الأخبار
أخبار إقليمية
نافع على نافع : الإعلان قريبا عن التشكيل الوزاري الجديد للحكومة
نافع على نافع : الإعلان قريبا عن التشكيل الوزاري الجديد للحكومة
نافع  على نافع : الإعلان قريبا عن التشكيل الوزاري الجديد للحكومة


النظام يحاول الاستعانة بحزبي الأمة والشعبي لإنقاذه من الانتفاضة الشعبية
10-19-2013 06:02 PM
في محاولة واضحة لإنقاذ نفسها بادرت حكومة نظام البشير بالإعلان عن نيتها في تشكيل وزاري جديد يطال الوزارات السيادية وفق ما أعلنه مساعد الرئيس السوداني نائب رئيس الحزب الحاكم بالسودان نافع علي نافع، للدفع بما أسماه الكوادر الشبابية لمنظومة العمل وتولي المسئولية، والمعروف أن الوزارات السيادية تعني الدفاع والخارجية والداخلية والمالية، وسبق أن أجرت الحكومة في سنوات سابقة العديد من التغييرات سمته التدوير بين الوزراء.

لكن نافع الذي لم يعترف حتى الآن هو ونظامه بأن هناك انتفاضة شعبية في طريقها لاقتلاع النظام، أكد لصحيفة الخرطوم الصادرة اليوم أن التشكيل المزعوم سيكون قريبا وهو حاليا في مرحلة الاكتمال، إلا أنه سارع بالتأكيد على أن هناك حوار مع القوى السياسية للدخول فيما أسماه التشكيل الوزاري الجديد، ملمحا إلى حزبي الأمة والشعبي المعارضين، لكنه نفى أي علم له بخطوات الحوار الجاري مع الحزبين المعارضين.

ويأتي ذلك في وقت أعلنت المعارضة السودانية أنها وجهت قواعدها في كل أنحاء البلاد بالمشاركة الفاعلة في استمرار المظاهرات ضد نظام الرئيس السوداني عمر البشير حتى إسقاطه وإقامة البديل الديمقراطي، واعتبرت أن أكبر خطر على الإسلام في العالم بعد تجربة طالبان في أفغانستان هو المؤتمر الوطني الحاكم، كونه يقتل مواطنيه باسم الإسلام، في وقت دعا فيه نائب الرئيس الدكتور الحاج آدم يوسف، الأحزاب المشاركة في حكومته إلى التوافق على ثوابت الشريعة الإسلامية والوصول إلى الحكم عبر الانتخابات.

وقال القيادي في قوى الإجماع الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي المعارض كمال عمر لـ«الشرق الأوسط»، إن كل قوى المعارضة وجهت قواعدها في المدن والأرياف بالمشاركة الفاعلة في الخروج واستمرار الانتفاضة حتى إسقاط نظام المؤتمر الوطني الحاكم بقيادة الرئيس السوداني عمر البشير. وأضاف أن «كل الأحزاب في قوى الإجماع وجهت عضويتها للمشاركة وعدم انتظار ما تقوله قياداتها من توجيهات حتى يجري إسقاط هذا النظام»، مشيرا إلى أنه خلال عطلة عيد الأضحى الأيام الماضية عكفت المعارضة على تقييم الأوضاع للدخول في معارك جديدة مع كل أبناء الشعب السوداني لإسقاط نظام البشير. وقال: «ما شهدته الخرطوم ومدن السودان من هدنة في مواصلة التظاهر ما هي إلا هدنة تسبق العاصفة». وأضاف أن قيادات المعارضة في آخر اجتماع لها الأسبوع الماضي وضعت خططها وموجهاتها وقد حسمت أمرها بأن خيار الشعب السوداني الآن هو استمرار الانتفاضة.



تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 7936

التعليقات
#804800 [العساف]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2013 09:07 PM
فى عهد الانقاذ صار السودان غابة تدير الحيوانات الاتية:ـ رئسة لبوة افريقياونائبة الاول ثعلوب المكار ومساعد الرئيس ابوالعفين اما الوزراء والولاة والبرلمانيين مجموعة من القطط السمان واعضاء الحزب الحاكم شلة من الذئاب والخنازير اماحراس السلطة مجموعة من الكلاب الضالة علما بان كل الحيوانات تعتمد فى اكلها على الهوت دوق والبيرقر والبيتزا والمارتديلا وعلية لن ينصلح حال السودان الا بالقضاء على هذة الحيوانات التى اجتاحت السودان فى غفلة من ابناءة


#804362 [كاك]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2013 09:57 AM
ناس ساذجين يحكموا شعب ساذج لدرجة الغباء لو أرد الله خيرا بالسودان يلحق الأمة والشعبي والكرور الباقي من شيوعي وخلافه بالاتحادي عشان يتكنسوا بالمرة وما يحتاج السودان انتفاضة للابدتاني حيث تكون المشكلة اتحلت من جذورها


#804280 [علي سنهوري]
3.00/5 (1 صوت)

10-20-2013 06:12 AM
خلاص بعد إفتقر المطبخ من كل المطايب فرروا يعملوا البواقي فتة لأنهم عارغنها نقطة ضعف الحبران. وطبعاً الخلفاء ماعندهم مانع إطلاقا يقبضوا حقهم ناشف وًيبيعوا لحيرانهم صكوك الغفران


#804203 [Hashim]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2013 12:20 AM
تعملو تشكيل وزارى جديد
تخفضو الاسعار
تعملو تعليم مجانى
لو ادتونا المن والسلوى
برضوما بيحلكم
الثورة اتيه لامحال
والثورة ستبدأمحا كمتكم ياكمال عمر وشيخك الترابى قبل البشير
الترابى هومهندس الانقلاب المشؤوم
هو المسؤول عن ضياع البلد
انا بس نفسى اتلم يوم فى نافع لوما قلعت كبدتك واطعمتو الكلاب ياكلب يانجس ابوى ما جايبنى
صبرا يااولاد الهرمه


#804198 [البشير]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2013 12:08 AM
عشان طده هليتو الترابى وكمال عمر دون اعتقال مثل قادة المعارضة الاخرين الذين ما زالوا رهن الاعتقال فلشعبى ليس بهذا الغباء ليكون فى مركب واحدة مع الصادق المهدى الذى مات غرقا يا نافع الذى يبدو انك فقدت البوصلة بحق وحقيقة حكومة اعرض من كدا دى الا خيمة وبرضو الشعب لها بالمرصاد


#804192 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2013 11:59 PM
مع عيد الاضحية ذبحنا كبشا نحن الخبثاء سميناك ابو مركوب بدلا من الاسم القديم ابوعفين وهو من باب موضة التجديد والاصلاح يا ابوالشباب مركوب ولا ما كده ي ابو مركوب سوف يفتقدوك ناس الشرق يا ابو مركوب وناس الغرب يا ابو مركوب والشمال يا ابو مركوب والجنوب وجنوب الجنوب ي ابو مركوب تصبح وتمسي علي كابوس ي ابو مركوب ووجهك يشبة ابو مركوب


#804170 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2013 11:36 PM
هذا كله تخدير للشعب اما سمعتم عندما قالوا بيان هام حل مجلس قيادة الثورة وبيان هام تشكيل وزاري جديد لقد سئمنا وهرمنا طوال ربع قرن من الزمان والضحك على الشعب من اول يوم اتوا فيه كذابين منافقين مردوا على النفاق وانك لتعلمهم في لحن القول وانا اقول لو تبقت عندكم ذرة من الايمان والصدق ان تسلموا السلطة لحكومة كفاءات تقود البلاد لمرحلة ديموقراطية يعد فيه الدستور وقانون انتخابي نزيه ليس فيه اي تعينات ولا مقاعد مخصصة لايا كان واذا فعلتم هذا فلربما تكونوا قد ختمتم صحائفكم السوداء بقبس من نور ربما ينفعكم في مقدم ايامكم لعنة الله على الكذابين الدجالين


#804161 [ابكجه]
5.00/5 (2 صوت)

10-19-2013 11:20 PM
ابوالعفين يتحدث كأن هذه البلد صارت ضيعه له ويقال له أن مشكلة البلد قوميه ويجب أن يجلس الجميع لوضع الحل بمن فيهم الحركات الثوريه والاتفاق على حكومه قوميه ذات برنامج محدد وهذا الجاهل يريد توظيف الناس فى مشاركات ديكوريه ويكفى مشاركة الاتحادى الاصل والذى قال وفق برنامج واتضح انه برنامج لشقاء السودانىين ونهب خيراتهم وقتل شبابهم وتكميم افواههم فلا اظن واكاد اجزم بأن حزب ألامه القومى لن يشارك فى هذه المهازل والان شبابه يقود الثوره ويتقدم الصفوف ودونكم اسماء الشهداء والمعتقلين, فهى وحدوا الجهد لكنس المؤتمر الوطنى ومن شايعه.


#804150 [الحركة السودانية للحرية والعدالة]
5.00/5 (4 صوت)

10-19-2013 11:02 PM
يا فطنة شباب السودان، تأملوا قول القيادي في قوى الإجماع الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي المعارض كمال عمر لـ«الشرق الأوسط»، يقول: (إن كل قوى المعارضة وجهت قواعدها في المدن والأرياف بالمشاركة الفاعلة في الخروج واستمرار الانتفاضة حتى إسقاط نظام المؤتمر الوطني الحاكم بقيادة الرئيس السوداني عمر البشير)، ويزعم أن «كل الأحزاب في قوى الإجماع وجهت عضويتها للمشاركة وعدم انتظار ما تقوله قياداتها من توجيهات حتى يجري إسقاط هذا النظام». هل فهمتم ما فهمت، هل قرأتم ما بين السطور وتوصلتم بفطنتكم إلى الحقائق التالية:-
1- كل الشباب الوطني الحر يعرف أن المظاهرات خرجت بعفوية ونتيجة الكبت والإفقار والتهميش والإقصاء والفساد وسوء إدارة الدولة. لم تنظمها المعارضة ولم تخرج فيها لا قياداتهم ولا منسوبيهم.
2- شباب الثورة الظافرة - بإذن الله - لا ينتمي لأحزاب المعارضة ولا ينتظر توجيهات من قياداتها، لأن هذه القيادات ببساطة شديدة فاشلة، ضعيفة، هزيلة، لا تملك من أمرها شيء، وإن كانت لهم توجيهات حقيقة فلماذا لم يزيد عدد المتظاهرين في الشوارع وقد اصدر قادة هذه الأحزاب توجيهات لمنسوبيهم بالخروج والمشاركة في التظاهرات ولم يخرج أحد؟ لم تكن توجيهات وإنما كانت توسلات من قيادات عاجزة عن إدارة أحزابها ناهيك عن إدارة قطر مترامي الأطراف كالسودان.
3- السواد الأعظم من الشعب السوداني لا يرى فرقاً بين البشير والترابي والصادق والميرغني، فجميعهم سواء في الفساد وإقعاد الدولة عن النهوض، ولذلك عندما نهتف بإسقاط النظام فإننا لا نعني فقط عمر البشير وطغمته وإنما نريد إسقاط نظام البشير ونظام الحزبية التقليدية والطائفية الجاهلة.
4- لقد خانت المعارضة دماء الشهداء من صفوة هذا الشعب، وترفعوا بأنفسهم عن الشعب الكادح المنافح، فأبوا أن يجاهدوا ويناضلوا ويكافحوا هذا النظام الأخرق، فأصبح الشعب يرى هذه القيادات خائنة وعميلة ويتضح ذلك من عدة مقالات نشرت في هذه الجريدة الغراء. لا أقول إنهم أشبه بالنساءفي الخدور المكيفة يحرضون الآخرين، لأن النساء الحرائر في بلدي خرجن وضمخن تراب الوطن بالدماء الطاهرة الزكية وتعرضن للاغتصاب والجلد والتعذيب، فلم تلن لهن عريكة، ولم يفت ذلك من عزمهن على اقتلاع هذا النظام من جذوره لغد مشرق لكل السودانيين.
5- يقول كمال عمر: «ما شهدته الخرطوم ومدن السودان من هدنة في مواصلة التظاهر ما هي إلا هدنة تسبق العاصفة»، صدقت يا كمال، وكذبت في آن واحد. صدقت لأن الإعصار قادم فعلاً وليست العاصفة، وكذبت لأنك تتكلم بلسان المنجمين، فأنتم ليس لكم سلطة على الشارع، ولا تعرف متى يخرج هذا الشباب الباسل، وما هذه الهدنة إلا لتعرفوا قدركم ومكانتكم لدى الشعب السوداني، لتعرفوا أنكم عاجزين عن تحريك الشارع، وعاجزين عن دعم الانتفاضة، وعاجزين حتى عن الاتفاق فيما بينكم. فإذا فهمتم ذلك، فاعلموا أن الشباب سيباغتكم كما باغتكم وباغت نظامكم الذي انسلختم منه، توادونه في الليل وتهاجمونه في النهار.
6- الشباب عقد العزم على مواصلة النضال بدونكم واسقاط هذا النظام بدونكم ولن يسمح لكم الشعب السوداني بعد اليوم يا قادات المعارضة الفاشلة العاجزة بالعودة للسلطة.


ردود على الحركة السودانية للحرية والعدالة
United States [وليد ذو الفقار] 10-20-2013 02:06 AM
يا سلام عليك وعلي وعيك تعليقك جميل وبيوضح اهم نقطه ان الثوره عفويه وباذن الله ستظل عفويه وستستمر التعليق جميل
وبسيط ويحوي اهم النقاط لك كل الشكر والتقدير وياريتك تكتب مقالات علي تشجيع الناس لبدء الانتفاضه واعاد الكره من جديد
لك الشكر اخي


#804149 [kafoury]
5.00/5 (2 صوت)

10-19-2013 11:01 PM
هل هناك من عاقل مهما كانت الظروف يقبل بالدخول في التشكيلة الوزارية المرتقبة ..ونفترض اذا قبلوا الدخول لماذا انتظروا كل هذا الوقت الى ان اوشك النظام على الانهيار وفضلوا ان يكونوا مساند للنظام حتى لا ينهار بدلا من ان يساندوا الشعب المقهور من جراء ممارسات النظام ..وعليه فان غدا لناظره قريب وسنرى الذين يتطلعون للمشاركة في التعديل المرتقب الى اي منقلب سينقلبون ؟؟؟؟؟


#804142 [mohd]
5.00/5 (3 صوت)

10-19-2013 10:46 PM
شوف يا ابو مركوب

الامة والاتحادي ديل رمينا طوبتهن زماااااااااااان دخلوا معاكم او ما دخلوا

انتوا طيارتكم قامت بتفهم

شكلك ما بتفهم الا تلقى عودا القذافي مركب فيك الساعة ديك بتفهم وتفتح وتعرف انك اتلحست


#804131 [الحركة السودانية للحرية والعدالة]
3.50/5 (2 صوت)

10-19-2013 10:22 PM
الموضوع: رسلة للسيد الرئيس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ساءنى مانسب الى سعادتكم بان الشعب السودانى لم يسمع بالهوت دوق الا فى عهدكم؟ واسمح لى ان ارد على سعادتكم
(1)هل سمعت سيدى ووزراءك وولاتك بالبرادو لولا هذا الشعب
(2) هل حلمت انت والبقية من حكومتك الموقرة بقضاء الصيف فى اصقاع الدنيا لولا هذا الشعب عبد الصمد الضكير
(3)سيدى حلمك مازال عندى الكثير من الاسئلة لولا هذ ا الشعب هل طبخت زوجتك المصونة وزوجات المحظيين من اخوانك ووزرائك مايطبخن الان (مجازا مافى ولاواحدة بتطبخ) لولاالجبايات من هذا الشعب من كبيرنا وصغيرنا حتى ست الشاى
(4)سيدى احدثك عن انواع الثياب لا خليها مستورة لولا هذا التربال والمسكين وحر الدوكة وملاح ام دقوقه وام تكشو وسمنقايا وعرقنا ودمعنا ودمائنا هل كن سيلبسن مايلبسن الان
(5)سيدى لم يسمع الشعب السودانى بالسترة فى مال عام الا فى عهد سعادتكم
(6) لم يسمع الشعب البطل بالتجنيب الا فى عهد سعادتكم
(7)اسف سيدى ناصرناك واعتبرناك تاجا فوق رؤوسنا والعهد عندنا توقير الكبير ولكن ليس الكبير من يمن علينا بالهوت ماعارف ايه . سيدى الرئيس لست بحاجة ان اذكرك بان الرزاق هو الله فان جعنا فمن انفسنا . وان شبعنا فمن عنده سبحانه وتعالى .احذر سيدى لا تشرك نفسك فى صفاته سبحانه وتعالى واذكر سيدى بان الملك بيده بل الانفاس والروح بيده

هذا جهدى ان اصبت فمن عند الله وان اخطأت فمن نفسى لن اقول الشيطان لانه قد هجر السودان بعد ان اضطر ان يعمل واعظا لما رأه من سوئاتنا وفسادنا وبعدننا عن ديننا الذى اذهل الشيطان ليبدل مهنته الى واعظ ثم هاجر عندما ضحكت عليه بقية شياطين البلاد الاخرى
ونسال الله ان يصلح حالك سيدى وحال البلاد والعباد وشكرا


#804127 [الحركة السودانية للحرية والعدالة]
5.00/5 (6 صوت)

10-19-2013 10:14 PM
قبل الهوت دوق يا كيزان
كنا بناكل لحم غزلان
ونحلى بالرمان...
وخرفانا من كردفان
وكان سودانا في أمان

قبل الهوت دوق يا كيزان
كانو حريمنا بغنو في الحيشان
لا نيجيريا لا عجمان
وكانو بخجلو من كل لسان
وكانو بغطو الريسان
لا شيشة لا قهوة مع الولدان
ودار المايقوما ما ليها مكان

قبل الهوت دوق يا كيزان
كان جنيهنا بي صفرين
وكان جيشنا حامي عرين
وكان تاجرنا بعرف الدين
وكان ريسنا لا رقاص
ولا بهز في الحفلات
ولا غاوي حريم
شمس الدين

قبل الهوت دوق ي كيزان
كان جنوبنا في الوجدان
وكان وجدانا هو السودان
وكان دارفور ارض قران
وجبال النوبة تحفة السودان
وعزة بلدنا في الانسان

قبل الهوت دوق يا كيزان
كانت مدارسنا مجان
ومستشفياتنا للعيان
وجامعاتنا للشقيان
والتوظيف من غير تثنيه وحسبان

قبل الهوت دوق يا كيزان
لا جانا صاروخ من الأمريكان
ولا سلاح زخيرة إضرب من الصهيان
ولا ساحلنا بقى مهزلة للعدوان
ولا خليل دخل ام درمان

قبل الهوت دوق يا كيزان
كان المتعافي ببيع طايوق مع الغلمان
وكان الجاز عبد أمريكان
ونافع راكب ناقة جحا الجربان
وطه ابلد الحيران
وهم كتير يا بلد شلت الشيطان

قبل الهوت دوق يا كيزان
ما شفنا موت اطفالنا
بي رصاص النظام
ولا ثوراتنا كانت اجرام
كلا ثم كلا نحن شعباً
علم الغير معنى الصمود

ان هبت ثورتنا اقتلعت اوتاد اللحود ((منقول))


#804122 [شمهت و حنوب فى محنة]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2013 10:06 PM
كما قال عمك عيسي اى كلب في الحلة دى اكل عشاى عشان كدة بنجدع معاهو كلاب الحلة الاكلت عشاهو لمن تطرشو قال تشكيل هو نحن بنبح عشان شنو مش عشان نزيل الدلم ديل تاثنى عشمان يا عفنان


#804117 [الـســيــ ف الــبــتــار]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2013 10:00 PM
نظام فاشل و لا يمتلك نهج و لا سياسه لادارة الدوله ولا يلتزم بكل المواثيق و العهود الدوليه والاقليميه و المحليه كيف لكم باشراك المعارض بعد أن كيلتوا لها السب و الشتم و التبخيص وهم العةاجيز الذين أكل عليهم الدهر و شرب و لا يمتلكون قاعده جماهيريه و افلسوا سياسيا و الشعب غسل يديه منهم وانحاز الى الوثنى ذو القاعده الجمهيريه العريضه و الذى اتى الى السلطه عبر الانتخابات اى كانت ؟
الحكومه العريضة فشلت و الاحزاب المشاركه فى السلطه من صنع الوثنى و لا صلاحيات لهم و لا اتخاذ قرار من اختصاصه او وزارته ؟
لا يوجد هناك خياران الا تسليم السطه الى الشعب واكرر الى الشعب وهو الذى يختار من يحكمه و بالانتخاب الحر بعيدا عن الانتماءات و الولاءات و التحزب و يكفينا ما اوصلتنا اليه الاحزاب التقليديه التى لم تستطيع المحافظه على الثورات التى اسقطت الديكتاتوريات العسكرية فى اكتوبر و ابريل و لم تخلوا فترة حكمهم من الصراع بين مجلس السياده و مجلس الوزراء و البرلمان و لقد اعتادوا على ذلك و سحب الثقة و اسقاط الحكومه و الائتلاف و تكوين حكومه اخرى وهكذا دواليك ؟
الامه لن تخرج من عباءة الامام المنظر و صاحب الرأى المخالف للجماعه والسبب فى افشال الديمقراطيه و الانقلابات عليها من طغمة العسكر الفاشلين دراسيا و الذين تم الحاقهم بالكليه الحربه توصيات من الاحزاب نفسها ككادر عسكرى و له مساهماته فى تثبيت اركان الحزب فى السلطه ذات العمر القصير و الذى اصبح سمه مميزة للديمقراطيه فى السودان .
الامل فى الشباب و عقلاء السودان و اصحاب الخبرة كل فى مجال تخصصه لكى نخرج من عنق الزجاجه و توضع اسـس سليمه وسياسة و نهج لادارة الدوه بعد أن عشنا عقدين من الزمان مختبرات الوثنى لاجراء تجاربه المتعدده و لم يصل الى شىء بل اوغلنا فى المحن و الفتن و المعاناة و الانهيار الاقتصادى وسقوط الجنيه السودانى من برج الفاتح وما زال البحث جارى عنه ؟


#804115 [محمد شريف طاهر]
5.00/5 (5 صوت)

10-19-2013 09:53 PM
ومن هو هذا الغبي الذي سيشارك في نظام عن وشك السقوط


#804111 [صلاح كوكو]
4.50/5 (3 صوت)

10-19-2013 09:49 PM
ياجماعة الخير انتو ابو ساطور ده مش كان محكوم عليه بالاعدام ؟ ؟ ؟ طيب جابوه كيف

تاني وكيف اصبح نائب رئيس ؟ ؟ ؟


#804102 [انا سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

10-19-2013 09:30 PM
قتلة.


#804088 [quickly]
5.00/5 (2 صوت)

10-19-2013 08:57 PM
تشكيل مجلس الحرمية برأسة ابو عفيين اب ومركوب ....الحرامي لو داير يسكت الحرامي اخو بقسم له معاهو


#804075 [جمال علي سليمان]
5.00/5 (2 صوت)

10-19-2013 08:40 PM
بئس مابشرنا به هذا ( أبو العفين ) ... هل التشكيل الوزاري مهما كان نوعه هل هو حلاً للإقتصاد المنهار أم حلاً للحروب الدائرة بالسودان أم حلاً للحالة المعيشية للمواطن أم حلاً للعلاقات الخارجية السودانية السيئة للسودان مع دول العالم؟؟

ماذا يعني التشكيل الجديد أليس هو مزيداً من الوظائف الجديدة ومزيداً من إهدار الأموال في هذه الوظائف!!! ثم علام يتم إسكات حزبي الأمة والمؤتمر الشعبي بوظائف بينما الشعب يتم إسكاته بالرصاص والقتل؟؟!!!

ماذا يعني التشكيل الجديد والرئيس المطلوب للجنائية الدولية والمكروه بين دول العالم لا يفارق كرسيه؟؟

وأخيراً أليس حزبي الأمة والمؤتمر الشعبي كانا الإثنين مشاركين للنظام في فترة من الفترات ببعض ممن ينتمون إليهما سواء برغبة الحزب أو بخلافه؟؟ ثم ما هي نتيجة مشاركاتهم ؟؟ وأزيد في الأسئلة علي سبيل المثال ماذا قدم نافع للسودان- وهو أكيد لا محالة في التشكيل الجديد- غير القتل والسب واللعن وفاحش القول؟؟ قس علي ذلك عوض الجاز ومصطفي إسماعيل والحاج آدم وغيرهم ماذا قدموا غير أنهم مشاركين فيما وصلنا إليه الآن من إنهيار في كافة المناحي الحياتية والإقتصادية؟


#804058 [Fato]
5.00/5 (2 صوت)

10-19-2013 08:12 PM
على كل قواعد الأحزاب أن تتبرأ من كل من يشارك معهم فى الحكم سواء كان ديكورا أم أمعة سواء كانت هذه المشاركة من حزب الأمة أو المؤتمر الشعبى يجب أن تتبرأ منهم قواعدهم وتفصل أى مشارك حتى لو كان الصادق المخزلاتى أو الشيخ الماكر ولا نريد لعبة نحن مع الشعب ومن تحت الطاولة تفتيش على الوزارات ,احب أن أؤكد بأن الوقت الآن وقت تمايز الصفوف والثورة لن تقيف يانافع لو غيرتم الجير بوماستك أو طليتم الألوان من أخضر لبنى فقد أزفت الأزفة وليس لها من دون الله كاشفة فالأعصار سوف يبدأ وأنتهى زمنكم وأثبتوا للحساب.


#804056 [عصمتووف]
4.00/5 (3 صوت)

10-19-2013 08:05 PM
الله يرحمك يا نقد تتكرر نفس العباره حضرنا ولم نجدكم بل اريد ان اقول للسيد كمال وابوعيسي عليكم بالحضور باكرا واختاروا انتم الموقع وسوف تجدوننا خلفكم وليس امامكم الحرية والكرسي نور ونار من يختار النور علية مسك النار اين يتم اللقاء هنا بالخرطوم لا نريد قياده خلفية او داخل الصوالين نريدكم انتم شخصيا لتعرفوا مدي معاناتنا واتركو قيادات في الظل تواصل بعضكم النضال سقطت تخرج اختها وهكذا اتركوا التصريحات و الثرثرة الكثيره ا وتوزيع التهديدات والاقاويل لمقام مقام فعل وعمل استوا وقوموا للتظاهرات يرحمكم الله


#804054 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2013 08:04 PM
الي السيد الصادق المهدي لاشك ان من الحنكة السياسية ان لاتقبل باشتراك اسمي في الحكومة اما الشيخ الترابي فانه منهم وفيهم . وكم مرة شكلت حكومة في عهد الانقاذ والحال في حالو .نريد حكومة تكون بمنأي من الكيزان لانهم يريد ساتر ان يستر جرائمهم التي ارتكبوها طيلة ربع قرن من الزمان ولكن هيهات فلابد من كنسهم اولا ثم محاسبتهم وتكوين حكومة من الشرفاء من ابناء الشعب السوداني لاخراج الوطن من محنته .


#804040 [ابوعبد الله]
1.00/5 (1 صوت)

10-19-2013 07:41 PM
السيد/محمداحمد الاغبش رئسا" نقابي نظيف

السيد/بابكر التوم نائبا" للرئيس معلم متوسط نظيف


#804039 [عبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2013 07:40 PM
ماذا يعنى تشكيل وزارى جديد ؟ وماذا يفيد ؟ ولمصلحه من ؟ الشعب السودانى يموت كل يوم ..الشعب السودانى ضاق به الوطن وثلثه هاجر ... الشعب السودانى ما عاد يؤمن بالخزعبلات ولا بالحيل الماكره ...الشعب السودانى فى حوجه الى حكومه غير جهويه ولا قبليه ولا ذات اثنيه معينه ...الشعب السودانى يريد اعاده شخصيته التى داست عليها الانقاذ ...الشعب السودانى يريد اسقاط النظام .


#804038 [Al wadah]
2.75/5 (3 صوت)

10-19-2013 07:38 PM
الراكوباب كل سنه وانتو طيبين . وتهنئيه حاره وخاصه لاداره الموقع الموقره . وناسف لظرف خاص اتى بها متاخره . لكم العتبى حتى ترضوا . . اها العيد انقضى ومضى وفضل عيد الوطن البنجيبوا ليه نحن ديل سامع يا اب عفين . تغير تانى الا لبستك دى بى يونى فورم السجن البرتغالى .


#804025 [تور الجر]
4.50/5 (2 صوت)

10-19-2013 07:23 PM
وانت يا ابو مركوب معليش أقصد يا ابو عفين ذي ما داير حا تاخد ياتو وزارة المرة دي


#804023 [ahmed]
3.00/5 (1 صوت)

10-19-2013 07:20 PM
التفاف طبعاً لتغطية السرقات والجرائم فى حق الشعب والشباب السودانى ، وهذا الرجل آخر شخص ممكن يتحدث فى الشأن السودانى ، من أسوأ الأشخاص الذين أصلوا للعمل القبلى والعشائرى وعمل على تقسيم الشعب السودانى والب سياسيا بين القبائل ، هذا الرجل فكره رجعى لديه قناعةأن العمل وسط القبيلة يديم الحكم ، ونظرته ضيقة ، كما أنه حصرالسودان فى التجمعات القبلية المنحدرة من اصول عربية ، ومارس سياسة فرق تسد بين قبائل السودان المختلفة ، هذا الرجل مجرم يجب تقديمة للعدالة، ساهم بشكل كبير فى التفريق بين أبناء الشعب السودانى وولد بينهم الإحن والأحقاد، وتدنى الأخلاق بين افراد المجتمع السودانى ، سياسته كانت خرقاء بكل المقاييس ...


#804014 [ودفور]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2013 07:09 PM
الليل ولى لن يعود وسفينة الانقاد تحلم بالخلود


#804008 [Seek]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2013 06:56 PM
تعين أبو مركوب. نائبا للرقاص. وابو رياله. مساعدا. وسائق. خاص للرقاص.


#803995 [د/ نادر]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2013 06:39 PM
تشكيل مجلس الخدم


#803994 [nasir radi]
3.00/5 (1 صوت)

10-19-2013 06:39 PM
لا لعمليات الترقيع والتجميل .


#803993 [الكجور]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2013 06:37 PM
لقد سئمنا هذه الأسطوانة المشروخة ( تشكيل وزاري جديد ) ، إذا تم التشكيل أو لم يتم ماذا نستفيد نحن العامة المغلوبين على أمرنا في حالة ذهاب زيد ومجئ عبيد !


#803988 [نوباوى على السكين]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2013 06:26 PM
يعنى لسسسسسسسسه قاعدين عشان تبهدلونا بطياراتكم و قنابلكم و بالجوع و المرض و الخوف من المجهول و الظلام و عيييييييييييييك حاجات كتيرة .... قومو لفو جاتكم داهية تخمكم


#803984 [عبدالرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2013 06:20 PM
قال تشكيل وزاري
لامكان لكم في هذه البلد فلستم مسلمين ولاسودانين إذهبوا لأسيادكم اليهود
الشعب إنتفض ولن نقبل اي شي منكم


#803974 [sudanese]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2013 06:13 PM
I am sure you have difficulties with understanding, even donkeys understand after once or twice kicks .


#803972 [elrayah ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2013 06:12 PM
هههههههههههههاااااااااااااااااااااااااااااى كان بحلكم ده ثورة بس والله عشان تتخارجو من الورطة دى يا كلاب الا تعينو الشعب السودانى ده كلو وزراء ومساعدين للاهبل التانى ده


ردود على elrayah ahmed
United States [اسمر جميل فتان] 10-19-2013 07:33 PM
والله والله والله ما قلتو الا الحق الجماعة ديل ذكروني زماااااااااااااان في الدافوري لما الواحد بيكون لاعب مع الفريق المغلوب ... لما تجيه الكورة في اخر دقائق بسرعة عاجلة بيقوم يتخارج منها والجمهور فاهم الشغله يقوم يهتف ويقول (زحي مني !!! زحي مني!!!) في الناس ديل يا معلم في اخر دقائق (حكمهم) وعاوزين (يتخارجوا) من الورطة زي ما سميتها ونحن بنقول زحي مني!!!
يتخارجو يتخارجو وووووووووووووووووووووووين والله وراهم وراهم ومن سوء حظهم زمان لما نميري هرب كان السودانيين الجوة اكثر من البرة السودان الان العكس حتة ما تمشو وراكم وراكم وليكم يوم والله لو دخلتو جوة بطن اماتكم نحنا وراكم قال شنو قال هوت دوق قال شنو قال الحس كوعك والله الكلام لو ما لحستوه بلسانكم!!! نبقا نحنا ما جابونا رجال!!!


#803970 [محمد شريف طاهر]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2013 06:10 PM
لسع حيشكلو ويقعدو تاااااااااااااااااني


#803968 [hot dog]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2013 06:08 PM
اتلمى احسن



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة