الأخبار
أخبار إقليمية
وأنا أُشهد الله أيضاً يا نافع..!!! (لم يُنشر)
وأنا أُشهد الله أيضاً يا نافع..!!! (لم يُنشر)
 وأنا أُشهد الله أيضاً يا نافع..!!!  (لم يُنشر)


10-22-2013 11:18 AM
صلاح الدين عووضة

*بين يدي ذكرى ثورة إكتوبر أقسم نافع قائلاً على خلفية احتجاجات سبتمبر: (أشهد الله أنها بدأت بقتل المتظاهرين)..
* وكل الذي يهمني من الخبر هذا- بعيداً عن حيثيات الإحتجاج- هو حكاية القسم هذه التي (اعجبتني جداً)..
* وبما أن ثورة إكتوبر لم أكن من شهودها فإنني- وعملاً بنكتة سياسة بسمارك الداخلية- أكتب عن إنتفاضة أبريل مستعيناً بقسم الدكتور نافع هذا..
* فأنا أشهد الله أن الإنتفاضة تلك لم يقُتل متظاهر واحد فيها بالرصاص الحي..
* وأشهد الله أن عناصر الأمن المايوي كانوا يلوحون أمام وجوهنا بمسدساتهم دون أن يطلقوا طلقة واحدة في (المليان)..
* وأشهد الله أن الشرطة لم يزد تعاملها معنا عن استخدام الغاز المسيل للدموع و (الخراطيش) التي لم يؤذوا بها شخصاً واحداً..
* وأشهد الله أن الشرطة هذه تجنب أفرادها التصدي للنساء ولو مررن بجوار سياراتهم المخصصة للتظاهرات..
* وأشهد الله أن فرداً من أفراد الأمن أعرفه- هو كامل شوكت- أظهر لي عصر بيان سوار الذهب مسدسه وهو محشو بالكامل ويقول إن أياديهم كانت (مغلولة) بفعل أوامر أمنية عليا..
* وأشهد الله أن السبب الذي كان بمثابة الشرارة التي اشعلت غضب السودانيين هو خطاب النميري (الاستفزازي) قبيل سفره إلى أمريكا وهو يطالب من كان يأكل وجبتين منهم الإكتفاء بواحدة..
* ثم إشارته إلى علو منزلة زوجته الفضلى مُذكِّراً أنها ليست بزوجة نجار رغم إنها لم تكن تُسمَّى (السيدة الأولى)..
* ثم تحديه للغاضبين من سياساته بعبارته الشهيرة: (أنا ما في قوة في الدنيا دي بتقدر تشيلني)..
* وأشهد الله أننا فوجئنا من بعد ذلك- كسودانيين- أن النميري الذي حكم سنين عددا هذا لم يكن يملك من عرض الدنيا سوى بيت (ورثة) يمكن أن يحظى بأفضل منه (النجار)..
* وأشهد الله أن الذين سماهم إعلام مايو (الشماشة)- من المتظاهرين- لم تتعامل معهم الأجهزة الأمنية بقسوة كيلا يتمثل رد فعلهم الغاضب حرقاً ونهباً وإتلافاً..
* وأشهد الله أن إمرأة مسنة شقت صفوف أفراد الإحتياطي المركزي لتقف تحت شجرة أمام مشفى الذرة- بشارع القصر- مخاطبةً إيانا: (تقدموا يا أبنائي من أجل استرداد كرامتكم وحريتكم وإنسانيتكم ولا تخشوا إلا الله)..
* وأشهد الله أن الإسلامويين الذين كان قادتهم في السجون- آنذاك- لم يخرجوا معنا في التظاهرات تلك وقد كنا نعلم جيداً (موقع) كل فئة من فئات المعارضة..
* وأشهد الله على صحة كل هذا الذي سطرته والله على ما أقول شهيد!!!!!


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 13573

التعليقات
#807477 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

10-23-2013 12:57 PM
يا ود عووضة الانقاذ او الحركة الاسلاموية السودانية ما بتحترم السودانيين وحتى لو قتلوا او ماتوا فلا يهم لانه هواهم اجنبى مع اولاد الكلب واولاد الحرام ناس الحركة الاسلاموية العالمية عرب او عجم يعنى بيختلفوا من ديكتاتورية عبود والنميرى!!!!!!
ودايما ما اقول ان جزمة مواطن سودانى مسلم او مسيحى اولادينى وملوثة بالبراز لهى انظف واطهر واشرف من اى اسلاموى سودانى او عربى او عجمى كلام واضح وما داير ليه ترجمة مش؟؟؟؟؟؟
انتو الجيش السودانى ده مافيه واحد بالغلط راضع من شطر امه وراجل زى الفريق عبد الفتاح السيسى البطل كلو كلو؟؟؟؟؟


ردود على مدحت عروة
United States [الصوت] 10-23-2013 08:31 PM
حرام عليك يا ابو عروة .... على الاقل (( البراز )) يسمى (( فضلات )) وديل فضلوا شنو ؟؟؟؟؟

United States [بتاع بتتييخ] 10-23-2013 06:43 PM
الظاهر عليك ممكون منهم لانو جزمة ملوثة بالبراز انظف منهم دي ..... قوييييية
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#807390 [المشتهي الكمونية]
3.88/5 (4 صوت)

10-23-2013 11:22 AM
والله يا ود عووضة مقامك عندنا رفيع ولا نرضى مطلقا أن نطالع أي مقارنة ما بين قسمك وقسم ذلك الوغد الكريه المدعو زورا وبهتانا بنافع ، أنت تقسم على مجريات ثورة بطولية لم يقابلها نظام نميري بحمامات دم كما فعل نظام العصابة وهذا الوغد المنحرف عديم الذمة يشاطر رئيسه البليد في شهادة الزور بشأن قتل المتظاهرين في هذا العهد الأغبر ، فرق كبير يا ود عووضة


#807064 [Zingar]
5.00/5 (7 صوت)

10-22-2013 11:45 PM
معذره يا شباب نظرى ضعيف وين موقع ابوالعفين فى الصوره..اليمين..الوسط.. ولا الشمال.


ردود على Zingar
United States [أبو عمار] 10-23-2013 11:58 AM
لا وجود له . كل الموجود في الصورة أحسن من أبو العفين إلا صورته

[د.حميد قنيب] 10-23-2013 07:58 AM
هههههه انت زول ظريف يا زنقار ياخى مره تقول على الزول ده ابو العفين وان كنت لااعرف معناها ومره تقول عليه قرد الطلح هو مالوا عملك شنو


#806973 [ممغوص واحد متواضع القدرات يحكمنا 24 سنة]
5.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 09:07 PM
جعفر نميري للشباب صغار السن الماعاشروه يدخلوا اليوتيب ح تلقوا بعض الصور مع قادة العالم شموخ قائد عظيم يعبر عن شموخ السودان والذي عرف في اوربا وامريكا برجل افريقيا القوي وقارن مع صور البشير مع حسني مبارك او اخر صورة في الحج مع الامير سلمان قبل ايام.... واشياء اخري تساعدكم لمعرفة هذا الرجل النزيه الشريف الذي لم يقرب مال الشعب ولم يقاربه في الوطنية ونظافة اليديين غير الزعيم الازهري .... وهذه بعض الاشياء
( نميري 1976لقاء صحفيyoutube)... يتحدث النميري عن القذافي بالانجليزي ..يطق طق وقارن ان جاز المقارنة مع (ما يعرف انجليزي? البشير قادي شهاده سودانيyoutube)... عشان يقول حالات الاغتصاب في دارفور 99% منها مزاعم او ادعاءات قال (obligatious) الخواجية حاولت تصلحوا بس مصر علي الكلمة ويقصد (allegations) وكلمتوا بعد التصحيح هي obligations)) وتعني التزامات... ماعيب عدم معرفة لغة غير لغتنا بس العيب هو الادعاء ..... رحم الله جعفر نميري.. وهذا المسخ الذي بسببه كتب حبيبنا عووضة هذا المقال وعامل فيها راجل علينا كان يخشي النميري اكتر من رب العالمين والعياذ بالله والترابي لمن قال طلع من السجن لقي نافع بقي سياسي يقصد جبنه الشديد الذي عرف به ولم يجعله ينطق بكلمة عن ابو عاج حتي بين اقرانه .. وهذا زمانك يامهازل فامرحي ..محمد حسن البوشي


#806958 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 08:41 PM
ابو مركوب هو ابو مركوب لو لا هو مركوب م جدع بالمركوب


#806871 [إبن السودان البار ***]
4.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 06:07 PM
الأستاذ المحترم / صلاح عووضة حتي تعرف من تخاطب وتندم أشد الندم علي مخاطبتك لهذا السافل الجبان المنحط عديم الأخلاق بكل المقاييس ؟؟؟
هذا مقتطف من ما كتبه الدكتور المحترم والأستاذ بجامعة الخرطوم - فاروق محمد ابراهيم في شكواه للبشير ؟؟؟ والذي يود قرائة كل الموضوع فاليفتح - قوقل ويكنب الدكتور فاروق محمد ابراهيم
إلا أن الواجب يقتضي أن أدرج حالة موظف وزارة الإسكان السابق المهندس بدر الدين إدريس التي كنت شاهدا عليها, وكما جاء في ردي على دعوة نائب رئيس المجلس الوطني المنحل الأستاذ عبدالعزيز شدو للمشاركة في حوار التوالي السياسي بتاريخ 18 أكتوبر 1998 (مرفق), فقد تعرض ذلك الشاب لتعذيب لا أخلاقي شديد البشاعة, ولم يطلق سراحه إلا بعد أن فقد عقله وقام بذبح زوجته ووالدها وآخرين من أسرته. كان في ثبات وصمود ذلك الشاب الهاش الباش الوسيم الأسمر الفارع الطول تجسيد لكرامة وفحولة وعزة أهل السودان. وكان أحد الجنود الأشد قسوة - لا أدري إن كان اسم حماد الذي أطلق عليه حقيقياً- يدير كرباجه على رقبتينا وجسدينا نحن الاثنين في شبق. وفي إحدى المرات اخرج بدرالدين من بيننا ثم أعيد لنا بعد ساعات مذهولاً أبكم مكتئبا محطما كسير القلب. ولم تتأكد لي المأساة التي حلت بِبَدرالدين منذ أن رأيته ليلة مغادرتنا لبيت الأشباح منتصف ليلة 12 ديسمبر 1989 إلا عند اطلاعي على إحدى نشرات المجموعة السودانية لضحايا التعذيب هذا الأسبوع, ويقتضي الواجب أن أسرد تلك اللحظات من حياته وأنقلها لمن تبقى من أسرته, فكيف بالله نتداول حول الوفاق الوطني بينما تبقى مثل هذه الأحداث معلقة هكذا بلا مساءلة.


ردود على إبن السودان البار ***
United States [إبن السودان البار ***] 10-24-2013 12:15 AM
المرحوم المهندس بدر الدين إدريس تم إغتصابه بأمر المدعو نافع في أحد بيوت الأشباح ويقال أنه أمامه ومن شخص محترف الإغتصاب لا يعرف كم عدد ضحاياه ؟؟؟


#806840 [عبد الله]
4.94/5 (5 صوت)

10-22-2013 05:32 PM
كنت وكيلا لنيابه كسلا عند انتفاضه ابريل ...كنت حريصا على سلامه الجماهير والمواطنين حيث اخرج مع الشرطه من اجل ان لا تخرج رصاصه واحده واظن بان الاخ ابراهيم محمود وزير الداخليه يذكر ذلك جيدا فلا اظنه قد خربت ذاكرته .وليت الاخ العقيد عوض حسين كان معى الان ليشهد على ذلك ...وذهبت الى السجن بكسلا ومعى قاضى ومعنا العم المرحوم هاشم الوقيع مدير سجون الاقليم الشرقى واخرجنا الاخوان المسلمين الذين كانوا بسجن كسلا ... واسقبلنا ابناء كسلا العائدين من السجون الاخرى عند بوابه مدينه كسلا ...كنا سودانيين فى ذاك الزمان ...وفرنا للمعتقلين الحياه الكريمه واشرفنا على سفرهم لذويهم ...هكذا كان السودان ... لا تباغض ولا تحاسد ولا تنابذ ولا قتال ... لاننا نعلم بان شتم المسلم للمسلم فسوق وقتاله كفر ...اين نحن اليوم . واذكر باننا وضعنا حاكم الاقليم الشرقى واعضاء حكومته تحت الاعتقال بقصر الضيافه بكسلا . ورن جرس الهاتف بالمكتب بعد يومين من القبض عليهم وكان بالهاتف السيد النائب العام عمر عبد العاطى ... يا للهول عمر عبد العاطى النائب العام ( كله كده ) وعندما ذكر لى بانه النائب العام قمت من الكرسى وتحدثت اليه واقفا ...ليس ذلك خوفا من ولكنه تأدبا فالرجل رئيسى الاعلى . قال السيد النائب العام بان هناك معلومه وصلته باننا نتحفظ على المعتقلين بقصر الضيافه قلت له نعم المعلومه صحيحه . قال لى هل كانوا يفعلون فى الناس هكذا .. ثم قال لى يجب عليك ان تقوم بنقلهم الى سجن كسلا العمومى فورا ...وبالفعل اتصلت بالعم المرحوم العميد هاشم الوقيع وطلبت منه استلام المعتقلين فورا ...ووفرنا لهم ما يمكن توفيره داخل السجن ...رحم الله من ذهب منهم .


#806825 [t ofig siddig omer]
2.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 05:19 PM
وانا اشهد الله يا عووضه ان هذا الرجل البلدياتي بي شلوخ درب الطير التي اراد اهله ان يزينوا خلقته بها فلم تزده الا قباحة وش زيادة علي قباحة اللسان المفتعلة التي اختارها ماركة مسجلة لتميزة عن الاخرين من بقية الضلالية انا اشهد الله ان هذا المخلوق البلوي الذي نسال الله ان ياخذه اخذ عزيز مقتدر انه نطقؤفي يوم من ايام حياته المليئة بالتعاسة رغم تظاهره بالغبطة والسرور----نحنا الحتة البنلقا فيها اكل عيش بنخرف فيها------
ان شاء الله تاكل الحمت رمت اليخلي جرارك سادي نخريهو


#806754 [AHMEDJALAL]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 03:59 PM
هذا الرجل كذاب منافق تجار دين نخاس وفي نفس الحوار قال نحن حريصين علي دماء المسلمين طيب يا حرامي ياابومركوب 300الف في دارفور وناس كجبار وبورسودان والجزيرة والنتيل الابيض وشهداء سبتمبر الذين تم قتلهم يالرصاص الحي من سلاح مليشيلتكم وجنودكم يهود ام هندوس يا نافع او يكون تعريف المسلم عند نافع ابومركوب وباقي العصابة الحاكمةهو من ينمي او يحمل عضويةالمؤتمر البطني او من الحجرين


#806742 [حاتم أب تفة]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 03:56 PM
وأنا أشهد - يا عووضة - أن مقام صدقيتك عندنا، أعلى بملايين الفراسخ عن قاع أبو العفين.. ونعتذر والله إذ نضعك في سطر واحد مع قبيح المظهر والمخبر هذا.. عليه اللعنة إلى يوم الدين..!


#806705 [lwlawa]
1.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 03:22 PM
اقترح اطلاق اسم (نافع).؟!. على كل انواع (المراكيب).؟!.. السودانية ابتداء من مركوب جلد التيس وحتى النمر ..رغم ان نافع ليس اهلا للتشريف بهذا الاسم ذو النكهة السودانية الخالصة ولكن لا بأس من باب الذكرى. وتخليدا لهذا البطل البوشي 2 الذي فعلها ولا يخاف عقباها .


#806701 [ود موقة]
1.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 03:20 PM
غايتو انا حكاية مشاركة الاسلاميين دي ما بفتي فيها .. لكين عنو هو .. قالوا خواااف
(بوشي)الولد الاشم قالا ليهو في عينو (زمن نميري .. انت لما الجماعة جو يجتمعو في مكتبك في كلية شمبات ابييت وخفت يعتقلوك)


#806674 [نادر]
2.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 03:05 PM
وأشهد ياأستاذ أن النميرى حكم بنزاهه وجبروت وحدوى ,,,اللهم ارحم أبوعاج رحمة واسعة(((((والله أبو عاج ده كان شكلو سودانى)))))


#806662 [Adam Ibrahim]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 02:50 PM
ود عووضة تحية طيبة وحمداً لله على السلامة.. الناس ديل ما دايرين زول يحاججهم بالمنطق.. عشان كده زى ما قال بلدياتك دعوا العكاكيز تتحدث..


#806660 [شهداء ثورة سبتمبر .. حتى لا ننسى]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 02:48 PM
ليك وحشة فاقدنك يا صلاح حمدا لله على سلامتك


#806651 [سوداني]
1.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 02:43 PM
هذا المسخ ... نافع الما نافع ... يا اخي المركوب احسن منو مليون مرة
اللهم عجل بهلاكهم
وسؤ الخاتمة في مماتهم
ولا تقبل حجهم وصلاتهم
اللهم اجعل التلف في اموالهم
والعار في بناتهم وازواجهم
والعقوق في ابنائهم
واقتص اللهم لشعب السودان منهم
يا قوي يا قادر
آميييييييين


#806648 [حرم كضاب في دي]
1.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 02:41 PM
"وأشهد الله أن الإسلامويين الذين كان قادتهم في السجون- آنذاك- لم يخرجوا معنا في التظاهرات تلك وقد كنا نعلم جيداً (موقع) كل فئة من فئات المعارضة.." اذا كان بتقصد "الاسلامويين" ديل عضوية الاتجاه الاسلامي يا عووضة علي الحرام كضاب تسرق....وعلي الحرام تب انتفاضة ابريل لو ما "الاسلامويين" نزلوا الشارع ما كانت لتنجح...وازيدك كمان بيتين من الشعر....حسع دي.."الاسلامويين" ديل ذاتهم هم اللى حيكنسوا وسخ الانتهازيين والمتسلقين من الحزبيين والنفعيين والمايويين الذين غزوا جسد الانقاذ العليل منذ ان فارقه "الاسلامويين" من 1999م....عرفت البكلمكك منو؟


ردود على حرم كضاب في دي
[حرم كضاب في دي] 10-23-2013 08:23 AM
ما شاء الله خليتو البوست الاصلي وقبلتو علي!! ديموقراطية اتجاه واحد! يا معاكم يا عدوكم! البلد كدي ما بتمشي..لازم يكون في رأي تاني ولازم تتعلموا ادب الاختلاف وادب الحديث..ما في زول بغلبوا يلعن ابو سنسفيل اي واحد ويستخدم اقزع الالفاظ...كلام عووضة ما منزل من السماء هو عاش تجربة في زمان ما في مكان ما..ما في منطق يعمم الكلام ده ...واضح من الردود انو ولا واحد فيكم عاش تجربة نميري على حقيقتها ..ولا واحد فيكم عارف قوة خصمه الحقيقية..قصدي التيار الاسلامي...بالطريقة دي حتروح دماء الشهداء اللي ضحوا من اجل حرية وكرامة الوطن وتكونوا ساهمتو في ده...المطلوب وقفة جادة والنأي عن تجريم الخصوم واتذكروا مصير ميثاق الدفاع عن الديمقراطية ومحاولة استبعاد واستعداء التيار الاسلامي...اتذكروا مصير حلف دائرة الصحافة-جبرة 27 ...اتذكروا مآلات مذكرة الجيش لحكومة الوفاق الوطني (امة+جبهة+حزاب جنوبية) او ما عرف بأنقلاب القصر..اتذكرو واعتبرو واخص بالكلام ده الناس البقرو وبفهمو وليس الرجرجة والمراهقين سياسيا ومناضلي الكيبورد..

United States [عاصم] 10-22-2013 09:18 PM
يا حرم كضاب في دي باين انت جرو للكيزان انت كاذب و منافق ولا تملك اي معلومة عن انتفاضة ابريل و لا عن النميري اسلامين شنو منو الحرك الشارع السوداني يا رجل هم وللعلم البعثيين و اساتذة جامعة الخرطوم و نقابة المحامين و نقابة الاطباء اما باقي الاحزاب كلها كانت في انتظار النهاية لو كان نجاح للانتفاضة يركبو ا الموجة للانقضاض على الانتفاضة وهذا ما حدث واجبروا سوار الدهب الجبان لتسليم الاحزاب الحكومة قبل اقرار اي دستور ليتثنى للصادق تزوير دائرة ربك ليوصلنا الى هذا المستوى ونقرأ كتابة امثالك اي انحطاط تكتبه يا رجل هؤلاء الذي انت تدافع عنهم اليوم تبرأو ا وتبرأ منهم الاسلام وغدا هم انفسهم سيتبرأ بعضهم من بعض كما فعل البعض منهم اليوم وتبقى انت بتعليقك القبيح معلق ارجو ان تقرأ الواقع جيدا اما اذا كنت حديث عمر ولم تحضر الانتفاضة اسأل عنها اما اذا حضرتها اكيد كنت بعيدا عن احداثها ولم تشارك فيها اما انا لي الشرف الكبير كنت مشارك فيها بفاعلية فاعرف تفاصيلها جيدا الاستاذ عووضة لم يقل الا الحق و الصدق واخر الكلام يا كوز انقرع و انتظروا الجاييكم

United States [ناجي] 10-22-2013 07:46 PM
حرم ههههههههههههههههههههههههههههههه كوز يعرف الحلال والحرام .. والله حكم

United States [الشاكوش] 10-22-2013 07:13 PM
والله انت حقير وكذاب وعايز تلوي عنق الحقيقة ...واذا كنت صادقاً احلف بالله وليس بحرم وطلق وده اسلوب واحد مفلس ... وجدتها فرصة تكتب كلام فارغ لأنك طبل أجوف تنبح بما يملي عليك وكلو بثمنو ... الظرف وصلك ولا لسه ؟ مسكين .... اكثر ناس كذابين هم الإسلاميين ناس المؤتمر اللاوطني كلهم... طبعاً انت بوق صغيروني خالص بس قلت تجرب زي الباقين ... لعنة الله علي الكاذبين..

United States [الــســيــف الــبــتــار] 10-22-2013 05:43 PM
اصحى يا كوز وما تسرح بينا و تمرح و عايز تدخل اخوان الشواطين فى الموضوع و اكتوبر يا المدعى و المشارك فيها و تحلف بالحرام خليك مع عيالك و اصلوا حا اطلقوا بعد ما تلبس الدمورية و الطاقيه ؟
اعلان العصيان المدنى يا ابو جهل نقابة عمال السودان والاستاذ فاروق ابو عيس اطال فى عمره و المغفور له الاستاذ عابدين اسماعيل المحامى وقادة الاحزاب من الوطن الاتحادى و الشعب الديمقراطى و الامه وجبهة الميثاق الاسلامى لم تكن فى الصورة هم شركاء فى الحكومه ؟
و انتم السبب فى تفتيت مايو وسيطرتكم على المشير عليه الرحمه بافكاركم و الشريعه المدغمسه ادت الى زوال مايو وانهيارها ؟
اما اخوان الشواطين من الوثنى و انت كادر و مشهور ومعروف والله ما عرفناك عرفنا بنفسك ؟
وانت الكضاب و بشهادة و هذا طبعكم و البعير يكضب وهو الحرم المدنى للاسف .

United States [خال البنيات] 10-22-2013 04:23 PM
و انا بقول ليك انت علي الطلاق بالتلاتة انت و كل الاتجاه الاسلامي كضابين و ( هجاصين ) و ما شاركتو الا بعد ما اتيقنتو من نجاح الانتفاضة ، و ازيدك في الشعر بيت : جانا امير الاسرة التي كنت انا للأسف احد اعضائها و قال لنا ان القرار - قرار التنظيم - جاء بالتروي و الانتظار حتي تتضح الرؤية ( و أسال حسين خوجلي ) ، فما تعملو ابطال .

[ابو مهند] 10-22-2013 04:06 PM
اي واحد حرامي بسس
عامل فيها إسلامي وبحلف بغيرر الله
طبعا اكيد انت اعزب

European Union [سامي علي حماد النعيم / شمبات] 10-22-2013 03:21 PM
أنا عرفت إنت منو

إنت زول هوان ساااي مابتساوي بعرة في ضنب عز ( غنماية يعني ) قوم بلا إسلامويين بلا لمة

معاك . كلكم خراء في خراء .


#806637 [أبوديدى]
4.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 02:31 PM
تسلم ياأستاذ صلاح..
لكن أبومركوب ده كائن قائم بذاتو وفريد فى نوعه وأنا لاأعتقد أنه بشر عكس مايوحى لنا ويتصرف وبعد المراكيب داير ليهو دق راس وفتح جمجمه
أشان نشوف فى مخ ولا مافى!!


#806621 [jangy]
5.00/5 (3 صوت)

10-22-2013 02:16 PM
ود عيوضة مرحب بيك وليك وحشة اشتقنالك الحمدللة بالخروج بعد اكمال العدة الامننية ويا اخوى للمابيعرف نميرى ونحن جيرانو بشارع ود البصير بودنوباوى انة راجل ضكر واخو اخوان ولا يرضى الظلم والحقارة لاى سودانى واسالو محمد حسنين هيكل عن الكف الاخدو قدام عبد الناصر فى الطائرة يا خوى ايش جاب لى جاب خليك ساكت بس اكتب من بعيد لبعيد


#806615 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 02:11 PM
تصحيح بسيط استاذ / صلاح الدين عووضه : انتفاضة ابريل ايضا كان لها شهداؤها بالرصاص الحي ايضا ،،، وفقك الله دوما اخي صلاح الدين والي الامام


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
[المتجهجه بسبب الانفصال] 10-23-2013 08:34 AM
لماذا دائما تعلق بصفتي // أنت انسان غير صادق وجبان // اذا اردت تصحيحي علق تحته بصفتك مثل الآخرين// تعليق هو رقم #806452 في الاسفل //


#806604 [ABU SHAWARIB]
2.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 02:02 PM
( الانقاذ ) انا ختيتا بين قوسين لأنى ماموافق على التسمية لكن ياهو الاسم الأطلقوهو على أنفسهم(الانقاذ ) كان رمزهم أيام انتخاباتهم ( شجرة ) لم أجد لها شبيها بين كل أنواع الأشجار
( وحاك ) بصدرى أنها شجرة ( الزقوم ) وعليه لابد من اجتثاثهم مادامت هى رمزهم وهم منها وشكرا


#806596 [sasa]
4.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 01:52 PM
يا استاذ عووضة ليت خطابك لانسان سوى ؟؟؟ بل خطابك لقاتل ومغتصب للرجال ..رجال اصيبوا بالجنون لذلك الفعل الشنيع فنحروا انفسهم واهاليهم ...لعنة الله على نافع لعنة الله على نافع لعنة الله على نافع وكل من انتمى لمايسمى بالانقاذ


#806528 [الزول الكان سمح]
5.00/5 (3 صوت)

10-22-2013 12:44 PM
ياود عووضة

وأنا.....أشهد الله وأشهدك وأشهد كافة رواد الراكوبة...بأننى وحين تزف اآزفة على هؤلاء سوف أكون حامل ذاك العود( نبوت كابنجة منجر)

ولد..دددده


#806492 [karkaba]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 12:13 PM
اقسم كل كلمة قلتها حقيقة انا شاهد ايضا


#806486 [علوب]
1.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 12:11 PM
هاهاهههههاهاها ... تم إضافة لقب مركوب لأبو العفين فأصبح أبو العفين مركوب ...


#806482 [mohd]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 12:10 PM
انت يا عووضة شهادتك شهادة حق


لكن نافع شهادته شهادة زور

(ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام)


والمصيبة انه بيشهد رب العزة والجلالة على اشياء غير حقيقية




والسؤال اصبح بدل من اين جاء هؤلاء ؟ هل هؤلاء مسلمون؟

لا أظن


ردود على mohd
[NB] 10-23-2013 06:27 PM
وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ (204) البقره


#806475 [انصاري]
5.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 12:07 PM
هل أمثال نافع يعرفون الله حتي يُشهدوا.. ويَشَّهدوا.. عليه لعنة الله والناس والملآئكة أجمعين


#806467 [كمال الشناوي]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 12:02 PM
يا أخي حكومة الانقاذ إسمها حكومة الكذابين


#806460 [زرقاء اليمامة]
5.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 11:59 AM
تحية للاستاذ صلاح الدين. أود التعليق على قوله بأن انتفاضة أبريل لم يقتل متظاهر واحد فيها بالرصاص الحي. والصحيح رغم أن الشرطة والأمن آنذاك لم يكونا بالقساوة والعنف الذي شهدناه في سبتمبر إلا أن انتفاضة أبريل كان لها أيضاً ضحاياها من المدنيين برصاص الأمن وأذكر أنني استقبلت في اليوم الأول من المظاهرات (23 مارس) في مستشفي الخرطوم طفلاً (15 سنة) ضرب بالرصاص الحي من مسدس على صدره في منطقة السجانة توفي لاحقاً بعد يومين أو ثلاثة ورأيت أحدهم يحمله بعض الشباب وهو غارق في دمه إلى حوادث الخرطوم بعد أن أصابه قناص من أعلى مبني المريديان على رأسه وعلى ما أذكر كان معروفاً أنه من نشاطي حزب البعث وربما كان اسمه الأول أو الثاني محمد الحسن وكان ذلك في اليوم الذي أعلن فيه المشير سوار الدهب انحياز الجيش للشعب يوم السبت 6 أبريل. هذا غير الإصابات فقد كانت كثيرة وربما تجاوزت السبعة بعضهم من اللجان الثورية .هذا فقط للتذكير حتى لا تأخذ أبريل حكماً بالبراءة. وزي ما يقولوا أم الكلب بعشوم. وتحياتي


ردود على زرقاء اليمامة
United States [صالح عام] 10-22-2013 01:53 PM
شكرا زرقاء اليمامه الشهيد هو محمد الحسن احمد فضل الله من ابناء الشجره تربى بمصنع سكر حلفا الجديده وهو بعثى


#806452 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (4 صوت)

10-22-2013 11:55 AM
وأنا على ذلك من الشاهدين،، وأضف الى ذلك أن مؤسسات الدولة كان على رأسها أولاد ناس بعكس الذين قيل فيهم من أين جاء هؤلاء بل من هم هؤلاء (( هؤلاء لم ترضعهم خالاتهم))


#806451 [كتمت]
5.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 11:54 AM
يشهد الله اني احبك في الله يا زول يا دوغري


#806448 [بتاع بتتييخ]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 11:51 AM
انتا يا استاذ عووضة الخطاب دا بتوجهو لي واحد اضانو طرشة ؟؟؟
او ميت ؟
او انه خنزير وليس ببشري
او انه مثلا ممكن يستمع ليك بس عامل اطرش
او انو ملعون ولا خير فيه
او .
او . او .... الخ . الخ ... الخ



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة