الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
شيلسي يقلب الطاول على رأس كارديف سيتي بالاربعة وينتزع وصافة "البريمييرليج" من ليفربول
شيلسي يقلب الطاول على رأس كارديف سيتي بالاربعة وينتزع وصافة "البريمييرليج" من ليفربول
شيلسي يقلب الطاول على رأس كارديف سيتي بالاربعة وينتزع وصافة


10-19-2013 08:26 PM

انتزع تشيلسي المركز الثاني في الدوري الانجليزي لكرة القدم من منافسه ليفربول بعدما نجح البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب "البلوز" ولاعبيه ايتو وهازارد واوسكار في قلب الطاولة على رأس ضيفه كارديف سيتي وحولوا تأخرهم بهدف الى فوز صعب بالاربعة مساء السبت على استاد ستامفورد بريدج في اطار الجولة الثامنة من "البريمييرليج".

سجل رباعية تشيلسي ايدين هازارد "هدفين" في الدقيقة (33 و82) وصامويل ايتو (66) والبديل اوسكار دوس سانتوس (77) بينما سجل هدف كارديف سيتي الوحيد جوردان ماتش في الدقيقة (10) في لقاء شهد طرد مورينيو في الشوط الثاني للاعتراض على التحكيم.

ورفع تشيلسي رصيده الى (17 نقطة) في المركز الثاني بفارق نقطتين عن ارسنال المتصدر (19 نقطة)، ومتفوقا بفارق الاهداف على ليفربول،الذي سقط في فخ التعادل مع مضيفه نيوكاسل (2-2) في وقت سابق مساء اليوم،بينما تجمد رصيد كارديف سيتي عند (8 نقاط) في المركز الرابع عشر.

رغم اداء تشيلسي السيء في الشوط الاول الا ان الفريق انتفض في الشوط الثاني واثمرت تغييرات مورينيو الهجومية الى احداث الفارق وتحقيق فوزا ثمينا (4-1).

جاءت بداية المباراة قوية من الفريقين،وسدد نجم المباراة الاسد الكاميروني صامويل ايتو أكثر من كرة على مرمى مارشال حارس كارديف سيتي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة،وكان استحواذ "البلوز" على الكرة واضحا لكن دون فاعلية على المرمى،بينما تسببت الأخطاء الدفاعية في اهداء هدف لكل فريق.

وتسبب ديفيد لويز في اداء الهدف الاول للضيوف بسبب فشله في تغطية الكرة التي مررها راميريز لحارس مرماه تشيك ليتركها لويز بغرابة شديدة لتشيك الا ان جوردان ماتش مهاجم كارديف استغل الخطأ الدفاعي والتمريرة القصيرة ولحق بالكرة مسددها من فوق حارس تشيلسي بيتر تشيك مسجلا الهدف الاول للضيوف في الدقيقة (10).

واستغل ايتو خطأ كارثي من مارشال حارس كارديف سيتي الذي كان يهيأ الكرة لنفسه ليأتي ايتو من الخلف ويخطفها بذكاء شديد ويمررها لايدين هازارد الذي لعبها بدوره لايتو حاول التسديد على المرمى الا ان الدفاع ابعدها لتصل الى هازارد مجددا ليسددها في المرمى مسجلا هدف ادراك التعادل لفريقه في الدقيقة (33) ليبنتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين (1-1).

وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة أصحاب الارض على الكرة دون فاعلية حقيقية على مرمى الضيوف،واجرى البرتغالي جوزيه مورينيو عدة تغييرات لتنشيط الجانب الهجومي لفريقه حيث اشرك اوسكار بدلا من ماتا وتوريس وأزبيليكويتا مما منح الفريق افضلية كبيرة وتمكنوا من قلب النتيجة على الضيوف،بينما تألق الحارس المخضرم بيتر تشيك في مباراته رقم 300 مع "البلوز" وانقذ مرماه من اكثر من فرصة.

وجاء الهدف الثاني للبلوز عن طريق ايتو الذي استغل تمريرة سحرية من هازارد وراوغ مدافع كارديف وسدد كرة قوية على يسار مارشال حارس الضيوف في الدقيقة (66) ،قبل ان يتمكن البديل اوسكار من اضافة الهدف الثالث من تسديدة قوية في الدقيقة (78)،واختتم هازارد رباعية تشيلسي من مجهود فردي حيث انطلق بالكرة من الجانب الايسر وراوغ كل من يقابله قبل ان يسددها بيساره قوية في مرمى الضيوف لينتهي اللقاء بعدها بفوز البلوز (4-1).

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 537


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة