الأخبار
أخبار إقليمية
مواجهات لاهبة أمام لجنة المؤتمر الوطني..ود " ابراهيم " للطاهر : اذا انتخبك الشعب سأملكك معلومات عن أناس خططوا لاغتيال المتظاهرين
مواجهات لاهبة أمام لجنة المؤتمر الوطني..ود " ابراهيم " للطاهر : اذا انتخبك الشعب سأملكك معلومات عن أناس خططوا لاغتيال المتظاهرين
مواجهات لاهبة أمام لجنة المؤتمر الوطني..ود


صلاح كرار يرفض الجلوس الا أمام البشير فقط لانه كان عضوا في المجلس (الانقلابي)
10-22-2013 11:19 AM

عبدالوهاب همت

أفادت مصادر مطلعة أنه ونتيجة لتصاعد الخلافات داخل حزب المؤتمر الوطني وتشعب القضايا وبناء على تقارير الرأي العام العسكري المزعجة التي وصلت الى الرئيس عمر البشير والتي اعلمته بخطورة الاوضاع . وبعد اطلاعه على تقرير لجنة التحقيقيات والتي كونت برئاسة الاستاذ احمد ابراهيم رئيس البرلمان والتي رفعت توصياتها بتجميد عضوية ال31 شخصا الموقعين على المذكرة الاخيرة, من جانبه فقد أوعز الرئيس البشير للسيد الزبير احمد حسن الامين العام للحركة الاسلامية ليقوم بعمل مبادرة للتوسط بين الفرقاء حتى يتم تجميد التوصية المرفوعه من قبل لجنة التحقيق وقد بدأ الامين العام للحركة الاسلامية الاتصال بالمجموعات المتحركة في اوساط القوات المسلحة حتى لاتضعف تحركاتهم للروح المعنوية للجيش حسب زعم السيد الرئيس وعند اتصال الاخير ببعضهم من امثال العميد معاش محمد ابراهيم عبدالجليل الشهير (بودابراهيم) والذي ظل يؤكد في كل مرة أنه ومجموعته كانوا يعدون العدة للقيام بانقلاب عسكري وأنهم ثبتوا أقوالهم تلك أمام هيئة المحكمة التي عقدت لهم ولازالوا يصرون على أنهم لم يتراجعوا عن أقوالهم البت وان لديه معلومات موثقة تثبت حديثه وأنه ورفاقه لم يتراجعوا أو ينكسروا أمام حملة التخويف والارهاب التي تعرضوا لها مما اضطر السلطات للتراجع عن كلما صدر بحقهم بل والافراج عنهم بشكل مسرحي واوضح السيد ودابراهيم انه كان مستعدا لتمليك لجنة التحقيق التي حققت معهم مؤخرا بعد ظهور اسمائهم في المذكرة الاخيرة, معلومات عن الذين خططوا للتخريب اثناء المظاهرات انتفاضة سبتمبر الاخيرة والتي اجتاحت البلاد وانه بعد تمليكه للجنة التحقيق لهذه المعلومات فهومستعد لسؤاله عنها امام الراي العام. وعندما عرض عليه الاستاذ احمد ابراهيم الطاهر رئيس لجنة التحقيق ورقة فيها بعض التهم استخف بالامر معلنا أن هذه الورقه ( ورقة هوان)ولاتعنيه في شيء لانه كان يدافع عن النظام بقوة السلاح عندما كان مكلفا حسب منصبه في القوات المسلحة ومضى العميد معاش ودابراهيم قائلا لرئيس لجنة التحقيق ورئيس البرلمان :أنت اذا انتخبك الشعب والتزاما بالواجب الدستوري المكلف به في موقعك فأنا سأملكك معلومات عن أناس خططوا لاغتيال المتظاهرين أثناء انتفاضة سبتمبر وأشياء أخرى واذا لم تستجيب لطلبي سأضطر الى تمليك الرأي العام كل ما أعرفه عن الامر..
من جانبه دخل العميد بحري معاش صلاح كرارفي مهاترات امام لجنة التحقيق التي حاولت الجلوس اليه وقال لهم:أنه ليس في مقدور احد من عضوية اللجنة الحق في الجلوس والتحقيق معه الا الرئيس عمر البشير فقط لانه كان عضوا في المجلس (الانقلابي) وأنه من المؤسسين للانقاذ وقد شارك في اختيار عمر البشير لتولي رئاسة المجلس. كذلك كانت اللجنة قد استمعت الى اقوال العقيد معاش فتح الرحيم عبدالله. وكما هو واضح فان الايام القادمة ستشهد انطلاقة حرب الملفات بين الاطراف المتصارعة داخل حزب المؤتمر الوطني


تعليقات 50 | إهداء 0 | زيارات 17834

التعليقات
#807651 [زاىد]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2013 04:48 PM
:كفايه ضحك على الشعب السودانى الشعب اذكى من ذلك ولقد فهمكم تماما 65


#807626 [جاكوما]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2013 04:12 PM
بيسموهم اصلاحيين وحتى فى التلفزيون كمان اصلاحيين . بالمنطق كدا
كيف تحاكم او تفصل او تستجوب واحد بيقول انا اريد الاصلاح؟؟ غايتو يا الكيزان
عندكم جنس مهازل .. بلا يخمكم كلكم


#807421 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2013 11:48 AM
تنقلبوا يا صلاح كرار على وضع ديمقراطى كان يرتب لحوار قومى دستورى وكانت الحكومة مكونة من جميع اهل السودان الا الجبهة الاسلامية القومية بت الكلب وبت الحرام ؟؟؟؟؟؟؟
والله الذى لا اله غيره العملتوه فى 30 يونيو 1989 ذلك اليوم التافه الحقير القذر هو يعد خيانة عظمى للوطن والله على ما اقول شهيد!!!!
ووالله ان الحركة الاسلاموية كلها من حسن البنا وسيد قطب وحتى الآن والمتعاطفين معها مافيهم واحد بالغلط يستحق الاحترام بتاتا بل الاحتقار الشديد ايها الفشلة ممزقى الوطن!!!!!
والله الذى لا اله غيره انتم عار على العسكرية والسودان!!!!!!
قارنوا نفسكم بالجيش الهندى خليكم من الامريكى او الاسرائيلى او البريطانى ايها الفشلة!!!!!!!


#807240 [yassir]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2013 09:03 AM
انت قول الفى ضميرك؟ وخلى للشعب السودانى باقى الكلام ؟ يا ود ابراهيم الاسد النتر هههه الرئيس القادم من غرب السودان (كردفان) يعنى ما دارفور؟ والله مسرحيه جنس مسرحه ههههه


#807166 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2013 04:48 AM
يا صلاح كرار ما كلها مهازل في مهازل من يوم( سطوة )الانقاذ بتاعتكم دي نهبت السلطه في ليل اسود في سابقه للقوات المسلحه لم يقدم عليها الا انتم وعمر السفاح بتاعكم وهي الاستلاء علي السلطه لمصلحة حزب ثم تحول الامر الي مصلحة افراد و(شلليه)و(هرجله وبلطجه)ووووو.وكل ما يخطر ببالك من فوضي وظلم للعباد والبلاد وقتل وتخريب ونهب موارد.ثم من هو عمر البشير الذي لن تجلس الا معه نمر الورق الذي صنعتموه بأيديكم رئيسا انتم والسامري ترابيكم لقد باعكم عمر السفاح اول ما وصل الي القصر كما باع ولا يزال يبيع ويشتري في شعب السودان ,لقد استعملتم كدواب لوصول العصابه التي تحكم الآن الي الحكم ثم ضربتم علي ظهوركم للانصراف بعد انتهاء المهمه وهذا ماربحه شعب السودان من قواته المسلحه التي ظلت تتفرج علي شباب يفع من ابناء الشعب يقتلون بدم بارد من قبل العصابه الحاكمه وسفلة كلاب امنها, ولا ادري ماذا انتم قائلون غدا الي الله يا صلاح في هذه الجرائم التي تحملون وزرها وانتم خارج السلطه اليس فيكم رجل رشيد يقول يا قومي اني بري من هذا السفاح وعصابته, اليس فيكم رجولة وضمير كأعضاء مجلس سابق ومسؤلون عن كل ما يحدث امام الله والشعب ان تقولوا الي هذا السفاح كفي ؟ ,أأرتضيتم ان تكونوا شياطين خرس ؟ ولكن علي قدر اهل العزم تأتي العزائم وتأتي علي قدر الكرام المكارم, ولو كان فيكم شجاعه ونخوه لما خنتم ميثاق القوات المسلحه واستوليتم علي السلطه لمصلحة حزب ’ فأنتم مثل السفاح ومن معه ولكم مع لله والشعب يوم ترد فيه المظالم ابيض علي كل مظلوم اسود علي كل ظالم.


#807103 [الفريد]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2013 12:52 AM
عالم زباله


#807034 [ود أحمد السودانى]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 10:58 PM
يقول الله تعالى فى محكم تنزيله (... ولاتكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه ءاثمٌ قلبه والله بما تعملون عليم). البقرة 283 صدق الله العظيم. أين تذهب من عذاب الله يا ياود إبراهيم أكشف عن هؤلاء القتلة لتنجوا من عذاب الله.


#807002 [mohali]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 10:09 PM
"ومضى العميد معاش ودابراهيم قائلا لرئيس لجنة التحقيق ورئيس البرلمان :أنت اذا انتخبك الشعب والتزاما بالواجب الدستوري المكلف به في موقعك فأنا سأملكك معلومات عن أناس خططوا لاغتيال المتظاهرين أثناء انتفاضة سبتمبر وأشياء أخرى واذا لم تستجيب لطلبي سأضطر الى تمليك الرأي العام كل ما أعرفه عن الامر"..

ماذا لا يملك الشعب السوداني المعلومات عن الذين تسببوا في مقتل المئات من الشباب
حتى أرواح الناس أصبحت مجرد ورقة في الصراع بين هؤلاء
من قبله قال علي الحاج عند الحديث عن الفساد خلوها مستورة
الترابي لا زال ممسكاً بكل الاسرار ولا يبوح بها لقوى الاجماع الوطني لآنه لا يريد اسقاط النظام زانما وراثته
الترابي يسعى لتخدير الالاجماع الوطني لتعطيل المعارضة ولكن تقول لمنو
فضونا سيرة ود ابراهيم وغازي وسائحون والترابي والصادق وجودوا عملكم بعيداً عن هؤلائ يرحمكم الله


#806960 [quickly]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 08:46 PM
ديل طلاب سلطة زي القراد عايشين على دم الغلابة وعاملين فيها ابطال شريفيين
دي كمان مني........ اخخخخخخخ اتفوووووووووو


#806907 [عصام هاشم]
5.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 07:05 PM
اقول لود ابراهيم ان اللة سيحقق معك فى كتم الشهادة بدلا عنهم يوم لا ينفع مال ولا بنون


#806868 [Saeed]
3.50/5 (3 صوت)

10-22-2013 06:05 PM
غايتو ناس الأصلاح ديل حقو يبعدوا مين كرار عنهم , لأنه أيضاً تمومة جرتق معهم كما كان في مجلس قيادة الثورة, الزول تقول قراد متلصق ساكت.


#806866 [مخلص]
5.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 05:57 PM
هناك فى مدينتنا فى اطراف السودان , كل الاوغاد فاقدى الهوية والمرجعية و الانتماء الاسرى و القبلى الحقيقى هم كيزان او مؤتمر لا وطنى, وهم اقلية و هذا حال كل السودان. الكيزان فى اى مجتمع يعلمون انهم منبوذون وهذا هو سر حقدهم على المجتمع. التخلص من هؤلاء واجب وطنى من اجل سودان واحد موحد ومن اجل مستقبل زاهر لارضنا الطاهرة. فاكنسوهم ايها الاحرار.


#806864 [مخلص]
5.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 05:57 PM
هناك فى مدينتنا فى اطراف السودان , كل الاوغاد فاقدى الهوية والمرجعية و الانتماء الاسرى و القبلى الحقيقى هم كيزان او مؤتمر لا وطنى, وهم اقلية و هذا حال كل السودان. الكيزان فى اى مجتمع يعلمون انهم منبوذون وهذا هو سر حقدهم على المجتمع. التخلص من هؤلاء واجب وطنى من اجل سودان واحد موحد ومن اجل مستقبل زاهر لارضنا الطاهرة. فاكنسوهم ايها الاحرار.


#806852 [Fato]
5.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 05:45 PM
يا ود ابراهيم وأصحابك غازى وخلافهم أسأل الله أن تولع النار بينكم وتستخدموا جميع أنواع الأسلحة وتفتكوا ببعض وما يفضل منكم أحد لأنها هى النهاية الطبيعية لكم أخوة الشيطان.


#806845 [شمهت و حنوب فى محنة]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 05:38 PM
كل كلب من هؤلاائ الكلاب اكل غدا عمك عيسى


#806800 [mutabi3]
5.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 04:51 PM
المثل السوداني بقول: (البتسوي كريت في العشر بتلقا او بتحس بيهو في جلدا). يا ربي افتنهم ببعضهم بعضاوارنا فيهم قدر ما فعلو بهذا الوطن وأهله, شكيناهم لله عالم الغيب والشهادة وحسبنا الله ونعم الوكيل.


#806795 [ahmedali]
3.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 04:43 PM
واضح ان ود ابراهيم يريد ممارسة الابتزاز للحصول علي مصالحه والا مامعني ان يلوح لاحمد ابراهيم الطاهر بانه يملك وثائق ومعلومات كثيرةعن من اصدروا الاوامر وقتلوا المتظاهرين في سبتمبر

ان كنت تدعي الوقوف الي جانب الشعب وان خلافكم مع جماعتكم من اجل الوطن فماذا تنتظر اكشف كل الوثائق والمعلومات التي بطرفك لانك بذلك تقدم خدمة لهذا الشعب الكريم الذي تامرتم عليه وايضا تبرئ نفسك ان كنت بريئا اصلا

ونحن في انتظار الافلام الهندية التي ستمتعونا بها يازبالة

والله لاخير فيكم جميعا فكلكم مجرمين واذا اختلف اللصان ظهر المسروق

الثورة مستمرة ومنتصرة باذن الله


#806785 [عبد الله]
3.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 04:32 PM
شوفوا يا ناس لا ود ابراهيم وناسوا ولا غازى صلاح الدين وناسوا ...كل الامر من اجل لفت نظركم عن المشاكال الاساسيه ..بحاجات انصرافيه ... يعنى ايه ود ابراهيم وايه عتبانى ؟ كلهم زى بعض مع ود الطاهر وخلافه ..كلهم سجم رماد ...


#806763 [AHMEDJALAL]
3.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 04:09 PM
كلهم فاسدين وحرامية وتجار دين 24 سنه داخل السلطةلم نسمع لهم كلمة الان لم سفينة الانقاذ اوشكت علي الغرق في امواج شعبنا الهادرة دايرين ينطوامنهامافي طريقه كلكم ستعاقبون علي الجرائم والفظائر التي ارتكبتوها في حق شعبنا الكريم كل من شارك في هذا النظام لولمدة ساعة واحده


#806745 [lwlawa]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 03:57 PM
على نفسها جنت براقش ..؟؟!!..ومن يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت إيلام . انسان في (مقام) رئيس برلمان ..؟؟!!..ولكل مقام رجال ؟؟..يحق له محاسبة كل الرؤوس التنفيذية بدء من رئيس الجمهورية والى ما شاء الله ...ما الذي جعله ينغمس في اوحال هذه التعرجات والمنحنيات الحزبية، لولا انه فعلا انسان وضيع جاءت به الاقدار في هذا المكان الما مكانو...؟؟!! فضاع كل السودان..؟؟


#806718 [جيت ومالقيت]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 03:35 PM
الحلقة600 الجزء الرابع من مسلسل ودإبراهيم والانقلاب


#806711 [مهاجر]
1.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 03:29 PM
كلو ماتقول الكيزان سيئين تجدهم اسوأ مماتعتقد


#806706 [دنقس راسك انت سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 03:22 PM
اللهم شتت شملهم

واخذلهم
لانهم


الكاذبون


اللصوص


القاتلون

ياما انت كريم يارب
وكل يوم فيلم انقاذي!!!!!
وعجبني ليك ياكرار يحققو معاك اصحابك...قعدة واتفرتقت
دي دعوات اهل مجدي وجرجس


#806704 [قوش]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 03:22 PM
نفس دراما صلاح قوش وبعد شوية نسمع العمولات والترسيات والبترول كمان


#806631 [silk]
4.00/5 (3 صوت)

10-22-2013 02:26 PM
من الذى شرع القوانين التعسفية وجلد حرائر النساء وذل الرجال من الذى توسع فى أجهزة الامن والمليشيا والشرطة الى آخرمسلسل المرتزقة المستنكحين مصاصوا دماء وعرق دافع الضرائب الكادح ..كل الهؤلاء المشاركون فى مسيرة الانقاذ سواسية فى الظلم مؤتمر وطنى .شعبى ..زعماء الطائفتان والسلفيين وجميع المتأسلمين..كلهم مدانون بالمشاركة فى أضطهاد الشعب بتجويعه..جلده.إغتيال شهدائه...عليهم لعنة الله أمواتا ام أحياء..نأمل أن ينالوا عقاب عمرو بن العاص وإبنه- عندما مكن بن الخطاب رضى الله عنه المصرى ليقتص منهمابجلدهما وأكمله فى رأسيهما وقال : متى إستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا -- ندعو الله أن يمكن الشعب منهم جميعا كما مكن سيدنا بن الخطاب المصرى من إبن العاص وولده ..دعوة مظلومين .تفتح لها أبواب السموات .. أللهم مكنا من أصغر فرد الى الحقير عمر البشير والترابى وجميع الهؤلاء من المتأسلمين وسدنة مايو والانقاذ وبقية المقرفين ..قصاصا عادلا حيث يستحقون خالص الاحتقار .
..وليصب عليهم الشعب الذى أضاعوا عليه زمنا لا يعوض من عمره ..ليصب الشعب عليهم قرفه بالجلد والاعدام بصقا وإحتقارا بوضعهم داخل إناء شفاف والبصق عليهم حتى الموت عظة لكل الاسلاميين والظالمين ومرضى السلطة والتسلط ...نحن رفاق الشهداء ..الصابرون نحن ..المبشرون نحن...وئورة حتى النصر...


#806617 [عدو الكيزان]
4.00/5 (5 صوت)

10-22-2013 02:12 PM
هل اصبح دماء شهدائنا ورقة ضغط لتصفية الحسابات بين هؤلاء الكيزان ؟ ود ابراهيم انت ساقط في نظر الشعب وأرزل من أنجبته حواء السودان ، كيف تنام وانت تتاجر بدماء شهدائنا ياخائن في سبيل غاية زائلة آجلاً أم عاجلاً ؟ كنت أتمنى أن يكون أحد من يعز عليك من الشهداء لترى حجم الفاجعة التي يعيشونها ذوي الشهداء ، ولكن هيهات أن تحظى أنت ورهطك بشهيد فأنتم منبوذون في الحياة وعذاب الله في إنتظاركم فأين المفر ؟؟

يجب كنس هؤلاء الحثالة من حياتنا ولابد من إستمرار الثورة .. والنصر لنا بإذن الرحمن .


#806606 [ايفوري]
5.00/5 (4 صوت)

10-22-2013 02:02 PM
التلويح بالملفات والتهديد بكشفها ما هو الا ابتزاز رخيص استعمله قبلك صلاح قوش وهو الان يسكن في أرقي فيلات دبي وصار يتقاضي العمولات في استيراد وتصدير النفط بعد ان نجح ابتزازه للنظام وقال يابخت من نفع واستنفع وصار يقاسمهم العمولات ويا دار ما دخلك شر
اذا كنت تملك معلومات ارجو ان تتحلي بالشجاعة صفة العسكريين وتقوم بتمليك هذه الحقائق لأي وسيلة اعلام عالمية لتقوم بكشفها للناس وبذلك تكون قد دخلت التاريخ من أوسع ابوابه تلاحقك دعوات اسر الشهداء والمصابين والمعتقلين وايضا ناس الحركات المسلحة المتهمة زورا وبهتانا
غير هذا تكون شيطانا اخرس لانك ساكت عن الحق

*


#806605 [زول مقهور]
4.25/5 (4 صوت)

10-22-2013 02:02 PM
كيف الواحد يكون عسكرى ويتبع تنظيم سياسى ولديه حزب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الا فى السودان بلد العجائب


#806586 [سوداني حر]
5.00/5 (3 صوت)

10-22-2013 01:41 PM
شباب تابعوا تصريحات الاصلاحيين وستجدون في كلامهم دلائل تؤدي إلى فتح بلاغات ضدهم اولاً ومن ثم نأتي بالفاعليين الاصليين الذين ارتكبوا الجرائم وقتلوا الانفس في هذا الانتفاضة وكلها دلائل دامغة يمكن الاستفادة منها ،،،، اللهم اضرب الظالمين بالظلمين ونجنا من بينهم سالمين اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر اي اصلاح تلك التي تدعو له وتتدعي انك احد قادته يا ود ابراهيم وانت تتستر على المجرمين في سبيل ان يكون لك كلمة في سلطة الحكم ويكون لك مكانة هذا ليس اصلاحا وليس صلاحا فأنت مثلهم وبل جرمك اكبر منهم لكن ساكت عن الحق والساكت عن الحق شيطان أخرس ،،،،


#806576 [الليد]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 01:25 PM
وكما هو واضح فان الايام القادمة ستشهد انطلاقة حرب الملفات بين الاطراف المتصارعة داخل حزب المؤتمر الوطني


#806556 [elsara]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 01:09 PM
نرى فيما يحدث تمثيلية ودراما كتلك ...هذه المهاترات وهذه المذكرة كلها كذبة شيطانية....


#806552 [مغلوب عىل امره]
5.00/5 (5 صوت)

10-22-2013 01:07 PM
إذا كنت يا ود ابراهيم صادقا بانك لديك معلومات عن قتلة المحتجــــين خلال شهر سبتمبر ، ربما يكون مصيرك كمصير الزبير وابراهيم شمس الدين او المجذوب او الطيب ســــيخة او اخرين تعرفهم ونعرفهم جيدا، يا ترى هــل اختلافك هذا مع سندنة الانقاذ سوف يجعــلك في حلٍ عن مظالب هذا الشعب طوال 24 عــــاما. اعــوذ الله من ســدنة الانقاذ.


#806542 [الزول الكان سمح]
3.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 12:56 PM
ود ابراهيم إذا كان يريد أن يصفح عنه الشعب السودانى مجتمعاً ويضعه فى مقام الأبطال القوميين عليه تمليك المعلومات بحسب تصريحه إلى الرأى العام السودانى والعالمى..وإلى لجان حقوق الإنسان وللأمم المتحدة والجنائية الدولية..

على جميع الصحفيين الشرفاء أن يتلقفوا مبادرة ود ابراهيم للكشف عن المستور..ولا يتوانوا فى البحث عن الحقيقة كاملة....والثورة مستمرة


#806534 [كاتوحة]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 12:51 PM
دولة الباطل ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة
اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً ورزقنا إجتنابه


#806532 [Shah]
3.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 12:49 PM
ان عدم تصريح ود ابراهيم بعلمه باسماء من خططوا لقتل المتظاهرين وعدم كشفهم للراى العام ... هو شراكة واضحة فى هذه الجريمة لن يعفيه منها خلافه مع لصوص الانقاذ.


#806522 [محمد]
1.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 12:36 PM
نظام الاخوان السوداني الخبيث يسعى للاستمرار في السلطة وفق اخبث واقذر الاساليب التي تعلمها في دورات التدريبة بواسطة المخابرات الايرانية الرافضية احفاد ابن العلقمي، لحميمية العلاقة بيهم كما شاهدنا انفتاح مرسي مع ايران (لولا ان انقاذ الله مصر من براثنهم في زمن قاتل)وانفتاح اخوان السودان وحرية نشر التشيع في السودان ففي اوائل سنين حكم اخوان السودان كان مدير امن مخابراتهم ضابط ايراني


#806515 [MAHMOUDJADEED]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 12:31 PM
المثل المصري بيقول ( دود المش منو فيه ) يعني يذهب البشير ليأتي ود ابراهيم وذمرته .


#806510 [بعشوم]
4.25/5 (3 صوت)

10-22-2013 12:27 PM
العميد ود ابراهيم قال انه كان يدافع عن النظام يقوة السلاح حسب وظيفته في الجيش ....
نسيت السودان يا ود ابراهيم ؟؟ ولا دي زلة لسان ؟؟ .. الله لا جاب باقيكم


#806504 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 12:24 PM
وإنت كنت بدافع بالسلاح عن السودان ول عن المؤتمر ..والله كنت عاوز أكتب الوطنى .....


#806478 [الليل]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 12:09 PM
ارحمونا ياناس . هي ارواح الشهداء ودماء الجرحي في المظاهرات اصبحت اوراق ضغط للنظام ولا شنو . ماهو اذا كان الضمير قد صحى مؤخرا فلماذا هذه الاوراق الضغطية يظهر انهم (اى ال31 ديل) قد تم تهميشهم ولذا استفادوا من اخطاء النظام في حق الواطنين الابرياء ليستفيدوا منها في ارجاع عروشهم التي سلبت.


#806470 [نبض التعب]
5.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 12:03 PM
ده كلام ونسة يتردد جوار (ست شاي) وما أكثرهن في شوارع وزقاقات مُدن وحلاّل وطني الحزين .. يا ودإبراهيم خليك من (ودالطاهر) ، بشكيرك ذاتو الكنتّ بتدافع عنو منو الإنتخبو؟! .. كلكم جيتونا بليل ونحن نيام وسرقتم مننا شرعيتنا وديمقراطيتنا التي إقتلعناها إقتلاعاً من سفاح مايو .. عوسوا عواستكم وخليكم في ملفاتكم المهترئة والبائسة .. أما نحن شعب السودان فلا يوجد أمامنا سوى ملف واحد عنوانه : إقتلاع شجرتكم الضارة من جذورها ورميها في صحراء التأريخ نهائياً.


#806465 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 12:01 PM
(وسوف يقتتلنون فيما بعضهم).... " لقد تحققت نبوءة الأستاذ المفكر محمود محمد طه في عليائه السرمدي تدثره الرحمة"


#806464 [ود احمد]
5.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 12:01 PM
صلاح الدين كرار وسليمان محمد سليمان ونايل ايدام ويو يو كوان هؤلاء كانوا تمامة جيرتق كما قال نقد نسال الله له الرحمة فالانقاذ اتت بهؤلاء كعملية تجميل وكريمات ماان مر بها الوقت حتى زالت وعاد الوجه القبيح الذي كان يستتر وراء تلك الكريمات الا وهو وجه الجبهة الاسلامية وسمها ما شئت ان تسمي لكن الشيء الذي يجب ان يعلمه هؤلاء جميعا انهم باعوا الوطن من حيث لا يدرون فهم يطبقوا ما خططت له الاعداء للسودان من التفتيت واذلال الشعب ومضايقة الشعب في قوت يومه والدليل الاجراءات الاخيرة التي جعلت الشعب يتضرر جوعا بينما الطغمة الحاكمة لها الفلل والقصور والارصدة الخارجية مع انه كانت يمكن ان تكن معالجات اقتصادية قاسية على النظام ومن بين هذه المعالجات رجوع واعادة الاموال المنهوبة وارجاعها لخزينة الدولة وتقليص الحكومة والمخصصات والغاء المجالس الصورية والمحاسبة والشفافية وولاية وزارة المالية للمال العام وليس المؤتمر الوطني فعذرا صلاح ورفاقه انتم كنتم تمامة عدد والامور كان يديروهامن السجن والمجلس الاربعيني


#806459 [بتاع بتتييخ]
4.75/5 (3 صوت)

10-22-2013 11:59 AM
اللهم اجعل كيدهم في نحرهم .
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين
واخرجنا منهم سالمين .
اللهم انا نسالك في امهات ثكلت .
يارب العرش الكريم .
نسالك القصاص في من قتلو فلزات اكبادنا .
اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر


#806458 [كمال الشناوي]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 11:57 AM
اللهم أجعل كيدهم في نحرهم يارب العالمين اللهم افتنهم فيما بينهم اللهم أخذهم أخذ عزيز مقتدر اللهم أنزل عليهم النمل الابيض والقمل يا رب العالمين اللهم أرينا فيهم عظيم قدرتك يارب اللهم اسحقهم سحقا اللمه ولي فينا من يصلح اللهم احمينا من الكذابين أمثال رئيس الدولة ويؤسفني ان أذكر أسمه لان اسمه لأحد الصحابة الاجلاء الذين طبقوا العدل كما جاء به الشرع ومابالك برئيس دولتنا وحرمه التي لعبت دورا كبيراً في تخريب الاقتصاد السوداني تسافر الى آى دولة وهي تحمل العملة الصعبة في شنطة يدها لكن ربنا لهم بالمرصاد بازنه تعالى يا حرامية


#806456 [tom]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 11:56 AM
يا جماعة الخير
شاهدت البارحة وبالصدفة في قناة ام درمان برنامج تحليلي لما صدر من صحف الانقاذ
وكان المحاور ويبدو انه صحفي اسمه الظافر من الكيزان ويدعي الشفافية
والمحاورون هم ود ابراهيم كما جاء في الاسم والاخر صحفي يدعى يوسف عبدالمنان
يا اخوانا اليسمع كلام يوسف عبدالمنان .. بطنو تقلب ويجري الحوض ليفرغ ما بداخله يصيبك الغثيان .. والله شفنا المتملقين والمنافقين امثال محمد محمد خير لكن زي يوسف دا انا ما شفت اعوذ بالله من المرض نسال الله العافية ..
ود ابراهيم هذا يبدو انه مليان كلام لكن المجال و ما كان بيسمح له وعندما يتكلم بحرقة عن جداد الخلا الطرد جداد البيت ,,, شب ليهو يوسف (زعلبه ) وقال الكل سواسية
الرجل دافع عن المذكرة ودافع مجموعتو الاصلاحية كما سماها وتكلم عن الذين قسموا السودان وعن ابيي
اتوقع الكثير والمثير يتفجر من داخل الوطني الا وطني والايام القادمة حبلى


#806445 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (8 صوت)

10-22-2013 11:50 AM
هؤلاء النكرات كلهم ظهروا في واجهة الحياة السياسية السودانية بالغش والتدليس ،، وقد تبقت آخر عبارة من نبوة شهيد الفكر المرحوم محمود محمد طه ((سيكون بأسهم بينهم شديد)) ولغير الملمين بالمجريات الذين يدافعون عن هؤلاء بما فيهم ود ابراهيم الذي لو آلت اليه الامور لن يكون افضل من البشير فكلهم طينة واحدة،،، فالخلافات ودعاوى الاصلاحات التي تجري بين الاسلامويون لاتهم الشعب المكلوم في شيء وانما اختلاف بينهم بعد أن سدوا آذانهم واستغشوا ثيابهم سنين عددا ومزاعم الصحوة التي انتابتهم كاذبة لانها لا تنظر للأمور برؤية عامة تلج الى مغاليق المسار السياسي السوداني العام،، متى يقتنع هؤلاء النكرات أن السودان ليس ضيعة خاصة بهم يتحدون وقت الرخاء ويختلفون مع بعضهم البعض لمصالحهم الذاتية ،، هؤلاء الاسلامويون عقبة في سبيل التطور السياسي والاقتصادي والاجتماعي للسودان وهم مؤهلون جدا لتدميره ان شعروا ان نظامهم على وشك الزوال وسوى ذلك سيقومون بتقديم الترضيات لبعضهم البعض حتى لا ينكشف المستور، أما تهديد ود ابراهيم للطاهر بقوله ((أنت اذا انتخبك الشعب والتزاما بالواجب الدستوري المكلف به في موقعك فأنا سأملكك معلومات عن أناس خططوا لاغتيال المتظاهرين أثناء انتفاضة سبتمبر وأشياء أخرى واذا لم تستجيب لطلبي سأضطر الى تمليك الرأي العام كل ما أعرفه عن الامر)) فيدل على عدم وطنية هذا الرجل طالما أنه يعلم أن هناك من خطط لقتل الشباب الغض في مظاهرات كانت مجرد مطالب)) هذا كتمان للشهادة وقد وصف الله كاتمها بانه آثم قلبه يا ود ابراهيم فما بالك اذا كانت الشهادة في قتل انفس غضة بريئة.. كلهم سيئون ،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزابى] 10-23-2013 03:22 AM
المتجهجه رجل وليس انثى لان آخر الاسم هاء وليس تاء مربوطه
والرجل صاحب فهم عالى ومثقف من الطراز الاول وانا شخصيا معجب شديد بتعليقاته
وشكرا لك وله

United States [ربش] 10-22-2013 12:58 PM
تسلمي ...... كلامك عين الحقيقة .


#806437 [KALAS.]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 11:43 AM
يا رب تفرقهم مختلفين و شتت جمعهم المجرمين.


#806434 [موسى الضو]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 11:41 AM
يا بركة الله تلحق شلعوها الخوالدة


#806429 [جمال علي سليمان]
5.00/5 (4 صوت)

10-22-2013 11:36 AM
:أنت اذا انتخبك الشعب والتزاما بالواجب الدستوري المكلف به في موقعك فأنا سأملكك معلومات عن أناس خططوا لاغتيال المتظاهرين أثناء انتفاضة سبتمبر وأشياء أخرى واذا لم تستجيب لطلبي سأضطر الى تمليك الرأي العام كل ما أعرفه عن الامر..
================================================================
المدعو/ ود إبراهيم ....... إنت راجل جبان ووسخ مثلهم طالما أنك تملك معلومات عن قتل المتظاهرين ولا تريد أن يطلع عليها الرأي العام إلا أن يستجيب الطاهر لطلبك....

إنت يا وسخ تتاجر بدماء وأرواح الشهداء لتحمي نفسك ... وفي حالة إستجاب الطاهر الأكثر وساخة وعفانة منك من المؤكد لن تملك الرأي العام وأسر الشهداء وكشف من هو قاتل أبناؤهم . ياااااااااا لجبنك ووساختك يااخي لعنة الله عليكم إلي يوم الدين وأسأل الله ما حدث للشهداء أن يحدث لأبنائك وأخوانك وأخواتك . كم أنت حقير !!!! مليون ( تفوووووووووو ) عليكم وعلي من خلفوكم ... والله لا نراكم إلا وأنكم أرازلنا و أبناء حرام وزنا.


ردود على جمال علي سليمان
European Union [الفريد] 10-22-2013 11:17 PM
ياجمال: مية مليون ، اتفوووووه زياده وحقو نجمع تفوهات كثيرة ونشوف عددنا كم ؟
انا متاكد حنحصل علي مالايقل عن 20 مليون تفافه علي خدام الشياطين تجار الدين
تفووووه عليكم ملةه عفنه لعنة الله تغشاكم نياما قياما وحتي في قبوركم الي يوم القيامه وفي نار جهنم

United States [فانتوماس] 10-22-2013 05:59 PM
يا جمال وتفووو واحده منى زيادة عشان تبقى مليون وواحد تفوو عليهم

United States [sasa] 10-22-2013 01:46 PM
اخى جمال الى مالانهاية (تفووووووووووووو) على هؤلاء الجهلة القتلة الكلاب المسعورة الجربانة

اهكذا ياجمال يدار سوداننا .... عصابات ... مجموعات .... لوبيات .... قبليات ... شلليات
واسرار بينهم لقتل شعبهم ... اللهم اللهم عليك بالانقاذ وبكل من تامر وشارك بمؤامرة الانقاذ!!!

[محمد عثمان] 10-22-2013 12:34 PM
رغم ايماني مطلقا بأن أي كوز لا يستحق الثقة الا ان بعضهم يستحق اكثر من ذلك كأن يستحق ان تهمس له كلما رأيته ( تفوووو علييييك ) ثم تردفها بما شئت من الافعال الوسخة ..
ولهذا اتعاطف جدا مع غضبتك يا استاذ جمال علي سليمان ..

هؤلاء الكيزان هم ارزل صنف من اصناف الاخوان المسلمين والاكثر جرأة علي دماء الناس والأكثر قدرة علي النفاق والصفات الغير كريمة التي يوصف بها اليهود والقتلة والديوسين وقوم لوط وغرقي عهد نوح ورفقاء فرعون وبطانة الكيزان ..

من الطبيعي ان يتاجر بك وبي وبشهداء السودان والا كيف اطلق صراحه ؟؟

United States [واحد] 10-22-2013 12:26 PM
يااخ جمال الدعو ( ود ابراهيم ) عامل بطل - مع انو الشعب السودانى فهم المسرحية وفوت الموضوع

بمزاجه - يعنى هل تتوقع جماعة الانقاذ يعفون عن شخص قام بانقلاب ضدهم ؟؟؟؟

دى حركات متفق عليها - وبعدين المدعو ( ود ابراهيم ) صار محشور فى أى موضوع - واخاف تكون

العملية مدبلجة مع الكيزان وبعد شوية نلقاهو مساعد للبشكير زى ولد الصادق المهدى -



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة