الأخبار
أخبار إقليمية
مواطنون يواجهون بكري حسن صالح بالمدينة وبكري يرد : لعلمك ما دارفور براها الحتنفصل!
مواطنون يواجهون بكري حسن صالح بالمدينة وبكري يرد : لعلمك ما دارفور براها الحتنفصل!
مواطنون يواجهون بكري حسن صالح بالمدينة وبكري  يرد :  لعلمك ما دارفور براها الحتنفصل!


10-21-2013 12:52 AM
أسعد علي

عقب ما نشرته يوم أمس عن وفد البشير .. توجه ظهر اليوم عدد من الأصدقاء الى المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة وعقب الصلاة خرجوا عبر باب الملك فهد بن عبدالعزيز فوجدوا وزير شؤون الرئاسة ونائب الامين العام للحركة الاسلامية (بكري حسن صالح) في الشارع جوار مطعم كنتاكي مرتديا جلابية وعمامه مكرفسه ومعه أحد المرافقين السودانيين دون حراسة أو مرافقه من الجانب السعودي! توجهوا اليه مباشرة وقالوا له تقتلوا في الناس وبلا خجله جايين تزوروا النبي؟!! قايلين روحكم بتغشو ربنا؟؟!! دم الشهداء في رقبتكم يا مجرمين يا قتله..

وبدأ عدد من المارة السودانيين يتجمهرون حولهم فأمسك بكري بيد صديقي وزميل دراستي الاستاذ حسن خبير وقال له انت من وين في البلد؟! فرد حسن: ما ضروري من وين، المهم اني سوداني.. فقال له بكري: انت شكلك من الشمالية.. والله كان ما نحن حاكمين، البلد دي تخش في فوضى ويجوك في بيتك جوه ما تقدر تسوي حاجه! البلد دي زول بيقدر عليها غيرنا مافي..!

فقال له حسن انتو دمرتو البلد خربتم اقتصادها ومؤسساتها وشردتم شعبها وجوعتوه وأفقرتوه وقتلتوه وتسببتم في انفصال الجنوب وهسه دارفور لو استمريتم في الحكم ستنفصل.. فرد عليه بكل برود دارفور دي مصيرها تنفصل أي حاجة سويناها ليها وبرضو ما عاجبهم أديناهم وزارات ومناصب وقروش وبدون فائده.. الناس ديل عندهم أحقاد.! وبعدين لعلمك ما دارفور براها الحتنفصل! البلد دي حتتقسم لخمسة دول عديل!!! ده مخطط كبير موضوع وجاااهز ونحن عارفينو!

فقال له حسن طيب وقت عارفين في مخطط زي ده وانتو ما قادرين على البلد دي سيبو الحكم وأمشو..! فقال له: ناس الاحزاب ناديناهم الصادق والميرغني وقلنا ليهم تعالوا شيلو معانا الشيله ونعمل حكومة وحده لكنهم رفضوا..! فقال له حسن انتو العايزينو انو الاحزاب تجي تشارككم في جرائمكم! ثورة الشباب جاياكم جاياكم.. وحينها ماج الجمع وتعالت اصوات الانتقادات واللعن له وللبشير ونظامه وبدأ يتلعثم ويقطع ويتمتم ويهمهم فقام مرافقه باخراجه بسرعة من بينهم وهو يردد معليش يا اخوانا الراجل ده تعبان ومرهق وريقو ناشف وما قادر يقيف عشان يتناقش معاكم! فغادرا ومن خلفهما السودانيون يدعون عليه الله ينتقم منكم بحق كل قطرة دم سودانية سفكتموها..


تعليقات 66 | إهداء 0 | زيارات 27164

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#806243 [Nagi]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 09:10 AM
هل نحن جبناء الي هذه الدرجة ام ماذا يحصل متي سنستعيد السودان من ايدي هؤلاء الفاسدين الفشلة اخوان الشياطين هلموا ياشباب فليمت منا من يمت فليحيا من يحياولكن المهم ان نستعيد السودان قبل ان يزال من الخريطة كيف يحكمنا هؤلاء الشواذ حتي الان هل عقمت حواء السودان.


#806122 [ود أحمد السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 02:36 AM
ثورة الشباب قادمة
لتنطلق الثورة من الأحياء
لنجعل هذه الهبة
عيد حريتنا من هذه الطغمة الفاسدة
يا شباب السودان أنتم شعلة الثورة
التحية لابناء وطنى الشرفاء وأخص أبناءنا الطلاب لخروجهم الجريئ الى الشارع ضد هذا النظام الفاسد التى توثقت جرائمه وفساده فى كثير من تقارير المنظمات الدولية والمراجع العام على مدى سنوات حكمهم الشؤم. التحية لكم وأنتم تثورون ضد قتل أبنائنا وتعذيب طلاب دارفور الأبرياء.
يجب تنظيم الصفوف لمواصلة ثورة 23 سبتمبر يا شباب :
1. تفعيل خلايا شباب الثورة فى الأحياء والجامعات والمدارس بقيام التظاهرات اليوميةليلا أو نهاراً فى كل أحياء المدن الثلاثة ومدن الولايات المختلفة وهذا نوع من الرفض القوى يقود للعصيان المدنى وإظهار ذلك وتوثيقه للإعلام الخارجى .
2. يجب مقاطعة كل المناسبات الرسمية والإحتفالات التى تقيمها حكومة المؤتمر الوطنى, مقاطعة الإعلام الرسمى للحكومة من تلفزيون, إذاعة والصحف . على طلاب الجامعات مقاطعة إتحاد طلاب المؤتمر الوطنى والحفلات التى أصبح يقيمها يومياً لإلهاء الطلاب عن قضايا الوطن. مقاطعة كل الأنشطة التى تقيمها نقابات التزوير. أيضاً الإمتناع عن دفع كثير من الضرائب التى تفرضها المحليات.
3. يجب حرق مقرات حزب المؤتمر الوطنى ودور الشباب الوطنى والإتحاد العام للطلاب السودانيين فى العاصمة والأقاليم وعدم حرق الممتلكات الخاصة للمواطنين والعامة للدولة السودانية لكى لاتفقد ثورة 23 سبتمبر معناها الأسمى. على شباب الثورة قذف زجاجات الملتوف الحارقة على عربات التاتشر والبكاسى بدون نمر التى تحمل الربَاطة لقتل المتظاهرين.
4. على الموثقين للثورة ومراسلى الوكالات العالمية والفضائيات تصوير المظاهرات من الخلف حتى لا يكشفوا وجوه الناشطين من غير قصد لأجهزة الأمن لاعتقالهم. يجب على الشباب الناشطين اخفاء وجوههم بغطاء شال أو قناع أثناء التظاهرات حتى لاتتعرف عليهم الأجهزة الأمنية ( تم إعتقال أكثر من ألف ناشط هى خطة الأجهزة الأمنية لإخماد الثورة... إعتقال الناشطين بمدينة ود مدنى قلل من وتيرة الثورة مثالاَ ).
5. على المغتربين الناشطين فى مناهضة هذا النظام الفاسد التفكير جديا فى تشكيل جسم سياسى بعد أن فشل التحالف الوطنى بالداخل من تحريك الشارع (مجلس وطنى أو مجلس انتقالى أو قوى التغيير أو أى مسمى يعبر لهذه المرحلة ) يضم كل أطياف المعارضة السودانية بالخارج مهمته ايجاد الدعم السياسى والدبلوماسى والاعلامى للاعتراف بالثورة السودانية ولرفع معنويات الشباب الثائرين بالداخل. على المغتربين الناشطين مع التنسيق مع القوى الرافضة للأخوان عليهم التوافد لقاهرة المعز لتكوين الجسم السياسى على مرئ ومسمع العالم الخارجى بغية الإعتراف به.
6. التوثيق لارهاب جهاز الأمن والشرطة فى حق المواطنين الشرفاء وتكوين هيئة توثيق وارسال هذه الوثائق عبر الانترنت الى الاعلام الخارجى (القنوات الفضائية مثل الجزيرة والعربية والفرنسية وBBC العربية وإسكاى نيوز وANN وأى قناة يمكن أن تتجاوب مع الثورة السودانية أين الإعلام المصرى لم يتجاوب مع الثورة السودانية؟ ).
7. رفع علم السودان أثناء التظاهرات للدلالة بحب الوطن ولف جثامين الشهداء بعلم السودان أثناء التشييع.
8. أثناء التظاهرات رفع الشعارات ... حرية... إسقاط النظام ولتحييد الشرطة والجيش يجب رفع شعار جيش واحد .. شعب واحد.


#806121 [سودانى شديد]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 02:35 AM
وطن يباع على قارعة الطريق

هكذا نحن السودانيين ننفعل بصورة مرضية مع أى خبر حتى و لو كان مفخخا و ننسى قضيتنا الأساسية فى محاربة عصابةّالكيزان!!
نحن نعرف تماما مخططات الكيزان الإجرامية الرامية لتفتيت الوطن و تشريد المواطنين بحماية أميريكية و هذا ما جعل دولتى الإمارات و السعودية تأخذان موقفا حازما تجاه عصابة المؤتمر اللا وطنى نسبة للتقارب الغربى - الإيرانى الملاحظ حديثا و كونها(عصابة الكيزان) بالتالى تنفذ السياسات الغربية بتجرد و همة و التى من أولوياتها تقسيم السودان لدويلات عدة و تهديد الأمن القومى العربى و دونكم ما فعلوه مع مصر بعد القضاء على حكم المرشد.
بعدين لماذا لم يقم أحد السودانيين بتصوير ذلك المشهد بالموبايل خصوصا و أنه قد أخذ وقتا طويلا من شد و جذب!! هذا البكرى لا يستحق كل هذا المجهود منكم و حتى و لو كان ما ذكر قد حدث فعلا لأنه شخص بلا مؤهلات تضعه كنائب للحركة الإسلامية (هههههههههههههههههاااااااى)!! منتهى الضحك على الدقون.

يا جماعة نحن شعب و الله فى مفترق طرق و نواجه نظاما عصابيا ماسونيا مدعوم من عصابات دولية و من أجهزة مخابرات دولية و علماء فى علم النفس و سحرة و مشعوذين أيضا جعلهم كل ذلك يحكمون لفترة 24 عاما حسوما. الغرب كله يقف مع العصابة و دونكم الإدانات الضعيفة للمجازر الأخيرة و كل نشاطات منظمات المجتمع الدولى تحصر مشكلة السودان فى دارفور!!

أفيقوا أيها الناس و لتبحثوا لكم عن طريقة فعالة و صادمة و صاعقة لزلزلة هذا النظام و إقتلاعه. بالمناسبة إحتمال يزيدوا ليكم البنزين تااااااااااااانى!!!


#806108 [quickly]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 01:58 AM
بي كلام الدلاهه بكري حسن ضالح انا هسي قاعد اتخيل السودان بعد ماتقسم عشرمية دويلة ودويلة
واليوم مسك الختام برفع علم الاستقلال لجزيرة توتي وانفصالها من دويلة الخرتووم بعد حروب طاحنة استمرت لسنوات وفي الاخير طالبوا اهل جزيرة توتي بتقرير المصير والانفصال واصبخت مملكة توتي المستقلة
(independant tuti island kingdom )واهم صادراتها الليمون والبرسيم لجمهورية نهر النيل المجاورة !!!!!.............. امة ضحكت من جهلها الامم


#806101 [موضوع استثنائي]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 01:41 AM
السادة القراء الكرام
السلام عليكم ورحمة الله
انتبهو للأمر المهم والخطير جدا جدا
ظهور قطاع طرق وعصابات في جميع احياء العاصمة القومية وحتى في الأحياء الوسطية للعاصمة......قبل ايام وبعد صلاة المغرب مباشرة بالحاج يوسف اعتدى اربعة افراد على شاب صغير يسمى عثمان عوض وهو فى طريقة لأداء صلاة العشاء ولطموة فى وجهه حتى فقد الوعى تماما واستولو على جواله والمبلغ الذى كان بحوزتة ولاذو بالفرار.
وبعدها بيومين حدثت اربعة حوادث سرقة (سطو ليلي) بالحاج يوسف...الأسكان.....يعني انعدمت نعمة الأمن.....هذه مشكلة والله تحتاج لحزم شديد....صرنا نعيش وكأننا فى العصر الحجرى...سلب ونهب وتجويع واعتقالات وتقتيل وفوضى والقوي يأكل الضعيف في داخل العاصمة.....شكيناكم لله يا أهل الأنقاذ.....بس الأمن لو سمحتم....


#806062 [أبو عبدالله]
3.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 12:43 AM
هذه الرسالة مقدمتها ردا على الأخوة
1 - أماني ، 2 - الزول السمح ، 3 - الصليحابي ،
إن رسالة خادم الحرمين الشريفين أرسلتها قبل وصول البشير وجماعته إلى الحج ، وطلبت عندها من الأخوة المقيمين في السعودية ارسالها للديوان الملكي .. ونسختها بعثتها للسفارة بالخرطوم وأنا أؤيد رأي كل من
يحاول توصيل رسائل شعبنا لكافة الدول العربية والاسلامية والعالمية ليعرفوا حقيقة ثورتنا الحالية .

يا جماهير شعبنا في المدن و القرى وكافة عواصم الولايات ،
لقد بدأ قادة النظام الفاشل المستبد وضمن سياستهم الخرقاء العزف على وتر النعرات القبلية والصفات العنصرية ، ظنا منهم أن يرعبوا شعبنا ولكن هيهات هيهات أن يفلحوا في ذلك .... وبرغم من أن صادق زمانه بدأ يردد خلفهم نفس الأغنية ومن على البعد يرسل الـميرغني أشواقه ولوعته ؟؟؟.

وترابي الشؤوم هو اول من بدأ ذلك فعلينا الاحتراس لكل خطوة أو قول يدلي به ؟؟؟

فأنا أسأل قادة النظام ان كانوا يعلمون هل كان عبدالله جماع و عمارة دنقس عنصريون و ارهابيون ؟؟؟

هل كان أهل المسبعات إن كانوا يعلمون فهل كانوا عنصريون وارهابيون ؟؟؟

وهل كان سلطاننا ... البطل السلطان علي دينار ، هل كان عنصري أو ارهابي ؟؟؟ والذي أمتد سلطانه حتى وصل شمال نيجيريا ... فتاريخنا يقول أنه كان يحج عاما و يحفر ألابار في العام الذي يليه ...
حتى وصلت أباره على امتداد ارض السودانإلى الحجاز ومازلت تسمى هناك باسمه ( لو عرف حرامية النظام بذلك لباعوها مثل ما باعوا غيرها من الاوقاف )
فقد كان حجاج بيت الله الحرام ينتظرون قدومه و قدوم قوافله لإطعام حجاج بيت الله في ذلك الزمان .
بل وصلت كسوته لبيت الله الحرام ... فهل كان يحمل السواطير ... ( إن نائب البشير الحاج ساطور قد ابتدع ذلك !!!! حتى سمي بالحاج ساطور )

فالسودانيون على اختلاف قبائلهم و سحناتهم واين ما كانوا هم أحفاد السلطان ... وحتى الصادق المهدي عندما كان رئيس للوزراء ... هل هاجمه أحد على أنه من أصول غرباوية ... ؟
وعلى الرغم من اختلافنا مع الدكتور الشهيد خليل ابراهيم ... رحمه الله حيث أنع كان يجمل فكر الترابي و ينفذ تعليماته ... ولكنه لم يكن عنصريا ... و الشهيد الدكتور قرنق لم يكن انفصالي او عنصري فقد ترك فينا قولة مشهورة ... سودانيتنا هي التي تجمعنا و توحدنا و تحل مشاكلنا كلها ... ولكن جماعتنا في النظام الجاهل لم يفهموا ذلك .... لأن تفكيرهم في السرقة و الفساد و مثنى و ثلاث و رباع و الكذب ؟!
فهل استاذنا الدكتور التيجاني السيسي عنصري أو انفصالي وهل الاستاذ محمد موسى أو الدكتورة تابيتا بطرس عنصريون او انفصاليون أو يحملون الصواطير .... واللبيب بالاشارة يفهم ..

التحية لأرواح أبطالنا الشهداء
و التحية لكافةالجرحى والذين مازالت دماؤهم تنزف حتى الان ...
والتحية لكل المعتقلين والمعتقلات ...
فإن ساعة النصر بدأت تباشيرها تلوح في الأفق ...
مليون شهيد لعهد جديد ...
وانها لثورة جتى النصر وعاش كفاح الشعب السوداني .


#806037 [ابو كريم]
5.00/5 (4 صوت)

10-21-2013 11:53 PM
بعيد عن كل اللغط الداير تحت عن الانفصالات ووو ... وبعيد عن كلام المهبول الاسمو بكري حسن صالح وهو من المفطرض نائب رئيس دولة ومسؤول ....الكلام القالوا دا اذا كان حصل في اي دولة تحترم سيادتها و فيها حكومة مسؤولة لكان قد قدم للمحاكمة وعُزل فورا من من منصبه ..
السؤال هل الانفصال بحل مشكلة؟؟ واهم من يظن ذلك لأن السودان عبارة عن خليط معقد من الاثنيات في كافة مناطقه والتنوع موجود في كل اطراف السودان وكل اثنية تحاول ان تسيطر على باقي القبائل ستطالب هذة القبائل بالانفصال والاستقلال بأراضيها نتيجة لذلك او بداعي الاطضهاد العرقي , دارفور مثلا مافيها فور بس فيها عرب , زغاوة , مساليت وغيره شرق السودان مثلا فيهو هدندوة بني عامر ,بجا ,رشايدة جنوب كردفان فيهو نوبة , عرب بقارة ,فلاتة , مساليت , تعايشة ... الشمال مثلا فيهو نوبة , شوايقة , رباطاب ووو واقرب مثال لهذة النتيجة دولة الجنوب بالرغم من انفصالها لم تهنأ ولم يغمض لها جفن من المشاكل ولنفس الاسباب فالقبائل الجنوبية بدأت تطالب بحقوقها والآن تحمل السلاح ضد حكومة الجنوب بسبب سيطرة قبيل الدينكا على السلطة والثروة .... وربما سيتطور الامر لأنفصالات اخرى داخل دولة الجنوب!!!!!
اذا الانفصالات وتقوقع كل مجموعة سيؤدي الى مشاكل اكثر واكبر ونحن متخيلين عكس ذلك !! ....

السودان حل و مشاكله بأذن الله يكمن في التوحد ونبذ القبليات والجهويات والعنصرية وهذا الهدف لا يتأتى الا بوجود حكومة قوية وديمقراطية ونزيهة فيها جميع الوان الطيف السوداني حكومة تعني بالاطراف اكثر من المركز حكومة تعمل من اجل المهمشين وتدعمهم وتنمي مناطقهم ...ولايهم من يكون على رأس السلطة في البلد طالما انه سوداني كفء ونزيهه ووصل عبر صناديق الاقتراع ويعمل من اجل السودان وكافة مناطقه بدون فرز

و بغض النظر عن وجود السودان بشكله الحالى او عدمه اذا اردنا ان نعيش بسلام كلُ في مناطقه او حتى مدينة او قريتة يجب ان نعمل من اجل هذا الهدف وازالة كابوس المؤتمر الوثني من السلطة وبأسرع وقت والوقت ينفذ .... من السهل ان تهدم بنيان ولكن من الصعب جدا ان تحافظ هذا البنيان سالما وهذا لكنه ممكن سهل بعزيمة الرجال المخلصين الاوفياء
الانفصال لايعني شئ غير الهدم
يا ساده ياكرام يجب ان نغير طريقة تفكيرنا ونظرتنا للأمور


ردود على ابو كريم
European Union [خضر عمر ابراهيم] 10-22-2013 06:43 AM
يا إخوانا قولوا بسم الله لا في مخطط انفصالات ولا ديياولو دة كلام سياسيين وحكام بخوفي بي الشعب السوداني الطيب وخاصة المثقفين الذن يؤمنون بالتعددية العرقية والدينية والتداخل القبلي بين أقاليم السودان
اولا اقرب مثال دولة الحنوب دولة مخلوقة في منتصف القارة الافريقية الوارد والصادر هو المشكلة الوحيدة التي يمكن ان تقتل بلد او تحييه اذا ما كان جيرانه ليس لديهم موانئه برية وبحرية ومخارج تجارة حدودية،،،
والدليل علي مثال الانفصال لا يجدي بالنسبة لدا فور والنيل الازرق والجبال هو عدم توفر بنية تحتية تربط بالعالم الخارجي،، والبعض يقول لك فيهم بترول ،، طيب فنؤمن بثروات مهولة في باطن الارض من الذهب الأسود ،، فالمشكلة يتصدر بي وين ؟ وأين تجارة الحدود التي تمكن الدولة المنفصلة من بناء بنية تحتية مترابطة ،،، هل المطار فقط يمكن ان يكون بديلا لانسياب الوارد والصادر في البلد؟
الجنوب اقل شخشخة مع الشمال البترول بقيف وتجارة الحدود تقيف،،، مع العلم به مقومات حكم ذاتي منذ عقود وهذا مما ساعد علي قيام دولة بسهولة،،
فأين دارفور والجبال والنيل الازرق من هذه البنية التحتية للحكم التي كانت بالجنوب وساعدت علي التحول كما ان المرحلة الانتقالية من 2005 حتي 2011 كانت كافية ليستفيد منها الجنوب في التحول المرحلي وكانوا يعملو علي ذلك،،،
لا أظن دارفور سوف تنفصل وان حاولت بعض الجماعات سوف لن تنجح كون البلد مغلقة وكذلك الحال ينطبق علي الجبال والنيل الازرق وان كانت هي الأخري الأقرب الي سواحل البحر الأحمر من ناحية جيبوتي وإريتريا ،،
انا الجزء الوحيد المؤهل لنجاح الانفصل فيه هو الشرق لانه سيكون خانق بدلا من ان يخنق،،،بريا وبحرية وجويا،،،
فهذا كلام ناس ما فأهمين ،،، كما ان المكان والزمان ليسا مناسبين للنقاش الذي دار في خارج المسجد النبوي او الحرم النبوي،، لا من ناحية الطرف السائل او المجيب،،،وليس هذا تناقش أمور أمة في الشارع لا جدي من هؤلاء ولا هولاء،،،
هذا حديث للبيع فقط،،، لم يأتِ بكري بجديد ولا محاوره بجديد. والمشكلة في السودان ليست دارفور وحدها بل كل السودان وهناك مناطق أسواء مما في تلك المناطق بل بالعكس تلك المناطق بها جماعات نشطة يمكن ان تضغط سواء عسكريا او سياسيا لنيل الحقوق اما بقية المناطق الأكثر تهميشا من آلاف القري والأرياف لا يدري بها احد ولا توجد إمكانية قيام جهات ضغط مسلحة لتساعد علي المطالبة بحقوقهم،،،،لا بكري يدري تلك المناطق ولا محدثه لديه فكرة
فليذهب احدهما من بعد جبل أوليا محاذاة الضفة الشرقية للنيل الأبيض وشمالها حتي جبال موية وسقدي والماطوري ويتجه شرقا حتي مناطق الزراعة المطرية شمال سنار وحتي الحوالة وجود الحداد وغرب وجنوب الحاج عبدالله ليري العجب ،،، سيجد ان تلك المناطق التي يتحدث عنها الناس ويطالب بانفصالها كالخرطوم بالنسبة لتلك القري التي ليس بها حتي شفخانة او داية،،،
للأسف نحن السودانيين تتفاصح فقط ونركز علي العاصمة واغلبنا ليس منها بل من قري لا تنطق أسماءها بسهولة لدرجة نستعر منها ونسب أنفسنا لأقرب المدن،،،
أليس هذا أيضاً نوعا من التهميش والهروب من تهميش جغرافي الي تهميش هوية؟؟؟؟؟
أجيبوني ؟؟؟
هل هذه هي الحقيقة ام لا؟؟؟
بكري ايه وحسن طيب ايه اي البتقولي عليهم ،،كل يغني علي ليلاه
ما في تاني شبر بنفصل ومافي مخططات دة كلام سياسيين مخستكين،،خليهم الطرفين يطلعوا لينا المخططات وينها والعملها منو ومتين وحتنفذ متين والخرط وينها؟
دة كلام بقولوهو ناس الحكومة عشان يكون مبرر علي الاستمرار. وكمان بتقولوا المعارضة بجميع أطيافها عشان تخوفي بي الناس ويكون مبرر لي البعملوا في عشان يبرروا رجوعهم وكلهم ديل ويلك السبب في المصائب والمعاناة والكوارث الحاصلة والحتحصل
الترابي يقوليك نحن وحنسوي وهو الجاب البلاوي دي كلها لمن زحوهو عايز يجد مبررات لي عودته وصار يتحدث عن الحريات والسجن وهو الذي افتعل هذه الأشياء وتطبقها علي ندي عشرة سنوات ليثبت بها أركان الحكم وهسع جاي يقول عليها انها مقيدة للمواطن ،،دة كلام الطير في الباقير
نفس الحكاية الامام ومولانا فرطو فيها زمان الديمقراطية ساكنها اكتر من عشرين سنة لما ما لموا فيها حشروا وليداتهم ،،،،
مرضة وكيلك الله يافيها يا افسيها ،،،
عشان كدة ما حينصلح الحال الا بعد ينقرضو الثلاثة الامام والشيخ ومولانا. وكلها بي الكتير عشرة سنة وتخلص الحدوته ،،،عشان كدة نلوك الصبر بس مرت خمسة وعشرين يعني العشرة دي الناس الحتنقرض فيها ؟. وحيتقسم السودان فيها ؟. ليه ما تقسم خلال لا خمسة وعشرين سنة المضت وكانو بقولو نفس الكلام ،، لو ما جينا كان البلد اتقسمت ،، وهن البدو بيها ،،،
دة كلام. دة يا جماعة؟


#805995 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 10:52 PM
قادة الكيزان كلهم معوقين اجتماعيا ومعطوبين انسانيا القبلي المتخلف كل خوفو من سودانيين زيو وهاجسو انو ما يجي واحد من غير المنظومة الاسلاموعروبية الفاسدة الانتجتو ويحكمو لانو خايف من الانتقام وكل يرى الناس بعين طبعه ما كأنو كل قادة الثورة السودانية المسلحة من جون قرنق للحلو وحدويين في خياراتم وخطابكم وانو نخبنا الشمالية اليمينية المتسلطة الفاسدة امثال السفاح بكري دا هم سرطان السودان الفكري والاجتماعي ودمار الدولة نتيجة لوجودم في السلطة


#805985 [ادروب]
4.25/5 (3 صوت)

10-21-2013 10:36 PM
نحن قايتو مستنين متين تتم الانفصالات ده وتفضل لينا دولة جمهورية ارض البجا (الاقليم الشرقي) ونرتاح من الشمالين والغرابة وعرب الجزيرة وارضنا بخيراتها واهم شئ الميناء الوحيد عندنا وكلكم سوف تدفعون رسوم العبور على كل شئ والله يكون في عونكم (ومصيرك ياعجينه تتدردقي وتجينا)


ردود على ادروب
[ابو العينيين] 10-22-2013 04:12 AM
ومصيرك ياعجينه تتدردقي وتجينا ههههههههههههههههه والله اوسكار يا ادروب وتيمل لينا ذي ما بنعمل للجنوبيين قفلوا الميناء فتحوا الميناء

United States [osman] 10-22-2013 01:09 AM
ياادرووب موية شرااب ماعندكم والله الحاله الفيها ناس هيا وماجاورها. من قري تصعب علي الكافر فقر وعطش وجوع واميه وتقول لي رسوم الله يجازي اللي كان السبب


#805949 [حامد]
3.50/5 (2 صوت)

10-21-2013 09:44 PM
و قال صلى الله عليه و سلم : (( تبايعوني على أن لا تشركوا بالله شيئاً ، و لا تزنوا ، و لا تسرقوا ، و لا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ، فمن وفَىَّ منكم فأجره على الله ، و من أصاب شيئاً من ذلك فعوقب به فهو كفارة له ، و من أصاب من ذلك شيئاً فستره الله عليه ، فأمره إلى الله إن شاء عفا عنه و إن شاء عذبه )) رواه البخاري .


#805843 [kalifa ahmed]
3.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 07:26 PM
مقتبس من أعلاه(فقام مرافقه باخراجه بسرعة من بينهم وهو يردد معليش يا اخوانا الراجل ده تعبان ومرهق وريقو ناشف وما قادر يقيف عشان يتناقش معاكم!) أكيد الحاج بكري ريقو ناشف من ضرب الشدائد!!!!


ردود على kalifa ahmed
[dislike lies] 10-21-2013 08:10 PM
طوالي مشت عليك الحكاية وصدقت , روق المنقة يا أخي


#805830 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 07:06 PM
الغريبة قالوا فى المقال بكرى وجدوه بالقرب من مطعم كنتاكى . ياربى كان عاوز اشترى أكل من كنتاكى ولا شنو مش المفروض اكون بياكل فى الفندق النازل فيه من فنادق المنطقة المركزية الفخمة حوالين الحرم البيبوفيهاتها الماخمج ؟؟ ولا يا ربى سفهوه كمان فى الأكل بقى بشترى من كنتاكى ربنا كريم ساواه مع حجاجنا المساكين الحاجين بيعرقهم وشقاهم .


ردود على تينا
European Union [julgam] 10-21-2013 09:27 PM
ياخى كان يدور على هوت دوق وورق برينسيس


#805718 [AburishA]
5.00/5 (5 صوت)

10-21-2013 04:48 PM
صدقوني اذا الجماعة ديل قاعدين سينقسم السودان ليس لخمسة بل لخمسين دويلات خشوم البيوت!!!!


#805704 [malla]
5.00/5 (7 صوت)

10-21-2013 04:36 PM
يا المهندس بكري حسن صالح دا عرفناه واحد عنصري انتا مالك بالله اسئلك سوءال صريح كيسك الاخذتا بيه اقامة في اوربا نوعو شنو مجازر بي طائرات الانتنوف في قري الشمال وانحنا ما عارفين ولا شنو 0 انتا واحد حقير ومندس وحاقد ونوعك دا كتير 0 ولقد دعونا امثالك للتظاهر ضد النظام ونحن نعلم انهم قالوا في الانترفيو نحنا من دارفور واخدوا اقامات على حساب اشلاء اطفال وشيوخ ونساء دارفور وقالوا كذلك ان النظام عذبهم وقتل اسرهم وشردهم 0 ولكن للاسف رفضوا الخروج معنا في المظاهرات الرافضة لاراقة دماء شعبنا في ثورة سبتمبر المجيدة 0 انت من هوءلاء الخونة والجبناء وانا شمالي ومتزوج دارفورية اصيلة حافظة لكتاب الله وانت تحلم ومعك القتلة والعنصريون بان دارفور ستنفصل هذا حلمكم انتم ايها العنصريون وبعد الان سوف لن ينفصل أي جزء من وطننا الحبيب بل سنشتتكم وسنقتلعكم من جزوركم النتنة


#805656 [الكناني]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 03:57 PM
سبحان الله وانا اقلب في قنوات الدولة المنكوبه وجدت فجئة برنامج لم اعرف اسم مقدم لبرنامج ولكن كان يستضيف المعارص الاسلامي كمال عمر والمتعجرف السفاح المتعالي لسان الاجرام والمجرمين المدعوا ربيع عبد العاطي كان البرنامج في شكله وتقديمة قريب لبرنامج الاتجاه المعاكس الذي يقدمه الاعلامي المقتدر دكتور فيصل قاسم في قناة الجزيرة (الخنزيرة ان جاز التعبير ) وكان النقاش حول معالات الوضع الراهن (السياسي- الاقتصادي - غيره ) وماجزبني في النقاش سؤال كمال عمر لربيع ماذا عملتم بملايين الدولارات الذي تفضل بذكره مقدم البرنامج من عائدات الثروه الحيوانية وغيرها من الصادرات علي اساس ان الاقتصاد السوداني مازال بخير وان المعارضة كان قد وجد ضالته في الوضع الاقتصادي لتحريض الناس علي الحكومة . قال كمال ان هذه الدولارات لا تصل للشعب ولا يغير في الوضع الاقتصادي في شي لانها ستذهب لجيوب فئة محدده وسال ربيع عن ماذا فعلوا بملايين الدولارات من عائدات النفط وغيره . فرد عليه ربيع بعنصريه شديده . فقال اظنك يا اخ كمال انك من شمال السودان . وان هنالك تنميه حقيقية في الوالية الشمالية اذ تم توفير الكهرباء والطرق وغيرها من الخدمات الاخري وان اشجار البلح التي تنتج في المضي عشرة جوال الان تنتج الان عشرين . فرد عليه كمال بسخرية اخي ربيع انا من الشمالية واتيت قريب من الوالاية الشمالية دنقلا ولم نشهد ما تقوله . واستدرك قائل ولكن ماذا زرعتم في دارفور غير الفتن قال يا اخي ربيع انا اتحدث كل السودان وليس الولاية الشمالية . ما اردت ان اقوله انني اريد ان نطابق ماقاله ربيع مع ما قاله بكري تجد القاسم المشترك عنصريه بغيضه ووطنية وقومية معدومة


#805647 [ELSHAFYA A.ALI]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 03:51 PM
هذا دليل على فوضويتنا التي عشعشت فينا...
أولا: هذا المكان ليس هو المكان المناسب لمناقشة السودانيين
المشهورين بالفوضى حتى مناقشاتنا وارتفاع اصواتنا...هذا مكان
للعباده فقط وليس للسياسه...كان يمكن أن يطلب الشرطه السعوديه
وتقبض على كل المتجمهرين حوله ولم يفعل...
ثانيا: من قال لكم أن باب التوبه قد قفل؟؟يمكن أن تقتل مليار
وتتوب وتدخل الجنه...ودونكم حديث القاتل الذي أكمل التسعه وتسعين
قتيلا فاتمهم بمائه...ومع ذلك غفر الله له وادخله الجنه...
ثالثا: المعارضه ليست سبابا...ولا نوافق على سب اي مسلم...فكيف عليكم
أن ابحتم لأنفسكم بالسباب داخل حدود المسجد النبوي وفي حضرة المصطفى...


ردود على ELSHAFYA A.ALI
[الـســيــف الــبــتــار] 10-21-2013 10:05 PM
شرطة بتاعت قلبك و دا من النوع البجيب الشرطه يا ساهى و لا انت ناسى ابو سيجارة بكرت و كرتين قول الجمد لله خلوه دل المدينه والنوعيه دى ما مكانها المدينه من المفترض اكون فى الطائف مستشفى شهار تعرف شهار و لا اوصفه ليك خاص بعلاج المدمنين امثال بكرى التمبل .
وكان باب التوبه مفتوح ما كان نزلت الايه ولك فى القصاص حياة يا اولى الالباب صدق الله العظيم .
عالم موهومه و عايشه على التطيل و التهليل وعاملين اخوان وشواطين و ما عارفين .

European Union [julgam] 10-21-2013 09:36 PM
ياخى حجته هذه مع بشكير إحرامه سياسيه مائه بالمائه وحتى ال386 ضابط تم إبعادهم للحج بنية إستباق أو تعطيل أية فكرة إنقلابيه ..راجع مقال الأمين أعلاه

United States [عثمان حمد] 10-21-2013 08:27 PM
اصمت يا كوز مخروم انت عايزهم يقدمو ليهو الورد والزهور هو قاتل كما انت


#805643 [ابومونتي.]
3.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 03:47 PM
السودان الكبير يحكموهوا الجهلاء
والعاقرين والحمقاء مصيبه وكارثه للوطن.


#805562 [الكيزان ضيعوا السودان]
3.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 02:34 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل البللد انتهت وضاعت وباقى خطوات على السيناريو الصومالى


#805561 [سيمو]
3.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 02:34 PM
بكرة يجى ينكر زى ما عمل عوض الجاز بشأن ولده الحرامى،،

لكن الحقيقة يا جماعة إنو دولة مثلث حمدى تحت التنفيذ وذلك بدفع أهل دارفور نحو الإنفصال شاؤو أم أبو مثلما حصل للجنوبيين،،

هؤلاء الناس بيتنازلوا عن السودان قطعة قطعة لتسديد فواتير جرائمهم الكارثية على الوطن وحا يستمر هذا المسلسل:

فقد تنازلوا عن حلايب وشلاتين كفاتورة للنجاة من محاولة إغتيال حسنى مبارك وقد تورط فيها على عثمان ونافع وعصابة من جهاز الأمن

تنازلوا عن كل الجنوب وعلى عجل ودون ترتيبات لحل المناطق الثلاث لتخليص البشير من المحكمة الجنائية

الآن يحاولون التخلص من دارفور لأنها تخطت حدودها الجغرافية وأصبحت تدق أبواب العاصمة والقصر الجمهورى من خلال عمليات الذراع الطويل والجبهة الثورية

وسياسة هؤلاء الجماعة الآن هو تخويف أهل الشمال وترويعهم ومن ثم تنصيب أنفسهم بأنهم هم الحماة،،

ألم تفهموا كلام نافع بأن المعركة الآن بين الأصلاء والدخلاء،،،،،


#805543 [الجقر]
3.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 02:21 PM
دارفور ما هاتنفصل يا اجرب انحنا الها نفصل راسك القرف دا من جسدك يا كوس يا بغيض يا **** تووووووفيييييي عليك وعلي شكلك يا عنصري


#805529 [anger]
3.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 02:14 PM
لو كنت مكانكم لضربته بالبرطوش علي رأسه،هؤلاء ليس بشر لتناقشوهم


#805518 [يكفي النيل ابونا والجنس سوداني]
3.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 02:06 PM
انتم من اطرتم للجهويه والقبيليه كل من في الحكومه لا يحترف بغير اهل شمال السودان تبا لهم وتبا لعنصريتهم


#805490 [Adam Ibrahim]
2.75/5 (7 صوت)

10-21-2013 01:42 PM
والله والله مما اتولدنا ما فى زول جاب لينا سيرة القبيلة والأصل والفصل دى لأنو اتربينا مع بعض درسنا واكلنا ولعبنا دافورى وشليل وين راح معقولة بعد عمرنا ده دايرين تفرقونا على اساس قبيلة وجهة؟.. الناس اختلطت فى بعضها مش بس فى العاصمة والمدن الكبيرة حتى القرى ومناطق الزراعة ومراكز التجارة فى الاقاليم.. ياخى الكيزان ديل اخطر من الشيطان نفسه..


#805474 [سوداني بعيييييد]
4.75/5 (6 صوت)

10-21-2013 01:19 PM
اللهم إن البلد بلدك و الامن أمنك ..اللهم أمنا في اوطاننا ,, اللهم عليك بالبشير و اعوانه كلهم, اللهم انهم سفوكو الدماء و قتلو الابرياء و عاثوا في الارض فسادا,, اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفاء منا ,, اللهم فرج كرب السودان,, اللهم فرج كرب السودان,, اللهم فرج كرب السودان


#805412 [زول نصيحة]
5.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 12:31 PM
وعمامه مكرفس
يا جماعة احترموا عقولنا لكي نقراءة لكم ونصدق ما تقوله

يا جماعة الزول يكذب بفن ويحبكها كويس ويراجع السناريوا قبل ما ينزله .


ردود على زول نصيحة
United States [واحد قرفان] 10-21-2013 04:44 PM
يعنى خلاص حكمت ؟؟؟ المشكلة شنو مكرفسة ولا مامكرفسة ؟؟ يعنى ده موضوعنا ؟؟ ياخى كبروا راسكم شوية وخلوا الجدل الماعنده معنى - الولد خلاص اكتشف الذرة !!! قال عمامة قال !!!!


#805349 [8855]
2.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 11:39 AM
اولا نحي المملكة العربية السعودية لانها لم تتطبل لهذه العصابه الحاكمة حيث ان هذا المعتوه بكري حسن صالح في السودان عامل ليهوا راس وقعر وهنا لايسوي بعوضة والدليل علي ذلك انه يمشي وحيدا وبجلابية مكرفسة ههههه وثانيا علي الجميع ان يعرف كيف تتعامل هذه الحكومة مع المواطنين امثال انت من وين وجنسيتك شنو وماهذا التخلف ؟ اين نحن ؟ ما هذه الجاهلية ونحن سودانيون بغض النظر عن المناطق والقبائل ولكن هذه العصابة ارادت ان تقسم السودان علي اساس عنصري وقبلي حتي يتفرق اهل السودان ويسهل التحكم فيهم وهذا ما يحدث الآن وهو مخطط اسرائيلي قديم ومما يوضح ان هذه العصابة باعت السودان لامريكا واسرائيل وقبضت الثمن وان الحكومة ضحك علي الناس من حيث انها جاءت لانقاذ السودان وحكم السودان بالشريعة وووو وكل هذا كذبة كبيرة وها هو اليوم بكري بغباؤه يكشف لنا مخطط الانقاذ المريض فليعرف السودانيون من يحكمهم !!


#805304 [الســــــــــــــــــاحر]
2.94/5 (11 صوت)

10-21-2013 11:13 AM
دعنى اؤكد هنا فى هذا المنبر الرحب راكوبة الخير ان دارفور باقية جزء من السودان الكبير . ويمكن لبكرى وغيره من مريضى النفس ان يحلمو بفصل دارفور عن السودان وفصل الشرق وكردفان و خلافها من المناطق . لكن السودان عامر باهله
وشبابه الذى خرج فى اكتوبر من اجل كل السودان ولم يخرج من اجل جهة او قبيلة وهذا ما اخاف الجرذ وله كامل الحق فى الخوف من المستقبل فالحساب قد دنى يا تجار الدين . دارفور مع الوحدة وستدعو كافة السودانين الى الوحده لكن ان كان لبكرى حسن صالح ونفره راى اخر فايطالبو بحق تقرير المصير لانفسهم و يستفتو اهلهم فى البقاء ضمن السودان الشمالى ام الانفصال وتشكيل دولة لوحدهم صافية عرقياً ويحقق الحلم الكبير بالصفاء العرقى المنشود لديهم وحينها سنبارك لهم دولتهم الوليدة ونتمنى لهم النمو والتقدم والرفاه
ودمتم ....................................


#805294 [صالة المغادرة]
2.99/5 (14 صوت)

10-21-2013 11:06 AM
المسطول ده كان شغال فى استخبارات مطار الخرطوم مرة قام ولع الخضراء بالقرب من برج المراقبة وبعد ما سطل قال للراقبين كيف يا شباب فرد عليه واحد يبدو انو رباطابى المتكيف انت يا جنابو والله مصيبتنا يعزو فيها واحد عوير واحد مسطول واحد عرور واحد صفيق واحد متخلف واحد بذىء واحد محتال واحد دجال فالاول الرقاص وبعده بكرى وبعده عبد الرحيم وبعده ربيع الواطى وبعده مصطفى عثمان وبعده نافع وبعده عبد الرحمن الخضر والاخير الصافى جعفر.


#805287 [ام علي]
2.75/5 (11 صوت)

10-21-2013 10:59 AM
هــذا الرجـــل يريد ان يضحـــك على جماعات عرقية معينة ينتمي إليها هذا الاهبل بانها مستهدفة من قبل الهامش ، وهذه الاحتجاجات ضد الغلاء وتغيير السلطة في الحقيقة الغرض منها النيل من مكتسبات تلك الفئة.

هذا ضحك على الناس واستغلال الدين والجهوية من منافع شخصية ، اعوذ بالله منكك.


#805280 [الامدرماني ودامدرمان]
5.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 10:49 AM
اللهم مالك الملك احفظ السوان سودان الجدود والاباء اللهم مالك الملك سبت بلادنا كما سبتا بيتك العتيق


#805276 [جلاد الدلاقيين]
1.69/5 (7 صوت)

10-21-2013 10:47 AM
الزول ده رأسه (تقيل) لحدى ما (مدنقر) فى الصورة الناس كلها رافعة رأسها إلا (زولنا) ده.الناس دى ما بتعرف إنه هناك إعلام ومصورين ؟ العالم كله متطور إلا نحن البرتوكولات دى علم يدرس يا(كرور) كيف تقيف مع رئيس وكيف تجلس وكيف ومتى تضحك .البشير فى صورته مع الأمير سلمان مفروض (يصر وشه) لما شاف عدم الإهتمام منه لكن ناس (القرعة) ديل مابيهمهم الجلد(نحس) نزلتو رأسنا للأرض ربنا يغطس حجركم فى الدنيا قبل الآخرة.


#805275 [محمد علي عبد الله علي]
1.50/5 (4 صوت)

10-21-2013 10:47 AM
25 سنة ما نقصت ال (60) داهية الكان ماشى عليها البلد يوم(الترابى) أسقى نسيبو موية الغسل من الجنابة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#805261 [شهداء ثورة سبتمبر .. حتى لا ننسى]
2.35/5 (7 صوت)

10-21-2013 10:40 AM
وكمان جايييين حج ؟


#805251 [اسد]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 10:34 AM
ألان وصلنا قاعة دولة صغيرة شعب منتج ، لايمكن تنقضي اجيال واجيال ، والحرب والضرب ، والبكاء والعويل . دونكم دول الخليج دولة صغيرة تسهل ادارنها منسجم شعبها .


#805250 [محمد علي]
2.69/5 (8 صوت)

10-21-2013 10:34 AM
شوف فهم الغبي الذي سلطه الله علينا وأشكاله، أول سؤال وجهه لمحدثه هو من أي جهة في السودان هو ثم يرد بنفسه "يظهر أنك من الشمالية" هذا المعتوه العنصري البغيض والله لا يستاهل يكون عسكري نفر في الجيش السوداني؟؟ خبرني بالله ماالذي يميزك عن ناس دار فور؟ هل هو فهمك، لونك، عنصرك النقي أم ماذا؟ يا معتوه يا أبله


#805249 [Fato]
2.50/5 (6 صوت)

10-21-2013 10:33 AM
كلام / بكرى ده خطير جدا ولازم يؤخذ على محمل الجد. شلة العصابة هذه هدفها فعلا تقسيم الوطن لخمسة أجزاء ليخلو الجو ليحكموا الجزء الذى يريدونه ويسهل التحكم فيه لأنهم عجزوا أن يبقوا على وطن كان مليون ميل والحل هو أن لا نركن لكلامهم العنصرى الذى يهدف لهذا التقسيم وأزكاء الفتنة بين أبناء الوطن الواحد وأعتقد جازما بأنك هناك وعى جماهيرى بين كل أبناء الوطن الواحد ولا بد من وضع أيادينا جميعا غربا وشرقا وشمالا وجنوبا(جنوب النيل الأزرق) والتكاتف والتلاحم لخلع زمرة العنصريين هؤلاء بأسرع وقت وتكوين حكومة أنتقالية ممثلة من كل أقاليم الوطن ووضع برنامج وطنى هدفه لم لحمة الوطن حتى تندمل بعض جراح من فعلوا بنا الكثير من الطعن واللعن وفاحش القول وسوء النوايا.


#805229 [المشتهي الكمونية]
2.36/5 (8 صوت)

10-21-2013 10:20 AM
سبحان الله ، بكري العوير العبيط الما بعرف كوعو من بوعو بقى مسئول كبير ويفتي للناس في أمور بلادهم ،،، هل هناك كارثة أو مصيبة أكبر من دي ، بلدنا تدار من قبل أشخاص متخلفين وصعاليق وفاقد تربوي ، تمعنوا فقط في الثلاثي البشير وعبد الرحيم وبكري وتخيلوا فداحة الكارثة التي نعيشها ، ثم عرجوا على نافع وعلي شيطان والحاج ساطور وتخيلوا مدى الإبتلاء الذي ركبنا ، وأنظروا الى ربيع عبد العاطي وأمين حسن عمر والطفل المعجزة ، هل حقا نحن عايشين في الدنيا أم مع شياطين الآخرة ، ربما تكون جهنم أرحم من الحالة التي نعيشها مع هؤلاء السفلة الفجرة


#805227 [أنور النور عبدالرحمن]
3.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 10:18 AM
والله ناس الإنقاذ دول غير البلاوي ما عندهم وكلامهم يا نحكم نحن ولا نخرب البل دلغيرنا والصبر ما بنفع مع ديل . زرعوا الفتنة في كل مكان , هل تعلم أن الشرطي ناس الحكومة يؤجروه ليحرس المؤسسات الخاصة بـ150 ألف جنيه أيام التظاهرات وعندما سئل شرطي عن نصيبه منها قال نصيبه 15 جنيه فقط بينما تذهب البقية للتماسيح من الضباط ... قال شرطي وهو يحرس محطة وقود إذا جاتنا التظاهرات هنا ( نحن ذاتنا بنهتف معاهم) - الكتاحة جايا جايا والرصاص لن يهدينا


#805223 [علي]
5.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 10:17 AM
انتو كده بتوبظو المعارضة. معقول تنقلو الكلام بي ضبانتو وماكان مسجل؟ ده كلام ده. صاحبك ده ذاكرتو مكنة تصوير وجهاز تسجيل؟ ده كلام عيال وحا اطول عمر الحكومة وناسا. لو ما المعرضة بقت عقلانية وموضوعية ستفقد كل العقلاء. أكيد حا اجي واحد ناطي اقول: "أسكت يا حرامي"!!!

بعدين نحن في الغربة في بلاد الخليج وعافين اذا كان في واحد مننا ممكن ارفع صوتو في مكان عام حتى ضد حكومتو. كل واحد خايف على رزقز في الغربة. قلت تجمهر وتعالت الأصوات بالقرب من الحرم النبوي؟!!! طيب!


ردود على علي
United States [واحد مستغرب] 10-21-2013 04:54 PM
يا أخ على ده كلام شنو ده ؟؟؟؟

حأطول عمر الحكومة-- ياخى حيطول عمر الحكومة


أكيد حا اجى واحد ناطى !!!!!!! اكيد حيجى واحد ناطى

اقول ----- يقول

ممكن ارفع صوتو --------- ممكن يرفع صوته


حكومتو ----- حكومته


رزقز - قاصد رزقه

-------------------------------------

بسألك سؤال انت زمان فى الاملاء اعلى درجة نلتها كم ؟؟؟؟؟


#805199 [abuali]
4.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 10:06 AM
والله يازهجان ليك حق اغلب التعليقات بها اخطاء لغوية

واملائية كمان ماندرى هل هى عجلة ام ضعف تحصيل


ردود على abuali
United States [واحد قرفان] 10-21-2013 04:56 PM
ياخى شىء بيحير - والله بقينا نخشى الراكوبة لمستوى الناس البتعلق - مستوى هزيل جدا - طبعا دى

موروثات الانقاذ - وجامعاتها البيفتخروا بيها - نشروا الجهل على اعلى مستوى

United States [عماد الغبشاوي] 10-21-2013 02:56 PM
تعرف يا ابوعلي لوكنت المسؤول لاعدت لجامعة الخرطوم مجدها الاول ولن اقبل بها طلاب جدد بل ساعيد تاهيل الخريخ الجامعي بها لان والله اصبحنا مهزلة

United States [واحد زهجان] 10-21-2013 02:25 PM
و الله حاجة تحير فعلا الحكاية ما عجلة لأن الذال في الكيبورد بعيد جدا من الزاي بعدين (النذاعات،متذامنا، الأذرق،تجاوذت) أربع كلمات حتة واحدة و باقي المقال مافيه حرف زاي خلانا نشك في سلامة الكيبورد

United States [خالد] 10-21-2013 02:05 PM
يا اخ ابو علي اذا كانت التعليقات بها أخطاء لغوية كما تقول فليس هناك مشكلة طالما هي تعبر عن صاحبها ولا تنسى ما حصل في السودان من تدمير لكل مؤسسات التعليم باسم ثورة التعليم العالي وهجرة جميع الكوادر العاملة في جميع المجالات ؟ لا اضع اللوم على من يكتب تعليقا قد يكون به الكثير من الأخطاء وهو نتيجة حتمية للتردي في جميع مناحي الحياة والتعليم ليس ببعيد عن ذلك ؟ كثرت الاخطاء الاملائية لا تسبب في موت الناس بقدر ما تسببه الاخطاء الطبية القاتلة وهي نتيجة لثورة العليم العالي . اذكر ان في فترة من تاريخ السودان كان المساعد الطبي يدير مشفى كاملا ؟ واذكر ان انجح الكوادر كانت من السودان حتى في الدول التي تجاور السودان بل الولايات المتحدة وبريطانيا واروبا .
حزنت كثيرا وانا استشف التعالي والفوقية فتذكرت ايام التعليم في فترته الذهبية حيث كان الطالب تصرف عليه الدولة في السكن والايواء والمعيشة بل والابتعاث الى خارج السودان للتحصيل .
تذكرت وانا طالب في الثانوي بالخرطوم القديمة كنا نذهب الى داخلية طلاب جامعة الخرطوم لتناول وجبه الغداء مجانا ونحن نرتدي الذي المدرسي . لا ادري لماذ تذكرت كل ذلك وانا افكر في حال التعليم افكر في حال ابنائي وهم يذهبون الى المدرسة يا بابا قالو لينا جيبو حق الكهرباء - يا بابا قالو لينا جيبو الف الاحد ووو ؟؟؟ واجد في ذلك العذر للمعلم ؟ والله حال التعليم في السودان يسبب الحزن لمجر التفكير في هذه الاجيال ؟ بالله كيف يستوى ان يكون هناك جيل واعد متعليم والدولة تركت ابسط الاشياء وهو راتب المعلم الذي احيل الى المحليات لتقوم هذه المحليات بالكشات لستات الشاي بالاسواق والنفايات لدفع راتب المعلم ؟؟؟؟ لا الوم هذا الجيل فلم تقدم الدولة له شي ؟ لم تزر يوما مدارس وانت لم تتخيل ان تكون هناك مدارس كاملة بالرواكيب والحصير داخل احدى الولايات (القضارف ) حتى مكاتب المعلمين من الرواكيب صدق ذلك ؟؟ الناس في وادي والدولة في وادي ؟ التحية والتجلة لهذه الاجيال التي وجدت من لا شي ؟؟


#805195 [المهندس]
5.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 10:03 AM
كلوا مافتح الحوار يقوم واحد من دارفور دايرين ننفصل ياعالم فرقوا بين الوطن والموتمر ولااقول ليكم حاجة رغم كرهي للحكومة ولكن اتمني ان يعود الجنوب وتنفصل دارفور الجفاف الي الابد بس مادايرين غرابي يكون قاعد في دارالسلام ولا امبدة ولاي حتة في الشمال حتي في القربة انا شخصيا وكثيرين حاولوا يعاملوكم في اوربا فلم يجدوا منكم الا الحقد والحسد وباالاخص في فرنسا والنروج وبريطانيا


ردود على المهندس
United States [واحد قرفان] 10-21-2013 04:59 PM
القربةدى شنو ؟؟ لو قاصد ( الغربة ) بيكتبوها كده - وبعدين مافى داعى للكلام الفارغ ده - الفرق بينك وبين بكرى شنو ؟؟؟ كبر راسك شوية -

United States [ابوحسن] 10-21-2013 04:40 PM
يا هندسة انت ما قريت جغرافية ولا شنوا هسع كما دارفور دي السعر ما بكتلك والغرابة ديل اشرف منك اسأل اهل الكبار .... ي السو
بها اكبر ثروة حيوانية في افريقيا ... بها اخصب الاراضي الزراعية في السودان انت ما سمعت بجبل مرة حتي لو مرة واحدة بها اكبر مخزون معدني ... من الناحية العرقية اي دارفوري بعرف اي دفنوا اجداده.... عازيك توريني جدك السادس مدفون وين بكل امانة....لو عرفت انا بوريك وين

[freedomfighter] 10-21-2013 04:33 PM
يا كوز يا ود الحرام الغرابة رجال حبوباتك و شكلك قمل اليكترونى كلامك دا قولو فى اى سوق والله تمشى الدايات.

[الــســيــف الــبــتــار] 10-21-2013 04:31 PM
يا باشمهندس خلى عنك العنصرية و البلد ما محتاجه لتمزق و تشرزم ويكفى انو انفصل جزء من الوطن و كان موضع سخرية من العالم على عيال الافساد بتفريطهم فيه ؟
تعبنا و نناشد الجميع بأن يكون الحوار و المداخلات خاليه من التعنصر و اتهام الاخرين ونتجاوز القبيله و الانتماء ونضع السودان فى حدقات العيون واحدا موحدا يسع الجميع و يا ليت الالتزام بالهوية السودانيه و الوطن السودان و القبيله السودان و المستفيد الاول هم المفسدون وسعوا لاستقلال النعرات القبليه من أجل تحقيق مأرب لهم و تمكين كوادرهم .
افيقوا من الغفوة و الهفوة و توحدوا وحددوا الهدف ومن سار على الدرب وصل أن شاء الله .

United States [عماد الغبشاوي] 10-21-2013 03:07 PM
سؤال لك ايها المهندس هل عشت مع الغرابه كما تسميهم انا شمالي اسمي المستعار هو والله الحقيقي وعشت مع الغرابة واقسم بالله انهم اخلاقيا احسن من كتير من الشماليين ولا اجمع فيهم النخوة التي فقدناها فيهم العلم الديني والدنيوي ولا احد ينكر ان جامعة الخرطوم في التسعينات وخاصة الكليات العلمية والهندسه علي وجهة الخصوص كان جل اساتذتها من دارفور والطب كذلك نعهم الوانهم سوداء ولكن قلوبهم بيضاء بالله عليك بطل عنك الجهويه والقبلية

United States [ربي تقبل دعوتي] 10-21-2013 01:55 PM
يالاسمك مهندس اللهم ينتقم منك ومن المؤتمر الوطني اللهم ياالله ياواحد يااحد ان يشتت شملكم ويفرقكم ... الفتنة اشد من القتل يامهندس انني مداوم دبر كل صلاة ان يشتت شملكم ويزرع الفتنة في اسركم ويحرمكم فرح اولادكم

United States [شوق] 10-21-2013 12:21 PM
اترك عنك العنصرية البغيضية ايها المندس اقصد المهندس ,, صحي القلم مابزيل بلم

United States [السنجاوي] 10-21-2013 11:51 AM
أكبر شوية !!!
وخليت للعوام شنو يا باش مهندس؟؟
يعول على المتعلمين والمستنيرين في الخروج بهذا البلد إلى بر الأمان ونبذ الجهوية والعنصرية التي بذرها هذا النظام البغيض
الذي استخدم كل السبل في سبيل البقاء في الحكم

United States [كسوفو] 10-21-2013 11:43 AM
اطمئن يا عنصري يا كلب ان دارفور لا تنفصل ولكنك ستعود من حيث أتي اسلافك الرومان ايها الكذاب هل سمعت يوما ان دارفوريا ينادي بالانفصال ونترك باقي السودان لمن لهلافيت مثلك لا تحلم امرك عجيب انت هجرتهم قسرا من بلادهم وتريد ان يتعاملوا معك في غربتهم يا مندس يا جاسوس لتنقل اخبارهم لاسيادك لعنة الله عليك وسوف تري لمن تؤؤل هذه البلاد


#805159 [Mustafa]
2.50/5 (9 صوت)

10-21-2013 09:31 AM
الغبي دة مابعرف السياسة حتى لودارفور طلبت تقررير المصير ما من المفترض يصرح بشي من هذا,لكن تموت الاسد في الغابات جوعا ولحم الضان تاكله الذئاب,وذو جهل ينام على حرير وذو علم يفترش التراب,


ردود على Mustafa
[ابو العينيين] 10-22-2013 04:28 AM
فهم شنو ده واحد عسكري بيعرف ينفذ التعليمات

[salama] 10-21-2013 10:29 AM
لله درك لقد اوجزت و اجدت القول


#805146 [mohd]
4.00/5 (8 صوت)

10-21-2013 09:22 AM
بالله حصل شفتوا لكم وزير انشاء الله من افقر دولة في العالم حايم في كنتاكي ؟

واللا حول الحرم او حايم بدون حراسة في مكة؟

الا الشرامة ديل

والله السعودية ختتكم تحت جزمتها وضغتكم ولفت رجلها يعني سحقتكم سحق ان كان فيكم دم يا غجر

ثاني شي بتقول دارفور براها الحتنفصل ؟

يعني دي الجيتوا تنفذوها يا ماسونيين ؟

البلد دي معروفة من الثلاثينات امريكا مخططة لانفصالها والكلام دا درسناه في المتوسطة وقريناه كثير وما هي براها حتى ليبيا والسعودية ومصر

والسؤال هو كم رئيس سبق البشكير في حكم السودان ؟

كان جميع الرؤساء يعرفون هذا المخطط لماذا انتم الوحيدون الذين نفذتوه ؟

ومصرين تنفذوه للاخر ؟

منو البجيهو في بيته ؟ وليه يجيه ؟

لما جيتوا للحكم هل كان في احقاد بين الشماليين والفور او الجنوبيين ؟

برغم الحرب مع الجنوبيين كان شعب الجنوب يعيش مع شعب الشمال بل يعملون في البيوت والمحلات معهم ولم يكن هناك حقد اجتماعي

لكن لما جيتوا انتوا يا ماسونيين يا منحطين يا ساقطين يا خريجي الشوارع متخيلين حكم بلد زي حكم انداية (شغل عصابات وفتوات) بسبب قلة عقولكم وعدم اهليتكم لادارة نادي رياضي دعكم من ان تديروا بلد ولانكم جوعانين جايين من مناطق نائية كان كل همكم السيطرة على المال والاقتصاد ، ومتخيلين الحكاية تمشي معاكم وفي النهاية لقيتوا انفسكم وقعتوا في شرك وما عارفين تعملوا شنو وضيعتوا البلد وشردتوا خيرة ابناءها وامريكا دخلت اصبعها فيكم وقعدت تدور فيكم زي المفتاح يمين ويسار وضاقت عليكم الارض بما رحبت وخسرتم اخرتكم ودنياكم واصبحتم منبوذين كالمجذومين خارجيا وداخليا

انظروا الى وجوهكم تعابيرها واضحة قرفانين وزهجانين
البشير مكشر وتعبان وما راضي ابدا وشكله يغني عن سؤاله

علي عثمان سود الله وجهه

نافع انضرب كم مرة اخرتها بالمركوب

كلب الانقاذ ربيع عبد العاطي اخد كف صاموتي في المسجد

الترابي قالوا للان بلبسوه البامبرز من ضربة كندا

وكمان جايين الحج ،

افرضوا انكم غيشتوا الجوه والبرة والعالم كله ، غشكم دا بمشي على العادل المنتقم الجبار ؟

اساله تعالى ان ينتقم منكم وان يعلقكم الشعب ويشرمطكم في الساحة الخضراء كل واحد يعملوا له حبل طوله عشرين متر يتقطع ويتعلق فيه

لعنة الله عليكم يا ظلمة يا فجار يا من خسرتكم آخرتكم ونبذكم العالم كله
اساله ان يعجل بزوالكم من ظاهر الارض في باقي هذا العام وبالمرة يشيل معكم المهدي والترابي والمرغني
ويولي من يهتم بامر هذا الشعب ومن يسترد اراضيه التي ضيعتوها في الشمال والشرق وان يعيد للمواطن كرامته واحترامه وللبلد احترامها ومكانتها

اللهم امين


#805145 [الموت آـي والمحاسب رب لا ينسى]
4.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 09:20 AM
الله يكون في عون السودان ... الزول الاسمو بكري دا ورهو البنقو الأكل السمح وين ... دا عسكري مخو مليان عجين عواسه خمييييييييييييييير


ردود على الموت آـي والمحاسب رب لا ينسى
United States [osman] 10-22-2013 01:21 AM
والبنقو بجي من وييييييين ؟؟؟؟ طبعا من دارفووور والصعووط بجي من وين ؟؟؟؟ اكيد دارفوور!!!!!! اها لو انفصلت ياحمبرا راسك دا حتنفخ فيه شنو؟؟ وناس الصاعووط ديل براااهم برجوعوها ياحماااااار


#805138 [مدني يااجمل خبر]
3.94/5 (7 صوت)

10-21-2013 09:16 AM
دارفور فعلا مشكلتها ماحتدعالج في عهدكم طالما ان الفهم هو رشوة النخب الدارفورية باعطاء مناصب وزارية او مال ، موضوع حللحلة المشاكل يختاج لعقول واعية ذات حس وطني وفهم استراتيجي ، لكن نوعك يابكري انت والبشير وعبدالرحيم ونافع وغيركم من شرذمة العاهات المرضية بالتاكد سوف يتقسم السودان الى دويلات اكثر من خمس ، حتى الشمال الذي تتحدث عنه فهو يلفظكم ، لاتتحدثوا بعباءة حماية القبائل الشمالية من المجموعات العرقية الافريقية ، انتم تحمون قبيلتكم وهي قبيلة الطفيلية مجموعة من اللصوص دينها وعرقها واحد هو السرقة والكذب .


#805106 [سمبا]
4.00/5 (6 صوت)

10-21-2013 08:51 AM
هذا يثبت عجز النظام وفشله فى حل معضلات السودان فعضو مجلس قيادة ثورة الانقاذ يتحدث عن الانفصال ولا يتحدث عن ما فعلوه لاصلاح ذات البين لانه مشين فاياديهم مغموسة بدماء الغلابة من السودانيين غير التشريد والتهجير ومحاربة المواطنين فى سعيهم لطلب الرزق فهذه اعمال مستعمرين لا وطنيين ولا علاج لذلك إلا بخروجهم من السطة فأهل السودان ادرى بشعابهم .


#805093 [مشروع حضاري]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 08:37 AM
دائما ناس البشير حجته انو البلد دي لو نحن فتنا منها حا تتقطع ودي حقيقة لأنهم الذين بذروا بذور الفرقة والقطيعة والشتات بين الناس يعنى لا يعقل ان تذرع شوك وعايز تجني العنب او تزرع برسيم وعايز يطلع فول ما دي نتيجة منطقية للشئ الذي عملتوه..
ويقولك نحن نادينا ناس الاحزاب اولا الاحزاب التي ناديتموها لا تصلح اذا كان الاتحادي الديمقراطي يجيب لكم وزير زي احمد بلال (منتهي الصلاحية) من كل النواحي وتحولوه من وزير صحة الى اعلاه والدقير المنفصل من الاتحاد كمان يدخل نفسه في الحكومة ويجر معاه واحدة وواحد تاني .. ومشاركتكم في الحكومة دي فرية وكذبة تغشون بها الناس كيف انا اشارك بوزير والمجلس الوطني كله 465 نائب تبعكم ؟ كيف اشارك في الحكومة ومجلس تشريعي ولاية الخرطوم تبعكم كيف الواحد يشارك في الحكومة بوزير او وزيرين والمعتمدين كلهم والمحليات واللجان الشعبية تبعكم ؟ يعنى بس الاسم شاركنا لازم عشان ان اشارك في هذه الحكومة لازم تخجي من جديد وكل واحد يعرف حقه في الثروة والسلطة والولايات والمجالس التشريعية والولائية والمحليات والمعتمدين كما حصل بعد اتفاقية نيفاشا ولما جاء الجنوبيين كانوا عارفين حقهم في قسمة السلطة وقسمة الثروة اما اي مشاركة بالوزراء دي عبارة عن خديعة للشعب انخدع بها الحزب الاتحادي الديمقراطي وتحمل تبعات حكومة سفك الدماء التي سالت انهاراً على قارعة الطريقة. اما ان تكون المشاركة جد جد في الامن والشرطة والمخابرات وكل الوزارات والدخول للكلية الحربية والدخول لكية الشرطة والدخول للخارجية وتعيينات السفراء والقناصل..........الخ انا استغرب من فهم الحكومة للمشاركة في الحكومة يعنى بس جيبوا وزيرين او تلاثة وخلاص المسألة انتهت يعنى عايزين تشغونا كمان كفاية الغشة الاولى ولا انتو استمرأتم الكذب والغش والمشكلة نحن نستاهل لأننانتغشه حتى الآن والعايز دليل يشوف للوزير الاعلام الحالي احمد بلال.
حسبي الله ونعم الوكيل


#805090 [سيد أحمد]
3.00/5 (5 صوت)

10-21-2013 08:33 AM
ربـــنا ينتقم منكم اججتم نار العنصرية في البلد.


#805085 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.00/5 (10 صوت)

10-21-2013 08:30 AM
كل الوزر على علي عثمان الغبي انفرد بنيفاشا وعايز يعمل فيها بطل ويدخل التاريخ قال ،، لكنه دخل مزبلة التاريخ،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
European Union [Kunta Kinte] 10-21-2013 10:38 AM
لا يا متجهجه ، الوزر على العقلية البيحملوها كلهم ، يعنى حتى لو على عثمان ترك الحكم او توفاه الله فلن يكون هنالك فائدة بعد هذا المنهج الذى رسخوه ، وتذكر كيف ان ذهاب الترابى لم يفيد السودان فى شئ لأن المنظومة ما زالت باقية.

الحل فى كنسهم واقصائهم نهائياً لأنهم اكبر خطر على الأمن القومى والأمن الاجتماعى السودانى هذا لو تبقى لنا شئ من الأمن.


#805074 [موجوع]
2.38/5 (6 صوت)

10-21-2013 08:15 AM
مساكين ناس دارفور يقتلوهم و يبيدوهم و بعد دا يألبوا الناس عليهم ، دا كلوا عشان يقولوا لينا نحن ناس الشمال انحنا أحسن نقعد عشان نحميكم من هؤلاء الحثالة، مع انو اولاد درافور هم الذين حموا الثورة و هم الذين جاهدوا في الجنوب و آدم يعقوب كان يمول الجيش بالتعيينات و عربات الهينو و في النهاية رموه رمي الكلاب و مات بحسرته، ايضا جار النبي عمل علي خروج شركة شيفرون من السودان بتمويل من أمواله و عمل شغل تقيل من وراء الامريكان عشان خاطر ناس الجاز و في النهاية اكلو جم و رموه جيفة، غايتو ناس لا عندها دين و لا خوة اعوذ باالله منكم و حسبي الله و نعم الوكيل فيكم ز نحن نتبرأ منكم ليوم الدين لأنكم أساتم لنا اساءة لا تغفر


#805066 [محمد]
4.50/5 (4 صوت)

10-21-2013 08:00 AM
البشير دا ماجا براو البشير دا سلطوا وجابوا الله حاسبوا نفسكم قبل مانحاسب البشير باين نحنا الوسخ والعفن الفينا والعاملنوا كتير يزكم الانوف اف اف نحنا مابنجي الا بالجزمة والبرطوش يوم مانعترف بالحقيقة المرة دي ربنا وعدنا يرحمنا‎ ‎Kamalomer10‎@gmail.com


ردود على محمد
United States [Nagi] 10-22-2013 09:05 AM
شكلك انت الوسخ والعفن دا الكلام العلموه ليك الكيزان والله بشيرك وزمرته هم الذين نشروا الفساد والفجور في طول وعرض البلاد وبسببهم اصبح السودان ملطشه لليسوي والما يسوي.

United States [ربي تقبل دعوتي] 10-21-2013 03:35 PM
اللهم اهلك عمر البشير وزمرته وسلط عليهم من لايخافك يارب - المدعو محمد كذاب ثم كذاب الشعب السوداني علي عكس البرطوش والبوت والدليل علي ذلك شوف الجنوبيون بقاتلوا كم سنة حتي انتصروا علي البرطوش البتقولوا تعال شوف حركات دارفور ١٠ سنة بقاتلوا في ٤ دول الصين والسودان وقطر وايران ولازالوا يهزمون البشير ويتحدونه في عقر داره حينما دخلوا امدرمان جهار نهار وزاغت قلوبكم واتاكم الاسهال المفاجع والهول والخوف .. دخلوها وبشيرها حام عمك

[الــســيــف الــبــتــار] 10-21-2013 11:04 AM
المدعو محمد أستغفر ربك اولا و لا تكون بوقا لنشر افكار و نهج اخوان الشواطين بين الناس ؟
وهل تعتقد ان البعير منزل من السماء و ارسل لناس السودان خاصه دون سائر الشعوب لخروجهم من المله و اعتناقهم الوثنيه او المجوسيه واقاموا الاصنام و حلل الحرام و حرموا الحلال و احرقوا المصاحف و اغلقوا المساجد و بنوا محلها كنائيس ؟
اتقى الله يا رجل و لا تفتى بما لك فيه علم ؟
المؤمن مصاب و من الابتلاءات التى تصيب المؤمنين حاكم ظالم او كوارث طبيعيه او غيرها من مأكل و مشرب و زلازل او اعاصير وما هى اختبار للمؤمن و صبره على نائبات الدهر ؟
والحمد مددنا حبال الصبر و ما زلنا متمسكين بسلفنا الصالح و ديننا الحنيف و لم نتبدل و لن نتبدل وما جاء به هؤلاء الشواطين مخالف لكل الاديان و ما عليك الا أن تمعن النظر و تركز على فعال و خصال و خطاب سياسى تجد مقصدك و تصل الى قناعه بأنك على ضلال و هم قدوتك و سادتك ؟
لم يشهد السودان فى كل الانظمة المتعاقبه السفور و الفجور و الفاحشه والدعارة المقننه و اولاد الحرام والفقر والاهانه و الاذلال والاغتصاب للرجال الا فى عهدكم هذا ؟
ولضحاله فكرك و نفس الاسلوب الذى اتوا به أن الشعب السودانى ما بجى الا بالجزمه غلطان و دا الشعب الفرعونى و لكن السودانى و اتمنى أن لا تكون سودانى مائة فى الميه بالعكس جرب و تعرف و فشل النظام الشيطانى فى سياسته وما زال يجرجر اذيال الخيبه فى احكام قبضته بالقوة و الايام الاتيه سوف تجد ما يسرك و يشرح صدرك .


#805065 [أبو عبدالله]
1.75/5 (6 صوت)

10-21-2013 08:00 AM
إلى خادم الحرمين الشريفين ...
الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، ملك المملكة العربية السعودية ...
حفظه الله و رعاه ..
إلى حامي حمى مقدسات المسلمين و أمينها ..
إلى راعي المسلمين جميعا في مشارق الأرض و مغاربها ...
أنتم لكم القول الفصل في تحديد مواعيد حجنا و صيامنا ..
أنتم لكم القول الفصل في استقبال ضيوف الرحمن و الذين يأتون من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم تلبية لدعوة ربانية لكل من استطاع إليه سبيلا ..
تنظمونهم و ترعونهم و تطعمونهم و تسقونهم ماء زمزم بأيديكم الكريمة و أيدي شعبكم ، و ليس بيد غيركم ..
و تشرحون لهم و تدلونهم إلى اتباع المناسك الحقة و الصادقة لله وليس غيركم .. و هذا تفويض إلهي لكم و لشعبكم الكريم ...
و أنتم تحملون أمانة كبيرة و عظيمة و يثق فيكم الجميع في كل كلمة تقولونها و لم يكن تحرك والدكم عليه رحمة الله إلا أمر رباني أراد الله أن يعز به المسلمين جميعا و ليس بلادكم وحدها .. و قد حصل هذا في تعمير بلادكم و تقدم شعبكم ليعيش حياة كريمة و امتدت أياديكم لتشمل رعاية كافة المسلمين في كل بقاع الأرض ..و قد هيأتم و عمرتم بيت الله الحرام بهذا المشهد العظيم الآن ... وعظمتم قبر رسول الله ( صلى الله عليه و سلم) و عمرتم مسجده و مدينته الشريفة حتى صارت منارة تشع نورا .... تهفو إليها النفوس و تمتد إليها الأعين بفضل رعايتكم و جهدكم الذي لا ينكره إلا أعمى بصيرة .. وهذه أمانة و عبء ثقيل سهرتم عليه أنتم و شعبكم الكريم ...



فيا خادم الحرمين الشريفين و راعي المسلمين جميعا ... نحن شعب السودان المجاور لبلادكم .. كما تعلمون ذلك ... و تعرفوننا منذ قديم الزمان و تعرفون أخلاقنا و مدى تمسكنا بديننا و عقيدتنا الاسلامية ...
فقد ابتلانا الله بجماعة ضالة و مضلة و منافقة جعلت من الاسلام مطية و لباس كذب يتدثرون به ليجلسوا على رقابنا طوال 24 عاما عجافا .. من قتل و بطش و تعذيب حتى حلت الكارثة بنا الآن و يريدون تحميل شعبنا كل أخطائهم طوال 24 عاما ... وحتى اليوم فإنهم يقتلون أطفالنا و نسائنا و رجالنا و يعتقلون دون فرز أفراد شعبنا في هذه الأيام الحرم ...التي حرم الله فيها قتل الأنفس ... لا يهمهم كم قتلوا قبلا في شرقنا و غربنا في شمالنا و جنوبنا .... باسم الدين و الدين منهم بريء .. . نحن نستحي أن نقول لكم كل شيء ... فأنتم تعرفون ذلك و أكثر ...
ونحن لا نطالبكم أن تقتصوا لنا منهم ... فشعبنا قادر أن يقيم عليهم الحد و حكم الله في السودان في الأيام القادمة .. ولكننا نريدكم أن تنصحوه و تهدوه إلى الطريق القويم .. فقد بح صوتنا من ذلك ...
فقد كره كل الشعب هذا البشير و عصابته و من لف حوله و شعبنا يريد القصاص منه اليوم قبل الغد ..
و الآن لديكم حاجا و محرما و يلبس لباس الكذب حتى على الله .. بعرق شعبنا و يديه ملوثة بدماء شعبنا و القتل و التعذيب
فهل عندما نطالب بكرامتنا و كرامة أهلنا .. نعتبر مخربين ؟؟
فهل عندما نطالب بالعدل فهل نحن ملحدون ؟؟؟
فهل عندما نطالب بحقوق شعبنا و مال شعبنا .. فهل نحن قطاع طرق ؟؟
لقد كنا في مقدمة الدول العريبة و الاسلامية و الآن نحتل الموقع الأخير فهل نحن متربصون ؟؟؟
فما هو الشيء الموجود .. حتى نخربه ! بل وما هوا لشيء المقصود حتى نتربص له !!
انصحوه و اهدوه أن يسلم نفسه ليحاكم هو و عصابته و من لف حولهم و نرحب بقضاة و علماء المملكة العربية السعودية ليشهدوا محاكمتهم في السودان بالعدل ... فنحن من جربنا الظلم و القهر يستحيل أن نظلم غيرنا .
عشنا طوال حياتنا في أمن و أمان على اختلاف تنوعنا و ثقافتنا التي ورثناها عن أجدادنا منذ قديم الزمان ... و كنا مسلمين و مؤمنين من قبل أن يأتي لنا الترابي و البشير و عصابتهم ...
عاش أجدادنا القدماء و ماتوا على الاسلام الذي تربوا عليه فهل نحن ملحدون ؟؟ و مساجدنا و دور العبادة الأخرى تمتد على مساحة مليون ميل مربع ...
و حتى هذه الأرض لم تسلم من عمائلهم المنكرة ففقدنا ثلثها بسببهم فهل نحن مخربون أو قطاع طرق .
أنصحوه عله يهتدي و ينصاع لأمر الله و هو أمر الشعب بأن يذهب هو و جماعته عن السودان ملعونين من كل شعب السودان
و الله ولي التوفيق
بأسم شعبنا البطل ...
بأسم شهدائنا الأبرار ......
وجرحانا الذين لم تجف دماءهم ...
و بأسم المعتقلين و المعتقلات و الذين يعذبون في سجون النظام

و نحن على أستعداد لتقديم مليون شهيد و حتى النصر و عاش السودان حراً مستقلاً

شكرا شكرا شكرا خادم الحرمين الشريفين فقد كان ردكم و صفعكم له هو كل ما نرجوه......
فشعبنا يشكركم و يقول شكرا يا راعي المسلمين جميعا


ردود على أبو عبدالله
United States [amani] 10-21-2013 01:06 PM
ابو عبدالله خطابك الترافعى هذا اشار لى بفكرة خرجت من بين ثنايا الخطاب وهو لماذا لا يقوم السودانيون فى كل بلد من بلاد المهجر العربى والغربى برفع مثل هذه الخطابات حقيقة لحكام وملوك وامراء ورؤساءدول وحكومات البلاد التى يقيمون فيها مصحوبة بتوقيعاتهم ومطعمة بتوقيعات بعض الشخصيات الوطنية النظيفة من الاكاديميين والعلماء والاطباء والمهندسين وغيرهم الموجودون افى داخل السودان او حتى بالخارج وإيصال هذه الخطابات اوالpetitions لهم عبر القنوات الرسمية , وفى راييى انها قد تغير الكثير وتسهم فى تفعيل الحراك والزخم السياسى الذى يجرى هذه الايام ضد نظام الانقاذ المستبد . ما رأيكم ؟

[الزول السمح] 10-21-2013 10:59 AM
والله يا ابوعبدالله لقد عبرت عن ما يجيش بقلوبنا نحن الشعب السوداني
فهذه كلمات صادقه لرجل صادق امين له مكانه عظيمه في قلوب شعبه
وله مكانه عظيمه في قلوب كل المسلمين في مشارق الارض ومغاربها
بحكمته
بحلمه
بحنكته
بعدله
بتواضعه
بحبه للاسلام والمسلمين
بخدمته للحرمين الشريفين
وبخدمته لشعبه وامته
رجل عرف الله فاتقاه واقام دينه وشرعه

اللهم يا رب يا قوي يا عزيز ثبته على الحق
وهيأ له البطانه الصالحه التي تعينه على الحق

ونحن الشعب السوداني نشكره على ما قدم لهذا الشعب الابي الكريم
وفقه الله وسددد خطاه على طريق الحق والخير

[الصليحابي] 10-21-2013 10:20 AM
شكرا شكرا لك يا ابو عبد الله ، والله لقد أبكيت قلبي وانحبست دموعي في المآقي ، نسأل الله أن يخلص السودان وأهله من هذه الشرزمة الطاغية الباغية القاتلة السارقة العنصرية القبلية والجهوية، وأهل السودان بمختلف قبائلهم وأماكنهم منهم براء ، اللهم يا الله خذهم أخذ عزيز مقتدر واشف قلوبنا بما اقترفوا في حق السودان وأهله الطيبين ، شكرا لك مرة أخرى وجزاك الله ألف ألف خير على هذه الرسالة القيمة ..

United States [برضو متفائل] 10-21-2013 10:05 AM
حقاًمن المؤسف ان يحكمنا امثال هؤلا ويتحكمون بمصير بلد بحجم السودان شعباً ومساحة.
اذكر اني سمعت من احد المقربين للاواعي بكري حسن صالح بأن أتاه شاكياً وهو عضو في احد اللجان بالولاية الشمالية وكانت الحكومة المركزية قددفعت بمبلغ للولاية للتنمية فماكان من الوالي الاوابتلع المبلغ واخرج القليل,عندذ قال اللاواعي بكري بعد سماع الشكوى بان الوالي إبن الحكومة واكل مال الحكومة.


#805056 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 07:45 AM
بالمنطق ياجماعة الجرح الحصل عميق بين السودانيين وكبير مابيندمل ولا بيبرا بسبب كيزان السجم والرماد ديل مافي حل الا الانفصال والتقسيم لابد من فصل دارفور وجبال النوبة وجنوب النيل الازرق و{شمال كردفان والشرق} بين بين ديل قنابل موقوتة ،حثالة الكيزان حشوا الاطراف دي بالحقد حشي على كل شمالي نحنا جيلنا دا مستعدين نضحي بمستقبلنا بشرط الحكومة تعجل بانفصال اخوانا ديل وتحل المشكلة السوتا دي مع انو ديل عمرهم ماحلوا مشكلة‎ ‎Kamalomer10‎@gmail.com


ردود على محمد
United States [شوق] 10-21-2013 12:30 PM
بعد ماتقسموها كدا اقاليم وولايات تعالو تاني قسموها مدن وقرى ومناطق سكنية ,,ماتختشتو ياعالم

European Union [Kunta Kinte] 10-21-2013 10:43 AM
يا محمد دة ما حل ، لأنو البفكر بالعقلية دى مع ناس بيتم براهم ما حيقدر يعيش ، والمناصير كانو فى الشمالية بالمناسبة ، لأنو ببساطة خليك من أى شئ بس امسك الفساد الحاصل فى البلد ، هل دة عندو علاقة بالاطراف ، من قبل قالوا بعد انفصال الجنوب البلد مشاكلا حتتحل لكن الحصل شنو.

المانيا فى الحرب العالمية التانية ما دمرها الا الاسلوب دة من التفكير.

United States [Fato] 10-21-2013 10:12 AM
لا يا/ أخى ليس بهذا الفهم وكنت أظنك أوعى من كلام هؤلاء العنصريين وأحب أن أؤكد لك أن العنصرية التى زرعها هؤلاء المعتوهين ليست خافية على أهلنا فى دارفور وفى جبال النوبة والنيل الأزرق وهناك وعى عام بين المواطن هناك بان توجه حكومة الكيزان هدفها غرس مسمار العنصرية بين أبناء الوطن الواحد ولذا فأن أى حكومة أنتقالية واعية أو وضع ديمقراطى حر سوف يكرس على أن تكون الهوية السودانية خالية من العنصرية ومن كل مسخ زرعه هؤلاء الجهلاء.أذا لا خوف ولن يكون هناك أنشطار أو أنفصال طالما كان هناك وعى جماهيرى شعبى وحكومة وطنية واعية هدفها لم لحمة الوطن.


#805052 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 07:44 AM
كل النخب المرشحة لحكم السودان مانافعة هم والعواليق الكيزان واحد حتى القواعد "زفت ورجعية'' خصوصا الخراب والتعقيدات والشروخ الغائرة الخلفوها الكيزان حيزدادوا فشل على فشل حكومة عسكرية بواسطة انقلاب عسكري ممكن وحكومة تكنوقراط لكن لو استلمتا حكومة مدنية الرماد كال حماد ماشايفين الاحزاب زاتا بتتجارى خايفة من المظاهرات كيف عارفييييييييييين دا رقيص ماعندهم ليه شعركل النخب المرشحة لحكم السودان مانافعة هم والعواليق الكيزان واحد حتى القواعد "زفت ورجعية'' خصوصا الخراب والتعقيدات والشروخ الغائرة الخلفوها الكيزان حيزدادوا فشل على فشل حكومة عسكرية بواسطة انقلاب عسكري ممكن وحكومة تكنوقراط لكن لو استلمتا حكومة مدنية الرماد كال حماد ماشايفين الاحزاب زاتا بتتجارى خايفة من المظاهرات كيف عارفييييييييييين دا رقيص ماعندهم ليه شعر Kamalomer10‎@gmail.com


ردود على محمد
[حيرتونا] 10-21-2013 10:28 AM
اتقى الله يامنافق انقلاب عسكرى يعنى اسلاميين بشكل جديد يعنى تطلعو من الباب وتجو بالشباك


#805045 [Bull]
5.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 07:34 AM
وعمامة مكرفسة!!! شوف الصورة وشوف العمامة لو كانت مكوية!!! مثل هذا الحوار يسمى حوار الطرشان لا يفيد أحد.


#805018 [هيكل]
4.75/5 (6 صوت)

10-21-2013 06:00 AM
قال انفصال قال هو السودان دا حق منو النوبه حدودهم اسوان ينفصلوا من وين البلد نسبه كبيره نوبه ولا ناس دارفور. اول من نادي بالاستقلال نايب من دارفور اها لو قولنا ينفصلوا حدودهم وين الملازمين ولا ابروف اها اهلانا ناس النيل الازرق حدودهم الخرطوم ولاشنو السودان دا حق االجميع نفتخر باننا لدينا سقفات متنوعه قاتل الله الانقاذ سبب دمار السودان السودان ارض كل السودانين وطن نعيش فيه بحريه وسلام وعداله


#805015 [رانيا]
3.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 05:29 AM
كلام الانفصال ده قالو الصحفي المصرى المسلمانى ولكن علي لسان البشير ومادامه إتكررمعناتا دى قناعة وقضية مفرغة عندهم . .لا ادرى ما فائدة ان تكون لبلدك حكومة وطنية ما كان يواصل الإستعمار وانتهينا.


ردود على رانيا
[عبدالرحمن عكاشة] 10-21-2013 11:03 PM
يابنتى لا تخافى ففى السودان إثنان دارفور,دارفورالجغرافى وهو الرقعة الجغرافية المحددة المعروفة,وإنفصالها يكون بإخراج جميع سكانها منها,ودارفور الإثنى وهو سكان دارفورالمنتشرين فى ربوع السودان المختلفة ,ثم السودانيون ذوو الأصول الدارفورية الموجودون فى كل مفصل من مفاص السودان ,وأنا أتحدى أى يرى إمكانية فصل دارفور عن بقية السودان كما حصل مع الجنوب,أقول لأى كائن من كان ينادى بفصل دارفور,أنت لست من دارفوروبالتالى لست من السودان إطلاقاً.


#804995 [abin albald]
3.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 02:55 AM
التحية لكم الاخوة القراء نحن نعلم ماذا يفعل صفور الوطني والانقاذ وخطط استراتيجياتهم نحو السودان هم حاول ان يبقوا شرق السودان ضمن خططهم المستقبلية لان يقع به الميناء ومنفذ هام للخليج ولكنهم لا يعملوا ان انفصال دارفور يتبعه شرق السودان وقد سعى بكري وزمرته ناس كمال عبد اللطيف ونافع وربيع وطه والبشير ومحمد عطاورأس الحبة مطرف وهناك قوش والجاز واسامه عبد الله ومحمد عطا وهناك سخصيات أخرى خطيرة جدا معنية بمؤسسات الجيش والشرطة والامن وتعمل بخطى ثابته لتفريغه من كل شخص غير مرغوب فيه والمشروع شغال مذ 1998 بدأ بتفريغ الهجانة والغربية تم تنزيل 10 الف جندى وضابط صف وضابط في العام 2000 وكذلك تم انزال معظم الضوابط من أبناء التعايشة واذكر حدثني احد ابنها لم يبقوا لهم ملازم واحد الا من تفد من كشف 2011 /2012 وأما المسيرية وحمر حدث لا حرج ولم يسلم الضباط من أبناء الشايقية الأصليين من كشوفات الرفد والطرد لانهم رجال رفضوا بعض الاشياء اللاسودانية وكذلك تم تنزيل الرتب الكبيرة بعد ضربة مجرور وما فعلته الزمرة بالسودان لا يمكن ان يوصف أبدا ويصدقه عقل مسلم وهذا ما دعي نفر من الاقاليم السودانية في التفكير بالانفصال من السودان واعلم ان هنالك حركات لها توجهات انفصالية ومشروع هوية للسودان زي الجماعة ديل ولا يفوتني ان اذكر مواقف حزب الميرغنية الذي جاء موقفه جهويا خالص وقبل فكرة الوطني والمشاركة وان يسير معهم سكة المشروع الخطير كما يزعموا في كل مرة أنهم دخلوا الحكومة ليحافظوا على الثوابت الوطنية ونسألهم عن أى ثوابت وطنية يتحدثوا ويساهموا بالمشاركة الفعالة مع حزب دمر السودان وخربه بل قسمه الى اقسام ولكن العشم في أبناء السودان الوطنيين الذين لم يتخاذلوا يوما في نصرة الوطن ونشله من الصعاب وكم مرة هزموا الانجليز والاتراك ولا شك انهم لم تغلبهم طرد زمرة ملمة لا يهمها أمر السودان الكبير وأكد انهم بلا أحساس وولاء وطنى للبلد للأوطان في دم كل حر يد سلفت ودين مستحق والعزة للوطن والسودان


#804993 [من تل ابيب]
2.25/5 (6 صوت)

10-21-2013 02:39 AM
بعد ما نهبتو ثروة الجنوب و دارفور و كردفان و شرق السودان وشمالية وبنيتوا به مثلثكم من مباني و الشواري و مدارس ومستشفيات ومستوسفات التحتية وعرفتوا جيد عملتوا بنوك بارصدة مال الهامش في دبي وماليزيا ودول الغرب هؤلاء لا يندمون اطلاقا لو تنفصل الدولة في الستين


ردود على من تل ابيب
[عبدالرحمن عكاشة] 10-21-2013 11:13 PM
من وين أنت؟؟؟؟!!!حسبى الله ونعم الوكيل !!ومن المستفيد من إنفصال دارفور وتمزيق السودان غير تل أبيب ؟؟؟!!! موساد سودانى عديل كدة؟؟؟!!!


#804990 [المندكورو وقع في براسن الفشل!]
5.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 02:30 AM
الرماد كال حماد!!!!!!حيخلوها مرارة بس مقطعة حته حته!!! يعني عايزين واحد يدفع ليكم وتخلوا البلد حوش بانقه بس!!!!عليك الله البلد دي مافيها رجال غير الصادق وود المرغني!! ديل اكعب منكم عايزنها براهم عشان يعوضوا بعض!! غير كده الشعب انشاء يحرق!!!ماهم مستفيدين شبعانين كان جاء عسكري والله شيطان المهم بيعرفوا يغرفوا من كلو ولديهم نفس الوهم بدونية وتبعية باقي الشعب الذي يجب ان يدفع بدمه كل ترهاتهم وتضييعهم لثوراته الي ابد الابدين!!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة