الأخبار
أخبار إقليمية
بيان هام من الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال - ولاية الخرطوم
بيان هام من الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال - ولاية الخرطوم



10-20-2013 12:19 PM
S P L M - N

ايها الشعب السودانى البطل الثائر فى كل القرى والاحياء والمدن وفاءً لدماء الشهداء نتقدم للشعب السوداني و أسر الشهداء بأحر آيات العزاء لشهداء ثوره سبتمبر صنوى اكتوبر 21 وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين والصبرعلى معانات والآم العيد بعد كان مصدرالفرح
قف انطلاقاً من واجبنا الوطنى وإحتفاءً باول ثورة فى العالم العربى(21أكتوبر) نناشد كل قيادات الاحزاب وقوى الإجماع الوطني و التنسيقيات والشباب والطلاب أن تقود و تنظم التظاهرات الاحتجاجيه ضد سلطة الاسلام السياسي الفاشية لأجبارها على التنحي وإطلاق صراح المعتقلين ومحاكمة كل المسؤلين عن قتل المتظاهرين الأبرياء من أبناء هذا الشعب الأبى عقب زيادة اسعار المحروقات وخرجت علينا قيادات المؤتمر الوطنى فى مؤتمرات إعلامية رخيصه بإتهام وتجريم المتظاهرين ووصفهم بالمخربين وكذبوا بأن القتله من المندسين لتبرير جرائمهم كذباً على الشعب حفظاً لما كنزوا من المال الحرام.
لنكون سنداً للثورة ندعوا المنظمات الفئوية و كل النقابات الموازية ونقابات النقل والمواصلات بدء العصيان المدنى مع نهاية إجازة عيد الأضحيه المبارك على ان تقود الأحزاب السياسية و الشباب و الطلاب عملية المقاومة فى المظاهرات السلمية من ساحات بيوت العزاء(التأبين) والجوامع ونحن على موعد مع زيادة سعر الخبز حتى نتفادى مخاطر ايدى مليشات النظام وتهمة التخريب.
قف لقد كان المواطنون فى وسط و شمال السودان يسمعون غير مصدقين بجرائم النظام فى دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان حتى راؤوا ذلك بام اعينهم يحدث فى قلب الخرطوم بعد تهديد ووعيد النائب الأول بانزال شباب او مليشيات المؤتمر الوطنى لقمع وقتل المتظاهرين وبكل غرور وكأنه فى نشوة نصر مشكلين لجنه محاسبة للإصلاحين منهم لمجرد مذكره تطالب بتراجع الرئيس عن القرارات الإقتصادية والإعتذار للشعب و وقف الحرب والاعتراف بحق الاخرين أن يكونوا اخرين فى وطن يسع الجميع بلا تمييز.
قف لقد أظهرت المظاهرات الأولى ضعف النظام وإهتزاز أركانه وتمرد بعض القادة فى الجيش والأمن وتخوين أتباع النظام للشرطه شهدنا كيف سحبوا وتبديلهم بـــــــالفنيين والمستجدين من ملشيات الجنجويد فى الخرطوم لتأمين المرافق العامه مما أدى إلى إغلاق المدارس فى الخرطوم للمرة الثانية بصوره تعكس شدة الخوف.
قف يزعمون أنهم على تقوى الله ما هو رأى هيئه علماء الحيض والنفاس من تلك الأرواح التي أزهقت بدم بارد؟؟ ما هو رأى أمين عام الحركه الإسلامية بالسودان؟؟ ما هو رأى دعاة عدم الخروج عن الحاكم بعد أن كذب وقتل شعبه وخان ونقض عهده؟؟.
قف نحى زعماء الأحزاب وجميع قوى التغيير والتى أعلنت التصميم والعزم على الخروج لإسقاط النظام ولا نامت أعين الجبناء و المترددين وعلى أعضاء الحركة الشعبية مواصلة تفعيل المظاهرات فى الشوارع الرئيسة بولاية الخرطوم والولايات الاخرى بهدف اسقاط النظام
دمتم ودامت نضالاتكم الحركة الشعبية لتحرير السودان- ولاية الخرطوم
السبت 19/10/2013م


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 6679

التعليقات
#804877 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2013 11:02 PM
ليس بالبيانات والاقوال التحريضية تتحقق الاماني وكل قادة المعارضة بالصوالين البارده لا نعرف جهة تقود وتنظم وتعد الهتافات للجماهير والجماهير احتارت معكم وبيان قريب صادر ليس به اسم شخص واحد مشهور بولاية الخرطوم ويكفي كلمة ( وإطلاق صراح المعتقلين) ( من ساحات بيوت العزاء(التأبين) والجوامع ونحن على موعد مع زيادة سعر الخبز حتى نتفادى مخاطر ايدى مليشات النظام وتهمة التخريب.) عاوز واحد فيكم يسلفني فهامة الجوامع البيوت وزياة الخبز وتفادي مخاطر النظام من اين صدر هذا البيان اعتقد من جهة حكومية لخلق نوع من البلبلة بيانات الحركة نعرفها جيدا واشك في هذا البيان مع اقتناعي بالمطالب المشروعة التي تنتزع نزعا دونها خرط القتات


#804709 [تكني كيكو آكا تمبوشة قيدى]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2013 06:44 PM
حركة الشعبية الشمال موجود على امتداد السودان المتبقي يا نظير حصيف اذا كنت مفتكر مؤسس الحركة جنوبي جنوب انفصل, وانفصل الحركة مع الجنوب, مفهومك يكن خاطئ سوف تتفاجا كثير اذالم تغير نظرك.


#804667 [ود الحلة الخربت]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2013 05:30 PM
الخلاص هو الجبهة الثورية علينا التوجة الى معسكرات الجبهة يلا كوكو .ضيفالله:ابوكلام:مطر:يوسف:كاكا:


#804666 [ابو الهول]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2013 05:29 PM
هؤلاء هم الذين يتاجرون بالدين :
الرجل الذي يحمل مطرقته ومسماره ليغرسه عميقا فى راس نقيب الاطباء يومها ويتركه جثة هامدة لم يكن يقرأ رأس المال لكارل ماركس وانما كان يتلو القرءان ويبكى في صلاته
والرجال الذين قتلوا المهيب وشمس الدين وابو الريش لم يكونوا يقرأون كراسات السجن لغرامشى وانما كانوا يقرأون ظلال القرءان ومعالم فى الطريق ويصومون الاثنين والخميس
والرجال الذين اطلقوا الرصاص على على أحمد البشير امام زوجته واطفاله واردوه قتيلا لم يكونوا يترنحون من الخمر وانما كانت فى جباههم غرة الصلاة ومحجلين من الوضوء
والرجال الذين عذبوا ابو ذر على الامين حتى تمزقت كليته لم يكونوا رجال السافاك ولا الموساد وانما كانوا رجال امن دولة المشروع الحضارى.
والرجال الذين اطلقوا النار على البسطاء فى بورتسودان وقتلوا 29 شهيدا اعزل لم يكونوا عناصر الحزب الشيوعى الروسي ولا النيقرز وانما كانوا رجال المؤتمر الوطنى.
والذين قتلوا شهداء كجبار لم يكونوا رجال كاسترو فى كوبا ولكن كانوا رجال عمر البشير الاسلامى
والذين اغتصبوا الحرائر وجلدوا النساء وهم يقهقهون وقتلوا صفية في منزلها بدم بارد كانوا من حماة المشروع الحضاري .
ومن اطلق الرصاص على طلاب الفاشر ونيالا لم يكونوا قادمين من حزب الليكود الاسرائيلى وانما كانوا رجال حزب نافع وعلى عثمان الاسلاميين.
والبرلمان الذى احل الربا لم يكن برلمان الجبهة الثورية وانما برلمان الحركة الاسلامية جناح المؤتمر الوطنى.
وكل المختلسين للزكاة والاوقاف وشركة الاقطان وخط هيثرو وفاسدى التقاوى وووو..لم يكونوا علمانيين اواعضاء الحزب الشيوعى او بعثيين وانما رجال المؤتمر الوطنى.
والطيران الذى لم يستثنى امرأة او طفلا اوشيخا اوشجرة فى دارفور لم يكن طيران دولة علمانية وانما كان طيران حكومة السودان الاسلامية.
و(الذين يكنزون الذهب والفضه) لم يكونوا فاروق ابوعيسى ونقد وفاطمه احمد ابراهيم..وانما البشير واخوانه والمتعافى وعبدالباسط حمزه وجمال زمقان وكرتى ووووو كبار الاسلاميين.
والاسلام الذى نعرفه ونؤمن به يكلمنا عن امرأة دخلت النار فى هرة..فقط (هرة) ورجال امن البشير يتعاملون مع اكباد الناس واطفالهم كانهم اقل من القطط.
واعلامهم يحدثنا عن (احتمال) تسلل الجبهة الثورية ونحدثهم (يقينا) عن تعودهم قتلهم لاخوانهم من قبل وبطشهم وسحلهم للناس برصاص الامن والشرطة.
والاسلام الذى نعرفه ليس اسلام المؤتمر الوطنى الاسلام الذي يستحل الربا والدم الحرام ، فاسلامنا يعلن ان من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر فلا صلاة له.
ويحدثوننا عن اسلامهم ونحدثهم عن عجل السامرى ..وعن كذب السامرى وهو يقول ( هذا الهكم واله موسى )

فعن اى وحدة صف تكلموننا..وعن اى مواجهة باطل وعن اى حركة اسلام
الاسلام الذى نعرفه يبكى على جثة يهودى تتفلت الى النار.
الاسلام الذى نعرفه يمشي بين الناس يعدل ويقسم بالسوية..ويتحمل الاذى وينشر القسط ويقتص من الرسول عليه الصلاة والسلام فى طعنة مسواك..اسلام يقضى بالدرع ليهودى من خصمه امير المؤمنين على ابن ابى طالب… اسلام يقاسم ابن امير المؤمنين عمر ابن الخطاب ماله لشبهة فقط شبهة وليس جريمة…
اسلام يستشعر المسئولية عن بغلة تعثر فى العراق.
اسلا م يدعو على الظالم ( اللهم من شق على امتى فأشقق عليه ).
اسلام يقِوِم فيه عوام الناس اعوجاج اميرهم بحد سيوفهم.
اسلام يحس بالناس (ليس منا من بات شبعان وجاره جائع الى جواره ).
اسلام جاء انحيازا للفقراء والمحرومين والمستضعفين والمستعبدين تحريرا وارتقاءا.
ذلك الاسلام الذى نراه وسط الناس فى مايو والصحافات والكلاكلات والثورة وامبدات والحاج يوسف وفى كل قرى السودان وعند عوام الناس.
اسلام هؤلاء هو اسلامنا واحب الينا من اسلام المؤتمر الوطنى.
فقط سنسمع نصيحتكم فى دعوتنا للوقوف فى وجه الفاسدين والمخربين واللصوص.
ولا لصوص ولافاسدين ولا مخربين اكثر منكم


#804579 [بتاع بتتييخ]
4.00/5 (1 صوت)

10-20-2013 02:53 PM
عجبا دايرين الناس تتظاهر ؟؟؟؟؟
مافي حل الا بالثورة المسلحة
الظاهر انو ماا عندكم جسارة كافية .
الحل بقا واضح لابد من استرجاع الحقوق بقوة السلاح


#804555 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2013 02:23 PM
كمان يا ناس الحركة الشعبية والحركات الاخرى لازم تشتتوا جهود هذه العصابة وكلابها لازم ضربات تخليهم يتجهجهوا ويرسلوا كلاب الامن ديل ليكم هناك فالشرطة لن تستخدم الرصاص ولا يوجد من يدافع عن هذا النظام سوى كلاب الامن ومنعدمي الذمة والضمير (قتلة المتظاهرين) وعند ذهابهم للعمليات يكون الجو مواتيا للثورة ولا يعرفون ماذا يصنعون


#804554 [علي سنهوري]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2013 02:23 PM
أي إجماع وأي قوى سياية تناشد أو تعني وأعتقد أن الجبهة الثورية وليس غيرها هي التنطيم الوحيد القادر على غسل العار.


#804520 [النذير حصيف]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2013 01:28 PM
انتم الحركة الشعبية .. والمعروف ان الحركة الشعبية هي تنظيم يحكم الجنوب الان .. لماذا تصرون ه=علي ان تكونوا هنا موجودين في الشمال ... splm تنظيم جنوببي انشاه جون قرنق في الجنوب ...


لماذا تصرون علي ان تنطحوا الصخرة كل صباح ؟ لن يسمعكم احد ولن يقتنع بكم احد ... انتم ضد الدين وضد الثقافة الاسلامية ولن تنتصروا مهما صرفتم من فلوس اسيادكم الصهاينة ..... ستنفقونها وستكون حسرة عليكم ... طبعا ياسر عرمان غني منها وشبع قروش ..... تتكلم عن الفساد يا عرمان وانت من اكل قروش قطاع الشمال والدليل اختلاف الكتيرين وانسلاخهم من قطاع الشمال ....... الراكوبة وسيلة لجهجهة انسان الشمال ..... الانقاذزاتها بتمشي لكن لن تكون لكم الكلمة ةولا الراي ولا القرار في الشمال السوداني حتي لو تحولنا لثوار مثل حركة الشباب الصومالية ...


ردود على النذير حصيف
[سيف الله عمر فرح] 10-20-2013 05:39 PM
خاف الله يا نذير ، وحكم عقلك وضميرك ، الدنيا دى فانية وما دوامة
الظاهر غسلوا ليك مخك بأن ناس الحركة الشعبية ضد الدين وضد الثقافة الاسلامية ، و .....
يا نذير هل تعاملت شخصيآ مع واحد من جماعة الحركة الشعبية ووجدت فيه اتهاماتك الباطلة ؟ أم صدقت الأبالسة لأنهم خدعوك باسم الدين والدين منهم برىء ؟ .
من باب الدين النصيحة ، أنصحك أن تتبين وتتحرى إذا جاءك فاسق بخبر .


#804521 [الغايب]
5.00/5 (3 صوت)

10-20-2013 01:28 PM
( وإطلاق صراح المعتقلين).. الصحيح سراح المعتقلين... الكشه التكشكم


#804518 [صالة المغادرة]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2013 01:24 PM
الجبهة الثورية هى الخلاص وهذا النظام لابد من اقتلاعه بالبندقية والان الفرصة مواتية بعد رحيل نظام مرسى وعلينا فقط التوجه نحو مواقع الجبهة الثورية بلا ابو هاشم بلا ابو كلام بلا لمة فارغة .


#804503 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2013 01:05 PM
كنا نأمل ان تلعبوا دور لكي لاينفصل الجنوب والان بعد ان تم انفصال الجنوب وانهارت كل الشعارات لبناء السودان الحديث الذي بشر به الراحل جون قرن فأريد ان اعرف ماهو الدور الذي ستلعبة الحركة الشعبية قطاع الشمال .هل لكم وجود علي ارض الواقع ام تريدوا ان تفرضوا وجدوكم بالبندقية واقول ان البندقية لن تحل مشكلة ولدي امثلة كثيرة علي سبيل المثال حرب الجنوب التي استمرت اكثر من 50 سنة وكذلك تكالب كل دول العالم لفرض حل عسكري في افقانستان والعراق وفشلت في ذلك وكذلك المشكلة الفلسطنية بالرغم من اختلال القوة العسكرية لصالح اليهود ولكنهم فشلوا وماذالت المقاومة الفلسطنية بخير والحمدلله وعندنا في السودان الحكومة رفعت شعارات الحل العسكري بدارفور وجنوب كردفان ولكنها فشلت ولن تستطيع ان تفرض حل عسكري وكذلك الحركات المسلحة لن تستطيع فرض حل عسكري وبين هذا وذاك يضيع الوطن .


#804498 [الحقيقه حارة]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2013 01:01 PM
والله العظيم الاحزاب كلهم بخافوا وعملاء للبشير انحنا عاوز المعاضر تدخل ولا تسلح المواطنين لان مايحدث فى الخرطوم وما نظرنا لينا بعيننا لايحتمل الصبر بال يحتاج للقوه الفعله والنشطه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة