الأخبار
أخبار إقليمية
توفيق :خياراتنا مفتوحة بمافيها تشكيل تنظيم سياسي،، لن يجعلونا نعاني "اليتم السياسي " ،،الاصلاحيون داخل الحزب أكبر بكثير من ما يتصورون.
توفيق :خياراتنا مفتوحة بمافيها تشكيل تنظيم سياسي،، لن يجعلونا نعاني "اليتم السياسي " ،،الاصلاحيون داخل الحزب أكبر بكثير من ما يتصورون.
توفيق :خياراتنا مفتوحة بمافيها تشكيل تنظيم سياسي،، لن يجعلونا نعاني


انشقاق وشيك يضرب حزب البشير،،اذا ظن الحزب انه يحمي سلطته بـ"ابو طيرة " فليعلم انه واهم
10-21-2013 10:54 AM
الخرطوم - وضع المؤتمر الوطني الحاكم في السودان نفسه في ازمة سياسية ربما تقود إلى انقسام جديد في صفوفه بعد 24 عاماً من الحكم، واعلنت 31 من قياداته المؤثرة - التي سبق وان تقدمت بمذكرة مفتوحة لرئيس الجمهورية تطالبه بوقف قتل المحتجين على الإجرءات الاقتصادية الاخيرة - بالاجماع رفضهم لقرار اتخذه الحزب بتجميد عضويتهم ، وعدوه باطلاً ولايساوي ثمن الحبر الذى مهر به، بينما إستبق د. غازي القرار وتقدم بإستقالته من الحزب .

وسلم الحزب ظهر الاحد خطابات لمجموعة 31 تبلغهم بتجميد عضويتهم وأبرزهم د. غازي صلاح الدين العتباني الذى شغل عدة مناصب حكومية آخرها مستشاراً لرئيس الجمهورية والعميد محمد ابراهيم عبد الجليل الشهير بـ"ود ابراهيم" قائد آخر المحاولات الإنقلابية للإطاحة بنظام البشير ، ود. اسامة توفيق وهو أحد قيادات مجموعة المجاهدين الذين قاتلوا ابان الحرب الاهلية في جنوب السودان ويحظي باحترام واسع وسط مجموعة السائحون .

وأعلن د. اسامة توفيق أن خيارات المجموعة مفتوحة على الصعد كافة بمافيها تشكيل تنظيم سياسي وقال لـ"سودان تربيون" لن يجعلونا نعاني "اليتم السياسي " مشددا على أن الاصلاحيون داخل الحزب أكبر بكثير من ما يتصورون .

ومضى توفيق ـ الذى ذاع صيته ابان المحاولة الانقلابية الاخيرة التى قادها "ود إبراهيم" بعد ان سعى جاهدا لاطلاق سراح المشاركين فيها وتوسط لدى الرئيس البشير للعفو عنهم ـ مؤكدا انهم تسلموا خطابات موقعة باسم أحمد إبراهيم الطاهر تبلغهم بتجميد عضويتهم لحين النظر في الامر من قبل أجهزة الحزب العليا ، وأضاف ان المجموعة المجمدة عضويتها اعتبرت القرار باطلاً لانه بنى على باطل .

وزاد بقوله سنقاوم القرار بكل السبل لاسقاطه فنحن لسنا بدخلاء على المؤتمر الوطني وسنعمل من أجل قضيتنا وهي الاصلاح ، مشيرا الى انهم عندما وقعوا "خطاباً مفتوحاً لرئيس الجمهورية وقعوه باعتبارهم مواطنيين سودانيين لابصفتهم اعضاء في المؤتمر الوطني.

وكشف توفيق لـ"سودان تربيون" ان منطوق القرار ينص على انه "بناء على ورود اسمك ضمن الموقعين على المذكرة فانه تقرر تجميد عضويتك" ممايعني طبقاً له ان القرار اتخذ دون تثبت ودون تروي ، مشيرا إلى انه مثل امام لجنة المحاسبة وسلمها اعتراضا مكتوباً ، وأضاف القرار شمل الذين مثلوا امام لجنة التحقيق وأولائك الذين رفضوا المثول.

وفي السياق ابلغ مصدر رفيع لـ"سودان تربيون" أن د. غازي صلاح الدين تقدم الاحد باستقالته من المؤتمر الوطني لانه رأى فيه حزبا مسدود الأفق مغلق لايقبل النصح ولايرضي النصيحة واضاف المصدر ان الحزب بقراراه تجميد عضوية هولاء القادة ادخل نفسه في عاصفة كبيرة ربما تعجل بالاطاحة به من الحكم ، واضاف المصدر إلى ان مجموع المجمدة عضويتهم يحظون باحترام واسع لدى قواعد الحزب وكوادره الوسيطة .

وقال ان اجتماعات عديدة انتظمت عضوية الحزب طيلة ليلة الاحد مشيرا إلى ان سيل من الاستقالات سيواجه الحزب ومن كوادر حساسة ، وتوقع المصدر الذى فضل حجب اسمه ان يسهم هذا القرار في التعجيل بالاطاحة بالحكومة الحالية التى تمر بأضعف مراحلها.

ومضى المصدر إلى القول ان من جمدت عضويتهم هم قادة الشباب الذين يحمون النظام واضاف ان كان المؤتمر الوطني يظن انه يحمي سلطته بـ"ابو طيرة " في اشارة لشرطة مكافحة الشغب فليعلم انه واهم

ومن الذين تم تجميد عضويتهم بحسب معلومات مؤكدة تحصلت عليها "سودان تربيون" د.عائشة الغبشاوي ود. حسن عثمان رزق،ود فضل الله أحمد عبد الله ، و د. احمد عبدالملك الدعاك - أستاذ جامعي ، بجانب أعضاء لمجلس الوطني مهدي عبدالرحمن أكرت و ابراهيم بحر الدين و د. سامية يوسف هباني إضافة إلى بروفسير محمد سعيد حربي وعدد آخر من منسوبي الحزب الموقعين على المذكرة.

ودعت المذكرة التى نشرت على نطاق واسع إلى الغاء الاجراءات الاقتصادية التى اعلنتها الحكومة وزادت بموجبها اسعار العديد من السلع، واعتبرتها غير دستورية ، و اتاحة الحريات العامة واشراك القوى السياسية المعارضة في شأن البلاد.
سودانتريبون


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 9846

التعليقات
#806034 [المسكين]
2.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 10:48 PM
واحد بلدياتنا تمتام قبضوه ايام كشات الخدمة الالزامية قال ليهم: ما..ما.. ما.. علي خخخدمة إلزااامية. قالوا ليهو: مالك عندك شنو؟
قال ليهم: ب..ب.. بتمتم!! قالوا ليهو: ما في مشكلة تمتم لينا أباريق المجاهدين!!


#805975 [سن ألفيل]
2.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 09:25 PM
انشألله انشقاق بدون برقع


#805898 [عبدالرحمن]
2.75/5 (4 صوت)

10-21-2013 07:30 PM
العسكري دا جااااهز لعود القذافي اها يا البشير خليك جاهز زي العسكري دا اشرط الكاكي اشبع هوا قبل ما عود القذافي يسد المنفذ


#805816 [بتاع بتتييخ]
3.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 05:52 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي
دا مو انشقاق
دا انفتاك عديل


#805749 [عوض حسين]
5.00/5 (5 صوت)

10-21-2013 04:20 PM
كان نميرى رحمه الله يباهى بالاتحاد الاشتراكى السودانى وفتح له المقرات وفتح له خزينة الدولة السودانية وكم من مؤتمر عام للاتحاد الاشتراكى شهدنا فى قاعة الصداقة وكم شهدنا انتخابات مجلس الشعب الخ....الخ....
زمن عاش منكم تلك الأيام يذكر الأعلان الشهير عن مسيرة الاتحاد الاشتراكى السودانى دعما للحكومة يوم قال قائلهم(سنخرجهم من الجحار) فماذا كان؟
تلاشى الاتحاد الاشتراكى السودانى التنظيم الفرد والعظيم وشهدنا قياداته اعضاء فى حزب المئتمر الوطنى الحاكم وقد أثرى بعضهم من عمله فى الاتحاد الاشتراكى السودانى ومنهم من كان امينا للمنهجية وآخر امينا للفكر و آخر امينا للدعوة ...كل هذه الأمانات وكل تلك العضوية تلاشت فى سويعات.
وواهم ان ظن المؤتمر الوطنى الحاكم انه احسن حالا من الاتحاد الاشتراكى السودانى ومعظم قياداته كانت فى عضوية الاتحاد الاشتراكى او فى مجلس شعب جعفر النميرى رحمه الله ....
المشكلة الفعلية هى اننا بعد ذهاب نميرى لم نحاسب احدا من اولئك المرتزقة ولم نحاكم احدا منهم.لم نسأل من اثرى ومن نهب ومن خان ومن عذب المعتقلين ..هرع ساستنا الأماجد للسلطة وسعى كل منهم وراء التعويضات وتذكرون قوائم اراضى العائدين فى الدرجة الأولة ومنهم الاطفال ممن ولد خارج السودان..تذكرون...فكان ان استمرأ القوم النهب والسلب متيقنين ان فى السودان(عفا الله عما سلف هى التى ستسود دائما) وها هم الزعيمان يبشران (احدهما قال لا يوجد بديل) و(الآخر يقول الانسحاب من الحكومة يؤدى الى كارثة)
ومسخرة..مسخرة... مسخرة.


ردود على عوض حسين
United States [quickly] 10-21-2013 06:10 PM
اعرف واحد من المايويين ايام نميري كان من الناشطين جدافي الاتحاد الاشتراكي وفي جهاز الامن مع ابو القاسم محمد ابراهيم استطاع ان يهرب رصيد ضخمة من الدولارات في احد البنوك السويسرية ولكنه لم يستفيد منها و مات معدم في سرير المرض لم يكن في جيبه حتى حق العلاج وبعد ماكان يملك العشرات من الاراضي لم يتبقى له الا المنزل الذي يسكنه
الحرام يذهب من حيث اتى اخي عوض .... والدور جاي على الجماعة ديل وستدور الدوائر على الباغي


#805747 [ابوكروكرو السام]
2.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 04:17 PM
قاتلكم الله


#805680 [علي باحش الدكوك]
5.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 03:10 PM
والله يا ناس الراكوبة مبالغغغغغغغغغغغغغة عديل كده
أقراءوا كلمة أنشقاق مقرونة بصورة العسكري المدنقر ..


#805584 [أبوديدى]
3.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 01:55 PM
للراكوبه وللقراء تحيه خاصه وكل عام وأنتم بخير ويعودبالخير والبركه عليكم وعلى الشعب السودانى وأن تنعم بلادنا بعودة الحريه وإطلاق سراح المعتقلين وأن نقتص لدماء الشهداء ونكنس هؤلاء إلى مذبلة التاريخ فى رحاب ذكرى أكتوبر وثورته العظيمه..
أنا لست من معتنقى نظرية المؤامره ولكن توزيع اﻷدوار( كوزحكومه/كوزمعارضه)؟!! يجب أن لانعول عليه كثيرا وأن لا نرهن أو نتوقف على هذه
(المفاصله رقم2) حتى لا تنتكس هبتنا والتى نراهن على تحويلها لثوره عارمه يشارك فيها كل الشعب السودانى فلندع شأن الكيزان وكيمان الكيزان
عرابهم الذى علمهم السحر إنفصل وكون حزب ماذا فعل وماذا حدث؟؟!!!


#805566 [Ghazy Elbadawey]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 01:38 PM
سبق ان التقيت واحد من الموقعين على مذكرة الاصلاحيين وحينها كان اول والى لولاية غرب كردفان حديثة التكوين آنذاك ورغم اختلافى مع الكيزان ومعارضتى لحكمهم الا ان سلوك الرجل وهمته واهتمامه حدا بعض الشئ من شططى تجاه الكيزان فقد كان مهتم بالولاية وبتطوريها وبتاهيل المشاريع التنموية فيها وتعرفت عليه عبر احد اصدقائى المتكوزنين حين عرف ان الرجل بصدد اعادة تاهيل مصنع البان بابنوسه وقدمنا دراسه لهذا الغرض بعد ان زرنا المصنع ولتسهيل مهمتنا ترك لنا عربته لنترحل بها الى هناك واقتنع الرجل بقدرتنا على ذلك ولكنه طلب منا ان نتعامل بسريه فى هذا الامر لانه ان عرف على نطاق واسع ربما يصدر قرار من الجهاز التنفيذى بايقافه استغربت جدامن هذه النقطة وقلت لصديقى المتكوزن ما هذا ؟الستم كتله واحده وزعمتم انكم جئتم لانقاذ السودان؟ وما هى الا شهور وتم تغيير الوالى وجاء الذى يليه وكان من ابناء الولايه واتصل بنا وطلب منا مواصلة المشوار وايضا ما هى الا شهور وتم تغيير الوالى وجاء آخر اوقف عملنا تماما وذهبت كل المجهودات ادراج الرياح ومما اذكره ايضا اننا عندما قدمنا الى مكتبه كان الوقت وقت الافطار ووجدناه يتناول سندوتشا وضغط على الجرس وطلب لنا فطور وقد كان مكون من سندوتشات جبنه وطحينه(حينها لم يعرف الهوت دوق بعد) واعتذر لنا لاننا جئنا على غير سابق موعد ولو كان يعلم بمقدمنا لاعد لنا افطار آخر .مرت السنوات وظهر فساد الانقاذ وتخبطها ومن بعد مشروعها الشيطانى لتفتيت السودان واذلال اهله بل وافناؤهم عن آخرهم ان وجدت لذلك سبيلا فتسآلت ايعقل ان يكون مثل ذلك الرجل راكبا فى سفينة الانقاذ بعد كل هذا؟ وربما هنالك آخرون مثلهم هل يرضيهم ما يحدث فى البلاد واهلها وهذا المصير الكارثى الذى تقودنا اليه حكومتهم؟ واين اسلامهم وتدينهم؟ ايعقل ان يكون كل ذلك نفاقا؟


ردود على Ghazy Elbadawey
[freedomfighter] 10-21-2013 04:03 PM
يا غازى كويس انك عرفت بنفسك دا بيحصل فى كل ولايات الغرب اى والى عايز يعمل تنمية و استقرار ناس المركز بيقيلوه الكلام دا من زمن الحكومات الغابرة و لغاية عهد الكيزان المؤتمر الوطنى وحكومتو مجرد ادوات لدولةالجلابة الكبيرة ىا خوى دا استعمار و خليكم عارفين لازم ينزاح ىا يبطلو شهوة المال(و ما يتصل بها من شهوات البطن و الفرج و الدبر) و كذلك شهوة الحكم بالقوة و على دماء الناس.


#805553 [الجقر]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 01:28 PM
انشالله تنشق سراويلكم كانشقاق بنطلون العسكري دا وما تكونوا مردفين قولوا امين يا كيزان يا كرور


ردود على الجقر
[بي كرت] 10-21-2013 08:06 PM
قول وتنشق ما وراء السراويل ايضا حتي يصل الشق الرأس .


#805552 [محمد زين]
4.50/5 (2 صوت)

10-21-2013 01:27 PM
أبعد 25 عاماً .. يا غازي مؤتمرك الوطني طلع ( حزبا مسدود الأفق مغلق لايقبل النصح ولايرضى النصيحة) ؟؟؟؟؟؟

أنتم (ملّه) واحدة ، مسدودي الأفق ، إقصائيون ، طوال 25 عاما لم تقبلوا أحداً ، قتلتم اكثر من مليوني سوداني بلا جرم اقترفوه ، سجونكم ظلت مليئة
ولازالت بسجناء الرأي طوال 25 عام ، اغتصب فيها زبانية بيوت اشباحكم الرجال والنساء ،
أين كنت يا غازي عندما دّق رجال الأمن المسامير في رأس المعتقلين فماتوا تحت التعذيب والقهر،
لقد كنت وقتها مشاركاً رئيسياً بالسلطة .. لماذا لم تستقيل او تعترض في ذلك الوقت ؟؟؟
انت واصلاحييك وسائحوك مشاركون هذا العفن ، مدانون ، مجرمون ، وتنصلكم المتأخّر هذا وقفزكم من السفينة المعطوبة لا ينجيكم من القصاص الذي ينتظركم .
يا دكتور جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية لا تسقط بالتقادم .. موعدنا لاهاي .. ولاتنازل .


#805547 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 01:26 PM
لقد قام المؤتمر الوطني بتفتيت الاحزاب الكبيرة خير مثال حزب الامة ( الاصل , الاصلاح و التجديد الخ ) وكذالك الاتحاد و كان اعضاء المؤتمر الوطني يفتخرون بحزبهم المتماسك ان صح تسميته بحزب اصلا والان جاء الدور ليشربوا من نفس الكاس و سيصبح المؤتمر الوطني في قائمة احزاب الفكة ثم تكنسهم الانتفاضة الي مذابل التاريخ ......


#805534 [quickly]
5.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 01:15 PM
وسط تجاهل تام من وسائل اعلام الكيزان تمر علينا اليوم الذكرى 49 لثورة 21 اكتوبر المجيدة رائدة الثورات في افريقيا والعالم العربي .. هذة الثورة التى انطلقت في الوقت الذي كان فيه الاعراب لايعرفون معنى الثورات .... فلنحيى ذكراها العطرة ونستعيد امجاد الماضي لنأخذ منها الدروس والعبر ونشحذ الهمم لأجيال اليوم قادة المستقبل لاسقاط النظام الكيزاني الفاشي
ولندع تصاريف القدر ان تفعل فعلها في حزب البشير الذي بدأت فيه علامات الانهيار السريع

......والصورة الفوق فعلا تشبهم و تعبر عن الانشقاقات في حزب البشير بالله ياناس الراكوبة كلما تكتبوا عن موضوع دا جيبوا لينا الصورة دي معاها طوالي


#805507 [كاك]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 12:58 PM
24 سنة يشتتو في الشعب ويفرقو شملهم بافكار ما أنزل الله بها من سلطان وجاءت الدائرة تدور فاليشربوا من نفس الكأس


#805506 [omera]
4.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 12:57 PM
داهية تاخدتكم زي ما عفنتو البلد يا عساكر افووووووووووووووووووع عليكم بتوجهكم الحضاري دا


#805499 [omera]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 12:51 PM
والانشقاق دا عمر البشير بتوجه الحضاري دا حا يعالجو كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#805493 [omera]
5.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 12:47 PM
العسكري دا اظن البومبان ما نفع يفرقهم عاوز يوري المتظاهرين العين الحمرة


#805492 [omera]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 12:46 PM
والعسكري المن هناك داك شامي ليه شنو ؟


#805473 [taluba]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 12:17 PM
ما كتب في المقال لا يهمني كثيرا لانه صراع داخلي من اجل السلطه، ولكن تهمني تلك الصوره التي تعبر عن حيوانيه هذه السلطه.حتي الحيوان احيانا يفكر بالفطره احسن الانسان. كحب الحيوانات لإطفالهم.


#805464 [حضرة الصول]
4.75/5 (4 صوت)

10-21-2013 12:09 PM
الحمد لله انو العسكري دا مردف !!


ردود على حضرة الصول
[بي كرت] 10-21-2013 08:10 PM
ويا حضرة الصول انتو عندكم مابتردفوا ؟ العاقل من اتعظ بغيره


#805426 [عصمتووف]
3.00/5 (3 صوت)

10-21-2013 11:40 AM
داهية تاخدكم الاتنين ومن انت يا توفيق وودابراهيم وغيركم من ارازل الكائنات ام اربعة


#805425 [خالد]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 11:40 AM
اذا كان المءتمر الوطني ضاق صدره بابنائه فكيف له ان يقبل الاخرين الكلام موجه لكل من يظن انه يمكنه ان يصلح النظام او ان يصل معه لحل وسط ينقذ البلد كالصادق المهدي ومن وافقه الراي ، اليوم بصرك حديد ولو ما عندك حديد نحن ما بنسمعك يا معارض (لسان حال المؤتمر الوطني) وعبو ضراعكم يا رجالة ،،،


#805420 [elgaily]
3.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 11:38 AM
ربنا يفتنكم ويشقق صفوفكم كما فعلتم بالشعب السوداني


#805410 [ayamzman]
3.50/5 (4 صوت)

10-21-2013 11:30 AM
وين سناء حمد ابو خشم كبير وشلاليف كبيرة عامله فيها بنتصح البشير لمن ادوها بالجزمة ورفدوها مشت اسبانيا وعامله فيها عربية الافريقية الشينة وتبكي علي الاطلال ولمن رجعوها سفيرة نست الاصلاح وياعمر اختار الانسان المناسب في المكان المناسب ضلالية حرامية الله ينتقم منك ومن الكيزان كلهم


#805403 [habbani]
3.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 11:25 AM
دا كله ما بعنينا كان مذكرة ول كان تجميد ... كلهم فى الدائرة الجهنمية ..
قالوا البملص سكينه إنحقر ..حتى كان فى بيته مرته تحقره . ندعوا لتسليح كل القبائل وعمل المليشيات المنضبطة .. وارجعوا كلكم لى لى لبس السكين وبدل العكاز المضبب تحمل كلاش .. ناس نافع ديل حقرونا وبكرة إسلمونا لى أولادهم إحقرو أولادنا .. أحسن السودان إكون زى الصومال ولا إتسيدونا اللصوص والتنابلة .


#805402 [سامر]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 11:24 AM
كلهم بلاء انشاء الله الرصاص يلعلع بينهم


#805388 [عصام الامين محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 11:10 AM
لا امل فى اصلاح من الداخل لان القوى القابضة فى الحزب ضد الاصلاح لاشياء نعلمها ويعلمونها ولا امل فى انشاء حزب جديد فكفانا احزاب نسال الله اللطف وهوالمستعان


#805387 [خالد حسن]
4.63/5 (5 صوت)

10-21-2013 11:09 AM
علي الجبهه الثوريه ان تضرب هذا النظام المترنح لتساهم في التعجيل بسقوطه
فانشغال ملشيات الانقاذ بالحرب يساهم في ابعادهم عن قتل المتظاهرين العزل
فالمؤتمر العفني في اضعف اوقاته ولابد من اغتنام الفرصه للقضاء عليه


ردود على خالد حسن
United States [Zingar] 10-21-2013 07:42 PM
يا تمساح يابوس باين عليهوا خشمك اكبر من خشم تمساح يابوس ذاتو...إذا إنت مع الشباب ليه ما شفنا إسمك ضمن قائمة الشهداء الكرام ولا أهو حكى وبس...باين عليك بتقرأ الأنتباهه كتير.

قووووم لف لفاك بلاء يخمك

[تمساح يابوس] 10-21-2013 12:56 PM
اى جبهه ثوريه تتحدث عنها انت اليس التى يقودها الحرامى عقار ولا التى يتحدث عنا
كبير المنافقيىن عرمان ام الجبهه الثوريه التى تقود بالاثنيه والقبيله اليس هى اسوا بكثير
من الانقاذ فا اى تغير بالسلاح مرفوض ومرفوض كمان نحن مع الشباب من الداخل هنا والحساب ولد مع الجبهه الثوريه التى انت عاقد لها الامل وحلم الجيعان عيش


#805381 [اسد]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2013 11:02 AM
الحزب دا حزب تجار وهمباته مش مشكلة يستقيل غازي ولا ود ابراهيم الاوضاع حاتمشي وكبر قاعد والزبير بشير قاعد واحمد عباس قاعد وايلا قاعد ، اصلا هذا المؤتمر ليس حزبا فهو صنو الاتحاد الاشتراكي جماعة الحكومة والمصالح .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة