الأخبار
أخبار إقليمية
نساء المعتقلين يقدن اضراباً مفتوحاً عن الطعام .. والبشير يقول المتظاهرين ينتمون لحركات دارفور
نساء المعتقلين يقدن اضراباً مفتوحاً عن الطعام .. والبشير يقول المتظاهرين ينتمون لحركات دارفور
نساء المعتقلين يقدن اضراباً مفتوحاً عن الطعام .. والبشير يقول المتظاهرين ينتمون لحركات دارفور


10-22-2013 08:03 AM
دخلت مجموعة من ذوي المعتقلين على ذمة الإحتجاجات التى شهدها السودان مؤخراً في إضراب مفتوح عن الطعام بينما قال الرئيس السوداني عمر البشير إن المتظاهرين الذين خرجوا في البلاد خلال الفترة السابقة احتجاجاً على رفع الدعم عن المحروقات وبعض السلع الأخرى لم يكونوا سوى مجموعات تنتمي للحركات المسلحة في إقليم دارفور وبعض المناطق الأخرى.

واعلنت كل من تغريد عوضة زوجة المعتقل مهيد صديق وساندرا فاروق كدودة زوجة المعتقل د. أمجد فريد بجانب والدة المعتقل المهندس محمد حسن عالم شريف الشهير بـ"البوشي"، إضراباً مفتوحا عن الطعام .

وقالت عوضة وهي ناشطة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة انها دخلت في اضراب مفتوح عن الطعام لحين الإفراج عن زوجها ، وبقية المعتقلين ، ودونت في صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" انها ستمتنع عن الطعام تضامناُ مع زوجها الذى أمضى اكثر من شهر في المعتقل من دون الإفراج عنه او تقديمه للمحاكمة.

وفي ذات الإتجاه ذهبت ساندرا وهي ابنة عضو مركزية الحزب الشيوعي والاستاذ الجامعي الراحل د. فاروق كدودة وأعلنت عبر اذاعة كدنتكار وهي اذاعة نوبية مناهضة للحكومة دخولها في اضراب عن الطعام منذ صبيحة أمس الثلاثاء .

بينما نشرت والدة المهندس محمد حسن عالم شريف الشهير بـ"البوشي" مذكرة بخط اليد سلمت صورة منها لاجهزة الأمن ليسمحوا لها بزيارة ابنها المعتقل غير انهم لم يستجيبوا لطلبها واعلن ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ان المرأة الخمسينية دخلت هي الأخرى في اضراب عن الطعام.

وتوقع ناشطون على صلة بالمضربات انضمام المئات من الناشطين والناشطات لحملة الاضراب عن الطعام حال عدم استجابة الحكومة لمطالب النساء المضربات والإفراج عن المعتقلين او تقديمهم للمحاكمة.

إلى ذلك أكد البشير في حديث نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية احتواء الأزمة، وقال إن ذلك جاء من خلال حزمة متكاملة من الإجراءات تتضمن الخيارات الأمنية الحازمة، والخيارات الاقتصادية أيضاً التي شملت مئات الآلاف من الأسر.

وأوضح أن "80 بالمئة من حصيلة رفع الدعم يعاد توزيعها على الفقراء والمساكين وذوي الدخل المحدود".

وشدد البشير على أنه "لم يقدم على هذه الخطوة إلا لتحقيق التوازن بعد الهوة التي صنعها انفصال جنوب السودان عن شماله، حيث فقدت السودان 80 بالمئة من نفطها".

وعاد البشير إلى الخرطوم مساء الأحد قادماً من المملكة العربية السعودية بعد أدائه فريضة الحج.

وشهدت الخرطوم نهاية سبتمبر الماضى وبداية اكتوبر الجاري مظاهرات عنيفة احتجاجا على قرارات حكومية إقتصادية رفعت اسعار معظم السلع الإساسية وتتهم منظمات حقوق الانسان الحكومة بالتعامل معها بعنف مفرط ادى الى مقتل مالايقل عن 200 فردا واعتقال الآلاف افرجت عن بعضهم في وقت لاحق بينما قدمت آخرين لمحاكمات قضت عليهم بعقوبات تراوحت بين الجلد والغرامة، فيما ظل عدد اخر منهم يقبع في المعتقلات.
سودانتريبون


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 6868

التعليقات
#806789 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 04:36 PM
الحبيبات الكريمات بنات الكرام زوجات وامهات واخوات المناضلين الشرفاء ابناء الشرفاء
سلام وتحية وتقدير واجلال الاضراب عن الطعام اسلوب يجدى مع ناس اولاد ناس ولكن هؤلاء اوباش مخلوقات لامثيل لها على وجه الارض لا ادرى من اى كوكب هبطوا علينا لا لا اظلم الكواب من اى جحر خرجوا الينا انهم لا يفهمون هذه الاساليب الراقية من الاحتجاجات انهم يقتلون ويسحلون ويعذبون بالنار ويدخنون ويتناولون حبوب الهلوسة ليشعروا بالنشوة عند ممارستهم اساليبهم الحيوانية انهم حبيباتى لا يفهمون لا يشعرون وفى طغيانهم الكاذب يعمهون انهم نمور من ورق
يا شعب السودان الذى كنت ابيا وبطلا الحريم هن من سيسحقن خنازير هذا النظام وسترون


#806747 [Senba]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 03:57 PM
سؤالى للسيد رئيس السودان, وهل ناس دارفور ليسوا سودانين ام ليس من حقهم المطالبة بحقوقهم؟؟؟


#806527 [رانيا]
5.00/5 (3 صوت)

10-22-2013 12:44 PM
والله الاسلوب ده ما بيجيب نتيجة مع الناس دى. . الإضراب عن الطعام ده ينفع في اوروبا والدول التى ترحم شعوبها. تضرعوا لله في الثلث الاخير من الليل وتذكروا بإن دعاء المظلوم لا يرد.


ردود على رانيا
United States [زول الله] 10-22-2013 11:14 PM
والله قلتي الحقيقة


#806424 [الفجري داك]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 11:31 AM
قال الرئيس السوداني عمر البشير إن المتظاهرين الذين خرجوا في البلاد خلال الفترة السابقة احتجاجاً على رفع الدعم عن المحروقات وبعض السلع الأخرى لم يكونوا سوى مجموعات تنتمي للحركات المسلحة في إقليم دارفور وبعض المناطق الأخرى.
هذا كيدهم لينفردوا بالخطوة الثانية لأنفصال دارفور ،وأصبح كل مايحدث يتعلق بدارفور ،ولكن نقول للخونة المارقين المنفذين لأجندة الغرب ،بانفصال دارفور هذا محال ،وسنوحد السودان ويرجع أبنائنا الجنوبيون الى حضن الوطن ،وسنبيد كل من أوصل هذا البلاد الى هاوية الأنزلاق وباع الوطن بلا ضمير ولا رجوله ،فالويل للعقر والمؤتمر الوثني ،
وعلى كل مواطن ورجل أمن يعى تماماً أن هذا الحزب الفاشل يبيع في نفوس شعبه مختبئاً تحت ستار الدين ،والدين بري منهم الخونه المارقين ،فوالله ووالله الواحد الأحد أن هذا الوطن الغالي الفريد فى نشئته وبئته وتسامحه وعلمه وصدق أبنائه وقوميته ،مهدوف عالمياً والخونه المفسدين المنفذين لأجندة التدهور والأنقسام وألأنفصال هذا الحزب الكاذب المنافقون القتله وتابعية من أكلي السحت ومال الغلأبة دون قوميه يجلسون على كراسي السلطه حتى يفنى هذا البلد .(فنقول لهم أن السودان سودان الجدود أوصونا عليه وسنحافظ عليه ولأندع خائناً خائباً بيننا فالله يمهل ولأيهمل لأتعتبروا قتل الأبناء
وجلد البنات وألارهاب بقوة السلاح سيعجز شعبنا الصبور على تفتيت مخططكم البغيض بأرادة المولى العلي القدير سننتصر ،والعزة للشعب وثورة حتى النصر .


ردود على الفجري داك
European Union [ahmed] 10-23-2013 01:38 AM
هذا من اكثر انواع الاهانة بالشعب.....تافح وحقير ...يستحق ان يضع مفجرة اشان نرتاح منوا.


#806405 [مشروع حضاري]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 11:16 AM
1- أمل من نساء المعتقلين وذويهم عدم الاضراب عن الطعام حفاظا على صحتهم لأن هذه الحكومة لن تهتم بالمضربين عن الطعام او الذين ماتوا وهذا ديدنها لو كل السودانيين ماتوا واحدا وحدا وبقت هذه الحكومة تحكم الجثث فهي ما عندها مانع اطلاقاً هكذا علمتنا التجربة بدليل ان هؤلاء الوزراء هم نفس الوزراء ونفس الناس منذ 24 عاماً وداخلين في ربع القرن الاول من القرن الواحد والعشرين ونفس الناس الوراء الكواليس سيد الخطيب وامين حسن عمر وقطبي المهدي ومندور ..وآخرين لا نعلمهم الله يعلمهم او المارقين لي برا مثل عوض الجاز وكمال عبد اللطيف ومصطفى عثمان اسماعيل وعلى كرتي وهؤلاء استمرأو وولفوا على كراسي الحكم والاعلام وقد ولى زمن الحكومات الطويلة التي تعمر وان الفترة التي قضتها حكومة البشير المسلحة تفوق الفترة التي قضاها رسول الله صلى الله عليه وسلم من بداية الدعوة ونزول سورة المدثر واقرأ واية وانذر عشيرتك الاقربين حتى وفاته صلى الله عليه وسلم.

2- بدلا من الاعتراف بالخطأ ومحاسبة المذنبين والقتلة وسفكة الدماء وحفظ كرامة الشهداء والذين ماتوا بصورة وحشية تلجا الحكومة الى الكذب والتلفيق ومحاولة صرف انظار الناس عن اصل المشكلة للحديث على من قام بالمظاهرات حتى لو قام بالمظاهرات من الجبهة الثورية فهم مواطنين
3- الحكومة تعلم تمام العلم ان مظاهرات المواطنين في شمبات والدروشاب والكلاكلات والجريفات وفي مدني وغيرها وان الذين قتلوا كلها دليل قاطع على المظاهرات عفوية قام بها مواطنين ومن ضمنهم طلبة المدارس الثانوية بدليل اغلاق الحكومة للمدراس الا ان تكون المدارس تحت ادارة الجبهة الثورية.

4- على الحكومة ترك التمطيط والجدال والبدء في التحقيق قبل ضياع معالم الجرائم المرتكبة بحق المقتولين واطلاق سراح المعتقلين والذين تعلم الحكومة تمام العلم عدم انتمائهم لشماعة الجبهة الثورية.

5- على حجاج الحكومة وكلهم مسئولين امنيين العمل بما يرضى الله وترك التلفيق خاصة انهم قادمون من رحلة ايمانية والرجوع الى الحق فضيلة خير من التمادي في الباطل والبحث عن حجج واهية لغمط حقوق الناس واهل المعتقلين التوبة والرجوع الى الله.


#806373 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 10:51 AM
حمدا لله علي سلامتك يا ريس ( حج مبرور وسعي مشكور وربنا يتقبل منك ان شاء الله )


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
[towawa] 10-23-2013 12:18 PM
اللة يسلمك يامواطن


#806297 [الطريفي زول النصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 09:59 AM
الفرج من الله لكن اعملوا البيرضاه.


#806233 [ابو سلمى]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 09:03 AM
لا حول ولاقوة لنا الا بالله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة