الأخبار
أخبار إقليمية
"الفكي" مغتصب الطالبة بعد تخديرها: هل سيتم تعيينه وزيرآ للأوقاف؟!!
"الفكي" مغتصب الطالبة بعد تخديرها: هل سيتم تعيينه وزيرآ للأوقاف؟!!



10-25-2013 12:42 AM
بكري الصائغ
1-
***- اليوم الخميس، ومساءً تبدأ العطلة الأسبوعية في السودان. وفيه دائمآ مااقوم باجراء الاتصالات الهاتفية مع أهلي واصدقائي (وناخد راحتنا في الكلام والحكي). ولقد كانت أولي اتصالاتي مع صديق عزيز يعمل كصحفي باحدي المؤسسات الصحفية الكبيرة وله باع طويل في هذه المهنة، ويملك علاقات واسعة مع اغلب كبار رجالات السلطة وأعضاء الحزب الحاكم والوزراء، وسألته عن اخر المستجدات في الخرطوم بعد عودة الرئيس البشير واللواء بكري حسن صالح والفريق أول عبدالرحيم حسين من السعودية?!!...فقال:

(أ)-
***- لقد اصبحت اروقة الحزب الحاكم تموج -ومنذ ثلاثة ايام مضت - بحركة لاتهدأ طول الليل والنهار وحتي الساعات الاولي من الصباح، من قبل الاعضاء الكبار والصغار، وبصورة لم نألفها منهم، فمنذ ان صرح مساعد رئيس الجهورية الدكتور النافع علي النافع قبل ايام قليلة مضت ونشر تصريحه بالصحف وباقي الاجهزة الاعلامية ان الأعلان عن تشكيل الحكومة القادمة ستعلن بعد عودة الرئيس من السعودية، حتي انتابت الجميع حمي الاشاعات والتكهنات بمن سيدخل الحكومة، ومن سيغادرها... بل ومن سيغادر ايضآ الحزب الحاكم الي الأبد!!...وتعددت الأراء، وانقسموا الاعضاء الي كتل ومجموعات.

(ب)-
***- هناك مجموعة راحت تؤكد ان البشير كان قد اعد القائمة الخاصة بوزراء الحكومة الجديدة بزمان طويل، ولكن تأخر الاعلان عنها بسبب محاولة انقلاب ضباط 22 نوفمبر الماضي وماجاءت بعدها من احداث، وانه في هذه القائمة الجديدة ستة شخصيات فقط من بين اعضاء الحكومة القديمة سيبقون بالحكومة القادمة وهم: وزير الخارجية.. ووزير المالية.. وزير الكهرباء والموارد المائية..ووزير الطاقة..ووزير الصحة..ومدير جهاز الأمن!!

(ج)-
***- مجموعة ثانية راحوا يؤكدون، ان التشكيلة الجديدة للحكومة القادمة ستخلو من: المتعافي..والجاز..وحميدة..وعبدالرحيم حسين..واسامة عبدالله. علي حساب بعض الوجوه الشبابية في الحزب!!

(د)-
***- اما المجموعة الثالثة من اعضاء الحزب الحاكم فقد راحوا يؤكدون في ثقة، ان البشير لن يجرؤ علي الاطاحة باعضاء "الحرس القديم"، وهم القدامي الذين ثبتوه "البشير" في حكمه المطلق طوال 24 عامآ!!، وان مزاعم البشير وكلامه حول احلال الشباب محل "العجايز" في الحكومة القادمة لن يطبق ولن ينفذ!!، وانه "سيلحس" تصريحه كما لحس من قبل كثير ن كلامه وتعهداته!!

(هـ)-
***- اما اعضاء المجموعة الرابعة، فعندهم اعتقاد راسخ وقوي ان البشير سيطيح باعضاء كثر في الحزب وبالحكومة، ومن بينهم الأعضاء الذين مازالوا يمسكون العصا من منصفها ، ولايبدون رأيآ واضحآ ومحددآ في قضية الدكتور صلاح الدين العتباني وانتقاداته الحادة لسياسات البشير وحزبه!!

(د)-
***- افراد المجموعة الخامسة، والذين يشكلون "صقور" الحزب، فلا يعلقون كثيرآ علي تشكيلة الحكومة القادمة لانهم ادري بها، ومن سيدخلها، ومن من القدامي سيحالون للمعاش بعد ان فاتوا هم اصلآ سنوات المعاش بسنوات طويلة!!

(هـ)-
***- حركة شباب الحزب لاتهدأ، ويتجمعون دومآ في مجموعات اشبه بما يحدث في الجامعات، ويتناقشون في دورهم وبعد ان يتصدروا القائمة القادمة!!

2-
***- يقول صديقي الصحفي كلامه:
(أ)-
(غالبية المواطنيين في كل ارجاء البلاد اصبحت لاتهمهم - لامن قريب او بعيد- قضية تشكيلة الحكومة القادمة ومن سيدخلها!!...ويسخرون من امر الحكومة الجديدة :"حتي ان دخلوها وزراء جدد اوقدامي فماذا يمكنهم ان يحققوا من انجازات وعمر حكومتهم هذه اقل من 16 شهرآ حتي نهاية ولاية البشير عام 2015?"!!

(ب)-
ويستمر صديقي كلامه:
( البشير يعرف تمامآ انه قد يواجه تمردآ قويآ داخل حزبه ان حاول ابعاد الشخصيات التي دعمته طويلأ، وانهم قد ينضمون لفصيل الدكتور العتباني الذي اصبح عنده نفوذ لايستهان به داخل الحزب الحاكم وبالمجلس الوطني ويطيحون "البشير" به تمامآ كما اطاح هو الدكتور الترابي عام 1999!!

(ج)-
***- ويكمل صديقي كلامه فيقول:
( مااحدآ من المواطنيين ويهمه من سيأتي من الوزراء الجدد حتي وان كانوا شخصيات من ايران او قطر او غزة!!..او ان يدخلها صلاح قوش..او الصادق المهدي!!...الشعب السوداني غير معني اطلاقآ بهذه الحكومة..ولا بقائمة البشير..ولا بشيوخ او شباب الحزب الفاسد)!!

3-
***- غدآ الجمعة، وفيه سيقوم امام مسجد النور بكافوري، وفي خطبة طويلة بصلاة الجمعة، بتقديم احر ايآت التهانئ للحاج عمر البشير بمناسبة عيد الاضحي المبارك واداء فريضة الحج، ويكيل له الثناء والمديح" "المدفوع الأجر"!!

***- وربما غدآ الجمعة مساءآ ايضآ بالمحطة الفضائية الصينية "السودانية سابقآ"، سيتم بث نص القرار الجمهوري الخاص بتشكيل الحكومة الجديدة التي ستقود البلاد خلال الفترة وحتي انتخابات عام 2015...

***- ولن نتفاجأ بالاسماء التي ترد في القرار الجمهوري ،

***- ولا باسماء الوزراء الجدد حتي وان كان من بينهم ذلك "الفكي" ذائع الصيت"، والذي قام باغتصاب طالبة بعد تخديرها.. واعتقل..وقدم للمحاكمة ..وسجن..ولكن الرئيس البشير وبما عنده من صلاحيات قام باطلاق سراحه بموجب القرار الجمهوري رقم 3013/ 206!!...

***- لن نستغرب ان تم تعيين هذا "الفكي" وزيرآ للشئون الدينية والاوقاف..او وزيرآ للداخلية، فكل شئ في زمن الأنقاذ ماعاد يثير فينا الاستغراب او التعجب!!..

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 12657

التعليقات
#809561 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 05:42 PM
عمر البشير يرجم شابة حتي الموت...
ويطلق سراح مغتصب طالبة بقرار جمهوري!!
****************************

الحكم على شابة في
السودان بالرجم حتى الموت
*******************
المصدر:
رويترزرويترز – الخميس، 31 مايو 2012
(رويترز) -
-------------------------
***- قالت جماعات حقوقية ومحامون اليوم الخميس إن حكما بالرجم حتى الموت صدر ضد سودانية يعتقد أن عمرها حوالي 20 عاما لإدانتها بالزنا وإنها محتجزة بالقرب من الخرطوم مع رضيعها ومقيدة بالأغلال.

***- وأدان نشطاء الحكم قائلين إنه ينتهك المعايير الدولية وأثاروا
مخاوف من أن السودان قد يبدأ تطبيق الشريعة الإسلامية بدرجة أشد
صرامة بعد انفصال جنوب السودان الذي تسكنه أغلبية غير مسلمة العام
الماضي. وأفادت وثائق قضائية اطلعت عليها رويترز أن محكمة امبدة
الجنائية أصدرت حكما بالموت رجما على المرأة وتدعى انتصار شريف عبد الله في 22 ابريل نيسان الماضي.

***- وقال محاميان كلفا بالدفاع عنها وطلبا عدم الكشف عن اسميهما
إنهما تقدما بطعن على الحكم وأضافا أنها تخضع على ما يبدو لضغوط
نفسية شديدة. وقالت محامية لرويترز "إنها فى حاجة ماسة لطبيب نفسى لأنها تبدو فى حالة صدمة من جراء الضغوط الأسرية والاجتماعية التى
تواجهها."

***- وقال المحاميان ونشطاء إن انتصار أمية ولم يكن لها محام يدافع عنها أو مترجم أثناء المحاكمة رغم أن العربية ليست لغتها الأم.

***- ورغم أن اللغة العربية هي اللغة الرئيسية في الدولة التي يشكل
المسلمون أغلبية سكانها إلا أن هناك لغات تتحدث بها جماعات أصغر
خصوصا في المناطق القبلية. ولم يتضح من أين جاءت انتصار.

***- وقال مسؤولون في وزارتي العدل والإعلام إنه لا يمكنهما على
الفور التعليق على القضية عندما اتصلت بهم رويترز تليفونيا.
ولم يتسن التحقق من عمر انتصار لكن نشطاء قالوا إنهم يعتقدون
أن عمرها حوالي 20 عاما وأشارت بعض التقارير إلى أن عمرها قد يكون أقل من ذلك.

***- وقالت جيهان هنري وهي باحثة كبيرة في منظمة هيومان رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الإنسان "من المؤكد أن القضية تثير مخاوف بشأن كيفية تفسير القضاة للقوانين وتطبيقهم لها في السودان."

***- والجلد عقوبة شائعة في السودان في جرائم مثل شرب الخمر والزنا لكن عقوبة الرجم نادرة.

***- وقال الرئيس السوداني عمر حسن البشير في عام 2010 إن السودان سيتبنى دستورا إسلاميا بالكامل بعد انفصال الجنوب.

وقالت المبادرة الاستراتيجية للمرأة في القرن الأفريقي وهي
شبكة تضم منظمات للمجتمع المدني إن انتصار لا تزال في خطر رغم
الاستئناف.

***- وقالت الشبكة في بيان "بالرغم من تقديم هذا الطعن من الواضح أن انتصار ما زالت مهددة بالرجم .. وما زالت حياتها مهددة بشدة."
وفي عام 2010 أثارت قضية لبنى حسين وهي موظفة سودانية بالأمم
المتحدة غضبا دوليا عندما حكم عليها بالجلد لارتدائها سروالا.

***- وقالت فهيمة هاشم وهي ناشطة في مجال حقوق المرأة تتابع قضية انتصار إن العقوبات ليست موحدة دائما في السودان لأن النظام
القضائي يعطي القضاة سلطة تقدير العقوبات. وأضافت أن أحكاما سابقة
بالرجم لم تنفذ.

***- وطالبت فهيمة بإصلاح مواد في القانون الجنائي السوداني قالت
إنها تضر بحقوق المرأة بما في ذلك مادة استخدمت في قضية انتصار.
وأضافت أنه طالما بقيت هذه المواد دون تغيير فإن الإعدام رجما
سيظل تهديدا قائما.


#809552 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 05:28 PM
اعدامات لمغتصبيين في السودان...
ومغتصب يتمتع بحماية البشير!!
******************
1-
الحكم بالإعدام على معلم اغتصب طالبة أساس
************************
المصدر:" شبكة المشكاة الإسلامية""
الثلاثاء 16 ربيع الأول 1434هـ - 29 يناير 2013م
المصدر: صحيفة "السوداني"..-
---------------------
***- أصدرت محكمة الأسرة والطفل بالامتداد الجنوبي حكماً بالإعدام على معلم اغتصب طفلة في الصف الثامن أساس. وتعود تفاصيل الحادثة إلى ان الطفلة سألت الأستاذ عن نتيجتها في الامتحان فقام المعلم باستدرجها إلى المدرسة يوم الجمعة بدعوى إعلامها بالنتيجة!

وبعد أن حضرت الطفلة أدخلها مكتبه الخاص واغتصبها, فخرجت الطفلة تبكي وأخبرت أسرتها وتم القبض على المعلم وتدوين بلاغ بحقه تحت المادة (45ب) الاغتصاب من قانون الأسرة والطفل لسنة 2010م, وعند سماع المحكمة للبيانات كافة أصدرت أمس الاثنين الموافق الثامن والعشرون من يناير لسنة 2013م, الحكم بالإعدام على المعلم.

2-
الإعدام لسبعة سودانيين أُدينوا باغتصاب طفلة بعد تخديرها
***********************
المصدر: موقع - fosta - فوستا-
---------------------
***- أصدرت محكمة سودانية حكماً بإعدام 7 أشخاص، والسجن 10 سنوات لستة آخرين، لإدانتهم باغتصاب طفلة في أم درمان جنوب البلاد. وذكرت صحيفة "سودان تريبيون" على موقعها الإلكتروني أن محكمة الطفل في أم درمان برئاسة القاضي أحمد محمد بحر، أصدرت أحكاماً متفاوتة على 13 متهماً أُدينوا باغتصاب طفلة بعد تخديرها.

***- وحكمت المحكمة بالإعدام شنقاً على 7 من المتهمين الـ13، وبالسجن 10 سنوات لـ6 منهم، في الإصلاحية لعدم تجاوزهم السن القانونية. وذكرت لائحة الاتهام بأن المتهمين الـ13 تناوبوا على اغتصاب طفلة تبلغ من العمر 14 عام بمنزل مهجور بمنطقة الفتح في أم درمان وألقوا بها في العراء وعثر عليها وهي في حالة إغماء كامل.

***- وقال القاضي بعد 11 جلسة عقدها للنظر في القضية، إن تشديد العقوبة حتّمته بشاعة الجريمة، والسعي للحد من ظاهرة اغتصاب الأطفال. وحضر إلى قاعة المحكمة أمس المئات من أفراد أسرة الطفلة، وأهل المنطقة وأسرة المتهمين، كما شهدت المحكمة عقب تلاوة الحكم حالات إغماء وبكاء بين ذوي المجني عليها، واثنين من المتهمين.

***- وتعود الجريمة إلى العاشر من نيسان/أبريل من العام الماضي حين استُدرجت الطفلة إلى منزل مهجور وتناوب المتهمون على اغتصابها إلى اليوم التالي، وألقوا بهاء في العراء، وعثر عليها أحد المارّة من سكان المنطقة وهي في حالة غيبوبة، فأبلغ الشرطة. وبعد الكشف الطبي اتضح تعرّض الفتاة لاغتصاب جماعي، وألقى القبض على المتهمين بعد عدة أيام، واستطاعت الفتاة التعرّف عليهم، كما اعترف بعضهم بالجريمة. وتفشت في المجتمع السوداني مؤخراً ظاهرة اغتصاب الأطفال على نحو أثار المخاوف والقلق بين الأسر، وانشغل الرأي العام لأسابيع بقضية المدرّس الذي تحرّش بنحو 26 من تلامذته في إحدى المدارس الخاصة بمنطقة أم درمان.


#809198 [الجن الأرقط]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2013 08:49 AM
وتعود حيثيات القضية إلى أن المجني عليها حضرت اليه باعتباره (شيخا) لمساعدتها في النجاح بالإمتحانات ، وذلك بـ (العزيمة) على قلمها فقام بتخديرها ومن ثم إغتصابها!!!!!!!!!!!

ايها الطلاب و التلاميذ اسمعوا الكلام ده ((عليكم بقراءة القرآن و خاصة سورة يس خلال العام الدراسى لأنك لو عرفت الله فى الرخاء يعرفك فى الشدة. و فى لحظة الدخول لغرفة الامتحان إقرأوا الآتى: ((اللهم احلل عقدة من لسانى يفقهوا امرى))و ((اذا جاءنصر الله و الفتج ...)) و الاخلاص و المعوذتين ثم الدعاء ((لا سهلا الا ما جعلته سهلا انك اذا شئت تجعل الحزن سهلا)) مع الثقة الكاملة فى الله و القناعة بان الدرجة التى ستحرزها قد كتبها الله سلفا و ستنجحوا باذن الله.


ردود على الجن الأرقط
United States [بكري الصائغ] 10-25-2013 03:50 PM
أخـوي الحبوب،

الجن الأرقط،

سلامي الحار الطيب لشخصك الكريم، واطلب من الطابات والطالبات الاطلاع بدقة مانصحكم بها اخوكم الجن الارقط (وعليكم بقراءة القرآن وخاصة سورة يس خلال العام الدراسى)..وابتعدوا عن فكرة ان "الفكي" او مجذوب يساعدكم في حل مشاكلكم الدراسية، وان كان لابد من الاعتماد علي "فكي"، فابتعدوا عن ( الفكي الرئاسي) بتاع القرار الجمهوري رقم 3013/ 206!!...

***- اللهم اشهد ان الجن الأقرط قد نصح وحذر...


#809179 [الخمجان]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 07:53 AM
صحفيين بالصدفة فى زمن الغفلة


ردود على الخمجان
United States [بكري الصائغ] 10-25-2013 02:20 PM
أخوي الحبوب،

الخمجان،

تحية طيبة، وشكرآ علي الزيارة، ويبقي الأسئلة مطروحة:
لماذا اطلق عمر البشير سراح الفكي مغتصب الطالبة?!! والا يعتبر هذا العمل نوع من الفساد?!!...ومارأيك الشخصي ياخمجان في القرار الجمهوري رقم 3013/ 206?!!

***- وبالمناسبة، انا قانوني وخريج كلية الحقوق...


#809174 [صبري فخري]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 07:45 AM
تجيد حكومة الإنقاذ في اختيار حثالة المجتمع ومن له قابلية للفساد والإفساد حتى لا يرفع عقيرته وسيتم تهديد الإصلاحيين بفضائحهم وعندها يتبخرون. لا يوجد في أهل الإنقاذ من فيه ذرة من خير. فالساكت عن الحق شيطان اخرس والله يحاسب على السكوت كما يحاسب على الكلام. جمعة مباركة 0123652351


ردود على صبري فخري
United States [بكري الصائغ] 10-25-2013 04:03 PM
أخـوي الحبوب،
صبري فخري
(أ)-
----
***- تحياتي القلبية الممزوجة بالشكر علي القدوم البهئ. وتمامآ كما قلت ياصبري فواللخ (لا يوجد في أهل الإنقاذ من فيه ذرة من خير)...واثبات انهم أسوأ خلق الله لايحتاج الي دليل او برهان، وهاك ماقاله عمر البشير قبل شهور مضت:
( كيف يستجيب الله لدعائنا ونحن نسفك دماء المسلمين ودماء بعضنا البعض،ونحن اعلم بأن زوال الكعبة اهون عند الله من قتل النفس. إن الدماء التي اريقت في دارفور أسبابها لا تستحق ذبح الخروف ناهيك عن قتل النفس)...

***- اعترف الرئيس عمر البشير بان حكمه شهد ظلماً خيم على البلاد ، تسبب في في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، وبدى الرئيس نادماً للمرة الأولى وهو يتحدث عن الدماء التى اريقت في دارفور...

(ب)-
***- ولكن ولان عمر البشير وحاشيته من أفسد خلق الله ولا يراعون في سياساتهم دينآ او عرفآ، فقد شنت الطائرات الحربية التابعة لحزب البشير طوال الثلاثة ايام الماضية سلسلة من الغارات علي جبال النوبة..


#809173 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 07:35 AM
هؤلاء كل شيء منهم جائز ومتوقع طالما انهم تدربوا وتحالفوا بل وجعلوها وائمتها رمزهم الاعلى الا انها ايران التي تبيح وقف الفروج وزواج المتعة هؤلاء تنصلوا من مبادئهم الانسانية والاسلامية التي رفعوها شعارا وافرغوها من المضمون هؤلاء قتلوا كل شيء جميل كان ينعم به السودان من العزة والشرف والنخوة هؤلاء جعلوا من الدين سلعة يتاجرون فيه والدين براء منهم فاليسموا انفسهم ما شاءوا من الاسامي لقد طفح الكيل واستشرى الداء وصعب الدواء فيجب ان لا نشغل انفسنا بمن ياتي ويروح فكلهم في الشر سواء ونسال الله سبحانه ان يجعل للسودان مخرجا من هؤلاء...........


ردود على ود احمد
United States [بكري الصائغ] 10-25-2013 04:22 PM
أخـوي الحبوب،

Hassan - حـسن،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة الممزوجة بالشكر علي الطلة الميمونة، وعلي تعليقك الرائع. ولكني توقفت عند فقرة جاءت في تعليقك وقلت:
( يجب ان لا نشغل انفسنا بمن ياتي ويروح فكلهم في الشر سواء)...

(ب)-
***- اختلف معك ياحبيب جملة وتفصيلا في كلامك هذا، لانه لابد وان نوثق كل شئ..والا نترك شيئآ الا وندونه نسجله للذكري والتاريخ.. نعم ياأخوي حسن لابد ان نشغل انفسنا تمامآ ونراقب ونرصد مايقومون به...وان نشعرم بانم تحت المجهر الشعبي، نحصي انفاسهم...ونعاين بعيون كعيون الصقر كل تصرفاتهم وتحركاتهم...


#809169 [امريكي]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 07:23 AM
أليس لهذه الضحية أهل ؟؟ لماذا يتركون هذا الكلب يمشي علي قدميه!!


ردود على امريكي
United States [بكري الصائغ] 10-25-2013 02:30 PM
أخوي الحبوب،
امريكي
تحياتي الطيبة، وسعدت بالقدوم الطيب، اما بخصوص تعليقك الكريم وقلت:( أليس لهذه الضحية أهل ؟؟ لماذا يتركون هذا الكلب يمشي علي قدميه!!)، فيبدو ان الأسرة قد تعرضت لارهاب أمني ان تلزم السكوت وتنسي الموضوع والا فانها (لاسرة ستواجه مصاعب ومتاعب)!!...واعود بك الي قضية الوالدة عوضية عجبنا التي اغتيلت بيد احد ضباط الشرطة وحتي اليوم ومنذ اكثر من عامين والمحكمة تأجل في القضية!!

***- وهناك شئ اخر ياأخي اميريكي اود ان الفت نظرك اليه، هذا الفكي مسنود بقوة، واخرجه البشير من السجن بقرار جمهوري، وهذا يعني انه سيظل محميآ من قبل السلطات الامنية...ويبدو انه من آل عمر البشير والا ماوجد الفكي كل هذا الاهتمام!"!

***- تابع نشرات الاخبار، فقريبآ يدخل القصر او الوزارة!!


#809156 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 03:56 AM
1-
بص...شوف... البشير بيعمل اييييه:
وكيف تتم التعيينات الدستورية:
***************
1-
هذا تعليق ورد من الأخ اسماعيل العباسي كمشاركة منه في موضوع سابق بث من موقع "الراكوبة" بتاريخ 07-19-2013، وجاء تحت عنوان:
" الأسد النتر .. على مين !!"..للكاتب: سيف الدولة حمدناالله...

2-
أعادني بالذاكرة لمقال سابق للأستاذ/ كمال الجزولي أورد فيه قصة مشابهة قال أنه سمعها من المرحوم/ بهاء الدين محمد إدريس وزير شؤون الرئاسة أيام نميري، فالقصة مختصرها كالتالي (أن النميري في لقاء له مع خليفة آل ثان حاكم قطر الأسبق - جد حاكمها الحالي - تشفّع عند النميري للفنان التشكيلي المعارض له وقتذاك الأستاذ/ الصلحي، وأن يعفو عنه، والنميري وعد خيراً، وزاد في ذلك بأن قال له ستسمع خيراً وأكثر مما تتوقع، (بس أرجع الخرطوم) وبعد رجوع أبعاج أعلن عن حل الحكومة وتشكيل وزاري جديد، وقال لهم عينوا للثقافة والإعلام صالحين، وتم ذلك واتصلوا بالوزراء الجدد وأبلغوهم بموعد حلف اليمين أمام الرئيس، وطبعاً بهاء الدين جنب الرئيس مباشرة، في تلك اللحظة، فبمجرد أن وقعت عين النميري في صالحين قادم لأداء اليمين (جاط، وبدأ يكورك) مع بهاء الدين وقال ليهو دا شنو، ودا الجابو منو ......إلخ؟

فأجابه بهاء الدين بسرعة وقال ليهو يا ريس إنت ما قلت عينو صالحين وزير ثقافة وإعلام!!!! فالنميري قال لا لا أنا ما قاصد ليكم المذيع دا، أنا قاصد صالحين الرسام بتاع الرسم، ولكن وتفادياً للحرج وتأزم الموقف فقد تم تحليف المرحوم/ محمد خوجلي صالحين القسم وزيراً للثقافة والإعلام وراحت على الصلحي --- وهذا حكم السكر وحالهم أينما ووقتما تسلموا السلطة...

لكن/ صالحين كان أوفر حظامع النميري مش زي المهندسة/ عزة كما ورد أعلاه!!!
ونختم بالدعاء لنا ولهم بالرحمة والمغفرة سائلين العلي القدير أن يصلح حال بلدنا بعد دا...


#809154 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 03:48 AM
1-
بص...شوف... البشير بيعمل اييييه:
وكيف تتم التعيينات الدستورية:
***************

2-
الأسد النتر .. على مين !!
******************
المصدر:
موقع "الراكوبة"-
بتاريخ: 07-19-2013 07:37 AM-
الكاتب: سيف الدولة حمدناالله-
------------------
***- كشفت القصة الطريفة التي صاحبت تعيين المهندسة عزة عوض الكريم عن الطريقة التي تتقاسم بها هذه "العصابة" الوظائف العليا والمنهج الذي يتم بموجبه تعيين الوزراء، والعبد لله مدين لبطلة هذه القصة بكلمة إعتذار، فقد فتحنا عليها النار قبل أن نعرف بأنها إنسانة غلبانة ومسكينة ليس لها في الثور ولا الطحين.

***- المهندسة عزة عمر عوض الكريم شابة عاطلة عن العمل، وهي خريجة كلية الهندسة قسم الكهرباء، وهي يتيمة تسكن مع والدتها وإخوتها في شقة مستأجرة بالخرطوم،وليس لديها سيارة وتركب الحافلات العامة والركشات في تنقلاتها (من حوار مع الصحفي فتح الرحمن الشبارقة، الرأي العام 16/8/2012).

***- وبحسب ما نشرته الصحفية لينا يعقوب (السوداني 22/6/2013)، شاء الحظ العاثر لهذه المهندسة أن يجعل منها ضحية للإنقاذ وخصومها في وقت واحد، فقد طلب قيادي إنقاذي من الأستاذتين رجاء حسن خليفة وسامية أحمد محمد أن تقوما بترشيح "إمرأة" تنتمي من نساء المؤتمر الوطني ليتم تعيينها في منصب وزير دولة بالاتصالات، فتم ترشيح المهندسة "عزة عوض الكريم".

***- في اليوم المحدد حضرت المهندسة عزة عمر عوض الكريم وحلفت اليمين أمام رئيس الجمهورية، ثم ما لبث أن تبين لهم أن الوزيرة التي حلفت اليمين ليست "عزة عوض الكريم" المقصودة، فقرر النظام أن يداري على الفضيحة بالإبقاء على الوزيرة المحظوظة في المنصب لأقصر فترة ممكنة، وقد كان، فقد تم عزل الوزيرة بعد بضعة شهور لتعود إلى حالها القديم في مزاحمة العوام في الحافلات العامة وهي تركض اليوم في البحث عن عمل.

***- هذه المهندسة الشابة محظوظة، فقد كتب الله لها أن تنفد بجلدها قبل أن تصيبها العدوى التي أصابت قبلها فقهاء ورجال دين، الذين ركبوا قطار الإنقاذ وهم نظيفين وشرفاء ثم إستحالوا إلى لصوص ومنافقين ومتسولين وعصبجية، وكأن الأكفان لها جيوب.


#809153 [بكري الصائغ]
4.00/5 (1 صوت)

10-25-2013 03:39 AM
بص...شوف... البشير بيعمل اييييه:
***********************

لا يحدث الا في السودان": تعيين
وزيرة عن طريق الخطأ" !!! صور!!
*********************
المصـدر:
(سودانيز اون لاين=-
17-07-2013, 11:04 AM-
الكاتب: yaser mostafa -
----------------
هل شاهد أحدكم فيلم "معالي الوزير" للراحل أحمد زكي و الذي تدور قصته حول وزير تولي لحقيبة وزارية حساسة بسبب خطأ نجم عن تشابه اسمه و اسم المرشح الأصلي لتلكم الحقيبة ؟؟ تلك الفانتازيا الشائقة تكررت أحداثها مع اختلاف طفيف في التفاصيل و لكن هذه المرة في جمهورية السودان , و لعل التفاصيل المضحكة المبكية لهذه الفضيحة تلقي ببقعة ضوء علي الغموض الذي يكتنف آليات الاستوزار لدي المؤتمر الوطني.


التفاصيل نقلا عن الكاتبة
لينا يعقوب بصحيفة السوداني:
*********************
(أدرك الحزب أنها ليست المقصودة، كما عرفت هي أيضا بذلك)!!,,.

1-
ويأتي قيادي من المؤتمر الوطني لرجاء حسن خليفة وسامية أحمد محمد، ويقول لهما "نريد امرأة من المؤتمر الوطني مؤهلة وشاطرة لتشغل منصب وزير الدولة بالاتصالات" فتجيب الأولى عزة عوض الكريم مهندسة شاطرة، لكن القيادي يطلب اسمها رباعيا، وهنا تتذكر سامية اسم عزة كاملا، وتكتبه للرجل، لكن (عزة) أخرى، غير التي تقصدها رجاء، بعد أن تشابهت الأسماء والانتماء للحزب ومهنة الهندسة أيضا!.

2-
وتظهر شابة يوم أداء قسم الوزراء.. لا يعرفها أعضاء الحزب المتواجدين في القصر الرئاسي.. تُعَرف نفسها بعزة عمر عوض الكريم، الوزيرة الجديدة.. تؤدي القسم، وتخرج للإدلاء ببعض التصريحات.. لتبدأ بعدها رحلة عمل جديدة..

3-
أدرك المؤتمر الوطني أنها ليست المقصودة، كما عرفت هي أيضا بذلك.. آثر الحزب أن تستمر في منصبها وأن يعمل بمبدئين، الأول "شرف البورد" فكيف يخطئ مثل هذا الخطأ ويقوم بتصحيحه علانية، والثاني "ده، رزقها، والله كاتب ليها كده"!!!!!!!


#809149 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 03:31 AM
لاتستغرب في عهد الانجاس ، فمن يختلس ملايين الدولارات (وزير الاوقاف السابق) والشيخ الذي يتدثر بالدين ويهتك حرمات الله وما اكثرهم في عهد الانجاس

ولا تستغرب من رئيس عين الشماسة (مع احترامي لهم لانهم نتيجة اخطاء المجتمع) في الشرطة والامن ان يعين احدهم وزيرا للاوقاف فهو يريد اشخاصا تابعين يطأطئون رؤسهم له ويستأسدون على الحقوق وعلى الشعب

فالدين لدى البشير ليس سوى سربالا وثوبا يغش به المواطن المسكين وكل همه ان يجد عبيدا يحرسونه وينفذون اوامره

رئيس يحلل القتل ويرمي بذلك على الامام مالك وتجاهل ايات الدين الصريحة التي تحرم قتل النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق

البشير يفعل عكس ما امر به الدين وتجاوز طموحات ابليس في الفساد والتدمير ليتوجه ابليس ملكا على شياطين الانس والجن


#809145 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 03:11 AM
هسه عمر البشير ده لو كانت الطالبه المغتصبه دي بنت اخيه او بنت اخته كان موقفو يكن شنو ، هل ياتري كان عفا عنه ؟ ولا جلدا ما جلدك جر فيهو الشوك ، ويقول ليك تاب واستغفر روح يا ديوث ربنا يجعلها في عرضك .


ردود على hassan
United States [بكري الصائغ] 10-25-2013 04:12 PM
أخـوي الحبوب،

Hassan - حـسن،
(أ)-
سلامي الحار الطيب، وألف شكر علي قدومك المقدور، واحيل سؤالك الهام لعمر البشير ليرد عليه:(هسه عمر البشير ده لو كانت الطالبه المغتصبه دي بنت اخيه او بنت اخته كان موقفو يكن شنو?!!).. هل كان سيطلق سراح المغتصب بقرار جمهوري ايضآ..ام كان سيقوم بتوجيه اوامره لجهاز أمنه باغتصاب المغتصب عملآ بالشرع:( العين بالعين والسن?)!!


#809143 [ممكون وصابر]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 03:03 AM
الأخ بكري , السلام عليكم:بكل تأكيد التشكيل الحكومي والوزاري القادم سيكون محاطاً بمتضادات كثيرة ولعله الأصعب في تاريخ حكومة الأنقاذ ,, أولا شعب فقد الثقة في كل ماله علاقة برائحة المؤتمر الوطني لكن ذلك لا يمنع من كونه يمقت شخصيات بعينها مثل صاحب الدفاع بالنظر ونافع والجاز وبعض الولاة رغم نفوذهم ويرغب في عدم سماع مجرد اسمهم , ثانياً شباب المؤتمر الوطني الذين يمثلون ثورة أخرى متوقعة داخل النظام , ثالثاً التوفيقين من المؤتمر الوطني والذين قد يلجأ المؤتمر الوطني إلى استرضائهم أو اقصائهم نهائياً وهذه اقرب الى الفكر الانقاذي أخيراً شركاء النظام من خارج المؤتمر الوطني الذين قويت شوكتهم على أكتاف الشهداء الأحرار وهي مسألة ظرفية لا فضل لهم فيها تحتم على النظام توسيع نطاق شراكتهم ببعض الوزارات الحيوية وزيادة حصتهم في الحكم واعتقد أن الأخيرة هذه أقرب من غيرها للتحقق في التعديلات لما لها من أثر أعمق في كسر الحصار المفروض على النظام إذ أن سابقاتها من المتغيرات كلها داخلية لا تزيد في رصيد النظام أو في فض الأزمة الحالية ,, رغم كل ذلك اعتقد أن الحكومة تعيش شهورها الأخيرة بعدما حدث من قتل لم يعودوا قادرين على مواجهة الشعب ,, رئيس لا يستطيع مخاطبة شعبه الا عبر شاشات التلفزيون وحكومته التي صارت تطرد من بيوت العزاء والطريقة الرخيصة التي ساوموا بها أهل الشهدا وغلاء اصبحوا غير قادرين على السيطرة عليه كلها اسباب جعلت الحكومة في وضع الموت السريري وما عاد ينفع معها أي تعديل ,, ببساطة الحكومة في وضع ( كش ملك ) .


ردود على ممكون وصابر
United States [بكري الصائغ] 10-25-2013 04:54 PM
أخـوي الـحـبوب،
ممكون وصابر،

ياألف مراحب وسلامات بالكوم، وسعدت بالقدوم البهئ، وسعدت ايضآ بالتعليق الجميل...ولكن وبالرغم من كل ماقلت، فان تشكيلة الحكومة القادمة والتي ستحكم فقط لفترة اقل من 18 شهرآ، ستكون حكومة العجزة وارباب مابعد المعاشات بسنوات طويلة!!، ستكون حكومة نفس الوجوه القديمة القميئة الفاسدة التي اختارها البشير بامعان وتدقيق لتكون طوع بنانه...ستكون حكومة جديدة امتدادآ للقديمة وستطبق سياسات:

( القمع...الأرهاب...التقتيل...الفساد...الاعتقالات...الحرب في دارفور وبولاية النيل الأزرق وجبال النوبة...التجويع...الاغتصابات...مصادرة الحريات...الولاء لايران...والخضوع لقطر...ومعاداة مصر والسعودية بصورة خاصة...بيع ماتبقي من مؤسسات القطاع العام...رفع الدعم عن ماتبقي من سلع ضرورية وادوية...)....وماخفي اعظم وادهي.


#809138 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 02:45 AM
وزراء جدد يعني مزيدا من الفساد والسرقةوالنهب والتمكين

البشير اصبح الفرعون الجديد واصبح يرى ما لا يراه الاخرون (الا ترون ما أرى)

البشير للاسف الشديد افسد الاخلاق وضيع الامانة وافسد المجتمع ونشر التفكك الاسري بتشريد الموظفين لتمكين جماعة المؤتمر العفني
اما جماعة الاصلاح وغازي ، فأين كانوا منذ ايام سياسة التمكين ومنذ محاولة اغتيال حسني وتعريض البلد للخطر واقتطاع اراضيها؟ اين كانوا ؟

اين كانوا ولماذا لم يعترضوا على فصل الجنوب ؟

جايين يصلحوا ماذا وبعد ايه ؟ بعد خراب مالطا؟

كل ما يقوم به حزب البشير والبشير نفسه وجماعة الاصلاح ليس سوى تحصيل حاصل وفرفرة مذبوح

وهل تعتقد ان الحكومة الجديدة سوف تستمر لاربعة عشر اسبوعا دعك من ستةعشر شهراً؟

اما الكاروري وعصام البشير وعبد الحي فهؤلاء معنيين بامور الطلاق والزواج واخرتها جابت لها زواج جنيات!! ايام المظاهرات وقتل المتظاهرين يتحدث عبد الحي يوسف عن مخطار زواج شباب الانس من بنات الجن (الناس في شنو يا عبد الحي والحسانية في شنو)
اين دورك واين ما يمليه عليك ضميرك ودينك في قتل كلاب الامن للمتظاهرين؟

لماذا لم تتحدث عن الفساد وفساد عبد الله البشير والشرهان وسحب ملف السودانية التي تحرش بها الشرهان بواسطة عبدالله البشير من الشرطة؟ (دياثة)

ما هو رأيك في مولانا (ظاهريا) وزير الاوقاف الذي نهب اموال الاوقاف لماذا لم تتحدث عن ذلك

اما الكاروري فستكون خطبته غدا عن بنو اسرائيل والغرب وامور لا تخصنا من بعيد او قريب

اما شيخ عصام البشير فهو يستحي احيانا ويدعوا الى عدم كبت الرعية لكن للاسف يا شيخنا جات متأخرة جدا
على العموم الثورة قادمة ابى من ابى ورضي من رضي وعلى قمامة السياسة السودانية (الصادق والمرغني والترابي ) مراجعة انفسهم والاستغفار عما ارتكبوه في حق البلد والشعب عسى ربك ان يخفف عنهم لكن بالنسبة للترابي فحسابه عسير فقد بذر بذرة اخوان الشيطان التي تعتبر سنة سيئة وستتبعه اوزارها في قبره الى يوم يبعثون


ردود على mohd
United States [بكري الصائغ] 10-25-2013 04:35 PM
أخـوي الـحـبوب،
[Mohd - مـحمد،

ياألف مراحب، وسعدت بالطلة الميمونة في الجمعة الميمونة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، واشكرك علي المساهمة الرائعة. ووصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في القاهرة قال فيها، ان بعض الصحف المصرية قد سخرت بشدة من القرار الجمهوري الخاص باطلاق "الفكي" مغتصب الطالبة في السودان، وان بعض الصحفيين تسألوا ماالعلاقة التي تربط قصر الشعب ب"فكي" زنديق مجرم?!!..وماعلاقة رئيس الجمهورية بهذه القضية ولماذا تدخل فيها لصالح المجرم?!!...

***- والله ياأخي محمد، هذا البشير مريض، ولابد من توقيفه قبل ان يضيع ماتبقي من سودان!!


#809135 [Adam Ibrahim]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2013 02:27 AM
طيب خلينا يا استاذ نجرب حظنا فى التكهنات دى.. الحكومة القادمة ستكون من الامنجية المخلصين الحريصين على بقاء النظام ولو بسفك كل دماء السودانيين كإعلان وفاء للرئيس السفاح مطلوب العدالة الدولية.. كالعادة ستتم إضافة بعض الإنتهازيين النفعيين من احزاب الفكة والطائفية بشرط التطبيل اللا متناهى للحكومة..
يعنى فى زول عندو ضمير يرضى يكون من الضباع السيئة الطباع؟.. ياهو كلهم فى الهواء سواء..


ردود على Adam Ibrahim
United States [بكري الصائغ] 10-25-2013 03:39 PM
أختي الحبـوبة،
Adam Ibrahim - أدم إبراهيم،

تحية الود، والاعزاز بقدومك البهئ...وصدقني ياأخوي أدم، عمر البشير لن يجرؤ علي تنفيذ مايريد بدون الرجوع للكبار. ولن تكون هناك وجوهآ كثيرة جديدة في الحكومة القادمة ماعدا الذين سيدخلون من حزب الميرغني وحزب الصادق...وحتي الوجوه الجديدة التابعة للاحزاب الاخري ستكون تحت امرة الحزب الحاكم...واعود واطرح السؤال القديم مرة اخري:
( الفكي مغتصب الطالبة هل سيتم تعيينه وزيرآ في الحكومة الجديدة القادمة?!!)...


#809131 [مستغرش]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 02:04 AM
و أيضآ لا تندهش للتشكيل الوزاري التالي :
عبد الرحمن المهدي ( وزير رئاسة مجلس الوزراء )
عوض الجاز ( وزارة المالية )
صلاح قوش ( وزارة الطاقة )
العميد محمد ابراهيم ( وزارة الدفاع )
عبد الرحيم حسين ( وزارة الداخلية )
غازي العتباني ( وزارة الخارجية )
المتعافي ( وزارة الصناعة )
مصطفي اسماعيل ( وزارة البني التحتية )
احمد بلال ( وزارة الصحة )
قطبي المهدي ( مدير جهاز الأمن )
ربيع عبد العاطي ( وزارة الاعلام )


أما بقية الوزارات للمؤلفة قلوبهم من احزاب الفكة .


ردود على مستغرش
United States [بكري الصائغ] 10-25-2013 03:29 AM
أخوي الحبوب،
مستغرش،

تحياتي الطيبة، وحللت سهلآ ونعمت بمرورك الكريم، ولاأستغرب اطلاقآ ان جاء القرار الجمهوري القادم بتشكيل الحكومة الجديدة وطابقآ لقائمتك!!...

***- كل شئ والله ممكن ياأخوي الحبيب في زمن الحاج بشير: عامل فيها زول ورع تقي حج، واعتمر، ويصلي، ويضرب اهله بالقنابل في دارفور وجبال النوبة ، ويجوع سكان ولاي النيل الازرق...ويعين بلا خجل المفسدين واللصوص كوزراء ومسؤوليين كبار...ويحمي الفساد بواسطة قواته المسلحة والأمن...ويطق سراح مغتصب...ويعتقل ضابط شرطة بلغ عن الفساد!!

***- القائمة الجديدة باسماء وزراء الحكومة القادمة ستكون اضحوكة ومسخرة، نفس الوجوه...نفس الشخصيات...نفس العجايز... نفس الفاسديين.........ولكن بتغيير المناصب...مع اضافات بسيطة مثل تعيين "الفكي"!!...او من شابهه!!


#809123 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 01:30 AM
1-
قرار رئاسي يطلق سراح رجل دين مغتصب...
الضحية تموت ألما...
******************
الـمصدر:
Sudanjem.com © 2002 - 2012
كُتب يوم 01.09.2013
--------------------
***- حوادث التحرش الجنسي والاعتداء علي النساء،تقلق الكل وتثير حفيظة المهتمين ويتجاهلها اصحاب النفوذ، كأنها عادية.وكم من الفتيات والنساء والطالبات تحرش بهن افراد الشرطة واعتدي عليهن،وتصل الي الضرب الجسدي، ورغم نشر عديد من الصور واللقاءات والكتابة حول هذه المواضيع ذات الحساسية المعقدة في مجتمع يرفض مناقشة قضايا الاعتداء والتعدي والتحرش بصورة موضوعية والطعن في الفيل.

***- هل العيب في مجتمعنا بمكوناته هذه،ام أشياء نحاول الابتعاد عن الازمات الاخلاقية في السودان.

*'**- ومايبكي ويغضب ويؤسف ، ان رجل دين في مدينه الدويم بولاية النيل الابيض،اغتصب طالبة جامعية في جامعة بخت الرضا،بعد التخدير يمارس، جريمته تستنكرها جميع الاعراف في الاديان المتعددة، وصدر حكم ضده عوقب بعشر سنوات والجلد 40جلدة ، اما الرئيس حامي الدين والشريعة والمجاهد المتعصب في دمار الوطن اعفي عنه، الغاصب طليق ،والمغتصبة تعاني من الام فعله الشنيع.

***- واشير الي نص خبر نشر في سودانيز اون لاين سابقا،اصدرت محكمة الدويم برئاسة القاضي طارق مقلد الحكم بالسجن 10 سنوات والجلد اربعين جلدة للشيخ نور الهادي عباس نور الهادي ، المتهم بالاغتصاب قدم شكوي ضد القاضي الا ان المحكمة رفضت لب التنحي، وتم الاستغناء عن شهود المعمل الجنائي بالتالي قفل قضية الدفاع، كما طلب محامي المتهم تقديم مرافعة حيث منح نصف ساعة بتقديم المرافعة شفاهة الا ان محامي الدفاع اعترض، بعدها قررت المحكمة اصدار الحكم، وامرت الحضور بالخروج بعد نصف ساعة اصدرت المحكمة قرارها بسجن المتهم لعشر سنوات من تاريخ دخوله الحراسة.

***- من جانب رئاسة الجمهورية،غير ملزمة بقرار القاضي ضد رجل الدين المغتصب،مصدرة عفوا رئاسيا بموجب القرار الجمهوري رقم 206/2013 علي المدان نور الهادي عباس نور الهادي مدان تحت المادة 149 من القانون الجنائي جريمة الاغتصاب.الصورة قد تكون اكثر وضوحا، هذا الشيخ محمي ومسنود من خلال متابعة الخبر،بتقديمه طلبا بتنحي القاضي.

***- هذا الانحياز الجمهوري لمجرم مغتصب ،هي ارضية جيدة لمجرمين لهم سند، قد يكون رجل الدين هذا،تابع قضية اغتصاب صفية اسحق من قبل افراد جهاز الامن في احد مباني الخرطوم،لم يقدم فرد امن واحد للمحكمة،وليس بعيدا ايمانه بفكرة الظهر المدافع عن المغتصبين،في بلاد الحديث عنها صار عادي، قد تجده في المؤسسات ،اماكن الامن والمدارس والجامعات،دور العبادة.

***- نظرة المجتمعات السودانية حول رجال الدين،هل تكون كما كانت في الماضي، ويفقدوا ثقة الجميع?!!

2-
***- سيدخل القرار الجمهوري رقم 3013/ 206 التاريخ السوداني كأشهر قرار صدر من رئيس جمهورية!!...ولذلك لم يعد غريبآ وانه قد اصبح محفوظآ ومحفورآ في ذاكرة الملايين...

***- بجانب هفوات واخطاء البشير التي التي لا تحصي ولاتعد طوال 24 عامآ، وبما فيها جرائم الأبادة... والتصفيات الجسدية... والتعذيب... والاعتقالات بلا تهم محددة... والاغتصابات...والاختطافات...فان القرار رقم 3013/ 206 قد انهي ماتبقي عند البشير من اخلاق وكرامة...


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 10-25-2013 03:31 PM
أختي الحبـوبة،
kokomomen - كوكـومومين،

تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، وسعدت بتعليقك المقدر. اما عن زيارة عمر البشير الي شمال دارفور فهي محاولة تغطية لفشله في زيارة طهران وارجاع طائرته وعدم السماح لها بمواصلة الرحلة...ثم فشله الثاني لدخول نيويورك، ثم فشله الذريع قبل اسبوع مضي في مقابلة الملك عبدالله كبقية الرؤساء الذين قابلهم الملك!!...راح الي كردفان ليفتش له عن شعبية وعن هتافات تفرحه بعد "الخيبات" التي المت به اخيرآ!!

***- عمر البشير انتهي كرئيس دولة بعد اتهامات اوكامبو له...
***- عمر البشير انتهت هيبته بعد قذفه بالحذاء...
***- عمر البشير انتهي عسكريآ، وضباطه اصبحوا ينقلبون عليه...
***- عمر البشير انتهي دينيآ بجرائمه وعنصريته ضد الاقليات...
***- عمر البشير اصبح مكروهآ محليآ وعالميآ بسبب فساده...
***- عمر البشير اصبح محل سخريات المحطات الفضائية...
***- عمر البشير اصبح لايقوي علي السفر بعيدآ...
***- عمر البشير انتهي سياسيآ وماكان اصلآ محل احترام الشعب...
***- عمر البشير انتهي عربيآ، وماعاد يزور البلاد العربية...
***- عمر البشير انتهي افريقيآ، وهرب بجلده من نيجيريا...
***- عمر البشير ادانته الامم المتحدة...
***- عمر البشير مطلوب القبض عليه...
عمر البشير لن يعمر طويلآ، فقد مله الحزب الحاكم بعد ان بدأت علامات الانشقاق تدب داخله ، وهو السبب الرئيسي في الخلافات، وستتم الاطاحة به قريبآ، فاعضاء الحزب لايمكنهم ان يضحوا بما عندهم من جاه وسلطة من اجل البشير!!

[kokomomen] 10-25-2013 08:50 AM
الخرطوم - أنور بدوي
توعّد الرئيس السوداني عمر البشير بمواجهة من يريد التخريب في البلاد بالبندقية، متعهداً بأن العام الحالي سيكون عام الحسم، وقطع دابر المتمردين وحملة السلاح الذين وصفهم بالمخربين وقطاع الطرق والعملاء، متهماً إياهم بأنهم ينقلون المعلومات للمدعي العام السابق لمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو.
ورحَّب البشير خلال مخاطبته حشداً جماهيرياً بمنطقة "أبوزعيمة" بولاية شمال كردفان ظهر اليوم الخميس، بالراغبين في السلام ووعد بتحقيق السلام في السودان، مضيفاً "من يرد السلام وخدمة البلاد فمرحباً به ومن يرد التخريب بالبندقية سنلاقيه بالبندقية ".
وتطرق البشير الى تباطؤ السفارة الأميركية في منحه تأشيرة الدخول عندما علموا بجديته في المشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الأخيرة بنيويورك تحدياً لقرارات "الجنائية"، وأقسم البشير بأنه لن يعمل إلا ما يرضي الله.
وأكد الرئيس السوداني حرص الحكومة على إيصال الخدمات للريف وتحقيق التنمية المتوازنة لكل أهل السودان عبر برنامج مخطط له تقوم بتنفيذه الدولة.
ووصل البشير إلى ولاية شمال كردفان صباح اليوم في زيارة تستغرق يومين، يفتتح خلالها عدداً من مشروعات التنمية بالولاية وكان في استقباله والي الولاية.
العربية
تعليق: (وأقسم البشير بأنه لن يعمل إلا ما يرضي الله) !!!!!!!!!!!!!!!!. إنه كذاب أشر ومنافق، لعنة الله تغشاك إلى يوم الدين


#809114 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 01:16 AM
thanks sayed bakri for your speculations ..but the fact is that one can never predict of what is going in sudan or what happens in the near future ...things became so dark and invisible ..just same as a spider web built at an old cracked wall


ردود على murtada eltom
United States [بكري الصائغ] 10-25-2013 03:15 AM
أخـوي الحـبوب،
Murtada Eltom - مختار التوم،
(أ)-
سلامي الحار العبق، وألف مراحب بقدومك الطيب، وسعدت كثيرآ بتعليقك المقدر.

(ب)-
وتبقي الأسئلة الحائرة مطروحة بشدة:
***********************
1-
لماذا يصر الرئيس عمر البشير علي تعيين من هم حامت حولهم الشبهات، وكتبت الصحف والمواقع السودانية كثيرآ عن فسادهم وصيتهم السئ?!!...ولماذا يتمسك بعلي عثمان الذي باع هيئة الموانئ البحرية ?!!...

***- لماذا يتمسك بالفريق اول عبدالرحيم حسين والمتهم بجرائم الأبادة?!!...

***- ولماذا قام بتعيين هارون والمطلوب امام محكمة الجنايات الدولية واليآ بدون رضاء اهل الولاية?!!

***- ولماذا الاصرار علي بقاء الوزير حميدة، الذي خرب الصحة ودمر المستشفيات الحكومية لكي تعمر مستشفياته الخاصة?!!

***- اما سمع البشير عن فساد المتعافي?!!...

***- اما وصلته اخبار فساد اسامة عبدالله?!!...

***- لماذا صمت الادانات التي لحقت بالنافع وابقاه مساعدآ له?!!


#809110 [بركل بدري]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2013 01:03 AM
يا بكري الصايغ لم يحالفك الحظ في هذا المقال
إنتو لسع في قراءة السيناريوهات والقوائم
يا خي الواقع اصبح فطيس معفن وانتو لسع ضربت لفلان وقال لي كده كده
الواقع أكبر والسوء عصر الناس عصر وانتو تؤلفون له السيناريوهات


ردود على بركل بدري
United States [بكري الصائغ] 10-25-2013 02:49 PM
أختي الحبـوبة،
بت الدويم،

تحياتي الطيبة، وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت ايضآ بمشاركتك المقدرة. ووصلتني رسالة من صديق عزيز يقول فيها:
( استغرب من سكوت نواب المجلس الوطني وعدم استنكارهم لتصرف عمر البشير واطلاق سراح مجرم بقرار جمهوري!!...واستغرب ايضآ ان وزير العدل لم يقدم استقالته حتي الأن !!..واستغرب بشدة ان كل مساعديين ومستشاريين البشير بالقصر وافقوه علي اطلاق سراح الفكي المجرم!!...ولن استغرب اذا ماسمعت ان اسرة الطالبة قد تعرضت لارهاب أمني وان يسكتوا عن الموضوع نهائيآ والا تعرضوا لمضايقات... ولن استغرب اذا جاءت الاخبار وتفيد ان هذا الفكي قد تم تعيينه مساعدآ لرئيس الجمهورية في شؤون الاغتصاب!!)...

United States [بت الدويم] 10-25-2013 04:15 AM
يا حبيبي بركل بدري حبيبنا الصائغ مستغرب مثلك .. فبينما الشارع يغلي و يطالب بذهاب النظام .. اذا بالمعتوه نافع يبشرنا بحكومته القادمة كنوع من الفهلوة و امتصاص غضب الشارع مع ان انتخاباتهم المزعومة تبقي لها عام !!! و في الحسبان انها سوف تكون كسابقاتها الرشيقات و ان حوت هاربين من العدالة كابوساطور أو حتي زناة معفي عنهم رئاسيآ كداعية الدويم ..

United States [بكري الصائغ] 10-25-2013 02:53 AM
أخـوي الحـبوب،

بركل بدري،
(ب)-
تحياتي الطيبة، وسعدت بطلتك الميمونة، وألف شكر علي مساهمتك المقدرة، ولكن تعليقك لم استوعبه تمامآ، فاذا كان "الواقع فطيس" كما كتبت، فلذا اذآ لانكتب عنه ونكشفه ونكشف ومن يقف وراءه?!!..والي متي "سيظل فطيسآ"?!..بل ولماذا وصلت الحالة الي ان تصبح مزرية للغاية وللحد البعيد?!!...ولاحظت ياأخي بركل بدري، انك اصلآ ماعلقت علي مضمون ماجاء بالمقال، وانما انصب تعليقك هجوم علي كاتب المقال!!

***- بالمناسبة ياحبيب، والله العظيم مازعلان من تعليقك...

(ب)-
عمر حسن أحمد البشير: من مواليد 1 يناير 1944...

الصادق المهدي: من مواليد 25 ديسمبر 1935، عمره الأن 78 عامآ وماال يأمل في حكم البلد!!

حسن الترابي: من مواليد عام 1932، وعمره الأن 81 عامآ، كل همه في الحياة الباقية ان ينتقم من عمر البشير!!

محمد عثمان الميرغني: لاتوجد معلومات عن عمره!!


#809109 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 01:02 AM
موضوع له علاقة بالمقال:
*****************
وغايتو (عمر البشير يعفو عن مغتصب الطالبة)..
وتعيش كتير تشوف كتير!!
*****************
المصدر:
منتديات الراكوبة > القسم العام > الحوار العام-
08-29-2013-
----------
(أ)-
***- أعفى المشير عمر البشير إمام مسجد أدين في جريمة إغتصاب طالبة وحكم عليه بالسجن (10) أعوام . واصدر أمراً رئاسياً بإعفاء المجرم عن العقوبة بموجب القرار الجمهورى رقم 206/2013.-

***- وكانت محكمة جنايات الدويم حكمت العام الماضي على / نور الهادى عباس نور الهادي بالسجن (10) سنوات والجلد (100) جلدة وذلك لإغتصابه الطالبة (ر.ح).

***- وتعود حيثيات القضية إلى أن المجني عليها حضرت اليه باعتباره (شيخا) لمساعدتها في النجاح بالإمتحانات ، وذلك بـ (العزيمة) على قلمها فقام بتخديرها ومن ثم إغتصابها. وتم القبض على المتهم ورفعت الأوراق إلى المحكمة التى استمعت إلى المجني عليها التى أفادت بأن المتهم قام بتخديرها ثم إغتصبها ، واثبتت البينات اتيانه الفعل المذكور بما في ذلك فحص الحامض النووى dna ، وحكمت عليه المحكمة بالسجن والجلد وإستنفذ كافة مراحل التقاضي وقد أيدت المحكمة العليا الحكم.

***- واوردت الناشطة الحقوقية المحامية آمال الزين في صفحتها في الفيسبوك ان جامعة بخت الرضا كانت قد فصلت المجني عليها من الدراسة تعسفا بعد ثبوت واقعة الاغتصاب ، وعلقت قائلة : (الامر الذي لا ينطبق عليه الا قول الشاعر ايمن ابو شعر ( يبرأ خنجر القاتل وتشنق جثة المقتول ) واظن ان المقتول هنا هو قضاء السودان.

(ب)-
***- هل يحق لرئيس الجمهوريه اصدار عفوا عام فى قضيه تخص افراد او جريمة اعتداء على مواطن.. وبما ان الرئيس يغرد دائما انه يسعى الى تطبيق الشرع الغير مسهمج...وهل يبيح الشرع ذلك......ربما له حق اصدار العفوا فى امر اوقضيه عامه تخص الدوله التى هو قائم على امرها ...اما فى قضيه تخص احد المواطنين....من اين اتى بذلك الحق الدستورى...

(ج)-
عمر البشير احيانا ياتينا بمالم
يسبقه عليه الاولين من رصفائه الحكام!!
***- هذه قضية شرف وفي كثير من الوظائف لايحق لك في كثير من الدول والاعراف ان تتقلد بعض الوظائف والمناصب اذا ماثبت عليك قضية تمس بالشرف والامانة وهذه القضية طرفان طرف جاني وهو يستحق ان يعاقب ومنصوص على هذا الشي في قوانين الدولة واغلى ماتملك الفتاة شرفها وهو امر لامفاصمه ولانقاش ولاجدال فيه وهذا الرجل الذي ثبتت عليه الجريمه رجل دين من رايي اذا كان هنالك قضاء نزيه يضاعف له العقاب فقط لانه رمز ديني في منطقته او معروف بانه رجل دين الشي الذي يضع الانسان دائما في حالة اندهاش توصله لمرحلة الزهول اللامتناهي حالة الرئيس الذي لايتورع عن فعل شيء من غير بعد نظر كيف لك ان تكون حاكما وتدعي بانك تحكم باسم الله في الارض وتعطل حقوق وانصاف لمواطنين ومواطنات ابرياء -

***- لك الله الطالبه المجني عليها القضية ستظل مفتوحه وسياتي اليوم الذي تنال فيه المجني عليها حقها وان لم يحدث هنا ففي الاخرة ستنالين حقك.


#809108 [ابزرد]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 12:58 AM
فعلا كل شئ جائز حتي توزير العجائز او كما قيل.


ردود على ابزرد
United States [بكري الصائغ] 10-25-2013 02:12 AM
أخـوي الحـبوب،
ابزرد،

تحية الود، والأعزاز بقدومك الكريم، وتعليقك المقدر. لااعتراض اطلاقآ وان يتم تعيين اي شخص فوق الستين او بعد احالته للمعاش وزيرآ اذا كان فعلآ تعيينه سيقدم حال البلد، وان تستفيد الحكومة من خبراته، وهناك دول كثيرة في حكوماتها وزراء كبار في السن.

***- ولكن ماالحكمة هنا في السودان - وتحديدآ- في زمن البشير- ان يتم تعيين شخصية كبيرة بلغت ارزل العمر وزيرآ في الحكومة ،وهي شخصية فاتت سن المعاش بسنوات طوال... واشتهرت بالفساد والسرقات والعمولات، و?!!..لماذا يتم تعيين هؤلاء المفسديين العجايز مرة واثنين وثلاث، بل ان بعضهم ومنذ عام 1989 مازالوا في السلطة ولم تطبق عليهم قوانين المعاشات...ولا القوانيين الجنائية!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة