الأخبار
أخبار إقليمية
قيادي بتيار اصلاح حزب البشير يفتح كل النيران : نحن اصحاب قضية ومسيرة قاصدة للشعب السودانى من اجل رفاهية هذا الشعب العظيم
قيادي بتيار اصلاح حزب البشير يفتح كل النيران : نحن اصحاب قضية ومسيرة قاصدة للشعب السودانى من اجل رفاهية هذا الشعب العظيم
 قيادي بتيار اصلاح حزب البشير يفتح كل النيران : نحن اصحاب قضية ومسيرة قاصدة للشعب السودانى من اجل رفاهية هذا الشعب العظيم


حانت لحظه المفاصله
10-24-2013 08:08 AM
:حوار : بكرى خضر



وضع المؤتمر الوطني حداً - مؤقتاً فيما يبدو -للجدل الدائر بشأن تيار الحراك الإصلاحي الذي أصدر مذكرة شغلت الرأي العام حيث قررت لجنة تنظيمية بالحزب تجميد نشاط العشرات من الموقعين علي تلك المذكرة التي ظهرت الي السطح بالتزامن مع رفع الحكومة للدعم عن المحروقات .. تيار الإصلاح بات يشكل مادة دسمة للصحافة بما تثيره من حراك إلا أن الحراك المتوقع هو مابعد قرار التجميد ولذلك جلست (أخر لحظة) الي القيادي بالتيار وابرز الموقعين علي المذكرة د. أسامه علي توفيق الذي علق ساخرا علي القرار بانهم اصحاب الجلد والراس ويبدو ذلك صحيحا وأسامه حائز علي نوط الجدارة من الطبقة الاولى من رئيس الجمهورية في العام 1992عقب عمليات صيف العبور وهو من قدامي المجاهدين وكان يدير العمل الخاص للإسلاميين بجوبا وبعدها في شرق اوربا ومناطق البانيا واوكرانيا وتولي ملف تركيا في العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني.





بعد تلقيكم قرار التجميد ماهوردكم؟

كل الخيارات مطروحه على الطاولة بمافيها الخروج من الحزب وتشكيل منبر سياسى جديد ولدينا اجتماع خلال يومين لكل الاصلاحيين لتحديد المواقف فنحن على مشارف حياة جديده تلبى اشواق وطموحات الشعب السودانى فقد حانت لحظه المفاصله وهى ليست كمفاصله الرابع من رمضان فنحن اصحاب قضية ومسيرة قاصدة للشعب السودانى ومن اجل رفاهية هذا الشعب العظيم ونحن نعلم بان صدور قرار التجميد يجعل بعض المتسلطين والصقور يظنوا بانهم كسبوا المعركة ولكن هيهات فهم فشلوا وسيدركون ذلك قريبا ولسنا سذج فنحن نعلم بان سفينه الانقاذ فى مسيرتها قد قفز اليها العديد من الطلقاء واصحاب المصلحة ولكن نحن اصحاب قضية واكرر لك مرة اخرى الان حانت لحظه المفاصله اما ان تنتصر قوى الحق المنحازة للشعب او يكسب المتسلطين جوله ولكن الحق ينتصر فى النهايه .

من هم المتسـلطين فى رأيــك ؟

نحن نعرفهم دعك منهم الان نحن عملنا العلينا وقذفنا باخر طوق نجاه للحزب الحاكم ولكنهم رفضوا النصح وسيستبينوا النصح ضحى الغد والتيار الغالب معنا وسنخاطب احزاب الرصيف والذين كانوا فى الحركة الاسلامية واثروا الجلوس فى المنطقة الوسطى وهم الاف مؤلفه ونامل ان نلبى اشواقهم فى بناء دولة موحده وسفينه الاصلاح ستمنح قريبا الاذن للابحار .

الظروف المحيطه بالوطنى هل ستؤثر فى مسيرته؟

الوطنى يحمل للاسف اسباب فنائه بداخله وزياده على ذلك بات يرفض الرأى والرأى الاخر وهذه مصيبه كبرى كل تلك المؤشرات تؤكد بانه الى زوال فالاتحاد الاشتراكى اين موقعه الان وكذلك كل الامبراطوريات عندما اخذت الطابع الاستبدادى انهارت وزالت من الوجود.

هل هناك أمل فى اعادة ترتيب الامور داخل الحزب مرة اخرى ؟

نامل ان يتمكن العقلاء من قلب المعادلة وقذف المتسلطين خارج سفينه الانقاذ وحتى وان فشلوا فأننا نترقب خروج موجه ثالثه من الاصلاحيين ووصولها الى الشاطئ من اجل المساهمه فى تأمين البلاد والعباد .

فيما يختص باجراء تحالفات مع المعارضة او القوى الوطنية ماذا قررتم؟

لقد جلسنا مع زعيم المؤتمرالشعبى د.حسن الترابى ورئيس الامه الامام الصادق المهدى وارائهما حول تيار الاصلاح ايجابية 100 % . مستعدون للتنسيق مع كافة القوى الوطنية كافة لتكوين جبهة وطنية متحدة حال اتفقوا على برنامج المنبر الاصلاحى .

لايزال الجدل يدور هل ماصدر مذكرة أم رسالة مفتوحة ؟

يا أخى هي رساله مفتوحه للرئيس عمرالبشير بصفته رئيسا لحكومة القاعدة العريضة ونحن كمواطنيين والحزب ليس معنى بامرها لانها مقدمه للجهاز التنفيذى ثم ثانيا الناس عندما استدعونا لم يناقشونا فى مضمون الرساله بل اكتفوا بطرح اسئله على شاكله ماجبتوها لينا ليه وماعرضتوها علينا واهتموا بالقشور وتركوا المضمون . وذات اللجنة برئاسه احمد ابراهيم الطاهر سبق وان اعلنا عدم اعترافنا بها لعدم حياديتها والمتهم برئ ياخى حتى تثبت ادانته ويقدم للقاضى لكن الناس ديل سعوا لمحاكمتنا اعلاميا قبل سماعهم دفوعاتنا.

هل نجح خصومكم في ما أرادوه ؟

نعم نجحوا فى ذلك لكن هذا هروب للخلف وقلنا ليهم بالحرف الواحد أين المحاسبة وهل تأتى بعد 24 عام وهل تمت معاقبة المفسدين من قبل ولما هذه الضوضاء وهل يعقل ان يكون السبب كله ان أناس ادلوا بارائهم فى رساله للرئيس كمواطنين عن الاوضاع فى البلاد .

فى رأيكم ما الهدف من ذلك ؟

الهدف واضح وضوح الشمس وهو محاوله اغتيال معنوى وسياسى لشخصيات وقيادات الحراك الاصلاحى وياتى ذلك باتباع نهج الاستدعاء والمسائله والتوبيخ لقيادات لها قدرها ووزنها ان لم تكن من الرعيل الاول الذى بنى ثورة الانقاذ وذلك قمه الاستهداف وهو امر معلوم للجميع .

من المستهدفون بالضبط ؟

الاستهداف مقصود وقد ذكرت لك ذلك مسبقا وهم قيادات الاصلاح وعلى راسهم د.غاذى صلاح الدين وودابراهيم والعميد كرار والشيخ حسن رزق وشخصى واخرين منهم اعضاء فى البرلمان والذين يسعون للنيل من هؤلاء هم الصقور والطلقاء فى الوطنى يريدون توبيخ الاصلاحيين وبتر الاصلاحين من داخل الحزب وهم ينوون شق صف الحزب .

والي أين ستمضي فكرتهم ؟

فشلوا سابقا فى عقد اجتماع المكتب القيادى للحزب قبيل عيد الاضحىة لان غالبية اعضاء المكتب القيادى من العقلاء ضد خطوة محاسبتنا وهم يدركون تماماً مدى خطورة القضية ونحن نقول بان اى إجراء تصاعدى ضد الموقعين على الرسالة بمثابه إحداث فتنه وإنشقاق داخل الحزب والخيارات مفتوحه أمامنا ولن نقبل باى إجراء ضد الموقعين على الرساله أو أى عقوبات وماحدث سيكون بمثابه دق اسفين فى وحدة الحزب ونحن نعلم بان هؤلاء الصقور والطلقاء لن يسكتوا او يستكينوا حتى يتم بتر تيار الاصلاح من الوطنى نحن على علم بذلك ونعرفهم من يقعل ذلك ولكننا لانخشى احد ومطالبنا مشروعة وابداء الراى حق مكفول وقدمنا رأينا حول مايجرى فى الساحه السياسية للرئيس وليس للحزب واكرر الوطنى ليس معنى بالمذكرة لانها مقدمه للجهاز التنفيذى فى الحكومة العريضة فهل هم الحكومة العريضة او الحزب الاتحادى الاصل حتى يحاسبوننا اليس فى الامر عجب ومن العيب ان تاتى المحاسبة التى يزعمونها بعد 24 عام ورينى كدى منو فى البلد حاسبوه مثلا .

لكنكم مجموعة قليلة؟

لا .. كل قطاعات الشباب والمراة وكافة التيارات الحية والعقلاء داخل الحزب والقطاعات الفئوية معنا واستطيع ان اقول لك ستفاجأ بحجم وامتداد التيار الاصلاحى فى الايام القادمة ولكل حادث حديث وحتى الان نحن مانزال اعضاء داخل الوطنى ونحن نرفض لعبة الكراسى هذا لفلان وعلان نحن نريد اصلاح الحال فى السودان ولايتم ذلك الا فى اطار اصلاح سياسى شامل وقد أوضحنا ذلك فى مذكرتنا ولابد أن يفطم الوطنى من مال الدولة ويعتمد على اشتراكات عضويته كبقية الاحزاب السياسية كما شددنا على ضرورة تخفيض وترشيد الصرف وترك موضه تقلد الوزارات عبر الجهويات والقبليه فالقبيله والبندقيه اصبحت معبر للاستوزار وهذا مرفوض تماما ونحن نرى بان حسب ماذكر بان 70 % من الموازنه يصرف فى الدفاع والامن لذا نرى ان من الاولويات تحقيق السلام الدائم والتنمية المتوازنة علينا حل مشاكل المناطق فى موقعها بشكل فورى وليس ترك الاشكالات ونترك الناس يجوا للخرطوم ، ونريد ان نحقق الاصلاح عبر تكوين الية وفاق وطنى تقود العمل بنفسها حتى العام 2015 م وتكون احدى مهامها الاشراف على اجراء انتخابات حرة ونزيهة ويجب ان يكون السلاح فقط فى يد الجيش ومافى جهات تانيه تكون موازية للجيش فى التسليح وعايزين حرية وديمقراطية وحقوق متساوية وكل ذلك كما اسلفت مضمن فى الرساله المفتوحة بما فيها ان يكون الرئيس رئيسا لكل السودان وليس رئيسا لحزب بعينه واذا حققوا هذه الاهداف ماعندنا مانع كاصلاحيين بالمشاركة فى نظام الحكم لتحقيق تلك الاهداف واخراج البلاد من الازمة واذا اداروا ظهورهم لنا لن نشارك فى اى حكومة شكلت كسابقاتها وهذا امر مفروغ منه فلدينا الكثير من المهام نقوم بها كاصلاحيين .

اعود بك لماذكرته سابقا بان الخيارات مفتوحه ماذا تقصد بالتحديد؟

اقول ليك بالعربى كده انحنا ماحناكل القرار ونمشى.. نحن اصحاب الجلد والراس فى مشروع الانقاذ وخياراتنا مفتوحه وكل شئ باوانه افضل وخلى الحكايه تنجض بعد داك لكل حادث حديث وحتسمع وتشوف ..والحزب مطالب أن يناقش معنا فحوى الرساله ومضمونها ويتركوا القشور والحديث الذى لامعنى له و هم اداروا ظهرهم لنا فالخيارات مفتوحه الان.

حدد لنا الخيارات؟

«يازول انت ملحاح جدا» اقول ليك من الآخر اذا اصروا على موقفهم واعطونا ظهرهم سنخرج من الوطنى ونشكل منبر سياسى اخر ولن نخرج وحدنا معنا الاف الشباب والطلاب والمراة والقطاعات الفئويه سنفاجئ الجميع واعود واكرر لك باننا حتى الان مانزال اعضاء داخل الوطنى الا اذا ابونا و مايسألونا بعد ذلك.

واذا تم تخييركم مابين ترك الاصلاح والحزب ؟

اقول لك بكل صدق وامانه اذا وضعوا الوطنى فى كفه والوطن فى كفه ساختار كفه الوطن فالوطن امانه فى اعناقنا.

ثم ماذا بعد تشكيل المنبر؟

مؤكد سنشرع فى المناهضة السلمية واعطاء الاذن لمركب الاصلاح بالابحار عبر الطرق السلمية ونحن واثقون بان السودان كله مشتاق لهذا المنبر الاصلاحى وهذه الخطوة ستأتي حال اتخذوا اى اجراءات تعسفيه ضدنا ورفضوا مناقشة مضمون رسالتنا للاصلاح وتكون بذلك«على نفسها جنت براقش».

اخر لحظة


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 5372

التعليقات
#809295 [kKambalawi]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 11:38 AM
أوجه قبيحة مُتخمة بالفساد , إختلافهم علي من يسرق أكثر. كرهتونا ألله لا بارك فيكم, ورونا قروشكم ددي مصدرها من وين ؟؟؟ كلكم مجارمة اولاد مجارمة ,دمرتو البلد ونهبتوها وقتلتوا شعبها .


#809060 [ahmedali]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 11:29 PM
السم اليهريك يا اسامة فشل بعد 24 سنة من القتل والتنكيل تريد ان تدعي انك وزمرتك وطنيين

وين كنت عند ما عزب الشرفاء واغتصبوا نكل بهم ثم قتلوا وهناك من لايعرف حتي الان قبورهم كشهداء رمضان

نقبلكم فقط تحت هذه الشروط:

التوبة والتبرء والادانة
طلب العفو من المظلومين
ابداء استعدادكم للحساب بعد اسقاط النظام
كشف كل اوراق ووثائق النظام المجرم

التعاون مع الثوار في كشف مجرمي النظام

وضع كل مالديكم من معلومات وامكانيات تحت تصرف الثوار


الامر متروك لك والحساب ولد

الثورة مستمرة ومنتصرة باذن الله


#808945 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 09:00 PM
مشكلتنا في السودان من بقايا اذرع الاستعمار الوطنيين اولاد البحر(يحري الختمية وامدرمان الوطنية) والاخري من بقايا الاتراك والالبان والشركس


#808776 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 05:06 PM
قرفنا قرفنا اللهم ثبتنا علي دينك دين الحق


#808757 [الباحث عن الرفاهية]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 04:42 PM
انظروا الى اللغة الاستعلائية ومفردة الطلقاء التي يذكرها هذا الفاسد الكذاب الذي سرق اموال المنظمات ومعروف ببذاءته وفحش لسانه ويريد ان ياكل من موائد الاصلاح لرفاهيته الشخصية وليس الشعب السوداني كما تقيأ وذكر


#808682 [freedomfighter]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 03:44 PM
ما دايرين ما دايرين
واع واع ويك ويك
(ام الكلب بعشوم)
غايتو انا دا بعرف بصلى و بصوم و كان لقيت لى قروش بزكيهن و بحج لكين امام الجمعة خطبتو كان ما عجبتنى بشيل جزمتى و بنتخارج كرهتونا الدين ذاتو ياخى...


#808637 [kafoury]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 02:58 PM
يا ريت اذا قلتم الكلام ده قبل ان تسفك الدماء ويشرد الناس من ديارهم ويمزق السودان ..اين كنتم ..ولماذا سكتم عن الحق ...؟؟؟؟


#808416 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 12:01 PM
اكبر غلطه انكم من المؤتمر الوطني ....وما زلتو مصرين انكم من الوطني....اصلاح لاخطاء انتم كنتم ترس في الماكينه المعطوبه ...جزء من جسد فاسد...
اولا اعترفوا بخطاكم وتبوا لله رب العالمين
واعتذروا لهذا الشعب
حرام بعد ربع قرن ...وانتم اهل جلد والراس ...
لكن في كل الاحوال ان ارتم الاصلاح فجزاكم عند الله


#808372 [ابو الذنان]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 11:25 AM
تاني سفينة تاني سفينة تاني سفينة
لا حولا ولا قوة الا بالله
اللهم اني اعوذ بك من قهر الكيزان
اللهم اني لا أسألك رد القضاء ولكن اسألك اللطف فيه


#808362 [mohd]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 11:19 AM
(اقول لك بكل صدق وامانه اذا وضعوا الوطنى فى كفه والوطن فى كفه ساختار كفه الوطن فالوطن امانه فى اعناقنا)

كذاب الوطن دا ما ضاع وضيعوا البشير وافقده اراضيه (الفشقة وحلايب والجنوب ووادي حلفا وارقين وجبل عوينات) مالك كنت ساكت 24 سنة ويادوب عملت فيها وطني ونزيه ؟

مالك ما عارضت سياسة التمكين وتشريد المسلمين من وظائفهم ام انهم مسلمين بروتستانت؟



( فنحن اصحاب قضية ومسيرة قاصدة للشعب السودانى ومن اجل رفاهية هذا الشعب العظيم)
الشعب العظيم دا 24 سنة طلعتوا روحه وشردتوه وسرقتوا قروش البترول وضعيتوا اراضيه الليلة بقى عظيم عشان اختلفتوا مع الحزب او البشير؟
الليلة بس بقيتوا اشراف ؟

ورفاهيته الكانت موجودة قبل 89 الليلة ولا 1% منها مافي بتعلبوا على مين انتوا

باختصار انتوا ذاتكم كرت محروق وستحاسبون حسابا عسيرا بعد سقوط النظام واما حساب الاخرة فذلك لدى العادل الجبار خالق العباد ويا ويلكم منه


#808337 [الجمبلق]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 10:48 AM
يا زول ما دايرين منكم اى رفاهية اربعين سنة وانتو نصب ودجل وفساد غوروا فى ستين داهية غير ماسوف عليكم . بعد دا مافى سودانى حيصدق مشروع اسلامى هو الحل ولا شئ من هذا القبيل لانكم شوهتم صورة الاسلام بشكل كبير ولكن نحن نعرف الاسلام وسماحته فانه برئ منكم ومن عمايلكم القبيحة


#808317 [عثمان حسن]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2013 10:33 AM
الذين يتحدثون بانهم اصلاحيون ومذكرتهم موجه للرئس والحزب غير معني اقول لهم الرئيس والجهاز التنفيذي خاضع للحزب وسياسة القفز علي الثوابت يجب ان يتوقفوا عنها اصحاب المذكره . وحديثهم بأنهم اصحاب الجلد والراس هذا كلام يتضرر منه اصحاب المذكره انفسهم ويقدح في مصداقيتهم ونواياهم لان الانقاذ لا يستطيع احد امتلاكها الانقاذ ملك الشعب السوداني واصحابها الحققيون هم الشهداء وبسطاء الشعب السوداني الذين ذاقوا مرارة هوان الاحزاب وفوضويتها وعدم مسؤليتها في قيادة البلاد ولم تترعوي وكانت تكرر نفس اخطاءها منذ الاستقلال لذا علي اصحاب المذكره ان يفهموا بان المؤتمرالوطني ليس بحزب اشارات ولا ولاءت بل حزب مؤسسات من اراد ان يحترم المؤسسات فمرحبا به في حزب الاغلبيه الواعيه ومن راي غير ذلك فللمؤتمر الوطني باب يخرج جمل


ردود على عثمان حسن
[baraka] 10-24-2013 02:45 PM
انت اكبر جمل الانقاذ ملك الشعب السوداني نحن لا يشرفنا الانقاذ واهله الحرامية
وهذا اخر عهدكم انقسامات زي قسممتم الاحزاب الدور عليكم يا حرامية

European Union [موسى الضو] 10-24-2013 12:06 PM
جمل يعضيك


#808301 [أبوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 10:20 AM
الآن فقط في وقت الحارّة وجهنّم القادمة راحت السكرة
وعرفتم أنّ الشعب عظيم وليس (...) كما أنتم ياكيزان


#808287 [Adil]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 10:12 AM
قال نحن اصحاب الجلد والراس بعد ما اكلتو لحم الضحيه السودان خلال 24 عاما حسوما ولم يتبقى غير الجلد والراس تشاجرتم وانكشف غسيلكم القذر اذهبوا لعنكم الله جميعا


#808268 [مفتاح]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 09:50 AM
اصلحوا انفسكم ان كانت تنصلح ولكن للاسف قال المثل السودانى (الطبيعة جبل ) وانتم طبيعتكم وطينتكم لم ولا تنصلح حتى يقال اليكم انكم اصحاب قضيه وعايزين تصلحوا السودان ....انتو طيلة الفترة ديك كنتو وين يا .................؟ خربتوا البلد ودمرتوا الشعب و..........الخ


#808257 [عرق التبر]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 09:42 AM
كضااااااااااااب ياكوز ياقمئّ ياتو قضيه ووياتو رفاهيه مااعرفه ان الكيزان بكل مسمياتهم الشعب ليس من امتماماتهم ولا فى دفترهم فقط يعترفون ببعضهم البعض فى تنظيمهم الماسونى السافل!!


#808251 [صالة المغادرة]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 09:29 AM
حريقة فى الكومين واذا كانت لديكم ذرة من الاخلاق الاسلامية ينبغى ان تتنازلوا عن السلطة فورا وتطلبوا الصفح من اهل السودان الذى مزقتوه واهنتو انسانه وافقرتوه واصبح هم كل سودانى السفر والبحث عن وطن بديل لامجال لاصلاح يجب ذهاب هذا النظام مهما بلغت الكلفة لان كلفة بقاءه هى الاعظم والاكبر.


#808230 [موسى الضو]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2013 09:15 AM
(ونريد ان نحقق الاصلاح عبر تكوين الية وفاق وطنى تقود العمل بنفسها حتى العام 2015 ) اتوقع انو الكلام دا بادرة طيبة ويحمل الكثير من التهديد المبطن للحكومة بان تتعقل وتجلس مع جميع القوى السياسية دون اقصاء وفي ذلك يلتقون مع الحبيب الإمام في افكاره لتكوين حكومة انتقالية من جميع التيارات السودانية وهذه الحكومة المتعفنة لا بد من الضغط عليها من كل جانب حتى تقبل بالآخرين


ردود على موسى الضو
[نظظظظظظظظظظظظظيف جدا] 10-24-2013 05:07 PM
نحن لانقبل ابدا بالكيييييييييييييزان الدمروووووووووووووا البلد ، فكيف نجلس معهم ؟ كل الكيزان بدون تفرقه سواء كانوا حسب ما يدعون مصلحون او شعبيون او بمسمياتهم الانتحاليييييييييييييييييييييه دون تغير لمعدنهم الفاسد

[freedomfighter] 10-24-2013 03:46 PM
انت و حبيبك الانتهازى دا تطيروا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة