الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
نجوم البرازيل يعزفون السامبا مبكرا بسداسية في مرمى سلوفاكيا وينذرون الجميع بمونديال الناشئين
نجوم البرازيل يعزفون السامبا مبكرا بسداسية في مرمى سلوفاكيا وينذرون الجميع بمونديال الناشئين
نجوم البرازيل يعزفون السامبا مبكرا بسداسية في مرمى سلوفاكيا وينذرون الجميع بمونديال الناشئين


10-17-2013 10:17 PM



أنذر نجوم السامبا منافسيهم مبكرا وفازوا على المنتخب السلوفاكي 6-1 في المباراة التي أقيمت بينهما بإستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في إفتتاح مباريات المجموعة الأولى بكأس العالم للناشئين التي تستضيفها الإمارات .


سيطر نجوم البرازيل على اللقاء ، وعزفوا أجمل ألحان السامبا مبكرا ، وظهر أكثر من نجم واعد في مقدمتهم ناثان وموسجيتو ، بينما لم يظهر المنتخب السلوفاكي بالصورة المطلوبة على مدار شوطي المباراة ، وأحرز للبرازيل موسجيتو هاتريك (د 17 و د 31 ود70 ) وناثان هدفين (د 45+2 و د 52) وكايو (د 57) .


دخل الكسندر جالو المدير الفني للمنتخب البرازيلي اللقاء ، وهو يبحث عن بداية قوية في طريق الفوز باللقب ، ولعب بطريقة هجومية 4-4-2 بتقدم الثنائي كايو وموسجيتو ، وفي المقابل دخل لاديسلاف بيسكو المدير الفني للمنتخب السلوفاكي ، وهو يعلم أهمية الإفتتاح والفوز على البرازيل الذي سيمنح فريقه دفعة معنوية منذ البداية ، ولعب بطريقة 4-2-3-1 بتقدم توماس فيستينيسكي بمفرده .


البداية جاءت هجومية من المنتخب البرازيلي الذي إعتمد على المهارات الفردية للاعبيه ، وحسن الإنتشار وإجادة التسليم والتسلم ، ولكنهم إصطدموا بدفاع سلوفاكي قوي ومنظم .. وفي المقابل حاول لاعبو المنتخب السلوفاكي الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة ، وإستغلال الكرات الثابتة للوصول لمرمى الحارس البرازيلي .


فارق الإمكانيات الفنية ظهر في الدقيقة 17 عندما إنطلق ناثان من الجهة اليسرى ، وراوغ أكثر من لاعب وأرسل عرضية أرضية متقنة لموسجيتو سددها مباشرة ، مرت من بين قدمي الحارس السلوفاكي مارتين جوناس ، محرزا هدف التقدم للبرازيل .


إنطلق لاعبو سلوفاكيا في محاولة للتعويض ، بعدما أدركوا أن التقهقر الدفاعي سيصيب مرماهم بمزيد من الأهداف ، وإعتمدوا على الأداء الجماعي والقوة البدنية التي يتفوقون بها على منافسهم ، ولكن تواجد فيستينيسكي بمفرده في المقدمة حال دون تشكيل خطورة واضحة على المرمى البرازيلي .


الإندفاع الهجومي للفريق السلوفاكي أتاح الفرصة لنجوم السامبا للإنطلاق في المساحات الخالية التي ظهرت في منتصف الملعب ، وشكلوا خطورة على المرمى وينفرد ناثان بالمرمى ويرواغ الحارس جوناس الذي لم يجد حلا سوى عرقلته ، ليحتسب الحكم الكسيكي ماركو رودريجيز ركلة جزاء في الدقيقة 31 سددها موسجيتو على يسار الحارس ، محرزا الهدف الثاني له ولفريقه .


هاجم لاعبو سلوفاكيا بقوة للعودة للقاء ، وحاولوا إحراز هدف تقليص النتيجة ، ولكنهم إصطدموا بدفاع برازيلي منظم ولم تسعفهم مهاراتهم في إختراقه ،ويندفع نجوم السامبا لإحراز المزيد من الأهداف ، وإستطاع ناثان صانع الهدفين تكليل مجهوده بإحراز الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعدما إنفرد و، سدد في المرمى مباشرة لينتهي الشوط الأول بتقدم البرازيل بثلاثية نظيفة .


أجرى كلا المدربان تغييرات مع مطلع الشوط الثاني ، حيث دفع جالو مدرب البرازيل بتياجو مايا بدلا من جوستافو بينما دفع بيسكو بتغييرين ، وأشرك جريتش وكاسير بدلا من توماس فيستينيسكي وسيميلك .. لتنشيط الهجوم ومحاولة تحسين النتيجة .


الإعصار البرازيلي إستمر مع بداية الشوط الثاني ، ولم يكتف نجوم السامبا بثلاثية الشوط الأول وفي الدقيقة 52 إنطلق كابلا من الجهة اليسرى ، وأرسل عرضية متقنة مرت من الحارس ، ولم يجد ناثان المتألق صعوبة في إيداعها المرمى محرزا الهدف الثاني له والرابع لفريقه .. ولم تمر خمس دقائق أخرى حتى أحرز كايو الهدف الخامس للبرازيل ، من تسديدة رائعة سكنت الزاوية اليسرى العليا للحارس جوناس .


حاول لاعبو سلوفاكيا تحسين صورتهم في المشاركة الاولى لهم ، ونجحوا بعد كفاح كبير إستطاع فافرو من إحراز الهدف الأول لفريقه من عرضية هاراسلين في الدقيقة 68 وجاء العقاب البرازيلي سريعا في الدقيقة 70 وسدد موجسيتو محرزا الهدف الثالث له والسادس لفريقه ، وتمر الدقائق سريعا لينتهي اللقاء بفوز البرازيل بسداسية مقابل هدف .


كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 834


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة