الأخبار
أخبار إقليمية
حكم الاعدام كان متوقعاً من هذه الحكومة الطاغوتيه التي تدعي الاسلام..عملية اغتيال الدبلوماسي الامريكي كان هدفها الاساسي ‘التقرب الى الله وابتغاء مرضاته سبحانه وتعالى.
حكم الاعدام كان متوقعاً من هذه الحكومة الطاغوتيه التي تدعي الاسلام..عملية اغتيال الدبلوماسي الامريكي كان هدفها الاساسي ‘التقرب الى الله وابتغاء مرضاته سبحانه وتعالى.
حكم الاعدام كان متوقعاً من هذه الحكومة الطاغوتيه التي تدعي الاسلام..عملية اغتيال الدبلوماسي الامريكي كان هدفها الاساسي ‘التقرب الى الله وابتغاء مرضاته سبحانه وتعالى.


حوار مع المحكوم بالإعدام عبد الرؤوف حمزة بتهمة قتل الدبلوماسي الأمريكي والسائق عبد الرحمن السوداني
10-21-2013 08:08 AM
احمد المصري



لندن ـ ‘ في اول ظهور له المحكوم بالإعدام عبد الرؤوف ابو زيد محمد حمزة بتهمة قتل الدبلوماسي الأمريكي جون غرانفيل في السودان والمحبوس في سجن كوبر بالسودان، اجرى ‘المرصد الاعلامي الاسلامي حوارا معه، تحدث فيه عن وضعه وتفاصيل هربه واعادة اعتقاله.

الجدير بالذكر انه تم القبض على عبد الرؤوف في بيته كما تم القبض على ثلاثة آخرين، وتمت محاكمتهم وأدينوا الأربعة في القضية وهم : محمد مكاوي، وعبد الباسط الحاج الحسن، ومهند عثمان استشهد لاحقاً في الصومال – وعبد الرؤوف ابو زيد محمد حمزة وحكم عليهم بالإعدام شنقاً ، ثم أودع سجن كوبر . . وفي وقت لاحق عام 2010م تمت عملية هروب للأربعة المدانين باغتيال ‘غرانفيل’ بواسطة حفر نفق داخل الزنزانة بسجن كوبر، تسللوا عبره ليخرجوا من ناحية المباني السكنية، حيث كانت في انتظارهم عربتان أقلتهم إلى جنوب غرب أم درمان، واشتبكت معهم قوة من الشرطة كانت متواجدة في نقطة التفتيش بمنطقة ‘أبو حليف’ بجبل أولياء،وكانت السلطات الأمنية السودانية قد أصدرت حينها بياناً جاء فيه: ‘تمكن المحكوم عليهم بمقتل الدبلوماسى الامريكى غرانفيل وسائقه فى العام 2008م من الهرب من السجن القومى بالخرطوم بحرى . . وتقوم فرق من المباحث الاتحادية بالتحقيق فى الأمر والبحث عن الهاربين.

وحول اهم المحطات التي مر بها عبد الرؤوف قبل المحاكمة قال عبد الرؤوف للمرصد الاعلامي الاسلامي ‘تم اعتقالي من قبل قوة مكافحة الارهاب التابعه لجهاز الامن والمخابرات في السودان ، فمكثت في معتقلاتهم ما قارب الشهر ثم حولت الى ادارة التحقيقات الجنائية التابعة للمباحث المركزية ومن ثم الى سجن الخرطوم المركزي الشهر بـ ‘كوبر’، وعن التعذيب فمنذ الاعتقال بدأت حلقاته وتستمر الى يومنا هذا بشتى انواعه النفسي والجسدي واللفظي والله المستعان.

وحول الحكم عليه بالاعدام اضاف عبد الرؤوف ‘ان من سلك طريق نصرة الدين لا يطلب ولا يتمن الا شيئن إما نصر وإما شهادة، لذا فحكم الاعدام كان متوقعاً من جانبنا خاصة من هذه الحكومة الطاغوتيه التي تدعي الاسلام وهو منهم براء .. فبحمد الله عند صدور الحكم ما كان الا الفرح والاستبشار بموعود الله ومازادنا الا إيمانا وتسليما. وقال عبد الرؤوف ان عملية اغتيال الدبلوماسي الامريكي كان هدفها الاساسي ‘التقرب الى الله وابتغاء مرضاته سبحانه وتعالى ، وكذلك هي رد بيسط على جرائم امريكا ضد المسلمين ، واحياء لروح الجهاد في هذه الارض ونحسب انها كانت رسالة واضحة لكل عدو لهذا الدين بدءا من احلاف الصليب وعلى رأسهم امريكا الى الحكام المرتدين المتسلطين على هذه البلاد’.

وحول عملية الفرار من سجن كوبر وكيف تم القبض عليه بعد ذلك اضاف عبد الرؤوف ‘وفي ذلك اليوم رأينا من عظم لطف الله وتأده وستره ما عجز عن وصفه اللسان فلله الحمد رب العالمين ، ولحكمة يعلمها الله عز وجل بعد التوكل على الله والأخذ بالأسباب المستطاعة والمتيسرة قدر الله ان وقعت في الأسر مرة اخرى ، وسبب ذلك

وشاية من احد ادعياء السلفيه – المرجئة – زار الاخ الذي كان يؤوني في بيته فأحس بوجودي معه فذهب واتى بهم وحاصروا المنطقة واعتقلت.

وقال عبد الرؤوف ‘قبل الفرار كنا في قسم معزول عن بقية السجناء ، أما الآن وضعت في زنزانة منفردة في قسم الاعدامات، واقسى ما في هذه اللجة غربتها فلا تكاد تجد صالحاً به يقتدى ولا ناصحاً يؤتمن . . وقد قصد الطغاة ذلك عندما قالوا لأحد الاخوة من قبل : سنضعكم مع بقية السجناء حتى تفسد أخلاقكم . . في الأصل انا مقيد الرجلين بالحديد منذ الاعتقال واحياناً تكبل اليدين كذلك والتقييد على باب الزنزانة لأيام ولا يفك لصلاة ولا لقضاء حاجة ! وذات مرة قيدت لغير القبلة ! وكذلك المنع من قضاء الحاجة لفترات طويلة خاصة وأن الزنازين لا توجد بها دورات مياه داخلية ! والضرب المبرح والاهمال الطبي بعدم تحويلي لمقابلة اطباء اخصائيين حتى ازداد الوضع الصحي سوءً وأصبت ببعض الأمراض، والاذى لا يحصى لكن عزاءنا ان لنا يوم لن نخلفه يقتص الله فيه حتى للعجماوات’.

الى ذلك ادان المرصد الإعلامي الإسلامي الانتهاكات الصارخة لأبسط قواعد حقوق الإنسان للسجين عبد الرؤوف أبو زيد.

وناشد المرصد كافة المنظمات الحقوقية والمنظمات الدولية والإقليمية والمحلية أن تتدخل من أجل وقف الممارسات التعسفية والانتهاكات الصارخة لأبسط قواعد حقوق الإنسان وكشف ما يدور في سجن كوبر بالسودان.

القدس العربي


تعليقات 46 | إهداء 0 | زيارات 10847

التعليقات
#806499 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 12:19 PM
يا سرحان : ما علاقة الموضوع باتفاقية البقط

و هل كانت اتفاقية البقط من طرف واحد ؟ ألم يوافق ملوك النوبة على ارسال الرقيق ضمن بنود اخرى من ضمنها حرية الحركة بين مواطني الدولتين ؟ الم يكن ملوك النوبة اقطاعيين و يملكون رقيقا؟
لماذا لم تذكر ان اسهامات الذين اسلموا وقتها من ابناء النوبة و اصبحوا من كبار العلماء في ذلك العصر و منهم :

1- يزيد بن أبي حبيب 53- 128هـ، وهو أول مفتٍ سوداني بمصر، ولاه الخليفة الراشد عمر بن عبدالعزيز أمر الفتيا مع ثلاثة آخرين (4).

2- ذو النون المصري 175- 245هـ الصوفي الرائد، له عدة روايات للحديث.

3- محزم بن عبدالله الأسواني المتوفى 271هـ، من أجلّة أصحاب الإمام الشافعي الآخذين عنه، كان قبطيا، وعاش بأسوان مفتيًا على المذهب الشافعي،


#806106 [زروق]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 01:56 AM
اسال الله ان يفك اسرك رجل في زمن ما زمانه ده زمن كتروا فيه اشباه الرجال


#806007 [جيمى قانون]
5.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 11:07 PM
الزول دا ارهابى والحكومة برضو ارهابية


#805989 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (4 صوت)

10-21-2013 10:41 PM
الحكام المرتدين المتسلطين على هذه البلاد
______

لو كان ركزت في دي كان الناس وقفو معاك مشيت كتلت النصراني المعاهد ومرافقو المسلم عشان تدخل الجنة واكاد اجزم انو اي واحد فيهم كان افيد للبشرية من قفل زيك عموما الخبر تلقاهو عند منكر ونكير هم بوروك النتيجة شنو يا فالح


#805832 [Mohamed]
3.00/5 (5 صوت)

10-21-2013 07:08 PM
تشير إفادات هذا الشاب المسكين وغيرها من الإفادات لمن يتبعون نهجا مماثلا من التفكير أن هناك مشكلة حقيقية وكبيرة لدي السلفيين في "فهم" الإسلام وفهم "أغراضه" الكلية وأهدافه وخاصة ما يتعلق بمعاملة أصحاب الملل الأخري أو الآخرين من غير مللتهم أو مذهبهم!! وهذا ما يفسر حالة الشطط والغلو والتعطش لإبادة أصحاب الملل الأخري ولو بقتل النفس في التفجيرات الإنتحارية وعمليات الإغتيال العشوائية المجنونة، ويتم كل ذلك بفهم أو الأحري بضلال أن هذا "جهاد" من أجل الله، تنزه الله جل وعلا من هذا الإسفاف والإنحطاط، فهو القائل: (من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون ( 32 )). وهو القائل" (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم ( 33 ) إلا الذين تابوا من قبل أن تقدروا عليهم فاعلموا أن الله غفور رحيم ( 34 ))....

ومع ذلك يحسب هذا الجاهل أنه يتقرب الي الله بقتل النفس، ويظن أنه "مبشر" بالجنة ويا للعجب!!!


ردود على Mohamed
United States [zoal] 10-22-2013 11:38 AM
هو لو اصلا معتبر نفسه مبشر بالجنة هرب بعد الحكم عليه بالاعدام ليه كان ينتظر الاعدام ويمشي الجنة على طول الواحد يقتل الناس بحجة التقرب من الله ويخاف من الموت تناقض غريب في المفاهيم.


#805822 [الكارورى]
5.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 06:58 PM
أيها القاتل الارهابى ,, والله إنك لاتخاف الله ,, ياقاتل النفس التى حرم الله قتلها إلا بالحق ,, وهذا الرجل لم تغترف أى ذنب , وأنت قتلته ,,وكأنك ولى الامر ,, يأخى والله أنت سوف تكون خالدا مخلدا في النار ,, ولو كنت تفرح بالشهاده التى تتشدق بها لما تهرب مثل الكلب ,, قاتلك الله ياعدو الله ,, والله أنت وأمثالك من شوهوا صورة الاسلام


#805775 [دنقس راسك انت سوداني]
3.50/5 (4 صوت)

10-21-2013 05:44 PM
هذا ارهابي يجب ان ينال الجزاء
لقد اسأت لامتنا بجريمتك ايها الارهابي تبا لك


#805744 [اب مركوب]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 05:16 PM
دا راس جبل الجليل ربنا كشفوا للشعب السوداني البلاد مليانة بالتكفيرين وجماعات القاعدة ومموليهم من الةهابية احذروا هؤلاء فإنهم لم يبدوا بعد ,الحصل دا مجرد تمرين .


#805727 [معروف]
5.00/5 (4 صوت)

10-21-2013 04:56 PM
طيب يا علدالروؤف أنت تقول ان هذه الحكومة لا تمت للاسلام بشئ وتضيف انكم خرجتم لقتال كل اعداء الدين والحكومة طبعا منهم لماذا لم تكن عملياتك الحربية دي ضد الحكومة بدلا من الامريكي المستمان والسوداني البرئ .


ردود على معروف
[hassan] 10-21-2013 09:25 PM
كلامك منطقي


#805712 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 04:43 PM
هي عمليه فاشله في التخطيط والتنفيذ بس نقول للجماعه العايشين في امريكا والغرب وخايفين من اجهزة المخابرات هناك كلامكم ديوث مثلكم ، ياخ فلنفرض هذا الرجل قتل الامريكي انتقام لشرف بنات السودان فالثابت ان الامريكي المقتول كان معه مجموعه من الفتيات السودانيات من يمارس معهن الدعاره وكن معه حتى ساعه متاخره من الليل وقام هو بنفسه وسائقه بتوصيلهن الى الطائف والرياض ولما حدثت وفاته اجتمعت كل المموسات حزنا عليه ونحن نعرف ان السودانيات العاملات في الامم المتحده والسفارات والمنظمات الاجنبيه داعرات متميزات ، فالنفرض ان هذا الرجل انتقم لشرف السودانيين (دا لو كان السودانييين الزيكم بيعرفوا كلمة الشرف ) طيب دا صح ولا غلط؟ على العموم اما ان يقتل او يعفى عنه او يطلق صراحه ولا داعي لتعذيبه ومعليش الجايات اكتر من الرايحات وكل بحسابو عملاء امريكا ومحامي الشيطان في مقدمتهم وحكومة الراقصه ودي المناظر الفيلم لسه ما بدا .


ردود على احمد
European Union [bahar] 10-22-2013 02:16 AM
you are one of them and Islam mean salaam mean peace, However, you and the prisoner your partner are same shit ideology new thing that never being known on Sudan before the country need someone making better and clean the country form the shit ideology. .

[مواطن] 10-22-2013 02:15 AM
مالاتعلمونه ان دول الكفار هي في نظرية مؤامرة على السودان بمساعدة الرئيس الخائب الرقاص العميل الخائن وهم السبب الرئيس في حال السودان اليوم
ولاثبات صحة كلامي حال تصاعد الاحتجاجات فان امريكا واسرائيل ستدعم الكيزان بكل الوسائل الممكنة والمتاحة للحئول دون سقوط النظام تماما كما يدعمون بشار في سوريا

هل تعلمون لماذا لأن البشير والترابي وسلفاكير وشرذمة من اعوانهم ماسونيييين ادوات فقط

امريكا ماعندها مشكلة كيف تحكم شعبك ، وتستدرج عواطفهم بشعارات وهمية مثل امريكا وروسيا قد دنا عذابها ، المهم مصالحهم تكون ماشة وموضوع المحكمة الجنائية الدولية دي ليس للضغط على البشير كما يظن البعض بل هو فقط لخداع الناس ليعتقدو بأن البشير وشرذمته على خلاف حقاً معهم

United States [الحكيم] 10-21-2013 09:01 PM
يعنى صاحبك الارهابى ده قتل عدة أشخاص من أجل حفنة من المومسات كما تصفهم, احنا كنا فاكرين أنو عندو قضية أكبر من كده, بعدين السودانيين الديوثين العايشين فى الغرب أكيد حياتهم أفضل من حياتك بمراحل لتوفر متطلبات الحياة الكريمة لهم من سكن و علاج و تعليم و مساواة فى الحقوق كمواطنين, أين دولتك الاسلامية الحضارية من ذلك بل أين كل الدول المسماة اسلامية من ذلك, هنالك الملايين من المسلمين يعيشون فى الغرب و لن يعودوا أبدا لبلادهم التى تركوها هربا من الظلم والفساد و احتموا بدول الكفر كما تسموهم فماذا أنت قائل لهم,ان كنت تعانى من مجرد الغبن و الحسد فحديثك يفهم فى قالبه هذا , غير ذلك فهو مجرد ترهات لا تسوى شىء

United States [سرحان] 10-21-2013 05:53 PM
عندما نقول إن عدم استخدام العقل هو السائد و إن من لا يسأل و يسائل موروثه يمكن أن يقع في ظلام الجهل و لن يسمح لعقله برؤية الضوء حينها لا نكون قد ابتعدنا عن الحقيقة ... هل سأل هذا الشاب نفسه : كيف عرف صحة ما ورثه من أفكار ؟ لا ... عندما قال أحد الفلاسفة : إن أسوأ أنواع القتل هي التي تحدث باسم الدين لأن القاتل يقتل البريء بضمير مستريح انتظارا لمكافأة السماء ، لذا يكون أكثر وحشية من الحيوان و أكثر تبلدا من الضواري لأنها لا تقتل في العادة إلا للافتراس ، أما هو فيقتل الطفل و المرأة و البريء و لا يبحث عن المبررات طالما في ظنه إن ذلك لإرضاء الرب و ابتغاء الجنة و الفوز بالحور العين (72 حورية) لكنه سيجد المبررين و المدافعين أمثال هذا الذي يتكلم عن شرف السودانيات و لا تهتز له شعرة عندما يقرأ أنه سنويا و لمدة 700 عام كانت تساق حوالي 180 امرأةكالبهيمة ليُفعل بها ما يشاء سابيها و ذلك ضمن العدد المتفق عليه في اتفاقية البقط (360) عبدا ، ذكرانا و إناثا لا يكون فيهم المريض أو العجوز أو العاجز ... أي من خيرة القوى المنتجة ... (أي أن عدد النساء اللاتي فعل فيهن الغرباء ما شاءوا هو 180 مضروبا في 700 أي ما يساوي 126000 امرأة غير من تم بيعهن و قال عنهن الآلوسي في تفسيره لسورة المؤمنين : "(والذين هم لفروجهم ح‍افظون * إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيم‍انهم فإنهم غير ملومين)
(إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم) ... والمراد مما ملكت أيمانهم السريات، والتخصيص بذلك للإجماع على عدم حل وطء المملوك الذكر، والتعبير عنهم - بما - على القول باختصاصها بغير العقلاء لأنهن يشبهن السلع بيعا وشراء أو لأنهن لأنوثتهن المنبئة عن قلة عقولهن جاريات مجرى غير العقلاء، وهذا ظاهر فيما إذا كن من الجركس أو الروم أو نحوهم فكيف إذا كن من الزنج والحبش وسائر السودان فلعمري إنهن حينئذ إن لم يكن من نوع البهائم فما نوع البهائم منهن ببعيد.... تفسير الآلوسي الجزء 18 (سورة المؤمنون)
اتفاقية البقط وقعها عبد الله بن ابي السرح في عهد خلافة الخليفة عثمان بن عفان .


#805554 [واحد كده]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 02:29 PM
الغباء لا دين له كما تدين تدان


#805549 [محمد شريف طاهر]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 02:27 PM
ما عارف الزول دة خدم الاسلام في شنو بقتل انسان بري على الاقل لم يرتكب ما يرتكبه الانقاذ من جرائم وكمان باسم الدين .. نسال الله له الهداية .. بس ما يعشم في الجنة وحور العين


ردود على محمد شريف طاهر
European Union [ود الرغرب] 10-21-2013 04:35 PM
قولك: (بس ما يعشم في الجنة وحور العين ) سيدخلك في مكان خطير، فدخول الجنة و الخروج منها المسئول عنه هو الله فقط.. لا أحد يتعدى حدوده و يدخل في هذه المنطقة لأته سيجد نفسه في مكان لا يتوقعه أحد.. فإياك و التطاول على الله.. فأبداً لا يدخل أحد الجنة بعمله.. الدخول للجنة برحمة الله فقط.. أردت أن أذكرك بأن لا تتعدى حدودك.. الراجل إرتكب جريمة و دع أمره لله.


#805537 [أحمد]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 02:18 PM
لقد قتلت نفسا مؤمنة و هو السائق السودانى فأبشر بنار جهنم قال تعالى (و من يقتل مؤمنامتعمدأ فجزاؤه جهنم خالدأ فيها و غضب اللة علية ولعنه و اعد له عذابأاليما )سورة النساء الاية 93


#805487 [gasim ali]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 01:36 PM
لا يوجد اي مبرر لعدم تنفيذ حكم الاعدام....


ردود على gasim ali
United States [كاك] 10-21-2013 06:13 PM
المحزن ان الكيزان مبسوطين بهذا الحكم لانها تقرب بقربان بشري الي الامريكان الصدعوا راسنا بيها اجندة اجندة الشيطان الاكبر


#805480 [modthir]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 01:27 PM
هويا زول نصيحة انصح نفسك اول في الاسلام من يوالي الكافر كافر ومن يتشبه بقوم فهو منهم انصار السنة فرقة من الفرق الضالة تسمى الخوارج تكفر تقتل تجسم يقولون ان لله جسم ويد ويجلس ويصعد وينزل اقرا كتبم وفتاويهم وينسبون المكان لله حتى ان بن باز او بن عثيمين قال :ان الله تعالى اذا جلس على الكرسي يسمع للكرسي اطيط كاطيط الرحل الجديد ّ!!! تعالى الله علوا كبيرا
اما قضية هذا القاتل فان اباه يتخمل نفس وزر ابنو ح تقول كيف زي اعتراضك الاسي دا انو ذنب الولد ما بيحاسبو بيهو ابوه محمد حمزة ابو زيد الكلام دا بيكون في حال انو الولد جاء بيجريمة وهو مامنتسب للمنهج الماشي بيه ابوه ابوه رباه على التكفير والجهاد الوهمي لو كان عاق او ماشي بي طريق غير طريق ابوه بيزني بيسكر ومخالف ابوه معليش دا كدا حاجة تانية لكن الافكار دي في راس ابو قبل ماتكون ف راسو وشربا شراب وشكلك نسيت انو في تلميذ من تلاميذ ابو زيد محمد حمزة ادعى امو عيسى بن مريم وهو ايضا مسجون ودا شيئ تاريخي في الدعوة الوهابية مثل حادثة الجهيمان في الحجاز ومكة ونسيب الجيهمان محمد عبد\ الله الذي ادعى المهدية واستباح ومن معه من تلاميذ ابن باز وابن عثيمين وهابية السعودية الحرم المكي ابحث وتنور وانصح


ردود على modthir
[ديامي قديم] 10-22-2013 08:14 AM
يا من تسمي نفسك مدثر إعلم أنك لا تساوي شيء أمام علم بن باز والعثيمين رحمهما الله ... واعلم ان انصار السنة هم أهل السنة وليسوا ضلاليين مثلك .. ألعب بعيد يا ولد وبلاش ضجيج معاك.

[مواطن] 10-22-2013 01:48 AM
سرحان

على مايبدو أنك لاتفقه شيئاً مماتقول واقسم بأنك اما جاهل أو انك قليل فهم ا انك ببغاء تردد مايقوله المتنطعون لتشويه الائمة والمجتهدون . ردك استفزني وبلاشك استفز غيري مما دعاني للأخذ بكلامك والبحث عن الكتاب غي النت ومن ثم القيام بتنزيله وهاهو الرابط ليتمكن القراء من تحميله وقراءته ومن ثم التأكد مما نسبته اليك
http://www.al-tawhed.net/Books/Show.aspx?ID=411
استحلفكم بالله ان تقومو بتحميل الكتاب حتى تعلمو مدى ضحالة فكره

هل تعلم ماالذي فعلته انت

في الكتاب الصفحة 23 كما قراته الشيخ بن باز يثبت بأن الارض تدور وبأنها تسجد بين يدي ربها واستدل بذلك من القران والاحاديث بينما انت تتهمه اثما وزورا فقط ليقال انك مثقف !!

انت اتهمت شخصاً عظيما زورا وبهتانا ولحوم العلماء مسمومة

وهل تقارن ابن عثيمين وبن باز رحمهما الله بانسان ملحد وكافر كاينشتاين وغيره الذين تعتبرهم مثلك الاعلى
أعلم أيها الجاهل الذي لاتعي ولاتفهم ماتقول أن بن باز والعثيمين أن الله تعاى قال (ماخلقت الجن النس الا ليعبدون ) وابن باز العثيمين أفضل مليون مرة من الكافر الذي له تمجدون

United States [سرحان] 10-21-2013 06:30 PM
يا مواطن : ما هو علم ابن عثيمين و بن باز ؟ هل اكتشفوا كيمياء النانو أو نظرية الكواركات أم ما بعد النسبية ؟ هل علم الحيض و النفاس و الفساء علم ؟ هل قرأت نماذج لعلم هؤلاء الذين تفخر بهم ؟ سأعطيك أمثلة : هاك أولا من بن باز : "كتاب الأدلة النقلية و الحسية على جريان الشمس و سكون الأرض و إمكان الصعود إلى الكواكب" ، الشيخ بن باز ، مكتبة الرياض الحديثة ، البطحاء-الرياض 1982م-1402هـ). و قد جاء في (ص23) : (و كما أن هذا القول الباطل - يقصد ثبوت الشمس ودوران الأرض- مخالف للنصوص ، فهو مخالف للمشاهد المحسوس و مكابرة للمعقول والواقع لم يزل الناس بمسلميهم وكافرهم يشاهدون الشمس جارية طالعة و غاربة .. ثم الناس كلهم يشاهدون الشمس كل يوم تأتي من المشرق ثم لا تزال في سير و صعود حتى تتوسط السماء ، ثم لا تزال في سير ، وانخفاض حتى تغرب في مدارات مختلفة بحسب اختلاف المنازل و يعلمون ذلك علما قطعيا بناء على مشاهدتـهم (و ذلك مطابق لما دل عليه هذا الحديث الصريح –حديث سجود الشمس- والآيات القرآنية) ، ولا ينكر هذا إلا مكابر للمشاهد المحسوس و مخالف لصريح المنقول ..... فمن زعم خلاف ذلك وقال إن الشمس ثابتة لا جارية فقد كذب الله و كذّب كتابه الكريم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد"....." ومن قال هذا القول فقد قال كفرا و ضلالا لأنه تكذيب لله ، وتكذيب للقرآن و تكذيب للرسول (ص) لأنه عليه الصلاة والسلام قد صرح في الأحاديث الصحيحة أن الشمس جارية ... وأنها إذا غربت تذهب و تسجد بين يدي ربها تحت العرش كما ثبت ذلك في الصحيحين من حديث أبي ذر -رضي الله عنه -وكل من كذب الله سبحانه أو كذب كتابه الكريم أو كذب رسوله الأمين عليه الصلاة والسلام فهو كافر ضال مُضل يستتاب فإن تاب ، وإلا قتل كافرا مرتدا و يكون ماله فيئا لبيت مال المسلمين كما نص على مثل هذا أهل العلم).... انتهى ... ماذا تقول عن هذا ؟ هل هو غباء ؟ العالَم يحسب حساباته باعتبار دوران الأرض في الملاحة الجوية من طيران و مركبات فضاء و صواريخ و بن باز لا يرى و لا يسمع و مثله ابن عثيمين و المجال لا يتسع لإيراد مزيدا من الغثاء ...من المؤكد أن من تساءلت عن علمه أعلم من بن باز و ابن عثيمين و غيرهما من الجهلاء .. على الأقل هو لا ينادي باعتبار من يخالفه في الرأي :( يقتل كافرا مرتدا و يكون ماله فيئا لبيت مال المسلمين كما نص على مثل هذا أهل العلم)... لعله يقصد أهل الجهل ... و هل مأساة الإسلام إلا من أمثال هؤلاء الذين لا حلول لهم إلا القتل و أخذ المال فيء و لعلهم يخجلون من إتمام الجملة كما كان يفعلها سلفهم (و أخذ نساءه سبايا ينكحن تحت ظلال الأشجار و أبنءه أرقاء يباعون في أسواق النخاسة) ... قال علماء قال !

[المهدي] 10-21-2013 06:12 PM
اسأل الله ان يسلط عليك كلبا من كلابه بما كذبت وخسئت يا عدو الله المدعو زورا مدثرا لقد قلت قولا عظيما فيما لا تعرفه واشهد الله انك كاذب ظالم وجزى الله خيرا (مواطن) الذي اشفى غليلنا فيك

[مواطن] 10-21-2013 03:52 PM
بالله هل انت تسوى شعرة من شعر ابن عثيمين وبن باز ومن اعطاك الحق لتحكم على انصار السنة بالضلال هل صلت لدرجة من التفقه والعلم حتى اصبحت مؤهلا لتفتي في مالاتعلم
من اسلوب كلامك يدل انك انسان جاهل و مريض ولن ادعو لك بالشفاء بل ادعو الله ان يريح منك المسلمين


#805477 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 01:25 PM
الجنون اشكال وألوان..!!


#805466 [Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 01:09 PM
you want to be famous.....hahahah


#805465 [عباس]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 01:09 PM
الرسول صلى الله عليه وسلم كان جاره يهودى عاملة بحسن خلق حتى ادخله الاسلام مفروض الكفره نتعامل معاهم بحسن الخلق حتى ندخلهم الاسلام تاسيا برسولنا صلى الله عليه وسلم وحتى هذا الدبلوماسى من قال لك انه كافر جائز كان يكون باقى له خطوطين ويسلم من ادراك اليس هناك كثير من الامريكان مسلمين وان الله يهدى من يشاء انا حديثى اوجهه لمن هو على البر بان يتقى الله وينشر الاسلام بالاخلاق الطيبه والمعاملة الحسنه مع من هو غير مسلم حتى نحببه فى الاسلام. طيب انا بقول لاخينا هذا وشاكلته لو عاملونا الامريكان غير المسلمين بالمثل داخل امريكا السنا على غير دينهم كيف يكون الحال هل سوف يعيش هناك مسلم او ينتشر اسلام الاسلام قبل 11 سبتمر الاسلام اكثر انتشارا من الان وكان المسلمين والمبشرين بلاسلام اكثر حرية من الان افعال القتل والتفجير اخرت انتشار الاسلام وخلقت عداوات كثيرة مع غير المسلمين من الغرب ولم يستفد منها الاسلام ابدا .


#805462 [فكرى]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 01:07 PM
الاعدام نفذتة شريعة الله وليست الحكومة وتريد أن تتقرب الى الله بالكبائر
هذا الجهل والتخلف والإنحطاط والإساءة للاسلام يسمى عند السلفيين بالهداية ويتم ويتم نشره وتوزيعة فى أشرطة الكاست ووسائل الاعلام الاخرى فى هذا الزمن الاغبر


#805456 [taluba]
5.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 01:01 PM
اريد ان افهم . ما هو الهدف من لقاء هذا السجين ؟ لكي يتضامن معه الشعب ام ماذا؟ لقد اختار طريقه بنفسه.اراد ان يستعجل بلقاء حور العين والجنات التى وعد بها. والان يستنجد وينادي لإبسط قواعد حقوق الانسان عن طريق المنظمات الدوليه والاقليميه والمحليه حسب قوله. تناقض عجيب.


#805455 [Jedo]
5.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 01:01 PM
العقوبه شخصية لان الجريمه شخصية لكن بصراحه مفروض تمشي تدابير واجراءات تطال شيوخ الفكر التفجيري والتكفيري ده
اما عن صاحبنا ده فالرد على امثاله انحطاط ناهيك عن افكاره ومعتقداته والمغدور غرانفيل هو بشر خلقه الله ونفس نهى الله عن قتلها الا بنفس واذا كان الله يخلق لامثالك ليقتلو لما استحق اسماءه وصفاته من الهادي والرحمن والرحيم ولو كنت تعتقد ان الله يرضى عن فعلك فأعد عدتك وحجتك للقاءه
والله لو كنت مسؤولا واتاني طلبت تصديق اعدامك وانا جالس لوقعت عليه قبل ان اقف ولو اتاني وانا واقف لصادقت عليه قبل ان اجلس
اراحنا الله من فكر السفهيه والوهابية وكل من نحى نحوهم


#805443 [ahmed//]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 12:51 PM
والاذى لا يحصى لكن عزاءنا ان لنا يوم لن نخلفه يقتص الله فيه حتى للعجماوات’.

وهذه الأنفس المسالمة التى قتلتها اليست من من العجماوات اللائى سيقتصن منك يوم القيامة أعطيت لنفسك الآن البراءة وانك مظلوم ..ونسيت حق من ظلملتهم وسلبت حياتهم وهم آمنون ..

وجرمك العظيم هذا لا يجعلنا نؤيد الطريقة فى تعذيبك وإساءة معاملتك ، لأن هذا الحق لله وحده ، والقصاص هو الحق الشرعى ..


#805435 [محمد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 12:46 PM
قال ان بعد صدور الحكم بالاعدام ما كان الا الفرح والاستبشار

طيب

اذا كان اصلا انك فرحت واستبشرت بحكم الاعدام فلماذا الهروب اذن ؟


ثم ان جماعتك يلومون الحكومة انها لم توفر لك ابسط حقوق الانسان


الا تعرف هذه الجماعة ان اول حق من حقوق الانسان هو الحق فى الحياة ؟ فكيف سولت لك نفسك وجماعتك ان تسلبوا حق الحياة من رجلين وتيتموا اطفال وترملوا نساء وتفجعوا اسرهم فى فلذات اكبادهم ؟

ما أبأسكم


ردود على محمد احمد
[من الخرطوم] 10-21-2013 08:04 PM
ما قصرت كلامك صاح 100%


#805404 [Eltayieb Elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 12:25 PM
why are you running since you are going to Heaven, killer and not ready to accept responsibility, Ustaz Mahmood Mohammed Taha was at the same place and Numairi beged him to change his mind and he did not do that and faced the crowed with the famous smile.


#805390 [ديامي قديم]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 12:14 PM
رغم أني من أهل السنة إلا إنني أول مرة أسمع بأن قتل الناس يؤدي إلى التقرب الى الله .... الود ده باين عليه تكفيري درجة أولى


#805330 [القعقاع الفي القاع]
5.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 11:27 AM
إن شاء الله يا مجرم يا قاتل تتعذب في الدنيا قبل الأخرة على إفتراءك على المولى عز و جل بأن قتلت أبرياء و أحدهما مسلم و أخر رجل شرطة عند هروبكم المبارك من السفاح, بقولك بأنه كان تقربا له سبحانه و تعالي. إن شاء ألله تشوف القتل الجزافي هذا في روحك و أرواح أعز أقربائك يا محتال يا كلب


#805328 [صالة المغادرة]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 11:24 AM
وبسبب هذه الافعال الشنيعة تشوهت صورة الاسلام الزاهية اللهم احفظ الاسلام والمسلمين من ادعياء الدين اللهم نسالك ان تولى امورنا خيارنا لاشرارنا اللهم ان نسالك ان تمكن لاهل التوسط والاعتدال فى جمبع بقاع المعمورةاللهم جنبنا مضلات الفتن والتطرف والغلو اللهم انك تعلم ان حركات الاسلام السياسى من اخوان وسلفية وشيعة وتكفيريين وادعياء الجهاد اساءوا لدينك السمح الذى ينادى بالتسامح والعفو والاعتدال والتوسط اللهم عليك بهم وباعوانهم وبكل من يعتنق افكارهم المريضة وعقائدهم المتطرفة اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم وارح عبادك من افعالهم واقوالهم.


#805284 [ABBAS]
5.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 10:54 AM
طيب ما تتقرب لله بي وواحد من الكيزان الكبار ديل .


#805281 [ود النوبة]
5.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 10:50 AM
هسع لو كان قتلت ليك كوز كوزين مش كان احسن من هذين المسكينين !!!! ما ذنبهما ؟؟؟؟؟؟؟؟


#805238 [abumuwafaq]
5.00/5 (4 صوت)

10-21-2013 10:28 AM
مالكم كيف تحكمون وتفترون علي الله الكذب هل الله سبحانه وتعالي قال تقربوا الي بقتل الانفس


#805233 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 10:24 AM
القضاء التابع الذليل واجهزته التنفيذيه فى ورطة .. فالقاتل السفاح عبدالرؤوف ( ابن الاكرمين ) من الذين لا تنطبق عليهم عقوبات شريعة هيئة علماء السودان الارضيه المؤلفة المزوره ..ولذلك هم عاجزون عن تنفيذ حكم الاعدام وعاجزين عن اطلاق سراحه .. اما الذين قتلوا الصحفى محمد طه فتم اعدامهم بسرعة وبالجمله لانهم من البؤساء الذين يمكن ان تطبق عليهم قوانين عقوبات الاسلام المزور الانتقائيه ..


ردود على المشتهى السخينه
[freedomfighter] 10-21-2013 05:23 PM
الله بيسالك يوم القيامة ديلك كباش فداء ساكت ما كانو بيعرفو حتى محمد طه(الشيعى الشقى عليه رحمة الله) يتحمل مسؤؤليتهم عابدين الطاهر.


#805219 [مراقب]
4.94/5 (6 صوت)

10-21-2013 10:13 AM
كل واحد فاشل أو عندو مرض نفسى بدل ما يمشى يتعالج لا يركب موجة التطرف و الاصولية يبدأ يفجر و يسلح فى خلق الله على أساس أنو عندو رخصة الاهية وجائزة الجنان و الحور العين فى انتظاره.


#805201 [امين القارات]
5.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 10:06 AM
كيف يكون النقرب الي الله بقنل النفس البشرية الله يكون في عونك


#805192 [عائشة الفلاتية]
5.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 10:01 AM
الجهل مصيبة .


#805184 [مهاجر]
5.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 09:53 AM
ما اعدل القصاص لمثل هذا المهوس الذي يريد ان ينصب نفسه قاضي بأسم الاسلام.


#805180 [DR SAMI ALI]
5.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 09:50 AM
ايها الموهم من قال لك ان قتل الناس يقربك الي الله الي الجحيم انت والبشير ونافع والمتطرفيين


#805178 [د/نادر]
5.00/5 (4 صوت)

10-21-2013 09:49 AM
حاجة غريبة يستنجدوا بالمنظمات الدولية وحقوق الانسان رغم ان هذه الامور من منظمات امم متحدة الي اخره يعتبرونه من ادوات الكفار ولكن ساعة الزنقة يستنجدون به


#805162 [شوكة]
5.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 09:36 AM
جنة شنو يا اخوي انت قاتل نفس ، الاسلام دين لا يامر بقتل الابرياء فقد قتلت مسلم برئ يعول اسرته الصغيره و امه ، فدعاء امه عليك كفيل بدخولك النار دعك من قتله و قتلت كافر من غير اي مبرر و بدم بارد .


#805161 [د محمد]
5.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 09:35 AM
القتل للتقرب الي الله. انته قايل الله بتقربو ليو كده . يازول الكتل دا حاجه تانيه. دا فيو غضب من الله مش تقرب منو. فيو دخول جهنم وفيو عذاب شديد. معقول ياجماعه انصار سيدنا محمد يدعو للقتل للتقرب الي الله؟


#805153 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 09:26 AM
امثال عبدالرؤوف الحلوف الفرم اتمني يفرومك فرم قتل الانسان مهما كان دينة تقربا لله ولو كلامك صحيح ما اكثر من يستحقون القتل خاصة انت


#805147 [محمد نور]
5.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 09:23 AM
منو القال ليك تقتل النفس البشريه وكمان تتقرب الى الله بقتل النفس؟هذا جنون وليس دين انها مصيبه!؟


#805133 [mohd]
5.00/5 (5 صوت)

10-21-2013 09:10 AM
(وقال عبد الرؤوف ان عملية اغتيال الدبلوماسي الامريكي كان هدفها الاساسي ‘التقرب الى الله وابتغاء مرضاته سبحانه وتعالى ، وكذلك هي رد بيسط على جرائم امريكا ضد المسلمين ، واحياء لروح الجهاد في هذه الارض ونحسب انها كانت رسالة واضحة لكل عدو لهذا الدين بدءا من احلاف الصليب وعلى رأسهم امريكا الى الحكام المرتدين المتسلطين على هذه البلاد)

يا زول ديل اهل ذمة زي ما عندنا مسلمين في بلادهم

انت والمعاك وقت اصلكم رجال ودايرين الجنة ياهو دي اسرائيل قدامك مالك مامشيت جاهدت هناك ؟

مالك ما مشيت روسيا؟

تتقرب الى الله بقتل شخص مدني اعزل ؟ وفي بلدك ؟

دا منتهى الجبن

والجنة البتفتش لها دي الله اعلم بطريقتك دي تلقاها


#805123 [الجن الأرقط]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 09:03 AM
قال عبد الرؤوف ((ان عملية اغتيال الدبلوماسي الامريكي كان هدفها الاساسي ‘التقرب الى الله وابتغاء مرضاته سبحانه وتعالى ، وكذلك هي رد بيسط على جرائم امريكا ضد المسلمين ، واحياء لروح الجهاد في هذه الارض ونحسب انها كانت رسالة واضحة لكل عدو لهذا الدين بدءا من احلاف الصليب وعلى رأسهم امريكا الى الحكام المرتدين المتسلطين على هذه البلاد’)).
ألم تقرأ قول الله تعالى ((و لا تزر وازرة وزر أخرى)) و قول الله تعالى ((كل نفس بما كسبت رهينة)) و بعدين يا أخى هناك أعمال ترضى الله تعالى سهل بكثير من عمليتكم دى لو اصلاً هى ترضى الله بل جلبت ليكم التعب و الأعمال الشاقة مثل حفر الخندق الجرى و الفز و الهروب و المزازاة و الاختباء ثم القبض عليكم هسع دى حالة دى؟


ردود على الجن الأرقط
European Union [macroo] 10-21-2013 01:04 PM
كلامك كلام عقل لكن البقنع الديك منو ؟!!


#805118 [kokomomen]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 09:01 AM
هؤلاء السلفيين من أنصار السنة يجهلون الدين فيقتلون الأبرياء وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا، قتلوا الأمريكي وسائقه السوداني المسلم فما ذنبه، وهذا المحكوم عليه بالإعدام هو إبن إبوزيد محمد حمزة زعيم جماعة أنصار السنة في السودان، وهذه نتيجة تربيته وتوجيهاته لإبنه بإعتبار الآخرين كفرة وهذا العمل يقربه إلى الله كما يدعي،ومن قتل نفسا بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعا،ومن قتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه وأعد له عذاباً أليما، ما ذنب السائق السوداني المسلم وأطفاله وأهله. يقولون أنهم بفعلتهم هذه يتقربون إلى الله، فلما الهروب والإختباء إن كان هذا العمل فعلا للتقرب إلى الله، أليس الأجدر أن تنتظروا مصيركم حتى تقفوا أمام الديان ليجزيكم أجر ما صنعتم، إنها جريمة قتل بشعة لا مناص من العقوبة في الدنيا والآخرة ولا نامت أعين المهوسيين.


ردود على kokomomen
[ديامي قديم] 10-22-2013 08:19 AM
انت مشكلتك مع انصار السنة ويكفي ان زول النصيحة رد عليك بما يكفي

[modthir] 10-21-2013 01:42 PM
كلامك صاااااااااااح يا ككومون لبو زيد محمد حمزة رئيس الوهابية اي فرقة الخوارج في السودان وهي اول فرق الاسلام ظهورا منذ زمن الرسول عليه افضل الصلاة واتم التسليم وقد حذرنا منهم رسول الله صل الله عليه وسلم اشد التحذير حتى انه وصفهم بصفاتهم واعمالم الدينية واشكالهم اي هيئاتهم واشيئاء كثييييرة وقال انهم يخرجون في كل قرن ويتسمون بغير اسمهم مثل انصار السنة في السودان ومصر والسلفية في الحجاز ( السعودية) والمغرب الاسلامي وسائر الدول الاسلامية

[زول نصيحة] 10-21-2013 11:34 AM
الاخ الكريم كون هذا القاتل هو ابوزيد محمد حمزة هذا لايطعن ولا يقدح في شخصية الرجل الفاضل ابوزد محمد حمزة (ولا تزر وازرة وزر اخري)وبمقياسك ده هل والد عباس الباقر المهووس الذي ازهق حوالي 30 نفسا في رمضان مجرم,وهل والد الخليفي الذي فتح النار علي المصلين في صلاة الجمعة عام 94 يتحمل المسولية مع ابنة ,اخي الكريم اتقي الله ولا تصاد في الماء العكر فجماعة انصار السنة المحمدية ومنهم ابوزيد عرفت بالاعتدال والدعوه بالحسني لما يقارب الستيمن عاما


#805116 [حجر]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 08:57 AM
طيب ما هو ذنب السائق الذى قتل فى الحادثة .... تستاهل الاعدام


#805115 [تايسون]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 08:57 AM
ايواااا يعنى الانتهاكات بتاعت الانقاذ دى عامة ما للكفار بس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة