الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
السامبا البرازيلية تعزف بقوة وتلحق بالإمارات خسارة ثقيلة وتتأهل للدور الثاني لمونديال الناشئين
السامبا البرازيلية تعزف بقوة وتلحق بالإمارات خسارة ثقيلة وتتأهل للدور الثاني لمونديال الناشئين
السامبا البرازيلية تعزف بقوة وتلحق بالإمارات خسارة ثقيلة وتتأهل للدور الثاني لمونديال الناشئين


10-20-2013 10:34 AM

بسهولة تأهل منتخب البرازيل إلى الدور الثاني لبطولة كأس العالم للناشئين، والمقامة حاليا منافساته في الإمارات، وذلك بعد تغلبه على منتخب الإمارات - البلد المضيف – 6-1 في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، وجمع بينهما على إستاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، ليكون منتخب السامبا أول منتخب يتأهل إلى هذا الدور، قبل مواجهاته الأخيرة بالدور الأول أمام منتخب هندوراس.

أحرز منتخب البرازيل أهدافه على مدار شوطي المباراة بمعدل 3 أهداف في كل شوط، وذلك عن طريق بوتشيليا ( هدفان) في الدقيقتين 10 و33، وزميله ناثان في الدقيقتين 41 و66، وجوندريسون هدف في الدقيقة 73، ومثله لجابرييل في الدقيقة 84، وأحرز هدف الإمارات الوحيد زايد العامري في الدقيقة 89.

وبهذا الفوز رفع منتخب البرازيل رصيده إلى 6 نقاط ( 12 هدفا ) من فوزين متتالين على سلوفاكيا والإمارات، بنفس النتيجة 6-1 ، في حين أقترب منتخب الإمارات من توديع البطولة من دورها الأول، وأنحصر أمله على تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة، وبنتيجة كبيرة على سلوفاكيا والتأهل كأفضل ثوالث.

وضح الفارق الفني والبدني بين المنتخبين، ونجح منتخب البرازيل في فرض سيطرته تماما على مجريات الشوط الأول، وحاصر منتخب الإمارات في منتصف ملعبه معظم أحداث هذا الشوط، في الوقت الذي واصل لاعبو الإمارات إرتكاب أخطاء التغطية وسوء التمركز، علاوة على الرهبة من أسم منتخب البرازيل، خاصة بعد الخسارة الأولى غير المتوقعة من منتخب هندوراس.

فرض منتخب البرازيل سيطرته مبكرا، ونجح لاعبه بوشيليا في ترجمة إستحواذ فريقه بعد سلسلة تمريرات سلسلة داخل منطقة جزاء الإمارات، وصلت إلى بوشيليا في حلق المرمى لن يتوان في إيداعها المرمى من تحت جسد الحارس الإماراتي محمد الشامسي.

ولم يغير هذا الهدف من سيناريو المباراة المتمثل في سيطرة صفراء، ومحاولات فردية من "الأبيض" الإماراتي، إلى أن نجح بوشيليا في مضاعفة رصيده بالهدف الثاني، بعدما تلقى تمريرة على حدود منطقة الجزاء جهة اليمين سددها في الزاوية اليمنى البعيد للحارس الشامسي محرزا هدف السامبا الثاني في الدقيقة 33.

وعلى مدار ما يقرب من 35 دقيقة لم يكن هناك تهديد واضح على مرمى البرازيلي ماركوس حارس البرازيل، بإستنثاء فرصة وحيدة تمثلت في تسديدة قوية من ركلة حرة أخرجها إلى ركنية ببراعة.

وقبل نهاية الشوط الأول نجح هداف البرازيل ناثان من إضافة هدف جديد السامبا، مستفيدا من تمريرة بينية بين قلبي الدفاع تقدم وراوغ الحارس وسدد في المرمى محرزا الهدف الثالث لمنتخب بلاده، وهو الثالث له في ثاني مباراة له بالمونديال.

وضح تأثير الإحباط على أداء لاعبي الإمارات في الشوط الثاني، وأستمر غياب المحاولات الهجومية على مرمى البرازيل، في الوقت الذي أطمأن لاعبو السامبا إلى النتيجة، ورغم تصدي الشامسي حارس مرمى الإمارات، لمزيد من الفرص الخطرة على مرمى منتخب بلاده، إلا أن المنتخب البرازيلي نجح في إضافة مزيد من الهدفين، عن طريق ناثان الذي تلقى تمريرة بينة في العمق لعبها من فوق الحارس محمد الشامسي لحظة خروجه إلى داخل الشباك في الدقيقة 66.

وأستمر التفوق البرازيلي رغم التغييرات التي أجراها الجهاز الفني والزج بدماء جديدة لتحضيرهم للمباريات المقبلة، فنجح البديل جوندريسون من إحراز الهدف الخامس بمهارة فردية عالية بعدما استلم الكرة وظهره نحو المرمى دار دورة كاملة مسددا الكرة في اقصى الزاوية اليسرى للمرمى الإماراتي في الدقيقة 73.

وأختتم جابرييل أهداف السامبا بهدف مكرر بصورة كربونية، من تمريرة بينة من العمق إلى اللاعب الذي سدد في المرمى مباشرة دون مضايقة محرزا الهدف السادس والأخير في الدقيةق 84.

ونجح زايد العامري في إحراز هدف الإمارات الوحيد، من هجمة مرتدة انفرد على اثرها من منتصف ملعب البرازيل ونجح في مراوغة الحارس والتسديد في المرمى محرزا هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 89.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 645


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة