802567 [قاسم]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 11:10 AM
حسن الترابي اللعين وبجواره هاله ، هي هاله حزبها فيهو كم نفر ؟ وهل تمثل حركة حق كلها ام جزء منها؟ ومالها بتتراشق كده مع السياسيين ؟ والاداها تفويض تتكلم باسمنا هي والجربوع الترابي وبقية العواجيز منو ؟


#802552 [onan]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 10:42 AM
انت ياشيخ حسن البلاقيك كلو يبتسم ممكن نعرف ليه


ردود على onan
[بدون اسم] 10-17-2013 06:21 PM
اما علمت ان الترابي يلقب بالساحر؟؟؟؟


#802539 [الحازمي]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 10:14 AM
الترابي و جماعات الهوس الديني يسعون الى وراثة الانقاذ
و شراء الأصوات في أي انتخابات بما نهبوه من أموال البلد فاحذروهم


#802509 [زاهراحمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 08:56 AM
الحساب ات لا محالة فرغمانتماء الشعبى للمعارضة فدالك لا يعنى عدم المحاسبة فالترابى هو مهندس كارثة الانقلاب وكانت فترة حكمه اكتر ظلامية ولكن الحساب لا يعنى الاقصاء ولكن قد يكون بالمصالحة بعد اعتراف الشعبى وا دانةالانقلاب فالسياسة هي فن الممكن


#802478 [mutabi3]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 07:53 AM
ما يخيرني ان أقطاب المعارضة السودانية لا يدركون ان المفاصلة المزعومة بين الاسلاميين ما هي إلا تكتيك نفس طويل من الشيخ الترابي لضمان الإستمرارية والوجود قي أرينا السياسة السودانية وجماعته بعد ذهاب نظام البشير.إنه وأعني الشيخ المخادع لا زال هو عراب هذا النظام وباقيا جزءا أصيلا منه رغم إدعائه المعارضة والعداء له غلنا ولكنه في الخفاء معهم. وجوده العلني مع المعارضة ليس دعما لها ولكن تثبيطا لهمتها وكسرا لشوكتها.إنه ثغلب مكار يجيد اللعب على كل الحبال.


#802461 [صبري فخري]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 06:45 AM
المطلوب من التنظيمات الإسلامية أن تشدد على الحريات والرهان على التغيير الاجتماعي وإثراء النقد الذاتي والبعد عن تقديس الأشخاص 0123652351


ردود على صبري فخري
[حسين البلوي] 10-17-2013 02:45 PM
االتنظيمات الاسلامية هى اصلا ضد الحريات وحكم الاسلام فى أى زمان و مكان حكم فرديا دكتاتوريا باطشا عدا فترة حكم النبى محمد والخلفاء الاربعة حيث كانت الرقابة على العدل والمساواة شى داخليا ينبع من ضمير أمير المومنيين نفسه وبعدها حدثت الكوارث من قطع الروس باسم الدين ادعاءا والحفاظ على الحكم والمغاتم الدنيوية حقيقة نحنا جربنا حكم الاخوان وباقى التنظيمات الاسلامية لا تختلف عنهم بشى يزكر من حكم فرد والكزب والانتهازية , عليه أذا اردنا الدمقراطية الحقيقية المستدامة يجب منع استخدام الدين فى السياسة ومنع تكوين الاحزاب على اسس دينية او جهوية ككيان الشمال مثلا وأى من يساخدم الدين فى السياسه يجب ان يحاكم بجريمة الخيانة العظمى لله وللوطن كما يجب ان نوعى البسطاء وهم أتباع الاسلام السياسى الذين يخادعونهم بالشريعة وتكفير من لايكم بها نوعيهم بان النبيى محمد صلى الله عليه وسلم قد رفع عنا الحرج فى الشريعة عندما قال ( وأدروا الحدود بالشبهات ) فالسودان والسودانيون ليس لديهم ولا واحد بالمائه من مقومات تطبيق الشريعة وحتى حكومة الاخوان المسلمون التى رفعت هذا الشعار لم تسطع تطبيق الشريعة لانها مساحيلة فى بلد مثل السودان يعانى ما يعانى من مشاكل الاقتصادية والاجتماعية وودجود الجمعات غير المسلمة , فوضع الاسس السليمة لتحقيق العدالة والمساواة وسيادة القانون فى السودان اهم من تطبيق الشريعة والله من وراء القصد .

[صبري فخري] 10-17-2013 11:44 AM
الى الاخ جكسا. ممكن يغلف الحزب ويسموه بحزب البهجة. تكميم الأفواه يؤدي إلى التطرف. لا بديل للحوار مع التمسك بادابه

United States [jackssa] 10-17-2013 08:17 AM
المطلوب عند الحكومه القادمه ان اول بيان لها أن يمنع منعا باتا تسمية أى حزب سياسي بأسم ديني . وان يمنع ويحذر وتصادر جميع ممتلكات الاحزاب بما تسمى اسلاميه . غير ذلك سوف يأتوا بالشباك وهم


#802441 [ركابي]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2013 04:19 AM
بينما ( الاخ الشعبي) يردد معهم الهتاف بنية اخرى تبدأ من 1999..
معارضة متحالفة ولكن لكل حزب مانوى .................. مفروض لو الانقاذ سقطت يتحاسبوا ناس الترابي وجماعته معها كجزء منها لانو البلاوي الحصلت كلها كانت من قبل المفاصلة التاريخية


نفسي اعرف الزول ده ضحك الولية دي قال ليها شنو؟؟؟


ردود على ركابي
United States [صالح عام] 10-17-2013 01:40 PM
قال ليها (بحبك )



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة