الأخبار
أخبار إقليمية
اليوم الأربعاء 23 اكتوبر الحالي: عام علي قصف مصنع اليرموك!!
اليوم الأربعاء 23 اكتوبر الحالي: عام علي قصف مصنع اليرموك!!
اليوم الأربعاء 23 اكتوبر الحالي: عام علي قصف مصنع اليرموك!!


10-23-2013 05:25 PM
بكري الصائغ

1-
***- اليوم الأربعاء 23 اكتوبر الحالي والذكري الأولي علي قصف اربعة طائرات اسرائيلية لمصنع "اليرموك" السوداني- الايراني لتصنيع الأسلحة في وسط الخرطوم بالقرب من منطقة "الشجرة" ، والذي دمر تمامآ بفعل القصف المركز، وبعد ان تاكد للطيارون الاسرائيليون انهم قد نفذوا المهام بدقة شديدة، وكللت عملياتهم بالنجاح التام ، حلقت الطائرات المغيرة فوق سماء السودان عائدة لقواعدها في تل ابيب دون ان تواجه باي مقاومة تذكر من قبل دفاعات القوات المسلحة التابعة لحزب المؤتمر الوطني، سواء كانت مقاومة من المدافع الارضية او في اشتباكات جوية مع طائرات الانتينوف "الخردة"!! والتي هي طائرات مبرمجة فقط لتحلق فوق مناطق دارفور!!

***- ان المساحة الجغرافية التي قطعتها هذه الطائرات الاسرائيلية الاربعة بعد دخولها الاجواء السودانية بدءآ من منطقة الشرق في بورتسودان وحتي الخرطوم تساوي مساحة اسرائيل ستة مرات!!..قطعت هذه الطائرات كل هذه المساحة دون اي عناء وبلا مشقة وكانها في نزهة جوية ، ولم تصادف في اثناء تحليقها داخل الاجواء السودنية اي انواعآ من الطائرات سواء كانت مدنية او حربية...او طائرات رش الجراد ... بل ولا حتي صادفت اي صقر من صقور الجديان!!

2-
***- تمر اليوم الاربعاء 23 اكتوبر الحالي، الذكري الاولي علي أمر سخريات لاذعة وشماتة قاسية مابعدها شماته من قبل ملايين المواطنيين علي القوات المسلحة، والتي ماصادفت من قبل -وفي تاريخها القديم او الحديث- مثل هذا الموقف المحرج. في مثل هذا اليوم خرجت ملايين التساؤلات الحائرة وملأت المدن والقري، وتسألت الجماهير بحرقة:

(أ)--
"جيشنا ده ميزانيته 60% من اجمالي الميزانية العامة"..معقولة بس ماعنده حتي "رادار" واحد يلتقط اشارات تنبئ عن دخول اجسام غريبة سماء السودان?!! ...

(ب)-
كيف دخلت هذه الطائرات الاسرائيلية وخرجت ولم تصادف اي نوع من المقاومة?!!...ولماذا وبعد قصفها لمصنع "اليرموك" في الخرطوم لم تتصدي لها القوات المسلحة في بورتسودان?!!...واصلآ اين كان سلاح الطيران?!!...

(ج)-
***- لماذا لم تأمن وزارة الدفاع في الخرطوم هذه المنشأة العسكرية الكبيرة تأمينآ كافيآ وتحميها من اي اخطار او هجوم متوقع?!!...

***- وتكمن قمة الفضيحة، ان بيوت كبار اعضاء الحزب الحاكم مؤمنة تامينآ شديدآ اقوي من تأمين مصنع "اليرموك" الذي دمر تمامآ بسبب قلة الحراسة عليه?!! ...

(د)-
***- من المسؤول الاول عن فوضي ماحدث نهار الثلاثاء 23 اكتوبر 2012 ودخول طائرات مغيرة للأجواء السودانية?!!...ولماذا كانت محاسبة ومسألة وزير الدفاع امام نواب المجلس الوطني " تمثيلية" سخيفة بمعني الكلمة، خرج بعدها من البرلمان مرفوع الرأس، وان الخطأ ليس منه ولا من وزارته او قواته المسلحة?!!...

***- سخرت الجماهير من تبرئه البرلمان لعبدالرحيم حسين ، وان الخطأ يقع علي وزارة الدفاع الاسرائيلية التي لم تخطره مسبقآ بالعدوان!!

3-
***- ومنذ وقوع العدوان الاسرائيلي وحتي اليوم ، والصحف المحلية وباقي الاجهزة الاعلامية الاخري ممنوعة بشدة من الكتابة عن تدمير مصنع "اليرموك" لاسلبآ ولاايجابآ، وان الصحف ملزمة فقط بنشر مايصلها من بيانات صادرة من وزارة الدفاع!!...ولكن اغلب هذه الصحف وخاصة المسيسة يمكنها ان تنشر وبكل ارتياح وبلا رقابة او مصادرة عن القصف والاعتداءات التي تقع علي القوات المصرية في سيناء!!

4-
***- اليوم تمر الذكري الاولي علي قصف المصنع السوداني- الايراني ومهزلة الدفاع عن السودان ..وتأمين البلد من اي اعتداءات خارجية....ومما يؤلم النفس ويحبط الروح، ان طائرات القوات المسلحة التابعة لمؤتمر الوطني، والتي ماكان لها وجود عندما حلقت الطائرات الاسرائيلية، حلقت في يوم الاحد 20 اكتوبر الحالي فوق بعض مناطق دارفور وقصفتها، وادي الحادث الي قتل (12) اشخاص من اسرة واحدة وجرح اكثر من (10) على الاقل!!

مقتل (12) شخصا وجرح اكثرمن
(10) في قصف جوي على (3) ر
***********************
المصدر: موقع "الركوبة"-
10-23-2013 10:09 AM-
---------------------
***- قتل (12) اشخاص من اسرة واحدة وجرح اكثر من (10) على الاقل عندما القت طائرة انتنوف التابعة لسلاح الجو الحكومي قنابل على فريق الحاج عبدالرحمن ابكر ، وفريق صالح ابكر ، وفريق عبدالرحمن الواقع شمال غرب شعيرية وجنوب خزان جديد بولاية شرق دارفور ظهر يوم الاحد وقال شهود من الرحل لراديو دبنقا ان سلاح الجو الحكومي شن غارات مكثفة على العديد من المناطق بشمال وشرق دارفور يوم الاحد شملت قرى ( ابو دليق ، ام شجيرة ) بشمال دارفور ، و( خزان جديد ، وشمال غرب ) بشرق دارفور .

***- وكشف الشهود عن مقتل (12) اشخاص من اسرة واحدة ، بالاضافة الى جرح اكثر من (10) اخرين من بينهم نساء ، وطفل يبلغ من العمر ( 4 ) سنوات ، حيث تم نقل (7) من الجرحي الى مستشفى نيالا بينما نقل بقية الجرحى الى مستشفى شعيرية .

***- واكد الشهود ان القصف ادى كذلك الى قطع رجل امراة ن واجهاض امرأة اخرى في شهرها الاخير توفيت امس الاثنين بمستشفى نيالا . واضاف الشهود ان الشهداء ال (12) تم دفنهم في الساعات الاولي من فجر امس الاثنين .

***- وشهداء الانتنوف الحكومي بفرقان الحاج عبدالرحمن ابكر، وصالح ابكر ،وعبدالرحمن هم: زينب صالح ابكر ، عائشة صالح ابكر ، ابكر صالح ابكر ، حامد عبدالرحمن ابكر ، بيضة عبدالرحمن ابكر ،الحاجة خديجة موسى حمادى ، الشيخ ادم ، حامد محمد عبدالرحمن ، ضحية محمد صالح ابكر.

5-
***- والشئ المخجل في الموضوع ايضآ وبشدة، ان هذا القصف علي مناطق دارفور قد جاء متزامنآ مع عودة البشير ووزير دفاعه من السعودية بعد اداء مناسك الحج!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 3880

التعليقات
#808822 [بكري الصائغ]
3.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 06:08 PM
1-
قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية مصنع "اليرموك" ودمرته...
فانتقمت طائرات البشير من سكان جبال النوبة!!

2-
تقرير جديد يكشف إستهداف
القصف الجوي تجويع المدنيين
*******************
24-10-2013 01:26
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية
------------------
***- قصفت القوات الحكومية السودانية منطقة أم دورين بجبال النوبة بـ (33) قنبلة في (11) هجوم منفصل خلال شهر سبتمبر وحده هذا العام ، بحسب ما أورد آخر تقرير لتحالف منظمات المجتمع المدني (كونسورتيوم السودان) . ويعمل كورنسورتيوم السودان في شراكة مع سودانيين على الأرض بجنوب كردفان.

***- وأكد تقرير الكورنسورتيوم الصادر في اكتوبر 2013 ان تزايد هجمات القصف الجوي على المدنيين في جبال النوبة في سبتمبر مقارنة بأغسطس من نفس العام يتسق مع النمط الملاحظ للهجمات الحكومية منذ بداية الحرب 2011 ، وهو نمط يؤكد تكثيف القصف الجوي على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة مع إقتراب موسم الحصاد الزراعي.

***- وفي هذا السياق ، تعرضت منطقة أم دورين الخصبة ، والتي لا تتضمن أي وجود مسلح ، تعرضت للقصف المكثف على المنشآت المدنية ، وإضافة إلى قتل وإصابة عدد من المدنيين بجروح إستهدف القصف المكثف الأراضي الزراعية ، ودمرت القنابل الملقاة مساحات كبيرة من حقول محاصيل الغذاء الحيوية.

***- وأضاف التقرير أن تزامن هجمات القصف الجوي مع إقتراب موسم الحصاد يشير إلى وجود نية مبيتة لدى حكومة السودان لتعطيل زراعة المحاصيل الغذائية ومفاقمة المستويات العالية من إنعدام الأمن الغذائي للسكان المدنيين في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في جنوب كردفان. وتوضح الجداول البيانية المرفقة إرتفاعاً كبيراً لعدد الهجمات في شهر يوليو – شهر الزراعة – ، وكذلك إرتفاعاً في شهر سبتمبر ، وهو ذات النمط الذي لوحظ في عام 2012، ويقدم مؤشراً قوياً بأن الحكومة تستهدف الزراعة والحصاد .

***- وأدى هذا الإستهداف المنهاجي منذ بداية الحرب إلى تدمير كميات كبيرة من المحاصيل المزروعة حديثاً أو الناضجة ، كما أدى إلى ردع المزارعين من زراعة حقولهم في الأوقات الحرجة خلال دورة المحاصيل ، خوفاً من تعرضهم للقتل أو الإصابة في الهجمات الجوية.

***- ويضيف التقرير انه رغم ان المدنيين طوروا إستراتيجيات حماية خاصة للتخفيف من آثار القصف الجوي ، بما في ذلك حفر خنادق ، إلا ان أعداد كبيرة من المدنيين ظلت تتعرض للقتل والإصابات في هذه الهجمات ، كما يوضح الرسم البياني للإصابات في الفترة ما بين يونيو 2011 – سبتمبر 2013. وكانت منظمة كفاية الأمريكية – Enough- نشرت تقريراً 10 اكتوبر يكشف الاوضاع الانسانية فى جبال النوبة.

***- وبحسب التقرير الذي أعده مختصون في المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية فإن 62% من البالغين يقيدون إستخدامهم للغذاء حتى يتمكن الأطفال من تناول الطعام ،و43% من الأسر التي شملتها الدراسة لا يملكون غذاء يكفي لمدة أسبوع ، وعانى 69% من النازحين و64% من غير النازحين من الجوع بصورة شديدة أو معتدلة .ونتيجة للقصف الجوي المكثف في موسمي الزراعة والحصاد فإن الأسر تزرع أراضي أقل بنسبة 73% مما قبل الحرب . وقلل 83% وجباتهم في الاسبوع بنسبة 3.5 مرات لتتواءم مع نقص الغذاء.


#808285 [معاوية النور]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 10:10 AM
انا من ضحايا الضربة الاسرائلية وحتى الان لم يتم تعويضىومازالت خسائرى موجودة بالمنزل وانا كامواطن سودانى اطالب رئيس الجمهورية بزيارة منزلى والوقوف على حجم الضرر وتعويضى ماديا ومعنويااسكن الكلاكلة على بعد 3 ك من موقع الحدث


ردود على معاوية النور
United States [بكري الصائغ] 10-24-2013 05:52 PM
أخـوي الحـبوب،
معاوية النور،
1-
روى البخاري ومسلم عن عبد الله بن عمر - رضي الله عنهما - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : [ كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته . الإمام راعٍ ومسؤول عن رعيته ، والرجل راعٍ في أهله وهو مسؤول عن رعيته ، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها ، والخادم راعٍ في مال سيده ومسؤول عن رعيته ].

***- وانطلاقآ من هذا الحديث الشريف اناشد المسؤوليين في ولاية الخرطوم النظر بعين العطف لحالة المواطن معاوية النور الذي تعرض مسكنه لاضرار بالغة نتيجة الغارة الجوية التي شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية علي مصنع "اليرموك" للاسلحة في يوم 23 أكتوبر 2013، وطوال عام كامل ومنذ وقوع الغارة ورغم وعود المسؤوليين بتعويض المتضررين فانه لم يجد اي تعويضآ بل ولاحتي اهتمامآ بحال المنزل.

***- ومن عبر موقع "الراكوبة" اناشد المسؤوليين بزيارة المنزل وتقدير حجم الضرر واعانة صاحبه الذي تضرر من الحادث بلا اي ذنب جناه، وشاء حظه العاثر ان يكون داره ليس ببعيد عن المصنع.

اتضامن مع محنتك اخوي الحبيب، وكل مايمكن ان نقدمه لك هو الدعاء لله سبحانه وتعالي وان يصلح الاحوال وماربك بظلام لعبيده ، وان يلقي خطابنا هذا اذانآ مسموعة من من بيدهم التعويضات.


#808112 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 02:42 AM
لتنشـيط الذاكرة:
اوراق تحكي عن قصف مصنع "اليرموك"...
-------------------------
الرئيس عمر البشير "أنا في صحة تامة
وردنا على إسرائيل سيكون موجعا"...
**********************
المـصدر:
جميع الحقوق محفوظة لفرانس 24 ومونت كارلو الدولية-
09/11/2012 -
أ ف ب-
---------------------
***- وصف الرئيس السوداني عمر البشير إسرائيل بأنها "العدو رقم واحد" ونقلت الإذاعة السودانية الرسمية "راديو أم درمان" في خبر عاجل بثته عبر خدمتها للرسائل النصية القصيرة عن الرئيس قوله "أنا في صحة تامة وردنا على إسرائيل سيكون موجعا". تأتي هذه التصريحات بعد أن اتهمت الخرطوم تل أبيب بقصف مجمع اليرموك للصناعات العسكرية في قلب العاصمة السودانية في 23 تشرين الأول/أكتوبر.

صور لأقمار اصطناعية تؤكد أن انفجار مصنع الأسلحة في الخرطوم نجم عن قصف جوي والسودان يتهم إسرائيل

ظهر الرئيس السوداني عمر البشير الذي بدا عليه التعب ولكن بصحة جيدة على ما يبدو، الخميس على شاشة التلفزيون بعد خضوعه لعملية جراحية في السعودية، واصفا اسرائيل بانها "العدو رقم واحد" لبلاده.
وكان البشير يتحدث في شريط فيديو سجل الخميس في سفارة السودان بالرياض بثته محطة "النيل الازرق" الحكومية.

***- وقال البشير في هذا الشريط "اسرائيل هي عدونا، عدونا رقم واحد". واضاف "بعد حادث اليرموك، كثير من الناس كانوا غاضبين وتساءلوا لماذا حصل ذلك".

***- ومن جهتها، نقلت الاذاعة السودانية الرسمية "راديو ام درمان" في خبر عاجل بثته عبر خدمتها للرسائل النصية القصيرة عن الرئيس قوله "انا في صحة تامة وردنا على اسرائيل سيكون موجعا".

***- والتهديد الذي وجهه البشير لاسرائيل هو اول رد فعل يصدر عنه منذ اتهمت الخرطوم تل ابيب بارسال اربع طائرات حربية لا يرصدها الرادار لضرب مجمع اليرموك للصناعات العسكرية في قلب العاصمة السودانية في 23 تشرين الاول/اكتوبر.

***- ورفضت اسرائيل التعليق رسميا على الاتهامات السودانية.
لكن مسؤولا اسرائيلي عبر عن قلقه من تهريب السلاح عبر السودان واتهم الخرطوم بدعم حركة حماس الاسلامية التي تسيطر على قطاع غزة. واضاف البشير في شريط الفيديو انه لتفادي هجوم جديد امام السودان احد حلين: الاول هو تطبيع العلاقات مع اسرائيل وهو خيار لن يتحقق ابدا، كما اكد. واضاف "الثاني هو الحصول على التكنولوجيا التي تسمح لنا بالرد بطريقة مشابهة على اسرائيل (...) نحاول الحصول على هذه التكنولوجيا".

***- وعرف البشير بخطاباته الجماهرية ولكن ظل صامتا خلال الاسابيع الاخيرة مما زاد التكهنات حول صحته. وتولى البشير الحكم في 1989 عقب انقلاب اطاح بالحكومة المنتخبة ديموقراطيا. وفاز في الانتخابات التي اجريت في 2010 وقال الاتحاد الاوروبي انها لم ترق الى المعايير الدولية.

***- والبشير مطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في اقليم دارفور غربي السودان المضطرب منذ عام 2003 .


#808105 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 02:24 AM
العلاقات اليهودية-السودانية..
والسودان والصهيونية(1-2)
تزوج نبي الله موسى كوشيه...
******************
المصدر:
صحيفة- 26سبتمبر-
الكاتب:
البروفيسور حسن مكي٭
٭كاتب وباحث سوداني
-----------------
***- علاقات اهل السودان باليهود قديمة فقد تزوج نبي الله موسى كوشيه ولم يعبأ باحتجاج اهله على ذلك، كما سارت جيوش الفاتح السوداني ترهاقا، استجابة لدعوة من احد انبياء اليهود لتخليص القدس الشريف من قبضة الآشوريين بقيادة سارهدون الثاني وظل السودانيون على الشريعة الموسوية ، الى ان ذهب إبان المملكة المروية وزير مالية الكنداكة ملكة مروي الى المسجد الاقصى للزيارة والحج وهناك قابل حواري المسيح فليبس ، واين الخدمات المتناولة بين اهل السودان والمسيحية ان وزير الكنداكة خلص فليبس حواري المسيح من جلاديه، كما اعتنق وزير الكنداكة تعاليم العقيدة المسيحية والتي توطنت في السودان بعد قرون من ذلك ، وقد شاع في الادبيات اليهودية ان مملكة مروي عمل فيها اليهود كفنيين واختصاصيين في صهر الحديد ، حتى اصبحت مروي برمنجهام إفريقيا في تلك العصور السحيقة.

ماذا تقول الاساطير المؤسسة للعقل اليهودي:'
--------------------------
***- كما شاع في ادبيات اليهود ان اليهود فروا ابان اضطهاد الرومان لهم الى السودان حاملين معهم التابوت الذي فيه الواح موسى حيث ساروا مع النيل الازرق الى ان انتهوا الى بحيرة تانا ثم الى اكسوم حيث دفنوا فيها التابوت التي ما تزال بعض الاساطير اليهودية تتكلم عنه.

***- ثم ان المخطوط الوحيد، الذي نقل طرفاً من سيرة عمارة دنقس مؤسس مملكة سنار ،كتبه اليهودي رابين والذي جاء سنار من جزيرة العرب. وفي الحقبة التركية- المصرية، نشط اليهود في السودان ولعل كتاب الحاخام مالكا عن يهود المهدي يكشف طرفاً من سيرة اليهود في السودان في الحقبة المهدوية وحقبة الحكم الثنائي، انتهاء بالحقبة الوطنية ويحمل اليهود السودانيون ذكريات طيبة عن السودان حيث لم يصادفوا تمييزاً ضدهم بل وجدوا تسامحاً وحباً مما جعلهم حتى اليوم يحنون للمجتمع السوداني وما فيه من اسباب المودة والألفة وبرز كثير من يهود السودان ، في دنيا المال والسياسة، خصوصاً بعد قيام إسرائيل ويكفي ان ساسون اول سفير لإسرائيل في مصرمن يهود السودان وكذلك صاحب شبكة منظومة فنادق الهلتون في جنيف وغيرهم.

***- ومع ان علاقات اهل السودان باليهود ظلت حميمة وطيبة الا ان علاقة السودان بالصهيونية كانت على غير ذلك ،فقد رفض السودانيون منطق الصهيونية باقامة دولة على انقاض مساكن الفلسطينيين بعد طردهم وذبحهم،لذا فقد كان السودانيون في قلب معركة فلسطين في 48كشعب وفي عام 1973م كحكومة وشعب ولم تقف الصهيونية مكتوفة الايدي ازاء ذلك فقد سعت لاختراق النخب الحاكمة ممثلة في جبهة الاستقلاليين،كما برز ذلك في كتاب “امراء الموساد” وكذلك ما كشفت عنه الوثائق البريطانية من اتصالات برجال السياسة في السودان،

***- ولكن لم يثمر التوجه الصهيوني في السودان، شمالاً الا في الحقبة المايوية، حينما بارك السودان اتفاقية كامب ديفيد في 1978 وجنوباً حينما دخلت في علاقات تحالفية مع قيادة حركة التمرد في الجنوب المعروفة بأنانيا ابتداءً من السيتينات حيث كشف طرفاً من ذلك احد قادة انانيا في مذكراته وهو سفيريانو فولي saverino fuli في كتابة “تشكيل جنوب السودان حر” shapig frera sudan في صـ 453-553، انه تم تعيينه سكرتيراً ادارياً في يوليو 3691م الى حين اعتقاله في يوغندا اكتوبر 36 ، وان جوزيف ادهو قام بتقديمه الى السفارات الصديقة في كمبالا وعلى راسها السفارة الاسرائيلية واصبح حلقة الوصل الاساسية مع إسرائيل وانه تابع هذا الدور كذلك في دورة اقرى جادين “4691- 5691م” وتابع الاتصالات بإسرائيل عبر مسئول الانانيا المهندس سيرافينو واني سواكا ، وفي عهده تمت زيارة كل من اقرى جادين وغوردون مورتات وجوزيف لاقو لاسرائيل، حيث تم تنصيب جوزيف لاقو مسئولاً عن التنسيق مع اسرائيل فيما يختص بالتدريب والتسليح، كما تم اعداد مطار اوبيخ في بول وارسلت إسرائيل اعضاء من قواتها المسلحة للاشراف على إسقاط السلاح وارسال ضباط الانانيا للخارج للتدريب.

المخابرات الاسرائيلية تطيح بالرئىس
ابوتي لعدم تعاونه معها في امر جنوب السودان:-
-----------------------------
***- وحينما قامت حكومة الرئيس ملتون ابوتي بالتضييق على حركة التمرد وكذلك اعتقال وتسليم المرتزق الالماني الشهير اشتايز لحكومة الرئيس جعفر تميري والتي قامت بمحاكمته لدوره في حرب جنوب السودان مدى الحياة قامت المخابرات الإسرائيلية بتنسيق الاطاحة بالرئيس ابوتي والذى كان يحضر اجتماعات رؤساء دول الكمنولث في سنغفورا في 5 يناير 1791م وظهر الملحق العسكري الاسرائيلي بارليدف في يوم الانقلاب ، يجوب كمبالا مع الرئيس عيدي امين الذي ذهب في اكثر من دورة تدريبية عسكرية في إسرائيل ولكن لم يدم شهر العسل طويلاً حيث انقلب الرئيس عيدي امين بعد اقل من سنة على اسرائيل وتم اغلاق السفارة الاسرائيلية في يوغندا وانتقل التنسيق مع حركة التمرد الى سفارتي نيروبي واديس بابا.

***- وسعت اسرائيل لتعويق اكمال التوقيع على اتفاقية اديس ابابا ولكن تدخل الامبراطور هيلاسلاسي محذراً السفير الاسرائيلي من انه اذا قامت إسرائيل بتعويق مسار المفاوضات ، فان ذلك سيضر بالعلاقات الاثيوبية - الاسرائيلية ولم يكن امام إسرائيل الا الحفاظ على علاقاتها مع اثيوبيا والانسحاب التكتيكي من جنوب السودان .

تهجير الفلاشا دلالة على تجذر
الاستخبارات الإسرائيلية في السودان:
--------------------------
***- وركزت إسرائيل جهودها في الفترة التالية لاتفاقية اديس ابابا للسلام. على مشروع تهجير الفلاشا الى اسرائيل على الاخص بعد انهاء الجيش الاثيوبي في عام 4791م لوضع الامبراطور هيلا سلاسي وقيام النظام ا لعسكري الجمهوري وأحست إسرائيل بعد حرب 73 مع مصر انها اذا ارادت تأمين بقائها فلا بد لها من زيادة طاقتها البشرية زيادة تمكنها من مواجهة النمو السكاني الفلسطيني والعربي ، وفي وقت برزت في الهجرة المضادة بالتروح من اسرائيل.

***- ومع بروز الثورة الاثيوبية ، احيت إسرائيل مشروع تهجير الفلاشا والذي كان مثبوتاً في الاوراق والسجلات منذ ايام النود كرومر المندوب السامي البريطاني في مصر. وفي عام 5791م تم الاعتراف الديني من قبل الزعامات الروحية الإسرائيلية بيهودية الفلاشا مشروعية تهجيرهم الى إسرائيل ، وفي وقت بنت فيه المخابرات الإسرائيلية بنية تحتية في السودان مربوطة بشبكات لتهجير الفلاشا من منطقة غندر الى السودان ثم تسريبهم افراداً وجماعات بمطار جوبا ونيروبي الى محطات اخرى تنقلهم الى إسرائيل، كما تواترت انباءعن اتفاقيات عقدتها إسرائيل مع اثيوبيا في عامي 6791- 7791م يسمح بمقتضاها “للفلاشا” بالهجرة الى إسرائيل مقابل خدمات عسكرية تؤديها إسرائيل لاثيوبيا وكذلك لمجموعات المقاومة العسكرية أنانيا التي بدأت تتشكل في جنوب السودان بدعم من الاستخبارات الاثيوبية.

***- وكان من الممكن لهذه العملية ان تستمر لولا زلة لسان من وزير الخارجية الاسرائيلي الاسبق موشي ديان، كشف فيها وبتاريخ 6 فبراير 8791 عن عملية ترحيل الفلاشا الى اسرائيل مما احرج الحكومة الاثيوبية وادى الى توقف عملية الترحيل ، مما ادى الى مضاعفاته اهمية البوابة السودانية كنافذة لترحيل الفلاشا وقامت بعض الجهات المصرية بالتمهيد لاتصالات اسرائيلية - سودانية وعلى مستويات عليا مثل لقاء الرئيس السوداني بوزير الدفاع الاسرائيلي ارئيل شارون لبحث قضية ترحيل الفلاشا واتبع ذلك بلقاء له آخر مع مناجم بيجن في ظروف تشييع جثمان الرئيس انور السادات في اكتوبر 18م.

***- وبدأ ترحيل الفلاشا عن طريق قرية عروس السياحية على البحر الاحمر ، ومطار الخرطوم بدعوى اعادة التوطين ولكن العملية الكبرى تمت بعد موافقة الكونجرس الامريكي على تمويل مشروع تهجير الفلاشا في سبتمبر 48م وفي شهر نوفمبر 48 بدأت المخابرات الإسرائيلية مع المخابرات الامريكية والسودانية عمليتي “موسى” و “سبأ” الشهيرتين.

***- في وقت طغى في وسائل الاعلام قضايا تطبيق الشريعة الاسلامية في السودان واعدام محمود محمد طه وتلى ذلك تطورات داخلية ادت الى الاطاحة بنظام الرئيس جعفر محمد نميري.


#808089 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 01:27 AM
لتنشـيط الذاكرة:
اوراق تحكي عن قصف مصنع "اليرموك"...

(أ)-
نظام البشير لم يسقط اي طائرة حربية اسرائيلية...
ولكن امسك بنسر صهيوني!!

(ب)-
السودان:
أمسكنا بطيور تتجسس لصالح إسرائيل!!
*********************
المصدر: CNN International TV -
الجمعة، 11 كانون الثاني/يناير 2013-
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --
*----------------------------*
***- قالت صحيفة سودانية مقربة من الحكومة، إن السلطات السودانية أمسكت بسرب من النسور، تتجسس لصالح الاستخبارات الإسرائيلية، في مهمة استطلاع سرية. ونسبت صحيفة "الانتباهة" السودانية الأسبوع الماضي، إلى مصادر حكومية قولها إن النسور التي وجدت في غرب السودان، مجهزة بكاميرا تعمل بتقنية تحديد المواقع "جي بي أس،" ومعدة لالتقاط وإرسال الصور إلى إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن أرجل الطيور الجارحة تلك كانت مزودة ببطاقات كتب عليها "الجامعة العبرية بالقدس،" و"إدارة الطبيعة الإسرائيلية،" وتفاصيل الاتصال بعالم بيئة وطيور إسرائيلي.
ورفض عالم البيئة أوهاد هاتزوفي من سلطة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية، مزاعم الحكومة السودانية، قائلا إن النسور، والتي يمكن أن تطير مسافة 600 كيلومتر في اليوم، كانت مجهزة بمعدات لدراسة نمط الهجرة. وأضاف هاتزوفي لشبكة CNN إن "هذه الاتهامات السودانية غير صحيحة.. المعدات المثبتة على هذه النسور تخبرنا أنها فقط طيور، ولا شيء آخر."

***- وتابع قائلا: "أنا لست خبيرا بأعمال المخابرات، ولكن ما الفائدة من وضع كاميرا على نسر لا يمكنك التحكم به؟ إنه ليس طائرة بدون طيار يمكن التحكم بها.. ما هي الفائدة من تصوير نسر يأكل جثة جمل نافق؟"
ونسر غريفون هو من الأنواع المهددة بالانقراض في الشرق الأوسط، وفقا لأستاذ جامعة القدس العبرية ران ناثان. ورفضت الحكومة الإسرائيلية التعليق على المزاعم السودانية، بينما لم يجب المسؤولون السودانيون على استفسارات CNN.


#808050 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 12:34 AM
لتنشيط الذاكرة:
اوراق تحكي عن قصف مصنع "اليرموك"...
-------------------------
بعد أسبوع من قصف "اسرائيل" لمصنع اليرموك..
سفن حربية إيرانية ترسو في السودان!!
*********************
(دي برس)-
29/10/2012-
---------------
***- رست مجموعة من السفن الحربية الإيرانية الاثنين 29/10/2012، في ميناء بورسودان السوداني. وهذه المجموعة تضم السفينة "خارك" والمدمرة "الشهيد نقدي" ويبلغ عدد أفراد طاقم السفينة خارك 250 شخصا ويمكن أن تحمل ثلاث مروحيات ، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

***- وقال تقرير لمكتب العلاقات العامة بالبحرية الإيرانية إن الزيارة "تهدف إلى نقل رسالة سلام وصداقة لدول الجوار وضمان الامن للنقل والشحن ضد القرصنة البحرية". ونقلت "فارس" عن التقرير إنه من المقرر أن يعقد قادة مجموعة السفن اجتماعا مع قائد البحرية السودانية.
وتأتي زيارة السفن الحربية الإيرانية بعد مرور قرابة أسبوع على وقوع تفجيرات في مصنع اليرموك السوداني الذي ألقت الخرطوم المسؤولية عنها على عاتق إسرائيل.

***- يذكر أن إسرائيل التزمت الصمت إزاء الاتهامات السودانية غير أن رئيس الهيئة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع عاموس جلعاد وصف السودان بأنه "دولة إرهابية خطيرة" فيما وصف الرئيس السوداني عمر البشير بأنه "مجرم حرب". وقال إن "السودان كان دائما قاعدة عملياتية لزعيم تنظيم القاعدة الإرهابي السابق أسامة بن لادن .. النظام السوداني مدعوم من إيران وأراضيه تشكل نقطة عبور من خلال الأراضي المصرية لنقل أسلحة إيرانية إلى إرهابيي حماس والجهاد الإسلامي في غزة"، ولم يتسن الوصول إلى السلطات السودانية للتعليق على التقرير.


#808001 [ود الحله]
5.00/5 (2 صوت)

10-23-2013 11:24 PM
والله يا ود الصائغ ..... رجعتنا لدفاع بالنظر .... والطيارات كاتمة الصوت والضوء
يا زووووول بلدنا دي قاعدة راكوووبه سااااااااااااااي .... والله لو فكوه فيها طوبه من افغانستان لي القصر الجمهوري والله تقع في مكتب الرئيس وزول يجيب ليها خبر مافي

نحنا فالحين في طولة اللسان والجعجعه وكيسنا فاضي
نحتا اولاد مهيره ... ونحنا الكتلنا قردون ونحنا عملنا كرري ....ياخ العالم ماشي في تقدم ونحنا قاعدين مكانه عايشين بي ماضينا مستقبل بح وحاضر تك .... يعنى محلك سر ده حالنا

البلد محتاجه كتيرررررر كتيرر
اول حاجه ننفض الغبار ده من عقولنا عشان نقدر نغير ثقافتنا وتفكيرنا
واخ يا بلد


ردود على ود الحله
United States [بكري الصائغ] 10-24-2013 12:56 AM
أخـوي الحـبوب،
ود الحله،
(أ)-
مساءك نور وبهجة ولحظات سعيدة باذن الله تعالي، وسلام ممزوج بالعرفان علي قدومك البهئ، ورغم انك في غاية الاحباط من الحال المزري، لكن باذن الله تفرج قريب...الناس ديل بفتشوا في مخارجة مشرفة!!

(ب)-
البشير يعترف بجرائمه!
كيف نسأل الرحمة وأيدينا ملطخة بالدماء؟...ا
البشير يتحسر على الدماء التى أُريقت في
دارفور ويقر بوجود ظلم في البلاد...
قال: نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف...
****************************
المصدر: موقع "الراكوبة"-
07-23-2013 06:41 AM
------------------------
***- إعترف الرئيس عمر البشير بان حكمه شهد ظلماً خيم على البلاد ، تسبب في في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، وبدى الرئيس نادماً للمرة الأولى وهو يتحدث عن الدماء التى اريقت في دارفور وقال: نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف، ودماء بعضنا البعض؟.

***- وتجمع مساء الاحد عشرات المسئولين النافذين في الحكومة على مائدة رمضانية دعا لها رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني سيسي بمنزله الفخيم في ضاحية كافوري ، تقدمهم الرئيس عمر البشير، وشارك في الافطار عدد كبير من اعيان اقليم دارفور.

***- وقال البشير- الذى ابتدر كلمته بمداعبة للسيسي بأنه أستاذه ودرسه- أننا جميعاً نسعى للعتق من النار في هذا الشهر، ونسأل الله أن يستجيب دعاءنا.

غير انه سرعان ما استدرك قائلاً: كيف يستجيب الله لدعائنا ونحن نسفك دماء المسلمين ودماء بعضنا البعض،ونحن اعلم بأن زوال الكعبة اهون عند الله من قتل النفس. وزاد بأنه بحث ووجد أن كل شيء له عقوبة في الدنيا، ماعدا قتل النفس المؤمنة فإن عقوبته في الآخرة. ثم عرج البشير ليقول أن هناك ظلماً مخيماً على البلاد تسبب في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، وتساءل كيف نسأل الرحمة وأيدينا ملطخة بالدماء؟.

***-واتهم الرئيس ما اسماها باليد الثالثة بالتورط في الاقتتال القبلي في دارفور، وطالب الحاضرين من أبناء دارفور بالتواثق ورفع أيديهم وأداء القسم. ودعاهم للترديد خلفه "كتاب الله جاكم أقسموا وقولوا نحن مع السلام وضد الحرب"، وأضاف: (ما عايزين زول من برا ينصحنا بنحل مشاكلنا برانا).

***- ودعا البشير أهل دارفور بأن يصدقوا النوايا، وقال: (هل نحن صادقين عندما نسلم على بعضنا البعض أم أننا ننافق بعضنا)؟. ووعد البشير بأن يقدم مؤتمر التعايش السلمي المزمع عقده في دارفور خلال الفترة المقبلة حلولاً ، مشددا على انه (سيكون مؤتمرا حقيقيا ونحن نقسم بأن نعمل كتيم واحد). وقال البشير إن الدماء التي اريقت في دارفور أسبابها لا تستحق ذبح الخروف ناهيك عن قتل النفس، داعيا أبناء دارفور للتواثق بصدق والعمل من أجل السلام والاستقرار".

***- وأضاف نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف، وأعتبر السودان بوتقة أفريقيا بالتسماح، وقال إن الصراعات القبلية فيها عنصر ثالث مخرب يثير النعرات" داعياً إلى مراجعة الذات في شهر رمضان.

(ج)-
*** عمر البشير يرفض رفع الحصار العسكري عن سكان ولاية النيل الازرق، ويصر علي عدم دخول منظمات الاغاثة لنجدة المتضررين والجوعي والمرضي والحوامل!!

***- عمر البشير يرفض وقف القصف علي مناطق النيل الازرق وجبال النوبة ودارفور!!


#807922 [حامد يونس محمد]
5.00/5 (1 صوت)

10-23-2013 09:50 PM
ما تطبعه اسرائيل من الكتب العلمية يساوي جميع ما تطبعه الدول العربية مجتمعة في السنة فلو انفقت وزارة الدفاع السودانية 600% و ليس 60% من الميزانية علي القوات المسلحة لن تسطيع مواجهة اسرائيل عسكريا التي تستخدم آليات عسكرية متطورة للغاية نقلت القوات العسكرية الاسرائلية الي عصر حرب النجوم و قد كان الرسول 'ص' لا يتمني لقاء العدو فلماذا يتمني تجار الدين لقاء اسرائيل القادرة علي مسحهم من وجه الارض قبل ان يرتد لهم طرفهم..اما كان الاجدربهم ان يسمحوا للعلم الاسرائيلي ان يرفرف في مقرن النيلين و ان يبعثوا الطلبة السودانيين الي جامعة تل ابيب لينهلوا من علمها


ردود على حامد يونس محمد
United States [بكري الصائغ] 10-24-2013 12:20 AM
1-
«كرم الله عباس»:
نتعامل مع المسيحيين
فلماذا لا نتعامل مع اليهود؟!
*****************
المصدر:
موقع "الراكوبة"...
-المجهر-
10-23-2013 04:10 PM
القضارف – أحمد دقش
----------------------
***- قال والي القضارف السابق "كرم الله عباس الشيخ" إن الدين الإسلامي لا يمنع الحديث مع اليهود، وقال إن الرسول صلى الله عليه وسلم أقام حلفاً أمنياً استراتيجيا مع اليهود في دولة المدينة ودافعوا عن المدينة وعن مقدراتها، وتساءل "كرم الله" قائلاًً: (نحن الآن نتعامل مع المسيحيين فلماذا لا نتعامل مع اليهود؟. وكل إنسان لديه فهم آخر أو تبريرات دينية لهذه المسألة فليأتنا بها)، وأكد "كرم الله" أن قضية كون إسرائيل دولة صهيونية أخذت حق شعب مسلم وظلمته تبقى جزءاً آخر من القضية، وأضاف(كلنا مؤمنون بهذه القضية).

***- وأكد "كرم الله" - أن الإصلاحيين لا يرغبون في الانشقاق عن المؤتمر الوطني، وأضاف (كل شخص يحس بأن المؤتمر الوطني (حقه) وهو أصيل فيه، والمؤتمر الوطني لا يملكه شخص وكل الناس عملت فيه وساهمت فيه)، وزاد بالقول: (لكن إذا تمت إجراءات تعسفية وتم فصل الناس ماذا يتوقع أن يفعل الناس؟. ولا يوجد إنسان سيربع يديه ويجلس حينها)، وقال إنه سابق للإصلاحيين في قضية الإصلاح وسبق له أن تقدم بمذكرة في قضية الإصلاح على مستوى الولاية، مبيناً أن أدب المذكرات موجود في الحركة الإسلامية وفي الأحزاب، وأضاف (حتى الذين يحكمون السودان الآن هم جاءوا نتيجة لمذكرة العشرة)، وقال إن القضايا التي وردت في المذكرة عادية جدا، وأضاف (المذكرة لم تأتِ بما لم يأتِ به الأوائل).

2-
***- والشئ الجميل في الموضوع، انه قد جاء متزامنآ مع ذكري القصف الاسرائيلي لمصنع "اليرموك"!!

United States [بكري الصائغ] 10-24-2013 12:13 AM
أخـوي الحـبوب،

حامد يونس محمد،
(أ)-
----
والله والله ياحامد كلامك كلام عقل، وكلام زول فاهم بجد، وعجبني تحليلك وقلت:
( وقد كان الرسول 'ص' لا يتمني لقاء العدو فلماذا يتمني تجار الدين لقاء اسرائيل القادرة علي مسحهم من وجه الارض قبل ان يرتد لهم طرفهم ..اما كان الاجدربهم ان يسمحوا للعلم الاسرائيلي ان يرفرف في مقرن النيلين و ان يبعثوا الطلبة السودانيين الي جامعة تل ابيب لينهلوا من علمها)...

***- لااري اي سبب ويجعلنا نتخاصم مع اسرائيل في ظل ان الفلسطنيين انفسهم قد تصالحوا مع عدوهم اللدود، وسبق ان تعانقا ياسر عرفات واسحاق رابين ...وتقاسما معآ جائزة نوبل للسلام عام 1994... ولكن بالطبع طالما عمر البشير "منبرشح" تحت حذاء ايران فلا يوجد اي مخرج حاليآ لاقامة علاقة دولية مع اسرائيل...وايضآ طالما النظام الايراني قد قيد نظام الانقاذ بسلسلة من الاتفاقيات العسكرية والاقتصادية وقروض وديون، فلا سبيل الي الكلام حول الخروج من المأزق الايراني!!

(ب)-
لتنشـيط الذاكرة:
اوراق تحكي عن قصف مصنع "اليرموك"...
-------------------
يهود السودان
**********
المصدر: موقع "الراكوبة"-
محجوب عبد المنعم حسن معني
03-18-2013 10:07 AM-
-----------------------
الاسر اليهودية في السودان .. كتبهـا : بشير احمد محي الدين-

(1)-
***- (يهود) آل إسرائيل من الأسر التي استوطنت الخرطوم جوار السكة حديد قرب شارع الاستبالية وأمهم تدعي وردة إسرائيل ومن بناتهم ليلي اسحق إسرائيل التي عملت سكرتيرة الرئيس نميري وتزوجها الصحفي حسن الذي عمل في صحيفة الأيام ، منهم دكتور منصور اسحق إسرائيل الذي امتلك صيدلية في شارع العرضة بامدرمان.

(2)-
***- (يهود) آل قرنفلي ارتبطوا بمدينة بور تسودان...

(3)-
***- (يهود) آل منديل استوطنوا مدينة النهود ومنديل عمل كخبير مجوهرات منهم ادم داود منديل عمل في مصلحة الغابات وصار مسئول كبير ،سليمان دواد منديل عمل في البوستة واستقال منها وأسس جريدة ملتقي النهرين ومطبعة منديل التي حققت العديد من الكتب اشهرها كتاب طبقات ود ضيف الله، سميرة حسن ادم دواد منديل أصبحت طبيبة ، محمد دواد منديل اسلم وطبع العديد من كتب الأذكار في شارع البلدية ، مجدي منديل عمل في سودانير ،محمد منديل درس في باكستان تقانة كمبيوتر.

(3)-
(يهود) آل مراد بسيسي في مدينة بربر...
************************
(يهود) آل المليح زابت في كسلا:
***- (يهود) آل عدس في مدينة ود مدني وهو من اليهود السوريين من أولاده يعقوب إبراهيم عدس وفيكتور إبراهيم عدس وموسي إبراهيم عدس وزكي إبراهيم عدس هولاء ولدوا بود مدني أما سوزان إبراهيم عدس ولدت في امدرمان وهاجرت إلي الإسكندرية وتزوج زكي مراد العيني ميري إبراهيم عدس وهاجروا إلي نيجريا بعد النكسة سنة 1067م

(4)-
***- (يهود) آل سلمون ملكا وهو حاخام من يهود المغرب استقدمه يهود السودان من اجل إقامة الصلوات ، وتعليم الصغار من أولاده الياهو سلمون ملكا مؤلف كتاب أطفال يعقوب في بقعة المهدي و دورا ملكا زوجة الياهو ملكا هاجرت إلي سويسرا ، أيستر سلمون ،فورتو سلمون ، ادمون ملكا ألف كتاب علي تخوم الإيمان اليهودي ،سكنت أسرة سلمون في حي المسالمة بأم درمان حيث كان يقيم الأقباط واليهود الذين اجبرهم الخليفة عبد الله التعايشي إلي الدخول في الإسلام ، أسهم سلمون في ارتداد الكثيرين من يهود السودان وفتح كتيس في منزله بالمسالمة .

(5)-
***- (يهود) آل قاوون منهم نسيم قاوون الذي أسهم بشكل كبير في افتتاح كنيس الخرطوم ومن أسرتهم ديفيد قاوون الذي سكن في بور تسودان وأصبح باشكاتب ونسيم ديفيد وأخوه البرت كل الأسرة هاجرت إلي السويد.

(6)-
***- (يهود) آل باروخ هاجروا إلي السودان عن طريق مصر وهم من يهود المغرب ، واستقروا في مدينة ود مدني وعملوا في مجال تجارة الأقمشة ، منهم زكي باروخ وايستر عذرا باروخ هاجروا إلي الولايات المتحدة الأمريكية ، حزقيال باروخ.

(7)-
***- (يهود) آل دويك وهم من يهود سوريا المتشددين عملوا في مجال تجارة الأقمشة ، استوطنوا في أم درمان وجزء منهم في الخرطوم بحري ، منهم اسحق إبراهيم دويك ودويك إبراهيم دويك وارون دويك وشاباتي دويك وزكي دويك ، عمل أبناء الأسرة في القطاع الخاص والتجارة العمومية بالسودان.

(8)-
***- (يهود) آل تمام سكنوا في أم درمان والخرطوم ، منهم أيلي تمام وفيكتور أيلي تمام واينز موريس تمام وزكي والبرت ، هاجر أفراد الأسرة إلي نيجريا ومنها إلي بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

(9)-
***- ( يهود) آل كوهين استقروا في الخرطوم بحري واشترو منزل كبير جوار المنطقة المركزية العسكرية في الخرطوم ، وأسسوا عمل تجاري بالشراكة مع عثمان صالح ، منهم ليون كوهين الذي هاجر إلي سويسرا واستقر في جنيف.

(10)-
***- ( يهود)آل ساسون عاشوا في كردفان ، عمل جدهم مع يعقوب جراب الرأي إبان حقبة الثورة المهدية وهاجروا للخرطوم ، من أبنائهم أول سفير لإسرائيل في مصر.

(11)-
***- (يهود) آل عبودي سكنوا بحري منهم موريس عبودي عمل في بيع لعب الأطفال، وإبراهيم جوزيف عبودي الذي ترأس الجمعية اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية وشلوموا جوزيف عبودي الذي درس الطب وافتتح مستشفي خاص في الولايات المتحدة ويوسف عبودي سكن بحري بالقرب من سنيما الحلفاية و داود عبودي الذي أصبح محامي مشهور في الولايات المتحدة الأمريكية.

(12)-
( يهود) آل حكيم عملوا في مجال تصدير السنمكة والمنتجات السودانية منهم رفائيل حكيم وهو صاحب رخصة تصدير ، وشالوم حكيم الذي تزوج من روز السودانية وله أراضي شاسعة في سوبا ، صوميل شالوم حكيم هاجر إلي خارج السودان ، جير شون حكيم تزوج أيضا من سودانية وله منها بنات ومنهم أيضا أصلان حكيم ونسيم شالوم.


#807906 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2013 09:39 PM
الأخ العزيز جدا بكري الصايغ كل عام وأنتم بخير وربنا يرد غربتك وغربتنا ويفك كربتنا ناس الانقاذ ديل وصلوا مرحلة من الكضب لا دواء لها واصبحوا وأطلعك شوية من زهج الغربة واشبهم ليك بالنكتة دي (( قالوا في واحد كضاب كضب شديد خلاص في واحدة من الحلال ناس الحلة زهجوا منوا قالوا ليهو ياخي كرهتنا الحلة دي انت اية حاجة تغالط وتكضب وتفتخر انو مافي زول بقدر يكضب ويغالط زيك انت كان راجل الحلة الفلانية فيها واحد كضاب امشي اغلبوا في الكضب لو بتقدر صاحبنا شال عكازوا وركب حمارتو ومشى الحلة التانية اول ما وصل الحلة لقة ليهو شفع يلعبوا قال ليهم بيت فلان وين قالوا ليهو فلان الكضاب قال ليهم بالحيل قالوا لي امشي ولف شمال بتلقة ليك باب اخضر مكتوب فيهو مرشحكم للمؤتمر الوطني القوي الأمين ده بيتو ، مشى ودقة الباب جاهو صوت من جوه قال ليهو منو الفي الباب قال ليهو ده أنا رد عليهو علي الطلاق ده ما إنت)) فدحين يا أستاذ بكري ناس الانقاذ منهم رجاء عشان يدافعوا عن حدود السودان ديل فلاحتم كلها فينا نحن الغلابة التقول عندهم معانا تار قديم وبعدين اسرائيل دي بلد محترمة شعبها سمعتوا ليكم اسرائلية جلدوها في بنطلون سمعتو الامن الاسرائلي فكة البمبان في معبد يهودي ولا ضربت مواطنيها بالطيران سمعتوا اسرائيل انبطحت لمجلس الامن والقوات الدولية ،،، بعدين ناس الانقاذ ديل يعادوا اسرائيل في شنو وعشان شنو مكتشف قانون الجاذبية يهودي مكتشف المصباح يهودي طيارة الرئيس الراكبة المهندسين الصنعوها اغلبهم يهود يعني الانقاذ عايزة تنهي اسرائيل عشان العالم يرجع لي عصر السفر بالحمير واستخدام الفوانيس والله فعلا مطاميس ،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [بكري الصائغ] 10-23-2013 11:42 PM
أخـوي الحـبوب،

المتجهجه بسبب الانفصال،
(أ)-
سعدت مساءآ ياأمير، وشاكر لك القدوم والطلة البهية، وكمان فوقها ألف شكر علي المساهمة الطيبة المقدرة. وبمناسبة تعليقك عن اسرائيل، بالطبع قرأت الخبر الذي بث من قبل- وتحديدآ في عام 2011،وان نتنياهو اصله سوداني، وهاك اصل الخبر:

تليفزيون إسرائيل: نتنياهو من أصل سوداني..واسمه
*******************************
المصدر: شبكة اخر الاخبار-
21/09/2011 02:18:00 م -
---------------------
***- أماطت القناة الثانية بالتليفزيون "الإسرائيلى" اللثام عن أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو ذو أصول سودانية، لأنه ولد بمدينة حالوف الواقعة بشمال السودان فى عام 1949.

***- وذكرت القناة أن الاسم الحقيقى لرئيس الوزراء "الإسرائيلى" هو عطا الله عبد الرحمن شاؤول، ولديه شهادة ميلاد سودانية.

***- وقالت القناة: "لرئيس الوزراء أقارب يحملون البشرة السمراء الأفريقية من الدرجة الثانية، وعائلته كانت من أغنياء السودان، حيث يمتلكون أراضى على مساحات واسعة هناك".

***- وأشارت إلى أن عائلة نتانياهو ذاع صيتها فى مجال التجارة وبالتحديد فى الاستيراد والتصدير، وأنه فى أعقاب تولى جعفر النميرى رئاسة السودان، اضطرت عائلة نتانياهو للهجرة إلى "إسرائيل"، بعدما منع "النميرى" تعاطى الكحوليات، فيما فضل بعضهم الهجرة للولايات المتحدة.

***- وأضافت القناة الثانية: "نتانياهو كان يخفى دائمًا فى شبابه وعندما جند فى الجيش الإسرائيلى إتقانه للغة العربية والنوبية، حيث إنه هاجر من السودان فى عمر الخامسة عشرة، ولما وصل إسرائيل غير اسمه إلى بنيامين نتانياهو وأخفى أصوله السودانية"!!

***- والسؤال اذا كان بنيامين نتنياهو اوعطا الله عبد الرحمن عربيا ومن اصل سوداني لما يفعل كل هذا مع العرب والفلسطينيين بشكل خاص?!!

(ب)-
ولتنشيط الذاكرة:
اوراق تحكي عن قصف مصنع "اليرموك"...
----------------------
المتهم تحول إلى قاض :
ود ابراهيم يسلم المحكمة ملفات فساد
عبدالرحيم اللمبي والعباس حسن احمد البشير...
***************************
المصدر:
منتديات كوستي الام -
03-21-2013, 12:29 PM-
---------------------
***- أفادت الأنباء الواردة من داخل الجلسة الثانية لمحاكمة المتهمين بالمحاولة الانقلابية ان قائد الحركة الشهير بود ابراهيم قدم دفوعات بان الجيش أصبح عبارة عن خرابة في ظل الفساد المستشري في ميزانيته ومشترواته وأودع لدى المحكمة ملفات فساد تتعلق ب 200 دبابة من اوكرانيا وهي عبارة عن دبابات قديمة ومستعملة وتمت هذه الصفقة من خلال مكتب السيد وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين حيث أشرف عليها مدير مكتبه اللواء النعيم خضر و تمت بمشاركة اللواء الطيب المصباح قائد فرقة الفاشر و اللواء أحمد عابدون قائد فرقة نيالا!!

***- وقد حاولت القوات المسلحه إصلاحها حسب عبدالرحيم وذهبوا الى المصريين ولكنهم اعتذروا وقالوا أنها لاتوجد لها اسبيرات.. فقام الرئيس البشير وبالتفاهم مع عبدالرحيم لتفادى الورطة ارسلوا عثمان مصطفى اسماعيل الى سوريا رغم الظروف التى تمر بها سوريا لكن السوريين ايضاً اعتذروا..

*'**- فكان لابد من اللجوء الى اوكرانيا مرة اخرى لتبعث لهم مهندسين وكلف ابتعاث المهندسين والصيانة 9 مليون دولار.. إضافة إلى ملفات أخرى تتعلق بـ 180 دبابة 80 من روسيا و 30 مدرعة من بلاروسيا و55 مدرعة من أخرى من اوكرانيا...

***- وكلها صفقات معيبة رفض المقدم ركن طارق الامين (المدرعات) لتوقيع عليهاومعه اللواء المصباح وصديق فضل ايضاً
وكانت المفاجأة أن احد الملفات كام يتعلق بفساد في صفقة اجهزة تصنت من بريطانيا لجهاز الامن تورط فيه العباس حسن احمد البشير شقيق الرئيس!!


#807883 [ali alfred]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2013 09:05 PM
المبدع الأستاذ بكري الصائغ للأسف الشديد هذه الجيش هي عبارة عن كائنات عاطلة عن العمل تأكل وتشرب وتقتل بلا ضمير وناقمين على باقي اطياف الشعب السوداني..هؤلاء ليسوا(جيشا)بقدر ماهم عصابات مسلحة على غرار عصابات تجارالمخدرات والمرتزقة.هذا الجيش انشئ لقتل الاطفال والأمهات وشباب السودان وهدم المدن الآمنة والرقص على جثث الأحرار. لم نرى اي فعل او رد فعل حقيقي من هذا الجيش على اسرائيل ابدا وانما العملية خطابات وشعارات وشجب ولطم. وهذا يثبت ان الجيس السوداني بوضعه الحالي ليس حماة الديار, وانما حماة النظام, مهمته هي حماية النظام فقط لاغير.دايما بيعجبني الرد السوداني المزلزل "نحتفظ بحق الرد.


ردود على ali alfred
United States [بكري الصائغ] 10-23-2013 11:14 PM
أخـوي الحـبوب،
Ali Alfred - علي الفريد،
(أ)-
ياألف ألف مرحب ب"الفريد" زمانو، وسعدت بالقدوم المبارك، وشكرآ علي المشارة المقدرة. والله ياالفريد حيرتني عديل واعلق اقول شنو بعد تعليقك الرائع ده?!!، ومااجمل تلخصيك لجيش البشير وقلت:

(هذه الجيش هي عبارة عن كائنات عاطلة عن العمل تأكل وتشرب وتقتل بلا ضمير وناقمين على باقي اطياف الشعب السوداني..هؤلاء ليسوا "جيشا" بقدر ماهم عصابات مسلحة على غرار عصابات تجارا المخدرات والمرتزقة.هذا الجيش انشئ لقتل الاطفال والأمهات وشباب السودان وهدم المدن الآمنة والرقص على جثث الأحرار)...

(ب)-
لتنشيط الذاكرة:
اوراق تحكي عن قصف مصنع "اليرموك"...
--------------------------
فضيحة:
فساد وزير الدفاع كان وراء عجز السودان
عن ردع العدوان الاسرائيلي على اليرموك...
*************************
المصدر:
كل الحقوق محفوظة-كِتابُك©2013-
24 -أكتوبر-2013-
-----------
نقلا عن حريات:
كشف مهندس صواريخ بالقوات المسلحة السودانية
في رسالة لـ (حريات) عن فساد شراء الرادارات.
-----------------------------
***- وقال ( أنا مهندس صواريخ وقبل ثمانية أشهر بشرنا مهندس صواريخ في الدفاع الجوي برتبة عقيد بإنو الحكومة وافقت علي شراء منظومةS300 من جمهورية الصين ولم تسعنا الفرحة بعد سماع هذا النبأ ﻷننا نعلم بقدرة هذه المنظومة بعد الله تعالي علي حماية أجواء السودان من إنتهاكات الطائرات الشبحية التابعة لسﻼح الجو اﻹسرائيلي وفعلاً سافر الوفد إلي الصين لكن حدث ما لم يكن في الحسبان إختفي ثلاث أرباع الميزانية التي خصصت لشراء الS300 وما كان من من الوفد السوداني إﻻ شراء منظومة الOSA قصيرة المدى هي منظومة قديمة جدآ من العهد السوفيتي وكانت الكارثة اﻷكبر هي أن منظومة OSA نفسها كانت غير مكتملة المعدات ومن بين المعدات الناقصة كان هو ( رادار اﻹنذار المبكر وهو أهم جزء في أي منظومة دفاع جوي ودا كان السبب في تقديم إستقالتي أنا وثلاثه من مهندسي الصواريخ من الخدمة بالقوات المسلحة السودانية الباسلة).

(نص الرسالة أدناه) :
--------------
السادة في صحيفة حريات...
***- نشرت هذا الموضوع الهام في بعض المواقع الالكترونية ولاهميته ارجو نشره في صحيفتكم الموقرة ، كما أرجو من القراء نشره في أكبر نطاق ممكن.

***- (أنا ….. مهندس صواريخ وقبل ثمانية أشهر بشرنا مهندس صواريخ في الدفاع الجوي برتبة عقيد بإنو الحكومة وافقت علي شراء منظومةS300 من جمهورية الصين ولم تسعنا الفرحة بعد سماع هذا النبأ ﻷننا نعلم بقدرة هذه المنظومة بعد الله تعالي علي حماية أجواء السودان من إنتهاكات الطائرات الشبحية التابعة لسﻼح الجو اﻹسرائيلي وفعلاً سافر الوفد إلي الصين لكن حدث ما لم يكن في الحسبان إختفي ثلاث أرباع الميزانية التي خصصت لشراء الS300 وما كان من من الوفد السوداني إﻻ شراء منظومة الOSA قصيرة المدى هي منظومة قديمة جدآ من العهد السوفيتي وكانت الكارثة اﻷكبر هي أن منظومة OSA نفسها كانت غير مكتملة المعدات ومن بين المعدات الناقصة كان هو ( رادار اﻹنذار المبكر وهو أهم جزء في أي منظومة دفاع جوي ودا كان السبب في تقديم إستقالتي أنا وثلاثه من مهندسي الصواريخ من الخدمة بالقوات المسلحة السودانية الباسلة)…

***- تركيب منظومة الدفاع الجوى الروسية s300 بالسودان .. ورغم ان التقارير اليومية ترفع اليهم من هنا ومن الشارع العام اﻻ ان الجهات الرسمية تتعمد ان تضع نفسها في خانة الغباء مع سبق اﻻصرار والترصد .. قلنا ان نظام البانستر سام 22 ﻻيصلح لتغطية وﻻية الخرطوم ناهيك عن السودان فمدي الدفاع الجوي المعروف للعالم اجمع وليس سرياً في السودان هو 24 كلم من موقع بطارية الصواريخ وتكلمت هنا مرارا وتكرارا فسام 22 نظام يستخدم اصلاً للدفاع عن مواقع متقدمة خارجية ومنشأت استراتيجية معينة وكدفاع جوي ميداني متقدم ، اما الدولة ذاتها والمدن فلا يغطيها حتي انني اشرت الي انه ان كان وﻻبد ولم يكن لدينا مال كافي فلنشتري انظمة “Buk-M2E” التي تغطي دائرة مقدارها 54 كلم ( هذا النظام يمتاز بالمناعة العالية ضد التشويش في ظروف اﻹعاقة اﻹلكترونية المكثفة).

***- حيث ان اربعة منها كافية بتغطية الخرطوم من كل اتجاهاتها وذكرت اننا يمكن ان نحتفظ بها ﻻحقا لتكون خطوط دفاع جوي متقدم ﻻنظمة الدفاع الجوي اﻻكبر مثل انظمة S300 و S400 وهي انظمة ﻻبد منها اذ تغطي اﻻولي نصف دائرة تقدر بي 300 كلم واﻻخيرة حوالي 400 – 600 كلم وهي كفيلة يتغطية معظم المنشئات اﻻستراتيجية في السودان ككل .. لكن ﻻحياة لمن تنادي .. وبدﻻ من هذا نقوم بانشاء العمارات الشواهق واﻻشكال الهندسية ليقال وليقال بيد ان جزء من هذه اﻻموال كانت كفيلة مثلاً بشراء دروع واقية علي اﻻقل لجنودنا الذين يقاتلون بصدور عارية ، والجيش النظامي الوحيد في العالم الذي يقاتل بدون واقي صدر للرصاص وخوذة راس هو الجيش السودان !!

***- واذكر جيدا انه عندما اقترح احد الضباط هذا اﻻمر علي السيد وزير الدفاع رد الوزير بقول نحن الواقينا الله وضحك ضحكته العجيبة تلك وقهقه مع بعض الحاضرين من (كسارين التلج) علي هذا الضابط الغيور والحريص علي حياة جنوده والذي مع اﻻسف قدم استقالته فقبلها وزير الدفاع فوراً .. المهم ان السودان كان من المفترض ان يشتري منظومة الS300 منذ فترة ليست قريبة لكن اﻻموال التي خصصت للصفقة اختفت بشكل مريب ويعلم صدق كلامي المقربون من اهل الحل والربط .. فأُلغيت الصفقة واشتروا بدﻻ عنها نظام متهالك قديم وناقص وليس به انظمة او رادار للانذار المبكر .

***- ومن الغريب في اﻻمر ان مسؤولين كبار من بينهم السيد الوزير نفسه كانوا يتكلمون عن هذا القصور وصدرت منهم فلتات امنية كبيرة من خلال اﻻجهزة اﻻعلامية مثل ان راداراتنا ﻻ تستطيع الكشف عن اﻻهداف المنخفضة ونحو هذا ..

انواع الرادارات:
----------
1- انذار مبكر (Early Warning )
-2 رادارات رصد الطيران المنخفض
(Look down radar )
-3 رادارات خاصة برصد الصواريخ
البالستية
4- رادارات التحكم بصواريخ ارض -جو
(missile fire control radar)

***- وكل هذه غير موجودة في منظومتنا الدفاعية ويعلم بهذا القاصي والداني .. فان استجلاب هذه اﻻجهزة اصبح ضرورة ملحة مع منظومة S400 وليس S300 ويجب ان ننطلق من حيث توقف اﻻخرون وهذا هو الرد المناسب والعملي في خطوته اﻻولي ثم بعد هذه ﻻبد من شراء اﻻنظمة المضادة للتشويش وهي متوفرة في السوق العالمي لمن يدفع ويجب تدريب الكادر علي استخدامها بصورة ممتازة ومن ناحية اخري يجب ربط كل هذا بمنظومة انذار مبكر فعالة ويجب ان تكون هناك كتيبة من طائرات الدفاع الجوي مثل ميج 29 للتنسيق مع هذه المنظومة وعلي اﻻقل للعاصمة الخرطوم يجب ان تكون هناك 50 طائرة ميج 29 علي اﻻقل في خط الدفاع اﻻول بمعني ان تكون هناك خدمة استعداد في هذه الطائرات من الطيارين علي مدار الساعة بمختلف الورديات ( يكون الطيار موجود داخل الطائرة ويغير كل ساعتين او ثلاث او يكون في مكان ﻻيبعد امتار عن طائرته حتي في اﻻحوال العادية ) فعلي مستوي السودان يجب ان تكون هناك خدمة مماثلة علي مدار الساعة (( مثل الحرس الذي يقف امام القصر الجمهوري )) فمع منظومة دفاع جوي مثل S400 تغطي 600 كلم وطائرات سرعتها 2445 كلم في الساعة مستعدة على مدار الساعة ، صدقوني لن تفكر امريكا وﻻ اسرائيل وﻻ جنوب السودان بعد حين في مهاجمتنا من الجو .. عليه اعتقد انه ان اﻻوان بان نقوم فوراً باستجلاب هذه اﻻنظمة متكاملة واهم شي مضادات التشويش والتشويش المضاد وعدم ربطها بشبكة اﻻنترنت العامة مخافة اﻻختراق وربطها بشبكة منفصلة تماما . .
هذه معلومات عن النظام الروسي:
********************
S-400 TRIUMF:
***- صواريخ اﻻس 400 من انتاج الصناعة العسكرية الروسية تتصف الصواريخ الحديثة المضادة للجو 400اس (ترومف) خلافا عن سابقتها اس 300 بقدرتها على تدمير كافة انواع اﻻهداف الجوية، بما في ذلك الصواريخ المجنحة التي تحلق بمحاذاة سطح اﻻرض وطائرات صغيرة الحجم دون طيار وحتى رؤوس مدمرة للصواريخ السائرة بالمسار البالستي بسرعة حتى 5000 متر في الثانية وحتى بأمكانها ضرب اﻻقمار الصناعية المحلقة بمسار منخفض. وليس بمقدور اي مجمع آخر متابعة مثل هذا المسار. تعتبر منظومة اس 400 ” اﻻكثرَ تطورا في العالم وهي قادرة على التصدي لجميع أنواع الطائرات الحربية، بما فيها طائرة الشبح الشهيرة، كما تستطيع اعتراض الصواريخ المجنحة وتدميرها.

***- تم تصميم المنظومة في شركة ألماس – أنتاي وبدأ تزويد الجيش الروسي بمنظومات ” اس- 400 المنظومات في مناوبتها (ترومف) بدءا من أغسطس عام 2007 حيث بدأت اول كتيبة مزودة بمثل هذه الصواريخ لها مواصفات القتالية في ضواحي موسكو.

مدى اكتشاف اﻻهداف 600 كم
عدد اﻻهداف الجاري متابعتها في آن واحد حتى 300
مدى تدمير اﻻهداف اﻻيرودينامية 3 – 240
مدى تدمير اﻻهداف البالستية 5- 60 كم
اﻻرتفاع اﻻقصى للهدف المضروب 27 كم
اﻻرتفاع اﻻدنى للهدف المضروب 100 متر
السرعة القصوى للهدف المدمر 4800 كم
عدد اﻻهداف المدمرة في وقت واحد 36
عدد الصواريخ الموجهة في وقت واحد 72
النظام لديه مدى اشتباك يصل إلى 400 كلم(250 ميل) و يعتقد بانه قادر حتى على رصد اﻻهداف الشبحيه (Stealth) وهو بهذا يكون أكثر نظام متقدم من بين اﻷنظمة اﻷخرى.

***- اﻻختبارات على منظومة “س-400″ أظهرت فعاليتها العالية.

** سعر الوحدة من نظام S300 هي 160 مليون دوﻻر للكتيبة ونحتاج ل 8 كتائب لتغطية السودان ** نظام S300 به عدة انواع بعضها غير مجدي فلا تنخدعوا به وبعضها ﻻيغطي اﻻهداف المنخفضة اقل من 500 متر ..

اﻻ قد بلغت اللهم فاشهد.
ابو عبدالله محمد


#807846 [الزول الكان سمح]
3.00/5 (1 صوت)

10-23-2013 08:11 PM
أها إن شاء الله مكنة اللحام الحرقت المصنع جابوا واحدة غيرها...ناس جلودها تخينة ولا بخجلوا ولا بستحوا...جاتهم البلاوى


ردود على الزول الكان سمح
United States [بكري الصائغ] 10-23-2013 10:50 PM
أخـوي الحـبوب،
الزول الكان سمح،
(أ)-
ياهلأ بالأمير الزول السمح، سعدت بزيارتك الكريمة بعد طول غياب ملحوظ، وألف شكر علي الساهمة المقدرة. ووقفت عند فقرة جاءت في التعليق وقلت:( ناس جلودها تخينة ولا بخجلوا ولا بستحوا...جاتهم البلاوى) ...

***- هم لو كانوا بختشوا كانوا من زمان سابوا الحكم وسلموها للشعب. ديل فاقدين خجل وماعندهم اي كرامة. عمر البشير يضربوه بالجزمة وبرضو مصر علي البقاء!!...
***- النافع رموه بكرسي في لندن، وببرطوش قديم في الهلالية وبرضو مصر علي بذاءاته!!..
***- البرفسير غندور بتاع اتحاد العمال فلقوه شباب الانصار بالقزاز الفاضي وبرضو مكنكش في الوظيفة!!...
***-الترابي جندلوه بضربة بوكس، برضو مصر يكون يشتغل بالسياسة!!
***- ربيع عبدالعاطي كفتوه جوه الجامع، ولسه بلغلغ!!
***- عبدالرحيم حسين فضحوه وكشفوا فساده وعمولاته، ومصر يبقي وزير للدفاع!!
***- علي عثمان باع حديقة الحيوانات، وهيئة الموانئ البحرية، ولسه عاوز يغتني!!
***- عوض الجاز، المتعافي، ومئات من الأسماء الاخري انكشفوا علي حقيقتهم وفسادهم زكم الانوف وبرضو مصريين علي البقاء في السلطة، والتمادي في الفساد وخراب البلد، والاستمرار في سياسات التصفيات الجسدية للأقليات والتوسع في حروبهم التي وصلت الي داخل الدولة الوليدة في الجنوب!!

(ب)-
لتنشـيط الذاكرة:
لتنشيط الذاكرة:
اوراق تحكي عن قصف مصنع "اليرموك"...
-------------------------
صاحب استراتيجية الدفاع بالسواطير:
نائب البشير يهدد بضرب إسرائيل
بالصواريخ من الخرطوم وقتلها بالخوف فقط..!!
***************************
المصدر: موقع "الراكوبة"...
11-21-2012 02:32 AM-
-------------------
***- أكد الحاج آدم يوسف النائب الثاني للرئيس السوداني عمر البشير استمرار الدعم السوداني لحركات المقاومة الفلسطينية “مهما تكالبت الضربات الإسرائيلية علينا”، وقال إن الشباب جاهزون لضرب إسرائيل بالصواريخ انطلاقا من الخرطوم.

***- وقال نائب البشير خلال مخاطبته ختام فعاليات “مؤتمر التضامن العالمي ضد العدوان الإسرائيلي على السودان” أمس الأول، إن الحكومة السودانية لم تقترف أي ظلم حتى يقوم العدو الإسرائيلي بضرب مصنع اليرموك. وأضاف أن المصنع قصف بسبب رفضنا للظلم.

***- وأكد آدم أنه لا تطبيع مع إسرائيل ولا توقف عن دعم فلسطين والعمل على كسر الحصار على الشعب الفلسطيني. وقال: ضرب المصنع ساعد في على تمايز الصفوف.. وهنالك فئة قليلة خافت وارتجفت بسببها.

***- وسخر من تحذيرات المعارضة للحكومة بعدم التحدث عن دعم فلسطين حتى لا تقود الخطوة ستقود لمزيد من الهجمات الإسرائيلية على السودان، وقال إن “الحكومة حرة.. تقاطع من تريد وتوثق علاقاتها مع من تريد وتتحالف مع من تريد”. وأضاف: الضربات الإسرائيلية لن تخيفنا، وهناك دول خافت وارتعدت عندما سمعت بضرب مصنع اليرموك، ونحن لن نخشى من أي مخلوق كائناً من كان.

***- وأضاف: “تحرير فلسطين والقدس أولوية بالنسبة لنا وسنظل صامدين ولن تتزعزع إرادتنا وإن دعا الداعي سنواجه إسرائيل بإرادتنا”.

***- ومضى يقول: إذأ أرسل لنا العدو الإسرائيلي الصواريخ من تل أبيب، فنحن لدينا الشباب الذين سيرسلون لهم الصواريخ من الخرطوم.. وإن أرادت أن تقتلنا بالسلاح، فنحن سنقتلها بالخوف فقط”.

***- وقال: بعض رؤساء الدول يذهبون إلى أميركا قبل أي انتخابات ويركعون لليهود من أجل تقديم الدعم لهم. وأشار أن الدعم الذي تقدمه أميركا لإسرائيل جله من أموال الشعوب، وقال إن علاقاتنا مع شعوب العالم كافة بما في ذلك الشعب الأميركي جيدة.. لكننا نقول: لا للعصابات التي تتحكم في إرادة المواطنين.


#807831 [ممكون وصابر]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2013 07:43 PM
كيف تريدون من السودان ان يسقط طائرة اسرائيلية وتستنكرون مرورها في اجواء السودان بالكامل وقد مرت سيارات خليل من الغرب حتى ام درمان ولولا انهم ضلوا الشوارع الداخلية ولم يهتدوا للكباري بسرعة كان الموضوع يكون مختلف . رغم انها ضربة مؤلمة لكل الشعب السوداني لكن وزرها على حكومتنا السجم دي ,, الكذابين الملاعين قالوا لحام ستلين استخفافاً بعقل السودانيين


ردود على ممكون وصابر
United States [بكري الصائغ] 10-23-2013 09:31 PM
أخـوي الحـبوب،
ممكون وصابر،
(أ)-
مساءك نور وانوار وافراح باذن الله تعالي، وألف شكر علي الطلة والتعليق الواعي، وبالفعل كما قلت ياحبيب، اذا كانت قوات "حركة العدل والمساواة" دخلت امدرمان بعد ماقطعت عشرات الألأف من الاميال ومالقت اي مقاومة ، فشنو البمنع طائرات اسرائيل الحربية وما تدخل الاجواء السودانية?!!..بلد هامل بحق وحقيق، ومافيه أمن ولاأمان بسبب سياسات نظام الانقاذ الفاسد.

(ب)-

لتنشيط الذاكرة:
لتنشيط الذكرة:
اوراق تحكي عن قصف مصنع "اليرموك"...
--------------
تعالى الاصوات المطالبة بإقالة ومحاسبة
وزير الدفاع وانتقادات حادة للحكومة...
**********************
الموقع: حقوق الملكية محفوظة للحركة Slma-
4 نوفمبر, 2012 •
-------------------
***- وجه حزب المؤتمر الشعبي المعارض انتقادات حادة الى الحكومة السودانية وحمّلها مسؤولية استباحة الأراضي السودانية وتدمير مجمع اليرموك لصناعة الأسلحة. وقال إنه يرفض بشدة استهداف المرافق الحيوية والإستراتيجية باعتبارها جزءاً من السيادة الوطنية وقيمة يجب المحافظة عليها من أجل الشعب، لكنه عاد وقال إن للنظام علاقات مشبوهة دفعت الآخرين لاستهداف البلاد وبنياته التحتية.

***- واشار الحزب المعارض إلى ان الحكومة استغلت الإمكانيات العسكرية داخلياً في ضرب معارضيها في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق في ذات الوقت الذي تخترق فيه الاجواء السودانية أربع طائرات إسرائيلية وتدمر مرفقاً إستراتيجياً وتعود أدراجها.

***- الى ذلك وصف الأمين السياسي للحزب المعارض كمال عمر عبدالسلام الحكومة بأنها الافشل بين نظيراتها اللائى سبقنها فى الحكم وشدد على انها اخفقت في كل شيء و جعلت السيادة الوطنية مستباحة وداست بعزة السودانيين على الارض "الواطة" ودعاها للرحيل بعد ان كسرت هيبة البلاد أمام العالم حسب تعبيره. وأشار لتكرار الاستهداف الإسرائيلي وقال أن هذا النظام أصبح غير أمين على السودان، داعياً لإقالة وزير الدفاع واستقالة الحكومة.

***- وينتظر مثول وزير الدفاع عبدالرحيم حسين امام البرلمان السوداني يوم الاثنين القادم لإطلاعه على الخطوات التي اتخذت من اجل تعزيز نظام الدفاع الجوزي في البلاد بعد تكرر الهجمات الجوية الاسرائيلية الي كان اخرها على مصنع اليرموك في قلب العاصمة .

***- وفى السياق شن إمام وخطيب مسجد الخرطوم الكبير كمال رزق هجوماً عنيفاً على الحكومة وحملها مسؤولية المؤامرات التي تحاك ضد السودان والانتهاكات المتكررة لسيادته وكرامته، لافتاً إلى أن الحكومة فقدت بوصلتها بجانب عدم ممارستها لمبدأ المحاسبة والمساءلة لكل من يخطي أو يقصر في أداء مهامه وواجباته. وقال في خطبة ألقاها أول أمس الجمعة إن "ضرب مجمع اليرموك نتج عما كسبت أيدينا لأننا ابتعدنا عن كتاب الله وضللنا الطريق وخرجنا عن الخط المستقيم".

***- وطالب رزق بإقالة ومحاسبة وزير الدفاع فيما يتعلق بضرب اليرموك لأنه المسؤول الأول ، وتساءل رزق أين الرادارات والمضادات الأرضية، وقال لا يمكن أن نكون بهذا التواضع، مشيراً إلى أن إسرائيل وأمريكا ضربت السودان أكثر من (5) مرات الأمر الذي يتطلب تجهيز هذه الرادارات خلال الفترة الماضية بأحدث التقنيات بغية مواجهة أي عدوان قادم للبلاد.

***- وشدد رزق على ضرورة تغيير وزير الدفاع والإتيان بمن هو أقدر وأكفأ على إدارة دفة الوزارة، منتقداً خطوة الحكومة بتقديم شكوى لمحكمة العدل الدولية ضد إسرائيل والمطالبة بتعويض عن العدوان وقال هذا أمر عجيب ومضحك لأنه مضيعة للوقت وعبث.

وتساءل "كيف نشتكي لأعدائنا لينصرونا على أعدائنا" وأضاف إذا أتى التعويض مادياً فإن الهزيمة داخل عقر دارنا لا تعوض، قاطعاً بأن إسرائيل ستمضي ولن يهدأ لها بال حتى تستأصل هذا الدين وتقضي على جميع المسلمين. وسخر رزق من الدعوة إلى إيجاد حليف إستراتيجي خلال المرحلة القادمة مع بعض الدول، دامغاً دعاته بالضعفاء والمهازيل، وقال لا روسيا ولا الصين تنصر أحداً، وأضاف "إنما النصر من عند الله سبحانه وتعالى."


#807792 [ست البيت]
5.00/5 (1 صوت)

10-23-2013 06:55 PM
سنة حلوة يا جميل ..سنة حلوة ياجميل ..سنة حلوة ياجميل..


ردود على ست البيت
United States [بكري الصائغ] 10-23-2013 09:12 PM
أخـتي الحـبوبة،
ست البيت،
(أ)-
سلامي الحار الطيب لشخصك الكريم، وسعدت بزيارتك الميمونة، واشكرك علي التهنئة الرقيقة وكل 21 اكتوبر، و23 اكتوبر وانت في اوج الصحة والعافية، والله يحرسك من الحديد الطائر في السماء...ومن اي قصف جوي من طيارات انتينوف البشير او من هاركوليز اسرائيلي ... ومن غبار ذري او رملي ودمار في الواطة!!....وعزانا الشديد علي حال أهلنا في دارفور، والنيل الأزرق، وجبال النوبة..

(ب)-
ولتنشيط الذاكرة:
اوراق تحكي عن قصف مصنع "اليرموك"...
-------------------------
F15 -A.. الطائرة التي قصفت غزة والسودان
************************
المصدر: المنتدي العربي للدفاع والتسليح-
http://defense-arab.com/vb/threads/62883/
(توجد صور للطائرات)...
بتاريخ ‏26 نوفمبر 2012-
--------------
***- تعتمد دولة الكيان في كافة أعمالها العدائية القريبة والبعيدة خلال الفترة الماضية والحالية على الطائرة الأمريكية الحديثة F15-A والتي تحمل مميزات أكبر وأفضل من طائرة الاف 16 التي باتت قديمة, وقد استخدمت في قصف غزة خلال الحرب الأخيرة وحرب الفرقان, بالاضافة لقصف مصنع اليرموك في السودان, ومن المتوقع أن تهاجم ايران.
إف - 15 A طائرة مقاتلة من أهم الطائرات التي ظهرت في الجزء الأخير من القرن العشرين, وقد تمّ تصنيع أكثر من 1100 نموذج منها حتي عام 2008.

***- صممت كي تكسب تفوق جوي فوق أرض المعركة للقوات الجوية الأمريكية, وتخطط الولايات المتحدة لإبقائها بسلاحها الجوي حتي عام 2025م...صُدرَت إلى دول حليفة لأمريكا, ومن بين تلك الدول الكيان الصهيوني والسعودية...وأهم ما يميزها أنها طائرات بعيدة المدي ويمكنها الوصول الي عمق أراضي العدو وضرب أهداف استراتيجية خلف خطوطه، وقد لاحظ الفلسطينيون في قطاع غزة أن قصف الأهداف يكون من الطائرة وهي على ارتفاعات عالية وبعيدة عن الهداف بشكل كبير.

***- ولقد ظهر هذا بحرب الخليج حينما نجحت طائرات اف-15 سعودية في إسقاط طائرتي ميراج عراقيتان كما نجحت في إسقاط طائرتين اف-4 فانتوم إيرانيتين أثناء الحرب العراقية الإيرانية بعد أن اخترقتا المجال الجوي السعودي.

قصف مصنع اليرموك في السودان:
************************
***- وقد نفذت العملية بـ 8 طائرات 4 منهم F15-A للقصف والاربعة الاخرين للحماية وطائرة تموين وقود في الجو وطائرتي هليكوبتر وطائرة اعاقة وتشويش وقد اتخذت الطائرات مساراً مدنياً من خليج العقبة على طول البحر الاحمر خارج المياه الاقليمية المصرية والسعودية على ارتفاع 25 الف قدم وطاروا كأنهم طائرات مدنية عن طريق ان كل اربع طائرات تقترب من بعض جدا فشكلوا على شاشات الرادار كتلة الطائرات المدنية العادية بسرعة الطائرات المدنية للخداع وأمامهم طائرة امداد الوقود البوينج 707 حتى وصلوا للسودان فتم تموينهم بالوقود ثم انحرفوا يمينا وقاموا بتنفيذ الضربة.


#807730 [بتاع بتتييخ]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2013 06:03 PM
انا اقوليك كيف بي عقليتى المتواضعة والي مافيها اي تنظير ولا دفاع بالشم
اكيد اسرائيل دارسة جيدا لعقلية حكامنا المتاسلمين ..... 1
واكيد عارفة انو ال60% البتنصرف علي الدفاع والامن دي ما بنصرف منها الا 5% فقط على الدفاع والامن الي بيحمى السلطة الحاكمة فقط ........2
اما ال 55 % الباقية فهي عبارة عن مخصصات بتمشي لي زوجات المسؤولين بالاضافة الى استثمارات
في ماليشيا والامارات ....3
واكيد طبعا هي متاكدة 100% انو السلطة الحاكمة لن تتجرا على مقاطعة الطائرات الاسرائيلية
التى وصفها الشاعر الموقر هاشم صديق انها :
جات خاشة سما الخرتوم
زي جقة خاشة السوق ..........
والسرة بت تمانين في الجكة بت عشرين .......4
واكيد اسرائيل كانت عارفة انو هاشم صديق
حايتغنى بالقصيدة الساخرة من الكهنة المجوس في السلطة ...........5
اسرائيل ياعزيزى الفاضل درست عقلية الكيزان جيدا ومتاكدة انو همهم الحياة الدنيا فقط والتعدد في الزوجات وبالمقابل هي لله هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه ...... 6
زي ما درست عقلية العرب الي ( هم بالطبع اعداء لها )
ولم تقدم علي هذة الخطوة الا لانها متاكدة انو طيرة في الاجواء السودانية ما حتعتر ليها
ودمتم في حرية وسعادة


ردود على بتاع بتتييخ
United States [بكري الصائغ] 10-23-2013 08:44 PM
أخـوي الحـبوب،
بتاع بتتييخ،
(أ)-
تحية الود، والأعزاز بقدومك البهئ، ووالله تحليلك عجبني شديد، وتحليل زولآ شغال دكتور في جامعة هارفارد!!..وياسلام علي كلامك وقلت:
( اكيد اسرائيل دارسة جيدا لعقلية حكامنا المتاسلمين...واكيد عارفة انو ال60% البتنصرف علي الدفاع والامن دي ما بنصرف منها الا 5% فقط على الدفاع والامن الي بيحمى السلطة الحاكمة فقط...اسرائيل درست عقلية الكيزان جيدا ومتاكدة انو همهم الحياة الدنيا فقط والتعدد في الزوجات وبالمقابل هي لله هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه...ولم تقدم علي هذة الخطوة الا لانها متاكدة انو طيرة في الاجواء السودانية ما حتعتر ليها...واكيد طبعا هي متاكدة 100% انو السلطة الحاكمة لن تتجرا على مقاطعة الطائرات الاسرائيلية)...

***- وده بالضبط الحصل ياأخوي بتاع بتتييخ، وقامت اسرائيل وبكل اطمئنان وضربت ضربتها وكشفت حال القوات المسلحة بتاعت البشير!!

(ب)-

لتنشيط الذاكرة:
اوراق تحكي عن قصف مصنع "اليرموك"...
--------------------------
السودان معلقًا على قصف «مصنع اليرموك»:
سنُكيل لإسرائيل الصاع صاعين...
********************
المصدر: -المصري اليوم-
-وكالات-
الأربعاء 24 أكتوبر 2012-
----------------------
***- أعلن أحمد بلال عثمان، وزير الثقافة والإعلام السوداني، الأربعاء، أن «4 طائرات إسرائيلية، قصفت مصنع «اليرموك» للذخيرة، ليلة الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثالث بجروح».

ونقلت وكالة السودان للأنباء «سونا» عن «بلال» قوله «الطائرات المعتدية استخدمت أجهزة عالية التشويش» ، مشيرًا إلى «استهداف إسرائيل لتعطيل القدرات الدفاعية للسودان، وشل التطور في المؤسسة العسكرية، وإضعاف السيادة والقرار السوداني». وأعلن أن «السودان دولة مواجهة إسرائيلية، ويحتفظ لنفسه بحق الرد وتصعيد الأمر على المستوي الدبلوماسي، والوصول به إلى مجلس الأمن».

***- ونوه وزير الإعلام إلى أن «القصف الإسرائيلي لن يوهن العزيمة والإرادة والسيادة السودانية»، مؤكدًا مقدرة السودان بأن «يكيل الصاع صاعين».

***- واستبعد «بلال» ضلوع دولة جنوب السودان في الاعتداء على المصنع، مؤكدًا عزم السودان في الاستمرار قي سياسة حسن الجوار.

كان الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، العقيد الصوارمي خالد سعد، قد أكد أن «هناك قرائن كثيرة تم التوصل إليها، تشير إلى أن إسرائيل هي التي قامت بقصف مصنع اليرموك بطائرات».

وأشار إلى أن «القوات المسلحة لديها أجهزة أمنية واستخباراتية عالية الكفاءة، مما مكّن السودان من معرفة ما حدث من قذف لمصنع اليرموك بالخرطوم وملابسات ذلك». ومن جانبها، رفضت الأمم المتحدة التعليق على الحادث، وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، مارتن نسيركي، في مؤتمر صحفي، «إننا نتابع التقارير الصحفية في هذا الخصوص، لكن لا توجد لدينا أي معلومات أخرى متوافرة».

2-
قصف اليرموك يكتسب ملامح الفضيحة
الكاملة وخاصة اذا اخذنا فى الاعتبار
ان متعهدة استيراد الرادارات هى
نفس موردة اليخت الرئاسى السمسارة منى قاسم!!
**************************
25 أكتوبر, 2012 -
(حريات - اس . ال . ام )
-------------------
***- تأكدت الفضيحة على لسان المسؤولين الحكوميين أمس.
حيث أعلن وزير الإعلام رسمياً ان إنفجار مصنع اليرموك للصناعات العسكرية نتيجة قصف 4 طائرات اسرائيلية .

***- وهذه المرة الخامسة التي تقصف إسرائيل أهدافاً في الداخل السوداني فيما تظل حكومة المؤتمر الوطني تتوعد بإحتفاظها بحق الرد في كل مرة ، وكانت الأولى والثانية غارتين على قوافل تهريب السلاح الإيراني بشرق السودان في يناير وفبراير 2009 ، والثالثة هجوم قوات خاصة على عربة تحمل ايرانياً وفلسطينياً 5 ابريل 2011 ، وقصفت عربة برادو وقتلت راكبها ناصر عبد الله ، مهرب أسلحة ، بحي ترانزيت ببورتسودان 22 مايو 2012 .

***- ويكتسب القصف ملامح الفضيحة الكاملة لعدة أسباب ، منها تناقض وعجز السلطات الحكومية ، فسكتت وسائل الإعلام الحكومية عن القصف لأكثر من ساعتين ، وبدأ سيل التصريحات بوالي الخرطوم الذي إستبعد الهجوم العسكري الخارجي ، ثم بتصريح مصدر من الشرطة لوكالات الأنباء العالمية يقول فيه بأن ( .. الحريق شب أثناء إجراء صيانة عادية بواسطة عامل لحام بعد ان تطايرت شرر ماكينة اللحام..) !!
***- ووصف خبير أمني في تصريح لـ(حريات) موقف الحكومة بـ (العاجز حتى عن جمع المعلومات .. وكانت بإنتظار المعلومات الصحيحة من مخابرات دولة جارة قبل إعلانها رسمياً) . وعجز الحكومة يصل إلى درجة الحرج ، حرج المفارقة ما بين خطابها المُعلن الصخاب عن عدائها لإسرائيل وما بين قدراتها العملية لدفع إستحقاقات هذا العداء ، خصوصاً وان الهجمات تؤكد كما يصرح المسؤولون الحكوميون أنفسهم وجود تعاون إستخباري مع إسرائيل في داخل أجهزة الإنقاذ !

***- والعجز الحكومي يتسم بسمات الفضيحة لأنه يقترن بالعنتريات الجوفاء ، من مثل ما يصرح به المسؤولون الحكوميون عن ( الإحتفاظ بحق الرد) و(الرد في الزمان والمكان المناسبين) ، كما قال وزير الإعلام أمس ، وسبقه على ذلك وزير الدفاع عبد الرحيم مراراً.

وكذلك تتأكد الفضيحة لإرتباط العجز بالكذب.

***- وخلاف كذبة ( اللحام) المتوقعة من شرطة هاشم عثمان ، فقد قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الصوارمي أمس ، ان السودان تحت الإنقاذ (في تقدم ويسير في الطريق الصحيح) وان ( القوات المسلحة لديها أجهزة أمنية وإستخباراتية عالية الكفاءة مما مكن الدولة من معرفة ما حدث ) !

***- ولكن لأن الكذب لابد ان يخلف تناقضات ، فقد قال الناطق نفسه وفي نفس المؤتمر الصحفي ( ما حدث من تكرار الإستهداف يتطلب وقفة لمراجعة عمل الأجهزة المختصة) ، بل واعترف بالواضح والفاضح ( من الممكن ان يكون هناك إختراق داخلي).

***- وسبق وأكد مدير الأمن السابق والقيادي في المؤتمر الوطني قطبي المهدي فضيحة إختراق أجهزة الإنقاذ في تصريحات صحفية ، كما أكدها الكاتب الإسلاموي الموصول بالأجهزة الأمنية إسحق أحمد فضل الله في عموده بالإنتباهة 17 ابريل 2012 ، على خلفية الهجمات الإسرائيلية على شرق السودان ، والتي إستنتج منها مراقبون ( طريقة الهجوم والفرار النظيف يشير إلى وجود منظمة عسكرية متطورة قادرة على القيام بعمليات غير تقليدية عبر مسافات طويلة ، تتطلب دعماً إستخباراتياً مقدراً).

***- وكذلك فان القصف الاسرائيلي يكتسب ملامح الفضيحة لإرتباطه بالفساد وتبديد موارد البلاد ، فأكثر من 70 % من الميزانيات الحكومية تذهب إلى الأجهزة العسكرية والأمنية ، خصماً على التنمية والصحة وحماية البيئة ، ولكن في المقابل تعجز هذه الأجهزة عن حماية ( الأرض والعرض) من العدو الخارجي !

***- وأزمة القوات المسلحة ليست في قلة الموارد وإنما في الفساد الذي يتعهده رئيس النظام ومحاسيبه كوزير الدفاع عبد الرحيم ، وسبق وكشفت (حريات) صفقة الدبابات الفاسدة التي كلفت ملايين الدولارات وأرسلت بعد إستلامها مباشرة لدولة مجاورة لصيانتها ! الأمر الذي كان أحد أسباب فصل قيادات القوات المسلحة في فبراير 2011.

***- وتؤكد مصادر (حريات) ان متعهد إستيراد رادارات القوات المسلحة التي إعترف وزير الدفاع بانها من (الاربعينات) هي السمسارة (منى قاسم) التي إستوردت (اليخت الرئاسي) بملايين الدولارات في (صفقات مشبوهة) أعطيت لها ليس بناء على أي معايير موضوعية وإنما بناء على حسابات وعلاقات فاسدة بوزير رئاسة مجلس الوزراء السابق الفريق صلاح أحمد محمد صالح ووزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين! وبالطبع فإن رادارات على مقاس معارف منى قاسم يمكن ان تلتقط (مساحيق التجميل) ولكنها قطعاً لن ترصد طائرات الاعداء !!

***- ووقائع الفساد التي لم يعد من الممكن إنكارها ، كانت وراء إعتقالات جديدة وسط ضباط القوات المسلحة أمس ، على خلفية (إجتماع في القيادة العامة تناول قصف مجمع اليرموك) كما أورد موقع (السودان اليوم) بناء على شهادة أحد أبناء الضباط المعتقلين.

***- ويرتبط القصف كذلك بخيارات حكومة الإنقاذ السياسية وخدمتها لأجندة ايران ، وتهريبها السلاح للجماعات الإسلامية.

***- واذا كانت ايران نفسها دولة ثيوقراطية وفاسدة فان فسادها لم يصل حد الإنقاذ ، فتؤمن ايران مصانع أسلحتها في منشآت تحت الأرض ، لا يمكن إختراقها إلا بصواريخ خاصة لا تمتلكها حالياً إلا امريكا ، اما الإنقاذ فمنشأتها التي تستخدمها ضد الشعب السوداني وفي خدمة الأجندة الايرانية فهي في (السهلة) تكاد تقول (اضربوني)! والسبب الرئيسي وراء ذلك الفساد ، فالفساد يفسد كل شئ ، حتى المؤامرات !

**- واللعب مع ايران مكلف ، إعتقدت الإنقاذ انها يمكن تفادي إستحقاقاته بفهلوة الطفيليين واللعب على كل الحبال ! ولكن خبرة التاريخ تفضي بان ( اللعب على كل الحبال) يؤدي إلى ( الشرقطة) !

والفضيحة الأكبر ان سلاح اليرموك ، خلاف خدمته أجندة ايران ، موجه ضد الشعب السوداني ، وما من وطني شريف يمكن ان يذرف عليه دمعة واحدة.

***- وسواء بقصف المدنيين العزل أو تحويل السودان إلى ساحة للصراع الاسرائيلي الايراني ، أو بنصب مصنع عسكري داخل الأحياء السكنية ، فان حكومة الإنقاذ كعادتها تستهين بأرواح السودانيين ، وهذا يرتبط بمنطلقاتها الايديولوجية وخياراتها السياسية والإقتصادية والإجتماعية، فهي ذات السلطة التي أفقرت المواطنين ودمرت خدماتهم الصحية ولوثت بيئتهم المادية والمعنوية وإضطرتهم إلى شرب المياه مختلطة بالبراز وإلى تناول الأطعمة الملوثة والمواد المسرطنة والأدوية الفاسدة.


#807709 [محمد سريف]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2013 05:51 PM
يااستاذ بكري عبد الرحيم دة ما بلدياتنا .. وبرر ليكم موقفه في نفس الوقت انه الطيارات كانت
مطفية الانوار ............ يعني حيشوفها كيف


ردود على محمد سريف
United States [بكري الصائغ] 10-23-2013 08:15 PM
أخـوي الحـبوب،
محمد سريف،
(أ)-
مساءك نور وافراح ومسرات باذن الله تعالي، وسعدت بالطلة الكريمة، ولكن ياحبيب كان في داعي وتذكر الناس انو عبدالرحيم ده من (اندينا)?!!، ده شرط عينا وبعانخي زعلان منو زعل شديد وقال ده ماحفيدي!!

(ب)-
لتنشيط الذكرة:
اوراق تحكي عن قصف مصنع "اليرموك"...
-------------------------
1-
خال الرئاسي :
الجبهة الثورية وراء قصف مصنع
اليرموك لإسقاط النظام وإعادة هيكلة الدولة...
**********************
المصدر: موقع "الراكوبة"...
10-25-2012 12:11 AM-
--------------------
***- اتهم رئيس حزب "منبر السلام العادل" في السودان الدكتور الطيب مصطفى الحركة الشعبية قطاع الشمال والجبهة الثورية بالوقوف خلف الحريق الناجم عن انفجار بمجمع اليرموك الصناعي للذخيرة والصناعات العسكرية جنوب مدينة الخرطوم، الذي اندلع بعد منتصف الليلة الماضية، وأشار إلى أن ذلك يأتي في سياق التمهيد لإسقاط النظام في الخرطوم وإعادة هيكلة النظام في دولة السودان.

2-
الصوارمي يصدر بيانا عن حريق مصنع اليرموك الحربي:
الحشائش والاشجار ساعدت علي زيادة النيران!!
*************************

الموقع: "الراكوبة"...
شاهد فيديو يوضح " فظاعة الانفجارات "
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-75504.htm
10-24-2012 08:29 AM-
-----------------------
بيان الصوارمي خالد الناطق الرسمي
باسم قوات الحكومة المسلحة :
***- في تمام الساعة الثانية عشر من منتصف ليلة الرابع والعشرين من اكتوبر الجاري وقع إنفجار في أحد مخازن الذخيرة في مجمع اليرموك الصناعي جنوب مدينة الخرطوم. وقد أدى الإنفجار إلي إشتعال وإمتداد النيران الي منطقة مجاورة تكثر فيها الحشائش والاشجار مما ساعد علي زيادة مساحة النيران و التي تم إحتواؤها بواسطة قوات الدفاع المدني التي خفت بسرعة إلي مكان الحادث.

***- ويجري التحقيق والتحري لمعرفة أسباب الإنفجار كما يجري العمل علي حصر الخسائر المادية والبشرية. وسنفيدكم عاجلاً بأي تفاصيل يتمخض عنها الموقف.

3-
الخرطوم أعلنت احتفاظها بالرد
واعتزامها تقديم شكوى لمجلس الأمن:
4 طائرات إسرائيلية ضربت مصنعاً عسكرياً...
***************************
المصـدر: -منتديات النيلين-
10-24-2012, 07:30 PM-
------------------------
***- هزّت سلسلة انفجارات مجمّع اليرموك للصناعات العسكرية جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم، ما أدى إلى مقتل شخصين، فيما أدى الدخان المنبعث إلى إصابة البعض بالاختناق، ما استدعى نقلهم إلى مستشفيات المدينة، وفيما نفى والي ولاية الخرطوم عبد الرحمن الخضر وجود مسببّات خارجية وراء الحريق، اتهم وزير الإعلام أحمد بلال عثمان إسرائيل بقصف المصنع بأربع طائرات، مشيراً إلى أنّ بلاده تحتفظ بحق الرد في الزمان والمكان، فيما أكّدت مصادر أنّ السودان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي.


#807701 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2013 05:43 PM
اوراق تحكي عن قصف مصنع "اليرموك"...
************************
1-
في اول تعليق بعد تدمير مصنع اليرموك في الخرطوم:
اسرائيل تصف السودان بانه "دولة
ارهابية خطيرة" والبشير "مجرم حرب"...
-----------------------
المصدر: موقع "الراكوبة"-
10-25-2012 11:58 AM
لندن : عمار عوض-
------------------
***- وصف عاموس جلعاد احد كبار مساعدي وزير الدفاع الاسرائيلي صباح اليوم الخميس السودان بانه "دولة ارهابية خطيرة " في حديث لراديو الجيش الاسرائيلي لم يؤكد من خلاله ان كانت اسرائيل هي من قصفت معسكر اليرموك لتصنيع الاسلحة في السودان امس الاربعاء.

***- واكد جلعاد للراديو الجيش ان "السودان دولة ارهابية خطيرة. ونحتاج الى بعض الوقت لنعرف ماذا حدث بالضبط". ورفض جلعاد الاجابة على السؤال المباشر من الراديو ان كانت اسرائيل هي هاجمت مصنع اليرموك ودمرته واكتفى بالقول " سلاح الجو الاسرائيلي من اعرق الجيوش واثبت تميذة مرات عديدة في الماضي" ويشار الى ان الطيران الاسرائيلى قام في السابق بتدمير منشأت نووية في بغداد ابان حكم الرئيس صدام حسين كما قام سلاح الجو الاسرائيلي بمهاجمة مفاعلات نووية في سوريا ايام حكم الرئيس حافظ الاسد ايضا.

***- ورأى عاموس جلعاد أن "الرئيس السوداني عمر حسن البشير يعتبر مجرم حرب. السودان كان قاعدة لعمليات بن لادن والنظام تدعمه إيران ويستخدم نقطة عبور لنقل أسلحة إلى الإرهابيين في حماس والجهاد الإسلامي عن طريق الأراضي المصرية".

***- ومن غير المعلوم الى الان السبب الحقيقي لتدمير مصنع اليرموك في الخرطوم ويقول جلعاد " هنالك روايات متعددة من السودانيين للحادث ولا داعي للدخول في التفاصيل" .

***- يشار الى ان السودان لم يعرف عنه طموحات نووية سوى الطلب الذي تقدم به السودان لهئية الطاقة الذرية العام الماضي بانه يرغب في الحصول مفاعل نووي للاغراض السلمية واغراض البحث العلمي فيما اشارات تقارير اعلامية نشرت في صحيفة" راي الشعب "السودانية قبل عامين الى وجود تعاون ومشاركة مابين ايران والسودان في مجال تصنيع وتطوير الاسلحة بحسب التقرير الذي قاد الى اغلاق الصحيفة بعدها.


2-
كيف خدعت الطائرات الاسرائيلية الدفاعات
الجوية السعودية والمصرية في ضرب مصنع اليرموك
************************************
المصدر:
موقع: هوامير البورصة السعودية >-
30-10-2012, 12:58 PM-
---------------------------
***- قامت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية بنشر تقرير حول الخطة التى اتبعتها إسرائيل فى ضربها لمصنع اليرموك فى الخرطوم بالسودان.

***- وأضافت "صنداى تايمز" أن تحليل معلومات الهجوم تشير إلى أنه تم استخدام 8 طائرات متعدده المهام (مقاتلة قاذفة) من طراز(F-15 I )، انقسمت إلى مجموعتين كل مجموعه 4 طائرات، فى المجموعة الأولى قامت كل طائرة منها بإلقاء قنبلتين تزن الواحده طنا من المتفجرات، بينما قامت الأربع طائرات الأخرى بتأمين العملية.

***- وجاء فى تقرير الصحيفة أن الطائرات الإسرائيلية نجحت في خداع الرادارات المصرية والسعودية، حيث قطعت مسافه تقارب 4000 كم، وظلت لاربع ساعات كامله في الجو، وظلت تطير فوق البحر الأحمر حتي اخترقت السودان من الساحل الشرقي، متفاديه منظومة الدفاع الجوي المصريه والسعوديه ، كما ان العمليه تخللتها مناوره للتزود بالوقود في الجو، قبل اختراق الحدود السودانية.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة