الأخبار
منوعات
مركز جامع الشيخ زايد الكبير يتحول إلى دائرة حكومية ذكية بالكامل
مركز جامع الشيخ زايد الكبير يتحول إلى دائرة حكومية ذكية بالكامل
مركز جامع الشيخ زايد الكبير يتحول إلى دائرة حكومية ذكية بالكامل


10-25-2013 09:38 AM


المركز ينضم إلى مبادرة الحكومة الذكية للشيخ محمد بن راشد، ويطلق نظاما متكاملا يؤمن عدة خدمات عبر المحمول.




طرح تطبيقات وحلول تقنية تلبية لاحتياجات الزوار

دبي ـ أعلن مركز جامع الشيخ زايد الكبير عن انضمامه إلى مبادرة الحكومة الذكية التي اطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث أطلق المركز نظاما متكاملا للخدمات يؤمن للمتعاملين معه إنجاز الخدمات المطلوبة عبر الهواتف المحمولة .

ووفقا لهذه المبادرة، طرح مركز جامع الشيخ زايد الكبير، مجموعة من التطبيقات والحلول التقنية الذكية التي طورها المركز تلبية لاحتياجات زواره والمتعاملين معه عبر موقعه الإلكتروني، ومنها: تسهيل حجز الجولات السياحية، للأفواج والشركات من داخل الدولة وخارجها، وكذلك تسهيل حصول المؤسسات والشركات الإعلامية والقنوات التلفزيونية والأفراد على تصاريح تصوير الجامع بالفيديو، أو تصوير أفلام وثائقية عنه، كما يقدم الموقع الإلكتروني خدمة البحث عن مصادر المعلومات المتوفرة بمكتبة المركز، وخدمة حجز وإعارة الكتب، وخدمة التواصل مع موظفي المكتبة للاستفسار عن أيه معلومات تفيد الباحثين، وكذلك أرشيف صور للمهتمين بفن العمارة الإسلامية، يضم صور متنوعة للجامع الذي يعد واحدا من أهم المعالم المعمارية على مستوى العالم .

وتأتي هذه الخطوة على هامش مشاركة المركز بجناح في فعاليات الدورة الثالثة والثلاثين لأسبوع جيتكس للتقنية "التي بدأت في العشرين من أكتوبر/تشرين الأول واختتمت أعمالها الخميس .

وبانضمامه إلى مبادرة الحكومة الذكية تحول المركز من دائرة حكومية إليكترونية إلى دائرة حكومية ذكية بالكامل، يقدم خدماته عبر الهاتف المحمول إلى المتعاملين معه أينما كانوا، الأمر الذي يسهم في خلق بيئة رقمية متقدمة تتمتع بأقصى درجات الأمان والفعالية، ويوفر الوقت والجهد ويرفع الطاقة الإنتاجية للمركز.

كما يهدف مركز جامع الشيخ زايد الكبير من انضمامه لهذه المبادرة إلى تأكيده على التزامه بمواكبة أحدث التطورات التقنية من خلال توظيفها في خدمة العمل، وذلك كجزء من تحقيق أهدافه الاستراتيجية المتمثلة في التطوير المستمر لضمان التميز المؤسسي من خلال تسخير هذه التقنيات والتطبيقات الذكية في خدمة رسالة المركز الثقافية التي تركز على ضرورة التفاعل مع المجتمع المحلي والمشاركة في تنميته ثقافيا ومعرفيا، وكذلك تعزيز التواصل الحضاري بين الشعوب .

من ناحية أخرى، حظي جناح مركز جامع الشيخ زايد الكبير، المشارك في "أسبوع جيتكس للتقنية" باهتمام كبير من المسؤولين والشخصيات الهامة التي زارت المعرض، وكذلك الزوار الذين حرصوا على زيارة الجناح للاطلاع على الخدمات المقدمة، والتعرف على مركز جامع الشيخ زايد الكبير ورسالته الثقافية وأهدافه .

يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في الإمارات.

وتأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقا من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن جملة المفاهيم والقيم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تلك القيم المتجذرة في الوجدان والوعي والتي تشكل امتدادا للهوية الاماراتية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف.
ميدل ايست أونلاين


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 695


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة