الأخبار
أخبار إقليمية
الجبهة الثورية : خطاب البشير بكردفان يحرض الى مزيد من قتل المدنيين العزل
الجبهة الثورية : خطاب البشير بكردفان يحرض الى مزيد من قتل المدنيين العزل
 الجبهة الثورية : خطاب البشير بكردفان يحرض الى مزيد من قتل المدنيين العزل


أحاديث البشير أصبحت تعبر عن هزيمته بعد إنتفاضة سبتمبر
10-25-2013 09:45 AM

الخرطوم: أحمد يونس لندن: مصطفى سري
هدد الرئيس السوداني باستخدام البندقية ضد من قال إنهم «يريدون التخريب»، وتعهد بأن يكون العام الحالي عاما للسلام وللحسم و«قطع دابر التمرد وحملة السلاح، والعملاء الذين ينقلون المعلومات للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية».

وقال البشير في خطاب جماهيري بولاية شمال كردفان بوسط السودان أثناء زيارته لها أمس، إنه يرحب بالراغبين في السلام الذي وعد بتحقيقه، وأضاف: «من يريد السلام وخدمة البلاد مرحبا به، ومن يريد التخريب بالبندقية سنلاقيه.. بالبندقية». وأكد أن «العام الحالي سيكون عام الحسم وقطع دابر المتمردين وحملة السلاح»، من الذين وصفهم بـ«المخربين وقطاع الطرق والعملاء»، مشيرا إلى أنهم هم الذين يعطون المعلومات لمحقق المحكمة الجنائية الدولية السابق لويس مورينو أوكامبو.

وأشار البشير في خطابه الحماسي إلى ما سماه بـ«تباطؤ السفارة الأميركية» بشأن منحه تأشيرة دخول للمشاركة في أعمال الدورة 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي عقدت بنيويورك أخيرا، وقال إنه كان يرغب في السفر تحديا لقرارات «المحكمة الجنائية الدولية»، التي أصدرت مذكرة توقيف بحقه وبعض كبار المسؤولين في حكومته.

وغادر البشير الخرطوم أمس إلى ولاية شمال كردفان في زيارة ليومين، يفتتح خلالها عددا من مشروعات التنمية بالولاية، وكان في استقباله والي الولاية.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجبهة الثورية أبو القاسم إمام الحاج لـ«الشرق الأوسط» إن «أحاديث البشير أصبحت تعبر عن هزيمته بعد الانتفاضة التي شهدتها مدن السودان المختلفة والتي طالبت بإسقاط نظامه»، وأضاف أن البشير يعاني من مشاكل داخل حزبه بعد أن تمرد قادة ظلوا معه لأكثر من 23 سنة.

من جهته، قال المتحدث باسم حركة العدل والمساواة جبريل آدم بلال لـ«الشرق الأوسط»، إن خطاب البشير ما زال تحريضيا لمزيد من قتل المدنيين العزل سواء في دارفور أو النيل الأزرق أو جنوب كردفان أو الخرطوم أو مدن أخرى، وأضاف أن «البشير بحديثه - في معية رفيقه المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية والي شمال كردفان أحمد هارون - يؤكد أنه ينوي تجييش ميليشياته لمواصلة جرائم القتل»، مشيرا إلى أن «البشير منذ عام 2003 لم يكن يوجه أسلحته نحو قوى المقاومة الثورية، وإنما ضد المدنيين العزل».

واعتبر بلال أن الحديث عن المحكمة الجنائية الدولية غير قابل للمزايدة السياسية، وقال إن الجبهة الثورية تنظر إليها كـ«جهة عدلية مستقلة وليست سياسية»، وأضاف أن الخرطوم عليها أن تتعاون معها وتسلم المتهمين، وعلى رأسهم عمر البشير، ووزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين، ووالي شمال كردفان أحمد هارون، إضافة إلى قائد ميليشيا الجنجويد علي محمد كوشيب.. مشددا على أن النظام السوداني تعاون مع مكتب التحقيقات الخاص بالمحكمة ولم يكن ذلك من قبل قوى المقاومة.

الشرق الاوسط


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 5556

التعليقات
#810584 [عمتي مسره]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 10:32 PM
ادفع راتبي لمده سته اشهر مع انو راتبي بالدولار وشي ماي حلم بيع أي وزير في حكومه البشير ماهي العلاقة بين جمال الوالي وود إد بابكر


#809953 [abdallah]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 06:28 AM
يا البشير لعنة الله تغشاك اينما حللت واينما مشيت يا اب كرعين مكلوجة - ياخي انت ماعندك شعور ولا دم ولا أي احساس ماحد طايقك ياخي اتخارج داهية تاخدك خلاص امشي حوش بانقا اتعبد عسى ربك يغفر ليك زنوبك الكتيرة دي امشي هناك اقعد وسط اهلك المقاطيع ديل - حسبنا الله ونعم الوكيل عليك ربنا ياخدك ويريحنا منك تعبتنا ودمرتنا وشردتنا وافقرتنا وطلعت ميتين اهلنا اخ اخ اخ اتفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على وجهك البائس ده غبي غبي غبي عجوز منحط خليها خلاص الحكومة دي الله يشل رجولك المكعوجات ديل


#809940 [نص صديري]
2.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 05:04 AM
كويس حسه المانعك شنوا ..الجنائية دي ممكن تتحداها في اي مكان كدي اركب اي طياره ولو بالايجار بس عدى بيها حتى منتصف الاطلنطي حتى ما تصل امريكا زاتها ان كنت راجل؟؟
ولا نقول لك يا الاسد النتر كدي سافر ايطاليا الرجعوا بيها ناسك حسب الخطة ب عشان يدسوك؟!
الزول ده فكت منو ياجماعة
ما قلتوا نوبه!! قول الروووووووب


#809802 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 11:29 PM
يا جبهة يا ثورية المخلوق المكروه من رب العالمين فكره فيه خلقه ده ما كان عندكم فى عقر داركم كنتوا وين ؟؟؟ ما عايزة اقول طلعتوا مواسير ولكن اقول ما كان العشم تفسحوا المجال للغلغته ومناحته على نفسه رئيس روحوا قال الحى ووووب وبكل اسف رجع حى منتظرين ايه؟؟


#809755 [سوداني جدا]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 10:26 PM
كل ما شتمنا البشير بنخفخ في ذنوبو


#809751 [د/ نادر]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 10:21 PM
انا ماعندي قنوات البشير ولكن حدثني صديق قائلا ان كردفان عن بكرة ابيها خرجت لتستقبل البشير
والله نحن ما فاهمين الحاصل شنو قالوا الابيض شارك بحرارة في الثورة وها هي تستقبل البشيروانا لم اتوقع الفين شخص يستقبلوا البشير بعد احداث الانتفاضة وعشرات الضحايا في كل انحاء السودان استغرب من امة تستقبل قاتلا بالاهازيز والزغاريد والجمال والله الشعب السوداني سادي ونحن ما جايبين خبر


ردود على د/ نادر
[nagatabuzaid] 10-27-2013 12:25 AM
د نادر سلام المخلوقات دى ابالسة بجمعوا مجندى الدفاع الشعبى من كل الولايات وجماعة جيشهم الملوص من كل الوحدات ويلبسوهم ملكى الى جانب تنظيماتهم الاخرى ويخدعوا الناس بان المواطنين خرجوا عن بكرة ابيهم وحدث عندما ذهب الى القضارف عملوا نفس العملية الى جانب اللاجئين بمعسكر ود الحليو ما تصدق دائما الاغبياء يعتقدون انهم اذكياء والناس اغبياء هذا حال الانتكاسيون ديل نافسوا ابليس خلوه هرب من البلد لملم عياله وقبيلته وهج


#809543 [hajabbakar]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 05:14 PM
الرجل اصيب بفوبيا اوكامبو والجنائية وهدا الكابوس يطارده اينما حل
وكل دلك يدل على جبنه ورعبه من المستقبل المظلم الدى ينتظره
وحسم التمرد كصلاته فى كاودا وسبقه اللانافع فى مثل هدا التصريح
حسم التمرد بالتفاوض والتنازل وتحكيم العقل ان وجدوليس بالبندقية


#809345 [ابوايمن]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 12:53 PM
اخطر ما في زيارة البشير لشمال كردفان والسبب الرئيسي لها هو(تكوين مليشيات جنجويد جديدة)وهذه من افكار احمد هرون ووجدت تجاوب من المركز وباركها الرجل التابع احمد ابراهيم الطاهر.لذلك نطلب من العقلاء من ابناء شمال كردفان العمل علي توعية اهلهم من خطورة هكذا عمل.


#809313 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
5.00/5 (2 صوت)

10-25-2013 12:03 PM
هذا الخطاب بشارة خير لجميع السودانيين وتعبير عن (تقدم) الى الخلف !! البشير فى عز فتوته وعنفوانه رفع (الكلاشن) وطلب من الذين يريدون إنتزاع السلطه منه عليهم أن يأتوه (بالكلاشن) وكان يتحدث عن الاحزاب ونعتها بأنها أحزاب الشيطان وحزبه هو حزب الله !!وطلب من الجميع أن يركبوا قطار الانقاذ متحللين من أحزاب الشيطان،ومرت الايام وذهب شيخه الذى كان يهمس فى أذنه ويأمره بأن يفعل كذا وأن لايفعل كذا فأسقط فى يده وطارت الافكار وذهبت كما الشيخ الذى كان على الاقل متمرسا فى العمل السياسى وترك له صبيانه الذين لم تعجمهم السياسه ولم يعتركوها بشكل كاف وصار كالطيار المبتدىء الذى صعد بطائرته الى عنان السماء بفضل كتاب كان يرشده على كيفية الاقلاع ليطير فى السماء وعندما قرر الهبوط إكتشف أن الجزء الخاص بكيفية الهبوط غير ملحق بالكتاب !!والمصيبه الكبرى أن الكابتن الذى أقلع بنا حمل فى جوف طائرته شعب بأكمله !! وكما نرى الان الطائره تنحدر الى الارض بشكل رأسى وحتى الان فقدت الذيل والاجنحه تتأرجح بعنف لتلحق الذيل والكابتن لم يجد غير (البندقبه) ليلوح بها فى وجه الركاب ويأمرهم بأن يبقوا فى أماكنهم صامتين ومتأدبين وان يبقوا الاحزمه مشدوده حتى ولو قسمتهم لنصفين!!وأما عن حديثه بشأن عدم منحه لتأشيره أمريكيه ففى ظنى أن فخامته بات يتخير أماكن معينه ليطلق منها خطبه الفطيره فمثلا الحياء يمنعه من إلقاء مثل هذا الخطاب فى المدن والاماكن الحضريه حيث الناس على درجه من الوعى وملمون بكل شىء ويسخرون من مثل هذه الخطب ويعلمون أنه (يكذب كما يتنفس!!)والدلاهه لايدرك أن الخطب صارت تطرق آذان الناس فى جميع ارجاء الارض قبل أن ينزل هو من المنصه التى أعدت له خصيصا ليمارس هواية (الكذب)من فوقها ناسيا أنه كان متعلقا بأستار الكعبه قبل أيام قليله وزار أيضا المدينه المنوره حيث قبر الرسول الكريم الذى نبه آمته من مغبة (الكذب وقول الزور) ومن هنا وبصفتى مواطنا مسلما نصيحتى لعمر الكذاب عليك أن تنسى أنك كنت ضمن كوكبه من المسلمين الاطهار الذين ذهبوا الى الديار المقدسه ليعودوا كما ولدتهم أمهاتهم و(سجم خشم هديه) إذا كانت معتقده إنها أنجبت إبنا مسلما كسائر نساء المسلمات وحضين أبنائهم منذ نعومة أظفارهم على عدم الكذب وكن يذكرونهم بفطرتهن السليمه(بأن الكضب حرام والقبر قدام!!)


#809301 [الغريب]
5.00/5 (2 صوت)

10-25-2013 11:45 AM
أنظر إلى عينيه هل ترى فيهما بريق الشيطان عليك اللعنة ياقاتل الروح سوف تطاردك أرواح الشهداء في كل أصقاع السودان ولن يفيدك حضن وداد بابكر الدافئ لوكان يفيد لأفاد السفاح ابراهيم شمس الدين الذي هو على شاكلتك قاتل سفاح تفوووووووووووووو عليكم ياكيزان يامعفنين يامخنثين ولكن ابشركم حان وقت القصاص.


#809292 [ahmedali]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2013 11:34 AM
لابد من لاهاي وان طال السفر يامجرم

ولاهاي ستكون اهون الخيارات المتاحة ياقتلة

الثورة مستمرة ومنتصرة باذن الله


#809258 [ممغوص من الانقاذ]
5.00/5 (2 صوت)

10-25-2013 10:55 AM
هسه يا عمر الدلاهه انت رجعت من الحج ...وشك الكريه ده ياهو زاتو...غايتو خلقة ربنا ولله في خلقه شئون....لكن على الاقل كان تركب ليك مكنة حاج ولو لعدة أيام وتتظاهر فيها بالورع والخشوع والخوف من الله وتعمل فيها انك رجعت كيوم ولدتك أمك ويا ريتها ما كان ولدتك ..لكن مرمي الله ما بترفع .....والحاج حجه وجاء والهبل ما خلاه. وبعدين يا حمار إنت في زول بمشي الحج وبيسوق معاه عبدالرحيم وبكري يعني هسه لو غلطت ليك في منسك ساي ديل حيصححوك كيف.....غايتو والله أعلم ديل لو سألتهم الكعبه بلفوها كيف؟ واحد حايقول بي كرت والتاني حايقول ليك بي كرتين ده طبعاً إذا ما قال ليك ممكن تلفها بالنظر...والحاجه الأغرب من كده انو شكلكم التلاته كده وانتو لابسين الإحرام حيكون عبيط بصورة خرافيه.... يعني تقريباً كده إتخيل ثلاثي أضواء المسرح ,,سمير غانم,جورج سيدهم والضيف أحمد وهم لابسين الإحرام.....منظر مبالغه..غايتو عوارتكم وهبالتكم من الله خلقني ما شفت زيها يا بجم يا متضهبين....وياخي الله يلعن أبو اللواري الى جات رمتكم لينا دي يا وهم


ردود على ممغوص من الانقاذ
United States [عزو] 10-26-2013 02:12 PM
قلت لي واحد حايقول بي كرت والتاني حايقول ليك بي كرتين ده طبعاً إذا ما قال ليك ممكن تلفها بالنظر
ههههههههههههههههههههههههههههه
شرالبلية ما يضحك

[ساب البلد] 10-25-2013 09:23 PM
الحج بالنظر


#809256 [سودانى ضد الكيزان الاخونجية]
4.88/5 (4 صوت)

10-25-2013 10:50 AM
ياجماعة الجبهة الثورية ده ما عندها مجموعات إنتحارية ينهى حياة الرئيس فى أى ملف ويريح الخلق ده شوية من شرورو.


ردود على سودانى ضد الكيزان الاخونجية
United States [المعاملة بالمثل] 10-25-2013 05:41 PM
أؤيد كلامك أخي الكريم فهم ( نظام البشير ) مثلما سعوا لقتل خليل إبراهيم علي حركة العدل والمساواة أيضا أن تسعي لقتل كل رؤوس النظام الفاسد بأي شكل كان... قنص مسئول/ تفجير سيارة فيها مسئول / عمل كمين لمسئول / إستهداف طائرات فيها مسئولين وهكذا.علي حركة العدل والمساواة التعامل مع النظام بمثلما يتعامل معها وإلا ويريحونا من البينات والتصريحات الكتيرة!!! حتي أيام ثورة سبتمبر كان علي الحركات الثورية التحرك في نفس الوقت لشغل الأجهزة الأمنية عن قتل المتظاهرين.


#809250 [Salah Elhassan]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2013 10:37 AM
انشاء الله موتك لن تكون الا بطلقة من بندقية يا جاهل يا مغرور ...ز



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة