الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
15 دقيقة مجنونة تقود فيورنتينا لإسقاط يوفنتوس بهاتريك روسي في مباراة غريبة الأطوار
15 دقيقة مجنونة تقود فيورنتينا لإسقاط يوفنتوس بهاتريك روسي في مباراة غريبة الأطوار
15 دقيقة مجنونة تقود فيورنتينا لإسقاط يوفنتوس بهاتريك روسي في مباراة غريبة الأطوار


10-20-2013 08:06 PM
قلب فيورنتينا الطاولة على ضيفه يوفنتوس، وحوّل هزيمته بهدفين إلى انتصار كبير بأربعة أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد على ملعب أرتيميو فرانكي في فلورنسا في المرحلة الثامنة للدوري الإيطالي لكرة القدم.

تقدّم اليوفي بهدفين في الشوط الأول للأرجنتيني تيفيز من ركلة جزاء والفرنسي بوجبا في الدقيقتين 37 و40، وفي الشوط الثاني انتفض الفيولا وأحرز 4 أهداف عن طريق جيوسيبي روسي في الدقائق 66 من ركلة جزاء و76 و81، والإسباني خواكين في الدقيقة 78.

بتلك النتيجة رفع فيورنتينا رصيده إلى 15 نقطة وتجمد رصيد اليوفي عند 19 نقطة ونال هزيمته الأولى هذا الموسم.

سيطر اليوفي على مجريات الأمور طوال 65 دقيقة، ونجح في تسجيل هدفين في نهاية الشوط الأول، وكاد يضاعف الغلّة في الشوط الثاني لولا تألق الحارس نيتو، وكانت ركلة الجزاء التي حصل عليها الفيولا في الدقيقة 65 نقطة التحول في المباراة التي انقلبت لصالح أصحاب الأرض وسط انهيار تام من حامل اللقب.

لعب مونتيلا بطريقة 4-3-2-1، اعتمد على مثلث هجومي رأسه مهاجم صريح هو جيوسيبي روسي وقاعدته كل من بورخا فاليرو وخوان كوادرادو ومعهم أكويلاني لاعب اليوفي السابق، في حين دفع أنطونيو كونتي بمهاجمين صريحين هما الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإسباني لورينتي وفقا لطريقته المعتادة 3-5-2، ومن ورائهما الفرنسي بول بوجبا والغاني كوادو أسامواه وماركيزيو.

حماس كبير مع بداية المباراة دون سيطرة واضحة لأي فريق على مجريات الأمور، واكتفى لاعبة الفريقين بالمناوشات الهجومية دون خطورة حقيقية على المرميين.

خرج أمبروزيني للإصابة وهو ما كلّف الفيولا تغييرا مبكرا ولعب فرناندير بدلا منه، وأنذر الحكم كلا من تيفيز وبارزالي من اليوفي، وأكويلاني من أصحاب الأرض.

أخطر اللقطات في النصف ساعة الأولى كانت تسديدة من ماركيزيو أخرجها الحارس نيتو إلى ركنية في الدقيقة 29، وحصل تيفيز على ركلة جزاء بذكاء بعد تدخل من رودريجيز، ونفذ كارليتو الركلة مسجلا الهدف الأول لليوفي في الدقيقة 37.

رفع الهدف من معنويات لاعبي اليوفي، وصال بوجبا وجال في كل مكان، وقاد الفرنسي الشاب هجمة بمجهود فردي ومرر باتجاه تيفيز ولكن كوادرادو أخطأ في تشتيت الكرة لتتهيأ أمام بوجبا الذي تابع الكرة في المرمى الخالي من حارسه مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 40.

اندفع الفيولا للهجوم بصورة عشوائية مع بداية الشوط الثاني دون أدنى خطورة على مرمى بوفون "ضيف شرف المباراة"، في حين كانت الخطورة لصالح اليوفي، وأنقذ نيتو فرصة مؤكدة من انفراد لورينتي، وتألق نيتو مرة أخرى وأنقذ ببراعة ركلة حرة مباشرة نفّذها المتخصص بيرلو في الدقيقة 58.

الدقيقة 65 كانت بداية الانقلاب، عاد الفيولا بهدف من ركلة جزاء حصل عليها فرنانديز بعد تدخل من كوادو أسامواه، تصدّى روسي للكرة وسدد على يمين بوفون مسجلا الهدف الأول لأصحاب الأرض.

عاد روسي من جديد، وسدد كرة قوية خادعة خدعت بوفون وسكنت الزاوية اليسرى محرزا هدف التعادل للفيولا في الدقيقة 76.

انهار اليوفي، وتألق الفيولا، ومن هجمة منظمة مرر فاليرو كرة جميلة لخواكين المنفرد وسط غياب تام من دفاع يوفنتوس، وسدد الإٍسباني الكرة لحظة خروج بوفون من المرمى مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 79.

لا يتوقف الجنون، ومن هجمة مرتدة نموذجية يقطع كوادرادو مشوارا ماراثونيا ويمرر لروسي المنفرد الذي سدد في المرمى مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة 80.

حاول اليوفي العودة ولكن قطار المباراة كان قد غادر المحطة، وأنقذ بوفون فرصة هدف خامس في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، لينال حامل اللقي هزيمته الأولى هذا الموسم.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 844


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة