الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
ريال مدريد يكتفي بثنائية في شباك مالاجا في مباراة "الحارس كاباييرو" بالليجا
ريال مدريد يكتفي بثنائية في شباك مالاجا في مباراة "الحارس كاباييرو" بالليجا
ريال مدريد يكتفي بثنائية في شباك مالاجا في مباراة


10-19-2013 08:39 PM


حقق ريال مدريد فوزا مستحقا وتغلب على ضيفه مالاجا 2-صفر مساء السبت ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الأسباني لكرة القدم ، في مباراة كانت الفرص الضائعة من ريال مدريد هي السمة الأبرز لها حيث تألق الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو لينقذ مالاجا من هزيمة مهينة أمام الملكي.

حسم ريال مدريد المباراة ونقاطها الثلاث بهدفين سجلهما النجم أنخيل دي ماريا في الثواني الأولى من الشوط الثاني والعملاق البرتغالي كريستيانو رونالدو من ضربة جزاء في الثواني الأخيرة من المباراة ، ليرفع الملكي رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف برشلونة وأتلتيكو مدريد ، بينما تجمد رصيد مالاجا عند تسع نقاط في المركز العاشر.

جاءت المباراة من طرف واحد حيث سيطر ريال مدريد تماما على مجريات اللعب على مدار شوطيها وكان الأخطر هجوميا طوال ال90 دقيقة ، لكن إهدار الفرص والتألق الهائل للحارس كاباييرو حالت دون تحقيق الملكي لانتصار ساحق على أرضه ووسط جماهيره.

دفع كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد باللاعب ألفارو مورتا كرأس حربة أمام كريستيانو رونالدو وإيسكو وأنخيل دي ماريا ، بينما دفع مدرب مالاجا باللاعب المغربي منير الحمداوي في مركز رأس الحربة على الجانب الآخر.

لم تستمر فترة جس النبض طويلا وسريعا ما أظهر ريال مدريد تفوقه الهجومي وبدأ محاولاته الجادة لتسجيل هدف مبكر ، وكانت أولى الفرص الخطيرة من نصيب رونالدو حيث سدد كرة رائعة في الدقيقة الثامنة لكن الحظ عانده وتصدت العارضة لها.

كذلك سدد أنخيل دي ماريا كرة خطيرة من ضربة حرة في الدقيقةة 13 لكن الحارس ويلي كاباييرو تصدى لها بمهارة ، وبعدها بدقيقة واحدة مرر دي ماريا عرضية رائعة إلى رونالدو الذي سدد كرة زاحفة لكنها مرت قاب قوسين أو أدنى من القائم.

واصل ريال مدريد سيطرته على مجريات اللعب وتوالت محاولاته ، وأنقذ كاباييرو فريق مالاجا من هدف محقق في الدقيقة 18 حيث تصدى لرأسية خطيرة من ألفارو موراتا إثر تمريرة من دي ماريا.

ونجح موراتا في هز شباك مالاجا بالفعل في الدقيقة 21 إثر عرضية أخرى من دي ماريا لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بدعوى التسلل.

ولفت كاباييرو الأنظار بشكل كبير حيث صمد أمام الهجمات المتتالية للاعبي الريال ، وتصدى لكرة في غاية الخطورة من رونالدو كما تألق في التصدي لرأسية جديدة من موراتا إثر تمريرة من مارسيلو في الدقيقة 36 .

وكاد الريال أن يدفع ثمن الفرص الضائعة حيث جاءت أول فرصة حقيقية لمالاجا في الدقيقة 43 لكن إليسيو سدد الكرة بجوار القائم ، ولم تسفر محاولات الريال عن جديد في الدقائق المتبقية من الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

وبعد أقل من دقيقة من بداية الشوط الثاني ، افتتح ريال مدريد التسجيل عن طريق دي ماريا حيث مرر اللاعب المتألق كرة عالية إلى رونالدو الذي حاول توجيهها برأسه لكنه لم يلحق بها لتخدع الحارس كاباييرو وتسكن شباكه.

وكاد إيسكو أن يضيف الهدف الثاني للريال من كرة خطيرة سددها من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 51 لكن كاباييرو واصل تألقه وتصدى لها.

وأسكن رونالدو الكرة في شباك مالاجا إثر عرضية أمام المرمى في الدقيقة 59 لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل.

وأجرى أنشيلوتي تبديلا في الدقيقة 73 حيث أشرك لوكا مودريتش بدلا من إيسكو ، وواصل الحارس كاباييرو عرضه الاستثنائي وتصدى ببراعة لكرة خطيرة سددها رونالدو من ضربة حرة.

وفي الدقيقة 76 ، تعالت هتافات الجماهير ترحيبا بالنجم الويلزي جاريث بيل الذي أشركه أنشيلوتي مكان ألفارو موراتا ، كما أجرى بيرند شوستر مدرب مالاجا تبديلين دفعة واحدة.

وكاد مالاجا أن يفجر المفاجأة ويسجل في الدقيقة 78 حيث سدد البديل بوبلاي أندرسون ألبيني كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 81 مرر رونالدو عرضية ساحرة إلى سامي خطيرة الذي سدد الكرة برأسه لترتطم بالحارس وتتجاوز خط المرمى ، لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل ، ثم حرم كاباييرو النجم رونالدو من التسجيل بعدها بثوان وأنقذ فريقه من هدف محقق.

وقبل ثوان من نهاية المباراة ، حصل جاريث بيل على ضربة جزاء إثر تعرضه لعرقلة من قبل روبسون ويلينجتون ، وتقدم رونالدو لتسديد الضربة محرزا منها الهدف الثاني لفريقه لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد 2-صفر.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1220


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة